منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية/ د. صباح قيّا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4426
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية/ د. صباح قيّا   2014-11-17, 9:17 pm

ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
د. صباح قيّا
أكرر ما ذكرته سابقاً بأن ما يعنيني أساساً وحدة الكنيسة الكلدانية والتفاف الرعية حولها ، مع قناعتي التامة بأن أي إنسان مهما بلغ من درجة الكمال فإن مآله إلى التراب يلحق من سبقه منذ بدء الخليقة . واضيف بأن ما أكتب نابعاً عن استقلالية تامة ولن أنحاز إلى أية جهة مهما كبر شأنها ، وأناقش الأمور حسب اجتهادي الخاص من دون أية تأثيرات مباشرة أو غير مباشرة . وأشدد على احترامي لكافة رعاة الكنيسة باختلاف درجاتهم الروحية ومواقعهم الوظيفية, رغم اختلاف وجهات النظر في جوانب غير قليلة. 
لن أعود لمناقشة حيثيات ما حدث سابقاً ، لماذ ؟ كيف ؟ لو ؟ متى ؟ أين ؟ من ؟   ...  بل أبدأ من الذي حصل ، وما سيحصل  لاحقاً .... ألكرة لا تزال في الفاتيكان ... ماذا يمكن أن نستشف من بيانات البطريريكية المتتابعة منذ دحرجة الكرة إلى ملعب الحبر الأعظم ؟ ... يظهر أن الموضوع قد ابتعد عن الحلول التوافقية ، وأن الإصرار على سيادة القانون ,  وعودة الأبناء  الضالة كل إلى عرينه , والعزم على منع تكرار تلك الممارسات الكيفية مستقبلاً ، هي السائدة .... كيف سيكون فحوى القرار الفاتيكاني ؟ هل سيأخذ بنظر الإعتبار ظروف الكهنة والرهبان ويتعاطف مع موقف الأبرشية التي احتضنتهم ؟  أغلب الظن كلا ... إذن هل سيصدر قرار ينسجم مع رأي البطريريكية ؟ على الأكثر نعم ... لماذا كلا  ونعم ؟ ... لن اخوض في الجانب الأول وأترك للقارئ الكريم أن يستنتج ذلك  ، ولكني سأغوص في الجانب الثاني وأشير على استدلالات " نعم " .....

من خلال مراجعة ما كتب في موقع البطريريكية  بأكثر من قلم متنفذ ومؤثر ، يمكن القول بأن هنالك في الفاتيكان طبخة على نار هادئة لصالح الكرسي البطريريكي ... وأن رائحة الشواء قد تسربت .. فلذلك تميزت إيضاحات البطريريكية المتعاقبة بالثقة من جهة ، وبالحزم من جهة أخرى .... ولأمسك تلك البيانات من " الجعب " كما هو معروف في اللهجة العامية .

ألبدء " توجهات البطريريكية وقراراتها " وحسب الرابط :
http://saint-adday.com/permalink/6764.html
" نذعن أنه قد توجد ثمة، حالات خارجة عن فهمنا، توحي بأنها لفرط التصاقها بشظف اللقمة، وسقف العيش، تنتظر انهيار القضبان، لتوضح في عودتها الى القطيع، تعقيدات الاشواك التي كبلتها،"
بلا شك بأن ما ورد في هذا المقال يختلف كلياً عن ما أعلن سابقاً من ناحية الأسلوب الفلسفي , والصياغة االواضحة للوصول وإصابة الهدف. ومعظم ما جاء فيه يشير بقوة إلى رائحة الشواء المتسربة أعلاه ، وأشدها : " انهيار القضبان " ، و  " الأشواك التي كبلتها " .

تمّ مع " نداء أخير إلى الرهبان والكهنة الموقوفين " وحسب الرابط :
http://saint-adday.com/permalink/6754.html
" وعليه لا يخدعنكم أحد، إنما فكـّروا مليًا في مستقبلكم المبنى على الله وعلى أخلاقكم وروحانيتكم، وليس على وعود مطرانكم، مع تقديرنا له، كما ليس بمقدور البطريرك ان يحميكم امام الخطأ.  اننا نؤكد ان حلّ المشاكل يتم من خلال الدائرة البطريركية وليس خارجها والامور قانونيا تسير لصالح البطريركية وليس لصالحكم "
أستطيع أن أجزم الآن بان رائحة الشواء قد اشتدت وأن الطبخة في طريقها إلى المائدة .

وأخيراً لا آخراً مع " رسالة الى سيادة المطران باوي سورو " وحسب الرابط :
http://saint-adday.com/permalink/6747.html
لماذا هذه الرسالة من  المطران يوسف توما لصديقه المطران باوي سورو ؟ والتي تشير إليه باصابع الإتهام وكأنه هو المسؤول ليس عن إعلان البيان فحسب  ، وإنما أيضا عن كتابته ...  قد يكون ذلك صحيحا ، ولكن حتماً بايعاز وموافقة وتوجيه المطران الأول في الأبرشية .... هل ذلك يعني بأنه سيشمل بالطبخة ، أم مجرد لسعة تحذيرية ... هذا ما ستكشفه الأيام القريبة القادمة .
لا أرى الحاجة لمراجعة بقية الإيضاحات فجميعها تصب في نفس المعنى ....

من خلال مراجعة سريعة لسجلات الطلاق والإفتراق ، يتبين بأن معظمها بسبب إشكالات ومعضلات يتحمل مسؤوليتها الجانبان بدرجات متفاوتة ، ولكن كان بالإمكان تجاوزها لو تحلى كل جانب بالعقل الراجح وسعة الصدر ... ومن النادر جداً حدوث ذلك  بسبب جوهري لا يمكن التغاضي عنه كالخيانة الزوجية مثلاً ....
ما اخشاه الآن على كنيستي العتيدة أن يحصل الطلاق لا بسبب انتهاك عقائدي أو هرطقة لاهوتية كما حصل عبر تاريخها الطويل ، ولكن بسبب عوامل من الممكن السيطرة عليها ببساطة وحلها بيسر ... وما يقلقني أكثر التبعات التي تنتج عن الطلاق من تفكك الأسرة وتشتت أبنائها ... يتوهم من يعتقد بأن ضياع 1% ليس مهما أو مؤثراً   ، بل أنا أقول بأن فقدان أية نسبة من الرعية مهما كانت ضئيلة هو كارثة ... دعائي يا رب أن لا تحل على الشعب الكلداني فاجعة جديدة ... فما يعانيه اليوم كاف ولن يتحمل المزيد ....


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4426
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية/ د. صباح قيّا   2014-11-17, 9:25 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي





رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #1 في: 18.11.2014 في 22:19 »
لست أتـذكـر إسم أحـد المفـكـرين الـذي قال أن السياسي المحـنـك هـو ذلك الـذي يراقـب الأحـداث العالمية ويمكـنه من خلالها الإستـقـراء والـتـنـبُّـؤ بما قـد يتـوقعه أن يحـدث غـداً ... وفي ذات الوقـت أنْ يـبـرّر إذا لم تـتـحـقـق نـبوءته .


اقتباس :

زيد ميشو




رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #3 في: 18.11.2014 في 23:15 »
تحية لك د. صباح
هل قرأت بتمعن توجيهات البطريركية قبل ايام؟ اليك جزء من الفقرة الأخيرة منه
وهنا تكون على المحك رسالة الكاتب الذي يتوخى المبدئية بصدق، عندما ينجرّ إلى أن يجمع، فيما يعدّه نقدا ديمقراطيا لمختلف الأطراف، بين المتطاول والمتجاسر بوقاحة وبين الطرف الآخر. إن كتابات هؤلاء، لو يعلمون، قد لا تقل ضررًا على المؤمنين، ويكونون، من حيث لا يدرون، أدوات اصطفاف توغل المتجاوز في غيّه. ولئن كانوا لا ينوون الاصطفاف، فإنهم، في الأقل، ضحايا عدم قراءتهم المتعمقة لما يصدر عن الجهات الكنسية الرسمية، إن لم يكونوا، أصلا، مسؤولين عن عدم إلمامهم، بكل الاجراءات التي سبقت هذا الإعلان أو ذاك.
واعتقد بأن تلك الفقرة تشملك وتشملني....وعلينا ان ننتبه إلى وجود لونين فقط لا غير..اسود- ابيض
وما زاد فهو من الشرير...اي الأسود القاتم المتجاسر والمتجاوز في غيّه ومن هو مثلنا (حاشاك) اداة بيد الشر....بينما لوسيان مثلاً هذا النكرة الذي ينفّذ أجندة هو واحد من الأبرار وبعد عمر طويل من القديسين
هناك نقطة مهمة ذكرتها سبق وأن تكلمت عنها بأشارة او وضوح وهي:
يتوهم من يعتقد بأن ضياع 1% ليس مهما أو مؤثراً   ، بل أنا أقول بأن فقدان أية نسبة من الرعية مهما كانت ضئيلة هو كارثة ....إنتهى الأقتباس
هل تعتبر نسبة 1% كارثة أيها الرجل الطيب!!  ?how cares
رعيتنا التي تعرفها، قبل 10 سنوات كنّا 600 عائلة والكثير منهم لا يأتون للكنيسة ونسبة كبيرة تركها بسبب كاهن الرعية......ومع ذلك نجد عدد الحضور في كل احد يفوق العدد الذي يحضر عام 2014 بينما نحن اليوم تجاوزنا 1600 عائلة!!
هذه رعية واحدة فقط، فكم عدد المهاجرين والمهجّرين قسراً من كنائسنا؟  وأكتفي


اقتباس :

صباح قيا




رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #4 في:18.11.2014 في 04:10 »
الأخ مايكل
سلام المحبة
لا أعتقد هنالك سياسي محنك , في السياسة دهاة وثعالب والتفنن باللعب على الحبال , والمحنك هو من يتقن إداء دور المنوه عنهم . وما جاء في قول المفكر " وفي ذات الوقـت أنْ يـبـرّر إذا لم تـتـحـقـق نـبوءته . يؤيد وجهة نظري لكي يمنح السياسي لنفسه فرصة بقائه على الكرسي . أشكر الرب بأني لم أكن يوماً سياسياً ولن أكون .
تحياتي


اقتباس :

صباح قيا




رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #5 في: 18.11.2014 في 04:44 »
الأخ لوسيان
سلام المحبة
شكراً لمرورك وإضافتك . لقد كانت الحية نائمة وانتبهت أنا والأخرون بعد أن أيقظها من يهمه الأمر , ولكني لا أتذكر مروري على ما يشير إلى رفضك أنت بالذات عندما كانت الأفعى تغط في سباتها رغم كوني من متابعي كتاباتك منذ دخولي على المواقع قبل عامين تقريباً . أرجو تزويدي بالرابط ألذي فاتني إن كنت على وهم .
مع العلم عدم عودتي لمناقشة حيثيات ما حدث بسبب إشباعه طرحاً ونقاشاً قبل فترة وجيزة من قبل الكثيرين فلم التكرار ?
ما يقوله الفيلسوف لا ينسجم مع أقوال المسيح وتعاليم الرسل وإن لم تقتنع أرجو ذكر آية إنجيلية مشابهة وإطلاعك في هذا المجال يفوقني كثيراً.
تحياتي


اقتباس :

Petros Adam




رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #6 في: 18.11.2014 في 05:44 »
الأخ العزيز الدكتور صباح

في تحليل بعنوان " شرخ في كنيسة العراق " نشر في موقع " كروكس " المعني بشؤون الكاثوليك ، نشر موضوعاً طويلاً عن الخلاف الحالي بين البطريركية وأبرشية سان دييغو ما يهمنا حالياً هي النتيجة التي خَلُصَ اليها  وهي .
1 – موضوع منح صلاحيات أكبر للبطاركة في أنحاء العالم سيكون بمثابة كارثة ومقامرة خطيرة لا يمكن تحمله .
2 – ربما في المدى القصير قد يتّخذ البابا فرنسيس قراراً ، إما لدعم أو لنقض حكم البطريرك ساكو ، أقول ربما لأنه في ظل قانون الكنيسة فأن الأمر جرى توقيفه لحين البت به وبالتالي يمكن للكهنة البقاء حيث هم .
3 -  للمضي قُدماً قد يرغب قداسة البابا ترتيب لقاء مع قادة الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في محاولة لتسوية الأمور في ظل ظروف الحياة أو الموت الذي يعيشه المسيحيون في العراق بغض النظر عن مكان وجودهم .


تحياتي

http://www.cruxnow.com/church/2014/11/17/a-rift-in-iraqs-church/


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2014-11-17, 9:30 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4426
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية/ د. صباح قيّا   2014-11-17, 9:27 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #7 في: 18.11.2014 في 05:57 »
أخي صباح قـيا ... لا يولـد الإنـسان وهـو محـنـك .... آسف أن أقـول لك  أنّ الـ ( دَوْهْ ) من الـداهـية .. والتـفـنـن والخـدعة هـذه كـلها تأتي نـتـيجة خـبرة + ذكاء = محـنـك
وكـلنا نـتـذكـر هـنـري كـيسنجـر وكـيف تـنـبّأ وكان مثـلما قال بعـد حـوالي 20 سـنة !!

فـكـرتـك لا بأس بها وتـتـكـلم بالمنـطـق ، ولكـن في ذات الوقـت قـدّر لـرجـلك قـبل الخـطـو موضعـها............. حـين تـنـوي العـبور من مياه ، وتجـنبا لعـمقها ولأجـل الرجـوع عـنها ، ضع خـلفـك حجـراً كي تسـنـد إليه رجلك فـتـكـون مستمتعاً عـلى الشاطىء 
**********************

إن رأي الشماس آدم هـو عـين الصواب ، وبالأخـص النـقـطـتين الأولى والثانية ... لأن الأولى كما قال خـطيرة ... والثانية لا بـد منها .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3167
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية/ د. صباح قيّا   2014-11-18, 8:49 pm

اقتباس :

صباح قيا





رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #8 في: 18.11.2014 في 16:36 »
ألأخ زيد
سلام المحبة
شكراً لمداخلتك وإضافتك المهمة . ليس المهم أن تشملك وتشملني فقرة البطريريكية بل المهم معالجة الموضوع والتعبير بما يعزز من أواصر المحبة ويساهم في تحقيق الألفة والتعاون بين الجميع وبالأخص رجال الدين خدمة للكنيسة وللرعية . التصفيق والمديح والثناء والتعظيم الشخصي لن يخدم أية قضية , والحكيم من يسمع الاراء المعاكسة المخلصة ويتعامل معها بجد .
لا أعتقد بأنك سوف تستغرب لو قلت لك بأن نسبة 1% وردت على لسان أحد الآباء الأفاضل عند مناقشته عن التبعات المحتملة لقرار الفاتيكان لو صدر لصالح البطريريكية . أجاب : من يتبع المطران ? 1% من الرعية ? غير مهم وكما أنت ذكرت Who cares . ألمشكلة عند بعض الآباء هي اللامبالاة  بالأبعاد النفسية والمعنوية لقراراتهم . ألمهم أن يتخلصوا ممن لا يجاريهم  بالرأي . والسؤال ما الفرق عندما تتخلص من شخص بإعدامه وإن لم تتمكن فبإقصائه ? وذلك أسلم الطرق ولتذهب الرعية إلى حيث .
تحياتي


اقتباس :

Petros Adam






رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #12 في:18.11.2014 في 19:56 »
الأخ العزيز الدكتور ليون برخو

ما ورد في تعقيبي على موضوع الدكتور صباح لم يرد فيه أن ما ورد هو رأي الموقع ، بل ذكرت أن الموقع ((نشر )). والموقع هو موقع كاثوليكي مدرج في عنوانه العبارة التالية ( Covering all things Catholic  ) جميع نشاطاته هي نتاجات رجال دين من الكنيسة الكاثوليكية وحصراً نشاطات قداسة البابا .

يأمل جميع الحريصين على كنيستنا الكلدانية أن تتجاوز هذه الغمامة وهي أقوى في وحدة صفها ، وأن يكون الحب والتسامح والغفران هو السائد بين رعاتها .

أشكرك على كلماتك الرقيقة ، وتذكيري بالقدّاس الرائع الذي أقيم آنذاك والفضل في روعته كان للأب الفاضل فادي لحنجرته الملائكية أولاً وقيادتك لمجموعة الشمامسة وألتزامك بطقسنا الكللداني في خدمة القدّاس ثانياً والشمامسة الأحبة ثالثاً  ، أمنيتي أن تتكرر المحاولة في المستقبل .

مع التقدير


اقتباس :

صباح قيا






رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #14 في: 19.11.2014 في 02:03 »
[size=24]ألأخ  Petros Adam
سلام المحبة
شكراً لمرورك وإضافتك ودرجك الرابط .
أحبذ النقطة الأولى بشرط أن يكونوا خدماً بحق كما جاء بكلام الرب . لا تعليق على النقطة الثانية . أتمنى أن تتحقق النقطة الثالثة , وحتماً حينها نحتفل ونشرب الشربت .
تحياتي


اقتباس :

صباح قيا






رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #15 في: 19.11.2014 في 02:31 »
ألأخ  مايكل
سلام المحبة ثانية
شكراً لإضافتك الجديدة . التوقعات تأتي مما يتوفرمن المعطيات , وتقترب من الحقيقة عند إعتمادها على مصادر موثوق بأمانتها . ألمصدر في مقالي موقع البطريريكية  والذي هو معتمد كأعلى جهة تخص الموضوع , وكموقع  يمثل قيادة دينية لا بد أن يتصف بالصدق .... أتفق معك بأن الإنسان يجب أن يرسم له خط رجعة ... أما إذا لم تتحقق ما أسماها الفيلسوف " ألنبوءة " فيتحتم على الموقع إيجاد المبررات , ويتحمل بعدها التبعات .
تحياتي


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي






رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #17 في: 19.11.2014 في 03:09 »
أخي صباح أظن إذا سألتَ الموقع ، سيقـول نحـن لم نـذكـر الـذي كـتـبتـموه بأن هـناك قـراراً صادراً ولا لـمّـحـنا إليه ، ولا طلبنا التريّـث ....... ، إنها إستـنـتاجاتكم أنـتـم الكـتاب



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3167
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية/ د. صباح قيّا   2014-11-19, 9:03 pm

اقتباس :

عبد الاحد قلــو



رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #18 في:20.11.2014 في 06:18 »
Understandably, the priests in question don’t seem eager to go back. The Rev. Noel Gourgis told a local ABC affiliate in San Diego in late October that returning to Iraq right now as a Catholic priest would be “suicide.”


بالرغم من عدم اتفاقي مع لوسيان في بعض  الامور والذي نقل السطور اعلاه من الموقع المشار اليه..الا انني ارى كلام هذا الراهب معيبا جدا في قوله بأن عودته تعد انتحارا. وماذا يقول الموجودين حاليا في العراق وجنابه ناذر نفسه للرسالة؟!!


اقتباس :

صباح دمّان


رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #19 في:20.11.2014 في 08:08 »

اخي دكتور صباح المحترم
بموجب فهمي للوضع المعقد الذي تمخضت عنه الازمة الراهنة بين البطريريكية والأبرشية، فأن قرار قداسة البابا برأي الخاص، سوف لن يكون حدياً ولا قاطعاً في الوقوف إلى جانب طرف ضد الطرف الاخر، بل سيكون توافقيا وسطياً معتدلاً لا يؤيد ولا يدين بشكل قطعي موقف أحد الطرفين إستناداً إلى الوضع العام لمسيحيي العراق اليوم والحالة المأساوية التي يعيشها أبناء شعبنا المسيحي في كردستان، وحكمته وبعد نظره في تجنب تداعيات قراره الحاسم على وحدة الكنيسة الكلدانية، إضافة إلى تفهم قداسته لحالة الكهنة المذكورين في هذا الوضع الدقيق.


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #20 في: 20.11.2014 في 08:52 »
ألا تـتـذكـرون في الماضي مـداخلات الكـثيرين بشأن قـضية مار باوَي وآرائهم وكـتاباتهم وتحليلاتهم وإرشاداتهم وإستـنـتاجاتهم وتـوقـعاتهم وتمنياتهم ... إلى درجة أن أحـدهم لا يملك من الـثـقافة 1% مما يملكه سيادة المطران باوَي بل أقـل ، قال له ( أنـصحـك ) !!!!! وكـل هـذا الـذي ذكـرته كان سلـبـياً وضد مار باوي ........... وفي الأخـير فإن قـداسة البابا أكـرمَ مار باوَي بما فاجأ الجـميع ورفع مقامه فأصبح بـذات المستـوى مع أي مطران كـلـداني آخـر وإنْ كـره الكارهـون .

فالآن ، لِـمَ الإستـعـجال ؟ لا يمكـنـنا الـتـنـبّـوء ... دعـونا نـنـتـظـر قـرار روما الـذي سـيطيعه الجـميع .


اقتباس :

صباح قيا


رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #21 في: 20.11.2014 في 20:47 »
ألأخ ATHEER SHAMAON
سلام المحبة
شكراً لمرورك . سيكون ذلك أجمل خبر يستحق الإحتفال به
تحياتي

أخي مايكل : عند ذلك يكون لكل مقام مقال . لننتظر وعلى قول المثل " راح الكثير وبقى القليل "
تحياتي

ألأخ صاح دمان
سلام المحبة
شكراً لمرورك . إنه عين العقل وخاصة أن المشكلة إدارية وليست لاهوتية . وقد تطرقت لذلك في مقالي " لو وضع القانون على بغل لفطس " . ألمهم أن تظل كنيستنا موحدة .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,757224.0.html
تحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4426
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية/ د. صباح قيّا   2014-11-21, 5:54 am

اقتباس :

عبد الاحد قلــو



رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #22 في: 20.11.2014في 06:57 »
الدكتور صباح قيا. مع التحية
الاخوة المحاوين الاعزاء
 وحسب خلفيات الموضوع، فان المشكلة التي تم تكبيرها وتضخيمها وبهذا القدر من المشاحنات، فكان بالامكان حلها وبطريقة توافقية بمحاسبة المستخدم للكلمات غير اللائقة بغبطة البطريرك والتي أثرت بالنتيجة على هيبة المطران سرهد جمو والمطران باوي سورو القديرين، ومن خلال لقاء الطرفين وديا.افضل من ان تعم على باقي الرهبان والكهنة الذين شملتهم العودة وهم يؤدون واجباتهم باحترام للجميع وحسب الاصول وآمل ان تكون كذلك بالنتيجة. تحيتي


اقتباس :

صباح قيا


رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #23 في: 20.11.2014في 17:19 »
ألأخ عبد الأحد سليمان بولص
سلام المحبة
شكراً على تزويدي والقراء بالمعلومات المتوفرة لديك . يستوجب على الآباء أن يكون لهم سجل لكافة أفراد وعوائل الرعية سواء الملتزمين أو المتسربين وخاصة أن الغالبية قد تحتاج الكنيسة في مناسباتها المفرحة أو المحزنة . لاحظت ذلك عند المطران "الأب آنذاك " حبيب النوفلي خلال خدمته في المملكة المتحدة والذي كان بحق يبحث عن ويتابع الرعية في كافة أرجاء المملكة .
تحياتي

ألأخ عبد الأحد قلو
سلام المحبة
صحيح وكما يقال " كل لشّة تتعلك من كراعينها " . أعتقد برزت مهمة جديدة الآن وهي " القائمة السوداء " والتي شملتني كما شملتك وآخرين . آمل أن يكون هنالك خطأ فني , وربما نسمع قريباَ " نعتذر عن حدوث هذا الخلل الفني وسنواصل برامجنا كالسابق "
تحياتي


اقتباس :

صهيب السناطي



رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #24 في: 21.11.2014 في 08:56 »
تحية لكم استاذي الدكتور صباح المحترم.
بحسب رايي البسيط كان على رئاسة كنيستنا المتمثلة بغبطة ابينا الباطريك ساكو ان يحسنوا اختيار الوقت المناسب لمحاسبة هؤلاء الخارجين عن القانون الكنسي بحسب رايي البطريركية وليس هذا الوقت والذي يمر به شعبنا لاسوء هجوم بربري ارهابي بحق وجوده القومي نعم انا اثمن شجاعة الباطريرك ساكو في محاسبة كل من تصور نفسه ملك زمانه من رجال الدين ومع الاسف ولكن اعتراضي هنا يتمثل هنا في نقطتين الاولى ذكرتها سابقا وهي مسالة التوقيت والثانية هي محاسبة الجميع وليس فئة معينة فهناك افعال لرجال دين اكبر واقوى من ما فعلوه المغضوب عليهم من جماعة ساندييكو سناتي على تبيانها مستقبلا ولكن الان يجب تسليط كل ما نملك لصالح قضيتنا كشعب يباد امام اعين الجميع ولا يوجد من يحرك ساكن. كنت اتصور لا بل كنت متوقع وبكل سذاجتي ان رئاسة الكنيسة ستصدر بيانا بتوجب حضور جميع الرعاة اي اعضاء السينودس المقدس السادة المطارين الى شمال العراق لمؤازة شعبهم لان الرب قال الراعي الصالح يبذل نفسه من اجل خرافه لا ان يلتهو بهذه الامور الفارغة وبحجة ضبط الامور في الكنيسة ولكن تصوري ذهب مع الريح وتفاجاة بان الشعب هو ارخص شي في الكنيسة ومع الاسف وعلى قولة اخي زيد Who cares اخيرا انا مع قرار الباطريكية وضده بنفس الوقت. اسف للاطالة وتقبل مروري



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4426
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية/ د. صباح قيّا   2014-11-22, 10:46 pm

اقتباس :

صباح قيا



رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #25 في: 20:52 21/11/2014 »
ألأخ العزيز صهيب السناطي
سلام المحبة
شكراً لمرورك وإضافتك . كلامك منطقي , ولكن , للأسف , المنطق لا يفلح دائما لأنه يعتمد تحليل الظواهر المرئية إضافة للإستنتاجات الشخصية , ولا يعلم ما في الخفاء وبواطن الأمور , فلذلك تبرز الغرائب والعجائب . كما أؤيد وجهة نظرك حول وجوب حضور كافة الأبرشيات في ساحة الحدث , وما هو معلوم أن العتاب والألم أشد عند التخلف عن مواساة المفجوع بالمقارنة مع مناسبات أفراحه . أكثر ما يحزن عندما تنعكس المشاعر والعلاقات بين الأشخاص وخاصة من في مراكز مهمة ومؤثرة على عموم الرعية , وهذا الذي حصل , أما ما سيحصل فيحتاج شجاعة ومحبة ونكران ذات ومغفرة , والمفروض جميعها متوفرة عند رعاة الكنسية . وتبقى فرضية لحين إثباتها بالبرهان الملموس.
تحياتي


اقتباس :

زيد ميشو


رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #27 في: 22.11.2014 في 05:26 »
وحسب رأي الفطاحل.... بما ان الكنيسة مليئة بالمشاكل ولن تتوقف، فعلينا ان نقبل بها صاغرين
طرح يدّعي صاحبه المجهول بأن لديه القابلية بتحليل الأمور والحياة علمته الكثير....
لوسيان... لو كنت تكتب بأسمك الصريح لتبرأ منك حتى اقرب المقربين ...هذا إن كان لك مقرّب


اقتباس :

صهيب السناطي



رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #28 في:22.11.2014 في 12:28 »
العثرات تذهب وتاتي لكن ويل لمن تاتي به العثرات هذا ما قاله ربنا وخلصنا يسوع المسيح.
انا لا اقول هنا ان على البطريركية ان تكون كاملة وبلا اخطاء وبلا مشاكل لاننا وببساطة نتعلم من هذه المشاكل البسيطة واعتقد انها ستحل لانه وببساطة ايضا الرب وعد بان ابواب الجحيم لن تقدر عليها وكما ذكرت انني لست هنا لانتقد قرار غبطة ابانا الموقر ولكنني انتقد التوقيت لانني اعتقد بان مشكلة وجودنا القومي في بلاد اجدادنا والتي باتت وبشكل من الاشكال شبه منتهية ( بنتيجة سيئة طبعا )اهم من اي مشكلة في الوقت الراهن فاي مشكلة هذه التي تشغل ابائنا اعضاء السينودس الموقر اكثر من مشكلة الابادة التي نتعرض لها ؟؟؟؟؟؟؟؟ اخوان الله يخليكم ترا مشكلة شعبنا عويصة وبحسب اعتقادي انها لن ولم تحل ولا باي شكل من الاشكال الا بتامين منطة امنة لشعبنا اي ما يعني هجرة جماعية فمن من شعبنا يستطيع ان يثق بجيرانه مرة اخرى ويعود للعيش في بيته وكان شى لم يكن بعد ان راينا من عشنا معهم دهر على الحلو والمر يفعلون ما فعلوه بممتلكاتنا واعراضنا وكنائسنا ومقدساتنا ؟؟؟؟؟اذن هذه دعوة مني الى جميع كتابنا الكرام وعباقرتنا بان يسلطوا الضوء على مشكلة شعبنا المسكين المتشرد في شمال العراق ولندع كل المشاكل الاخرى جانبا لانها وكما ذكرت ستحل تلقائيا.
واهدي من يطبل ويزمر بهذه المشاكل البسيطة ناسيا او متناسيا مشكلتنا الاساسية مقطع من قصيدتي القادمة بلغتنا الام اللغة (المسيحية) حتى لا احد يزعل علينا والتي ستعرض على قناة عشتار الفضائية بالقريب العاجل انشاء الله طبعا هذه القصيدة تحاكي كل اصحاب القرار الذين يتكلمون ويتوعدون ووووو بدون اي فعل فقط كلام لهم اقول  (( لكبخ شمخ مخكيثا, ولكبخ قولا بدكلوثا, بسا بخوو بسطانوثا, اخنن ليواخ طااولتا,,, انخوبوا انخوبوا وبسا كخوكوا دنخوبوا,, بسا لكانوخون كخوكوا دنخوبوا,,,))


اقتباس :

فريد وردة



رد: ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية
« رد #30 في: 23.11.2014 في 00:05 »
 دكتورنا القدير 
 ألاخوة المتحاورون
  أقتباس
 [  الشخص اللذي لا يتقبل وجود مشاكل في الحياة ومنها الكنيسة فانني لا ادعوه فقط الى ترك الكنيسة فورا وانما انا اشجعه على الاقدام على الانتحار والتخلص من هذه الحياة وحتى نتخلص ايضا نحن منه ] أنتهى
 هذا كلام صحيح و واقعي ولا غبار عليه !!!
 وبما أن كنيستنا وشعبنا مروا بظروف قاهرة في الخمسين سنة ألاخيرة وهنا أحب أن أوكد بأن الظروف التي عشناها هي أقسى وأعنف عشرات المرات من معانات ألالمان واليابانيين  . نحن عشنا خمسة عقود من ألانقلابات وثلاثة حروب مدمرة وحصار أقتصادي ونزيف الهجرة الداخلية من الريف الى المدينة والهجرة الخارجية وهو ألاستقرار في دول المهجر ؟ كل هذه الكوارث والكنيسة في الداخل متماسكة الى حدا ما وفي دول المهجر كانت في توسع وأي منصف كان يلاحظ ذلك ؟ حتى
 ظهر بعض الكتاب ؟؟؟؟ وهؤلاء أخذوا يروجوا على أن الكنيسة في أزمة شديدة وكبيرة وبدأت المقالات الهدامة لآضعاف الكنيسة ومن ثم مقالات تحريضية وبعدها مقالات لزرع الفتن . وكلها كانت تدار حسب برنامج منظم وليس عن طريق الصدفة  ؟ الى أن وصلنا الى ما هو عليه اليوم ؟  السؤال المطروح
هل هؤلاء المرتزقة هم أقوى من كنيسة الرب ؟ هذا ما سوف يكشفه لنا المستقبل
 تحية للجميع


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا يٌستشفُّ من مسلسل بيانات البطريريكية حول الأبرشية/ د. صباح قيّا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: