منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لتقرع اجراس الخطر شراء اراضي النازحين والمهجرين في سهل نينوى من ولماذا ؟/نامق ناظم جرجيس ال خريفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4550
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: لتقرع اجراس الخطر شراء اراضي النازحين والمهجرين في سهل نينوى من ولماذا ؟/نامق ناظم جرجيس ال خريفا   2015-01-03, 10:43 pm

لتقرع اجراس الخطر شراء اراضي النازحين والمهجرين في سهل نينوى من ولماذا ؟


اثناء احدى المكالمات الهاتفية مع احد الاصدقاء في عنكاوة الحبيبة ,تطرق الكلام الى احد الاشخاص واسمه جورج ....... من اهالي برطلة كان مصورا قبل الاحتلال وبعده لمع نجمه بواسطة دعم من جهات خارجية ومحلية يملك ثلاث مصارف في الموصل واربيل وهو مدعوم من جهات مشبوهة ويقوم بشراء الاراضي بدعم من مسؤول حكومي سابق  كبير  ويقوم بصرف مبالغ كبيرة لمهام لم تثبت فائدتها في قرى وبلدات سهل نينوى  تحت يافطات معروفة المقاصد بمعاونة القلة القليلة من رجال الكنيسة وضعاف النفوس!!!!!  يقومون بشراء اراضي النازحين والمهجرين في سهل نينوى ,ويقال خاصة في قرةقوش, بثمن بخس ولايعرف لصالح من يتم الشراء وماهي الغاية من هذا الشراء وعند الاستفسار من احد الاصدقاء زودني بمعلومة عن بعض الاشخاص الذين يتبنون الامرويساعدون القائمين عليه لقاء ثمن بخس من اموال السحت الحرام  وهم كل من السادة فؤاد ....وصباح ..... وفخري قاتل ...... وجوني ..... وتقول الاحاديث ان احد الكهنة يعاونهم في ذلك. انا هنا لا اتهم احد لكن ليوضحوا الامر امام الشعب وليبرؤا انفسهم ان كانوا غير مشتركيين بالامر ونكون لهم من الشاكرين ونقدم لهم الاعتذار ان كنا مخطئين. ملاحظة (الاسماء موجودة عندي ولم اذكرها بالكامل لكن هم يعرفون انفسهم وسيتم الاعلان عن الاسماء في الوقت المناسب)
هنا نتوقف برهة امام هذا الحدث المعروف بين القاطنين في عنكاوا سواء من الساكنيين الاصليين والوافدين من مهجرين قدماء ولاجئين جدد. ماهي الغاية من هذا الامر وهل هي فلسطين جديدة!!!!!!!!!!!! , القضية بدات في برطلة!!! وتم شراء اراضي كثيرة والان تحولت الى قرقوش !!!!!وبدا العمل بها وولربما غدا الى بقية البلدات المسيحية في السهل لنسال الان السؤال الاتي ,ماهي الغاية من هذه العمليةولصالح من وماهو موقف الجهات المسؤولة في الحكومة المركزية وحكومة الاقليم من هذا العمل ومن يروج لها ولفائدة من .الالف علامات التعجب والسؤال لهذه العملية ,استغلال الحالة المادية السيئة لابناء شعبنا من اجال تمرير مخطط التغيير الديمغرافي لبلدات سهل نينوى .
احد الاخوة قال لي ماذا تقول السهل الان بيد داعش وكيف يتم البيع والشراء فكانت الاجابة ان البيع والشراء يتم عن طريق سندات الملكية وسوف يتم تسجيلها رسميا بعد تحرير السهل. وهناك من يقول ان البيع غير محضور وبامكان اي شخص ان يبيع مايملك .واقول له نعم ولكن مع هذه الظروف والشراء بابخس الاثمان واستغلال معاناة النازحين والمهجرين قسرا ,علينا ان نسال الف سؤال وسؤال. ومن اين للقائمين بالامر هذه الاموال الطائلة لشراء الاراضي ولصالح من .ان كان الامر لصالحهم فلمن سيبيعونها مستقبلا؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!.
اين هو موقف الاحزاب وهل تعلم بالامر ؟واذا علمت فماذا هو دورها ؟وماذا فعلت من اجل ان لايستفحل الامر؟ وكذلك السؤال يوجه الى الرئاسة الكنسية في المناطق التي حصل بها هذا الامر ماهو دورها بتوعية المواطنيين بهذا الامر الخطير؟ بالرغم من علمي بوجود تحذير وتنبيه للكنيسة الى ابنائها بعدم الانجراف نحو هذا الامر الخطير .
اين هو دور نواب شعبنا في برلمان اقليم كردستان وفي مجلس النواب الاتحادي؟. ماهو موقف ممثل شعبنا في مجلس محافظة نينوى؟, السادة المذكورين هل لهم علم بالامر ام لا ؟ ان كان لهم علم بالامر وسكتوا فتلك مصيبة وان لم يكن لهم علم فالمصيبة اعظم . السؤال الذي يطرح نفسه كيف دخلت داعش الى سهل نينوى ومن سهل دخولها ولماذا . انا متاكد انها ستخرج من سهل نينوى  ان لم يكن اليوم فلربما غدا ولكن السهل لن يكون سهل نينوى الذي نعرفه فسوف يكون سهلا اخر.
وختاما هذه اسئلة تحتاج الى اجابات من كل من له صلة بالموضوع فالامر خطير جدا اتمنى ان اكون مخطئا والمعلومات التي اوردتها غير صحيحة ولكن تجري الرياح بما لا يشتهي السفن.

نامق ناظم جرجيس ال خريفا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لتقرع اجراس الخطر شراء اراضي النازحين والمهجرين في سهل نينوى من ولماذا ؟/نامق ناظم جرجيس ال خريفا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: