منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )/جورج اوراها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3450
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )/جورج اوراها   2015-01-10, 10:53 pm

جورج اوراها



البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
« في: 11.01.2015 في 06:08 »
البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
بعد التهديد لكتاب الانترنيت وبعد تهديد وتوبيخ د.ليون برخو  وبعد الرد على الشماس د. كوركيس مردو وبعد الرد لانتقادات عامر فتوحي وبعد ...وبعد ....وصلنا اليوم الى رد غطبة البطريرك ساكو يرد على انتقادات بعض الكتاب غير المسؤولة ورد غبطته منشور حاليا في موقع البطريركية ,, القارئ الجيد له يلمس الانفعالية الغير مبررة في هذا الرد وكم بالاحرى خلوه من اية مظاهر للمحبة والتسامح ,, وقد أصبح ديدن غبطته هو كتاب الانترنيت وما يقدموه  ونحن نعيش سنة 2015 أي لسنا في عصور تكتيم الافواه ولا في العصور الوسطى وماكانت تقوم به السلطة الكنسية من ممارسات  الهم ما من كانوا يريدون يعيدونا الى تلك العصور ,, المحزن ان الرد  يحوي أساءة اتجاه ابناء لرعيته عندما يصفهم بالسفهاء ( وليس لي ما أُخبئه،
ولا أخشى هؤلاء السفهاْء،لان في النهاية ستنجلي الحقيقة كالشمس ) ( انتهى الاقتباس )
بطريرك كنيسة ينعت ابناء لرعيته بهذه العبارة فلنقرء على الدنيا السلام ولمن لا يعرف ماذا تعني كلمة السفهاء الذين لا يخشاهم غبطته وكأننا في حرب تتطلب التحشيد الاعلامي وعسكرة المؤمنين .
تعريف من هو الشخص السفيه
الحوار بين الأفراد من أكثر الأشياء متعة ورقاً لأنه يؤدي بنتائج جيدة ومثمرة تنمي من طريقة تفكير الإنسان وتوسع من آفاقه وتعرفه على الآخرين...ولكن الحوار يصبح غير ذي حيوي عندما تتحاور مع الجهلاء أو السفهاء فيجدر بك حينها أن تتوقف نهائيا عن مناقشة السفيه ومجادلته لأنك سوف تتساوى في المنزلة.. والصمت عن جاهلٍ أو أحمقِ شرف وفيه أيضاً لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة؟ والكلب يخشى لعمرى وهو نباح
فالسفيه هو الجاهل المغفل الذي يسيء التهرب دوماً ولا يحكم عقله في الحديث بل يستخدم عصبيته وتطرفه لإدارة أي نقاش ويلجأ دوماً لأن يخطأ غيره ويبدي صحة وجهة نظره دون الآخرين لأنه يعتقد أنه الأكثر علماً ونباهةً وغيره أقل معرفة وذكاء فهو يختار الطرق السلبية في الحوار لا يشعر بأخطائه ولا يعترف بها.
فيدخل السفيه معك في الحوار لا ليتناقش معك لموضوعية والأهم من ذلك الاحترام، وإنما ليقلل دوما آدائك ونظرتك للحياة ويجعل منك قمة في السلبية..
أعرض عن الجاهل السفيه فكل ما قال فهو فيه
ما ضر بحر الفرات يوماً إن خاض بعض الكلاب فيه
كيف نتعامل مع السفيه..؟
يقول أحد الحكماء : لا والجاهل من جهله
معنى الكلام أن السفيه بفهم لغة واحدة فقط وهي لغة السفيه يقول من جهل حتى يرد السفيه عن سفهه..
ألا لا يجهلن أحد علينا
فنجهل فوق جهل الجاهلين

فإن السفيه لا ينتبه لما يفعل ويعتقد بأنه الأصح تماما من بين الآخرين حتى بين العقلاء والنبهاء فلا يوجد إنسان ذو رأي صائب تماماً..
وهذا ما يجب على السفيه فهمه ولكن السفيه للأسف لا يسعى للفهم بقدر ما يسعى للشقاق والعداوة فقد يكون السفيه أبله..
فعلينا أن نحاول تعليمه لا مناقشته في تفاهته..
فعندما يتقول السفيه بكلمات غير سليمة تغضبك وتغيرك عليك الا تتجاوب معه حتى لا تشعره بأهمية ما يقول من سخافات لكن سكوتك هذا قد يشعره بأنك لا تستطيع الرد عليه لعجزك أو نقص في عقلك..
إذا نطق السفيه فلا تجبه
فخير من اجابته السكوت
سكت من السفيه فظن أني
عييت عن الحوار وما عييت
رغم ذلك يبقى السكوت أفضل من الرد...
وإذا أمن الجاهل جهلك مرةَ
فعرضك مجهال غنم من الغنم
وأن أنت نازيت السفيه إذا نزا
فأنت السفيه مثله غير ذي حلم
ولا تتعرضن للسفيه وبمنزله بين العداوة والسلم
فيخشاك تاراتِ ويرجوك مرة
وتأخذ فيما بين ذلك بالحزم..
وفي الرسالة او رد غبطته الى جانب استخدامه كلمة سفهاء لابناء من رعيته فهو مرة اخرى يستخدم كلمة ( القومجية ) وهذه الكلمات والاساءات الصادرة من غبطته اتجاه ابناء لرعيته تضاف الى رصيد المحبة  (  كلمن ايدو الو ,, عبي بالخرج ,,كهنة مغضوب عليهم , الكهنة المرتزقة , الكهنة الساقطين , كهنة عصابات شوارع , قومجية , سفهاء , مطران عاصي ... الخ )
يقول ربنا ومخلصنا يسوع المسيح في انجيله المقدس ( وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. )
لولا مقالات الكاتب السفيه , الجاهل والاحمق جورج اوراها ما كنتم قد حذفتم خبرا يرتقي للبدعة وقمت بتوضيح وتوضيح أضافي وكلها ذر الرماد في العيون
لولا مقالات الكاتب السفيه جورج اوراها ما كنتم نشرتم توضيحأ اخراً عن بدعة اخرى في عيد الدنح وصفتموها بالدخيلة ..
لو كان كاهن ما ,, من المغضوب عليهم أوالمرتزقة لابرشية مار بطرس الرسول في سان ديكو قام بما قام به كاهن كندا او كاهن دهوك لأقمتم القيامة ونشرتموه على النت وشرشحتموه ولكن الاخرين تبررون لهم ؟؟
لولا كتابات السفيه جورج اوراها القليلة لكنتم بقيتم على الخطأ
غبطتك ممكن تصلي من اجلنا نحن السفهاء والكاتب السفيه جورج يصلي من اجلكم
( إنسانان صعدا إلى الهيكل ليصليا، واحد فريسي والآخر عشار , أما الفريسي فوقف يصلي في نفسه هكذا: اللهم أنا أشكرك أني لست مثل باقي الناس الخاطفين الظالمين الزناة، ولا مثل هذا العشار أصوم مرتين في الأسبوع، وأعشر كل ما أقتنيه وأما العشار فوقف من بعيد، لا يشاء أن يرفع عينيه نحو السماء، بل قرع على صدره قائلا : اللهم ارحمني، أنا الخاطئ أقول لكم: إن هذا نزل إلى بيته مبررا دون ذاك، لأن كل من يرفع نفسه يتضع، ومن يضع نفسه يرتفع )
نحن السفهاء  كما تصفنا يا سيدنا البطريرك مدعون الى الرب اكثر من غيرنا
"لايحتاج الأصحاء إلى طبيب بل المرضى " (مت 9 : 12)
جورج أوراها – كندا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3450
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )/جورج اوراها   2015-01-12, 9:44 pm

اقتباس :

فوزي دلي



رد: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
« رد #13 في: 18:31 11/01/2015 »

الأساتذة والأخوة والأصدقاء الأعزاء
تحياتي
النار مشتعلة وفيها من  الزيت للأستمرار بالأشتعال ما يكفي وليست بحاجة الى المزيد منه  , بل تحتاج الى من يطفئ سعيرها بالكلمة الجميلة وبتقريب وجهات النظر وتقديم الحلول , سئمنا ومللنا هذا النقاش العقيم والغير مجدي والذي يؤزم ويفرق وينشط الخلافات بين اخوة وأصدقاء جعلوا من اي كلمة او بيان او خطأ كان او صحيح مدخلا لكتابة العديد من المقالات والكثير من الردود والمداخلات الواضحة في هدفها وغايتها .
الواضح هناك فريقان نعم فريقان وبوضوح , فريق يؤازر هذا الطرف ضد الطرف الأخر وبالعكس , وكل فريق يحاول اظهار الطرف الأخر بموقف المخطئ !!! حتى لو كان صائبا .
ندعوكم الى التوقف عن هذا التراشق والمعارك الكلامية , والأصغاء الى صوت العقل والحكمة والمحبة وتشجيع المبادرات التي تخدم وتحاول تقريب وجهات النظر لحلحلة الأمور بأتجاه المصالحة  , هل من مستجيب ؟ لنقل يا رب استجب .
هذه دعوة من بعض الخيرين من اعلن اسمائهم ومن لم يعلن عن اسمه , والدعوة الى الجميع للمساهمة بها من اجل مبادرة تصالح مخلصة بين غبطة رئيس كنيستنا وبين راعي أبرشية مار بطرس الموقرين .
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=769943.0
من نواقيس كنائسنا نداء... ومن المؤمنين صرخة رجاء ...                                                             لتكن بداية عام 2015 بشرى مصالحة مخلصة بين غبطة البطريرك مار لويس ساكو الموقر                     وسيادة المطران سرهد جمو الجزيل الإحترام
للكاتب الغيور والمعتدل الأخ صباح دمان


اقتباس :

فارس ساكو



رد: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
« رد #14 في: 19:19 11/01/2015 »
هذا هو رد البطريركية على نواياكم الصالحة سيد دلي :

السيد فارس ساكو المحترم
تحية طيبة
وصلتني الرسالة التالية عن طريق الأيميل من الأب الفاضل توماس تمو السكرتير الشخصي لغبطة البطريرك مار لويس ساكو كرد على تعليقك أعلاه وأنشرها كما وردتني بناءاً على طلبه..مع التقدير.
الاستاذ الفاضل جاك المحترم
تحية وسلام المسيح معك
قرأت تعليقا للاستاذ فارس ساكو تحت مقالك الاخير موردا  معلومة عارية عن الصحة تماما. يقول: " هذا هو السيناريو الذي أتصوره : أساقفة معارضون لانتخاب البطريرك قرروا ان لا يتعاملوا معه ولم يحضروا اجتماعين للسينودس وأخيرا رفضوا قرارا البطريرك بشأن الكهنة والرهبان الموقوفين الذين صاروا ضحية صراع على السلطة بين تلكيف وبلدات اخرى لان ليس موضوعا معقدا ليحل بالتفاهم بين أسقفين ! اؤكد له  ان هذا غير صحيح البتة. كل في الامر هو وجود  فوضى ادارية وقانونية بالنسبة الى بعض الكهنة والرهبان وغبطة البطريرك يود ضبط الامور واعادتهم الى ابرشياتهم وديرهم ، ومطران ابرشية مار بطرس معارض وهو وحده ولا يقف معه سوى الاسقف باواي سورو؟  الكنيسة  ليست قبائل وعشائر. الكنيسة مؤسسة لها نظمها وقوانينها ينبغي احترامها.    كما احب ان اشير الى بعض  دعوات للمصالحة وكاننا في مجلس فصل عشائري؟؟ هذا امر غير لائق. هذاشأن كنسي تنظيمي بحت، سوف يحل بكل ثقة وبحسب القوانين المرعية. نتمنى ان تنتهي هذه الكتابات التي لا تمت الى الواقع بصلة.
نرجو ان تنشر ردي تحت مقالك مع الشكر
مع احترامي
الاب توماس تمو


اقتباس :

جورج اوراها



رد: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
« رد #17 في:13.01.2015 في 02:34 »
الباحث المتخصص في السريانية هنري كيفا
يا رجل قمت بالتعليق لمرتين وانا لغاية اللحظة لم ارد عليك
يا رجل نكن الاحترام لغبطته ونفتخر بشهاداته واختصاصاته ونصلي لاجله نحن السفهاء او الكتاب المغامرين كما تصفنا اخي هنري الباحث
من العيب على جنابك ان تدخل على الموضوع لكي تمارس(  التدليس ) لتوحي لنا بان غبطته يعرف هويته بالاشارة الى السريانية او الارامية التي تدعي بها ونحن نحترمها
غبطته دعا الى عقد مؤتمر للخروج والبحث في هويتنا
رغم كوني انا جورج اوراها كاتب سفيه واحمق وجاهل كما وصفني غبطته وكوني كاتب مغامر كما توصفني لا يسعني الا ان اصلي من اجلكم واهنئكم على البحوث والشهادات التي تحملوها مادمتم تنعوت ابناء واخوة لكم من جلدتكم بهذه الاوصاف
الباحث هنري
في تعليقك الثاني تقول ( شرحك الكريه ) الكريه هو من الكره والكراهية والبغض والحقد .. شكرا لوصفك
جنابك الباحث لم تستطع ان تفند بطريقة اكاديمية او علمية مقال بسيط بل رحت تلف و تدور مرة تريد ان تقول انك تعرف البطرك ومرة تدافع عن البطرك بسبب هوية سريانية يارجل
ان كانت هذه طريقتك في الرد والتعليق فان ذلك يعطيبنا رؤوية لقيمة البحوث والدراسات التي تقوم بها


اقتباس :

جورج اوراها



رد: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
« رد #18 في: 13.01.2015 في 02:40 »
الاخ فارس ساكو
شكرأ لتعليقك الموزون والمنصف والعقلاني وما كتبته هو عين الصواب .. اب روحي كبير لي يصفني مع بقية الكتاب بالسفهاء التي تعني الجهلاء والحمقى .. الخ
واني اعدك امام الله وامام الجميع لو قرات مقالا مسيء فيه الفاظ وعبارات مسيئة لسيادة المطران سرهد جمو  اتجاه ابناء رعيته ومن المعارضين او شاهدت فديو فيه اساءة اتجاه معارضيه سوف افعل كوبي بيست وانتقده
جورج


مقتبس من: فارس ساكو في 12:07 11/01/2015
اقتباس :
السادة اصحاب الردود المحترمون
لماذا تحملون السيد جورج مسؤولية كتابات المسيئين ؟!!! هل هؤلاء اساقفة ؟!!! مهما اساء المسيئون لا يفترض بالبطريرك او الاسقف او اي مرجع او قائد ان يستخدم مثل هذه العبارات التي ذكرنا بها السيد جورج ! اصلا لا يجوز الرد عليهم من قبله !
السيد كوركيس اوراها منصور هل تدلني على بيان او مقال كتبه المطران سرهد جمو او غيره من المعارضين للبطريرك من الاساقفة اساء الكلام به لشخص البطريرك او حتى لمن يختلفون معه حتى يتبناه السيد جورج ويعمل الكوبي بيست فانا اتصور انه سيكون منصفا وسيفعل ذلك !!! اليس كذلك ياسيد جورج ؟
مع احترامي للجميع


اقتباس :

جورج اوراها




رد: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
« رد #19 في: 13.01.2015 في 03:05 »
السيد عبد الاحد سليمان بولص
اهلا وسهلا بك وبمرورك وتعليقك
واعذرني اذا اقول لك ردت تكحلها عميتها ومحاولتك للاجابة لسؤال الاخ فارس ساكو كانت غير موفقة
سؤاله صريحه ان تدله على بيان او مقال او رسالة او فديو فيه أساءة او نعت او صفات مسيئة يطلقها سيادته على ابناء الرعية
اما المقالات المنشورة لاصحابها فهي تعبر عن اصحابها
المقالات تعبر عن رأي أصحابها فقط
وهذا هو الدليل


أستغل مرورك الكريم أستاذ عبد الاحد
لسؤالك
جنابك الذي يدعي وقوفه مع الحق .. كم من مقال كتبت حول موقع كلدايا نت وكم من رابط من كلدايا نت استخدمت لمقالاتك
ولكنك لم تكتب اي شيء عن البدع التي نشرها موقع البطريركية ؟؟ كتلك التي قام بها كاهن كندا وكاهن دهوك ؟؟
لو كان احد كهنة المغضوب عليهم او المرتزقة قام بذلك من ابرشية مار بطرس لكنت نشرتهم على النت وشرشحتهم ؟؟
تدعي وقوفك مع الحق ولم نسمع منك كلمة حق للاهانة والاساءة المباشرة من البطرك اتجاه ابنائه بوصفهم بالسفهاء اي جهلة وحمقى
تدعي وقوفك مع الحق لم نسمع منك كلمة حق بما يضخه البطرك واعلامه من اساءات ان كنت تدعي ان المقالات في كلدايا نت تنشر بموافقة المطران وهذا اشك به فأن الاساءات والاهانات التي تنشر بموقع البطريركية تنشر بموافقة البطرك هذا هو الحق ان ترى بعينين لا بعين واحدة
جورج

مقتبس من: عبدالاحد سليمان بولص في 16:10 11/01/2015
اقتباس :
الأستاذ فارس ساكو المحترم
تـقول:
السيد كوركيس اوراها منصور هل تدلني على بيان او مقال كتبه المطران سرهد جمو او غيره من المعارضين للبطريرك من الاساقفة اساء الكلام به لشخص البطريرك او حتى لمن يختلفون معه حتى يتبناه السيد جورج ويعمل الكوبي بيست فانا اتصور انه سيكون منصفا وسيفعل ذلك !!!
بعد الاستئذان من الأخ العزيز كوركيس أوراها منصور:
ان كل ما ينشر في موقع كلدايا.نت ومنه مقالات السيد جورج اوراها يتم بموافقة وعلم سيادة المطران سرهد جمو الذي هو الوحيد الذي يغرّد خارج السرب في الكنيسة الكلدانية ولا يوجد أساقفة آخرون كما تذكر وكل انسان منصف يلاحظ بأن الكثير من تلك الكتابات هي دون الهابطة ولا أريد استعمال كلمة أقسى.
تحياتي


اقتباس :

جورج اوراها



رد: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
« رد #21 في: 13.01.2015 في 03:08 »
السيد يوسف أبو يوسف
او ظافر شانو

من انت يوسف ابو يوسف ام ظافر شانو

اهلا وسهلا بك
اكتفي بالرد الوافي للاستاذ فارس ساكو

السيد ظافر شانو
تحية لك
ينطبق على كلامك المثل الذي يقول : (( راد يكحلها عماها)) هل البطريرك هو المسيح ؟!!!
الذي اعرفه اننا تلاميذ المسيح كلنا ولهذا كلنا ينطبق قول المسيح على كل واحد منا ((شيطان))!!!!
البطريرك حسب الكاثوليك والأرثوذكس هو كاهن مرسوم كخليفة لبطرس والمسيح قال : ((ارع خرافي))اي ان البطريرك خليفة بطرس كراعي وكشيطان . الإنجيل يقول هذا. هسة عرفت شلون عميتها من ردت تكحلها !!!


مقتبس من: يوسف ابو يوسف في 16:36 11/01/2015
اقتباس :
تحيه واحترام ..

السيد جورج اوراها ابدى رئيه في كلام وجهه غبطه البطريرك ساكو لبعض من سماهم سفهاء وهذا اقتباس من منه (بطريرك كنيسة ينعت ابناء لرعيته بهذه العبارة فلنقرء على الدنيا السلام) .وياحبذا لو تنورنا استاذ جورج اوراها عن النص الانجيلي الذي قاله السيد المسيح في متى 16\23 ((فا‏لتَفَتَ وقالَ لبُطرُسَ ا‏بتَعِدْ عنّي يا شَيطانُ أنتَ عَقَبَةٌ في طريقي، لأنَّ أفكارَكَ هذِهِ أفكارُ البَشرِ لا أفكارُ اللهِ.) وانا بدوري انتظر الاجابه السيد المسيح ينعت تلميذه بشيطان فما هو جوابك للسيد المسيح ؟؟
بالمناسبه هناك مثل شعبي معروف عندنا يقول (امشي وره اليبجيك ولا تمشي وره اليضحكك )

                                      ظافر شانو


اقتباس :

جورج اوراها



رد: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
« رد #22 في: 13.01.2015 في 03:14 »
السيد فوزي دلي
شكرا لردك والنوايا الطيبة ونوايا السيد صباح والاخرين الكثيرين والتي اول ما اصطدمت بجدار المحبة للبطريركية بوصفها فصل عشائري
وهذا هو رد البطريركية من خلال رد الاخ فارس
ولو فرضنا جدلآ ان فرضية السيد عبد الاحد سليمان صحيحة وهو ما ينشر في كلدايا نت يتم بموافقة المطران سرهد فان ما يكتبه السكرتير الشخصي للبطريرك يتم بموافقة البطريرك ساكو
بما يعني ان سكرتير المطران وسكرتير البطريرك وجهان مختلفان لنفس العملة وفهمك يكفيني
هذا هو رد البطريركية على نواياكم الصالحة سيد دلي :
السيد فارس ساكو المحترم
تحية طيبة
وصلتني الرسالة التالية عن طريق الأيميل من الأب الفاضل توماس تمو السكرتير الشخصي لغبطة البطريرك مار لويس ساكو كرد على تعليقك أعلاه وأنشرها كما وردتني بناءاً على طلبه..مع التقدير.
الاستاذ الفاضل جاك المحترم
تحية وسلام المسيح معك
قرأت تعليقا للاستاذ فارس ساكو تحت مقالك الاخير موردا  معلومة عارية عن الصحة تماما. يقول: " هذا هو السيناريو الذي أتصوره : أساقفة معارضون لانتخاب البطريرك قرروا ان لا يتعاملوا معه ولم يحضروا اجتماعين للسينودس وأخيرا رفضوا قرارا البطريرك بشأن الكهنة والرهبان الموقوفين الذين صاروا ضحية صراع على السلطة بين تلكيف وبلدات اخرى لان ليس موضوعا معقدا ليحل بالتفاهم بين أسقفين ! اؤكد له  ان هذا غير صحيح البتة. كل في الامر هو وجود  فوضى ادارية وقانونية بالنسبة الى بعض الكهنة والرهبان وغبطة البطريرك يود ضبط الامور واعادتهم الى ابرشياتهم وديرهم ، ومطران ابرشية مار بطرس معارض وهو وحده ولا يقف معه سوى الاسقف باواي سورو؟  الكنيسة  ليست قبائل وعشائر. الكنيسة مؤسسة لها نظمها وقوانينها ينبغي احترامها.    كما احب ان اشير الى بعض  دعوات للمصالحة وكاننا في مجلس فصل عشائري؟؟ هذا امر غير لائق. هذاشأن كنسي تنظيمي بحت، سوف يحل بكل ثقة وبحسب القوانين المرعية. نتمنى ان تنتهي هذه الكتابات التي لا تمت الى الواقع بصلة.
نرجو ان تنشر ردي تحت مقالك مع الشكر
مع احترامي
الاب توماس تمو






مقتبس من: فوزي دلي في 18:31 11/01/2015
اقتباس :
الأساتذة والأخوة والأصدقاء الأعزاء
تحياتي
النار مشتعلة وفيها من  الزيت للأستمرار بالأشتعال ما يكفي وليست بحاجة الى المزيد منه  , بل تحتاج الى من يطفئ سعيرها بالكلمة الجميلة وبتقريب وجهات النظر وتقديم الحلول , سئمنا ومللنا هذا النقاش العقيم والغير مجدي والذي يؤزم ويفرق وينشط الخلافات بين اخوة وأصدقاء جعلوا من اي كلمة او بيان او خطأ كان او صحيح مدخلا لكتابة العديد من المقالات والكثير من الردود والمداخلات الواضحة في هدفها وغايتها .
الواضح هناك فريقان نعم فريقان وبوضوح , فريق يؤازر هذا الطرف ضد الطرف الأخر وبالعكس , وكل فريق يحاول اظهار الطرف الأخر بموقف المخطئ !!! حتى لو كان صائبا .
ندعوكم الى التوقف عن هذا التراشق والمعارك الكلامية , والأصغاء الى صوت العقل والحكمة والمحبة وتشجيع المبادرات التي تخدم وتحاول تقريب وجهات النظر لحلحلة الأمور بأتجاه المصالحة  , هل من مستجيب ؟ لنقل يا رب استجب .
هذه دعوة من بعض الخيرين من اعلن اسمائهم ومن لم يعلن عن اسمه , والدعوة الى الجميع للمساهمة بها من اجل مبادرة تصالح مخلصة بين غبطة رئيس كنيستنا وبين راعي أبرشية مار بطرس الموقرين .
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=769943.0
من نواقيس كنائسنا نداء... ومن المؤمنين صرخة رجاء ...                                                             لتكن بداية عام 2015 بشرى مصالحة مخلصة بين غبطة البطريرك مار لويس ساكو الموقر                     وسيادة المطران سرهد جمو الجزيل الإحترام
للكاتب الغيور والمعتدل الأخ صباح دمان



اقتباس :

جورج اوراها




رد: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
« رد #23 في: 13.01.2015 في 03:18 »
السيد اخيقر
كنت اتمنى ان اسمع منك كلمة حق للاساءة التي وجهها اب روحي اتجاه ابناء رعيته وبقية الاساءات الاخرى والالفاظ
كنت اتمنى اسمع منك ذلك لا ان تدافع عنها بطرق ملتوية
اعذرني مداخلتك التعليمية غير موفقة
تقبل تحياتي
جورج

مقتبس من: اخيقر يوخنا في 19:46 11/01/2015
اقتباس :
شلاما
لكي  لا ننسى تعليمات الكتاب المقدس حول التوبيخ  ولكي تكون لنا طريقا وجسرا روحيا لمعالجة كل الاشكالات
يقول بولس الرسول الى اهل افسس
لا تشتركوا في اعمال الظلمة غير المثمرة بل بالحري وبخوها
اكرز بالكلمة اعكف على ذلك في وقت مناسب وغير مناسب وبخ انتهر عظ بكل اناة وتعليم
رسالة بولس الثانية  الى تيموثاوس
تكلم بهذة وعظ ووبخ بكل سلطان لا يستهين بك احد
بولس الى تيطس
اني كل من احبه اوبخه واودبه فكن غيورا وتب
سفر رويا
احترزوا لانفسكم وان اخطا اليك اخوك فوبخه وان تاب فاغفر له انجيل لوقا
من يرفض التاديب يرذل نفسه ومن يسمع للتوبيخ يقتنى فهما
سفر الامثال
اضرب المستهزى فيتذكى الاحمق ووبخ فهيما فيفهم معرفة
الامثال
واخيرا
العصا والتوبيخ يعطيان حكمة
لتكن نعمة الرب مع اباءنا في الوطن واهلنا في المخيمات
الامثال



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي



رد: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
« رد #25 في: 13.01.2015 في 03:32 »
أقلام الشرفاء ناقوس يطرق الآذان الصَمّاء

http://kaldaya.net/2015/Articles/01/12_MichaelCipi.html




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 2015-01-13, 8:25 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3450
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )/جورج اوراها   2015-01-13, 8:20 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي



رد: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
« رد #29 في: 14.01.2015 في 09:13 »
القـول : (لا أخـشى هـؤلاء السفهاء very cute ) نراه جـميلاً فـقـد طغى عـلى السابقات ! وهـنا مربـط الفـرس :
بـداية ... إنّ الآية الـبـديعة : إنما يخـشى اللهُ من عـبادِه العـلماءَ !!! فإذا كان ألله يخـشى ، فـكـم بالأحـرى غـيره أن يخـشى ؟ ولا تحاججـوني بحـركات الرفع والـنـصب ، لأن أصحاب الشأن مخـتـلفـون عـليها ... !!
وبعـدين إن كـلمة سـفـيه ومن المصادر الـبـديعة أيضاً تعـني : (( مُـبـذِّر ، سـيِّئ التصرّف في مالِه )) ما علاقة الناس بالكـتــّاب إنْ كانـوا مـبَـذرين أم مقـتـصدين في الإنـفاق ؟ هاي وين وذيـﭻ وين ! .
ولكـن !! هـل عـنـدكم عـلم بأن إحـدى ترنيماتـنا الكـنسية الرائعة والتي نـفـتخـر بها ، تـصف رب المجـد يسوع المسيح بكـلمة ( سـفـيه ) ؟ لا تـقـولوا أنّ المقـصود كـيت والمُـراد كـذا ، المهم موصوف بهـذه الكـلمة .......
وما خـسرانين خـسارة إذا ذكــَّـرناكم بقـول الرب : إِنَّ كُـلَّ مَنْ يَغْـضَـبُ عَـلَى أَخِـيهِ بَاطِلاً يَكُـونُ مُسْـتَـوْجِـبَ الْحُـكْـمِ ، وَمَنْ قَالَ لأَخِـيهِ : رَقَا ، يَكُـونُ مُسْـتَـوْجِـبَ الْمَجْـمَعِ ، وَمَنْ قَالَ : يَا أَحْـمَـقُ ، يَكُـونُ مُسْـتَـوْجِـبَ نَارِ جَـهَـنَّمَ ................ هـل كان يُـفـتـرض بالرب المسيح أن يضيف إلى الغـضـب والـرقا والأحـمق ... كـلمة ــ سـفـهاء ــ قـبل 1985 سنة حـتى يشمل الجـميع ولا يـبقى مجال للأعـذار ؟ .


اقتباس :

جورج اوراها



رد: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
« رد #34 في: 14.01.2015 في 02:53 »
أستاذ عبد الاحد سليمان بولص
الامثال ان كانت شعبية او فصحى او باية لغة كانت فهي خلاصة الحكمة
وبما اني سفيه اي جاهل حسب وصف سيدنا البطريرك فعليه ... خذ الحكمة من فم الجهلاء من أمثالي
المقال هو مقالي وجنابك تعلق عليه لاحد الاخوة فعليه قمت بالرد ولماذا تلك العصبية من ردي وهذا التعالي الغير مبرر
فشلت للمرة الثالثة لان تأتي بدليل او جواب شافي لسؤال السيد فارس ساكو وهذه المرة قمت بالاتهام الغير مسنود بقولك ان المطران سرهد ينشر ليس بأسمه الصريح ؟؟ هل تدرك الى اين تاخذ نفسك الى اية متاهات جديدة ؟؟

وانا اٌقول معك ما قاله سيدنا ومخلصنا يسوع المسيح ( أحبّوا أعداءكم .باركوا لاعنيكم وصلوا من أجل الذين يسيؤون اليكم. أين هذا من ذاك؟ )
لكل ما يصدر من سيدنا البطريرك اتجاهي ومن اي كائن يكون
تتحدث عن انغلاق موقع كلدايا نت وانغلاقه ؟؟ اما وجه الثانية لهذه العملة هو موقع البطريركية لا بل هو أسؤ منه تعرف لماذا يأخي عبد الاحد سليمان بولص يا من يرى بعينين ؟؟ لانه انتقائي ويفتح باب التعليقات ولكن أية تعليقات تعليقات المطبلين وتعليقات لجهة واحدة التي تمجد وتهلهل انما تعليقات الاخرين فلا تنشر كما لموقع البطريركية صفحة على الفيس بوك فيها تعليقات تمجد وتهلهل واخرى تشتم سيادة المطران والكتاب واذا كتبنا تعليق فيه نتفة من الانتقاد يحذف وهذا ما اشار اليه السيد فارس ساكو
كما يمكنك قراءة مقال الشماس موفق هرمز
علماني يطالب بإقالة مطران
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=762072.0
تقول ان معظم الذي يكتب ضد رئيس الطائفة هم من حضروا مؤتمر النكسة الكلدانية ؟؟
هل لك ان تكتب اسماء هولاء الكتاب ؟؟
ساساعدك واذكر لك واحدا ينطبق عليه ذلك مايكل سيبي ماذا عن البقية
عامر فتوحي لم يحضر
صباح دمان حاضر واقرء مبادرته التي اصطدمت بجدار محبة جناب السكرتير البطريركي ( فصل عشائري )
عبدالله رابي يمدح بالبطريرك
لذلك انت ملزم الان بذكر الاسماء عدا مايكل سيبي
نعم كوني جديد على ساحة الكتابة فانا جديد لكن انا قارئ قديم فمقارنتك كانت غير موفقة
نترك الساحة لكم انتم الكتاب المخضرمين ولبقية الكتاب اصحاب الضخامة والعمالقة
مقالك الوحيد هذا ما هو الا لذر الرماد عن العيون
لانه ما يصدر من اعلام البطريركية من اهانات واساءات ونشر للبدع كبدعة كاهن كندا وكاهن دهوك كثيرة لو كانت نشرت لاسامح الله بكلدايا نت لكنت لقفتها
ولو قام بتلك البدع كاهن من المغضوب عليهم او المرتزقة كما يصفهم رئيس طائفتك اقول طائفتك لاني لست طائفة كجنابك انا كلداني والكلدانية قوميتي ولكن نشكرك لاننا افتهمنا عندما تتحدث او تتكلم او تكتب عن الكلدان تقصد طائفة .. لو قاموا بذلك المغضوب عليهم او المرتزقة لقمت بشرشحتهم ولكن الاخرين تبرر لهم
ننتظر منك كلمة حق للاهانة التي قام بها البطريرك والاساءات الكثيرة الصادرة منه عندما تقولها وتكتبها صراحة عند ذاك الوقت يحق لك ذكر ايات من الانجيل وتعيش المسيحية ولكنك تجامل وتقف مع صاحب الاساءة لكونه بطرك وهذا يناقض ما تدعي به ..
من قال لك ان تلجأ الى الكلمات الهابطة او الجارحة يا رجل ولماذا هذه الحساسية الزائدة ولماذا تقلل من اخلاق اخيك وتربيته بكون اخلاقك ارفع .. القول ان ترى بعينين هو قول مجازي وصفي لدلالة للوقف مع الحق ان كان باليمين او اليسار ان يكون لك موقف متوازن لا ان تميل الى جهة معينة على حساب الاخر وتدعي وقوفك مع الحق والكتابة بضمير
جورج


اقتباس :

جورج اوراها



رد: البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )
« رد #35 في:14.01.2015 في 03:07 »
السيد يوسف أبو يوسف او ظافر شانو
اتفق معك ولنطبق ذلك أولا بالاهانة التي وجهها غبطته سيدنا البطريرك وثم نطبقها على ردودي وردودك بكل محبة ورحابة صدر
جورج





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطريرك ساكو ينعت أبناء لرعيته بالسفهاء التي تعني حُمق , وَقِحاً ، جَهِلاً .. من مفارقات ( 4 )/جورج اوراها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: