منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 زيارة الكاردينال ساندري الى العراق/عبدالاحد سليمان بولص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3168
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق/عبدالاحد سليمان بولص   2015-05-01, 10:55 pm

عبدالاحد سليمان بولص


زيارة الكاردينال ساندري الى العراق
« في: 20:14 30/04/2015 »
نشر موقع قناة عشتار الفضائية الخبر التالي عن زيارة الكاردينال ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية الى العراق يوم غد الأوّل من أيّار 2015 على الرابط التالي والسبب المعلن هو  لزيارة مخيّمات اللاجئين بالدرجة الأولى . فهل هناك أمور خفية غير معلنة خلف هذه الزيارة المفاجئة؟ الرابط:

http://www.ishtartv.com/viewarticle,60702.html

نأمل أن يكون ضمن مهام الكاردينال ساندري تطبيق مقرّرات سينودس الكنيسة الكلدانية المتخذة في شهر شباط الماضي التي طال انتظارها كثيرا وبصورة خاصّة من قبل أبناء أبرشية القديس بطرس في غرب أميركا وكذلك نتائج ما جاء ببيان البطريركية الكلدانية المؤرّخ في السابع من نيسان 2015 على الرابط :

http://saint-adday.com/permalink/7275.html

 والذي كان تحت عنوان:

البابا فرنسيس يأمر بعودة الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون الكنسي الى ابرشياتهم وديرهم

عشتارتيفي كوم- ابونا/
30ابريل، 2015
 
سيقوم رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري بزيارة تضامن في الأول من أيار المقبل لمسيحيي العراق، آملاً أن "ينقل بركة وشكر البابا فرنسيس وللناس وجميع السلطات على الجهود التي تقوم به في الوضع الحالي الصعب الذي يسيطر على البلاد، ويؤثر على المسيحيين والأقليات الأخرى، وعلى كل الذين يعانون بسبب الحرب".
وسيترأس الكاردينال ساندري قداساً في كاتدرائية القديس يوسف للكلدان وسيقابل اللاجئين، وسيمضي يوماً في بغداد، ومن ثم سينتقل الى كردستان وإربيل مع أعضاء من تنظيم أعمال المساعدة للكنائس الشرقية. كما سيقوم بزيارة إلى المتحف الدولي الذي يضم تاريخ البلاد ويشهد على هذا البلد الذي يجب حمايته على الرغم من التهديدات التي تحيط به والتدميرات التي تحصل حوله.
وفي إقليم كوردستان العراق سيقابل الكاردينال ساندري اللاجئين وجمعيات تعنى بمساعدة المسيحيين وسيفتتحها بلقاء مع جمعيات سريانية كاثوليكية. وفي الرابع من أيار سينتقل الوفد بالقرب من الحدود التركية السورية حيث توجد مخيمات تضم اللاجئين المسيحيين، وسيلتقي بجماعات كلدانية وأشورية.
وسيختتم رئيس مجمع الكنائس الشرقية زيارته محتفلاً بالقداس الإلهي في إكليريكية أربيل في بلدة عنكاوا، مع كهنة المنطقة، وسيلتقي ببطريرك الكلدان لويس روفائيل ساكو وبطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس الثالث يونان.

المصدر من هنا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 2015-05-01, 11:03 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3168
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق/عبدالاحد سليمان بولص   2015-05-01, 11:02 pm

اقتباس :

فريد شكوانا



رد: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق
« رد #1 في: 21:57 30/04/2015 »
الاخ عبدالاحد سليمان المحترم
سلام الرب معكم
شكرا لك لنشرك هذا الخبر وانشاء الله يكون خطوة لحل مشكلتنا في سان دييكو
نظرا للمشاكل التي حصلت في ابريشية سان ديكو بسبب الادارة الفاشلة للمسؤولين فيها ومخالفتهم للقانون الكنسي وعدم اطاعتهم للرؤساء والتي اثرت سلبا على نفسية المؤمنين جميعا وخصوصا على اطفالنا وخسارتنا للمؤمنين والشمامسة اضافة الى المشاكل والارباك الحاصل بسبب الكهنة المطرودين  التي ادت الى تاجيل الزواجات والعماذ والتناول الاول لابناء كنيستنا .....الخ,وبنفس الوقت تأثير هذه المشاكل سلبا على عمل بطريركتنا الكلدانية وزيادة حملها في هذه الاوقات الصعبة التي هي في امس الحاجة الى العون . انطلاقا من شعورنا بالمسؤولية ولكوننا جزء من هذه الكنيسة العريقة وبمناسة زيارة الكاردينال ساندري الى العراق وشعورنا بان تماطل  المجمع الشرقي في اتخاذ الاجرائات اللازمة وتجاهله لشكاوي المؤمنين هو السبب في تطور المشكلة,لذا  نطالب بطريركينتا الكلدانية بتقديم احتجاج الى الكردينال ساندري بخصوص ذلك, والرب يبارك دائما.


اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق
« رد #2 في: 01.05.2015في 03:22 »
الأخ العزيز فريد شكوانا المحترم

شكرا على مداخلتك النابعة عن الألم الذي نحسّ به جميعنا بسبب ما آلت اليه أمور الأبرشية حيث الانفراد في اتّخاذ القرار واهمال كل رأي لا يخدم توجّه البعض المهيمن على مجرى الأمور في كل النواحي وكأنّنا في مشيخة من مشايخ الخليج العربي وليس في مؤسّسة كنسية أراد لها الربّ توجيه المؤمنين لنيل الخلاص الأبدي وليس لفرض الاملاءات التي أبعدت الكثيرين عن اداء واجباتهم الدينية.

كل الدلائل تشير الى أنّ هناك قرارات متّخذة وسيتمّ تنفيذها وترجع المياه الى مجاريها عاجلاً أم آجلاً مهما حاول المماطلون تأخيرها. لنصبر والله مع الصابرين.

وتقبّل تحياتي وتقديري .


اقتباس :

مسعود النوفلي



رد: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق
« رد #3 في: 01.05.2015 في 08:29 »
أخي العزيز عبدالأحد سليمان المحترم
شلاما
شُكراً للخبر والرب يقويك.
الكاردينال ساندري يُمثّل الفاتيكان، وبنفس الوقت يُمثل رئاسة مسؤولية كنائس المشرق الكاثوليكية في حضرة الفاتيكان، وعليه يجب أن يكون بمستوى  الطبيب الذي يُعالج مرضاه ويُنقذهم من الموت.
المرض يعرفهُ جيداً، فكيف يكون حامي حمى الشعب المؤمن ولا يعمل من أجلهِ لأجتثاث المرض؟ هل يقبل بقتل مؤمنيه؟ هل يوافق على العصيان والتمرد وترك الأباء لأبرشياتهم الأصلّية؟ هل يوافق أن يعقد حلفاً مع الذين عقدوا العزم لضرب الكنيسة وتخريب الأبرشيات التي كانوا فيها؟
ليستدعي الذين كتبوا له الرسائل منذ سنة 2012 وطلبوا لجان تحقيقية عن الخراب الحاصل هنا، ان دموع المؤمنين لن تذهب مع الريح، فإذا يبقى على رأيه والوقوف مع المطرودين عندها سيكون الهلاك لمسؤوليته والنصر الحقيقي للقانون الكنسي الذي لا مثيل له.
ليتشجّع الأخوة في الأبرشية، وكشف المستور الذي لم يُبيح به لحد الآن أحد من إخوتنا وأعزائنا، ولكي تصل اصواتنا الى البطريركية والى الكاردينال. نحن نتكلم من الألم والحزن والله يعلم كل شيئ وهو الذي يُثبّت أسس الكنيسة لما هو خير المسيرة الأيمانية.
نعم كما قال احد الأخوة قبلي لنحتج، ولتحتج البطريركية معنا على كل التصرفات الشاذة التي جوبهت بها البطريركية الموقّرة والسينودس. والطلب منه فوراً تصديق جميع المقررات بشجاعة لكي يأخذ كلّ واحدٍ حقّه.
كفى الأهانة والتلاعب بالمشاعر.
اخوكم
مسعود النوفلي


اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق
« رد #4 في: 01.05.2015في 17:27 »
أخي العزيز مسعود النوفلي المحترم

تحياتي

قبل كل شيء أشير الى أنّ أدارة الموقع لم تنشر الخبر على صفحتها الرئيسية ولذلك سيكون عدد القرّاء محدوداً.

أنا أقدّر مشاعرك التي هي مشاعرنا جميعا ولكن يبدو أنّنا ننفخ في قربة مثقوبة واستناداً الى منهاج زيارة الكاردينال ساندري الى العراق يمكنني أن أستدلّ وبموجب مفهومي الشخصي على النقاط التالية:

1- الكاردينال يتصرّف من منطلق كونه وزيراً للمستعمرات وليس مدبّراً لشؤون الكنائس الشرقية التي يمثّلها لدى الفاتيكان ويرعى مصالحها.

2- قيامه بلقاء صاحبي الغبطة البطريركين الجليلين ساكو ويونان في اليوم الأخير من زيارته وليس في اليوم الأوّل ان دلّ على شيء انّما يدلّ على تجاوزه لهما أن لم يكن استصغارهما.

3- قيامه بزيارة مخيّمات اللاجئين دون أن يرافقه أي مسؤول من الكنيستين الكلدانية والسريانية سواء كان بدرجة بطريرك أو مطران لعدم ورود أيّة اشارة لهكذا مرافقة يدلّ على أنّه يعتبر نفسه صاحب الدار والبقية ضيوف عنده وأتباع له.

4- الانحياز ظاهر للعيان والمماطلة لا تقبل الجدل ومطالبة غبطة البطريرك بالاحتجاج يمثّل احراجا اضافياً هو في غنى عنه وعلينا أن نقف الى جانبه وندعمه بدل أن نضيف ثقلاً جديدا على حمله الثقيل اصلاً.

الله يمهل ولا يهمل ولا بدّ أنّ له حكمة في كل ما يجري نجهلها نحن وما علينا سوى الصبر وانتظار رحمته الآتية لا محال.

مع تقديري .


اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق
« رد #5 في: 02.05.2015 في 02:03 »
الاخوة المتحاورون الكرام

تحياتي للجميع.

خلافاً للبرنامج المعلن عن زيارة نيافة الكاردينال ساندري الى العراق فقد اتّضح بأنّه قد بدأ زيارته  من بغداد والتقى بغبطة البطريرك ساكو ورجال دين آخرين وأقام الذبيحة الالاهية في كنيسة مار يوسف في الكرّادة وكما يظهر من كلمة الاستقبال التي القاها غبطة البطريرك ساكو هناك اشارة واضحة الى موضوع الكهنة الهاربين من واجباتهم في العراق وطلبا صريحا للبتّ في موضوعهم كما أنّ هناك مماطلة واضحة وتجاهل للطلب بمعدم الاشارة اليه في خطبة الكاردينال ساندري.

التفاصيل على الرابط التالي:
http://saint-adday.com/permalink/7375.html




اقتباس :

samdesho



رد: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق
« رد #6 في: 02.05.2015 في 05:32 »
الاخ عبدالاحد سليمان بولص المحترم

لقد صدر أمر رجوع الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون من الاب الاقدس، واشار الامر الى تسهيل سيادة المطران سرهد جمو أمر رجوعهم، لكن الامر لم يحدّد-وللاسف- تاريخ رجوعهم. لذا يحاول الطرف المعني بالرجوع ومن يساندهم، المماطلة والتأخير في امر رجوعهم، اذا قرّروا الرجوع.

الكاردينال ساندري لا يستطيع ان يتخذ اي قرار بخصوص الكنائس الشرقية، لان الكنائس الشرقية كنائس ذاتية الحق. البطريرك هو رئيس كنيسة، وان اي قرار بهذا الخصوص هو من صلاحية الحبر الاعظم لوحده. صحيح ان الكردينال ساندري يُعطي الاستشارات للاب الاقدس بخصوص الكنائس الشرقية، لكن ليس له مطلق الصلاحية لكي يتصرّف على هواه.

الواضح ان غبطة أبينا البطريرك مستاء من المماطلة في قضية الرهبان والكهنة المعنيين، وأوضحها جليّا في خطابه الموجّه الى الكردينال ساندري وعلى الملأ. كما اشار غبطته الى دفاعه عن الحقوق البطريركية بكل قوة، مستنداً الى قرارات اباء السينودس الكلداني الاجلاء.

والواضح ايضاً ان غبطته لم يترأس استقبال الكردينال ساندري في المطار، لكي لا يعطي مجالا للتنازل منه تجاه الكردينال، لانه رئيس كنيسة. الايام والاسابيع المقبلة ستكشف المزيد بخصوص هذه القضية والتي اخذت شوطا طويلا لم نكن بالحاجة اليه، لو تم تطبيق القرارات الكنسية حسب القانون.

سامي ديشو - استراليا



اقتباس :

yohans


رد: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق
« رد #7 في: 02.05.2015 في 07:50 »
مقتبس من: عبدالاحد سليمان بولص في الأمس في 17:27
اقتباس :

2- قيامه بلقاء صاحبي الغبطة البطريركين الجليلين ساكو ويونان في اليوم الأخير من زيارته وليس في اليوم الأوّل ان دلّ على شيء انّما يدلّ على تجاوزه لهما أن لم يكن استصغارهما.
العجلة من الشيطان؟؟؟
تتهم الكاردينال ساندري بانه وزير مستعمرات؟؟؟ ولا يلتقي بالبطرك ساكو الا باليوم الاخير
فتبين بانه اول يوم التقى به ومن رابط انت وضعته بنفسك؟؟؟؟؟
يا لبؤسكم وحقدكم على الفاتيكان!!!



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4433
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق/عبدالاحد سليمان بولص   2015-05-02, 7:47 am

اقتباس :

سيزار ميخا هرمز


رد: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق
« رد #8 في: 02.05.2015 في 10:03 »
الاخ عبد الاحد سليمان
بالتاكيد لك كامل الحق والحرية بالتعبير عن رائيك .. لكن في الكثير من الاحيان اشعر انك تلقف شيئا من هنا او هناك وتبني عليه وفق مخيلتك او ما تشتهي وللاسف وصل بك الحال ان تعتمد على مصادر غير موثقة وتبني عليها وبعدها تكتشف الاخطاء التي وقعت بها وتقدم الاعتذار تلوى الاخر ..
الاخ عبد الاحد حاول قدر الامكان ان تعتمد على الامور الرسمية فزيارة الكاردينال ساندري جاءت حسب بيان رسمي صادر من مجلس الكنائس الشرقية فيه برنامج وتفاصيل الزيارة ومنها ان اليوم الاول قداس مع غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو وحدد الكنيسة وهي مار يوسف واعتقد ان برنامج الزيارة تم بالتنسيق مع غبطة ابينا البطريرك
بيان مجمع الكنائس الشرقية بشأن زيارة الكاردينال ليوناردو ساندري إلى العراق
يقوم رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري بزيارة إلى العراق بدأها هذا الجمعة على أن تنتهي يوم الثلاثاء المقبل. وللمناسبة أصدر المجمع المذكور بيانا صحفيا جاء فيه أن الكاردينال ساندري وبعد مشاركته يومي التاسع والعشرين والثلاثين من أبريل نيسان بالمؤتمر الدولي الذي عقد في مدينة باري الإيطالية بتنظيم من جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية حول موضوع "المسيحيون في الشرق الأوسط: أي مستقبل؟" سيتوجه إلى العراق من الأول وحتى الخامس من أيار مايو 2015.

أوضح البيان أن هذه الزيارة تأتي بعد تلك التي قام بها المسؤول الفاتيكاني إلى البلد العربي في شهر كانون الأول ديسمبر من العام 2012 وتندرج ضمن الجهود اليومية التي يبذلها مجمع الكنائس الشرقية للتعبير عن تضامنه مع الكنائس الكاثوليكية الشرقية المتواجدة في تلك الأمة. وتشمل الزيارة العاصمة بغداد قبل أن ينتقل الضيف الفاتيكاني إلى مدينة إربيل الشمالية، عاصمة إقليم كردستان العراق. وسيحمل إلى الجماعات المحلية تحيات وبركات البابا فرنسيس، كما سيعرب عن امتنان الكنيسة وتشجيعها للسلطات المدنية المحلية على كل الجهود التي تبذلها ـ في خضم الأوضاع الصعبة التي تجتازها البلاد ـ من أجل الدفاع عن المسيحيين وأتباع باقي الأقليات الذين يعانون بسبب العنف والحرب.

في العاصمة بغداد حيث سيمكث الكاردينال ساندري من الأول وحتى الثالث من الجاري سيحتفل الضيف الفاتيكاني بالقداس في كاتدرائية القديس يوسف للكلدان حيث يلتقي عددا من اللاجئين والمهجرين المقيمين لدى المؤسسات الكنسية ويتناول معهم طعام الغداء. ويزور نيافته أيضا المتحف الوطني في بغداد الذي يحتوي على معالم أثرية تشهد على التاريخ العريق للبلاد والتي ينبغي الحفاظ عليها على الرغم من أعمال التدمير التي تعرضت لها مواقع أثرية أخرى في مختلف أنحاء البلاد خلال الأسابيع الماضية.

تابع بيان مجمع الكنائس الشرقية مشيرا إلى أن الكاردينال ساندري سيلتقي خلال زيارته إربيل أعضاء جمعية رواكو المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية والذين يشرفون على تنفيذ عدد من المشاريع لصالح المهجرين على الصعيدين الرعوي والإعاني. وسيزور نيافته معهد القديس بطرس الإكليريكي التابع للكنسية الكلدانية وسيلتقي المؤمنين المحليين وعددا من الأشخاص النازحين عن سهل نينوى، كما سيعرج على بلدة دهوك حيث يرأس احتفالا ليتورجيا في الكنيسة الكلدانية المحلية ويحيي أعضاء الجماعة الأشورية.

وقبل عودته إلى روما سيرأس الكاردينال ساندري اجتماعا يشارك فيه بطريرك كنيسة السريان الكاثوليك وبطريرك الكنيسة الكلدانية وأساقفة العراق بالإضافة إلى ممثلين عن جمعية رواكو. وختم البيان مؤكدا أن زيارة ساندري للعراق تعكس هي أيضا تضامن الكنيسة الكاثوليكية مع الأخوة والأخوات في البلاد، وتعاضد البابا فرنسيس الذي أرسل موفدين عنه إلى العراق وهم الكرادلة فيلوني وبارباران ونيكولز بالإضافة إلى وفود من مجالس أسقفية متعددة.
المصدر
http://kaldaya.net/2015/News/05/01_A1_VtcnNews.html

العجيب اخي عبد الاحد صاحب الكتابات الرصينة ان الكثير من مقالاتك كلها مبنية على ما ينشر في كلدايا نت من مقالات واخبار فكيف فاتتك هذه ؟؟
تقبل تحياتي
سيزار ميخا هرمز



اقتباس :

سيزار ميخا هرمز



رد: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق
« رد #9 في: 02.05.2015في 10:22 »
الاخ عبد الاحد للامانة
ان غبطة أبينا البطريرك وفي عظته طالب الكاردينال ساندري وبصورة مباشرة حول موضوع الكهنة والرهبان
في بداية القداس رحب به غبطة ابينا البطريرك (ادناه النص الكامل لكلمة الترحيب).
صاحب النيافة الكردينال ساندري،
اصحاب السيادة الاساقفة الاجلاء
 اصحاب السعادة السفراء
اخواتي واخوتي

من واجبي اليوم ان اتقدم باسم العراقيين عامةً والمسيحيين خاصةً بالشكر العميق لنيافتكم لهذه الزيارة التضامنيّة التي جاءت في ظروف صعبة ومؤلمة ومرّة نمر بها، عسى ان ترفع بعض معنوياتنا وتشحن رجاءنا.

شكرًا لقداسة البابا فرنسيس، على صلواته المستمرة من اجلنا نحن الممتحنين في هذا العالم، ومساعدته السخيّة لنا، ومتابعته لوضعنا، لكننا نبقى نأمل بزيارته الابوية للعراق، فحضوره معنا في محنتنا لا يُثمن بقيمة.

اود ان اشير الى نقطتين اساسيتين: الاولى هي اننا نمر بظروف صعبة جداً تهدد وجودنا التاريخي على ارضنا وفي بلداتنا وكنائسنا، نحن بحاجة الى دعمٍ قوّي من الكرسيّ الرسوليّ حتى نستمر ونواصل شهدتنا المسيحية. صحيح اننا كنيسة صغيرة، لكننا كنيسة شهيدة على طول تاريخها، ولم يسبق لكنيسة اخرى في العالم ان قدمت هذا العدد الكبير من الشهداء والتضحيات من خلال ثبات اولادها على الايمان بالرغم من القمع والمحن. انا واخوتي الاساقفة نتنقل بين مخيّمات المهاجرين لمساعدتهم وتشجيعهم، ونطرق ابواب العالم حتى لا ينسونا.

والنقطة الثانية التي اود ان اشدد عليها، هي الكهنة والرهبان الذين تركوا ابرشياتهم وديرهم ورعاياهم. هذا الموضوع يحزُّ في نفسي، ونفوسِ اباء السينودس، ويشكل سابقةً خطيرةً، لذا من جديد، نطلب من الكرسي الرسولي اتخاذ اجراء سريع وواضح وحاسم بحقهم، كما فعل البابا فرنسيس في حالات مماثلة. هذا الجرح ينزف منذ سنين وافرز شكوكًا وقّسم المؤمنين، وانتم تعرفون المسبب والاسباب. قرار عودة هؤلاء الكهنة الخارجين عن القانون سريعاً الى ابرشياتهم وديرهم، سوف يشجع الكهنة والرهبان الباقين في الساحة، على الصمود والثبات في خدمة كنائسهم حتى النهاية. اليهم جميعا هم من تحملوا حمل النهار وحرّه اوجه تحية شكر وتقدير.

صاحب النيافة
 اني كأب ورأس لهذه الكنيسة مع التركة الثقيلة التي ورثتها، سأستمر الى النهاية في التعاون مع اباء السينودس للحفاظ على كنيستي وصون وحدتها وحقوقها كاملة، بكل ما عندي من قوّة.
في هذا القداس، وفي بداية الشهر المريمي هذا، اضع هذا الجرح والالم امام رحمة الله وعناية امّنا مريم، وتفهم الكرسي الرسولي خدمة لبلدي العراق وكنيستي.

اهلا وسهلا بكم.

المصدر

http://saint-adday.com/permalink/7375.html


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3168
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق/عبدالاحد سليمان بولص   2015-05-02, 9:56 pm

اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق
« رد #11 في: 02.05.2015 في 17:56 »
الأخ سيزار ميخا هرمز

رفقاً بأعصابك يا اخ وثق بأننا لسنا في ساحة معركة قدر تعلّق الأمر بي شخصيا على الأقلّ والمثل يقول ( في التأنّي السلامة وفي العجلة الندامة ) . ارى انّك قد تسرعّت  كثيراً بدليل نشرك لمداخلتين متتاليتين ونسخ مواضيع مطوّلة كان يمكن اختزالها بانزال روابطها حفاظاً على وقت القارئ الكريم.
تقول:


اقتباس :
لكن في الكثير من الاحيان اشعر انك تلقف شيئا من هنا او هناك وتبني عليه وفق مخيلتك او ما تشتهي وللاسف وصل بك الحال ان تعتمد على مصادر غير موثقة وتبني عليها وبعدها تكتشف الاخطاء التي وقعت بها وتقدم الاعتذار تلوى الاخر ..



هذا كلام كبير ينعكس مردوده عليك ويحتاج الى شرح مفصّل أوجزه لك فيما يلي علّك تستوعبه:

1- أنا نشرت الخبر بتاريخ 30 نيسان 2015 نقلا عن موقع عشتار الذي تسمّيه مصدر غير موثّق ولا أناقشك على ذلك فلك مطلق الحرية في قناعاتك ولكن النصّ الوارد في موقع عشتار جاء نفسه وبدون أي تغيير ولو لحرف واحد في الموقع المحترم جدّاً والذي ينشر لك وهو كلدايا.نت وفي نفس التاريخ أي 30/4/2015  وعلى الرابط:

http://kaldaya.net/2015/News/04/30_A1_VtcnNews.html

أشكرك لأنّك أثبتّ بأنّ موقعك كلدايا.نت غير موثوق به.

2- البيان المنسوب الى مجمع الكنائس الشرقية نشر في موقع كلدايا.نت وربّما في غيره بتاريخ الأوّل من أيّار 2015 أي بعد نشري للخبر بيوم واحد عليه لم يكن بالامكان الأخذ به كما ليست هناك اشارة الى الجهة التي أصدرته ومحتواه لا يختلف كثيرا عن سابقه ويمكن التأكّد من ذلك على الرابط التالي:

 http://kaldaya.net/2015/News/05/01_A1_VtcnNews.html

3- تشير الى كاتدرائية مار يوسف في بغداد وفاتك بأنّ هناك كاتدرائية في أربيل / عنكاوا تحمل نفس الأسم.

4- البيان المنشور في عشتار كما في كلدايا.نت يشير صراحة بأنّ الكاردينال سيلتقي صاحبي الغبطة ساكو ويونان في اليوم الأخير من زيارته وانا لم آت بشيء من عندي واذا حدث تغييرللمنهاج  في آخر لحظة فذلك يقع على عاتق من أعدّه .

5- النقطة الأهم لديّ هي موضوع الاعتذار وهنا أيضاً أقول لك بأنّ الاعتذار عن الخطأ لا يقوم به الا الكبار والمثل يقول بأنّ ( الاعتراف بالخطا فضيلة) ولا يكابر ويقف  مع الخطأ الا الصغار الذين يتصوّرون  أنّهم  يردون ّ الجميل لمن صرف على سفرهم واقامتهم  لحضور مؤتمرات نهضة فاشلة وان كانت تلك المصاريف متأتية من تبرّعات أبناء الأبرشية وليست ملك الذي يتصرّف بها في غير محلّها. فان كنت تعتبر نفسك كبيراً أرى أنّ عليك أن تعتذر وكذلك أنت مطالب بأن تعطي لي وللقراء الكرام نبذة مختصرة عن الاعتذارات التي تقدّمت بها الواحد تلو الآخر كما تدّعي.

بهذه المناسبة وردّاً على المتطفّل الذي ينطبق عليه المثل الشعبي العراقي الذي يقول ( مثل الحمص في كل قدر ينبص) أقول بأنّي لا أعادي الكنيسة الكاثوليكية التي أنتمي اليها وأفتخر بها كما أنّي لا اعادي أيّ شخص لكنّي انتقد كلّ خطأ مهما كان مصدره وقداسة البابا فرنسيس قالها بكل صراحة ولأكثر من مرّة بأنّ هناك خطأة  ومفسدين داخل الفاتيكان نفسه .

أكتفي بهذا القدر وسوف لن اضيّع معك المزيد من الوقت ما لم تناقش النقاط المعروضة بموضوعية.


اقتباس :

سيزار ميخا هرمز



رد: زيارة الكاردينال ساندري الى العراق
« رد #12 في: 03.05.2015في 06:38 »

الاخ عبد الاحد سليمان
ثق وتأكد رغم كل الصعوبات والظروف القاسية التي مرت وتمر علي ورغم ظروف شعبنا المهجر والنازح فأن أعصابي في ثلاجة لسبب بسيط جدأ هو ان ثقتي بالله وبربنا يسوع المسيح ..لانه رب الرجاء والامل والقيامة والفرح
أشكرك على احاسيسك المرهفة لاعصابي .. لكن بمقارنة بسيطة لتعليقاتك التي أحيانا هي بالعشرات وشبه يومية الى جانب مقالاتك التي احيانا تكون بمعدل مقالين خلال 48 ساعة وتعقيبك بمقالات على مقالات اخرين ( معقب مقالات ) أعصابك بحاجة أن ترفق بهـا ؟؟
البيان لمجلس الكنائس الشرقية يؤكد ان القداس في كنيسة مار يوسف وفي بغداد وقد وضعتها لحضرتك الكريم باللون الاحمر .. لذلك محاولة التبرير بقولك توجد كنيسة مار يوسف اخرى في أربيل ما هي الا لذر الرماد بالعيون ..
النقطتين الاولى و الثانية تنطبق عليها المثل التي تورده ( في التأني السلامة وفي العجلة الندامة )
تطالبني أين قدمت اعتذارك ؟؟
هذا هو أعتذارك الذي ينطبق عليه مثلك ( في التأني السلامة وفي العجلة الندامة )

مقتبس من: عبدالاحد سليمان بولص في الأمس في 02:03
اقتباس :
الاخوة المتحاورون الكرام

تحياتي للجميع.

خلافاً للبرنامج المعلن عن زيارة نيافة الكاردينال ساندري الى العراق فقد اتّضح بأنّه قد بدأ زيارته  من بغداد والتقى بغبطة البطريرك ساكو ورجال دين آخرين وأقام الذبيحة الالاهية في كنيسة مار يوسف في الكرّادة وكما يظهر من كلمة الاستقبال التي القاها غبطة البطريرك ساكو هناك اشارة واضحة الى موضوع الكهنة الهاربين من واجباتهم في العراق وطلبا صريحا للبتّ في موضوعهم كما أنّ هناك مماطلة واضحة وتجاهل للطلب بمعدم الاشارة اليه في خطبة الكاردينال ساندري.

التفاصيل على الرابط التالي:
http://saint-adday.com/permalink/7375.html

أنك تلمح أني حضرت مؤتمر النهضة الكلدانية في سان ديكو من اموال او تبرعات رعايا الابرشية ؟؟
بداية هذا خارج عن محور مناقشتنا ومع ذلك
لان أرد على هذا الاتهام لانك معروف من مروجي الاشاعات وهذه الاشاعة تضافك لسجلك مثل تروجيك لاشاعة الكاردينال ساندري أخذ رشوة من المطران سرهد ؟؟ وانت التي تستند على أيات الانجيل ؟؟ ليسامحك الرب
أشكر اتهامك المبطن هذا و اوكله لربنا يسوع فهو فاحص القلوب يعرف ان كانوا الحاضرين لمؤتمر سان ديكو جاؤوا من تبرعات الابرشية او من حسابهم الخاص وحساب عوائلهم  ..
أخيرأ انت تصف المؤتمر او المؤتمرات فاشلة ( هذا مقياسك الخاص بك ) .. على الاقل نحن نعمل ونتحرك ونسعى .. لسنا جالسين خلف شاشات الكومبيوتر ونقدم تنظيرات ولا نعمل ..
شارك حضرتك بعمل جماعي ولنرى ماذا ستعمل ؟؟ ثم عندها لك الحق لتنظر
أن موقع كلدايا نت ينشر لي ان كان هذا يزعجك او يزعج الاخرين هذه مشكلتك ومشكلتهم ليست مشكلتي ..
أنا اكن كل الاحترام والتقدير لغبطة أبينا البطريرك ولا يهمني مهما حاول الاخرين من الاساءة لي او تصويري بصورة سوداوية لغبطته  ولا اريد ان يكون بموقف محرج مطلقأ
بدليل أن الهدف من زيارة الكاردينال ساندري وحسب البيان الرسمي هو اللاجئين والنازحين وكتضامن من مجلس الكنائس الشرقية مع كنائسنا .. وفي عظة ابينا البطريرك يتكلم عن الرهبان والكهنة .. أعتقد هذا غير مناسب لانه المناسبة هي الذبيحة الالهية والزائر هو بمهمة واضحة والمؤمنين مشاركين بالذبيحة الالهية مالهم ومال هذه المشكلة ..
كما لو قرأت كلمة الكاردينال ساندري عل نفس الرابط كلها تتمحور حول مهمته ولم يعر أي اهمية لما ذكره سيدنا البطرك لهذه النقطة ؟؟
http://saint-adday.com/permalink/7375.html
انت تقول مداخلتين لي مطولتين كان يمكن ان اكتفي بالرابط ؟؟
ان وضعت الرابط فسيقرئه القارئ وان وضعتها كاملة مشيرأ للمصدر فسيقرئه القارئ ؟؟ فعن اي وقت تتحدث أخي الكريم ؟؟؟
أخي الكريم
لي أصدقاء كهنة كلدان وبعد خدمتهم ولاسباب معينة قرروا ان يتركوا الكهنوت وهناك الية قانوينة لذلك طلب وكتابنا وكتابكم .. الخ مع الفاتيكان بعض القضايا اخذت سنوات واخرى أخذت شهورأ طويلة ؟؟ البعض اخذ الموافقة وخطب وسيتزوج في نفس الكنيسة ومن على نفس المذبح الذي كان يومأ يقدس فيه ككاهن ..
ما تصفوه مماطلة الخ من الكلام الاستهلاكي .. هو مجرى قانوني والية وتأخذ وقتأ هي ليست كن فيكون الا من كان يردها هكذا ؟؟ وهكذا قضايا تأخذ وقتا واحيانا يكون طويلآ وهذا ما لا تستطيعون أستيعابه هناك مدعي وهو غبطة البطريرك وهناك مدعى عليهم وهم هولاء الكهنة والرهبان الذي لهم كل الحق القانوني بالدفاع عن انفسهم ووضعهم والجهة المعنية تعرف ذلك هي لا يمكنها ان تأخذ القرار ما لم تسمع لجميع الاطراف .. أتمنى ان يكون هذا مفهومأ ..
أن الاساليب الذي يقوم بها غبطة أبينا البطريرك من سينودس أستثنائي كورقة ضغط وتهديد بالاستقالة من البطريركية كورقة ضغط والادعاء بوجود رسالة من البابا فيها أوامر ؟؟ وياريت يتم أبرازها لكي نعرف اوامر البابا ؟؟ واحراج الكاردينال ساندري امام المؤمنين و استعمال الاعلام لاسقاط المطران والكاردينال كلها لا تمت للمسيحية والخدمة الكنسية بصلة هذا رأي سواء أعجب البعض او سواء لم يعجب البعض الاخر ؟؟
وفر وقتك أخي عبد الاحد سليمان فجنابك ليس مظطر للاجابة او التعليق علي .. واعذرنا اذا عكرنا جوك المعتاد عليه في التعليق والردود مع مجموعة من الاخوة ودخلنا على الخط  ..
سيزار ميخا هرمز





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زيارة الكاردينال ساندري الى العراق/عبدالاحد سليمان بولص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: