منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رابطة الـﭘـطريرك لويس ساكـو وسـنهادسه الطارىء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4539
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رابطة الـﭘـطريرك لويس ساكـو وسـنهادسه الطارىء   2015-02-09, 11:09 pm

رابطة الـﭘـطريرك لويس ساكـو وسـنهادسه الطارىء


أسـفاً عـلى زمن يطغي فـيه الخـوف من قـول الحـق ويُجاهَـر عـلـناً بالباطل

لا لشيءٍ ولكـن من أجـل لا شيء

رسامة الأسـقـفـين  

غـمَرتـنا الفـرحة بقـرار قـداسة الـﭘاﭘا فـرانسيس في 15/1/2015 قـبول ترشيح الأسقـفـين مار عـمانوئيل ومار باسيلـيو الموقـرين وتعـيـين مار إميل نـونا مطراناً إلى أستراليا ونيوزيلانـد بعـد أن فـقـد أبرشيته السابقة في وضح النهار بأيـدي قـوى الظلام ، وسيستـلم قـريـباً مهام أبرشيته من المطران المتـقاعـد مار جـبرائيل كـساب فـنـودّعه بالمحـبة والإحـتـرام مثـلما إستـقـبلناه سابقاً بالإكـرام .

ورغـم أن غـبطة الـﭘـطريرك كان قـد نغـص عـلينا حـين نـشر إعلان سنهادسه الطارىء بعـد خـمس ساعات من فـرحـتـنا ! بما إحـتـواه من تعابـير غـير مناسبة ولا يليق صـدورها عـن الـﭘـطريركـية .. إلاّ أنـنا قـلـنا إللي فات مات وعـلينا بالآتي ، وتمت الرسامة بفـرح فـمبروك للكـنيسة الكـلـدانية وللشعـب الكـلـداني مبتهـلين إلى الرب أن يمنحهما الإرادة الحـرة لخـدمة الكـنيسة كـوكلاء المسيح لا أتباعاً لغـيره .. والحـكمة في قـيادة الرعـية كـرعاة صالحـين يحـملون الخـراف الوديعة عـلى أكـتافهم ويـبحـثـون عـن المبتـعِـد كما يريـد المسيح وليس بما يرضي الناس .

سألني صديق عـن رأيي في عـدم حـضور ممثلين حـكـوميّـين ولا الأحـزاب وخاصة زوعا إلى حـفـل رسامة الأسـقـفـين ! فـكان رأيي صريحاً كعادتي  وحـبـذا لو أنّ أحـداً يصححه لي إنْ كان تـصوّري مخـطئاً ، وقـلـتُ :

يريـد الـﭘـطريرك أن يتـرك إنـطباعاً لـدى الرعـية مفاده أنّ ( الرئاسات الثلاث ) لم تحـتـرمه ولم تسمع كـلمته في مؤتمر الوئام العالمي بـين الأديان الـذي نظمته مؤسسة الحكـيم الدولية مؤخـراً تحـت شعار ــ دينـنا وئامنا ــ فهـو بالمقابل يتـظاهـر بأن عـليه تـنبـيههم بأنه هـو أيضاً لا يعـير لهم أهـمية ، وهـذه وسيلة ــ في رأيه ــ لـتـغـيـيـر نـظرة الرعـية عـليه وكـسب ودها ....

أما بالنسبة إلى زوعا فإن حـقـيـبة يونادم كان لها وقـعها في الـنـفـس ، فـيريـد أن يـبعـد الشك عـنه ويقـول أن زوعا ليست شيئاً عـنـده..... فأتى بالوزير الكـلـداني الجـديـد ووزير آثـوري سابق والقاضي ميخائيل ، حـتى يوحي للناس بأنه غـير معـتمـد عـلى السياسيّـين ولا الأحـزاب ولا يونادم ولا آغاجان أو غـيره عـسى أن يكـسب بهـذا الأسلوب عـطف الـبعـض ويقـلل من حـدة كـتاباتهم .... طبعاً هـذه مشاهـد تمثيلية جـميلة تـنـتهي بإنـتهاء الفلم ....

وهـكـذا لم يـدعُ المسلمين ، كي يُـبعـد الإتهامات عـنه بشأن إعـجابه بالآيات الـبـديعة ، ويغـيّـر صورة دعـوته الشيوخ إلى الصلاة في الكـنائس ( حـين قـرأوا سورة الفاتحة وإعـجابه بالمغـضوب عـليهم والضالين والمشركـين .. بعـد قانـون الإيمان مباشرة في قـداس إفـتـتاح كـنيسة كـوماني !! ) بشرفـكم هاي صايرة بالتأريخ ؟؟؟ إنـتـبـهـوا .. لا تـستـعـجـلـوا وتـقـولـوا هـذا تـلـفـيق ، فـكل شيء موثـق نـذكـره حـين يكـذبنا أحـد ...

أما في الأديرة ( فـكان الفـطور الرمضاني والمناداة ألله أكـبر في دير السيـدة حافـظة الزروع / ألـقـوش ) !! ... دون أن يسمحـوا لـنا بقـراءة ( أنا أخـتارها ) من الإنجـيل في جـوامعـهم .

فـنـقـول له ياسيـدنا : مسألة كـونـك ﭘـطريركـنا نخـلـيك عـلى رأسـنا ما بـيها شـك ، أما أن تـقـرأ قـصائـدك ومزاميرك عـلى رأسـنا (( فـهاذي ما تـخـش برأسنا )) ..... إن غـبطته يُـخـفي تأثـره بمقالاتـنا الحادة والـنـفاذة إليه ، ولكـنـنا في الحـقـيقة كـتبنا ونكـتب عـلى المكـشوف وليس كالـذين يهـمسون في الـﭼايخانات أو في جـلساتهم الضيقة ولا يملكـون الجـرأة عـلى إنـتـقاد ممارسات الـﭘـطريرك وتـصريحاته التي تستحـق الـنـقـد .. وفي ذات الوقـت لا يتجاسـرون عـلى تـفـنـيـد فـقـرات مقالاتـنا كي نعـتـذر لهم عـن أخـطائـنا وأمام القـراء ....

حـين أذكـر لـبعـض المؤمنين القـريـبـين من الكـنيسة أن غـبطته قال كـيت وعـمل كـذا ، يستغـربون ولا يصدقـون وفي ذات الوقـت يسكـتون دلالة عـلى جهـلهم وعـدم متابعـتهم ، ثم فـقـدانهم الشجاعة عـلى الكلام ، وكأنهم يعـبـدون القـيصر الروماني وليس الله ، بل وكأنهم قـد سـلـموا حـياتهم لـتـوت عـنخ آمون وليس للرب المحـيي يسوع المسيح ... شـبـيـكم يا حـظي كـلـنا بشر خالقـنا واحـد وليس أحـدنا مجـبـول من طينة ياقـوتية .. إن غـبطته صار يعـرف أن بـياناته وتـوضيحاته باتت مرصودة ، فـيحاول زركـشتها بالأوراق الملونة معـتـقـداً أنها تـقـلل من إستـفـزازه لـلكـتاب ، ولكـنـنا صرنا نـقـرأ ما يجـول في فـكـره وهـو صامت .... فـنـقـول للكـتاب : أين المبادىء التي تعـلمناها في صغـرنا : إذا عـرفـتم الحـق فالحـق يحـرركم ...... قـل الحـق ولو عـلى نـفـسك.... أنا هـو الحـق .... أكسب رضى الله وليس البشر .  


********************


سنهادس الـﭘـطريرك الطارىء

عـقـد الـﭘـطريرك سنهادسه الطارىء مع المطارنة بتأريخ 7 شـباط وصدر بـيانه في يوم 8 شـباط ويـبـدو أنه كان إجـتماعاً بسيطاً إستغـرق بضع ساعات دلالة عـلى أن فـقـرات جـدول أعـماله لم يستغـرق عـرضها أمامهم سوى وقـت قـصير مما يـدعـو إلى التخـمين أنّ الهـدف منه كان من أجـل التـوقيع عـلى الـبـيان الجاهـز فـقـط ... وقـد حـضر 14 مطراناً وغاب عـنه ( 7 مطارنة لأسباب مخـتـلفة ) .

1- جاء في البـيان الصادر منه أن الآباء أبـدوا أسفهم الشديـد عـلى عـدم تجاوب سيادة المطران سرهـد جـمو في أبرشية سان ديـيـﮔـو وبعـض كهـنـته مع القـوانين الكـنسية ... وتعـليقـنا : ليعـلم الجـميع ( حاشا لها ) لـو أنَّ أبرشية مار ﭘـطرس الرسول في سان ديـيـﮔـو زاغـت عـن القانـون الكـنسي بكل ممارساتها وإجـراءاتها مليماً واحـداً ، لـَما كان الكاردينال سانـدري رئيس المجـمع الشرقي يوثق أمام الجـميع فـرحه وإغـتباطه بأبرشية مار ﭘـطرس الرسول وبكافة منـتـسبـيها ومؤسساتها بـدون إستـثـناء ، مؤكـداً أنه سينـقـل هـذه الصورة إلى قـداسة الـﭘاﭘا ... ولن يسكـت قـداسته في روما عـن أي خـطأ يستحـق المحاسبة .

طبعاً ــ أبو العادة ما يتـرك عادته ــ فلا بـد للـﭘـطريرك وبعـض السادة المطارنة الأجلاء من أن يزجّـوا إسم سيادة المطران باوَي سورو في القـضية دون أن يـذكـروا أيّ إشكال سبّـبه لهم ولا عـنـدهم أي مستمسك ضدّه .... يا إخـوان أعـضاء السنهادس : أولاً قـداسة الـﭘاﭘا رفع منـزلته ، وسنهادسكم الموقـر قـبـِله عـضواً كاملاً معادلاً لأي واحـد منكم ـ أياً كان عـدد الأصوات ـ ثم قـداسة الـﭘاﭘا رجع ثانية فـباركه وعـيّـنه بطريقة غاية في الـذكاء إنْ كـنـتم تعـلمون ، وأنـتـم تعـلمون ... إذن شـنو مشكـلتـكم ويّاه والرجـل لم يـؤذِكم إطلاقاً ؟ هـل لا تـزالـون متمسكـين بقـوانة ( ما نـزعّـل إخـوانـنا ) ؟ .

أنا أؤكـد لكم من إجـتهادي الشخـصي بأنه لن ينافـسكم مستـقـبلاً عـلى أي منـصب (( أعـلى )) من المطران ، طيب ليش مْـﭼـلــّـبـين بْـشـباك العـباس ! فـكـوا ياخة يا أخي ... تـرى بعـد خـمسين سنة نحـن وأنتم لن نكـون أحـياءاً عـلى الأرض وسنـتـرك جـميعـنا أرصدتـنا وسياراتـنا الفارهة وقـصورنا الشامخة ومناصبنا وشمخـرتـنا ، ونغادر ، إذن عـليمن كاتـلين نـفـسكم ؟ عـيشوا حـياتكم بإنـشراح وفـرح وبالمحـبة التي تكـرزون بها لـنا ولا تستـرخـصون مسامعـكم لـفلان وعلان ، أنـتم قادة أحـرار ...

وهـنا نـذكــِّـر القارىء ليعـرف الحـق ، أنّ غـبطة الـﭘـطريرك ساكـو منـذ أن كان مطراناً بل كاهـناً ، كان ولا يزال إلى الآن يرى في مار باوَي دنـﮔـة صخـرية صعـبة أمامه ولا أدري إين العـلة ، عـلماً أنّ الرجـل كما هـو معـلوم ليس منافـساً له ! أليس من حـقـنا الظن أنّ في الموضوع (( إنــّة )) ؟ إرجـعـوا إلى مقالاتي أيام زمان .

وذكـر في البـيان أيضاً عـبارة ( حـتى يعـود المؤمنون إلى كـنيستـهم ! ) .. وتعـليقـنا عـليه :

إن غـبطة الـﭘـطريرك هـو الـذي حـرّضهم عـلى الخـروج من الكـنيسة (( عـلـناً )) إثـر قـراره الإستعـجالي طرده للكاهـن الفلاني والفلاني وتـوجـيههم إلى عـدم حـضور قـداديسهم بقـوله : ينبغي للمؤمنين عـدم حـضور قـداسهم .. بدلاً من أن يقـول للمؤمنين أن إيمانـنا هـو بالرب يسوع وليس بالكاهـن فإسمعـوا أقـواله ولا تفـعـلوا أفعاله ...  يا أخي أنت ﭘـطرك وكـيل المسيح عـلى بناء كـنيسته لا إلى التـشـكـيـك بها ..

ومع ذلك عـنـد صدور قـرار من روما بتعـليق إجـراءاته الطردية ويسمح أن يمارس الكهـنة نـشاطاتهم كاملة لحاجة الناس إليهم إلى أن يتم الـبت في قـضيتهم .. لم يرجع الـﭘـطريرك ويشجع المؤمنين إلى العـودة ، بمعـنى هـدم بـدون بناء .. فـنحـن نـتـساءل هل يريـد الكـنيسة متـضعـضعة متـفـككة ليُـلقى اللوم عـلى هـذا وذاك .... وهـذه نـقـطة مسجلة عـليه .

أما الإجـراءات ــ كما جاء في البـيان ــ التي إتخـذها الآباء ( بوضوح ) وبوحـدة الرأي وخـير الكـنيسة والثـوابت والمحـبة والحـكمة والوفاء ... أين الوضوح فـيها ، إنها غامضة وليست واضحة ، وغـبطته لم يوضحها لـنا مثـلما سبق وعـوّدَنا عـلى تـوضيحاته وتـصحيحاته المتـكـررة !! ... ولكـنـنا نـقـول : هـذه كـلها لا خـوف عـليها طالما ستـدخـل في مرشحات القـناة الـﭬاتيكانية ، وما ينـضح عـنها يكـون مقـبولاً لـدى الجـميع دون إعـتـراض ، فـهل عـنـدكم إعـتـراض ؟ أم لا تـزال ملـتـزم بتـصريحـك المثير الأخـير إلى Baghdadhope website ؟؟ .

2- وبخـصوص سيادة المطران سعـد سيروب فـقـد جاء في البـيان ( طلبه الركـون إلى سنة سبتية ... ) وهـذا التعـبـير ليس دقـيقاً بل ليس صحـيحاً لأن المطران سيروب لم يقـدم طلباً ! وإنما قـدم إستـقالته ومشى غـير مبالي بأحـد ... ويضيف البـيان أن المطران المستـقـيل سافـر (( دون إنـتـظار الجـواب !! )) وهـذا دليل عـلى أن التـصريح السابق لغـبطة الـﭘـطريرك الـذي نـصَّ عـلى ـ موافـقـته عـلى الإستقالة ـ !

لم يكـن صحـيحاً أبـداً لأن المطران سيروب حـين لم ينـتـظر الجـواب ، فـعـلى ماذا وافـق غـبطته ؟ هل وافـق عـلى عـدم إنـتـظاره ؟ فـناقـض نـفـسه بنـفـسه ، وقـد أشرنا إلى ذلك في مقال مضى .

وبهـذه المناسبة نود أن نـبدي رأينا البسيط : طالما عـنـدك كاهـن يحـمل شهادة دكـتـوراه كان الأفـضل ـ كما عـملـتَ الآن ـ أن تعـينه منـذ الـبـداية عـمـيـداً لكـلية بابل ذات العـدد الضئيل من الطلاب ، ولا تهـمش جهـود مطران شاب نـشط معاونـك ومِن خـطك ، وتجـمّـد درجـته وهـيـبته في تلك الوظيفة الـبـيروقـراطية الكـسولة .... أم أنّ الـريوگ يكـون في بغـداد للإستـراحة مؤقـتاً ثم الإنـتـقال إلى غـداء الـﭘاﭼـة في بابل الجـديـدة ؟؟ .. عـلينا ... وهـذه أيضاً نـتـركها عـلى عاتق روما هي التي ستـتـدبـر الأمر ... ولا يهـمكـم .

3- أما الآباء حـين عـبّـروا عـن تـضامنهم مع العائلات المهجـرة ، فلا حاجة لـنا إلى الـتعـليق أكـثر من علامة خـروج الرئاسات الثلاث دون أن يستـمعـوا إلى كـلمة الـﭘـطريرك ساكـو في المؤتمر المشار إليه في مطلع هـذا المقال .... إفـهـموها وهـيّة طايرة .

4- في الإعلان المنـشور عـن إنعـقاد السنهادس كانت قـد وردت الـنـقـطة التالية :

< (5) إحـياء الذكـرى المئـوية لمذابح المسيحـيّـين ( الكــدان) في سفربرلك – سنة 1915 > .........

ولكـن البـيان الصادر عـن إجـتماع الـﭘـطريرك مع المطارنة ذكـر المـذابح الـتي تعـرّض لها ( شعـبنا ) قـبل مائة عام ... دون أن يحـدد مَن هـو هـذا الشعـب وما هي هـويته ! فـهـل فـقـد كـلـدانيته خلال بضعة أيام من الإعلام الـﭘـطريركي إلى السنهادس الـﭘـطريركـي ؟ .

6- تـشكـيل المحكمة الـﭘـطريركـية الإستـئـنافـية ... لا تعـليق عـليها في الوقـت الحاضر .


********************


4 ـ الرابطة الكـلـدانية وما أدراك ما الرابطة !

كان الأجـمل والأفـضل أنْ يسمى هـذا الـتـنـظيم

أخـوية الصليب المشرقي الكـلـدانية

تجي بمكانها ولا إعـتـراض عـليها

ليس الهـدف من مقالتـنا ، الإطراء والتـصفـيق وهـز الخـصر لأنـنا تجاوزنا تـلك المرحـلة وإنما غايتـنا هي التـقـويم والإصلاح والـتـطـوير عـن طريق الـنـقـد ، لـذلك نركـز عـلى السلبـيات لأجـل معالجـتها وليس تـكـرار كـلمات المـدح والإطراء ويعـيش فلان ... من جانب ثاني إنها مسألة تخـص الكـلـدان ، ولا تخـص المتأشـور والقـطاري وناكـر كـلـدانيته ، لـذا عـلى هـؤلاء القـراءة فـقـط في هـذا الشأن .

منـذ أن بـدأ الـﭘـطريرك يتـكـلم عـن رابطته سألـنا عـشرات الأسئلة الحـساسة عـنها فـيتجـنب أية إجابة عـنها لأنها سـتـكـون مستمسكاً عـليه ويـدري أنّ يوماً سيأتي ويُحاسَـب عـليها ، لـذلك يلـزم الصمت حـولها ، أما غالبـية المثـقـفـين الكـلـدان من كـل عـقـلهم مْـصَـدﮔـين أن رابطة الـﭘـطريرك هي كـلـدانية ولا يعـرفـون أن غـرضه هـو إحـتـواء الكـلـدان وتـقـديمهم عـلى طبق جاهـز إلى مَن يهمه أمر إلغائها ... و لسـذاجـتهم مْـصَـدﮔـين أنها مدنية عـلمانية ولا يفـكـرون مع أنـفـسهم ولا يسألـون كـيف تـكـون مـدنية ولن تكـون تحـت وصاية الكـنسية ، والكـنيسة تهـيمن عـليها بصورة أوضح من الشمس من خلال :    

أولاًـ رئيسها الـﭘـطريرك .. إنه يصفـنا بالـقـومـﭼـية ولكـنه الآن يقـبل عـلى نـفـسه أنْ يصير قـومـﭼـياً حـباً بالسلطة كي يصبح رئيسا لتـنـظيم كـلـداني يـزيغ به لاحـقاً إلى المجهـول ويقـضي عـلى أي نـشاط قـومي كـلـداني ، وإلاّ إنْ كان مخـلصا صادقاً فـليكـن رئيسها كـلـداني كـلـداني عـلماني وأبوك ألله يرحمه وكـن ةحـذراً لسنا نـقـصـد كـلـدانياً مزوّراً هـزازاً لـذيله ، ولا مانع من أن يكـون الـﭘـطريرك عـضواً بسيطاً فـيها كأي كـلـداني مؤمن بقـوميته كي لا تـتجـزأ خـدمته الكهـنوتية ( حـسب قـوله ! ) . أليس هـو الـذي ينـتـقـد سيادة المطران سـرهـد جـمو لتـطلعاته القـومية وإعـتـزازه بإسمه القـومي ... يا أخي شجابك عـلى الكـلـدان وأنت تـشك في إسمهم وإنـتمائهم بإعـتـراف لسانـك ؟ .

ثانياً ـ ما هـو شعارها ، عـلمها ، رمزها ، ........... أم أنـك تـضع لها صليـبك الممجـد وبجانبه شيء مجـنـح فـتعـتـبره عـلمها وشعارها .

ثالثاً ـ ما المقـصود بكلمة الكـلـدانية ، هل هي صفة كاثـوليكية كما يشير دائما الرفـيق يونادم كـنا ومار دنخا الـذي يتـوق غـبطته إلى الوحـدة معه ، أم هي كما نحـن نـؤمن بأنها إسمنا القـومي ؟؟

رابعاً ـ يقـول : هي شخـصية أدبـية مستـقـلة لا وصاية عـليها .. طيب هـل الكـلـدان مضحكة بـيـد الـﭘـطريرك ؟ يعـني هـو رئيسها ولا يكـون وصياً عـليها ... كـيف تـقـبل أن تعاملـنا كـسذج يا سيـدنا ؟ هـل أنت تـكـلم أهـل الكـهـف ؟ وإذا كـنا فعلاً سـذجاً كـيف تـقـبل عـلى نـفـسك أن تـكـون رئيساً عـلى الساذجـين ؟ .

خامساً ـ حـدد لها يوم كـنسي هـو عـيـد مار تـوما 3 تموز ... وهـل هـناك أوضح من صفـتها الكـنسية هـذه ؟ إذا كان صادقاً فـيما يدعي بها إجـتماعـية ثـقافـية ـ ألا يوجـد في تأريخ الكـلـدان أية مناسبة يفـتخـر بها ويمجـدها تأريخـياً ويعـتـبرها عـيـداً تأسيسياً أو كـلـدانيا أو غـير ذلك ؟

سادساً ـ الحـفاظ والـدفاع عـن حـقـوق الكـلـدان والمسيحـيّـين ... طيب الكـلـدان وعـرفـناهم ولكـن المسيحـيّـين الباقـين ، هـل يقـبلـون أن نـدافع نحـن الكـلـدان عـن حـقـوقهم المسيحـيّـة ؟ كـيف ندافع عـن حـقـوق المسيحي الأورثـوذكـسي والـنـسطوري والإنجـيلي ... بأية طريقة وآلية ؟ عـلـّـمنا وألله يجازيك خـيراً .... أم أن هـذه ( لوفة ) لِما بعـد الكـلـدان ! .

سابعاً ـ إن مصطلح ( تراث مشرقي ) .. خـلـط مصطلحات تعـبر عـلى الكـثيرين ، ولسنا نـفـهمه هـل هـو قـومي أم كـنسي ؟

وكـنيسة المشرق الكـلـدانية ....... وين أكـو هـيـﭼـي إسم ، دوّرت بالقاموس وما لـﮔـيـتْ ! أم أنها ( لوفة ) مشرقـية ؟؟؟؟؟ إنها تعابـير غامضة بحاجة إلى إيضاح كإيضاحات الـﭘـطريرك الـكـثيرة والتي لا يمل منها ولكـن هـذه لا يوضحها لأنها ستـكـون مستـمسكاً عـليه .    

ثامناً ـ مساعـدة العـوائل الواصلة إلى بلـدان الإنـتـشار .... هـذه الـنـقـطة فارغة لا داعي للتعـليق عـليها .


الإنـتـساب

ورد في الـدستـور المقـتـرح للرابطة أن يكـون المنـتـسب :

(1) كـلـدانياً .. إن هـذا شيء منـطقي كـلـداني القـومية والنعـم ويجـب تأكـيـدها كي لا يفـسرها الـبعـض كما يشاؤون .

(2) أما الكـنسي ! فالمصطلح غامض ، فـهل يُـراد به أن يكـون من روّاد الكـنيسة ( وأية كـنيسة ؟ ) ، دافعي الإشتـراكات فـيها ، شماساً فـيها ( وبأية درجة ؟ ) ، عـضو في أخـوياتها ، من الأثـرياء الممولـين لها .... .؟ وإلاّ فالجـميع كـنسيّـون بصورة عامة وإنْ لم يـدخـلـوا الكـنيسة فإيمانهم هـو صفـتهم الكـنسية
(3) ثم ماذا سيكـون موقـفـك من كـلـداني ليس مسيحـياً ، ورابـطـتك ليست كـنسية ، هـل عـنـدك منـطـق لرفـضه وأنت تـباركه مرات ومرات ؟؟ أجـب عـلى السؤال ولا تـسوّي نـفـسك ما قـريت .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رابطة الـﭘـطريرك لويس ساكـو وسـنهادسه الطارىء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: