منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الرابطة الكلدانية - البيت الكلداني، والمعنى واحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الرابطة الكلدانية - البيت الكلداني، والمعنى واحد   2015-05-16, 10:41 pm

الرابطة الكلدانية - البيت الكلداني، والمعنى واحد
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


غبطة ابينا البطريرك
الكلداني الأصيل لا يُباع ولا يشترى، لكنه يَهِبُ ذاته عندما يقتنع

نشر على صفحة عنكاوا تغطية جميلة ومحايدة عن الندوة التي نظمتها البطريركية للتعريف عن الرابطة الكلدانية المزمع عقد مؤتمر تأسيسها في حزيران المقبل، والحق يقال: تقرير جيد جداً، ومركز في فقراته ودسم، وقد اورد فيه على ما اعتقد أهم ما ذكر في الندوة التعريفية، بدءً بالخط العريض (البطريرك مار ساكو في ندوة عن الرابطة الكلدانية ببغداد: نهدف الى حشد طاقات الكلدان في سبيل تعزيز البيت الكلداني ليكون قويا ومتماسكا ومؤثرا) انتهى الأقتباس .. والذي به اوجز البطريرك الكاثوليكي مار لويس ساكو، بطريرك بابل على الكلدان، أهداف الرابطة السامية وأهم اعمالها بعد تأسيسها، وهذا ما يحتاج الكلدانيون ان يعرفوه ويفهموه ويمدون اياديهم لأنجاح الرابطة الكلدانية في مسيرتها لما نرجوه من فوائد جمّة لشعبنا الكلداني، وأيضاً لكنيستنا الكلدانية.
في هذه الرابطة التي نتأمل بها، نجد اولى البصمات الإيجابية والتي من خلالها يمكننا التكهن بمسيرة صحيحة لها، خصوصاً وأنها بدأت بالمشاركة، إذ بإمكان اصحاب القرار تأسيسها ووضع برنامجها وبتوصية واحدة في كنائس الكلدان في العالم سينظم لها المئات والألوف دون ان يكون لهم دوراً في صياغة النظام الداخلي. بينما نجد غبطته قد شارك الناس لصياغته، وابداء الرأي، وأجراء التعديلات اللازمة من أجل ضمان استمراريتها نحو الهدف الذي يصبوا له.
وطرح النظام الداخلي على طاولات للنقاش وأمام الجميع، لهو سابقة لم يأتي بمثلها بطريرك من قبل، فالمؤسسة الكنسية بنيت على التفرد في القرارات بأستثناء ما يطرح للتداول في السينهودس، حتى على مستوى المجالس الخورنية، نجد اغلبها صورية تنفذ ما يطلب منهم الكاهن وهم صاغرون، بينما الرابطة وأن كانت فكرة غبطة ابينا البطريرك لويس ساكو، إلا اننا نجده يشارك في أجتماعات وندوات من أجل اقناع الكلدان بفكرتها وأهدافها، واقتبس من التغطية الجملة التالية (فضلا عن فتح المجال أمام الحاضرين لأبداء أرائهم ومقترحاتهم ) ...إنتهى الأقتباس، في الوقت الذي به لو اراد، لأسسها بجرة قلم، وهنا تذكرت الأجتماع الذي عقد في مشيغان، للتداول حول مسودة الرابطة والذي نظمه المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد، وبدعوة من المطران الجليل ابراهيم ابراهيم، حيث نرى سيادته مستمعاً جيداً، معطياً الجميع حقهم بأبداء الرأي وأن كان هناك اختلاف بوجهات النظر، وأكثر من ذلك، لا يتوارى عن تغيير قناعته عندما يجد الأفضل.
ومن خلال التقرير نجد أهداف الرابطة الشمولية للكلدان، فهي ليست منظمة او جمعية محدودة العمل، بل واسعة جداً وشاملة مما سيؤهلها لتمثيل الكلدان في العالم أجمع، واعتقد بأنها ستكون مركز ثقل الشعب الكلداني في الكثير من المناحي، وهذا ما نأمل به فعلاً بان يكون لنا تنظيم شامل يربط جميع الكلدان في ارجاء المعمورة بأرضهم وكنيستهم، وبهذا الربط تكون قد جسدت عملياً معنى كلمة رابطة.
وطالما ركّز غبطته على تعزيز البيت الكلداني، وها ان البيت سيعمّر مجدداً بعد ان يصبح أعمدته وسقفه الرابطة الكلدانية، واساسه المتين من الكنيسة.
وقبل انهي اود ان أثني على الأخ بسام ككا الذي حرر التقرير، واشكره على التوسع في نقل مجريات سير الندوة بأسلوب صحفي احترافي
ومن الأمل انتقل تدريجياً إلى اليقين واجزم بأن الرابطة التي تعمل الكنيسة فيها بتلك الشفافية سيكتب لها النجاح وبأمتياز.

ابينا البطريرك ....أنا مقتنع جداً بما تقوم به من اجلنا

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=780345.0


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الرابطة الكلدانية - البيت الكلداني، والمعنى واحد   2015-05-16, 10:52 pm

اقتباس :

فاروق يوسف



رد: الرابطة الكلدانية - البيت الكلداني، والمعنى واحد
« رد #1 في: 09:23 13/05/2015 »
عزيزي زيد

هل تستطيع ان تشرح ما يقصد البطريرك بالعبارة التالية :


اقتباس :
"وطالب ساكو الذي تعود له فكرة أنشاء الرابطة بأضافة فقرة لشروط الانتساب تمنع من أساء الى الكنيسة وشكك في مصداقتها من حق المشاركة فيها "


 
ومن المقصود بهم والذي  يريد  البطريرك ابعادهم عن طريقه  ؟؟؟

يتضح ان البطريرك يريد انتقاء اشخاص محترفين في  تقديم الولاء المطلق  بدلا عن السماح والارشاد الى الطريق الصحيح  لمن ارتكب اي خطأ وبحق اي كان .. اليس هذا ما يعلمه الانجيل المقدس لنا ؟

فاروق يوسف


اقتباس :

بطرس ادم


رد: الرابطة الكلدانية - البيت الكلداني، والمعنى واحد
« رد #3 في: 17:18 13/05/2015 »
عزيزي زيد
من دون شك فأن مبادرة غبطة أبينا البطريرك في موضوع الرابطة الكلدانية كان الهدف منها أيجاد مرجعية كلدانية تعني بالشؤون الكلدانية ، وجائت محاضرة غبطته في كنيسة مار كوركيس لتلقي الضوء على المزيد من الخطوط العريضة للرابطة ، وأعادت قاطرة الكلدان على خط سيرها ، وأعطت للكلدان أملاً في مرجعية كلدانية تعبّر عن الطموحات والرأي الكلداني حين تفضّل قائلاً :
" غاية الرابطة لتجمع فعاليات الكلدان في العراق والعالم فنحن أكبر كنيسة في العراق في حين نعاني من قلة وجود مؤسسات مجتمع مدني وفعاليات سياسية ويعاني الوسط الكلداني من تهميش وعدم تمثيل حقيقي في الحكومة المركزية وأقليم كردستان" وبيّن أن هدف الرابطة يتمثّل بحشد طاقات الكلدان في العراق والعالم في سبيل تعزيز البيت الكلداني ليكون قوياً ومتماسكاً ومؤثراً في المشهد الوطني عبر طروحات وأفكار تدعم الدولة وتعزز المدنية ، بالأضافة الى الحفاظ على الحقوق الأجتماعية والثقافية والسياسية وخاصة فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية "
فأذا أضفنا هذه الأهداف والأفكار الى رأي غبطته في الأسم القومي الكلداني المستقل عن أية تسمية مركبة يكون هناك تطابق كامل في وجهات النظر بين جميع الكلدان ومن ضمنهم القادة الكنسيين والسياسيين والناشطين القوميين ، وهو ما يسعى اليه الكلدان عامة .
وكعادتك أبدعت في أيصال فكرتك .... تحياتي


اقتباس :

صباح قيا


رد: الرابطة الكلدانية - البيت الكلداني، والمعنى واحد
« رد #4 في: 19:33 13/05/2015 »
ألأخ زيد ميشو
سلام المحبة
وكما يقال أوصلت جوهرالفكرة بمختصر مفيد , وأجمل ما قلت
" وها ان البيت سيعمّر مجدداً بعد ان يصبح أعمدته وسقفه الرابطة الكلدانية ، واساسه المتين من الكنيسة .
من هذه الجملة يمكن استنتاج مفاهيم شتى . أستطيع أنا شخصياً أن أحدد نفسي  وأقرأ الآن واحداً منها فقط والبقية تأتي لاحقاً : لماذا يتوجس البعض وخاصة السياسيون من الرابطة ? ألجواب ببساطة أن السياسيين على دراية تامة بالثقل الكنسي الكلداني ومدى تأثيره الروحي والنفسي على رعيته . ولو قدرللرابطة , وبمشيئة الرب , أن تبدأ وتستمربحشد الطاقات الكلدانية بالإتجاه الصحيح فإنها سوف تكتسح الحزيبات المهجنة المهيمنة مرحلياً على الساحة حتى بدون الحاجة إلى برنامج أوعمل سياسي . أما كيف ? فلكل مقام مقال وللحديث صلة
تحياتي


اقتباس :

زيد ميشو


رد: الرابطة الكلدانية - البيت الكلداني، والمعنى واحد
« رد #5 في: 01:46 14/05/2015 »
عزيزي فاروق يوسف
استطيع ان اشرح ما سألتني عنه
تقول الفقرة: من أساء إلى الكنيسة وشكك في مصداقيتها ممنوع من الأنضمام للرابطة..... اين المشكلة؟
قال غبطته من اساء للكنيسة او شكك بمصداقيتها، لأن من يسيء للكنيسة ويشكك بمصداقيتها لا يستحق أن يكون مسيحي وليس فقط في الرابطة.
الكنيسة عزيزي لا يمكن المساس بها، ولم يقل الأكليروس
أما إن كان البطريرك يريد انتقاء اشخاص محترفين في تقديم الولاء، فأسمح لي ان اقول لك هذا افتراء
طيب لماذا لا تكتب رأيك على شكل مقال مستقل، وتطرح فيه رؤيتك الكاملة، ويا حبذا لو اقترحت لنا البديل بالأستناد على ما حققناه من مكاسب لقضيتنا الكلدانية خلال فترة نشاطاتنا القومية؟
اما أن يكون هجومك للهجوم وموقفك لأجل أن يكون لك موقف، ورؤية سلبية فقط، فأسمح لي هنا بأن اقول لك: انت على خطأ جسيم أخي الكريم، دع الرابطة تنطلق، واعمل انت مع المعترضين لخلق ماهو هو اهم من الرابطة، او على الأقل، اعمل على تفعيل المجلس الكلداني العالمي الذي اعلن تأسيسه في مؤتمر النهضة وأنا سأكون معكم قلباً وقالباً، ونصيحتي لك، إن لم يكن لنا ما هو اهم من الرابطة فليكن لدينا إحدى الخيارات
أما أن نكون في الرابطة
او نساندها
او نلازم الصمت
وانا اعدك، نحن الناشطين الكلدان اكليروس وعلمانيين، لن يكون لنا عمل يرتقي إلى ربع مستوى الرابطة، ومن يريد التحدي فسأكون معه وليس ضده، وتقبل أختلافنا صديقي الكريم
وللتذكير فقط .... بوجود البطريرك والغيورين، هناك ضمان بعدم ظهور شخص بمستوى ضحل مثل ريان الكلداني ليفكر ولو في نفسه ان يرأس قائمة انتخابية، او يستخدم كدمية من قبل حكومة المالكي لغرض تشتيت الأصوات الكلدانية وتمزيق صفهم، وأكتفي بهذا القدر من الأستشهاد والمزيد قادم.



اقتباس :

عبد الاحد قلــو


رد: الرابطة الكلدانية - البيت الكلداني، والمعنى واحد
« رد #8 في: 04:32 14/05/2015 »
الاخ العزيز زيد
للتوكيد على ما قاله الشماس الوقور بطرس آدم:  وأعادت قاطرة الكلدان على خط سيرها ، وأعطت للكلدان أملاً في مرجعية كلدانية تعبّر عن الطموحات والرأي الكلداني ..
والذي أكد أيضا على ماقاله غبطته:
" غاية الرابطة لتجمع فعاليات الكلدان في العراق والعالم فنحن أكبر كنيسة في العراق في حين نعاني من قلة وجود مؤسسات مجتمع مدني وفعاليات سياسية ويعاني الوسط الكلداني من تهميش وعدم تمثيل حقيقي في الحكومة المركزية وأقليم كردستان" وبيّن أن هدف الرابطة يتمثّل بحشد طاقات الكلدان في العراق والعالم في سبيل تعزيز البيت الكلداني ليكون قوياً ومتماسكاً ومؤثراً في المشهد الوطني عبر طروحات وأفكار تدعم الدولة وتعزز المدنية ، بالأضافة الى الحفاظ على الحقوق الأجتماعية والثقافية والسياسية وخاصة فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية "

ومن جانبي اقول، كنت اتمنى ان يكون ما ذكره غبطته اعلاه متزامنا مع بداية تسلمه للبطريركية، والذي كان عندها البيت الكلداني واهنا مستغلا من قبل الاخرين  من خلال زجه في التسمية القطارية المستغلة من قبل الفئات الاخرى. وحتى مسألة ابرشية ساندياكو لِما قامت لتصل الى ما هي عليه في يومنا هذا..ولكان موقف كنيستنا وشعبنا الكلداني محتلا لموقعه الصحيح والذي يستحقه لكونه الاكبر والاكثر عددا وحكمة ودراية بعلمانييه واكليروسه...
  وبالرغم من الذي فات مات وكما يقول المثل.. ولكن ليكن لنا الامل بهذه الرابطة الكلدانية.. عسى ولعله..تقبل تحيتي


اقتباس :

زيد ميشو


رد: الرابطة الكلدانية - البيت الكلداني، والمعنى واحد
« رد #10 في: 05:07 15/05/2015 »
أخي عبد قلو
الأمل الوحيد الذي نملكه للكلدان هو الرابطة
متمنياً أن تتظافر الجهود لأنجاحها
شكراً لك

عزيزي فاروق
شكراً لك .... بيني وبينك لقاء في مؤتمرين كلدانيين
لذا سأترك التعقيب على ردّك الثاني
وبدل النقاش حاول أن تقتنع بأننا لا نتفق كي نوفّر على انفسنا مجهود لا يخدم أحد
تحياتي


اقتباس :

غانم كني


رد: الرابطة الكلدانية - البيت الكلداني، والمعنى واحد
« رد #11 في: 17.05.2015 في 20:43 »

الاخ زيد
اعتبر  ولادة الرابطة الكلدانية بمثابة و لادة  الطفل الجديد و رعاية هذا الطفل هي مسؤولية جميع الكلدان و كل كلداني غيور مدعو ان يشمر عن ساعديه و يتقدم  و بدون دعوة لخدمة و رعاية القضية الكلدانية و رفع اسم الكلدان عاليا مستفيدين من التجارب الماضية و اليوم  فتح غبطة البطريرك خيمته و ابوابها مفتوحة لجميع ابناء شعبنا لتقديم  ما لديهم من افكار  بناءة  و بنية صافية و قلوب مفتوحة  و المشاركة  في النقاشات  و طرح الافكار المفيدة و تحديد مسار  الطفل الجديد . اليم يومكم ايها الغيارى من ابناء  الكلدان  لاحتضان المولود الجديد  ليكون  الصورة الحقيقة  التي يتمناها كل كلداني و يكون مفخرة  كما كان سابقا ليس لغبطة البطريرك ساكو و لكن لكل كلداني و هذا الانجاز بحاجة  الى جهود كل الخيرين  و الرب يبارك بجهود الجميع.


اقتباس :

زيد ميشو


رد: الرابطة الكلدانية - البيت الكلداني، والمعنى واحد
« رد #12 في:17.05.2015في 07:15 »
الأستاذ غانم كني
انه المولود البكر الذي ننتظره، وعلينا رعايته فعلاً
المهم ان يكون كلدانياً قومياً وكنسياً
ونحن في انتظاره الشهر القادم


اقتباس :


  yohans



رد: الرابطة الكلدانية - البيت الكلداني، والمعنى واحد
« رد #13 في:17.05.2015في 07:36 »

مقتبس من: زيد ميشو في اليوم في 07:15
اقتباس :
انه المولود البكر الذي ننتظره، وعلينا رعايته فعلاً
المهم ان يكون كلدانياً قومياً وكنسياً
ونحن في انتظاره الشهر القادم
كم اتمنى ان يتحقق الكلام عندما يطلق على شئ بأن يكون كلدانياً قومياً وكنسياً
ولكن الواقع ومن ردود الكثيرين الذين دائماًيحشرون كلمة( شعبنا)
ابقى متشائم جداً
وسننتظر الايام القادمة ليتبين ما هو مخفي على الكثيرين
شكراً للجميع




من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرابطة الكلدانية - البيت الكلداني، والمعنى واحد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني /زيد ميشو

-
انتقل الى: