منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  ربـطة الـﭘـطـرك لويس المحـتـرم كـرّر كـحـْـلَها فأعـماها الحـلـقة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4416
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ربـطة الـﭘـطـرك لويس المحـتـرم كـرّر كـحـْـلَها فأعـماها الحـلـقة الأولى   2015-07-03, 1:05 pm

ربـطة الـﭘـطـرك لويس المحـتـرم كـرّر كـحـْـلَها فأعـماها الحـلـقة الأولى



بـداية ، كان الـﭘـطرك لـويس الموقـر قـد نـشر نسخاً عـديـدة متـناقـضة من مسَـوّدات ربطته ، فـكـلما قـرأ إنـتـقاداً لها عـلى الإنـتـرنيت بادرَ إلى حـذف أو إضافة شيء إليها فـيـزيـد تـناقـضاتها ... فـفي الـنسخة الأولية لم يسمح لـلسياسـيـين بالإنـضمام إليها ، لكـنه في النهاية سمح لهم ليس فـقـط  ذلك وإنما إلى المشاركة بتأسيسها أيضاً ، وهـكـذا في النـسخة الـقـديمة كان الـﭘـطرك رئيسها إلاّ أنّ كـثرة إنـتـقاداتـنا لرئاسته لها سبَّـبتْ تـراجعه ظاهـرياً وإعلانه الإنسحاب عـنها حـتى من فـخـريتها ... وبهـذا يكـون قـد أوّنها تأويناً كـتأوينه لـقـداسه المؤوّن ( والحـقـيقة ما تعـبـر عـلينا ، ستـبقى الكـنيسة بشخـصه هي المهـيمنة عـلى ربطته بـدليل جـلسات المؤتمر وبـيانه الخـتامي والهـيئة التي وضعها لإدارتها ، ولكي نكـون صادقـين فالعـتب ليس عـليه فـقـط  وإنما عـلى كـل الحاضرين وبمخـتـلف أصنافهم ومستـوياتهم وبـدون إستـثـناء حـين وافـقـوا عـليها ... وهـذه إحـدى فـوائـد منع المعارضة من حـضور المؤتمر ) !.  

محـطات رَبـطـويّة قـبل مؤتمر الـﭘـطركـية

أولاً : كـتب سعـيـد شامايا بتأريخ 29 حـزيران 2015 ما يلي :

بعـد يومين سينعـقـد  مؤتمر الرابطة الكـلـدانية وهـو ليس غـريـبا عـنا ((( وإنْ حُـرِمتُ من الـدعـوة لحـضوره ظلما ))) ! طبعاً يقـصد نـفـسه سعـيـد شامايا .

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,785038.0.html

ثانياً : في مقابلة لـلـﭘـطرك ساكـو بتأريخ 29 حـزيران 2015 يجـيب عـلى السؤال العاشـر ويقـول : نحـن لم نوجّه الـدعـوة لأحـد ــ أي شخـص كان ــ ... لا توجـد دعـوات شخـصية ، فـقـط في مواقع الإلكـترونية وجَّهنا دعـوة مفـتـوحة لكل من يريد أن يشارك لأجل تسجـيل المشاركـين فـقـط دون أية دعـوة .  

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=785173.0

ويؤكـد غـبطته عـلى هـذه الـنـقـطة بالـذات في الجـلسة الأولى للمؤتمر وفي الـدقـيقة 8:57 يقـول :

(( كما نـؤكـد أنـنا لم نـوجه دعـوة لأحـد ما عـدا الأساقـفة ، الـدعـوة كانت مفـتـوحة للجـميع ))



https://www.youtube.com/watch?t=90&v=Kcs39vCMOh8

ثالثاً : إذن ، كـيف يـدعي بعـض الأستـراليّـين أنهم تـلـقـوا دعـوة مباشرة من غـبطة الـﭘـطرك ساكـو ؟؟ ... وكـيف يكـتب الأخ عـبـد الله رابي بتأريخ 1 تموز 2015 في مقاله :

أقـدم جـزيل الشكـر والـتـقـدير لكل الإخـوة الأعـزاء الذين إتصلوا هاتـفـيا وأرسلوا  إيميلاتهم لـدعـوتي للمشاركة في المؤتمر ((( وفي مقـدمتهم الـﭘـطرك الرائع مار لويس ؟ ))) ..

أليس منـطقـياً أن نـقـول أن أحـد الطرفـين صادق ، فـمَن يحـزره ؟؟

وﭼـمالة الأخ عـبـد الله يقـول : رائع !! دون أنْ يعـرف أنّ هـناك رائعاً واحـداً فـقـط لم نـرَه بـين المؤتمرين ، عـسى أن يكـون مشغـولاً في تحـقـيقاته لإستحـصال حـق الكـلـدان في الـدوائـر الحـقـوقـية ! ..... وليش لا ، تـلـوگ لـذاك الحـلـگ .

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=785246.new#new

رابعاً : من جانب آخـر في 30 حـزيران 2015 وفي حـواره معي عـلى الـفـيسـبـوك كـتب عـضو في الحـزب الـديمقـراطي الكـلـدان : لـقـد تم رفـض طلبي وبإمتياز  ... كـنا مجموعة ورُفـِضت أسماؤنا .... إذن ، نسأل الـﭘـطرك ساكـو : أين إدّعاؤك في قـولك ((( أن الـدعـوة كانت مفـتـوحة للجـميع ))) ؟


******************

الجـلسة الأولى

إن أهم مظهـر شاهـدناه في مؤتمر الربطة الـﭘـطركـية عـبر الإنـتـرنيت ــ 1 تموز 2015 ــ هـو أنه لم يكـن بقـيادة الكـنيسة ولا بتـوجـيهات الـﭘـطرك ولا بإدارته ولا بمـداخلاته (( كما حـدث في مؤتمر الـنهـضة الكـلـدانية / سان ديـيـﮔـو حـين جـلس المطران سـرهـد جـمو في الـوسط يترأسه منـذ بـدايته وحـتى نهايته .... ولا في المؤتمر الـقـومي الكـلـداني العالمي / ديترويت حـين إفـتـتحه المطران إبراهـيم إبراهـيم وقاد جـميع جـلساته معـلقاً عـلى كافة مداخلات الحاضرين )) .

بـدأت الجـلسة بكـلمة بسيطة يقـرأها المطران باسيلـيوس يـلـدو ( عـريف الجـلسة ) وطلب منهم الصلاة بصمت لمدة 60 ثانية عـلى أرواح الشهـداء ، فإكـتـفـوا بـ 46 ثانية تخـلـلتها حـركات الـبعـض داخـل القاعة مع أحاديث آخـرين فـيما بـينهم بصوت مسموع غـير مبالين بقـدسية الصلاة .

ثم ، شكـر المطرانُ باسيلـيوس بشكـل خاص ــ صفاءَ ــ الـذي رتـب القاعة !!! .

وجاءت كلمة الـﭘـطرك ساكـو بلغـتـنا الكـلـدانية الـدارجة مرحـبا بالحـضور إستغـرقـت 1:20 دقـيقة ، رأيته مِن تعابـير وجهه كأنه لا يليق له أن يتـكـلم بلغـتـنا ! نـﮔـول يا ألله ميخالف مَشّي ، خـلي نـشوف تاليَّـتها ، قال عـن ربطته بأنها لجـميع المسيحـيّـين وأبناء اللغة السريانية ، ولا يقـول اللغة الكـلـدانية ...  ( طيب يا أخي ، لماذا لا تـسمي ربطـتك بالرابطة الـﭘـطركـية السريانية وتـتـرك إنـطباعاً جـيـداً عـنـد إخـوتـنا السريان ... تميـيـزاً لها عـن الرابطة السريانية ؟ ) .

ثم تحـوّل إلى اللغة العـربـية التي يعـشـقها مستغـرقاً حـوالي سبع دقائق ومتـطرقاً إلى قـوانـته المألوفة أن رابطته ليست منغـلقة ( يابا ، نـواعـدك إذا إنغـلـقـتْ نـفـتحها ، بعـد شـتـريـد ؟ ) ثم يكـمّـل ويـﮔـول : ليست منغـلقة وخاصة أمام الآثـوريّـين والسريان ... وهـو مِن كـل عـقـله ، الآثـوريّـين راح يجـون رِكِـضْ إلى ربطته ، وكأنه لم يسمع مقابلة مار ميلس قـبل خـمسة أيام عـلى فـضائية سـرﮔـون داديشـو !!!!! التي قال فـيها : لـن نـتـنازل عـن إسمنا ( الآثـوري ) حـتى مجيء المسيح الثاني ! .... هـذا الرجال مو غـشيم ، بس ليش يـسـوّي نـفـسه غـشيم ؟ ما أدري .

يقـول الـﭘـطرك ساكـو : أنّ ربطته هـذه لن تـتحـوّل إلى حـزب سياسي ... ( لاحـظـوا ﮔـلبه رﭼـيـﭻ مثل ﮔـلـب السـمـﭼـة ، متـناسياً أن في إدارتها سياسـيّـين أجـنـداتهم السياسية وليست كـلـدانية ، فـشـلـون راح يـبنـون البـيت الكـلـداني ... هاذي هم مَشّيها ) .

ويقـول : ستجـرى المناقـشات في جـو ديمقـراطي ... وهـو صادق في كلامه ، لماذا ؟

(1) لأنهم محـصورون داخـل إطاره

(2) لأنه إنـتـقاهم إنـتـقاءاً دقـيقاً ، وكـلهم من نـوع الـذي سـيقـولـون له بالكـردي (( أس بَـني )) .....

ثم يقـول في الـدقـيقة 8:36 ... بإمكان المؤتمرين ان يتـكـلموا بالسورث أو اللغة التي يعـرفـونها ( يعـني مسَـوّي فـضل ــ سورث ــ ! ولا يقـول اللغة الكـلـدانية ) .

ويضيف : الرابطة تعـهـد إلى العـلمانيّـين الملـتـزمين بهـويتهم الكـلـدانية وبمحـبتهم لشعـبهم وأرضهم وكـنيستهم ... ( هاذي شـتحـطلها حـتى تـطيـب ؟ ليش أكـو بـين الحاضرين ناس ما معـتـزين بهـويتهم الكـلـدانية ؟؟؟؟ هاذي نخـليها إلى الحـلـقة الثانية ) .

طلب المطران باسيليوس تـشكـيل سكـرتارية لكـتابة المحـضر ، إلاّ أنّ الـﭘـطرك إستـوقـفه !! من أجـل أن يعـرّف كـل واحـد بشخـصيته .... فإبتـدأ كل واحـد يعـرّف نـفـسه للحـضور .... فـكان عـدد العـلمانيّـن 47 ... عـدد المطارنة 7 .... قـس 1 ... ﭘـطرك 1

ثم تـشكـلت سكـرتارية من خـمسة مؤتمرين لكـتابة محـضر المؤتمر والبـيان الخـتامي تحـت إشراف المطران يوسف تـوما ... وهـنا تـداخـل الـﭘـطرك قائلاً أن هـذا المؤتمر ليس كـباقي المؤتمرات ... إنه لقاء .. تبادل أفـكار .. تـتـبـلـور الفـكـرة .. الرابطة في مرحـلة الولادة والكـنيسة تـرعاها .. إلى الـدقـيقة 22:47 .

لاحـظـوا كـلمة ــ أبـسَرتا ــ بلغـتـنا الكـلـدانية في الصورتـين أعلاه مكـتوبة عـلى لافـتة في صدر قاعة المؤتمر ، وكـذلك في صالة الإنـتـظار داخـل الـفـنـدق ... إنـتـظرونا في الحـلـقة الثانية .



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4416
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: ربـطة الـﭘـطـرك لويس المحـتـرم كـرّر كـحـْـلَها فأعـماها الحـلـقة الأولى   2015-07-03, 9:34 pm

الردود ادناه نقلت من موقع القوش نت....

 
 

كلدايا شاريرا


مجرد استفسار: "وصل الى اربيل عدد من السادة الاساقفة للمشاركة في المؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية الذي سينعقد من 1-3 تموز 2015 في عينكاوة، حيث وصل ظهر الاثنين 29 حزيران صاحب السيادة المطران مار انطوان اودو قادماً من سوريا،..." http://saint-adday.com/permalink/7594.html
لم نراه في اي من الاجتماعات، هل تعرض الى وعكة صحية لا سامح الله، ام ماذا؟؟؟؟ لانه غريب عدم حضوره؟؟؟؟ ولا ذكر اسمه بعد ان وصل الى اربيل ؟؟؟؟
ماذا عن مطران ميخا المقدسي ومطران ربان القس؟؟؟
وكذلك لم نشاهد ام قرأنا اي من اسماء الكهنة الكلدان في عراق ما عدا الاب ساتي القادم من بلجيكا؟ ما هو سبب هل بسبب انشغالاتهم رعوية ام محضورين من الاشتراك؟ او ان الكهنة في كنيسة بابل على الكلدان لا تنطبق عليهم شروط الحضور لم يقدروا ان يدبروا "4 – شهادة حسن السلوك"، ولا احد من شروط ادناه:
المادة (5) شروط الانتساب (العضوية):
1- ان يكون كلداني الانتماء، كامل الأهلية وقد اتمّ الثامنة عشرة من عمره.
2- ان يقرأ ويكتب.
3- ان يكون حسن السلوك وغير محكوم بجناية أو جنحة مخلة بالشرف.ولم يُسيْ الى الكنيسة وسمعتها.
4- الا يحمل اجندات سياسية او حزبية خاصة.
5- ان يكون غيورا على بلده وتراثه، ويساهم في تسديد اشتراكه الشهري.
6- يتقدم من تتوفر فيه الشروط المذكورة اعلاه بطلب خطيّ الى اللجنة الفاحصة المشكلة من قبل الهيئة التأسيسية، فيه يعلن رغبته في الانضمام الى الرابطة، ويرفقه بشهادة سلوك وصورة عن القيد العائلي وعن الهوية والشهادة العلمية ان وجدت وخمس صور صغيرة. ولدى قبول الطلب ينتمي الشخص الى الرابطة.
باب الانتماء مفتوح لكل الكلدان في العراق وبلدان الانتشار.

مايكل سيبي


أعـزائي كـلـدايا شاريـرا و يوهانس :

ستأتي الحـلـقة الثانية لتـوضح معـنى أبسارا وأبسرتا ... فإنـتـظروها .

yohans


الاستاذ مايكل تحية طيبة
حول الكلمة( ابسرتة ) الموجودة بالصورة الاخيرة
تذكرت حالا كلمة (اپسارا)
الذي يستخدم لربط الحيوانات في المعلف
شكرا لصراحتك

كلدايا شاريرا


كاتب القدير مايكل سيبي
لا تتعجب في عدم كتابة "ايصرتا" على لافتة بطريقة صحيحة لان اسم اللغة الشعب في الامة الكلدانية التي اقرها مؤتمر التاسيسي للرابطة الكلدانية ليس لها اسم، فما فرق بين يوث او بيث، كلها حروف في ابجدية اللغة أباء البطرك تسمى السريانية.
كم كانت حصة اللغة الكلدانية في المؤتمر؟؟؟؟
كلدايا شاريرا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ربـطة الـﭘـطـرك لويس المحـتـرم كـرّر كـحـْـلَها فأعـماها الحـلـقة الأولى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: