منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من كتابات ابن العاهرة المدعو عبدالاحد سليمان بولص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3159
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: من كتابات ابن العاهرة المدعو عبدالاحد سليمان بولص   2015-02-27, 12:10 am

عبدالاحد سليمان بولص


الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« في: 18:58 25/02/2015 »
الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا .نت وكتّابه مثالا
نشر موقع كلدايا .نت حلقة جديدة من مسلسل الكتابات الهابطة لأحّد أتباعه موجّهة ضدّ غبطة أبينا البطريرك مار لويس ساكو الجزيل الاحترام بتاريخ 21 شباط 2015 تحت عنوان:
يا حبيبي الـﭘطريرك لا تسل أين الهوى كان صرحاً من خيال فهوى
وعلى الرابط :
http://kaldaya.net/2015/Articles/02/21_MichaelCipi.html
فيها الكثير من التجاوزات غير اللائقة والكلام البذيء الذي لا يليق الا بكاتبه وناشريه لكثرة ما فيه من تعابير هابطة وسوقية .

ان ما استوقفني في الشخبطة الأخيرة المذكورة أعلاه هو ما جاء بالمقطع التالي الذي يصف فيه الذين يكتبون دفاعا عن الحق بهزّازي الذيول لغبطة البطريرك:


اقتباس :
طيب، وحـين إعـتلى غـبطة الـﭘـطريرك لويس ساكـو قمة إدارة الكـنيسة الكاثـوليكـية الكـلـدانية بـدأ يستعـرض بعـض تـوصيات الإنجـيل المـدوّنة منـذ 2000 سنة وسمّاها أهـدافاً، ولأجـل تعـظيم نـفـسه أكـثر وإحاطتها بهالة باهـرة شكـَّـل بتأريخ 29 آيار 2013 لجـنة إستـشارية قادرة عـلى دراسة فـكـر غـبطته
http://saint-adday.com/permalink/4604.html
ولم تكـن إقـتـراحاً مِن متملـقـيه ولا من هـزازي الـذيـول له .. وإنما كانت نـزولاً عـنـد ((رغـبته)) ذاته، لماذا؟ لـدراسة شعاره ثلاثي الأبعاد

المقصود بتعبير هزّازي الذيول الذي يكشف مستوى قائله لا يحتاج الى جهد كبير لكشف معناه أو المقصودين به ولكون هزّاز الذيل حيوانا اليفا وصديقا مخلصا يشتهر بأمانته لصاحبه من بني البشر فانّه يبقى أشرف بكثير ممن خانوا ضميرهم من صنف هزازي الذيول الذين يكلّفون طول النهار للجري وراء فريسة يسلّمونها للصيّاد لقاء عظمة يلقيها لهم. انّ ما يقدّمه هؤلاء بشكل شبه يومي من خدمات ارضاءً لجهة متمرّدة لا يختلف كثيرا عمّا قام به يهوذا الاسخريوطي أو ما تصرّف بموجبه القاضي الظالم الذي ماطل في أخذ حق الأرملة التي كانت تزعجه بمراجعاتها المتكرّرة .

بما انّي أحّد المقصودين بالتعبير السوقي المذكور أعلاه لأنّي واحد من الذين كتبوا ضدّ بعض تصرّفات سيادة المطران سرهد جمّو التي أعتبرها أنا شخصيا غير مقبولة كما كتبت دفاعا عن الكرسي البطريركي لكونه رمزا لكافة أبناء الطائفة الكلدانية حول العالم شاء من شاء وأبى من أبى فأنا على ثقة بأنّ الغالبية الساحقة من أبناء أبرشية القديس بطرس في غرب أميركا للكلدان تؤيّد هذا الخط وترفض أن يتمّ ابعادها عن جذورها  ارضاءً لطموحات البعض غير الواقعية والتي ستفشل في النهاية مهما استقووا بالغريب.

أني أتحدّى أي من مؤيّدي خطّ موقع كلدايا .نت والمشرفين عليه بأن يثبت كوني قد التقيت مرة واحدة في حياتي مع غبطة البطريرك مار لويس ساكو أو أنّ لي معرفة شخصية به أو حضوري كضيف لمؤتمر تمّ عقده تحت رعايته وهناك العديد من أمثالي من الكتاب الذين يكتبون دفاعا عن الحقّ وليس كما يفعل البعض أيفاءً لما صرف عليهم أو ربّما لازال يصرف من أموال الأبرشية لقاء ما يكتبون وحضورهم مؤتمرات فاشلة في نتائجها وقسمهم على الكتاب المقدّس ولاءً لولي نعمتهم.

كنت قد اتّخذت قرارا بعدم الردّ على كاتب هذا الموضوع لعدم اعطائه أهمية لا يستحقّها غير أنّ هذا الوصف غير المسؤول قد خرج عن حدود المعقول ليعكس حقيقة قائله ولا بدّ من فضحه أمام القراء الذين ربّما فاتتهم ملاحظة هذا الكلام الرديء  لأنّ الانسان الأعوج الذي باع الضمير وزاغ عن طريق الحق يتصوّر بأنّ الكل يتصرّفون مثله وتنطبق عليه عبارة الاناء ينضح بما فيه لأنّ الشجرة السيّئة لا يمكن أن تعطي ثمرا صالحا ولا الشجرة الصالحة أن تعطي ثمرا سيّئاً.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3159
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: من كتابات ابن العاهرة المدعو عبدالاحد سليمان بولص   2015-02-27, 12:32 am

اقتباس :

hanaalsawa



رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت مثالا
« رد #2 في: 26.02.2015 في 00:30 »
وهكذا يالنسبه الى ردي سوف يمسح ولكن سارد واملي ان لا يحذف
مابكل سيبي بايع ومخلص ولا يهمه احد المهم يكتب ضد البطريرك
مايكل سيبي مريض نفسبا ماتفيد وياه دناغه مغسوله بجم فلس اجور كتاباته


اقتباس :

كوركيس أوراها منصور



رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #4 في: 26.02.2015في 05:07 »
الأخ العزيز عبدالأحد سليمان المحترم

ماذا تتوقع من شخص يدعي بأنه شماس ولا يحترم الرئيس الأعلى لكنيسته، هل من تفسير غير إنه ...؟؟

ماذا تتوقع من شخص يرصد الآخرين خلسة وله خبرة بالفطرة وبالوراثة في مراقبة الناس لكي يلحق بهم الأذى ؟  ماذا تسمي هكذا شخص بغير ..؟؟

ماذا تتوقع أن يصدر من هكذا شخص (كلاما كان أم كتابة) ومخزون ثقافته كلها كلمات رثة هي حصيلة علمه وجمل نتنة هي كل تجربته في الحياة التي قضاها متنقلا من ثقافة متدنية الى أخرى لا يقبل بها بشرا ..؟؟ ولا يمكن أن يسمى هذا غير ..؟؟

إن ذكرته بالسوء وأمام الملأ إنتعش .. وإن مدحته ولو بالخطأ تجشما..؟؟
دعه يكتب ما يشاء ..  فالكل يعرف إنها إفرازاته النفسيه .. وبها فقط يتنفس قليلا .. وكتاباته تعكس شخصيته ومكنوناتها وقد أضحت للكل معروفة وهي ليست سوى شخبطات وعصارة ثقافة بالية ..؟؟

نصيحتي هي أن تدعه يتنفس كما يشاء .. لأن الغرض من شخبطاته قاربت على النهاية وملهميه ومشجعيه سيحزموا حقائبهم لا محال ..؟؟

تقبل تحياتي


اقتباس :

samy



رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #5 في:26.02.2015في 05:47 »
استغرب لماذا تعتبر نعبير((لا من متملـقـيه ولا من هـزازي الـذيـول له)) يشملك او يقصدك....ومبدئيا التعبير غير رزن.....واتمنى ان لايتم تلبيد صفحات الانترنيت بهكذا تعابير بعيدة عن الرصانة.لكن ذلك لايمنع من ان تكون الكثير من الافكار والاستنتاجات المطروحة من قبل الاخ صاحب المقال اكثر دقة وعلمية من الكثير لانها تستند على وقائع وليس اوهام.


اقتباس :

مسعود النوفلي


رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #6 في: 26.02.2015في 07:58 »
اخي العزيز عبدالأحد سليمان بولص المحترم
تحية وسلام
الموقع الذي تقول عنه إناءه مكسور منذ فترة طويلة، لا ينفع ولا يُفيد المؤمنين إلا في وقت اعلان التعازي فقط، وقد هَجَرَتْهُ الغالبية من البشر الذين يدّعي زوراً بتمثيلها، أما المقالات المنشورة فيه أغلبها بطعمٍ مُر وسوء أدب، لا فيها ذوق ولا احساس ولا خجل ويشمئز القُرّاء منها، يتوقّع الموقع بأن البعض سيخافون منه ومن مقالاته ولكنهم مُخطئين جداً، انهم يعلمون جيداً بأن قدرهم وقيمتهم وصلت الى الأعماق السُفلية للحضيض وخرجوا من طورهم لأن اناءهم مُتحطم بشوائبه التي قصمت أحلامهم. الذين يُديرون الموقع اثبتوا للعالم بأنهم مجموعة من الطبالين للشّر والشرور كما ذكر احد الأخوة قبل ايام في مقالته في هذا الموقع. العجب كل العجب ولا افهم السر عندما يضعون خطاب قداسة البابا احياناً مُقابل مقالة اخرى فيها كل انواع التجاوزات الرخيصة والتافهة على رمزهم الديني المُثبّت رسمياً من نفس البابا. انه التناقض والأزدواجية. في الفترة الأخيرة بدأ الموقع بنشر كُل أخبار قداسة البابا مع صورهِ، علماً بأنه لم يكُن كذلك قبل الأحداث التصحيحية في الكنيسة والموقع شاهد على ما اقول وهذا برهان الى التملّق للأعلى لكي يستعطفون قراراته من أجل مصلحتهم مُدّعين بأنهم كاثوليك ويستلمون أوامرهم من الفاتيكان وليس من البطريرك!
 ان خط البطريركية وسلطتها اصبح واضحاً ومعروفاً من دون مناقشة، وقد تم تثبيت ذلك في البيان الأخير الصادر يوم 17 شباط 2015 في روما.
أنا مثلك، عملت استفتاءاً حقيقياً غير منشوراً والأسماء والقوائم محفوظة " بأنّ الغالبية الساحقة من أبناء أبرشية القديس بطرس في غرب أميركا للكلدان تؤيّد هذا الخط وترفض أن يتمّ ابعادها عن جذورها  ارضاءً لطموحات البعض غير الواقعية والتي ستفشل في النهاية مهما استقووا بالغريب."
أحيّيك لأنك لا تجاوب أي شخص بروحية الأستخفاف أو الأستهزاء. هذه تُحسب من الأعمال الصالحة لكل انسانٍ حكيم، كي لا ينزل الى مستوى الأحمق والجاهل وأن لا يصبح مثلهُ، هناك استهتار واضح وتعجرف وطعن بأعلى قيادة كنسية، حتى الأعداء لا يتلفّضون بها. للأسف، البعض يتكلم بهذيان وبجنون وبخُبث ولا من رادع، ولا محاسبة من ضمير!
 ولشديد الأسف كذلك، بأن هذا الموقع يُمثّل ابرشية، وأرجو أن يعلموا بأن أغلب ابناء الأبرشية يحتقرون هذا الموقع الكريه، حاشا بعض الصور التي يضعوها لتلميع كتابات هؤلاء، لا تهتم لهؤلاء الكُتاب وكلماتهم النابعة من الخطيئة والشهوات، ينسون بأن الذين يقصدوهم يُدافعون عن الحق والرمز والأبوة وبنفس الوقت يغضّون النظر عن أنفسهم عندما يمدحون بالكلام الباطل الشخص العاصي والمتمرّد. ليعكسوا ما يكتبوه على أنفسهم وكفى. لا تستغرب أخي عبدالأحد وأنت في قلب المدينة المعنيّة، وتستطيع ان تعمل استفتاء بين البشر وتلاحظ النسبة الكبيرة التي تؤيدّك بما كتبت وتنظر بكل استهجان الى الآخر الذي اصبح مشهوراً.
لم أكُن أتوقع أن أشاهد إصحاح أو آية في الكتاب المقدس تؤيد ما كتبتَ أنت أو أنا، والحمدلله وجدت ما يؤيد كلامنا لما يقوم به البعض في حالات مُشابهة.
 أرجو أن تقرأ ما يقول النبي إشعيا في 47 - 2 " خُذي الرحى وأطحني الدقيقَ، إنزعي حجابكِ وشمّري الثوب وأكشفي عن ساقكِ وأعبري الأنهار لتنكشف عورتك ويظهر عارُكِ. فأنا انتقم ولا يُعيقني أحدٌ. ذلك ما قالهُ الربّ القدير."
المعنى:

يُشير الكاتب الى النساء الفقيرات ومنهم الى المجتمع. عملية الطحن وتعرية الجسد ومن ثم الوقوع في اسر الخطيئة لها معاني وتفسيرات عميقة لوضعنا، هذه الخطيئة تجعل الأنسان وكأنه عاري من الملابس، لأن ثمار عملهُ تجعلهُ  بعيداً عن النعمة والسلام الداخلي ويفتقد ثياب المحبة الصادقة والأخوّة. فكل الكلمات التي يكتبها البعض ترتد عليهم ويستحقون ذلك لأنهم يجنون ثمرة كتاباتهم واعمالهم. شخصياً أطلب الأصلاح ولا الأنتقام كما جاء أعلاه.
تقبل أطيب تحياتي وأشكرك على ما جئت بهِ طالباً من الرب أن يُنوّر عقولنا وعقول جميع أبناء شعبنا من أجل العمل الأنساني الصادق والكلمة المُثمرة بارشادات ونصائح صالحة للبناء وليس الهدم ومن قلوب نظيفة.


اقتباس :

فريد شكوانا




رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #7 في:26.02.2015 في 08:14 »
الاخ عبدالاحد سليمان المحترم
سلام الرب معك ومع الاخوة المتحاورين
عاش قلمك على هذا المقال الرائع ,تعقيب على الاخ yohans(عيش وشوف ناس كلها تشتغل فتاحين الفال ؟؟؟؟؟),اخونا العزيز يبدو ان فنجانك بالمقلوب فأنك قرأت البياض وتركت السواد لان ليس هذا بيت القصيد اقلب فنجانك فسوف تعرف المقصود.
مع تحياتي


اقتباس :

جاك يوسف الهوزي



رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #8 في:26.02.2015في 10:56 »
الأخ عبدالأحد سليمان بولص المحترم
من المؤسف جداً أن يصبح الشغل الشاغل لبعض كتاب موقع كلدايا.نت هو رصد ومراقبة كل شاردة وواردة تخص البطريركية الكلدانية وغبطة البطريرك شخصياً وتفسيرها بعقلية سلبية مريضة ظناً منهم بأنهم حققوا نصراً عظيماً، وعلى من؟
أتعس إنسان هو من يضحك على نفسه وهو لايدري بذلك، فبعد أن تاهت سفن السيد مايكل سيبي وأسطوله الضخم الذي ربط الأيام بالليالي خلف شاشة الكومبيوتر لبنائه في محيط أوهامه،  لم يجد من يشتري هذه البضاعه الفاسدة سوى من هم أكثر فساداً منها، أي القائمين على موقع كلدايا.نت، الموقع الذي يُفتَرَضْ به أن يتعالى عن كل ما هو هابط ويكون منارةً لنشر المحبة والأخوة بين أبناء شعبنا المسيحي عموما والكلداني خصوصاً وفي هذه الظروف الأستثنائية بالذات.
إنه ليس موقعاً شخصياً، أو مُلكاً لهذا المطران أو ذلك الكاهن، إنه مُلك أبناء الأبرشية جميعاً، عليهم أن يدركوا هذه الحقيقة والكف عن إستخدامه لأغراضٍ شخصية في خلافهم ضد البطريركية،هذا أعلى درجات إستغلال السلطة وسوء إستخدامها ويحاسب عليها القانون يا من هددتم أبناء الرعية يوماً بقوة القانون! وهل يسركم نشر مقالات تُقرَأ من عناوينها الهابطة كمقال السيد سيبي الأخير:
يا حبيبي الـﭘطريرك لا تسل أين الهوى كان صرحاً من خيال فهوى
بربكم، ألا تخجلون من أنفسكم وأنتم تنشرون مقالات تحمل هكذا عناوين وعلى صفحتكم الرئيسية وأنتم موقع كنسي؟ حتى المواقع الهابطة تمتنع عن نشر بعض المقالات المخجلة، عجبي!!
لا أعتقد أنكم بحاجة لتذكيركم بما جاء في سفر الأمثال:
من يضمر البغضاء تنطق شفتاه بالكذب، ومن جاهر بالمذمة فهو أحمق.
الحماقة مصدر فرح للغبي ، أما الفهيم فيسلك بإستقامة.

نعم أخي عبدالأحد إن الأناء ينضح بما فيه، ويبدو بأنه نضح أكثر مما فيه وآنَ أوان جفافه.
تقبل تحياتي ....مع التقدير.


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي



رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #9 في: 26.02.2015في 11:05 »
الأخ جاك ... لا نخجل أبـداً من قـول الحـق ، ولن أخجل

أذكـر لي واحـدة من فـقـرات مقالاتي التي ليست حـقاً ... وأنا سأقـدم إعـتـذاري للجـميع

ثم أن السفن ليست لي وإنما هي سفـن غـبطته .. للعـلم والإطلاع


اقتباس :

samdesho


رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #10 في: 26.02.2015 في 12:09 »
الاخ مايكل المحترم

عن أي حق تتكلّم !!!!! الأب الراهب نوئيل الهارب من رهبنته، وإصراره على الهروب، لا بل نراه يتطاول على غبطة البطريرك  ويصفه بالجاهل والأعمى وغير ذلك من الألقاب المقرفة  ( هذه قبل ان يبدأ غبطته بتنبيهه وغيره الذين سلكوا نفس المنحنى، مرة تلو المرة بالكف عن ذلك وعدم الخروج عن اللياقة الأدبية والأخلاقية). لو كنتَ تعترف بالحق وقول الحق، لكنتَ قد كتبت َ مقالات ومقالات ومقالات تنصحُ فيها الراهب المذكور بان يرجع عن غيّه. لكنك عملت العكس، فشجّعتَه انت والسيد فتوحي للاستمرار في غيّه.

إدارة موقع كلدايا نت والمشرفون عليه وكتّابه غائصون في بحر، تتقاذفهم الامواج من كل حدب وصوب. وكل موجة تضربهم، يتهاوى بعض منهم ويغيّر اتجاهه نحو الحق. فدعاة النهضة الكلدانية، بعد ان كانوا بالمئات، أصبح عددهم على أصابع اليد. والحبل على الجرّار. تقبل تحياتي......

سامي ديشو - استراليا

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي



رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #11 في:26.02.2015 في 12:42 »
الأخ سامي الموقر

أنا أتكلم عـن مقالاتي وأنا مسؤول عـنها

ومن جانبك لماذا تعـتـمد عـلى كـتابة الردود

ولا تـكـتب مقالاً تـنـتـقـد أياً تـراه يستـحق الـنـقـد ؟؟؟


اقتباس :

samdesho



رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #12 في: 26.02.2015 في 12:51 »
الاخ مايكل المحترم

ألم تدافع عن الراهب نوئيل في مقالاتك؟ أين الحق في ذلك؟

سامي ديشو


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي



رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #13 في: 26.02.2015في 14:17 »
الأخ سامي العـزيز

أكـتب مقالاً مستـقلاً بهـذا الشأن كي أجـيـبـك


اقتباس :

yohans



رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #14 في: 26.02.2015 في 14:39 »
قرأت هذا الموضوع وردود المتملقين له؟؟
وقرأت موضوع السيد مايكل سيبي
واستنتجت بان كاتب الموضوع ومؤيديه يدافعون عن البطرك ليس حباً به وانما كرهاُ بكلدان ساندياكو والذي يرأسهم المطران سرهد جمو
ملاحظة بسيطة جداً لكاتب الموضوع ومؤيديه
اذا لم تفندوا كتابات مايكل سيبي فقرة بفقرة مواضيعكم ليس لها قيمة
تحياتي للجميع


اقتباس :

yohans



رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #15 في: 26.02.2015 في 14:42 »
مقتبس من: كوركيس أوراها منصور في الأمس في 05:07
اقتباس :
نصيحتي هي أن تدعه يتنفس كما يشاء .. لأن الغرض من شخبطاته  قاربت على النهاية وملهميه ومشجعيه سيحزموا حقائبهم لا محال..؟؟؟
تقبل تحياتي

يبدو بان قريباً جداً سيصدر القرار بطرد الاستاذ مايكل سيبي
من موقع عنكاوة
عيش وشوف ناس كلها تشتغل فتاحين الفال ؟؟؟؟؟


اقتباس :

ܥܲܒܼܕܝܼܫܘܿܥ ܝܘܚܢܢ



رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #16 في: 26.02.2015 في 14:59 »
اخي عبد الأحد على ذكر هزازي الذيول ما أشبه البارحة باليوم البارحة عندما كان السفيه يهز ذيله ليل نهار  لشخص الشيخ الكلداني  اثناء الانتخابات وعمل من شخصه منقذ العصر وكلنا  كنا نعرف من هو هذا الشيخ المزيف  ريان أقاربه وأصدقائه يعرفونه قبل ما نعرفه لكن فشله الذريع بالانتخابات عادت الذيول الى أوكارها واليوم نرى ظهور الذيول لكن على غير شكل والذي يهز ذيله لأي كان لا يستحق احترامنا  والرب يحفظ غبطة ابينا البطريرك المبجل ويديمه بموفور الصحة والعافية ويحفظه من كيد الأشرار والمنافقين والروح القدس الذي اختاره سوف يظلله ويحميه


اقتباس :

شوكت توســـا


رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #17 في:26.02.2015 في 16:28 »
طلب أخوي من الاستاذ عبد الأحد سليمان بولص الموقر...
عزيزي  الاستاذ عبد الاحد, من مجمل ما قرأته في كتاباتكم  كلها,  ليس لي أي شك في درجة حرصكم ومحبتكم لشعبكم او بالأحرى  ثبت انكم تتصدرون قائمة الاسماء الحريصه , بالتالي فإن حرصكم  هذا ودفاعكم عن مؤسسات شعبنا  و ممثليه ومسؤوليه الدينيين منهم والمدنيين هو تحصيل حاصل لا نقاش عليه.
الذي دفعني الى توجيه طلبي لكم , ليس تعاليا او تزامطا عليكم حاشكم وحاشاي من ذلك, فتلك لا أطيقها بل أنبذها اشد النبذ, انما قناعتي بانكم بمقدوركم  من خلال قلمكم الرشيق  والهادف ان تريحوا ابناء شعبنا قليلا وهم يمرون بمأساة  تتطلب منا  ومنكم بالذات  تسخير قلمكم  لصالحهم , لاني وبكل بساطه  اقولها لااجدفي تناولكم لشان موقع كلدايا  او ردة فعلكم على مشرفه او من يكتب فيه اي  اشاره او ملمح لتلاحم او تضامن يخفف من معاناة ابناء شعبنا إن لم يكن يبعث فيهم المزيد من الأحباط والألم.
لذا اتمنى عليكم  اخويا ومن خلالكم الاستاذ ليون برخو ايضا ان تكتبوا عن معاناة ابناء شعبنا وطرح المقترحات إن كانت لقيادة كنيستنا  كي تبادر بما تستطيع فعله او للاحزاب والفصائل التي انشغلت الان في تهيئة نفسها عسكريا لتحرير او ما بعد تحرير قرانا, ولا بأس  ان تزيدوا قليلا من سواد حبر القلم  كي نظهر بمظهر المتألمين والمتابعين لما يجري لاهلنا في العراق ولندع  الآن  ما يدور في  كنائس اميركا واوربا وسدني  ومواقعهم الالكترونيه فلتلك وقتا مناسبا لها.
ارجو ان لا اكون قد اقحمت نفسي بشأن شخصي يخصكم اخي عبد الاحد, لكن الاوجاع تزداد يوما بعد يوم وحين نريد ان نناجي احدا فالأقربون هم أولى بمطالبتهم.
تقبلوا خالص شكري وتحياتي
شوكت توسا


اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #18 في:26.02.2015 في 17:26 »
الأخ العزيز كوركيس اوراها منصور المحترم
شكرا على مداخلتك التي أضافت الكثير على الموضوع.
من حق أي مخلوق حيّ أن يتنفّس وهذا فضل من ربّ العالمين الذي منحنا الحياة التي لا يمكن أن تدوم بدون تنفّس الهواء ولكنّ عندما ينتج من تنفّس البعض ما يزعج الآخرين كأن تكون هناك رائحة كريهة فهنا يجب الابتعاد أو ابعاد الكائن الذي يسبّب تلك الرائحة .
الغاية من كتابتي لم تكن أن أدخل في نقاش مع هذا الكائن لأنّي سبق لي وأن قرّرت عدم الرد عليه حتّى لا أعطيه قيمة لا يستحقّها الى درجة انّي ترفّعت عن ذكر اسمه وسأبقى على هذا المبدأ ولكن كان لابدّ من فضحه هو ومن يقف وراءه لأنّ التجاوز وصل الى درجة لا تحتمل حين أطلق الصفة الكريهة التي يحملها على غيره.
صحيح انّ مشجعيه وكل البشر عليهم شدّ الرحال في يوم من الأيّام ولكنّي شخصيا أتمنّى أن يكون الرحيل بعد فحص الضمير ومراجعة الذات واعلان التوبة وليس كما فعل يهوذا الاسخريوطي حين ذهب بدون رجعة وعلماء اللاهوت يؤكّدون بأنّه لو كان تراجع وطلب المغفرة قبل الانتحار لكان الربّ قد غفر له.
وتقبّل تحياتي.


اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #19 في: 26.02.2015 في 17:48 »
الأخ العزيز مسعود النوفلي المحترم
تقبّل شكري وتقديري على كل الكلام الجميل الذي سطّرته ولتلافي التكرار والاطالة أكتفي بالردّ على نقطتين مهمّتين تفضّلت بذكرهما الأولى تتعلّق بموضوع الاجتماع الذي عقد يوم 17 شباط في الفاتيكان بحضور غبطة أبينا البطريرك الذي لا يستشفّ منه أي قرار نهائي ويبقى تأثير الكاردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية كبيرا على مجريات الأمور لأن في يده الحلّ والربط فيما يخصّ هذه الكنائس ولكنّي على ثقة بأنّ الربّ سوف لن يترك خرافه تضيع وسيتدخّل لانقاذها قبل فوات الأوان.
النقطة الثانية تتعلّق بموضوع الموقع الذي تقول بأنّه يمثّل الأبرشية وفي الحقيقة فانّه لا يمثّل الأبرشية قدر ما يمثّل رئيسها لأنّ اتجاهات الموقع في الكثير من جوانبها بعيدة كل البعد عن الروح المسيحية ان لم تكن متطابقة مع أفكار المنظّمات الهدامة التي تعمل ضدّ الكنيسة.


اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #20 في: 26.02.2015 في 20:32 »
الأستاذ شوكت توسا المحترم

قبل كل شيء اتقدّم الى شخصك الكريم والرزن بخالص شكري لتقييمك الشخصي الذي كان له وقع كبير عليّ ومن ثمّ أعتذر لبقية الاخوة الذين سأضطرّ الى تأخير الاجابة على مداخلاتهم نظرا لأهمية النقطة التي طرحتها  وان كنت أتمنّى أن تشير الى التطاول الذي اضطرّني على كتابة هذا الموضوع حيث تمّ تشبيه الكاتبين دفاعا عن الحق بهزازي الذيول.

عودة على موضوعنا فأني سبق وأن كتبت الكثير عن مأساة شعبنا كما أن الكنيسة قامت وتقوم بتقديم كل ما تستطيع تقديمه دون تقصير عدا الجهد العسكري الذي ليس من اختصاصها .تبقى الحالة فوق طاقة الجميع والدولة بكل امكانياتها غير قادرة على حماية مواطنيها وحتى ما يسمّى بالدول المتقدّمة والأمم المتحّدة لم تقم بالدور الانساني المطلوب منها وبقت متفرّجة.

فيما يخص أنشاء قوّة عسكرية من أبناء شعبنا بحجة تحرير المدن والقصبات فاني وكرأي شخصي على قناعة بأنّ مراهقي السياسة من أحزابنا قد بلعوا الطعم الذي تمّ استدراجهم اليه بعناية وعلينا ان نتذكّر بأن الأسلحة الخفيفة التي كانت لدى حراسات سهل نينوى قد تمّ سحبها منهم بأوامر رسمية عشية قيام داعش باحتلال مناطقهم وتركوا لمصيرهم المجهول دون أن يدافع عنهم أحّد.

لقد هيّأنا الفرصة للمتربّصين بنا للقضاء على كل أحلامنا وأنا على ثقة بأن داعش التي تحاربها قوات الحكومة المركزية والاقليم بمساعدة التحالف الدولي دون أن  تستطع مجتمعة من قهرها فهل ترى بأنّ تشكيل قوة صغيرة بتعداد 1000-2000 شخص لا تحمل غير أسلحة بسيطة لا تكفي للحماية الشخصية كانت فكرة صائبة لتحرير بلداتنا أم أنّ هناك فخّ جديد نصب لنا للقضاء على ما تبقّى لنا من أمل؟
 
وتقبّل تقديري   


اقتباس :

شوكت توســـا


رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #23 في: 26.02.2015 في 23:02 »
الاخ العزيز عبد الاحد سليمان المحترم
من الواجب والاصول أن اعود اليكم بعد قراءة ردكم على طلبي كي أشكركم أولا ثم لا بأس إن سمحتم لي بالتعليق قليلا على ما تمنيتموه مني حين تفضلتم بكلامكم المقتبس أدناه موجه لي :
((وان كنت أتمنّى أن تشير الى التطاول الذي اضطرّني على كتابة هذا الموضوع حيث تمّ تشبيه الكاتبين دفاعا عن الحق بهزازي الذيول)). انتهى الاقتباس .
اخي  العزيز عبد الاحد سليمان , لو كان قد فاتك بأني ومن دون اية مجامله ولا بسبب اي معرفه او  سابق علاقه شخصيه بكم , وضعت إسمك عن قناعه شخصيه من ضمن الذي يتصدرون  قائمة كتابنا المحبين والحريصين على مصلحة شعبهم ومستقبله ,  إذن  اخي ليس اسهل  من ان ألبي امنيتكم  مكتفيا  بتذكيركم بأن الشجره المثمره هي التي تــُضرب الحجاره عليها. وهنا اسمحوا لي ان اخبركم باني ما زلت عند عهدي الذي عقدته مع نفسي قبل عامين او اكثر بان حريتي تمنحني الحق بأن أهمل اي كلام فاقد للضوابط والاصول  من وجهة نظري ونظر  العرف السائد ,بل احيانا يطال اهمالي حتى لصاحب الكلام , مع احترامي لكل من يعي ما تعنيه حرية ابداء الرأي  ويلتزم الجانب الذي ينصر  فيه حق المظلومين .
معذرة عن الإطاله وإن كان فيها توضيحا لأمر يبدو انه شغل بالكم , لذا ارجو ان تطمئن اخي عبد الأحد.
تقبلوا خالص تحياتي


اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #24 في:27.02.2015 في 04:56 »
الأخ العزيز فريد شكوانا المحترم
تحية
شكرا على مرورك وعلى تقييمك للمقال .باركك الرب.

الأخ العزيزجاك يوسف الهوزي المحترم

أشكرك على مرورك وعلى تشخيصك الدقيق لمغالطات صاحب الأبلام الشراعية التي يسمّيها سفنا وهي لا تقوى على أن تطفو على الماء فكيف تتمكّن من الابحار؟

أمّا بخصوص موقع كلدايا.نت الذي تقول بأنّه ليس ملكا لهذا  أو ذاك وانّما هو ملك لأبناء الأبرشية فاسمح لي بأن أصحّح المعلومة وهي بأن ليس الموقع فقط وانّما الأبرشية بحد ذاتها قد تمّ اختزالها لصالح سيادة راعي الأبرشية يتصرّف بها وبوارداتها كما يشاء دون أي نوع من الرقابة أو المحاسبة وخير دليل على ذلك أنّه بعد مرور أكثر من 12 سنة على تنصيبه لم يضف كنيسة واحدة الى الكنيستين اليتيمتين الموجودتين في سان دييغو قبل مجيئه بالرغم من أنّ عدد المؤمنين قد طفر خلال تلك السنوات  من حوالي 15000 فرد الى ما يزيد عن 70000 عدا الزيادة الحاصلة في المدن والولايات الأخرى المرتبطة بالأبرشية.

سياسة ادارة الموقع الموجّهة تنطلق من مبدأ حب الانتقام من الكرسي البطريركي لأن الحلم الذي كان يراود البعض كان يصوّر لهم بأنّ البطريركية مضمونة لهم ولكنّ الانتخابات التي جرت سنة 2013 قد قلبت موائدهم.
وتقبّل خالص تقديري


اقتباس :

DAVID YOUSIF



رد: الاناء ينضح بما فيه/ موقع كلدايا.نت وكتّابه مثالا
« رد #25 في: 27.02.2015 في 08:11 »
الأخ عبدالأحد سليمان المحترم
 
و أنا أتابع ما ينشر في هذا الموقع الموقر و خاصة من قبل الكتاب الكلدان و أنت أحدهم بالطبع، لاحظت ما يلي:

1/ انك تقف بالضد من أكثرية فعاليات و نشاطات الكلدان و مؤسساتهم و كذلك من النشطاء الكلدان المعتزين بقوميتهم أو الذين يطلق عليهم أبينا البطريرك ب (القومجية).... و هذا أمر يخصك و أنت حرّ في أفكارك و آرائك.

2/ عندما تنشر مقالاً بالضد من الكلدانية كقومية أو بالضد من أحد الكلدانيين ، نلاحظ بأن الذين يردّون على مقالاتك كمؤيدين و داعمين لك هم من الكلدان المتأشورين المنتمين الى مؤسسات و منظمات و أحزاب و حركات تكره الكلدان. و هم خمسة أو ستة أشخاص يتكررون دائماً في كل ردود مقالاتكم و الدليل على ذلك ارجع الى مقالاتك و عيّن الأسماء بنفسك.

3/ الحاقاً بالنقطة الثانية أعلاه، و بالمقابل أصبحت ملزماً لمجاملة هؤلاء و تأييد مقالاتهم مهما كانت( المهم أن تكون بالضد من الكلدان او مؤسساتهم)، فتتسرع في كتابة رد انشائي على مقالاتهم.
و هنا أعطيت إنطباع أكيد للقراء بأنك قد أصبحت منهم و تابعاً لهم و لأفكارهم بعدما كنت حراً في فترة ما.
4/ أقرأ ما يدور بينكما أنت و الأخ مايكل سيبي، و لكن الغريب الرجل يقول و لعدة مرات" يا أخي عاتبني و انتقدني على الفقرات التي أكتبها و المعلومات حولها و ان كنت على خطأ سأعتذر أمام الجميع" ، فلماذا لا تناقشه في أصل و لب الموضوع و تحول السجال الى صراع و عداء شخصي غير موضوعي.

5/ بمقالاتك الأخيرة المؤيدة لغبطة البطريرك حتى لأخطائه، و كتاباتك اليومية ضد بعض منتقدي البطريرك ، في راي الشخصي إنك قد وصلت الى هدفك في أن تصبح معروفاً عند غبطته و أن يقبلك في رابطته، لكن استخدام هكذا اسلوب هو منبوذ لأنه غير نزيهة.

6/  ليس هناك شيء اسمه كتاب موقع كلدايا و كتاب موقع عنكاوا و كتاب موقع القوش و غيرها، فالذي يكتب في موقع كلدايا هو نفسه في موقع عنكاوا و ألقوش و كرمليس و تللسقف و غيرها.
أما اذا لديك شيء خاص مع أحد المواقع فهذا بحث آخر لا علاقة له بتصنيف مزاجي للكتاب حسب المواقع الألكترونية.

شكراً لسعة صدرك و آسف لإزعاجك

ديفد يوسف




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من كتابات ابن العاهرة المدعو عبدالاحد سليمان بولص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: