منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ماذا قال الكاردينال سانـدري عـن أبرشية مار ﭘـطرس الرسول في سان ديـيـﮔــو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4405
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ماذا قال الكاردينال سانـدري عـن أبرشية مار ﭘـطرس الرسول في سان ديـيـﮔــو   2015-01-29, 9:10 pm

ماذا قال الكاردينال سانـدري عـن أبرشية مار ﭘـطرس الرسول في سان ديـيـﮔــو




https://www.youtube.com/watch?v=4oHMh1JIpp0

27 تموز 2014

بعـد أن قـرأ المطران مار سرهـد جـمو الإنجـيل إتجه نحـو الكاردينال سانـدري قائلاً له : ( أتـرك لك الآن ) وتـنحى جانبا وجـلس ، وعـنـدها نهـض الكاردينال وبـدأ بالتـكـلم :


 


الـدقـيقة 11:48 :

شكـراً عـزيزي المطران جـمو لكـلماتك ، بالنسبة لي كـنـتُ أراك كـنبي من العهـد القديم ، لأنك تـنقـل لنا حماس الكـنيسة الكلدانية الكاثوليكـية ، الإيمان من إبراهيم حتى يسوع المسيح ، حتى مبادىء طاعـتـك للأب الأقـدس في الكنيسة الكاثوليكـية . فـشكـرا لك على كلماتك ، شكـرا لك لأنـنا يمكن أن نرى هـنا كـنيسة متحمسة جـدا لكـلمة الله من إيمان أسلافك من الـتـقالـيد والطقـوس الدينية للكـنيسة الكـلدانية .

12:47

بالنسبة لي ، للمونسنيور زيـدان / االكـنيسة المارونية ، للمونسنيور مارﭬـستيتي ، والمونسنيور جـبران الذي جاء معي ، هذا هو الفرح ، وهذا هو الفرح الكامل أيها الأسقـف وشكرا لكم.  وأود أن أقـول تحياتي أيضا لسعادة المونسنيور باوَي سورو حامل لقـب مطران فـورَزيانا بالتواصل الكامل أيضا مع الكـنيسة الكاثوليكـية المقـدسة ، وأود أن أقـول أيضا أنـني أرجـنـتيني مثل الأب الأقـدس فـرنسيس ، وليس فـقـط لنهائيات مباراة كأس العالم ، وأقـول أيضاً أنّ الأب الأقـدس هـو أيضاً قـريب جدا من الكـنائس الشرقـية .


13:46

بالنسبة لنا ، المشكلة هي العـثور عـلى ما يمكـنـنا القـيام به من أجـلكم ، لبلدكم ، للعراق ، للكـلـدان ، للـسريان ــ كاثـوليك هـذه هي المشكـلة ، ولكـنـنا قـريـبون جـدا منـكم ، والأب الأقـدس بالتأكـيد يحـبـكم ، يحـب بلـدكم ـ يحـب مجـتمعكم .. وأنا سوف أنـقـل له الفرح الذي كان لي معكم اليوم مع مشاهـدتي هذه كـنيسة القـديس ﭘـطرس للكـلدان في سان ديـيـگـو مملوءة بالناس ، والشباب ، كل الأجـيال هي هـنا ، ونحـن نصلي معه .

14:33

هـذا الصباح كان يتحـدث عن الحرب في الأرض المقـدسة (في فـلسطين وإسرائيل) وقال انه يكـفي ، إنهـوا إنهـوا إنـهـوا معاناة الأطفال الفـقـراء موتى يُـقـتـلـون في هـذه الحـرب ولكـن لجـميع النساء ، لجـميع الناس ، لـلـدمار والدموع .

15:04  وسأخـبر الأب الأقـدس فـرنسيس عـن المطران جمو، والمطران باوي سورو والكهـنة ، عـدد الكهـنة هو مدهـش جـدا.  تهانينا : الشمامسة والإكليريكـيـين والجوقة أيضا .  شكرا لكم ، وأنا سوف أقـول لقـداسة البابا:  هذا هو واقع رائع للكـنيسة الكلدانية في (دول الشتات ) .

15:34

الآن سأقـرأ الكـلمات التي أعـددتها لكم هـذا الـيـوم :

أيها الإخوة والأخـوات كـنت مضطرا أن أكـون هـنا اليوم لأصاحـب هـؤلاء المسيحيـين في الشتات للصلاة في الإتحاد مع البابا فرانسيس للكـنائس الشرقـية في هذه الأيام الصعـبة.  قـداسته إتصل هاتـفـيا بكل من ﭘـطريرك الكلدان والسريان يشجـع جميع المسيحيين من العراق وسوريا ليحافـظوا بقـوة عـلى الإيمان والأمل ولذا فإنـنا نجـتمع مع مار جمو مطران هـذه الأبرشية القديس ﭘـطرس الرسول في سان ديـيـﮔـو ، مار باوي سورو و مار إلياس والمؤمنين خاصة الكـلـدان والسريان في كاليفـورنيا ليعلن أن الرب المصلوب قـد قام وهو دائما معـنا رغم كل المحن التاريخـية.  مع ذات الأمل فإن قـلوبنا تـذهـب إلى مسيحـيي فـلسطين وأوكـرانيا هم أيضا ضمن صراعات عـنيفة .

16:55

قـراءة للقـداس الكلداني لـهذا الأحـد كما لو كانـت لتلك المجـتمعات المتألمة . في الواقع ، شعرنا أنـنا قـد تلقـينا عـقـوبة الموت ، ولكـن هـذا حـدثَ ، أنـنا قـد لا نعـتمد على أنفسنا بل على الله الذي أقام الموتى ، وخـلصنا من هـذا الخـطر المميت وسيخـلصنا مرة أخـرى .  في القراءة الثانية ، كان الناس ينـظرون أن ظل الرسل يمكـن أن يغـطيهم ... ونقـول " أيها الرب من فضلك دع ظلك على الأقل يقع عـلى العراق ، على الكـنيسة الكلدانية الرسولية ، على الكـنيسة السريانية الكاثوليكـية ، على شعـبك ، وحتى المسلمين ، على كل شيء ، السلام للجـميع ، ظلك على الأقل يا رب الرب  ".

18:08

هذا العالم مليء بالأمل ، أنعـم عـلينا في المصالحة السماوية مع صلاتـنا للوصول إلى روح أولـئك الذين في محـن قاسية . وأذكـر معكم المزمور "على أنهار بابل جـلسنا في دموع مع أغانينا من الفرح" واليوم وبعـد 2000  سنة كما قال المونسنيور جمو "نحـن نـساءل بألم : هـل لن يكـون هـناك أغاني فـرح للقـداس المسيحي في الموصل ؟ هـل أن قـيثارتـنا تعـلق عـلى أشجار طريق تلك الأرض الجـميلة وقـتا طويلاً قـبل أن تـتعالى مرة أخرى؟ "ولكـنـنا نؤمن بقـيثارة الروح القـدس ترفع مـدائح للرب القائم  ، بـينما قـوى الموت تـتـراءى ناهـية كـلماتها الأخـيرة في التأريخ .

19:13

إنجيل اليوم يقارن خلاص البشر بـوليمة عـرس التي إمتلأت بـيسوع المسيح.  نحـن واثـقـون من أن الفـرع الإلهي / غـرفة العـروس ، بـرحمته سينـتـظرونـنا بترحاب عـنـد عـروسه أورشليم السماوية .  ولكـن أيضا يُـتـوقع مستـقـبل البشرية كـوليمة خـيار لجميع البشر أن يشاركـوا فـيه ومثـلما نـنـظر إليه مستـقـبلا جـميلا للإنـسانية ، فإنـنا نسأل فـيما هـل سيكـون هـناك مكان للمسيحـيـين من العراق وسوريا وفـلسطين للإحـتـفال بوليمة زفافـهم ؟ وفـقا لذلك لن يكـون هناك مستـقـبل ، لا زفاف ، لا وليمة في الشرق الأوسط من دون وجـود ومساهـمات المسيحـيـين .

20:20

في الواقع ، قال البطريرك لويس ساكـو "أنه للمرة الأولى في تاريخ العراق ، موصل هي الآن فارغة من المسيحـيـين ، ولكـن دماء المسيحـيـين قـد إخـتـلطـت بدماء المسلمين لأنها تـسفـك في الـدفاع عـن حـقـوق الأرض ، معا بنوا حضارة ، معاً بنوا حضارة والمدن وروايات.  فـمن الظلم حقا الآن أن يُعامَل المسيحـيـين برفـضهم ورميهم بعـيـداً وإعـتـبارهم لا شيء . ومن الواضح أن هذه سيكـون لها عـواقـب وخـيمة على التعايش بين الأغـلبـية والأقـليات حتى بـين المسلمين أنفسهم في المدى القريب والبعـيد. وبالتالي ، العراق يتجه إلى كارثة إنسانية وثقافـية وتأريخية " هذه هي كلمات بطريرككم.

21:36

وكـصدى لتـصريحه كـشخـصية مـدنية ، كمتحـدث عن المسيحـيـين والمسلمين في العراق.  نحـن جـميعـنا إما نموت سـوية أو نحـيا سوية بكـرامة ، كـذلك الكاردينال الماروني بشارة بطرس دعى إلى حـوار قائلاً للمجـتمع الإسلامي أن الإنسانية هي الشيء الوحـيد الذي نـشارككم به . تعالوا لنـتحـدث ونـتـوصل إلى تـفاهم على هذا الأساس ـ الإنسانية.  وسأل ، ما الـذي عـمله المسيحـيون في الموصل / العراق لكي يُـعامَـلوا بهـكـذا كراهـية وإساءة ؟ أنـتـم تعـتـمـدون عـلى لغة السلاح ، الإرهاب ، العنف والنفوذ.

22:48

ولكن نحـن المسيحـيـين نعـتمد على لغة الحوار والتـفاهم واحـترام الآخرين.  ويُـنظر إلى أولئـك  المسيحـيـين كـعـميان ، خـراف ، وفـقـراء ليس لهم مكان في وليمة العرس التاريخـية.  ولكـن المسيح ينادى في دعـوته هذه ، فـئات محددة من الناس الذين ينوون بناء مستـقـبل البشرية .  نحـن المسيحـيـين في العالم يجـب علينا أن نكـون صوتهم ونـدافع بقـوة عـن حقوقهم .  لا يمكـن لـدين أن يقـتل أبناء الله بإسم نـفـس الإله .

23:45

الآن نحن نـقـدم للمسيحـيـين الشرقـيـين صمت صلاتـنا. أنها ليست مماثلة لصمت اللامبالاة تلك ، لأنه يأخذ قـوة من صمت المسيح على الصليب التي كانت مليئة بالحب الأبدي ولن تـفـصلنا خـطيئة عن ذلك الحب ولا حياة ولا حالة وفاة.  على الرغم من أنها قـد لا تـكـون قادرة على السداد لنا فإن الرب سوف يسـددها عـنا لصلواتـنا ، تـضامنـنا ومحـبتـنا .. عـنـد قـيامة الأبرار.

24:37

في ذلك اليوم سوف نفهم وعـد المسيح ، كل أولئك الذين يرفـعـون من أنـفـسهم سيتضعـون ، وأولئك الذين يتـواضعـون سيُرفـعـون ، وهو صحيح جدا لإخـوانـنا وأخواتـنا المسيحـيـين المضطهَـدين  .

أم الله والرسل وجـميع شهـداء كـنيسة الشرق في الماضي والحاضر يتـشفـعـون إلى الله نيابة عن هؤلاء الأخوة والأخوات ، آمين .

وأشكركم أيها الإخوة والأخوات على اهـتمامكم ، ولقربكم إلى إخـوانـنا الأحـباء في العراق .

ترجمة : مايكـل سيـﭘـي / سـدني


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا قال الكاردينال سانـدري عـن أبرشية مار ﭘـطرس الرسول في سان ديـيـﮔــو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: