منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مطـرانـنا الجـديـد إلى أستـراليا لا نعـرفه .. لكـنه قادمٌ الحـلقة السادسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4533
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: مطـرانـنا الجـديـد إلى أستـراليا لا نعـرفه .. لكـنه قادمٌ الحـلقة السادسة    2014-11-26, 1:15 am

مطـرانـنا الجـديـد إلى أستـراليا لا نعـرفه .. لكـنه قادمٌ
الحـلقة السادسة

بقـلم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني
 
سـيـدنا العـزيـز
(1) ـ حـين قـدِم راعي أبرشيتـنا الحالي سيادة المطران جـبرائيل كـساب الموقـر إلى أستراليا في 10 تـشرين الثاني 2006 ... بـدأ بزيارة الشمامسة في دورهم ثم واصل زياراته بـيوت العائلات ... وحـين زارنا برفـقة الشماسَـين لويس وجـورج ، سألته سؤالاً ساذجاً بسيطا جـدا ، فـعـرف قـصدي ! فأجاب بطريقة ذكـية قائلاً : إسأل الشماس لـويس ( رحـمه الله وهـو يؤشـر إليه ) عـن إجـراءاتـنا ... وخلاصة الموضوع أن أمراً كان معـروضاً في أبرشيتـنا يمثـل خـطأ ( في المعـتـقـد الكاثـوليكي ) عالجه المطران فـوراً دون تأخـير حـتى وإنْ كـلـف بعـضاً من المال ، فـسيادته تـرك بصمته منـذ مطلع عـهـده الجـديـد ، وشكـرا له .
اليوم ....  وحـين تأتينا بخـير وسلام وعـلى كـل الرحـب والسعة ، ستـتعـرّف أو سنعـرّفـك عـلى خـطأ أو أكـثر وسنـناقـشها معـك بالـدلائل والمنـطق لتـصحـيحها ( إنْ تـطـلب النـقاش ) كي تـتـرك بصماتك عـلى أبرشيتـنا في عـهـد مطرانها الثاني سيادتـك ويحـسب لك إنجازاً ، وعـنـدها لن نكـون في حاجة إلى الكـتابة عـنه ، هـكـذا هي مسيرة الحـياة نـصيـب ونخـطىء فـنـصحِّـح ، وكـل خـطأ يمكـن تـصحـيحه حـتى إذا كان كـونـكـريتياً مسلحاً بالفـولاذ ويكـلف مالاً ، فـنحـن لسنا نـزيهـين ولا كاملين وكـلنا خـطأة إلاّ الرب يسوع .
(2) - منـذ القِـدَم نسمع كـليشة أنّ الشمامسة زينة المـذبح ، ورغـم أن دَورهم صار ثانـوياً في العـصر الحـديث حـيث إحـتـلت جـوقة الفـتـيات محـلهم وأخـذت أدوارهم ، بل نخـمن للمستـقـبل لن تكـون الكـنيسة في حاجة إلـيهم ، ومع ذلك يمكـنـك أنْ تـنـظر اليوم إلى كـل واحـد منهم كـعـنـصر مكـمّـل للآخـر يمثـلون قلادة جـميلة تـفـتخـر بها كـمجـموعة كـنسية مهـيـبة ، إذا إقـتـطعـت فـصوصاً من العـقـد يصبح نـشازاً مبتـوراً !! .
مار ﭘـولس يقـول أن لكـل منا موهـبة منحه الله إياها ... وخـبرتـنا الإجـتماعـية عـلـَّـمتـنا أنّ مَن يحـتـفـظ بمهارة أو فـن أو مقـدرة أو موهـبة لـنـفـسه فـقـط ، دون أن يفـيـد منها غـيره ، فإن أقـل ما يُـقال عـنه هـو ( بخـيل ، أناني .... ) لا يريـد الخـير لغـيره ، والغاية هي تـشـويه صورته ...
ولكـنه إذا أراد إنْ يستـثمرها ــ و ﭼـمالة مجاناً ــ فإن هـناك مَن يتهمه بأنه يـبحـث عـن الشهـرة ( شـوهارا ) وحـب الظهـور ، وغايتهم الكامنة هي إحـباط حـماسه ، فالشخـص صار بـين نارَين ... إذن سيادتـك ستـكـون أمام هـذين المشهـدَين ، فـهـل ستخـتار أحـدهما أم سيكـون لك رأيك الحـر وتـرضي الجـميع ؟ .
(3) ـ قـرأتُ العـبارة التالية في إرشاد كـنسي رسمي : ((  محـبِّـذ أن يرتل من له صوت جـميل الصلوات وليس المناداة )) فـهـل ستأخـد به أم تعـطي أذنـيك لأنانيّـين أصحاب إجازات يحجـبـون مشاركات الغـير بحجج فـطيرة كي يضمنـوا لهم فـرص الظهـور أمام الناس ؟ أنا أشـبِّـههم بآمر الكـلية العـسكـرية أيام زمان لم يكـن طويلاً ! وعـليه كان يرفـض قـبول أي طالب أطول منه  ... وباقي القـصة عـليك .

أحـداث ذات مغـزى :
(أ) : حادث سيارة في بغـداد أدّى إلى كـسور في أطراف شاب .. عـمه طبـيب أخـصائي الكـسور ! لم يستـطع هـو وزملاؤه الإخـتـصاصيّـون معالجـته طيلة ثلاثة أشهـر في المستـشفى بطرق دراستهم الأكاديمية.. فـنـصحه قـريب لي بأخـذه إلى رجـل شعـبي من عامة الناس في ألقـوش من عائلة ـ يقـونـدا ـ كي يعالجه ... وهـكـذا بـزيارة واحـدة أتم العـمل وأرشـدهم إلى كـيفـية متابعـته دونما حاجة إلى معاناة السفـر لزيارة ثانية ، وكانـت النـتـيجة نجاحاً باهـراً وخـيراً وافـراً . 
(ب) : في معسكـر أنا فـيه ، سأل الآمر عـن حاجـته الآنية إلى جـنـدي خـبـير بميكانيك السيارات لمعالجة خـلل في عـجـلة الجـيش ، فـقام أحـدهم وقال أنا ميكانيكي  ... فسأله الآمر : من أين لك الخـبرة ؟ قال : إنها مهـنة العائلة متـوارثة أباً عـن جـد ، وعـنـدنا ورشة واسعة ... وهـنا إنـبرى العـنـصر المتـذبـذب اللوﮔـي رأس عـرفاء الـوحـدة وقال للآمر : سيدي ، هـذا لا ينـفـع لأنه لم يـدخـل دورة آليات الجـيش ، وليست لـدية إجازة ممارسة مهـنة وفـق السياقات العـسكـرية !!!!!!!! فأهـمَلـوا الجـنـدي  ... ولما لم يتمكـن الآلـيّـون خـريجـو دورات العـسكـر من معالجة الموقـف ،  إضطروا فإستـدعَـوا الجـنـدي المشار إليه فأنجـز المطلوب بجـدارة وهـو لا يحـمل إجازة .
أوردتُ هـذين المثالين ، ممَهـداً الأرض لك فأضعـك في الصورة وتـكـون عـلى دراية ، وتـتحـسّب فـيما لو واجـهـتَ موقـفاً أو مشهـداً مماثلاً ، فالعـبرة ليست بمَن عـنـده إجازة ولا بالتملـق أمامك ، ولكـن العـبرة بمَن ترى فـيه الكـفاءة العـملية والـنـظرية حـتى إذا ليس عـنـده ذيل للهـز ..... نحـن بإنـتـظارك .

*********


الحـلقة الخامسة.نـنـتـظـر مشـواراً ، وسنعـرف مطـرانـنا الجـديـد قـريـباً وإلى أستـراليا قادماً ـ

http://kaldany.ahlamuntada.com/t4366-topic


**********

الحـلقة الرابعة4 أيلول 2014:صادقون معك حين نكتب إليك قبل أن نعرفك مطراناً قادماً إلى أستراليا

***********

الحـلقة الثالـثة25 تموز 2014 : مطران جـديـد في أستراليا عـلى الرحـب بك بـين أبناء
رعـيتـك قـبل أن نعـرفـك ــ

http://kaldany.ahlamuntada.com/t4252-topic

************
الحـلقة الثانية 11 تموز2014مَرحباً بك قـبل أنْ نعـرفك... مطراناً قادماً إلى أستراليا أبرشيتك

http://kaldany.ahlamuntada.com/t4235-topic

***********

الحـلقة الأولى 3تموز2014مَرحباً بك قـبل أنْ نعـرفك... سيادة المطران القادم إلى أستراليا
http://kaldany.ahlamuntada.com/t4229-topic


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مطـرانـنا الجـديـد إلى أستـراليا لا نعـرفه .. لكـنه قادمٌ الحـلقة السادسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: