منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من كتابات ابن الشرموطة المدعو لوسيان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: من كتابات ابن الشرموطة المدعو لوسيان   2015-03-03, 8:22 pm

lucian



عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
« في:03.03.2015 في 00:41 »
عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية

نظرا لتعدد المداخلات حول هذا الموضوع فانني ساكتب ادناه القليل بشكل سريع وبدون تحضير ولكن قابل للبناء.

الى اللذين ينتقدون زوعا في انها في بدايتها لم تعترف بالكلدان واعتبرتهم جميعهم اشورين اقول لو انني كنت قيادي في زوعا لفعلت نفس الشئ وربما اكثر من زوعا لانني ببساطة كنت ساتبع ما اراه منطقي في تلك الفترة.

القول بعدم وجود كلدان لا يعني ايضا عدم وجودهم كاشخاص. العلم  لا يعرف الكثير عن عدة شعوب منهم مثلا الاكراد لانهم لم يمتلكوا احداث كبيرة لم يمتلكوا وعي سياسي كشعب وبالتالي او لهذه الاسباب ايضا لم يمتلكوا اية اثار يتركونها ليتم دراستها وليتم الاعتراف بهم كشعب له جذور تاريخية.

بالطبع هذا لا ينطبق على الكلدانين القدماء لانهم كانت لهم حضارتهم المشهودة والواضحة. اما الكلدان في الايام الحديثة فان ما قلته اعلاه ينطبق عليهم بحذافيره. بكل تاكيد ربما هناك من كان في العراق او الخارج كفرنسا او امريكا من قال بانه كلداني واستعمل هكذا تعابير هنا وهناك. ولكن لم يكن هناك ادنى وعي سياسي كلداني ليعطي مفهوم شعب لديه خصوصيته. لهذا نراهم في العهد الحديث منقسمين بين احزاب عربية وكوردية وشيوعية والان ايضا عراقية تدعي الليبرالية والعلمانية.

اما الاشوريين فكانوا يمتلكون وعي سياسي واضح يمكن اثباته تاريخيا. كونوا حركات وجيوش مسلحة وبعدها امتلكوا احزاب تقاتل في الجبال وموجودة في المنفى كايران وتحمل وعي سياسي واضح بانها تمثل الشعب الاشوري ككيان له خصوصيته.

وحتى اللذين ينتقدون زوعا بشدة يعترفون بذلك بوضوح. فالسيد عامر فتوحي يقول بانه لم يكن يمتلك حتى وعي مستقل يفكر بنفسه. حيث يقول عن ماضي وعيه ما يلي:

ومرد ذلك ربما عائد لعملية تحشية عقولنا في البلدان الناطقة بالعربية بعبارات وجمل جاهزة من خلال وسائل الإعلام المقننة في وطننا الأم، وهيمنة الأفكار الشوفينية الحكومية عليها

كل الغضب وكل الشعور بالمهانة التي أجادت الأنظمة العراقية الشوفينية - البعثية أن تزرعها فينا وأن تجعلنا نشربها (خاشوﮔﻪ خاشوﮔﻪ) حد الأنفجار، تحول عندي في بعض الأحيان وبعض المواقف إلى كلمات قاسية ومقالات لست راضياً عنها اليوم (بعد سنوات من نشرها)

(رابط المصدر اسفل الشريط)

بينما كان هناك حركات اشورية تمتلك وعي بان ما يقوله البعثيين كذب وتلفيق وتزوير وكانوا يمتلكون حركاتهم القومية المعارضة موجودة في الجبال وفي المنفى. امثال السيد عامر فتوحي كانوا يطالبون بان تاتي هكذا حركات اشورية وتتخلى عن ما بنته من وعي خاص بها لتسميه باسم عامر فتوحي او غيره من اللذين ينتقدون الحركات الاشورية. وهكذا طلب وقح غير معقول يسمونه منطق.

انا اعرف بان في هذا المنبر هناك متخلف سياتي ويعرض لي اخطاء بعض القادة الاشوريين او ان يتهمهم بالعمالة الى اخره... ولكن لهكذا متخلف اقول مسبقا بان هذا ليس موضوعي. فانا اتحدث عن وجود وعي سياسي بين الاشوريين وعدم وجوده بين الكلدان... وجود وعي سياسي بوجود شعب يمتلك وعي بانه شعب بقيامه ببناء احزاب سياسية خاصة باسمه وبين كلدان لم يمتلكوا ولا حتى 1 % بالمئة من هكذا وعي.

لهذا فبعد سقوط صدام ولو كنت انا احد قادة هذه الحركات الاشورية واعلم بكل ما طرحته اعلاه فانني لن اقوم بالتخلي عن هذا الوعي اللذي تم بنائه لاعطيه تسمية اخرى لم يكن لديها اي وعي سياسي بنفسها في السابق بكونها شعب قد يمتلك اقليم او محافظة او ادارة ذاتية في المستقبل.

وليس هناك شخص واحد بامكانه ان ينكر بانه لو لا وجود هكذا وعي سياسي قومي اشوري لما تولد هناك اي وعي سياسي كلداني.

هناك البعض من يقول بان ظهور وعي سياسي قومي اشوري له علاقة بكون الكنيسة الاشورية تمتلك خصوصية اكبر من ما جعلتها ايضا تجعل الاخرين يهتمون باللغة بشكل افضل مما ساهم في تولد هكذا وعي. ولكن هذه يسمونها في العلم اختزال في الاسباب وحصرها بسبب واحد , اذ هناك عدة اسباب اخرى, اعطي مثال : اهتمام الاشورين بالغناء . اذ الغناء علميا هو احد اسباب تطور اللغة نفسها. انسان نياندرتال بدء بالتعامل  مع مجموعته باستعمال الالحان حيث لم يكن هناك لغة معروفة, ولكن طريقته هذه هي التي ادت الى نشوء لغة... الطفل اللذي يتعلم اللغة فانه عندما يسمعها من امه وابيه فانه يلتقطها كالحان وهذا ما تساعده لتعلم اللغة... الاغاني في العلم تسمى بانها تمتلك ميزة تطورية evolutionary advantage ....هذه اذكرها كمثال واحد من عدة امثلة واسباب اخرى استطيع عرضها كلها في موضوع منفصل.

الان سيفكر متخلف اخر بانني لا بد مجند وامتلك اجندة وبان هناك اشخاص يدفعون لي 1000 دولار مقابل كل مداخلة اكتبها... انا اقول لهكذا شخص ذو التفكير العروبجي بان هذا ايضا ليس موضوعي. فانا لا اقول بانه ليس من حق الكلدان ان يقوموا بعمل شئ قومي, وفي كل الاحوال ليس بامكان اي شخص اجبار الاخر عن ما يجب ان يفعله او لا يفعله او ما يؤمن به او ما لا يؤمن به...ما اقوله بان هؤلاء عليهم ان يعترفوا بالحقائق اعلاه بانهم لم يمتلكوا وعي سياسي قومي مسبقا وبان الحركات الاشورية كانت السباقة في ذلك... عليهم الاعتراف بالحقيقة بان لولا وجود وعي قومي اشوري لما كان هناك هذا اليوم وعي سياسي قومي كلداني...على هكذا اشخاص ان يتعاملوا مع العلم ولو لمرة واحدة في حياتهم بان هناك فرق كبير جدا جدا بين ان يكون هناك شخص ما هنا او هناك قال بانه كلداني في يوم ما وبين ان يكون هناك وعي جماعي او شبه جماعي سياسي يشعر بانه شعب يمتلك كيانه المستقل وخصوصيته التي لا يمل بان يعرضها بوضوح...

اذ من لا يعترف بالحقائق هو اذن شخص كذاب وما يبنيه يكون مبني على الكذب, وما هو مبني على الكذب نتيجته الفشل. اذ ليس عيبا ان يعترف الشخص بالحقائق ليقول نعم هذا كان صحيحا وانا سابدأ الان...خاصة وان هكذا اعتراف سيحل على الاقل نصف المشاكل التي هي قائمة على مناقشة الاكاذيب والابتعاد عن الاعتراف بالحقائق.

ما قامت به الحركات الاشورية بعد سقوط صدام حسين من عدم الاعتراف بالتسمية الكلدانية هو لكل الاسباب اعلاه كان تعامل منطقي للغاية. ومن يلعن هذه الحركات بسبب قيامها في السابق بذلك هو شخص غير منطقي ومرفوض.

وحول ما هو منطقي وما هو غير منطقي كنت قد قمت بشرح لماذا كانت الكنيسة على حق وموقفها منطقي ايام غاليليو ولماذا كان غاليليو بعيد عن اي شئ منطقي ولم يكن سوى شخص وقح يمارس السخرية من الاخرين لانه لم يمتلك اجوبة لاسئلتهم. اذا كان هناك شخص يحب ان اكتب له مجددا عن هذا فانا لا مانع لدي وسيرى بان لا احد يستطيع دحض ما اقوله.

فاذا كنت افعل ذلك مع قضية كبيرة ورائها علماء فكيف سيكون الحال مع اشخاص لا يمتلكون معرفة بمستوى الروضة ليقولوا لي ما هو منطقي وما هو غير منطقي في موضوعي هذا.

العلم لا يتعامل مع :

- ساعترف بما يعجبني ولا اعترف بما لا يعجبني
- بناء منطق بشكل مختل قائم على الاكاذيب او حجج غير قابلة للاثبات او لا يمكن معرفتها من خلال المشاهدة كظاهرة او كوعي جماعي واضح.


الرابط للاقتباسات اعلاه الملونة  بالازرق:

www.kaldaya.net/2013/Articles/05/03_AmirFatouhi.html



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: من كتابات ابن الشرموطة المدعو لوسيان   2015-03-03, 8:33 pm

اقتباس :

yohans





رد: عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
« رد #5 في: 03.03.2015 في 09:52 »
مقتبس من: lucian في الأمس في 00:41
اقتباس :
الى اللذين ينتقدون زوعا في انها في بدايتها لم تعترف بالكلدان واعتبرتهم جميعهم اشورين اقول لو انني كنت قيادي في زوعا لفعلت نفس الشئ وربما اكثر من زوعا لانني ببساطة كنت ساتبع ما اراه منطقي في تلك الفترة.
هذا الكلام من غير ما تقول
نحن نعرف جيداً بانك بالذات والذي تطبل لهم لا تعترفون بوجودنا اصلاً
وتنكروننا والدليل صراحتك بما نطقت به الآن علناً؟؟؟
ربما كان المغفلين من الكلدان مغرورين بنواياكم ولكن انكشفت للعلن شكراً لصراحتكم
وهل تعتقد باننا سنعترف بكم مخلوقين على وجه المعمورةلا اعتقد لك
لانه هذا الكلام سيكرهكم الكثيرون وسيعيدون حساباتهم



للتوضيح
فقط قرأت العنوان وأربعة أسطر الأولى وأكتفيت وعرفت كاتبه بانه بدأ بالهذيان وعليه مراجعة الشماعية
أذا كان عراقي فسيعرف ماذا أقصد
شكراً


اقتباس :

فريد وردة





رد: عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
« رد #6 في: 03.03.2015 في 11:43 »

تحية للجميع

أقتباس

( لا احد يستطيع دحض ما اقوله فكيف سيكون الحال مع اشخاص لا يمتلكون معرفة بمستوى الروضة ليقولوا لي ما هو منطقي وما هو غير منطقي في موضوعي هذا.
فانا اتحدث عن وجود وعي سياسي بين الاشوريين وعدم وجوده بين الكلدان... وجود وعي سياسي بوجود شعب يمتلك وعي بانه شعب بقيامه ببناء احزاب سياسية خاصة باسمه وبين كلدان لم يمتلكوا ولا حتى 1 % بالمئة من هكذا وعي  ) أنتهى

السيد لوسيان
بما أنك تتكلم  عن [ الوعي ]  وأشتقيت منه مصطلح  الوعي السياسي  وبنيت عليه أفكارك والتي تباهيت بها وجعلتها  منطقية وغير قابلة للدحض بأستنتاجك المزعم بأن ألكلدان لم يمتلكوا الوعي  ؟

ماهو الوعي

ببساطة شديدة ودون تعقيدات الوعي  معناه  الفهم وألادراك أي شعور ألانسان بما في نفسه وما يحيط به .
وحسب الوثائق التاريخية نلاحظ أن الكلدان أمتلكوا أعلى درجات الوعي وذلك بتمردهم على بطريركهم ورئيس كنيستهم عندما حاول فرض النظام الوراثي في الكنيسة فقاموا بحركة تصحيحية قبل حوالي ستة قرون . وذلك بطلبهم ألاتحاد مع الكنيسة ألام وأن يتسموا  بالكلدان  بدل من النساطرة .
هذا قابله  الللاوعي  من الطرف ألاخر بخضوعه الى نظام وراثي عشائري  مقيت وحسب الوثائق التاريخية كان رئيس الكنيسة ورؤساء العشائر النسطورية لا حولة ولا قوة لهم وكانوا لا ينتخبوا  ألا  بموافقة  ومباركة  ألامير  الكردي  وهذا  لعمري  أعلى درجات الللاوعي  . وكانوا يساقوا الى المعارك والغزواة  تحت قيادة ألاغا الكردي 
ونتيجة هذا الللاوعي  الذي  تتفاخر وتتغنى به  ومنذ الحرب الكونية ألاولى ونحن نعاني من كوارث وتشرذم وألامثلة كثيرة ولا حسرة لها ؟ وأخرها ما يحصل حاليا
وحضرتك بوق لهذا الللاوعي وتمارس دور حزب البعث وحماس وحزب الله  ؟ وهؤلا كانوا لا يترددون بتحويل الهزائم والكوارث الى أنتصارات وهلاهل وأغاني وأشعار ومصطلحات  مثل  مصطلحك الجديد ( الوعي السياسي ) ؟؟؟

تحية


اقتباس :

soraita





رد: عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
« رد #7 في: 03.03.2015 في 12:56 »
السيد لوسيان
افتباس من كلأمك (ما الاشوريين فكانوا يمتلكون وعي سياسي واضح يمكن اثباته تاريخيا. كونوا حركات وجيوش مسلحة وبعدها امتلكوا احزاب تقاتل في الجبال وموجودة في المنفى كايران وتحمل وعي سياسي واضح بانها تمثل الشعب الاشوري ككيان له خصوصيته.

وحتى اللذين ينتقدون زوعا بشدة يعترفون بذلك بوضوح. فالسيد عامر فتوحي يقول بانه لم يكن يمتلك حتى وعي مستقل يفكر بنفسه. حيث يقول عن ماضي وعي
)
السيد نعم دفعوا بنص شعبهم ضحايا في الحرب الأولى من اجل جبال هكاري هذا في الشوط الأول فهل تسمع من احدهم يتكلم عن هكاري وعندما اسكنهم الأنكليز في الموصل فطلبوا الترحيل الي البرازيل ولأ موصل (ارض اشور ) فاين الوعي ياسيد لوسيان .
اما بالنسبه لقومين الكلدان افشلوا المخطط الأشوري لتحويل الكلدان للأشورين على الرغم من الأموال الأكراد الذي صرفوا عن طريق اغا جان لشراء ذمم بعض الكلدان ولكن ظل المواطن الكلداني كلدانيا على الرغم شارك في تذويب الكلدان .الأشورين والأكراد وبعض العرب ولكن الأنسان الكلداني واجهم على الرغم من خسروا املأكهم وبيوتهم وقراههم ولكن ظلوا ملتصقين بكلدانيتهم .
 واخيرا مبروك لك الأحزاب الأشوريه


اقتباس :

بولس يونان




رد: عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
« رد #8 في: 03.03.2015 في 13:36 »
السيد لوسيان!
تحية طيبة

انا اعرف بان في هذا المنبر هناك "متخلف" سياتي ويعرض لي اخطاء بعض القادة الاشوريين او ان يتهمهم بالعمالة الى اخره... ولكن لهكذا "متخلف" اقول مسبقا…
الان سيفكر "متخلف" اخر بانني… انا اقول لهكذا شخص ذو "التفكير العروبجي"  …
فاذا كنت افعل ذلك مع قضية كبيرة ورائها علماء فكيف سيكون الحال مع اشخاص لا يمتلكون معرفة بمستوى الروضة ليقولوا لي ما هو منطقي وما هو غير منطقي في موضوعي هذا.

اعلاه اقتباس من كلامك!
لا يمكن لاي واع ان يتداخل في اصل الموضوع الذي كتبته ومدى قوة الحجة فيه, لانه ببساطة يدخل ضمن خانة او فريق الاخر "المتخلف" او انه بمستوى اطفال الروضة, حسب وصفك المسبق له, لانه ان لم يكن "متخلفا" او كان يمتلك معرفة بمستوى الروضة فانه لا يحاججك في ما طرحته , اما اذا اراد او اصر على المداخلة ويتجاوز هذه الصفة فانه حسب اعتقادي يجب ان يكون مسايرا لطرحك و يؤيدك ولا يضيف اي شيء آخر, لان اية اضافة جديدة لا تُغني ولا تُعزز صدق ما كتبته, لان ما كتبته كان كافيا ووافيا!!!.
اما اذا كان الشخص ذي تفكير عروبجي! فانه لا يعترف بنا سواء كنا آشوريين او كلدان او سريان!. اتعرف لماذا؟ لانه ببساطة "عروبجي".

اشكرك


اقتباس :

اسطيفان هرمز




رد: عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
« رد #9 في: 03.03.2015 في 16:34 »


انا اعرف بان في هذا المنبر هناك متخلف سياتي ويعرض لي اخطاء بعض القادة الاشوريين او ان يتهمهم بالعمالة الى اخره... ولكن لهكذا متخلف اقول مسبقا بان هذا ليس موضوعي. فانا اتحدث عن وجود وعي سياسي بين الاشوريين وعدم وجوده بين الكلدان... وجود وعي سياسي بوجود شعب يمتلك وعي بانه شعب بقيامه ببناء احزاب سياسية خاصة باسمه وبين كلدان لم يمتلكوا ولا حتى 1 % بالمئة من هكذا وعي.

     السيد لوسيان المحترم
  احكامك هذه على اللاوعي السياسي للكلدان انما هي بكل اسس المنطق لاوعي فكري من حضرتك
 لانك كما تقول من المقتبس اعلاه ان العماله ليست موضوعك ولكن المهم الوعي السياسي ..!!
 وانا استحلفك باندفاعك الاعمى لهذه الاسطر التي ان دلت فانها تدل على مدى لا وعي لا فكري ولا سياسي
 واصرارك على كلمة متخلف ايضا تاتي من اللاوعي لان الوعي السياسي يترتب عليه اسلوب حضاري
ولعلمك سيد لوسيان فان الوعي السياسي لا ياتي من العمالة لان العماله هي قمة السقوط السياسي وقمة اللاادراك السياسي .
فمن اين ياتي العميل بوعيه ؟؟؟؟


اقتباس :

ناصر عجمايا




رد: عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
« رد #13 في: 03.03.2015 في 23:15 »
الأخوة الأعزاء جميعاً
لوسيان ومن لف لفه من زوعا وموعا وبيت النهرين اللاديمقراطي وغيرهم من المتعصبين الفاشيين..
لا يختلفون عن الأسلام المؤدلج ولا العروبة البعثية القومية ولا الفاشية الهتلرية ولا داعش الأجرامية
كلهم خريجوا المدرسة الأقصائية والأنفراد بالتعنصر القومي الهابط لروح وقيم الأنسانية وقيم الحضارة والتاريخ القديم والحديث.
صدقوني: لو تيسر لهم القدرات والأمكانيات لفعلوا أكثر وأكثر من الوهابية والفاشية والداعشية ، ولفتكوا بالكلدان وبجمع الامم على الأرض بأستثناء آشوريتهم المريضة ، وكل من يقف بطريقهم بقتلهم وتغييبهم وحتى حرقهم وهم أحياء.
هذه هي النوايا المخفية والتي أنكشفت عن أنيابها المخفية أمام الأمة الكلدانية وجميع أمم العالم..
لذا أنتم بفعلتكم هذه مشكورين جداً ، وعلى شعبنا الكلداني أن يعي مهامه القومية والتاريخية والوطنية والأنسانية.. وهؤلاء الآشوريين المتطرفين فقط هم بعيدين عن الأنسانيةوروح العصر مع أحترامنا للمعتدلين والمثقفين منهم ، لأنهم حلفاء أساسيين لداعش وماعش وحواضنهم بوعي أم غير وعي...فاحذرووووووووووووووووووووهم .. أخوتي من الكلدان وبقية المكونات العراقية والسورية في جميع أنحاء العالم..
اخوكم
منصور عجمايا




اقتباس :

بولس يونان




رد: عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
« رد #15 في:04.03.2015 في 00:24 »
السيد لوسيان!
تحية طيبة

نحن في منتدى او منبر مفتوح ومن حق اي كان ان يكتب ما يريد ضمن شروط المنتدى وان المنبر لم يطلب منا ارفاق الشهادات التي حصلنا عليها او مؤهلاتنا الاخرى لكي تصنف المتداخلين درجات او نسب مئوية معينة.
لم اضع النقاط لسبب معين ولم اكن بذلك انوي اخفاء العبارة المستعاضة لان كل من يريد ان يعرف ماذا بعد كل عبارة متبعة بثلاث نقاط  في مداخلتي فانه لا بد وان قرأ المقال قبل ان يأتي على المداخلات.
ليس من حقك وحق اي منا ان يفرض شروطه!. اذا كنتَ تكتب في موضوع A فمن حقك ان لا تجاوب على مداخلة شخص يكتب في موضوع B وحتى انك تستطيع ان لا تجاوب على متداخل في موضوع A ايضا.

بالنسبة لمثالك عن استعمال ضغط الهواء ام الهيدروليك لتحريك جسم معين فانني لا اعتبر الشخص الثالث متخلفا لانه سأل عن كيفية حفر الابار, لانه ببساطة يمكن ان يكون قد فكر بالعامل الثاني او الوسيلة الثانية وهي الهيدروليك وانه لا يوجد مصدر اخر للماء قريب من ذلك المعمل فانه يكون انسانا واقعيا وعقلانيا في سؤاله عن كيفية حفر الابار ومدى الفائدة الاقتصادية المرجوة في حالة اختيار الهيدروليك في التحريك وهل ان الجدوى الاقتصادية في  هذه الحالة افضل من استخدام ضغط الهواء.

اما ذكرك نسبة سبعين بالمئة من الكتاب الذين لا يملكون اسلوب اطفال الروضة فانه اكيدا لديك احصاء دقيق واستبيان حول كتاب الموقع لكي تكون واثقا من هذه النسبة, انني لا اعتقد بانه قد طرح هكذا موضوع في استبيان لشريحة معينة او قام شخص ما او مؤسسة ما بهكذا استبيان لكي تكون متأكدا من نسبتك المئوية هذه!. لكن مع ذلك فما عليك الا ان تذكر اسماء نسبة الثلاثين بالمئة الباقية وتطلب ان يكون التداخل محصورا فيهم فقط وانت لست متفرغا لكي تجيب عن مداخلات البقية المتخلفة.
وشكرا




اقتباس :

فريد وردة





رد: عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
« رد #17 في: 04.03.2015 في 00:33 »
 تحية للجميع

 أقتباس
 ( فعندما يقول احدهم بان الحركات الاشورية عندما جاءت ارادت القضاء على القومية الكلدانية وازالة وهدم الوعي الكلداني . فالسؤال هو اين كان هذا الوعي؟ من سيقوم بتقديمه ليوضحه للمشاهدة؟) أنتهى

 سيد لوسيان
 عنوان ممقاللك هو الذي يقول!!!  بالنسبة للجزئية المحصورة بالقومية والهوية والتي تريد خلطها مع الوعي والذي هو حالة وصفة تميزوا بها الكلدان بكل فخر .
 أما بخصوص أزالة وهدم (الوعي )وهذا
شرحته لك في المداخلة السابقة والذي هو دراية وفهم وأدراك فهذا لعمري هو خرافة وسذاجة وأوهام في مخيلتك والسبب لأنك لست كلداني ولا حتى مسيحي .
 سيد لوسيان
 غالبية الكلدان في العراق وفي دول المهجر هم في أعلى درجات الوعي لذلك هم لا يشاركوا في هذه اللعبة القذرة والتي تتكرر وتعاد ويلعبها أصحاب الللاوعي ويذوقوا الويلات والكوارث بسبب  وجود أبواق خادعة تنفخ وتحضر للعبة . لذلك الوعي لا يقدم للمشاهدة بل هو أدراك وشعور وفهم ورؤية مستقبلية و أنت تعلم أن أسلاف الكلدان كانوا قسما منهم علماء فلك ومنجمين وسحرة يعني  بالعامية يقرون الممحي .

تحية




اقتباس :

عبد الاحد قلــو




رد: عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
« رد #19 في: 04.03.2015 في 02:59 »
الاخ فريد وردة المحترم

 ان المدعو لوسيان أتانا كحمل وديع في بداية مشواره متغلغلا مابين القراء وباسلوبه ذي الصيغ المتكررة والذي يملي صفحة كاملة بسرد تافه وعقيم يمكن اختصار ما يريده بجملة واحدة، ومنها فحقيقته توضحت بعد ان كشّر اسنانه ليكشف لنا وجهه الاخر القبيح مستغلا المشكلة القائمة ما بين البطريركية وابرشية ساندياكو للمساهمة في التفريق ما بينهما وباسلوب ماكر استطاع من خلاله كسب ود البعض من الذين لهم مشكلة او موقف معين في تلك الابرشية، أندفعوا ورائه مقلدين اسلوبه بالهجوم على موقع تلك الابرشية وكهنتها ومطرانها الوقور. وغاية المدعو لوسيان توضحت من خلال ارائه الجديدة بالتهجم على الكنيسة الكاثوليكية وعلى الكلدان ايضا في الوقت الذي كان يدافع عنهما ف بداية مشواره، مدافعا عن الذين يعملون تحت ابط العرب والاكراد(بالرغم من كرهه لهما وكما يدعي)، مستغلين تسمية على اننا شعب واحد لمنافعهم الخاصة.
وذلك مادعى لأعتقاد البعض على انه رجل دين متأشور مدفوع لما يكتبه، ولكن حضرتك تنفي عنه حتى صفته الدينية ايضا وليس ذلك غريبا، لكونه يتلون وكالحرباء وحسب التوجيه..تقبل تحيتي

واخيرا سيد لوسيان ضع كلامي في جرجوبة وعلقه على صدرك للذكرى..



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: من كتابات ابن الشرموطة المدعو لوسيان   2015-03-04, 8:03 am

اقتباس :

جاك يوسف الهوزي



رد: عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
« رد #24 في: 04.03.2015في 10:29 »
الأخ لوسيان المحترم
تحية طيّبه
من حقّكَ أن لا تعترف بمن تشاء، ولكن هذا لايعني بأن الآخر غير موجود.
عندما تقول مثلاً أنا لا أعترف بالعرب، هذا لايعني بأنه لايوجد هناك شعب إسمه الشعب العربي شئتَ أم أبيتَ ذلك.
وعندما تقول:
عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
عن أي منطق تتحدثُ هنا؟
من أعطى الحق لهذه الحركات أن تُنَصّب نفسها حاكماً على الكلدان لتلغي وجودهم أو تقرر الأعتراف بهم أم لا؟
إذا كانت هذه الحركات قد (ناضلتْ) كما تدعي ويدّعي الكثيرون فإنها تجني حاليا المناصب والأموال المخصصة لهم وللكلدان والسريان، فهل تظن بأنها عندما تصرف مبلغا متواضعا من مستحقات شعبنا على مشروع متواضع للغته أو تراثه  يُعتيَرْ إنجازاً أو تُحَمّلهُ مُنيّة؟ وهل هذا يمنحها الحق بإلغائه أو إحتوائه عن طريق تسميةٍ هجينة مُستحدثة؟
المناضل الحقيقي يعمل من أجل إحقاق الحق وليس لشئ آخر، أما صاحب الفكر الشمولي فلا يرى الآخرين إلا من خلال نفسه ونظرته هو.


اقتباس :

اسطيفان هرمز


رد: عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
« رد #25 في: 04.03.2015 في 11:55 »
سيد لوسيان
 عندما تقول ان الموضوع ( A ) لا علاقة له بالموضوع ( B ) فانك تتهرب من صلب الموضوع اي انك لا تستطيع ان تناقش اكثر من موضوع رغم ان الموضوع لا ينفصل عن جوهر مقالك ..
 فالعماله  ليست موضوع منفصل والدليل انت من ذكرتها ولانك تعرف جيدا ان عمالة قادة زوعتك انما هي المشكلة الاساسية في اللاوعي السياسي الذي تمتهنه (زوعه)  وهي صلب موضوعك ولانك لا تستطيع الرد او الانكار  لذا تقول لا استطيع ان اناقش موضوع ( A ) من خلال موضوع ( B ) رغم انهما جزء واحد لا يتجزأ

  فمن لا يجروء على النقاش عليه ان يترك القلم لان القلم لاصحاب الفكر البناء وليس لمن هم من امثالك من يستخدمون قلمهم ليدس السم بين اسطر كلماته


اقتباس :

soraita



رد: عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
« رد #26 في: 04.03.2015 في 12:43 »
lucian
« في: الأمس في 22:08 »
اقتباس
اقتباس :
هذا الوعي استمر في السبعينات وفي الثمانينات وفي التسعينات كانت عبارة عن حركات تمتلك تنظيم كامل مجهز يمتلك رؤية. وهذه النقطة يمكن الاطلاع عليها في منشوراتهم القومية في تلك المرحلة ونشاطاتهم.

اما الكلدان اللذين يصفون اليوم انفسهم بالقوميين فكانوا سابقا اما لم يمتلكوا  اي نشاط سياسي او انهم عملوا ضمن الاحزاب العربية والكوردية .
نعم شكلوا الأتحاد الأشوري في نهاية الستينات والسبعنيات وكانت على شكل عصابات وكل من اشوري لم ينتمي اليهم او يعارضهم كانوا يقتلوا
فمثلأ عندما خالفهم مار اشاي شمعون فقتلوا ومن ذلك الوقت دخل الخوف الي قلوب مراجعهم الدينيه كل لأينادي بالأشوريه سوف يقتلوا
فهل تريد ان تعمل الأحزاب الكلدانيه نفس الشي مع رجال الدين .
اما الثمانيات فكان تشكل زوعا وكان هناك ادله كان عميل لصدام ووساعدهم لكي يحاربوا الأكراد ولم تكن غاياتهم تشكيل دوله اشوريه .
وفي اوقات كثيرا كان الشيوعين في الفوش يحتضنوهم .




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من كتابات ابن الشرموطة المدعو لوسيان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: