منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  الـﭘـطريرك ساكـو المحـتـرم مشرقي ذكي نـرجـسي مغـرور ــ الحـلقة الثانية ــ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3168
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: الـﭘـطريرك ساكـو المحـتـرم مشرقي ذكي نـرجـسي مغـرور ــ الحـلقة الثانية ــ   2015-03-19, 10:46 pm

الـﭘـطريرك ساكـو المحـتـرم مشرقي ذكي نـرجـسي مغـرور ــ الحـلقة الثانية ــ


الإهـداء والشكـر

إلى كـل مَن يقـول أنـنا ضد الـﭘـطريرك وهـو عاجـز عـن إثبات ذلك

ومَن يـذكـر إسم ( كـُـتــّاب ــ كـلـدايا . نت ) ! فإنه يزيـدنا حـماسة للكـتابة ، لأنـنا نكـتب في مواقع كـثيرة  ونقـول للشجعان :

إذا كـنـتم مثـقـفـين خـيِّـرين حـريصين ، إعـتـرِضوا (1) عـلى قـول قـداسة الـﭘاﭘا فـرانـسيس :

أطلب منكم أن تـثوروا وتسيروا عـكـس التيار


ولماذا لا تـعـتـرضون (2) عـلى كلام الـﭘـطريرك ساكـو :

لم تبقَ في الكـنيسة عـقـلية نخـبة تملك السلطة والبقـية تطيعها

ثم (3) نـقـول إلى مَن يتظاهـر بإحـتـرامه ﭘـطريركه : أكـتـبوا إلى مَن يقـتـرح عـليه إنـفـصاله من الكـثـلكة وإلتحاقه بالنـسطورية هـو ومئات الآلاف معه !

( أحلام يقـظة ) أم أنكم تـخـتـخـون لهـكـذا كلام لأن لكم فـيها غاية ... إنجـيل متى الإصحاح 7 العـدد 15


*************

في الحـلقة الأولى .. غـبطة الـﭘـطريرك ساكـو في لـقاءاته الوطنية وحـواراته المَشرقـية لم يصل فـيها إلى نـتيجة شرقـية ولا جـنـوبـية ... وهـكـذا في جـولاته الغـربـية الغـزيـرة عَـبـر المطارات خاب ظنه فـصَـمَّ كـفـّـيه ورجع بخـفـَّي حُـنينه إلى مقـر ﭘـطريركـيته



وبعـد حـوالي ثلاثة أسابـيع من آخـر جـولة له ! بعـث بمعاونه سيادة المطران باسيليو إلى ﭘـولانـدا .... لماذا ، لا أدري فالإحـتمالات كـثيرة :

قـد يكـون غـبطته في رياضة روحـية ... متعـكـِّـر من الناحـية الـنـفـسية ... المناسبة لا تـليق بمقام الـﭘـطريركـية ، أو إحـتـمال رابع ربما تـذكـَّـرَ تـوجـيه قـداسة الـﭘاﭘا فـرانسيس إلى كـل أسـقـف حـين قال :

(( لا بد أن يمكث في أبرشيته ووسط شعـبه

ولا بد من الحـيلولة دون أن يتحـوّل الأسقـف إلى أسـقـف المطارات ))
 

وقال أيضاً : الراعي المغـرور يسيء لشعـب الله ، أسقـفاً كان أو كاهـناً


*************

في هـذه الحـلـقة الثانية نكـتب عـن نـرجـسية غـبطة الـﭘـطريرك ساكـو وغـروره المتمثـل في :



(1) تـكـراره لأكـثر من مرة حـيازته عـلى كـذا تحـصيل أكاديمي بالتأريخ الـقـديم وبتـراث ( السريان ) الـقـويم وبـديعـيات ذلك الرجـل صاحـب كـتابه الكـريم .... وتـظهـر أيضاً في (2) تباهـيه بأنه لأول مرة في تأريخ البشرية يُـنـتخـب بكـذا نسبة من الأصوات ، دون أن يعـرف أنـنا لا نـكـتـرث لـذك ، و (3) أن العـشائر العـربـية والأحـزاب الإسلامية تـتمنى منه أن يكـون حلاّل مشاكلها وناسج التآلـف بـينها ، في الوقـت الـذي يرى ميليشياتها تستولي عـلى بـيوت أبناء شعـبنا المسيحي دون أنْ يمكـنه تحـريرها ... بالإضافة إلى (4) عـقـدته من أبرشية مار ﭘـطرس الرسول / سان ديـيـﮔـو ، ورّط نـفـسه في الـتـقـدّم إلى مرتـفعاتها دون إستـطلاع تـضاريسها ، فـوقع في مطبات جـيوب يصعـب عـلى كـرامته الإنسحاب منها ، وكان في غِـنى عـن زج نـفـسه فـيها ... يا سيـدنا أنت مرتاح ليش تجـيـب مشاكـل لـنـفـسك ، و (5) ساقـته شجاعـته وشـطارته إلى تحـدي قـداسة الـﭘاﭘا ، ومُصَرحاً بأنه لن يـؤثـر عـلى قـراراته ، وفي ذات الـوقـت يطالب كهـنته بالخـضوع له ، يا عـمي شـوية عـلى كـيفـك ، هاي وين صايـرة ؟ لكـن روما عـلـقـتْ قـراراته فأحـبطـته ، وكما كـتبتُ سابقاً (6) أنّ غـبطة الـﭘـطريرك ساكـو ذكي دون شك ولكـنه لم يتـوقع وجـود أذكـياء بـين جـموع رعـيته إكـليروساً ومؤمنين ... وبـذكائه هـذا ، جـدَّ فـوجـد الخـصائـص الخامنـئية الإسلامية الثلاث ، الأصالة التجـدّد الـفـكـر !!! فأعـلنها منـذ الـيوم الأول لإرتـقائه السـدة الـﭘـطريركـية أهـدافه الستـراتيجـية برمتها ... ولكـنه سَـهى عـن ذِكـرِ مصـدرها :

http://www.almanartv.com.lb/adetails.php?fromval=1&cid=41&frid=41&eid=58736

هـذه كـلها أوقعـته في فـخ الشعـور بالعـظمة مما جعـلته يُـقـدِم عـلى تـصريحات وتهـديـدات وممارسات وقـرارات وإجـراءات غـير منـطـقـية بل ولا يقـبلها العـقـل ... فأحـياناً يسرّه أنْ يعـمل كإنضباط عسكـري يلاحـق جـنـدياً هارباً من الجـيش ... وتارة ضابط أمن الـدائـرة يتابع الموظفـين التاركـين وظائفهم فـينـبّـههم ويأمرهم بالإلتحاق فـوراً ، ثم تـراه صاحـب مصنع يـطـرد العـمال دون إعـتبار تـدخـل نـقابتهم ، ثم رئيساً لمجـلس قـيادة الـثـورة يصدر أوامره بإقالة الوزراء لكـن ( ﮔـلـبه رﭼـيـﭻ ) ومتـواضع فـيُـبـدي عـطفه عـليهم ويرحـمهم فـينـقـل خـدماتهم إلى وظائـف أدنى مثـل عـضو مجـلس محافـظة تـدمر أو نائب محافـظ زنـوبـيا .... حـقاً سـيـدنا الـﭘـطريرك لويس ساكـو الموقـر غـريب الأطـوار .

سـيـدنا المحـتـرم في بـداية حـكمه كان يتـكـلم عـن ــ التآزر الجـماعي ــ لمطارنة سنهادسه الكـلـداني ولكـن بعـد مفاجأة سيادة المطران سعـد سيروب ونـشر إستـقالته الشخـصية والعـلنية من كـلية بابل بإرسال إيميل إلى مرجعه الـﭘـطريركي شخـصياً وإنسحابه من ساحة الـﭘـطريركـية الكـلـدانية بقـراره الـذاتي دونما حاجـته إلى إنـتـظار أي رد منه ، وإخـتلائه في سبات لمـدة عام كامل للتأمل ( وليس سبتية غـبطته ! ) ... وغـياب ثـلـث عـدد المطارنة عـن لقائهم الأخـير في بغـداد 7 شـباط 2015 المستغـرق ساعة ونـصف والـذي سماه سنهادس لم يعـتـرف به الكـرسي الرسولي ! تلك الأسباب كـلها أربكـتْ غـبطته فخـفـَـتَ صوته وصار يتـكلم بلغة ــ غالبـية المطارنة ــ وليس مؤازرتهم الجـماعـية .

في الحـلقة الثالـثة ثلاث قـضايا .. تـسَـرَّع مار لـويس ساكـو فـيها فأخـفـق في معالجـتها .... إنـتـظروها .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الـﭘـطريرك ساكـو المحـتـرم مشرقي ذكي نـرجـسي مغـرور ــ الحـلقة الثانية ــ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: