منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من هلوسات ابن الزانية والشرموطة المدعو لوسيان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4414
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من هلوسات ابن الزانية والشرموطة المدعو لوسيان   2014-11-17, 9:47 pm

للتوضيح هذا المدعو لوسيان هو ابن زانية وشرموطة لانك ينشر اكاذيب وموقع عنكاوة يروج له بكتاباته

اقتباس :

lucian


  • عضو مميز

  • مشاركة: 1530






زوعا والجندي الياباني هيرو أونودا اللذي يمثل بعض القوميين الكلدان
« في: 14:47 16/11/2014 »
زوعا والجندي الياباني هيرو أونودا اللذي يمثل بعض القوميين الكلدان

الحركة الديمقراطية الاشورية زوعا كانت في بدايتها تعترف فقط بالقومية الاشورية وتعتبر الجميع اشوري القومية, وهو شئ انا لم يزعجني في اي يوم من الايام, هذا بالرغم من انني كنت قد وجهت انتقادات لهذا الموقف, سبب انتقاداتي كان من اجل الاخرين اللذين لا يستطيعون التعايش مع الافكار المختلفة ويفقدون اعصابهم والسيطرة على انفسهم. اما سبب عدم انزعاجي وعدم اعتباري ذلك بانه عداء فانني ساشرحه ادناه عندما اشرح كيف افهم الديمقراطية. ولكنني ساتناول قضية البعض اللذين اعتبروا ذلك عداء ولماذا هم مستمرين بالتركيز عليه في كل مقالة يكتبونها حتى وان كانت تتكون من بضعة اسطر.

الجندي الياباني هيرو أونودا كان جندي مفقود ومنعزل في جزيرة ولم يكن يعرف بان الحرب اليابانية قد انتهت ولم يكن يعلم بان اليابان تحولت الى دولة ديمقراطية واصبحت تمتلك شركات ضخمة تعمل في امريكا واوربا وبقية العالم ولم يكن يعلم بان اليابان اصبحت تصنع اجهزة الكترونية دقيقة وروبورتات تبيعها الى العالم ولم يكن يعلم بان اليابان اصبح بلد مفتوح للسياحة للجميع , هو كان لا يتصرف فقط بما يجري داخل دماغه وحسب تخيلاته هو لوحده وهذا لانه كان منعزل عن العالم.
 
الحركة الديمقراطية الاشورية هي منذ فترة طويلة تخلت عن اعتبار الجميع اشوريين وهي الان تستعمل مثل الاخرين عبارة "شعبنا الكلداني السرياني الاشوري". هذه العبارة كان موقع عنكاوا اول من استعملها واستعملها في كل الاخبار التي ينشرها وكان لها تاثير حتى على ابناء شعبنا في سوريا والتي من خلالها استطاعوا ان يشكلوا لجان وحدة . حيث ان موقع عنكاوا يعتبر موقعه " ملتقى أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني" في كل منشوراته واخباره....

من يقول بان الحركة الاشورية لا تزال لا تستعمل فقط  التسمية الاشورية هو شخص كذاب وانا ساشرح ايضا لماذا هؤلاء يستمرون بالكذب. ادناه بعض العناوين من موقع زوعا والروابط ساضعها في الاسفل:

ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري يشاركون في المهرجان الثقافي العراقي الاول في اوسلو

وفد من الحركة يتفقد نازحي ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري

استذكار يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري في أربيل

وفد من الحركة مع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي والايزيدين والكاكائين يلتقون رئيس البرلمان النرويجي في اوسلو

نـــداء الى ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري - دعوة للتظاهر

ومن يدخل الصفحة الرئيسية لزوعا وينزل الى اسفل الصفحة تحت قسم "كلمات" سيجد التالي:

الاقرار بالوجود القومي الكلداني السرياني الاشوري كشعب واحد دستوريا بما يعزز الشراكة والتآخي في الوطن.

مباديء حركتنا (زوعا) نابعة من رحم معاناة الانسان الكلداني السرياني الاشوري ومعمدة بدماء شهدائنا الخالدين.

الفرق بين الجندي الياباني والبعض من القوميين الكلدان وخاصة كتاب كلدايا هو ان الجندي الياباني كان منعزل عن العالم ولم يكن يمتلك معلومات عن التطورات التي تحدث في العالم, اما هؤلاء كتاب كلدايا فانهم يعرفون بالتغيرات التي اصبحت زوعا تستعملها في مخاطبة ابناء شعبنا ولكنهم مستمرين في الكذب من ان زوعا لا تعترف فقط بالتسمية الاشورية وهذا لكي يحولوا بقية ابناء شعبنا الى حالة مشابهة لحالة الجندي الياباني المنعزل عن العالم. ولكننا نحن نستطيع ان نتحقق من كل شئ بانفسنا .

كيف افهم الديمقراطية؟ ولماذا لم انزعج من موقف زوعا السابق؟

الديمقراطية ليست كما شرحها هؤلاء البعض من القوميين الكلدان بان يعترف الكل بكل شئ والا فهو ديكتاتوري. كلا, فالعكس هو الصحيح. الديمقراطية جاءت لتحل المشاكل حول عدم اعتراف كل شخص بالحقائق التي يؤمن بها الاخرين.

قبل ان يكون هناك ديمقراطية في العالم كان الناس يمتلكون كما اليوم حقائق مختلفة وكل شخص كان يريد ان يجعل الاخرين يعترفون بها ومن هنا التجؤا الى اساليب القمع لفرضها على الاخرين فتاذى الجميع من هذه الاساليب, لان ليس ممكنا ان يحتفظ نصف المجتمع بالسلام والباقي يعاني من القمع. وليس غريبا ايضا بان تتزامن ظهور الديمقراطية ظهور الراسمالية. في النظام الراسمالي تقوم الشركات بعرض كل منتجاتها في السوق والزبائن اللذين هم نحن البشر يقوم كل شخص منا باختيار العرض اللذي يرغب به بحريته. في الديمقراطية الافكار والحقائق المختلفة هي عبارة عن عروض في السوق وكل شخص يختار العرض اللذي يختاره بحريته. اما اسباب تاكيد العالم على "المحافظة المستمرة والى الابد على الية حرية الراي والتعبير" فان المحافظة المستمرة لها علاقة بان طبيعة الانسان ليست ثابتة وقراراته ليست ثابة وانما تتغيير. فنحن نجد مثلا في الدول الديمقراطية حزب امتلك في الانتخابات السابقة 70 % من الاصوات اما في الانتخابات الحالية فانه لا يحصل سوى على 20% من الاصوات... وحتى الموقف من كثير من المسائل المتعلقة في الحياة وقوانين وغيرها يتغيير الموقف منها باستمرار.

فاذن الديمقراطية لا تعني لي بان اغلق فم الحركة الاشورية وارغمهم على استعمال التصريحات التي تعجبني وعدم استعمال التصريحات التي لا تعجبني, فهكذا اكون انا شخص غير مؤمن بالديمقراطية. الديمقراطية تعني بان ما كانت تقوله زوعا في السابق حول اننا كلنا اشوررين ولماذا هذا تعتبره مهم مجرد عرض في السوق لا اكثر ولا اقل. وانا عندما انظر الى هذا السوق فاما ساختار هذا العرض او ساقوم باهماله. وزوعا لم تقل في اي مكان بانهم سيقومون باعتقالي وسجني او اعدامي اذا رفضت عروضهم. وانا لكي اؤمن بالديمقراطية علي القبول بكل العروض والافكار حتى وان كانت بعض العروض لا تعجبني وتحرق اعصابي. هذه العملية تحتاج الى نضوج, ولهذا الديمقراطية ظهرت بين الشعوب التي تملك نضوج. النضوج مهم لان الانسان بطبيعته يمارس دورين: دور الشاكي ودور الحاكم في نفس الوقت. الانسان يشتكي عندما يرفض الاخرين الحقيقة التي يؤمن بها ويرفضون عروضه. والانسان نفسه وفي نفس الوقت يحكم على حقائق الاخرين ويرفضها ويرفض عروضهم. وهذا النضوج هو ضروري لكي لا نقوم باعتبار الاخرين اعداء لنا عندما يرفض احدهم حقائقنا او عروضنا او عندما لا تعجبنا حقائق الاخرين وعروضهم. من لا يفعل ذلك هو شخص غير ناضج وغير صالح للعيش في مجتمع ديمقراطي. لان ليس  هناك حل اخر.

لماذا يستمر بعض القوميين الكلدان وبالاخص كتاب كلدايا باعتبار الاخرين اعداء؟

السبب الرئيسي في ذلك هو تاثرهم بالثقافة المنتشرة في العراق والتي تاثرت بدورها بالفكر القومجي العربي وبالفكر الشيوعي. فالفكر القومي العربي لكي يقوم بما سماها بالنهضة العربية فهو لا يمتلك اية مقالة تذكر يدافعون بها عن اي شئ قومي عربي, كل ما يمتلكونه هو اعتبار الاخرين اعداء, اعداء الامة العربية, اعداء الخونة من المتربصين بالعروبة واهدافها, عملاء القضية العربية الخ. والفكر الشيوعي يمتلك نفس الفكر, الايدولوجية الماركسية كلها فارغة وهي قائمة فقط على مقولة "اتحدو ضد اعدائكم". هذه الافكار الفاشلة في اعتبار الاخرين اعداء جعلت البشر اعداء بعضهم البعض , وانتشرت ثقافة اعتبار كل شخص المقابل له بالعدو , وهكذا ظهرت مشاكل ضخمة الكل يعرف نتيجتها.

الهدف من اعتبار الاخرين اعداء هو ان هذه الايدولوجيات كانوا يرون بان اسرع طريقة للصعود هي الاتحاد على وجود اعداء , وبان هذا يدفع الاخرين ليتحدوا معهم. ولكن النتائج التي وضحها التاريخ اثبتت فشل هذه الرؤية.

البعض من القوميين الكلدان وبالاخص كتاب كلدايا شربوا وامتصوا هذه الثقافة وهي تجري في دمائهم وعروقهم حتى وان كانوا مقيمين في الخارج. انا اتحدى اي شخص ان ياتي لي بمقالة منهم لا تحوي كلمة "الاعداء". وكلمة الاعداء هذه ينشرونها ايضا في موقع كنسي يدعي بانه مؤمن بالسيد المسيح ووصيته في "احبوا اعدائكم". "احبوا اعداءكم" كانت مثل شوكة في عيون كل الايدولوجيات التي قسمت البشر الى مجوعة داخل والتي هي هم ومجموعة خارج يعتبرونها اعداء, ولهذا فشلت كل تلك الايدولوجيات بينما الديمقراطية ظهرت في المجتمعات المسيحية. وهذا هو بالتحديد السبب الرئيسي في فشل هؤلاء القوميين الكلدان , فليس هناك احد منا من سيمشي خلف اشخاص ينشرون ثقافة العداء. فهؤلاء اذن ليسوا فقط غير صالحين للعيش في مجتمع ديمقراطي وانما ايضا غير صالحين للعيش في مجتمع مسيحي.

ما انا متاكد منه هو ان هؤلاء البعض من القوميين الكلدان يتمنون من كل قلبهم ان تستمر الحركة الاشورية في اسلوبها السابق بعدم الاعتراف بالقومية الكلدانية وذلك لكي يستمروا هم باعتبارهم اعداء الكلدان, وذلك لانهم لا يمتلكون اية كتابات اخرى سوى التركيز على قضية الاعداء. فعندما لا يجدون احزاب اشورية لا تعترف بالقومية والتسمية الكلدانية فالسؤال المهم الان سيكون : عن ماذا سيكتب هؤلاء القوميين الكلدان اذن؟ هل سيبقى لهم اي شئ يكتبون عنه؟ ما هو؟ هذا السؤال على كل قارئ ان يفكر به.

اما من ناحيتي فانا كنت اتمنى ان لا تعترف زوعا بكلدانية هؤلاء وبالتحديد كتاب كلدايا اللذين يستعملون كلمة اعداء ويعتبرون جزء من شعبنا المسيحي عدو, ويقسمون شعبنا المسيحي الى اعداء بعضهم البعض. انا كنت اتمنى ان لا تعترف بكلدانيتهم وذلك لتحترق اعصابهم بشكل اكثر. فعندما نشر احدهم كاريكاتير عن الاسلام في الدنمارك احترقت اعصاب المسلمين في كل مكان وكان هناك هياج, فقامت بقية صحف الغرب باعادة نشر نفس الكاريكاتير حتى تحترق اعصابهم اكثر الى ان تتفرغ كل الشحنات العاطفية ومن ثم يتعلمون الاحتفاظ بالهدوء حتى لو احترقت اعصابهم.

ولكن الان لا اريد تطبيق ما كنت اتمناه واقول بان نشرهم لكتاباتهم بان زوعا لا تعترف ببقية التسميات هو كذب وهم لم يبقى لديهم اي شئ ليكتبوا عنه, واذا اعادوا نفس اسلوبهم السابق فانهم يعرفون بينهم وبين انفسهم بانهم سيتحولون الى مضحكة, وقضية اعتبار الاخرين اعداء على جميع شعبنا المسيحي ان يرفضها والا فانه ليس مسيحي.

والان الروابط :

http://www.zowaa.org/index.php?page=com_articles&id=1557#.VGiPsWc0df0

http://www.zowaa.org/index.php?page=com_articles&id=1592#.VGiPwGc0df0

http://www.zowaa.org/index.php?page=com_articles&id=1317#.VGiVqGc0df0

http://www.zowaa.org/index.php?page=com_articles&id=1522#.VGiXZ2c0df0

شكرا للقراءة

مواضيع مهمة سابقة لي:

هل يعرف كتاب كلدايا بانفسهم ماذا يريدون؟
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,756678.0.html

تحدي كتاب كلدايا للمؤتمر الكلداني وسخريتهم منه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,757113.0.html

عن اي ارث يدافع كتاب كلدايا؟ - تحولات في المفاهيم
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,757335.0.html

المقيمين في الخارج  ونضالهم الديجيتالي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,704155.msg6123914.html#msg6123914



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4414
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: من هلوسات ابن الزانية والشرموطة المدعو لوسيان   2014-11-17, 9:57 pm

اقتباس :

yohans



  • عضو فعال جدا


  • مشاركة: 253
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )






رد: زوعا والجندي الياباني هيرو أونودا اللذي يمثل بعض القوميين الكلدان
« رد #11 في: 23:19 16/11/2014 »
مقتبس من: lucian في 23:54 25/10/2014
اقتباس :
انا شخص اعمل في حقل ميكاترونيكس وهو يحوي خطورة ومسؤولية اكثر
سألناك سابقاً ولم تجاوب
وسنكرر لك للمرّة الثالثة وبالصورة والاثبات
اذا انت تعمل من اين لك الوقت الكافي؟؟؟؟
لكتابة 100 الف كلمة بهذا اليوم فقط

شكراً؟؟؟؟








اقتباس :

فريد وردة



  • عضو فعال جدا

  • مشاركة: 399







رد: زوعا والجندي الياباني هيرو أونودا اللذي يمثل بعض القوميين الكلدان
« رد #14 في: 17.11.2014 في 13:45 »
تحية للجميع

الجندي الياباني كان من ألافضل له أن يظل منعزلا في تلك الجزيرة خيرا من سماع مقتل أكثر من  300 الف طفل وأمرأة وشيخ في ثواني معدودات  أضافة الى عاهات مستديمة وأرض ملوثة نجسة الى نهاية الدهر  .  وأقرباء وأصدقاء هذا الجندي هم بالتأكيد اليوم فرحون  مع فوز يوم أمس  مرشح أنتخابي معارض لتواجد القواعد العسكرية في أحدى الجزر اليابانية  وهذا كافي لكي يفند كل ما جاء في شخبطاتك عن اليابانيين ومشاعرهم   .

الديمقراطية التي تحاول ترويظها لتناسب خزعبلاتك  ؟  لو كانت حقا موجودة لما كانت  ل زوعا مكان في الحياة السياسية وألاجتماعية  لكونها تحمل فكر أقصائي عنصري  وبالصوت والصورة والكتابة  ,  وأي محاولة لتجميل صورتها هي هراء  وفي المثل المصري   يقولون ( بللها وأشرب ميتها ) , وهذا كافي ليفند كل ماجاء من شخابيط عن الديمقراطية .

الكلدان وأبرشياتهم في المهجر  لا يمثلون ولا علاقة لهم في الوضع والحالة العراقية بل المعروف للجميع هنالك حزبين متنفذين في الحكومة والبرلمان  أضافة الى هناك  منظمات حقوقية نشطة مكوكية  وهناك الوقف المسيحي  وغيرهم  ؟
السؤال المطروح هو في العراق هنالك كارثة تاريخية بمعنى الكلمة  .  لماذا يتم التركيز على أبرشيات المهجر وخض الطرف عن المأساة في العراق والكشف عن أسباب الكارثة والمقصرين  .  وخصوصا هنالك من النازحين من لم يستطع حمل أوراقه وماله وذهبه ومستمسكاته . هذه بحد ذاتها حالة تدعو مسؤولين  شعبنا المسيحي التخلي وألاستقالة عن مناصبهم فورا . التاريخ سوف لن يرحم ؟ وأنتظر المستقبل القريب عن أي قصص حقيقية سوف تسمع  ؟
وهذا يفند كل ما جاء في مقالك عن كلدان المهجر  .  وبهذه المناسبة أدعوك لقرأة فلسفة الكاتب الشهير المعروف الفنان  أدورد سعيد  لعله تستفيد وتفيد .
وأخيرا عجبي من كونك تنتقد القومجية ؟؟ حسب تعبيرك  وأنت نفسك  بوق  نحاسى تصدأ من كثرة تملقه لآسياده  .   

تحية طيبة 



اقتباس :

samy



  • عضو فعال جدا

  • مشاركة: 718






رد: زوعا والجندي الياباني هيرو أونودا اللذي يمثل بعض القوميين الكلدان
« رد #15 في:17.11.2014 في 14:54 »
الاخ العزيز لوسيان  ...لاول مرة اقرا لك مقال لايعدو اللا ان يكون ((شخابيط))كما شخصه الاخ فريد وردة ......وسبب ذلك في اعتقادي انك لم تطلع على كراس ((الكلدان طائفةام قومية )) اللذي يستخدمه زوعا في التثقيف الداخلي.وكذلك عدم اطلاعك على الفيديو اللذي يصرح به الاخ يونادم كنا بان الكلدان طائفة اشورية.اي ان استخدام مصطلح ((شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ))لايعدو عن كونه عملية احتيال سياسي على الكلدان والسريان.ومحو لمفردات تاريخ العراق القديم.والمصطلح لايضيف شيئا لان مصطلح ((الشعب العراقي)) يشمل كل القوميات والاديان  والطوائف التي تقطن العراق الحديث.والمفارقة التي لفتت انتباهي هي انتقادك للمتعصبين الكلدان وعفوك وعدم اشارتك  للمتعصبين الاشوريين.بما يعني انظمامك للجوقة التي تمحو تاريخنا القديم. مع تحياتي


اقتباس :

عبد الاحد قلــو



  • عضو فعال جدا


  • مشاركة: 431







رد: زوعا والجندي الياباني هيرو أونودا اللذي يمثل بعض القوميين الكلدان
« رد #16 في: 17.11.2014 في 18:22 »
نتمنى ان ينتمي المدعو لوسيان الى زوعا لتستقر وجهات نظره المتقلبة بين لحظة وأخرى ولنعرف ماهية وجهته بالرغم من معرفتي بأنه تكتيت لتضييع حقيقته المترائية للقراء النبهاء.. وهنا حضرته يشكر الذين يمدحون به ولكن من غير المعقول ان يكون على نياته بعد ان كانوا يملون من كتاباته المضادة لتوجهاتهم.. ربما عرف من اين تؤكل اللحمة وكما يقولون..!! لا فلسفة ولا ثقافة ولا هم يحزنون..!!
اما الاخوان الذين يتكلمون عن الانتخابات، فلو كان هنالك فعلا ديمقراطية والنزاهة في الانتخابات، لما بقيت هذه الوجوه تتكرر بين دورة انتخابية واخرى والاختلاف فقط في المناصب  والفساد بفضلهم مستشري في البلاد وللظالين.. والحكومات المزكاة من قبلهم تركت شعبنا الذين لم تحميهم وانما تركوهم عرضة للقتل والسبي وتهجيرهم من ديارهم..ولكنهم فائزون بالانتخابات وعلى طول الخط.. هكذا يريدونهم...الحمدلله الكلدان الاصلاء لم يفوزوا بأية فترة انتخابية فاسدة..وسيكون للتاريخ كلمته..


اقتباس :

فريد وردة



  • عضو فعال جدا

  • مشاركة: 399







رد: زوعا والجندي الياباني هيرو أونودا اللذي يمثل بعض القوميين الكلدان
« رد #20 في: 17.11.2014في 23:22 »
 تحية للجميع
 أقتباس من شخابيط  لوسيان

اقتباس :
 [  زوعا افضل منكم بمليون مرة.]

أنتهى
 يعني عندما تحل الكارثة والنكبة بهذا الحجم لشعبنا والجميع يعرف أن هنالك ممثلين لنا كأحزاب وبرلمانيين ,  وبدل أن نشخص الخلل ونواجه المقصرين والمنتفعين بالحقائق على ألارض .  ؟ لا هذا غير صحيح 
 بكل بساطة  يجب تقليد وأتباع الناشط لوسيان وهو أن نصفق ونمدح ونرقص ونهلهل , وفوق كل هذا يتهم ألاخرين أنهم قومجية  .

 أخ لوسيان هذا المدح والتصفيق الذي أنت بارع به وتستخدمه حسب المزاج يذكرني بالحروب والمعارك الكارثية لصدام وحماس وحزب الله هؤلاء يتفننون ويتلذذون بتحويل الهزيمة الى نصر  بالرقص والمدح والهلاهل ؟ حقيقة لقد هزلت 
 تحية


اقتباس :

2014kaldany



  • عضو

  • مشاركة: 15







رد: زوعا والجندي الياباني هيرو أونودا اللذي يمثل بعض القوميين الكلدان
« رد #22 في:18.11.2014 في 00:23 »
كنيسة المشرق الاشورية.....و(زوعا)...الاتفاق حول الغاء الكلدان ...
انطوان دنخا الصنا
2) اعتبار الكلدان اشوريين :
----------------------------------
تتفق كنيسة المشرق الاشورية ، مع الحركة الديمقراطية الاشورية ( زوعا ) في الاجتهاد والتفسير ، بأن الكلدان جزء من القومية الاشورية ، في تنظيراتهم الفكرية المتعصبة ، اي ان الكلدان ليس لهم هوية قومية ، او كيان مستقل ، وانما مذهب كنسي ، بالاستناد الى ما لديهم من معلومات وكتب ووثائق ، وقد يتفق معهم قسم قليل جدا من الكلدان ، لكن الاغلبية من ابناء الكلدان يرفضون هذا التوجه ، رفضا قاطعا ويتوجسون منه وكذلك الكنيسة الكلدانية .....

حيث بتاريخ 3 /11 /2008 صدر تصريح من المجمع ( السنهاديقي ) المقدس ، لكنيسة المشرق الاشورية ، والذي يعتبر اعلى سلطة دينية فيها ، حيث يشددون على ان ( الشعب الاشوري ) فقط دون الاشارة الى المكونات القومية الاخرى الكلدان والسريان ، واعتبرهم مذهب كنسي ، وليس هوية قومية ، حيث جاء في هذا التصريح ( الحملة المستمرة التي تعرض ويتعرض لها ابناء الشعب الاشوري المسيحي في العراق ، التي استهدفت ثقافته وهويته ونمط حياته وكنائسه ووجوده ) وفي مكان اخر من التصريح( المجمع السنهاديقي لكنيسة المشرق الاشورية ، يكررر دعمه لطلب الشعب الاشوري في الحكم الذاتي واقراره) للاطلاع الرابط الثالث ادناه .....

وهنا تتفق كنيسة المشرق الاشورية مع الحركة الديمقراطية الاشورية ، بأعتبار الكلدان جزء من الشعب الاشوري وتحت جناحها ومنصهر في بودقتها ، وهذا مثبت في شعار الحركة الذي نصه ( عراق ديمقراطي والاقرار بالوجود القومي الاشوري ) اين موقع الكلدان والسريان في هذا الشعار ؟ اليس هذا اجحافا وغبنا بحق القومية الكلدانية ، والغاء لها ولوجودها وتاريخها المشرف ، وهوية ابنائها القومية ، ان هذه النظرة الى القومية الكلدانية ، من قبل كنيسة المشرق الاشورية والحركة الديمقراطية الاشورية ( زوعا ) ، لا تخدم قضايا شعبنا وظروفه الحالية ، مهما تكن المبررات والحجج التاريخية والانية ، التي لا اريد الخوض فيها كل له رايه وحججه ومصادرها التاريخية وجميعها محترمة .....

لكن المسؤولية التاريخية تقتضي احترام الخصوصيات القومية الذاتية ، والتميز والاستقلالية ضمن الشعب الواحد ( الكلداني السرياني الاشوري) حيث نشترك في نسيج ثقافي واجتماعي وديني وتاريخي ، يمكن ان يكون اساسا لحقوق مشتركة ...

اما موقف الكنيسة الكلدانية من هذا الموضوع ، فقد جسدتها المذكرة المرفوعة ، من قبل سيادة المطرانان الجليلان ( ابراهيم ابراهيم ) راعي ابرشة ما توما الرسول في امريكا ( وسرهد جمو ) راعي ابرشية ما بطرس الرسول في امريكا الى برلمان اقليم كردستان ، بتاريخ 27 / 10 /2008 وجاء في جزء منها ( بأننا ككلدان نطالب بدرج التسمية القومية الكلدانية متميزة ومستقلة ، عن أي تسميات اخرى ، ونرفض ادراج تسمية غير قومية في دستور كردستان بخصوصنا ، بدلا للتسمية القومية الكلدانية ) للاطلاع الرابط الرابع ادناه ...

ازاء ما تقدم اصبح لزاما على ابناء الكلدان الدفاع عن هويتهم ووجودهم وتاريخهم ، بأعتبارهم قومية مستقلة بحد ذاتها ، ليس بطريقة الانغلاق والتعصب والتقوقع القومي ، وانما بالانفتاح والحوار واحترام الاخر ، نريد قومية وطنية وانسانة ، وتعزيز دور التنظيمات القومية الكلدانية بشكل فعال وحيوي ومؤثر ، لاستقطاب ابناء الكلدان ، في صفوفها بشكل مقنع في الوطن والمهجر...

اما محاولات البعض من المسكونين بالحقد والكراهية والضغينة ، لمسخ والغاء القومية الكلدانية ، وقلب الحقائق التاريخية كما يحلو لهم ، هو تجاوز على حقوقنا القومية ، ولا يتناسب مع منطق العصر والتاريخ ، في اقرار الحقوق القومية لكل المكونات وحيث ان الوعي القومي الكلداني بين ابناء الكلدان ، تصاعد وتطور بشكل سريع هو الاخر ، لذلك يجب اعتبار الكلدان قومية حقيقية تاريخية ، لكن كثيرون يؤمنون بالحقيقة وقليلون ينطقون بها ....

اما ادعاء بعض الاخوة الاشوريين ، المتشددون والمشككون ، الوصاية والابوه ، على القومية الكلدانية ، وحتى على المشروع القومي لشعبنا ، ويريدون ان يكونوا اولياء عليها ، لتسيرها وتمشيتها ، بما يتوافق مع تصوراتهم وارأهم ، وكأنهم مالكي كل الحقيقة والتاريخ والحق ، لانهم يؤمنون بنصوص مقدسة تاريخية ، حسمت الامور مسبقا ، بدون حوار ومناقشة ، المستجدات العلمية والحضارية ، ولا يعترفون بالمختلف معهم ، في محاولة الغائهم او اقصائهم بسبب الجهل والتخلف والعنصرية والتعصب ...

علينا اعادة ترتيب اوراقنا ، ومراجعة حساباتنا ، واحترام كل واحد خصوصية الاخر ، وتوحيد خطابنا ، ولملمة شتاتنا ، لان ما يحاك في الظلمة ضد وجودنا ومستقبلنا ، اكبر مما يحدث اليوم ( جهارا نهارا) واللبيب من الاشارة يفهم .....
http://gilgamish.org/printarticle.php?id=13802



اقتباس :

زيد ميشو



  • عضو مميز


  • مشاركة: 1124







رد: زوعا والجندي الياباني هيرو أونودا اللذي يمثل بعض القوميين الكلدان
« رد #23 في: 18.11.2014 في 04:52 »
كالعادة وصلت إلى فقرة أستسخفها واقف عن القراءة
ما وصلت له هو حقدك على الكتّابالكلدان .... وأنت تتفق مع زوعة لأنك مثلهم تنفّذ أجندة ومن أجلها تكتب بأسم مستعار
لأن أمثالك  لديهم بدل العيب الف عيب وعار، وخوفكم ان تكتبوا بأسمائكم الصريحة لأن اساسكم هش كشخصيتكم القلابة
مثلك عيب يتكلّم عن أي كاتب كلدان يكتب بجرأة وجرأته مثبتة بأسمه وصورته
ملثّم مثل الحرامية، تدخل بخفية وتعبث بكل شيء ولو كشف أمرك ستأخذ قصاصك العادل

ورداً على ايلي .... من يقول بأننا شعب واحد أثوري او آشوري فهذا لا يفهم او ينفذ اجندة سياسية من خلال بث التفرقة بين المسيحيين ويجب استئصالهم وعدم احترامهم خصوصاً إن كانوا رجال دين


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من هلوسات ابن الزانية والشرموطة المدعو لوسيان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: