منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  الـﭘطريركية الكلدانية لم تستقبل التهاني الميلادية وحقيبة يونادم كنا قدَّمتْ تهنئتها في مساء عطلة رسمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4421
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الـﭘطريركية الكلدانية لم تستقبل التهاني الميلادية وحقيبة يونادم كنا قدَّمتْ تهنئتها في مساء عطلة رسمية   2015-02-03, 12:23 am

Feb. 02, 2015

الـﭘطريركية الكلدانية لم تستقبل التهاني الميلادية

وحقيبة يونادم كنا قدَّمتْ تهنئتها في مساء عطلة رسمية
بقلم: مايكل سـيـﭘـي
سـدني


حاشا أنْ أتهم أحـداً أياً كان، وإنما أوجّه المقال إلى كـل مَن يشعـر هـو في الحـسبان! كما لا أخـفي أنّ الـذي يحـفـزني ويشجعـني عـلى الكـتابة هـم كـُـتاب الردود أمثال (ﮔـورﮔـيس أوراها وعـبـد الأحـد سليمان ﭘـولس من سان ديـيـﮔـو والآخـرون الملمّحـون المناوئـون جـميعهم لأبرشية مار ﭘـطرس الرسـول) حـين يـذكـرون إسمي أو يلمّحـون إليه في ردودهم عـلى مقالات غـيري لا تخـصني، دون أنْ يتـفـضلوا بالرد عـلى كـتاباتي في مقال مستـقـل كي نـتعامل معهم مباشرة .. وأتحَـداهم أنْ يفـنـدوا الـفـقـرات الـواردة فـيها، فإنْ إستـطاعـوا سأعـتـذر برحابة صدر عـن أخـطائي وأشكـرهم أمام الجـميع.... وإذا تمادَوا مستـقـبلاً وجاؤوا عـلى ذِكـرِ إسمي في ردودهم عـلى مقالات لـغـيري، فإن ذلك سـيـكـون محـفـزاً جـديـداً لأكـتب مقالاً ومقالات من الـنـوع إللي تعـجـبهم ... بـيـهم خـير ويـتـدلـلـوا.
نـظراً للظـروف الصعـبة التي يعـيشها بـلـدنا العـراق وتـضامناً مع العائلات المهجّـرة وعائلات شهـداء الجـيش العـراقي ((وقـوات الـﭘـيـشمـرﮔـة)) والمدنيّـين العاديّـين، فـقـد إكـتـفـتْ ﭘـطريركـيتـنا الكـلـدانية بإقامة مراسيم عـيـد الميلاد 2014 في الكـنائس دون أنْ تستـقـبل المهـنـئين الرسميّـين وغـير الرسميّـين حـيث نـشرتْ إعلاناً بتأريخ 23 كانون الأول 2014 تعـبـيـراً عـن مشاركة الـﭘـطريركـية أبناء الشعـب النازحـين عامة والرعـية خاصة، همومهم التي فاقـت النـكـبات والتي لا تـزال مستمرة حـتى الـيوم.
ورجـوعاً إلى الماضي قـليلاً، كانت الأوضاع قـبل ثلاثة أشهـر ـ وكما هـو معـلوم ـ تعـيسة إنْ لم نـقـل أشـد كارثة والجـراح طرية ومع ذلك بتأريخ 29 أيـلـول 2014 تـوَجّه غـبطة الـﭘـطريرك لـويس ساكـو إلى الإخـوة المسلمين بخالص تهانيه الحـميمة وأطيب تمنياته بمناسبة حـلول عـيـد الأضحى طالباً منه تعالى أن يحـفـظهم ويحـفـظ بـلـدنا من كـل شـر.
تبعه البرزاني بتأريخ 4 تـشرين الأول 2014 مهـنـئاً شعـبه ((الكـردي)) والمسلمين بعـيـد الأضحى ... ونحـن نلغي إحـتـفالات أعـيادنا في أحـزانهم.
وبتأريخ 3 كانون الثاني 2015 جاء إعلان عـن مهـرجان يقام في أربـيل بمناسبة المولـد النبوي الشريف يستمر 7 أيام ... ونحـن نلغي إحـتـفالات أعـيادنا في أحـزانهم.
وفي 3 كانون الثاني 2015 نـشر إعلان أن العـبادي يشارك في إحـتـفالات المولد النبوي بالأعـظمية والكاظمية... ونحـن نلغي إحـتـفالات أعـيادنا في أحـزانهم.
نحـن الكـلـدان نـشارك أفـراح غـيرنا ونهـنىء الجـميع في أعـيادهم وإحـتـفالاتهم وفي ذات الوقـت نـراعي مشاعـرهم الحـزينة فـنلغي إحـتـفالاتـنا في أعـيادنا المسيحـية إذا صادفـت مع مناسباتهم الأليمة مثل عاشـوراء أو غـير ذلك، منـطـلـقـين من وصية مار ﭘـولس: إفـرحـوا مع الفـرحـين، أبكـوا مع الباكـين.
 

**********************
 
ورغـم إعلان الـﭘـطريركـية الكـلـدانية رسمياً عـدم إستـقـبال المهـنـئين إلاً أن الـكـثيرين شخـصيات وتجـمّعات رغـبـوا في الحـضور شخـصياً إلى مقـر الـﭘـطريركـية أو بعـثـوا برقـيات لـتـقـديم التهاني والتي زاد عـددها عـلى ثلاث عـشرة زيارة من أبناء الوطن وأجانب، ومن بـينهم الـﭘـرلماني يونادم كـنا الظاهـر في الصورة أدناه


إن السيد يونادم كـنا يـدري بأن لا حاجة لحـضوره بشخـصه لتـقـديم تهانيه لأنه ليس غـريـباً عـلى الـﭘـطريرك ولن يُعاتَـب إستـناداً إلى الإعلان المشار إليه، وإذا كانت محـبته قـد طفح كـيلها فإن مكالمة هاتـفـية تـفي بالغـرض وتـنعـش النـفـس في مثل هـذه الظروف بعـيـداً عـن وسائل الإعلام ودون إستهلاك وقـت الـدائرة الـﭘـطريركـية الثمين كما فـعـل آخـرون، إذن هـل أنّ حـضوره كان من أجـل إلـتـقاط صورة ونـشرها، أم له فـيها مآرب خـفـية؟.
إنه حـضر لتـقـديم تهانيه في يوم عـطلة رسمية وفي وقـت المساء مما يـدل عـلى أن بعـد ذلك الـوقـت سيخـلـد الإنـسان إلى الراحة في داره، أو قـد يُمضي بعـض الـوقـت للتـسلية عـنـد صديق قـبل وقـت المنام أو سهـرة مع رفاق العـمل في نادي أو ما شابه ذلك، وكـل ذلك يعـني أنه لم يعـد هـناك وقـت لأعـمال رسمية ولا جـلسة ﭘـرلمانية ولا متابعات وظيفـية ولا حـسابات مصرفـية ولا الـذهاب إلى مناطق سياحـية، شأنه شأن طالب مـدرسة في يوم عـطلة رسمية يجـلس في الـبـيت أو يذهـب في نـزهة مع أولاد المحـلة أو سفـرة عائـلية، فلا حـقـيـبة كـتب ولا قـلم ولا دفـتـر ولا واجـبات بـيتية، بل قـد يأخـذ معه ماءاً أو عـصير فـواكه أو ((لـفات محـشـوة بما يطـيب له من مشهّـيات ــ سانـدويـﭻ)) تجهـزها له أمه كعادتها الـيومية ...... فـنحـن نـتـساءل:
التهاني إلى الـﭘـطريركـية غـير مطلـوبة ومشّيناها... قالت المحـبة وحـكـتْ الأشـواق واللهـفة وقـبـلـناها ..... لم تكـن واجـبا ﭘـرلمانياً وعَـبَّـرناها... أما حـقـيـبتـك الـدبلـوماسية المركـونة بصفـَّـك شـكـو جايـبها وياك وين مـوَدّيها؟ وْ شـنـو إللي بـداخـلها؟ تعـرضها أمام الكاميرا حـتى يشوفـوها؟ لو عـنـدك بـيها واجـبات بـيتية، تـقـدمها للـﭘـطريركـية حـتى يصحّحـوها؟ هاذي حـزورة حـتى إبـلـيس ما يحـزرها.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الـﭘطريركية الكلدانية لم تستقبل التهاني الميلادية وحقيبة يونادم كنا قدَّمتْ تهنئتها في مساء عطلة رسمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: