منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الشخـصية الـنـرجـسية Narcissism Personality

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الشخـصية الـنـرجـسية Narcissism Personality   2014-11-16, 8:51 pm

الشخـصية الـنـرجـسية     Narcissism Personality

تـقـريـر : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني ــ  تـشرين الثاني 2014
الـنـرجـسي شخـص مريض ويعـرف أنه مريض
ولكـنه لا يـذهـب إلى الطبـيـب كي لا يكـشـفه أنه مريض


النرجسية تعـني حب النـفـس ، وهـو إضطراب في الشخـصية حـيث تـتميز بالغـرور والتعالي والشعـور بالأهـمية ومحاولة الكـسب ولو عـلى حساب الآخـرين . وهـذه الكـلمة نسبة إلى أسطورة يونانية ، وردَ فـيها أن نـرﮔـسوس كان آية في الجـمال وقـد عـشق نـفسه حـتى الموت عـنـدما رأى وجهه في الماء ! .
 
الصورة : (( نـرﮔـسوس رسمها كارفـاجــيــو وفـيها يتطلع نـرﮔـسوس إلى جماله ويفـتـن بحـب نـفسه ))

إنّ الصفة الأساسية في الشخـصية النرجـسية هي الأنانية ، فالنرجسي عاشق لنـفسه ويرى أنه الأفـضل والأجمل والأذكى ويرى الناس أقـل منه ولـذلك فهـو يستبـيح لنـفسه إستغلال الناس والسخـرية منهم .
والنرجسي يهـتم كـثيراً بمظهـره وأناقـته ويـدقـق كـثيراً في إخـتيار ملابسه ويعـنيه كـيف يـبـدو في عـيون الآخـرىن وكـيف يثير أعجابهم ، ويستـفـزه التجاهل من قِـبلهم جـداً ويحـنـقه النـقـد ولا يـريد أن يسمع إلاّ المديح وكلمات الإعجاب .
كما يصاحب الشخـصية شعـور غـير عادي بالعـظمة ، يسيطر عـلى صاحـبها حب الذات وأهميتها ، وأنه شخـص نادر الوجـود أو أنه من نوع خاص فـريـد لا يمكـن أن يفهمه إلا خاصة الناس . ينـتـظر من الآخـرين إحـتراماً من نوع خاص لشخـصه وأفكاره ، وهـو إستغلالي ، إبتـزازي وصولي يستـفـيد من مزايا الآخـرين وظروفهم في تحـقـيق مصالحه الشخـصية ، وهـو غـيور ، متمركـز حول ذاته يستميت من أجل الحـصول عـلى المناصب لا لتحـقـيق ذاته وإنما لتحـقـيق أهـدافه الشخـصية .
ويميل النرجـسيون نحـو إعـطاء قـيمة عالية لأفعالهم وأفـضالهم والبحث عـن المثالية في آبائهم أو بدائل آبائهم من حـيث المركـز والعـطاء .

خـطايا النرجـسية المميتة السبعة :
1- الخـزي والعار : هـو الشعـور الذي يتربص تحـت كل الشخـصيات غـير الصحـية المصابة بالنرجـسية ، وعـدم القـدرة عـلى معالجة عـيب بطرق صحـية .
2- الـتـفـكـير السحـري : النرجسيون يرون أنـفـسهم أفـضل ، وذلك بإستخـدام تـشويه والوهـم المعـروف بإسم ( التـفـكـير السحـري ) . أنها تستخـدم أيضا لتـفـريغ العار بإسقاطه عـلى الآخـرين .
3- الغـطرسة والـتـكـبُّـر : النرجسي الذي يشعـر بالـدونية أو تـقـلص الحجم الإجـتماعي ، فإنه يسعى لإعادة نفخ نـفسه بالحـط من أشخاص آخـرين أو إهانـتهم .
4- الحـسـد : النرجسي يحاول تأمين الشعـور بالتـفـوّق في مواجهة قـدرات شخص آخـر متـفـوق بإستخـدام الإزدراء للتـقـليل من مكانة ذلك الشخـص الآخـر .
5- الإستحـقاق : النرجـسيون لـديهم توقعات غـير معـقـولة من معاملة تـفـضيلية خاصة ، والإمتـثال التـلقائي لهم لأنهم يعـتبرون أنـفسهم الخاصة . ويعـتبرون عـدم الإمتـثال هجـوماً عـلى تـفـوقهم ، ومرتكـب الجـريمة في نـظرهم هـو شخـص ــ أخـرَق  أو  صعـب ــ . التحـدي لإرادته يسبب إصابته بالنرجـسية التي يمكـن أن تـؤدي إلى الغـضب النرجسي .
6- الإستغلال : يمكـن أن تـتخـذ أشكالا كـثيرة ولكـن دائما ينطوي عـلى إستغلال الآخـرين دون إعـتبار لمشاعـرهم أو مصالحهم . في كـثير من الأحيان سيكـون الشخـص الآخـر في موقـف الخـنوع من الصعـب أو حـتى من المستحـيل أن يـبـدي المقاومة .
 7- الحـدود السـيئة : النرجسيون لا يعـترفـون أن لـديهم حـدود وأن الآخـرين منـفـصلون وليسوا إمتـداداً لهم . وجـود الآخـرين إما لتـلبـية إحـتياجاتهم أو قـد لا يوجـدون عـلى الإطلاق . يتم التعامل مع أولئك الذين يـقـدمون الخـدمات النرجسية للنرجسي كما لو كانت جـزءا من النرجـسي ، ومن المتوقع أن ترقى إلى مستوى تلك التوقعات . في ذهـن النرجسي لا تـوجـد حـدود بـين الـذات والآخـر .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشخـصية الـنـرجـسية Narcissism Personality
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: