منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني/انطوان الصنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني/انطوان الصنا   2015-04-01, 9:54 pm

انطوان الصنا


اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني
« في: الأمس في 15:43 »
اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني
--------------

المصدر : الموقع الرسمي للبطريركية الكلدانية

التاريخ : 1 - 4 - 2015
 
الجميع يعلم ما حصل في ابرشية مار بطرس الرسول منذ سنتين، من تمرد المطران سرهد جمو والاسقف باواي سورو، وقبوله كهنة خارجين عن القوانين الكنسية ومقاطعته السينودس وعدم تنفيذه قراراته وطرد من ابرشيته من اراد البقاء امينا للكنيسة الام واثارة الشكوك حتى من منبر الكنيسة الذي هو للوعظ بفرح الانجيل، وقسّم الابرشية بحيث اخذ العديد من الكلدان يحضرون القداس في كنائس اخرى حتى غير كاثوليكية. هذا الامر احزننا واحزن جميع اباء السينودس الكلداني وقمنا بخطوات قانونية مع المجمع الشرقي الذي وعد بحلول جذرية الا ان مماطلته وسياسته افقدتنا الكثير خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العراق.

اننا سوف ندافع بقوة عن حقوق شعبنا السياسية على ارضه في العراق وعن حقوق بطريركيتنا المجيدة حتى الرمق الاخير. لذا قبل اتخاذ اجراءات مباشرة بحق المسيئين: ندعو الاسقفين وكهنة الابرشية الذين اساءوا الى الكنيسة الكلدانية والى البطريركية وغبطة البطريرك والسينودس عبر وسائل الاعلام أو منبر الوعظ ورفضوا طاعة قوانينها وسببوا بالتالي شكوكا للمؤمنين، الاعتذار علنا حتى يعودوا الى الخدمة الطبيعية فيها ويطبعوا وضعهم اخلاقيا وقانونيا.

 هذه فرصة تتيحها لهم البطريركية بمناسبة اعياد القيامة المجيدة واعلان البابا فرنسيس سنة مقدسة للرحمة و زيارة الموفد البابوي السامي الاحترام الكردينال فرناندو فيلوني لنا في هذه الايام المقدسة.

المصدر :
----
http://saint-adday.com/permalink/7233.html



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني/انطوان الصنا   2015-04-01, 10:03 pm

اقتباس :

lucian



رد: اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني
« رد #1 في: 01.04.2015 في 16:23 »
خطوة متاخرة جدا.

الحجج التي استخدمها بعض الكتاب في الاستفزاز والابتزاز بهذه النوعية العروبجية انا لم اصدقها ولم يصدقها احد ولن اصدقها, خاصة تلك  التي تدور حول "الكلدان". فحججهم هي مضحكة بشكل تبدو مثل تلك النكتة التي تقول بان شخص ذهب الى السينما وكانت المقاعد فارغة ماعدا مقعد واحد يجلس عليه شخص. فقام ذلك الشخص بالجلوس مباشرة خلف هذا الشخص الجالس وقال له هل تستطيع ان تقوم بازاحة راسك قليلا الى اليسار لانني لا استطيع ان ارى الشاشة. اذ لا احد يعرف من اللذي منع اشخاص في امريكا بان يمارسوا قضايا قومية بانفسهم.

وهناك ايضا من ادعى بانه لا يستطيع ان يعمل في ارض الوطن والسبب لان هناك احزاب قومية اخرى من ابناء شعبنا لن تتركه يعمل في الساحة ولن تترك له مكان. ولكن الكل يعلم بان حتى جزيرة سياحية صغيرة تغص بالسياح وهناك مكان لكل شخص.

التسامح المطلق اللذي يشمل حتى الغير المتسامحين (من اللذين يمارسون استفزاز وابتزاز) سيجعلنا كلنا ان نفقد كل قيم التسامح.


اقتباس :

مسعود النوفلي



رد: اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني
« رد #2 في: 01.04.2015 في 17:19 »
الاخ العزيز انطوان الصنا المحترم
سلام الرب معكم
الخبر مؤلم جداً بتوضيح البطريركية الأخير، وبكل اسف اقول ان المجمع الشرقي الذي يُشير اليه البيان يُفترض بهِ ان يكون مقدّساً ولكنهُ ليس مُقدّساً وإنما مُتسلّطاً وحاكماً ارضياً دكتاتورياً، والسبب إنكشاف معدنه للجميع في مُماطلته وعدم استقامته وإهانته للبطريركية وسينودسها واساقفتها وكل اكليروسها والشعب المؤمن المظلوم معها.
كيف يقف هذا المجمع الى جانب مطران متمرّد ويضرب البطريرك والسينودس؟ لماذا يدعون الى الثبات في الشرق وهُم مُشتكرين في تحطيم معنويات الذين يتمسّكون في العيش في الشرق؟ انها احدى المهازل التي يلعب بها هذا المجمع الذي حكَم على نفسهِ بالفشل الذريع والسقوط. على الفاتيكان ان تحلَّ هذا المجمع وترد الأعتبار الى البطريركية العزيزة وقوانينها. اين الحل؟ لماذا الأهمال بتأخير القرارات التي اتخذها ووافق عليها السينودس؟
مَنْ الذي يبيع شعبنا الى الغير باسم يسوع؟ مَنْ هو المسؤول عن تمزيقهُ؟ الى مَنْ نشتكي ونُعاتب ونحن نُشاهد باسم الله وباسم الكنيسة الأذلال والمهانة؟ ايام الآلام يجب ان تنتهي لتأتي القيامة ويأخذ كلّ واحدٍ حقّه. هؤلاء يُشاركون في صلب الشعب مع المسيح ليقبضوا ثمنهِ. كيف يقبل ويرضى الساهر على الشعب المسكين لهذه السخرية؟ المُتكبّرين لا يعرفون الله لأنهم ملتهين في صنع ابراجهم حتى لو ضاع الشعب كلّهُ!
اين قداسة البابا الراعي الصالح وهو يُشاهد ويسمع ويتكلم عن امراض الكنيسة؟ هذا هو امامه احد الأمراض، اشتكينا عنده ولم نحصل إلا على الخيبة وكأن قضاءه ليس عادلاً، أهكذا يُعلّمنا يسوع الفادي ومجمعكم الشرقي يحفر لنا حفرة كبيرة ليُسقِط فيها كنيستنا. أهكذا تكافئون وتُنصفون البريء؟
 يا شعب الله اشتكوا عند ربّكُم واطلبوا ووصّلوا الشكوى الى اعلى من الفاتيكان، لانها لا تستطيع ان تعمل شيء او تداوي مشاكلها، انها تحت المشاكل والفساد والبيروقراطيات والتأثير الخارجي ومن اعلى الهرم. فكيف نترجى منها الخير لتُداوي جروح شعبنا وهي غير قادرة على اصلاح نفسها كما صرّح قداسة البابا عن امراضها؟ شعبنا مُتشتّت بين الكنائس الأخرى ومُنكسر نفسياً ونحن نخسر ونخسر كل آمالنا وتراثنا وطقوسنا ولغتنا، انها مهزلة المهازل!
ليسمع شعبنا:
 مُقدّساتكم تُهان كلّ يوم ولا من مُجيب، المذبح يُدنّس، البُراخ غير شرعي، العماذ غير صحيح، الموتى يُدفنون من المطرودين، الاعتراف الفردي غير صحيح امام قس او راهب مخلوع وحتى مسحة المرضى غير لا ئقة وغيرها من الأمور. اسألوا الأساقفة في مناطقكم عن الوضع الشاذ الذي نعيشه ليأتيكم الجواب الدقيق إذا أنا على خطأ. نعم، كما يقول البيان، نحن ايضاً مع البطريركية حتى الرمق الأخير ضد الفساد والظلم والأثم والغش والمُكر.
الحل هو الأستقالة الجماعية من المجمع الشرقي لأننا لا نجني منهُ خيراً لكنيستنا أبداً.
مسعود هرمز النوفلي


اقتباس :

انطوان الصنا


رد: اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني
« رد #3 في: 01.04.2015 في 17:56 »
الصديق العزيز الشماس الاستاذ مسعود النوفلي المحترم
شلاما وايقارا

شكرا لردكم الموضوعي والرائع اعلاه واني شخصيا اتفق معك تماما وموضوع تبعية وارتباط الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية بالفاتيكان ومؤسساتها في روما  يعتبر من اهم التحديات والعراقيل التي تقف امام نهضة وتحديث وتطوير الكنيسة الكلدانية لتستعيد دورها الفاعل بين صفوف ابناء شعبنا في الوطن والمهجر حيث من المعروف  حاليا ان شؤون الكنيسة الكلدانية تدار  من قبل الفاتيكان ومؤسساته من روما !! وليس من قبل بطريركها أو من قبل مجمع السينودس المقدس من الوطن لهذا نجد ان الضعف مستشري في إدارة هذه الكنيسة منذ مئات السنين لانها استظلت وتشابكت في شراكة لاهوتية طقسية مع استراتيجيات الفاتيكان واصبحت لها تبعية إدارية شبه مطلقة ومقيدة فتقرر الفاتيكان من روما تحديد سياسة ومواقف وتوجهات الكنيسة الكلدانية في العراق والشرق والعالم !! نعم !! دون الرجوع الى قيادة الكنيسة الكلدانية وهذا ادى اى فقدان استقلاليتها وارادتها الحرة في اتخاذ اي قرار او تنصيب اي اسقف او مطران دون الرجوع الى الفاتيكان وهذا مؤلم وغير مقبول الأمر الذي زعزع مفاهيم الولاء والانتماء والارتباط في الوطن بالنسبة للكنيسة الكلدانية من حيث عدم قدرتها على قول كلمة الحق والعدل عن رموزها وكهنتها في ابرشيات الخارج 

الحل حسب رأي الاستقلالية الادارية والتنظيمية والطقسية عن الفاتيكان والعودة الى الينابيع والجذور الاولى في كنيسة المشرق حالها حال كنيسة المشرق الاشورية التي  تعتبر الكنيسة الوحيدة في العالم  تتمتع بإستقلالية خاصة ومتميزة طيلة قرون طويلة منذ التأسيس في القرن الميلادي الاول ولغاية اليوم  فليس هناك حاكم او دولة أو أكثرية سكانية تقيد  هذه الكنيسة وليس لها حدود خارجية مقيدة لقرارت المجامع السينهادوسية مع تقديري

                                               اخوكم
                                           انطوان الصنا


اقتباس :

اخيقر يوخنا


رد: اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني
« رد #4 في: 01.04.2015 في 19:50 »
رابي انطوان الصنا
شلاما
اولا ارجو ان لا يكون كلامي تجاوزا  او تدخلا في مسالة ليست من اختصاصنا او مسووليتنا
حيث فقط اود ان اعبر عن راي الشخصي
بانني اعتقد بان هذة المشكلة قد تكون ايحاءا من السماء للعودة الى الجذور والوحدة مع الكنيسة الاشورية وكما جاء في رد  رابي انطوان الصنا
فاذا كنت انا واخي في التراث واللغة والوطن والمصير والتاريخ لا نستطيع ان نتحد فكيف نتحد مع الغرباء الذين تفصلنا عنهم الاوطان والتراث واللغة والمصالح والمصير
لتكن نعمة الرب مع غبطة مار ساكو ومع اهلنا في الداخل
https://www.facebook.com/issa.hanna.779/posts/10153205181759808



اقتباس :

فارس ساكو


رد: اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني
« رد #5 في: 01.04.2015 في 22:56 »
تحية وبعد
هل هذه كذبة نيسان ؟!!!
لست أنا طرفا في هذا الموضوع ولكن لدي تساؤل : أليس استخدام لفظتي تمرد وإساءة الموجهة الى أسقفين وكهنة وعلمانيين هي بحد ذاتها إساءة ؟!!!
لقد استبشرنا خير بإشراف سيادة المطران باسيليوس على موقع البطريركية لكن كما يبدو كان استبشارنا مستعجلا لان لم يمضي وقت طويل حتى نتفاجاء بنفس الأسلوب في النشر !!!
غبطة البطريرك يكتب بانفعال ثم ينشر ما يكتبه دون مراجعة ...
صلاتي للجميع ...أمين


اقتباس :

رجاء



رد: اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني
« رد #6 في: 02.04.2015 في 00:55 »
وكأن صيغة الخطاب مقتبسة من إحدى قرارات العفو التي كان صدام يصدرها بمناسبة ما ، أتمنى أن يغير موقع البطريركية أسلوبه في المخاطبة بما يجعله القدوة بين المؤمنين به .
تمنياتي أن تُحل القضايا العالقة بشكل مُرضي لكل الأطراف ويعم الخير للجميع .


اقتباس :

samy



في العجلة الندامة وفي التأني السلامة
« رد #7 في:02.04.2015 في 02:01 »
ألبيان غير ناضج ليس فقط في ((فقره)) لانه لم يشمل سوى طرف واحد  . فهل ألأساءأت التنظمية من قبل الاطراف الاخرى ضد كنيستنا الكدانية والتي لم يتم الاشارة لهم  و با الاسماء (معفية) ؟
وهل ان مرتكبيها معفيين  من المحاسبة حتى وان كانت عفوية ولا يستوجب من مرتكبيها الاعتذار؟
ام ان هنالك من يعتقد بان مجموعة قوانين الكنائيس الشرقية  وتحديدا القانون  المتعلق بكنائسنا التي لاتخضع تنظيميا واداريا  لسلطة البطريركية لاتشمله ويعتقد بانه فوق القانون.
وهو امر لا استغربه فا البعض يعتقد ان القانون  مجرد (ورقة) يكتبها هو ويوقعها هو كما كان يقولها ويفعلها صدام المقبور.
اتمنى ان تعالج كافة الاشكالات على اساس قانوني وان يعتذر كل من أساء لكنيستنا وتقاليدها الرائدة وبدون استثناء من اجل حل العقد بشكل ودي وقانوني خدمة لابناء شعبنا الكلداني و وحدة كنيستنا الكلدانية.


اقتباس :

فريد شكوانا


رد: اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني
« رد #8 في: 02.04.2015 في 04:24 »
سلام الرب معكم
(ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه)

هذا ما كنا نتوقعه من المجمع الشرقي الذي نعتبر وجوده استعماراً لنا وسوف يتماطل بذلك الى ان يتقاعد المطران جمو وبنفس الوقت يكونوا قد وجدوا البديل له لمصلحتهم الاستعمارية, ان ما يحدث اليوم هو مؤامرة مدبّرة لكنيستنا ينفذها سيادة المطران  سرهد جمو وزمرته تحت غطاء الدين وبمساندة المجمع الشرقي مستغلين الوضع الحالي  والدليل ان الفاتيكان متمسّك بالمطران جمو هاملا قرارات السنهودس برئيسه واساقفته واراء المؤمنين اضافة الى شكاوي المؤمنين التي لم تلقى اذان صاغية منهم, واضيف الى ذلك محاولاتهم لايجاد مستوطنات لابناء شعبنا في المهجر ليس حبا بهم وانما لسحب البساط من تحت البطريركية لتقليل من عدد ابناء شعبنا التابعين للبطريركية ونقلهم تحت ادارة جمو وبذلك يكونوا تابعين للفاتيكان, الافضل ان تكون لنا كنيسة نضيفة خالية من الشياطين لان من الخطأ ان نسكت على خطأ بشر بحجة انه يحمل سرا كهنوتيا او مركزا عاليا لان الرب خلق الملائكة وكانوا ملائكة عندما خالفوا ربنا واصبحوا شياطين ولم يوقف الرب معاقبتهم لكونهم ملائكة, اذا المفروض ان  تشمل المحاسبةالجميع طالما هم بشر مثلنا,وعلى كل مؤمن يدعي بالحق ان يطالب بحق الكنيسة والمؤمنين.


اقتباس :

thair60


رد: اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني
« رد #9 في: 02.04.2015 في 04:56 »
الاستاذ أنطوان الصنا المحترم
تحية
بيان البطريكية واضح حول الإجراءات المتخذة من أبرشية سان دييغو، حيث جاء الابلاغ بالطاعة العلنية بالإعلام والمنابر قبل اتخاذ الإجراءات القانونية بذلك. ومعنى ذلك ان هناك إجراءات قانونية من الفاتكان متخذة،ولكن مثل هذه القوانين لانها كنسية تنفذ تسلسليا ، لان بيت الرب يبنى على الطاعة والغفران اذا ما اخطا الخادم في واجبه. اما في غير ذلك وعند عدم الإطاعة فيجب ان تكون هناك إجراءات رادعة لان بيت الرب ليس سائبا وكل يعمل بطريقته.
لم يظل لشعبنا الا الكنيسة لتضمنا ولنكون اقوياء عند الاخرين، ولنجعلها صوتنا في كل المحافل ، بعد فشلنا من تكوين الاحزاب السياسية من التي تمثلنا في المحافل جميعا. لنكن واقعيين ولنشخص أسباب فشلنا ، ان كان في السياسة ام في الدين وغيرها من المحافل التي تجمعنا
تحياتي وتقدير
ثائر حيدو



اقتباس :

yohans


رد: اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني
« رد #10 في: 02.04.2015 في 06:46 »
مقتبس من: انطوان الصنا في الأمس في 15:43
اقتباس :
اننا سوف ندافع بقوة عن حقوق شعبنا السياسية على ارضه في العراق

ما المقصود بشعبنا؟؟؟؟؟؟؟هل البطركية سائرة حول مصطلح الشعب الذي يسمونه(الكلداني السرياني الاشوري)!!!!!
ليس بمستغرب اطلاقاً ان يتم الهجمة الشرسة على الفاتيكان وعلى المجمع الشرقي تحديداً
هذه واضحة جداً ومن زمن طويل
وانني ارى اذا سارت البطركية الكلدانية بهذا الاسلوب في المستقبل القريب ستنفصل من الفاتيكان وسترجع الى اصولها النسطورية والى عبادة الاوثان
لان الذين يطًبِّلُون لهذه الاشياء هم كُثر وردودهم ومواضيعهم تكشفهم
الرب هو فقط يعرف ما في القلوب
اتمنى صحوة الضمير من الجميع
شكراً



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعلام البطريركية : مطالبة من اساء الى الكنيسة الكلدانية باعتذار علني/انطوان الصنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: