منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /ليوم 2.12.2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /ليوم 2.12.2014    2014-12-01, 8:47 pm

اقتباس :

عبد الاحد قلــو


رد: زوعا ومحاربة الفكر القومي الكلداني كما يدعون
« رد #5 في: 02.12.2014 في 08:10 »

الاخ المحترم يوسف شكوانا..مع التحية
ان سمحت لي بالرد شخصيا، فأنني احب خصوصيتي الكلدانية كمستقل ولا احسب على اية جهة كانت شرقية او غربية وكما يلي:
1- انني اعترف بأننا شعب واحد ولكن قبل حلول التسمية الاشورية على احد مكوناتنا التي فرقتنا واستغل ذلك سياسيا لتحقيق مطامع البعض ومنها زوعا في يومنا هذا.
2- الكل يعرف بأن الكلدان انتشر في بلاد الرافدين بعد دحرهم للآمبراطورية الاشورية في سنة 612ق.م وفنائها من بكرة ابيها وحسب قول الكتاب المقدس والمؤرخين ايضا. ولكن سقوط الدولة الكلدانية كان بمقتل الامبراطور الكلداني لها فقط وبقي الشعب الكلداني كآخر شعب وطني موجودا في طول وعرض البلاد ومنها وجوده في مناطق سهل نينوى وشمال العراق الى يومنا هذا وحتى سميت البلاد ببلاد الكلدان..ومنها انطلق المجوس لتقديم الهدايا للمليك الوليد الجديد يسوع الرب..
الا ان الهمجية العروبية المستغلة للدين الاسلامي في القرن السابع الميلادي، كسحت البلاد وقتلت من قتلت واسلم الاخرين ولكن تبقى اصولهم كلدانية فلذلك الكلدان لجميع من يشعر بكلدانيته من المسيحيين وغيرهم.
3- انك تعرف جيدا بان الكلدان غالبيتهم العظمى من المذهب الكاثوليكي وذلك بعد اتحاد المطارنة النساطرة في سنة 1551م وبعد انتخابهم لشخص البطريرك مار يوحنا سولاقا بلو وللتخلص من توريث البطريركية لصغار السن(يعني بطرك بعمر 8 سنوات..مهزلة) ، فقد اتحدت مع الكنيسة الرومانية سنة 1553م لتعود للكثلكة ولتسميتها الكلدانية ولسبب تاريخي بأن الشعب الذي استقبل بشرى المسيحية على يد مار توما ومار أدي وماري،فقد كانوا كلدانا بالغالبية مع اقوام اخرى  صغيرة العدد. ولو كان غير ذلك لكانت اسم كنيستنا بغير الكلدانية الان..لأن رسالة الاتحاد فقد قرأها البطريرك (شهيد الوحدة) باللغة الكلدانية هذه اضافة لمعلوماتك. !!
وهل سألت لما لم تسمى بالاشورية ان كان الشعب اشوري او الفرس ان كان الشعب فرسيا وهكذا..

4- ان اللغة الكلدانية ندعمها وبقوة وبالدليل تدريسها في دول المهجر وبالاخص في ابرشية ساندياكو الامريكية وهل تنكرون ذلك؟

5- ان الظروف اصبحت بغير مؤاتية لشعبنا المسيحي في العراق، والذي اراه محسوبا بالدرجة غير درجة التي يستحقها لكونه من السكان الاصليين للبلاد، وكما ترى الامتيازات التي يحصلونها في بلاد الغرب سكانها الاصليين.. ولكن كل ما تقادم الزمن هبطت حقوق شعبنا وحتى اصبح لا يمثل في كثير من الامور ومنها المفوضية العليا للأنتخابات وحتى التوزير وكما ادعت زوعا بذلك..  لا بل حقوقنا نحو الهبوط يوما بعد اخر .. والدستور اصبح مقاربا للشريعة الاسلامية ومنها اعتراف بالدستور الجعفري وكما وقع عليه والوزير المحسوب على زوعا في حينها. فهل ترى بضرورة بقاء شعبنا في العراق وحضرتك خارجه؟!!!
6- بصراحة فالذي يشن حملة انترنيتية في المواقع الالكترونية فهم بالذات اتباع زوعا والمتأشورين والذين يدعون بأن الجميع هم اشوريين وان لم ينتموا... على الطريقة الصدامية الذي اراد فرض عروبته علينا.!!
وبصورة عامة فأن زوعا محسوبة على النظام الحاكم وقبل ان تكون محسوبة على شعبنا بتسمياته، فطالما باقية في الحكم نفس زمر الفساد فزوعا باقية معهم وبالدليل نتائج الانتخابات .. فالبلد مستشري بالفساد والفاسدين باقين...!!!
ارجوا ان اكون وفقت في الرد على اسئلتك السهلة جدا. ولكن ..ولكن..:
ان كنت تريد المزيد من المعلومات، اليك رأي القائد الهمام لزوعا عن الكلدان..:

اقتباس :

[في آخر إجتماع بيننا (ابلحد أفرام القائل) تفـوه السيد يونادم كنا بكلام جارح لم يكن ليتفـوه به إنسان سياسي إلا إذا كان محدود الثقافة، إذ رفع بقايا سيكارة في نفاضة أمامه قائلا: أنني لا أشتري الكلدان بقطف السيكارة هـذا، ولا أعترف بهم كقومية بل هم مذهب ديني وهم آشوريين شاءوا أم أبوا،

مبروك عليك يا سيد يوسف شكوانا زوعتك ومن يناصرك من الكلدان مع الاسف:
الكلام اعلاه مقتبس من الرابط أدناه:
http://kaldaya.net/2013/Articles/06/04_AblahadAfram.html


اقتباس :

soraita



رد: زوعا ومحاربة الفكر القومي الكلداني كما يدعون
« رد #8 في: 02.12.2014 في 11:29 »


الأخ جلأل برنو
هذا اقتباس من كلأمك (
اقتباس :
وكنه مع الأسف أخفق في قولهِ أن الآشوريون أُبيد عن بكرة أبيهم بعد سقوط نينوى ...هذا تلفيق وكلام ساذج لا يستند على وثائق تاريخية وتزوير واضح أتى بهِ الشماس مردو الذي أستطاع تزوير شهادة الدكتوراه)


هناك علماء اخرون اثبتوا هذا كلأم قبل دكتور مردو .
وهنا يقول البروفيسور سيمو باربولا عالم الآشوريات  جامعة هلسنكي.حيث قُدِّم البحث في المؤتمر القومي الآشوري في لوس أنجلس 4 أيلول 1999. ولكم الاقتباس
( ماذا حدث للآشوريين بعد سقوط بلاد أشور؟ هذا التساؤل المستعصي الإجابة عليه لسببين:

أولا: قلّما لمس علماء الآشوريات هذه المسألة، حيث يبدو أن اغلبهم يتفقون، وبدون الإدلاء علناً، مع الفكرة القائلة بأن الآشوريين قد أبيدوا عن بكرة أبيهم كما ذٌكر سابقا من قبل سدني سمث في عام 1925 "إن زوال الشعب الآشوري سيبقى دائما ظاهرة فريدة وملفتة للنظر في التاريخ القديم. ممالك وإمبراطوريات أخرى مماثلة قد توارت حقا ولكن الشعب استمر في الوجود ... لم يُسلَب وينهب أي بلد آخر على ما يبدو بالصورة الكاملة كما حصل لبلاد أشور".

ثانيا: على خلاف وفرة المعلومات عن فترة الإمبراطورية فإن المعلومات عن بلاد أشور والآشوريين فيما بعد عهد الإمبراطورية هي ضئيلة ومبعثرة، فالافتقار الكامل تقريبا للمعلومات عن بلاد أشور ذاتها يبدو مؤازرا لفكرة الإبادة الجماعية، والتي تبدو أيضا معززة بإفادات شهود العيان القدماء. حين مرَّ المؤرخ الإغريقي زينوفون بعد 200 سنة من سقوط نينوى خلال قلب الوطن الآشوري وزار موقعي مدينتين آشوريتين عظيمتين لم يجد إلا الخراب ولم يتمكن من استرجاع إلا معلومات قليلة عنهما من القرويين في المناطق المجاورة. ولكون الإقليم حيث موقع هاتين المدينتين المهجورتين كان آنذاك تابعا للميديين، فافترض الإغريق بأن سكانهما الأوائل كانوا ميديون على نفس الغرار.
 فنحن نفتهم من ما كتبه هذا الباحث هو ان الاشوريون القدماء قد انقرضوا ولا وجود لهم لانه و كما يقول هذا البروفيسور وفي نفس البحث مايلي ولكم الاقتباس
(في سنة 612 ق. م. وبعد حرب أهلية مطولة استطاع البابليون والميديون المخضعون سابقا لبلاد أشور أن يقهروا ويدمروا نينوى عاصمة الإمبراطورية الآشورية في العهد الآشوري الحديث، وتلاشت المدينة العظيمة في لهيب من النيران ولم تستعد منزلتها السابقة أبدا. بعد ذلك بثلاث سنوات قام نفس المتمردون ثانيةبتدمير العاصمة الآشورية الغربية "حرُان" ساحقين بذلك آخر خندق للمقاومة لملك بلاد آشور الأخير أشور اوبَلُيط الثاني. هذا الحادث ختم مصير الإمبراطورية الآشورية، وهنا ينتهي عادة عهد الآشوريين في الكتب التاريخية.)
ولأ اعرف لماذا تتهم دكتور مردوا


اقتباس :

soraita



رد: زوعا ومحاربة الفكر القومي الكلداني كما يدعون
« رد #10 في: 02.12.2014 في 12:11 »
الأخ يوسف شكوانا
ان زوعا هو حزب سياسي ينظر الي مصلحته السياسيه فقط مثل الخساره والربح ويتلون حسب مصلحته فقط لأيهمه الشعب وهذه هي خقيقته مثلأ  اتفق مع الأحزاب الشيعيه على القانون الجعفري الذي مضمون القانون لأيختلف مع الأفكار الداعش .
اما بالنسبه النقطه 3 فهو من الجهه الكنيسه الشرقيه القديمه وكان مساعد قوي في المشاكل الكنيسه المشرق الأشوريه اثناء انشقاق مار باوي سورو وكان له مشاكل مع الكنيسه الكلدانيه (كان صديق عند المصلحه فقط)
النقطه 6 فان زوعا يشن الحرب على الجميع الذي لأيخضع له .

اقتباس :

عبد الاحد قلــو


رد: زوعا ومحاربة الفكر القومي الكلداني كما يدعون
« رد #13 في: 02.12.2014 في 15:41 »
السيد جلال برنو المحترم
الظاهر انك تستنقي ماقولتني به بأنني اؤمن باننا شعب واحد ولم تكمل البقية التي قلتها والتي هي:
1- انني اعترف بأننا شعب واحد ولكن قبل حلول التسمية الاشورية على احد مكوناتنا التي فرقتنا واستغل ذلك سياسيا لتحقيق مطامع البعض ومنها زوعا في يومنا هذا.
عليك ان تركز لما يذكره الاخر وبدون استنقاء حفظا على مصداقيتك..تحيتي

ملاحظة: لقد فاتني ان اعلق على مقالة الاخ يوسف شكوانا الذي لم يشير الى اسم الحركة زوعا كاملا، وبالتدقيق لكلامه فلم يشر الى الحركة الديمقراطية الاشورية وعلى طول وعرض مقالته هذه.، لكي لايكون عنوان الحركة مثار جدل آخر على ان زوعا تمثل من تسميتها الاشوريين فقط او هدفها تحقيق الاشورية الكبرى(ربما من المحيط الى الخليج وكما كان يدعي امبرطورا قبلهم) واما التغنّي بالتسميات من الكلدان والسريان والاثوريين.... فذلك معروف على ان زوعا(وكما هو المجلس الشعبي المخترع للثلاثية القطارية) ألتجات اليها مجبورة، لمعرفتها بأنها بدون الكلدان والسريان لا تستطيع ان تحل رباط قدم الدجاجة..والبقية تأتي..تحيتي



اقتباس :

فريد وردة


رد: زوعا ومحاربة الفكر القومي الكلداني كما يدعون
« رد #14 في: 02.12.2014 في 20:12 »

المحترم يوسف شكوانا
ألاخوة المتحاورون

عنوان المقال هو الحقيقة  !! وليس هناك أدنى شك  ؟  وهنالك أثباتات وبراهين من مقالات وكراريس ومناهج وفديوات ولقاءات  وجميعها تدعو الى احتواء والغاء وطمس هوية الكلدان والسريان .

لنتكلم ببساطة ولا داعي لمصطلحات مثل  الفكر الكلداني  , النهضة  ,  القومية وغيرها ....  لنسميهم  ( الكلدان )  .

الكلدان وفي غفلة من الزمن ؟  وهذه الغفلة  أنتم  تسموها في أدبياتكم  بعد  2003 أي أنكم تؤكدون هذه الغفلة بطريقة أستهزائية  وتقولون  الكلدان  ظهروا  بعد السقوط   ؟ على أساس  أنتم  قبل السقوط   [ جبتوا الذيب من ذيلة ]  والحقيقة هي غفلة الزمن ألاغبر   والتي بها ومن خلال مجلس الحكم والحكومات الكارتونية المتعاقبة والفساد والمحاصصة والمحسوبية وبعض الكتاب الذين يدعون من النخبة وهم شلة من المتملقين الذين لعبوا دور أساسي في الكارثة التي نحن بها حاليا .

الكلدان  , رسميا  أعترضوا أكثر من مرة على الدور  العنصري ألاقصائي التي تمارسه  زوعا  وهنالك مؤتمر موثق من قبل البطريركية الكلدانية  والمغفور له الكاردينال عمانوئيل دلي  وهو شخصية دينية وأدارية مرموقة واكب وعاصر كل الحكومات من العهد الملكي الى الزمن ألاغبر  الحالي  .

الكلدان  , يعبرون عن مشاعرهم بالمحافظة على هويتهم وكنيستهم  وهم ليسوا طرف في المعادلة  و لايشكلون  أو يمارسوا أي تأثير على الذين يلعبون ويمرحون في الساحة .  والدليل على قولي هو

لو كان الكلدان مثل ما تحاول أن تصفهم  ولو كان هنالك  عدالة وحق  ولو  كان هنالك  ديمقراطية  ؟  وبعد 11 عام  من  التخبط  والفشل والكوارث  وزوعا  صامدة  لا تتزحزح  ,  ماذا تسمي هذا نوع من أنواع السحر ؟؟
شعبنا  يمر بظروف كارثية ؟؟؟  ماعلاقة الكلدان بذلك   ؟  مشكلة الكلدان أنهم طيبين وبسطاء  وألا هل يعقل أن يطردوا من منازلهم وقراهم  ومسؤليهم منشغلين  بألتقاط الصور وأستلام الهداية .
لماذا  لا يتم  مسائلة ومحاسبة المقصرين  ولماذا هم أصلا مستمرين  في  مناصبهم ومواقعهم  ,  لماذا  الكلدان  ,  ما علاقة الكلدان  أسئلة بحاجة  الى أجابة  ؟

تحية 



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /ليوم 2.12.2014
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة التأهل إلى كأس العالم
» صور جاستن بيبر مع عائلته .....روعة(جديد)
» نتائج مسابقة اساتذة التعليم الابتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: