منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الكرسي الرسولي - قرار بعودة الرهبان الكلدان الى ديرهم/يوسف ابو يوسف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3440
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: الكرسي الرسولي - قرار بعودة الرهبان الكلدان الى ديرهم/يوسف ابو يوسف   2015-06-23, 8:38 pm

يوسف ابو يوسف


الكرسي الرسولي - قرار بعودة الرهبان الكلدان الى ديرهم
« في: 23:28 22/06/2015 »
بكتاب مرقم 233/2014 ومؤرخ في 18 حزيران 2015، صادر من الكرسي الرسولي، يأمر الرهبان المدرجة أسماؤهم ادناه بالعودة الى ديرهم الام في العراق قبل 10 تموز 2015.

 

1-  الاب الراهب فادي ايشو حنا

2-  الاب الراهب ايوب شوكت ادوار

3-  الاب الراهب برجو (اوراها) منصور

4-  الاب الراهب زهير (بطرس) كوركيس

5-  الاب الراهب  زهير (اندراوس) توما

6-  الاب الراهب نوئيل اسطيفو كوركيس

رابط الموضوع http://saint-adday.com/permalink/7559.html



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3440
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الكرسي الرسولي - قرار بعودة الرهبان الكلدان الى ديرهم/يوسف ابو يوسف   2015-06-23, 8:42 pm

اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص



رد: الكرسي الرسولي - قرار بعودة الرهبان الكلدان الى ديرهم
« رد #1 في:23.06.2015في 05:11 »
الأخ ظافر شانو المحترم

المثل يقول لا يصحّ الا الصحيح والقرار الأخير المتأخّر كثيراً صريح ويحمل رقماً وتاريخاً ويسدّ الطريق أمام المشكّكين في صحّته كما فعلوا في السابق وهو واجب التنفيذ.

رغم ذلك يبقى القرار حلا جزئياً للمشكلمة التي أشغلت الكنيسة الكلدانية ممثّلة بالبطريركية لفترة طويلة في هذا الوقت العصيب دون مبرّر قانوني غير عناد بعض اللاهثين وراء تجريد الكنائس الشرقية من كلّ صلاحياتها وجعلها دوائر فرعية تابعة لمركز اتّخاذ القرار الممثّل بما يسمّى ظلماً مجمع الكنائس الشرقية الذي لا تتمثّل فيه هذه الكنائس الا بالاسم.

المطلوب حلّ جذري لردم كل البؤر التي تخلق مثل هذه المشاكل ومجازاتها بما تستحقّه لكي لا تتكرّر مثل هذه المشاكل في المستقبل.





اقتباس :

مسعود النوفلي

رد: الكرسي الرسولي - قرار بعودة الرهبان الكلدان الى ديرهم
« رد #2 في: 23.06.2015 في 07:46 »
الأخ العزيز يوسف أبو يوسف (ظافر) المحترم
سلام الرب معكم دائماً
الآن توضّحت الأخبار بهذا القرار ومن أعلى سلطة في الكنيسة، وما على المعنيّين إلا التطبيق والعودة، وهُم الذين قالوا سنعمل بما يقرّه الكرسي الرسولي.
أرجو علمكم بأن البعض من المشمولين أخذوا تواقيع من المؤمنين والعوائل لمُساندتهم بعدم الرجوع، وكتبوا اسماء بدون استشارتهم، وهذا كان تزويراً بحدِّ ذاته. أصطفّ البعض للأنتقاص من ديرهم وابرشياتهم ناكرين الجميل والعرفان والأتعاب التي تعب بها آبائهم في التربية والتعليم داخل وخارج العراق وقد صرفوا عليهم بالملايين من أجل أن يعودوا ويخدموا باخلاص وضمير حي، ولكن للأسف لم يستفادوا من جميع القرارات السابقة وكأن شيئاً لم يكُن، لا وبل أداروا ظهورهم على كل التوجيهات والأنذارات وكانوا يستهزئون بها فيما بينهم وبين رعيتهم، ووصل الحال الى التحدث العلني بالضد من البطريركية وقيادتها في الساحات والباركات والتجمعات! والأردأ من كل ذلك هو ظهروهم العلني في التلفزيونات المحلية مُصرّحين بأخبار غير صحيحة منسوبة الى البابا، ماعدا الصحف والنشرات المختلفة، وكأنهم في معركة حامية مع أبيهم الروحي وبطريركيتهم التي تُمثّلهم في العالم كلّه. للأسف الشديد هؤلاء المشمولين قسماً منهم في اوربا وكندا وأمريكا، ولكن الموجودين في سان دييكو كان لهم الدور الكبير في تشجيع الآخرين للتملّص والتمرد بمساندة المطران سرهد الذي آواهم وخصّص رواتب لكلِّ مَنْ هو في ابرشيته. المطران قبلهُم بدون حق، وقد شارك في العملية من البداية الى هذا اليوم، والبعض اصبحوا ضحية اوامره بغض النظر عن اخطائهم. نعم الجميع اخطأوا ولكن ليس بالمفروض أن يُساعد المخطيء بأخطاء أخرى. فبدلاً من أن ينصحهُم ويقودهم الى الطريق الصحيح أخذهُم واستخدمهم لتشكيل امبراطورية خاصة به من حيث يدرون او لا يعلمون. وللأسف الشديد الآخر هو أصطّفاف المطران باواي معه، بحجة الوحدة المُزيّفة والجميع على دراية ما حصل في المحاكم في لوس انجليس وتداعيات القضية التي خسرت بها الكنيسة من الطرفين. واصبحت الكتلة الثلجية تكبر بالعدد الغير مؤهل لخدمة المؤمنين والرب. هكذا هو الحال الى قبل سفر بعض الكهنة وعودتهم الى الوطن، والحمدلله بدأت الكرة الثلجية تنصهر وتتلاشى بعد القرارات الحكيمة لقداسة البابا.
قالوا وقُلنا لا يصح إلا الصّح والصحيح.
ليتحمّلوا المسؤولية، وليعلموا أن الكنيسة لا تقف على ستة او عشرة، وإنما هناك المئات من العيون الساهرة من الآباء الكرام يخدمون من أجل المصلحه العليا للكنيسة التي يجب أن تكون مرفوعة الهامات دائماً.
 شكرا لكم وشكرا آخر الى غبطة ابينا البطريرك وقداسة البابا للجهود التي بذلوها من اجل إحقاق الحق وكسر الباطل.
الكلام الأخير هو للمطران سرهد، عليه أن لا يسمح الى هؤلاء وأمثالهم بتدنيس المذبح وقدس الأقداس وكفى التلاعب بالقوانين. ليفتح صفحة أخرى ملئها الحب لكنيسته وبطريركيته وان يعترف بسلطة البطريركية ولا يقول من الآن فصاعداً بانهم يأخذون الأوامر من البابا فقط. المطران سرهد هو المسؤول الأول امام القوانين الكنسية ويتحمّل تبعات جميع القرارات والتأخيرات الحاصلة في الموضوع، وعليه، من الأفضل الى روما والبطريركية النظر في قضيته قبل أن تستفحل الأمور الى الأسوأ. انتهى كل شيء والأستئناف تم بُطلانه.
يقول النبي صموئيل في 15 - 22/23 " الطاعة خيرٌ من الذبيحة، والأصغاء أفضل من شحم الكِباش. فالتمرّد خطيئة كالعرافة، والعناد جريمة كعبادة الأوثانِ".
الذي يرفض كلام البابا فإنه يرفض كلام الرب، و(الذي يرفض كلام الرب فان الرب يرفضه من المُلكْ "صاموئيل")
. وليسمع مَنْ يرغب السماع.
اتمنى للجميع الموفقية في اتخاذ القرار الصحيح لصالحهم أولاً وأخيراً وبدون تردد، ولفائدة المجتمع وكنيسته المقدسة الجامعة الرسولية.
تقبل تحياتي أخي ظافر.
اخوكم
مسعود هرمز النوفلي




اقتباس :

يوسف ابو يوسف


رد: الكرسي الرسولي - قرار بعودة الرهبان الكلدان الى ديرهم
« رد #3 في:23.06.2015 في 09:07 »
تحيه و احترام ...

شكرا لجنابكم الكريم اخي عبدالاحد سليمان بولص لمرورك وتعليقك على القرار الصادر من الكرسي الرسولي الخاص بالرهبان الذين تركوا اديرتهم بدون قرار رسمي منها ..وكما قلنا سابقا لا يصح الا الصحيح , والقرار و أن اخذ وقتا طويلا , فهذا الامر إن كان طبيعي بالنسبه للفاتيكان لكنه قوى الكنيسه الكلدانيه كي يعرف كل واحد فيها مقدار حجمه الحقيقي و مكانته فيها.
و على كل اتباع الكنيسه الكلدانيه الوقوف خلف غبطه البطريرك ساكو الي يقوم بعمل استثنائي في الكنيسه و خارجها لتعريف الجميع باننا لا نزال موجودين .
اما بالنسبه لمجمع الكنائس الشرقيه فالمثل العامي يقول العافيه تداريج ..
ربنا يباركك اخي عبد الاحد سليمان بولص و كل القراء الكرام .

                                                 ظافر شانو




اقتباس :

سيزار ميخا هرمز


رد: الكرسي الرسولي - قرار بعودة الرهبان الكلدان الى ديرهم
« رد #4 في: 23.06.2015 في 13:38 »
الاخ يوسف المحترم تحية طيبة ..
قد أوضحت في مناسبات سابقة أن هذه المسألة خضعت لمزاجية واضحة ؟؟ وكما قد اوضحت مع جل احترامي وتقديري لغبطته انه مارس عدة اوراق ضغط على سير القضية بالتلويح بأستقالته ان لم ياتي القرار مطابقأ لرؤويته كما عقد سنودس أستثنائي قبل عقد جلسة مجلس الكنائس الشرقية هذا السينودس الذي شهد قبله أستقالة علنية لاحد الاساقفة لاسباب أخرى ؟؟ أعتقد تتعلق في طريقة ادارة السينودس واتخاذ القرارات ؟؟
1- منذ البداية قلنا لاي جهة سياتي القرار نتمنى أن يكون ليس بطعم الانتصار والخسارة ..
2- بما أننا نعيش في الفصول الاخيرة من هذا المسلسل الطويل يبقى السؤال من ومتى سيعتذرون لنا .. أقصد للمؤمنين ومن جميع الاطراف بدون استثناء وذلك للضرر الكبير الذي الحقوه بنا كمؤمنين ..
3- أثبتت التجربة وبما لا يقبل الشك أنه لا قيمة لصوت العلماني في هذه الامور ..
4- من خلال قراءة هذه القائمة الطويلة للرهبان يتضح ان الخلل الكبير تتحمله الرهبنة نفسها وكفى عليها ان تضع الرئاسة رئسها بالتراب كالنعامة وعليها ان تواجه .. الخلل كبير في الرئاسة وطريقة التعامل بحيث الكثير من الرهبان طرق ابواب اخرى .. هولاء الرهبان 90 بالمية منهم ان لم أقل 100 منهم طلبوا طلب الانعتاق من الرهبنة بصورة قانونية ..
5- تراكمات كثيرة في الرئاسة الرهبانية ان لم اكن مخطئا الرئيس الحالي هو بالوكالة من لبنان وتم تعيينه من الكرسي الرسولي ؟؟ أرجو تصحيح هذه المعلومة لي ان كنت مخطئأ .. وان دل على شيء يدل على أن الرهبنة بحاجة ضرورة وماسة لاعادة النظر باحوالها وخلق اجواء جديدة ..
6- أن الرهبنة هي حبرية أي تتصل اتصالا مباشرأ بالكرسي الرسولي دون المرور عن طريق اية بوابة أخرى ؟؟ ولا أفهم كيف أقحمت البطريركية نفسها في شؤون الرهبنة حسب أي بند من القانون الكنسي ؟؟
7- هناك قائمة أسماء اخرى من الرهبان الذي يبدو انهم تركوا وأختاروا الحياة والكثير منهم رحل تحت الاضواء الخافتة ..
8- في الوقت الذي اترك الامور الروحية والرهبانية والتنظيمية والادارية من شأن الرهبنة فأنها مطالبة بما يعرف بالشفافية وخاصة من ناحية الاموال من مكتب المحسن الاستاذ سركيس اغاجان من مشاريع .. وكشوفات وقوائم ومصاريف كلها يجب أن تكون شفافة وقانوينة ؟؟

أتمنى من بعض الاخوة ان لا يزاد على أخلاص ورسالة الكثير من الرهبان الواردة أسمائهم والغير واردة أسمائهم ..

تحياتي
سيزار ميخا هرمز




اقتباس :

يوسف ابو يوسف


رد: الكرسي الرسولي - قرار بعودة الرهبان الكلدان الى ديرهم
« رد #5 في: 23.06.2015 في 16:10 »
تحيه و احترام ..

شكرا اخي المحترم العزيز مسعود النوفلي لمرورك و مداخلتك .. و اخيرا جاء القرار الذي اكد بأنه لا يصح الا الصحيح .. والاباء الكهنه والرهبان المشمولين بالقرار  ومن وقف معهم ما كان يجب ان يضعوا انفسهم بهكذا موقف ويبنون آمال على الرمال ناسين او متناسين تعاليم السيد المسيح له المجد وقالَ يَسوعُ لِتلاميذِهِ مَنْ أرادَ أنْ يَتبعَني، فلْيُنكِرْ نَفسَهُ ويَحمِلْ صَليبَهُ ويتبَعْني، متى 16\24 .فاخوتنا الكهنه والرهبان عندما نذروا انفسهم للخدمه الشئ الاكيد انهم كانوا يعلمون الطريق التي سوف يسيرون فيها واخر همهم هو الارضيات , فجمع التواقيع لا يفيد في هكذا امور تتطلب نكران الذات و الاخلاص في الخدمه في اي بقعه من الارض . انني كمواطن عراقي اؤمن ان العراق غير صالح للسكن البشري بنسبه 90%  لكن لو كنتُ ضمن سلك الكهنوت لذهبت الى اي مكان توجهني اليه الكنيسه .لانه لهذا انا دخلت السلك الكهنوتي لأخَدم لا لأُخدم .
المهم في الامر ان غبطه البطريرك مار لويس ساكو سائر  بنجاح في اعاده  ما انحرف عن الطريق الى اتجاهه المطلوب الصحيح بهمه اخوته المطارنه الاجلاء والكهنه والمؤمنين من ابناء شعبنا و جميع الخيرين , وإلا لكانت فقدت الكنيسه الكلدانيه الكثير من مكانتها و هيبتها في العراق و العالم .
ربنا يباركك اخي مسعود النوفلي و كل القراء الكرام .

                                                          ظافر شانو




اقتباس :

يوسف ابو يوسف


رد: الكرسي الرسولي - قرار بعودة الرهبان الكلدان الى ديرهم
« رد #6 في: 23.06.2015 في 19:15 »
تحيه و احترام ...

شكرا اخي سيزار ميخا هرمز لمرورك و تعليقك .. نعم هناك الكثير من الامور تتعلق بالمزاجيه لكن هل تطبيق القوانين الكنسيه فيه مزاجيه ؟؟ القانون الكنسي يطبق على الكل من راس الكنيسه الى اصغر شخص فيها من الاكليروس .وانا شخصيا ان كنتُ محل غبطه البطريرك ساكو كنتُ ساطبق القانون على الكل و إلا فانا لستُ مستعدا ان اقود كنيسه حاره كل من ايدوا الو !!! فسأكون انا المسؤل امام الرب والجميع عن هذه الكنيسه وليس غيري . حضرتك تقول متى سيعتذرون لنا .. أقصد للمؤمنين ومن جميع الاطراف بدون استثناء وذلك للضرر الكبير الذي الحقوه بنا كمؤمنين ..لماذا تطلب الاعتذار من الجميع ؟؟؟ وبماذا اخطاء غبطه البطريرك و من يعاونه ؟؟ هل اخطاء لانه يريد ان يقوي الكنيسه و يرتب بعض الامور ويظهر هيبتها في العراق و العالم ؟؟ على من الحق الضرر بالمؤمنين ان يعتذر لهم و للكنيسه جمعاء ,فان كنا موجودين اليوم فنحن غدا منتقلين لكن الكنيسه ستبقى لانها مبنيه بكلام السيد المسيح على الصخر .و ايضا تقول حضرتك أثبتت التجربة وبما لا يقبل الشك أنه لا قيمة لصوت العلماني في هذه الامور !!! ما علاقه صوت العلماني بالكنيسه و قوانينها ؟؟؟ إلا في حاله كنت تقصد المؤمنين من ابناء الكنيسه .و ايضا تقول اخي أن الرهبنة هي حبرية أي تتصل اتصالا مباشرأ بالكرسي الرسولي دون المرور عن طريق اية بوابة أخرى ؟؟ ..وسؤالي هنا في القرون الاولى لكنيسه المشرق كان فيها رهبان ولهم دور كبير في المسيحيه فبأي كرسي رسولي كان اتصالهم وقتها ؟؟ اليوم اصبحت البطريركيه بوابه !!! http://saint-adday.com/permalink/4578.html .
اخي سيزار على من هو في موقع رأس الكنيسه ان يكون خادما ومحبا وحازما .والحزم جدا مهم في القياده و وضع النقاط على الحروف .ومن اصاب يُمدح ومن اخطاء يُبكت كما فعل له المجد مع بطرس  في متى 16 17. فقالَ لَه يَسوعُ هَنيئًا لَكَ، يا سِمْعانُ بنَ يُونا ما كشَفَ لكَ هذِهِ الحَقيقةَ أحدٌ مِنَ البشَرِ، بل أبـي الَّذي في السَّماواتِ. هذا عندما اصاب , لكن عندما لم يصب في افكاره 23. فا‏لتَفَتَ وقالَ لبُطرُسَ ا‏بتَعِدْ عنّي يا شَيطانُ أنتَ عَقَبَةٌ في طريقي، لأنَّ أفكارَكَ هذِهِ أفكارُ البَشرِ لا أفكارُ اللهِ.. اذن علينا ان نساند اخوتنا بالصواب و ننبههم ان اخطأوا وفي النهايه كلنا نخطئ و نصيب .
ربنا يباركك اخي سيزار وكل القراء الكرام .

                                                            ظافر شانو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكرسي الرسولي - قرار بعودة الرهبان الكلدان الى ديرهم/يوسف ابو يوسف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

قسم المواضيع الدينية
 :: قسم الاعلانات والبيانات الصادرة من المؤسسات الكنسية والمدنية الكلدانية

-
انتقل الى: