منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت/عبدالله يونان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت/عبدالله يونان   2015-05-24, 4:47 am

عبدالله يونان



متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت
« في: 24.05.2015 في 10:52 »
متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت

لقد كثرت في الاونة الاخيرة  المقالات حول الكنيسة والبطريركية الكلدانية ومشاكلها. منها من يوءيد ومنها من ينتقد و يعيب على ادارة الكنيسة وبالذات غبطة البطريرك لويس ساكو. المشكلة الرئيسية كانت ان غبطة البطريرك أوقف عدداً من الكهنة والرهبان لسبب تركهم لكنائسهم ورهبنتهم بدون موافقة مسبقة من مسوءوليهم.

 الملفت للنظر حقاً هو الهجوم المتواصل من البعض على غبطة البطريرك وخاصة على موقع كلدايا.نت. بعض هذه الكتابات وصل الى مستوى متواضع ومبتذل جداً  يتأفف الشخص القويم عن قراءته  لأنه بلغ حد القذف والسب على غبطة البطريرك. والملفت للنظر أكثر من ذلك هو مواصلة الموقع أعلاه نشر هذه الكتابات الجارحة وعدم نشرهم إطلاقاً بل ورفضهم لأية مقالة  توءيد البطريرك او تنتقد مطرانية سان دييغو.

والسوءال الكبير هو: لماذا؟؟؟




 موقع كلدايا.نت يعرف نفسه بأنه “ينطق بإسم ابناء شعبنا الكلداني في كل أرجاء المعمورة من اقصاها الى اقصاها” وأنه "يرحب بكافة الكُتاب” وشرط الموقع هو “ ان يكون الإنصاف وإحترام ألأخر هو المقياس في الطروحات, ولا نقبل بأي محاولات تجريح أو طعن او تشهير بالأخرين مهما كانت ألأسباب”.




 وألأن لنعد إلى الموقع ولنقرأ المقالات المنشورة فيه من العلمانيين وكذلك من الراهب المسوءول  عن الموقع. هل هذه المقالات تتماشى مع ألمبدأ المقرر والمعلن للموقع؟ الجواب بالتأكيد هو: كلا.

إذا كان الموقع يرحب بكافة الكتاب فلماذا يرفض أية مقالة تنتقد الموقع أو المطران أو الراهب المسوءول عن الموقع؟

ولماذا يكون لبعض الكتاب “حساب مفتوح وجار” على الموقع فقط لكونهم ينتقدون البطريرك او يكتبون ضده؟

 والسوءال الاكبر هو: مَن المسوءول الاول والنهائي عن هذا الموقع وبإسم مَن ينطق هذا الموقع؟؟

ألجواب وكما يعرفه الجميع هو ان المسوءول الأول والأعلى عن الموقع هو مطرانية سان دييغو والمطران سرهد بنفسه. وإلا لماذا يسكت المطران سرهد عن هذه الشتائم المتتالية من موقعه ضد غبطة البطريرك إن لم يكن موافقاً عليها على ألأقل, إن لم نقل أنه يشجعها او أنها تنطق بإسمه شخصياً.







د. عبدالله يونان

فينكس, أريزونا

الولايات المتحدة



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت/عبدالله يونان   2015-07-24, 9:39 am

اقتباس :

مسعود النوفلي



رد: متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت
« رد #1 في: 08:39 25/05/2015 »

الأخ الدكتور عبدالله يونان المحترم
تحية وسلام
كل انسان يكتب ويعبّر عن تربيته واخلاقه فإذا كان سيئاً لا تترجى منه إلا ما يجول في افكاره المريضة التي تأتي منها اللدغات كما تلدغ الحيّة.
الموقع الذي تقول عنه ينفع و يُفيد المؤمنين في وقت اعلان التعازي فقط، وقد هَجَرَتْهُ الغالبية من البشر الذين يدّعي زوراً بتمثيلها، أما بعض المقالات المنشورة فيه لا فيها ذوق ولا احساس ولا خجل ويشمئز القُرّاء منها، العجب كل العجب ولا افهم السر عندما يضعون خطاب قداسة البابا احياناً مُقابل مقالة اخرى فيها كل انواع التجاوزات الرخيصة والتافهة على رمزهم الديني المُثبّت رسمياً من نفس البابا!!
 في الفترة الأخيرة بدأ الموقع بنشر كُل أخبار قداسة البابا مع صورتهِ، علماً بأنه لم يكُن كذلك قبل الأحداث التصحيحية في الكنيسة والموقع شاهد على ما اقول وهذا برهان من الواقع لكي يستعطفون قراراته من أجل مصلحتهم مُدّعين بانهم كاثوليك ويستلمون أوامرهم من الفاتيكان وليس من البطريرك!
موقع كنسي ينشر اخبار الشيوخ والحفلات والمناسبات والمهرجانات ولا ينشر ما يقوم به الرمز الروحي وقائد الكنيسة المُنتحب في جولاته من اجل شعبنا المظلوم. أي موقع هذا؟ انه يُمثل نفسه فقط والعاملين معه ولا يُمثّل ابناء الأبرشية الذين هُم براء من أعمالهِ.
عندما تقول وتسأل عن السؤال الكبير لماذا؟ فالجواب برأيي هو:
كما أعطى المطران الصلاحية لنفسهِ بقبوله الخارجين عن القوانين، هكذا يعطي لنفسه القبول والرضى والتشجيع لعشرات المقالات المُهينة للرمز الروحي للكنيسة والمؤمنين في موقع ابرشية مار بطرس. قراءتي هي بأن المسؤول عن الأبرشية والموقع قد عقد حلفاً مع الذين عقدوا العزم لضرب الكنيسة وتخريب الأبرشيات التي كانوا فيها داخل الوطن حيث لا يزالون قانونياً تابعين لها، وإلا كيف نُفسّر قبوله ورضاه وسكوته المُريب على ما هو منشور في موقعهِ. الراهب او القس عندما يكتب بالضد من البطريرك في موقع كنسي فهذا يعني الكثير وباستطاعتي ان اقول هذه هي تربية المطران لهكذا نماذج مع الأسف الشديد.
رسالتكم هذه قد يُفسّرها البعض وكأنها الآدانة في الوقت التي هي ضرورية جداً للأصلاح والتربية والعلاج وحالها بالضبط مثل حال الطبيب الذي يعطي الدواء للمريض من أجل انقاذه. أحياناً يكون الدواء مُرّاً أو مُسبّباً لمُضاعفات جانبية قاسية للمريض ولكن النتيجة تكون الشفاء من المرض.
الرب لا يقول لا تدينوا بما هو مقصود من الوعظ والأنذار والتوبيخ، الأب يجب أن لا يسمح لأبنه أن يسقط وعليه توعيته وإدانة أخطائه لكي لا يقع وقعة لا يقوم منها، ولهذا يعطينا القديس يوحنا الذهبي الفهم الجواب على هذه الحالات " ويُحذّرنا من إساءة فهم عدم الأدانة فيصير ذلك علّة على تجاهل أخطاء الغير، والسلوك بلا تدبير".
وللتأكيد أكثر لننظر ما يقوله النبي إشعيا في 5 - 20 " ويلٌ للذين يدعون الشرَّ خيراً والخير شرّاً، الجاعلين الظلام نوراً والنورُ ظلاماً، الجاعلين الحلوُ مُرّاً والمُرَّ حُلواً."
الرب قادر على تنوير عقولنا وعقول الآخرين لمصلحة الكنيسة والشعب والأستقامة في الحياة.
شكراً لكم وتقبلوا اطيب تحياتي




اقتباس :

فريد شكوانا


رد: متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت
« رد #2 في: 09:40 25/05/2015 »
الاخ الدكتور عبدالله يونان المحترم
سلام الرب يسوع معكم
شكرا لكتابتك الهادفة الى معرفة  المؤمنين والكلدان بحقيقة هذا الموقع الذي سبق وان تلقى انتقادات واسعة من قبل الكتاب والقراء والمؤمنين في كنيستنا من غير فائدة,( موقع كلدايا.نت يعرف نفسه بأنه “ينطق بإسم ابناء شعبنا الكلداني في كل أرجاء المعمورة من اقصاها الى اقصاها” وأنه "يرحب بكافة الكُتاب” وشرط الموقع هو “ ان يكون الإنصاف وإحترام ألأخر هو المقياس في الطروحات, ولا نقبل بأي محاولات تجريح أو طعن او تشهير بالأخرين مهما كانت ألأسباب) والعكس هو الصحيح.”.
 والسبب الرئيسي وهو جواب لسؤالك الكبير لماذا:؟؟؟ للاسف انه يحمل اسم كلدايا وهو يشوه اسم الكلدان,وبما انه يسمح ويشجع  بنشر كل ما يكتب ضد ابينا البطريرك والبطريركية الكلدانية وكنيستنا الشرقية وباسلوب جارح ومشمئز ,وبنفس الوقت يرفض نشر اي موضوع لا يؤيد اويخالف افكار وسياسة المؤامرة المدبرة ضد كنيستنا الشرقية, لذا يعتبر هذا الموقع  احد الدواعم الاساسية   للمؤامرة الهادفة الى  محو وضياع كل ما يخص كنيستنا الشرقية وعاداتنا وتقاليدنا وأن سيادة المطران سرهد جمو مع الكهنة المخالفين هم المتنفذين وباسناد من الكاردينال ساندري الذي همش مطالب المؤمنين ورفض أن يسمع الى شكاويهم إضافة إلى تماطله في إتخاذ الاجراءات بخصوص قرارات السنهودس ,والدليل هو فتح دير الكهنوت والراهبات المتحضرات وطرد الجوقة ومحاربة الشمامسة القدامى وتغيير الطقس وتشجيع الهجرة من الوطن إضافة إلى محاربة وابعاد  كل من يتبع ويؤيد البطريركية أو يعارض سياسة وأفكار المطران سرهد جمو,لقد غسل المطران سرهد وزمرته ادمغة الكهنة والراهبات الجدد والشمامسة الجدد غسلا تاما بحيث لايعيرون اية اهمية للبطريركية الكلدانية والى كل ما هو مشرقي وهذا ما سيعلمونه للجيل الحالي والاجيال القادمة , لقد بدأ الثلج بالانصهار وليس من شيء مخفي الا ويظهر والحق هو المنتصر باذن الرب الذي صلب من اجل الحق .



اقتباس :

yohans


  • عضو فعال جدا


  • مشاركة: 554
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )






رد: متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت
« رد #3 في: 10:21 25/05/2015 »
مقتبس من: عبدالله يونان في 10:52 24/05/2015
اقتباس :
[size=32]متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت[/size]
د. عبدالله يونان
فينكس, أريزونا
الولايات المتحدة
[size=32]چانت عايزة وتمت؟؟؟؟؟؟
......
البروفيسور يوهانس يقول ( هية بقت عليّ انا هم اضع لقب بکیفي)
اتمنى ان لا يتم مسح تعليقي لانه يبدو الواضح اسمي بدأ يرعب الكثيرين
شكراً[/size]



اقتباس :

فريد شكوانا


رد: متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت
« رد #4 في: 23:12 25/05/2015 »

منذ بداية مشكلة الكهنة والرهبان في سان دييغو اعتاد موقع كلدايا.نت نشر صور واخبار قداسة البابا في اعلى الصقحة الرئيسية لموقعه المشبوه وهذا كان من باب التملق لان لم يكن هكذا من قبل بدأ مشكلة الكهنة والرهبان في ابريشية ماربطرس الرسول  ,السؤال الذي يطرح نفسه اليوم هو:هل سينشر هذا الموقع خبر اليوم؟( قرار الكرسي الرسولي حول الكهنة والرهبان الخارجين عن ديرهم وابرشياتهم من دون رخص قانونية), كيف وباية طريقة ؟ وهل من طريقة جديدة مبتكرة لخداع المؤمنين كما في المرات السابقة؟



اقتباس :

ܥܲܒܼܕܝܼܫܘܿܥ ܝܘܚܢܢ


رد: متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت
« رد #5 في: 23:32 25/05/2015 »
د. عبدالله يونان
سلام من الرب تقبل
طالما هناك غربان بوجوه سوداء وألبعض منهم بأسماء نكرة يدافعون عن موقع الحقد والكراهية ألسيء ألصيت فلا تترجى خيراً أو نفعاً منهم ولكن صدقني سيخزيهم الله في الأخر
ويعودون ألى رشدهم وألرب يحفظ غبطة أبينا ألبطريرك مار لويس ساكو ألسامي
الأحترام من كيد الأشرار وألمارقين ويديمه بموفور ألصحة وألعافية وطوال العمر
آمــــين
تقبل أحترامي




اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت
« رد #6 في: 05:07 26/05/2015 »
الدكتور عبدالله يونان المحترم

تحية لكم لقيامكم بعرض موضوع موقع كلدايا.نت القديم الجديد هذا الموقع  الذي بدأ بداية جيّدة أوّل أيّام تأسيسه وقد كنت ضمن الأوائل الذين نشرت لهم فيه مواضيع أو مقالات بعد حصولها على موافقة الرقيب بالطبع ولمّا بلغ بعض النجاح أخذ يسلك الأسلوب الذي يتوالم مع توجّهات صاحبه وعندها توقّفت عن ارسال أي موضوع للنشر فيه.

القول بأنّ كلدايا.نت  موقع كنسي تدحضه المقالات المسيئة التي نشرت فيه سواءً كانت ضدّ غبطة البطريرك ساكو أو ضدّ غيره ممن لا يؤيّدون خطّ مسؤوله الفعلي وليس الراهب المعيّن كواجهة تلك المقالات الهابطة التي ترفضها كليّاً مبادئ الديانة المسيحية الداعية الى المحبة والتفاهم ونكران الذات.

أمّا الردّ على سؤالك الكبير : لماذا؟ فانّي أعزو السبب بالدرجة الأساس الى وجود عدم رضا من قبل من كان يطمح بالحصول على منصب البطريرك وفشل وهذا يتنافى أيضاً مع مبادئ الدين المسيحي خاصّة اذا تعلّق الأمر برجل دين المفروض به أن يحترم درجته والتسلسل الهرمي في الكنيسة التي ينتمي اليها.

مع التقدير


اقتباس :

كوركيس أوراها منصور


رد: متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت
« رد #7 في: 07:42 26/05/2015 »


لا زال موقع - كلدايا نت - ينشر المواضيع والأخبار الهزيلة والتي لا علاقة لها لا بالكنيسة ولا بالأيمان، وكما هو واضح من الخبر المنشور اليوم والمقتبس في أدناه.

في الوقت الذي يمتنع الموقع المذكور عن نشر أخبار غبطة البطرك ونشاطاته الدينية والأنسانية وزياراته الراعوية التي تقوم بنشرها كل المواقع وتتناقلها الكثير من القنوات الأخبارية والتلفزيونية، حيث من المفترض أن يكون موقع - كلدايا نت - أول من ينشر أخبار غبطة البطرك، أذا كان فعلا موقعا للكنسية الكلدانية وليس موقعا شخصيا وأسس لأغراض أخرى ...؟؟


اقتباس
اقتباس :
الأستاذ ريان الكلداني يلتقي بالأمين العام للحزب الديمقراطي الكلداني الأستاذ أبلحد أفرام

ألتقى الأستاذ ريان الكلداني الأمين العام للحركة المسيحية في العراق/ بابليون بالأمين العام للحزب الديمقراطي الكلداني الأستاذ أبلحد أفرام والكادر المتقدم للحزب الذين أشادوا بدور الأستاذ ريان الكلداني البطولي في الحشد الشعبي من خلال مشاركتهُ الفاعلة في جبهات القتال مع الفصائل الاخرى وابراز دور مسيحيي العراق في الحفاظ والدفاع عن ارض العراق الحبيب.

المكتب الاعلامي...

الموضوع منشور في كلدايا نت بموجب الرابط أدناه:
http://www.kaldaya.net/2015/News/05/25_A1_ChNews.html

يبدو أن نهاية هذا الموقع قد أقتربت ..؟؟ بعد أن تكون زوبعته قد خمدت ؟؟ ومسرحية تمرد القائمين عليه قد باءت بالفشل الذريع ... ومفعولية مواضيعه وكتابهم قد أصبحت من الماضي ..؟؟

في النهاية نقول شكرا للأخ الدكتور عبدالله يونان من فينيكس  بأريزونا لنشره هذا الموضوع.

كوركيس أوراها منصور
ساندييكو - كاليفورنيا



اقتباس :

حكمت كاكوز


رد: متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت
« رد #8 في: 10:19 26/05/2015 »
الاستاذ كوركيس اوراها منصور المحترم
تحية حب واحترام وتقدير
انظر الى المهازل التي تكشفها هذه الصورة والى الدور المشبوه الذي يقوم به هكذا اشخاص محسوبين على امتنا، والذين يتلقون الدعم من مواقع خبيثة، كموقع كلدايا نت والقنوات التابعة لهذه القنوات. نظرة على الوشاح الذي على اكتاف مقاتلي ريان تعطينا فكرة بسيطة عن حجم الدمار الذي يحمله في فكره المتعجرف والذي يحاول تسويقه الى ابناء امتنا. كل هذا بمساعدة بعض المطارنة، بالإضافة الى عبد الاحد افرام رئيس افشل حزب سياسي على ساحتنا السياسية.
لا نعلم بالضبط هل هم يحاولون الضحك على ذقوننا ام على ذقونهم ؟!
تحياتي






اقتباس :

Tony De baz


رد: متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت
« رد #9 في: 13:44 26/05/2015 »
بالإذن من الأستاذ كاتب المقال
هناك من يحاول وضع نفسه في إطار اكبر من حجمه الطبيعي والذي في الواقع لا يكاد يرى بالعين المجردة , مدعيا" إن اسمه يثير الرعب , لأولئك أقول هناك فرق كبير بين أن تكون قوة ما تكتب عمادها الحقيقية مستندة لثوابت دامغة وحجج أكيدة , وبين أسلوب رخيص مقزز يفتقد للكياسة واللياقة ..!!

توني بتـو




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متى ستسكت الغربان في موقع كلدايا.نت/عبدالله يونان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: