منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الصمت من بعد يأس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4406
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الصمت من بعد يأس   2014-11-17, 9:14 pm

الصمت من بعد يأس
زيد غازي ميشو
Zaidmisho@gmail.com

يقال: في الدنيا شيء كثير عند الله ليس عجب، وهذا مثل (عتيق) قبل تسمية شهر آب بلهب، ولم ينتهي زمن المفاجآة والأقرار بها وجب، وبقي واحدة فقط نخاله حجب، رحمٌ لقائد يُعتمد نجَب، وعند الأنسان الكثير، للعجب أصبح عجب!
كم تعيس هذا الأنسان، الذي يعتقد بأنه يخاطب الضمير والوجدان، لشخص راجح ومن الحكمة ملآن، متقد بالغيرة والعنفوان، له جاه وسلطان، او من الأعيان، علّه يصلح ما افسده الزمان! ومهما قرأنا الكف إلا اننا لن نجد مكان، لما يخرج من الأشجان، عند أي كان، حرامي او مسؤول فاسد او من الأعيان، لعوب او محتال او بهلوان، لا  ولا مع صاحب فخامة وسلطان في واحدة من الأديان! فما ان تخرج كلمة تعبّر عن احزان، إلا والضربات تزداد على الرأس واليدان ، وقد اصبح ذلك بمثابة اعلان، في كل تصريح وبيان!! وأصابنا ما اصابنا من خيبة وخذلان، وعلى الله ......التكلان.
ومن له الوقار والأجلال، يختلق الخلافات وللحرب وقود واشتعال، وبدل التنازل يعطي أمراً بشن إنزال، لفريق من الرجال، فيهم الملثم والمقنع والدجال، وطيبين وانجاب ومن كل الألوان والأشكال،  ولا تخلوا الساحة من العطّال البطّال، وبوق متملّق طبّال، وتبدأ المطاحنة بين الأخوان والكيل بمكيال، وهذا من جانب يميل والآخر لجانب ميّال، وأخر في صبّ الزيت على النار شغّال، وهناك من يضع على العقول اقفال، في خطابات مليئة استغفال، لمساكين لا   يفرقون بين حديث صحيح او بطّال، أو بين صلاة ملحنة وموّال، فأفعلوا وقولوا واستأسدوا يا ابطال، الملعب ملعبكم والمتفرجين في راحة بال، وابنائكم مستمرين في الأقتتال، وهنيئاً لكم فقد حققتم المنال، بعد ان قطع بين الأخوة كل وصال!
واي حل يرتجى مع ما استعصى من علل؟ أصابت سياسيين وزعامات وقادة روحيين وكبار قوم جُلَل! لذاتهم ومجدهم الزائل يعملون بلا كلل، مزينن بأبهى الحُلل، رافعين سيوفٌ فلل، ملآنين حقداً وغِلل، ولهم في كل عمل وقول زلل......أين الخلل؟
هل للبد من سبيل؟ وهل للوضع الصعب من بديل؟ ايوجد من بينهم من يحمّل سعف النخيل؟ الا يكتفون من التنكيل؟ وزرع في كل حلقة عنصر دخيل؟ يخال للبعض بأنه خليل ومن بعدها يتضّح بأنه هزيل، لقبه في لغة السياسة عميل!
ولم يبقى من الصبر إلا القليل؟ فهل ستأتينا البشرى من جبرائيل، كي نتمنى لهم العمر الطويل؟  أم لا حلّ لنا إلا مع عزرائيل؟ متمنياً لهم أطيب رحيل، ولنا في رحيلهم الشكر الجزيل.
وكلمة رضوان لا تنفع! وليس للكلام الطيب من مرتع!   ولا أذان للتوسلات تسمع! الكل يفرّق ولا من يجمع!  والويل لمن للوفاق يزمع! فالكره بين الجميع مدقع! وبدل الورود يفضلون ارسال إطلاقات من الف مدفع ومدفع! لنهلع ونجزع ونتبع!! ليس لله، بل علينا لأنسان نخضع ونتضرع! الا من بحالنا يشفع؟
وانتهى الكلام، وقلنا ما نريد للسادة الكرام، ببساطة مع تبجيل وأحترام، يخاطبونا من اعلى مقام،  وهم لنا حسب إدعائهم خدّام، بأبهى واقدس هندام! لا فيهم قائداً همام، ولا من يستحق ان يذكر مع العظام، بعد ان غرقوا في الآثام، وغضوا النظر يا بشر والبسوا اللجام!
فعليه قررت أن أختار قرائي بأهتمام، ليس من بينهمم أجير وموالي او هدّام، او من يبحث عن شجار وخصام، تكبدنا من خلالها خسائر جسام، وأكتفينا، لا بل طفحنا من الآلام، وقادتنا اصبحوا لنا كوابيساً في اليقظة والأحلام، واقلقونا حتى المنام، بسبب رغبتهم في الأنتقام، وعليهم وضعنا أكثر من علامة تعجّب واستفهام!؟ سيروا...وإلى الأمام، تحت راية (تباً) في الأنام!
وسأكتب بحبر مديد، ما هو أكثر من النقد مفيد، مبتعد عن النص السديد، لسياسي بليد، او مسؤول عنيد، قاسٍ وشديد، جلب العداء على القريب والبعيد، ولا ينفع معه البدء من جديد!!
ومهما كانت القبضة من حديد، مع تهديد ووعيد، الحر حرٌ، والحاشية عبيد!
ويبقى الأمل في التجديد


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3153
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الصمت من بعد يأس   2014-11-19, 9:22 pm

اقتباس :

عبد الاحد قلــو


رد: الصمت من بعد يأس
« رد #1 في: 19.11.2014 في 06:24 »
اخي زيد
ولما الصمت وحرية الرأي مسموحة وانت حر في ابداء رأيك لما تراه مناسبا حتى ولو كان بالضد ممن يكون مع احترام حرية ورأي الاخر.. اننا في القرن الواحد والعشرين ولا مكان لليأس في قاموسنا ..تحيتي


اقتباس :

يد ميشو


رد: الصمت من بعد يأس
« رد #2 في: 20.11.2014 في 01:50 »
مقتبس من: عبد الاحد قلــو في الأمس في 06:24
اقتباس :
اخي زيد
ولما الصمت وحرية الرأي مسموحة وانت حر في ابداء رأيك لما تراه مناسبا حتى ولو كان بالضد ممن يكون مع احترام حرية ورأي الاخر.. اننا في القرن الواحد والعشرين ولا مكان لليأس في قاموسنا ..تحيتي
أعرف أخي عبد بأننا في القرن الواحد والعشرين.....وهنا الطامة الكبرى
المنظر الذي اتخيله في الشخصيات الفذة التي في بالي ..... قائد مع موبايل على ظهر حمار
نحن نتعامل اخي العزيز مع عقلية لا علاقة لها بالقرون
صحيح انا حر ولا يملك احد سلطة على لساني، ومع ذلك اخضع كثيراً للمعايير الخاطئة في طبيعة مجتمعنا القاسي والموجه والذي ما زال يأله اشخاص
لدى الأنسان الشرقي نوعين من التقديس ....اما ام يقدس مسؤول ويسجد له، او يقدس ذاته او ويجعل الآخرين يسجدون له....وعند رجال الدين التقديسين متوفرة في ذات الشخص
صدقني اخي.....مع تلك العقلية من الصعب ان اقول ما اريد....وهذا ما اعاني منه، لأنني باكثر مقالاتي صراحةً لا أقول أكثر من سدس مما اريد قوله
تحياتي




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصمت من بعد يأس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني /زيد ميشو

-
انتقل الى: