منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4416
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد   2015-07-05, 9:20 pm

للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد

زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


ما قبل وبعد المؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية
منذ أن اعلن غبطة أبينا البطريرك لويس ساكو بطريرك بابل على الكلدان، رغبته بتأسيس رابطة كلدانية عالمية، تجمع ابناءه الكلدان أينما كانوا، ويجعل لهم وجود مركزي في دول الأنتشار، ويكون للمهاجرين ارتباط وثيق بكلدان العراق، والأقلام اللاذعة سال حبرها دون مبرر يذكر سوى تعطشهم لقتل كل فكرة تأتي لصالح الكلدان، كلداناً قوميون كانوا ام غير ذلك!
غير الكلدان ومنهم الكلدان المتنكرين لقوميتهم ويدعون انتمائهم لأخرى، لا يهمني امرهم كثيراً، لديهم أجنداتهم او تطلعاتهم، او قد يكون لهم رغبتهم بأرضاء من جعلوه مولاهم، وهذا شأنهم، إذ لكل انسان حق اختيار ما يريد سواء كان جيداً او مبتذلاً.
أما القوميون الكلدان فيهمني أمرهم جداً، كونهم يدافعون عن حقهم بالأعتراف بوجودهم القومي والكنسي معاً، والأرتباط وثيق بين تلك الثنائية، شعب وأمة كلدانية، استمدت الكنيسة ليتورجيتها من لغته وثقافته وحضارته، ومن ثم اصبحت الكنيسة السبب الوحيد للحفاظ على هذا الشعب بتسميته الكلدانية عنوان هويته.
اعلن موعد المؤتمر وحدد في الأول من تموز الحالي ولغاية الثالث منه وعقد في اربيل العراق، وشارك به غبطته وبعض الأساقفة الأجلاء وكهنة افاضل وأخوات وأخوة من بينهم معروفون بنشاطهم القومي والكنسي معاً وعلى سبيل المثال لا الحصر، المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد في مشيغان، والأخ منير هرمز من تورنتو، وخرجت النتيجة بأكثر مما نتمناه ... ولكن!!

عناوين كبيرة جداً لمادة تهكمية!
مازال نفرٌ من القوميين الكلدان والذين سبق وان تشاطرنا همّنا في تحقيق الوجود القومي، وشاركت مع البعض منهم في المؤتمرين القوميين او احدهما، يرمون غبطة ابينا البطريرك والرابطة الكلدانية بوابل من الأتهامات والكلمات النابية، وبأساليب مقززة ومخجلة، وقلنا: لنصبر قليلاً إلى المؤتمر التأسيسي، ولنرى ما يخرج منه، فأن كان لصالح الكلدان فأكيد سوف تتحول تلك الهجمات إلى مد الأيادي للمصالحة والعمل من اجل خير الأمة الكلدانية عبر رابطة تجمعهم، هذاا إن كانوا مخلصين لقوميتهم وأمتهم.
الحق يقال، لقد لمست من البعض منهم التغيير الإيجابي، لكن للأسف الشديد، ما زال هناك هجوم على غبطته وعلى الرابطة من اشخاص لو استمروا بذات النهج لأثبتوا للجميع بأنهم أكثر من يضع العراقيل أمام الكلدان،  وتثار حولهم الشكوك إن لم تكن يقيناً، حيث انهم (والأحتمال كبير او أكيد) يعملون ضمن أجندةٍ ما، لغرض ضرب اسمنا الكلداني وهدم أي مشروع يوحدنا، كما فعل الذي ظهر على حين غفلة (المعتوه) ريان الكلداني وآخر قطع حزباً إلى شطرين وكوفئ بمنصب مستشار بعد ان خلق الكثير من المشاكل وساهم مع غيره من شاكلته بنسف مقررات المؤتمر القومي الكلداني في مشيغان!

مقتطفات من النظام الداخلي للرابطة الكلدانية العالمية
أضع امام القراء بعض الفقرات التي تخدم الجانب القومي للكلدان، متمنياً ان يخبرني احد المسيئين للبطريرك والرابطة، مالذي يتمناه أكثر من هذا؟

المقدمة
 يعتبر الكلدان من اقدم الشعوب التي سكنت بلاد ما بين النهرين، وقد اسهموا قديما وحديثا في تطويرها وازدهارها ، حيث عملوا بجد واخلاص في مجالات الحياة كافة، خاصة الثقافية منها، وكانوا دوما مواطنين مخلصين لبلدهم وشعبهم، وبالرغم من هذا عانوا كثيرا في مذابح سيبا (سفر برلك 1915) وحتى اليوم مع غيرهم من المسيحيين. وبسبب الحروب وغياب السلام والاستقرار انتشر الكلدان في بلدان عدة، فبرزت الحاجة لتأسيس رابطة تحافظ على كيانهم ووجودهم وتقف معهم في محنهم والتشبث بارضهم وتاريخهم.
المادة الاولى: الاسم
الرابطة الكلدانية (ميسرتا كلديثا) Chaldean league
 المادة الثانية: التعريف
هي رابطة مدنية عالمية غير حكومية، تعبر عن الهوية الكلدانية وعن الانتماء الى الشعب الكلداني (ܐܘܡܬܐ ܟܠܕܝܬܐ الامّة الكلدانية) في كل مكان،
للرابطة شخصية معنوية مستقلة لا وصاية عليها من اية جهة كانت، ولا ينبغي ان تتعارض نشاطاتها مع توجهات الكنيسة العامة.
يعتبر عيد مار توما الرسول في 3 تموز من كل عام، عيداً رسميًا للكلدان وللرابطة.
المادة الثالثة: أهداف الرابطة.
2. العمل على تشجيع وتنمية الوعي القومي الكلداني.
10. تعنى الرابطة بالشؤون الإنسانية والاجتماعية والثقافية والقومية والسياسية
المادة الثانية عشر: شروط الانتساب (العضوية)
    ان يكون مؤمنا بقوميته الكلدانية ، كامل الأهلية وقد اتمّ الثامنة عشرة من عمره

 وكما ذكر في الأنجيل المقدس لوقا الفصل السابع
زمرنا لكم فلم ترقصوا.نحنا لكم فلم تبكوا. 33 لانه جاء يوحنا المعمدان لا يأكل خبزا ولا يشرب خمرا فتقولون به شيطان. 34 جاء ابن الانسان يأكل ويشرب فتقولون هوذا انسان اكول وشريب خمر.محب للعشارين والخطاة. 35 والحكمة تبررت من جميع بنيها



رؤيتي لبداية صلبة للرابطة
مهما بلغت الأساءات، إلا انها لن تهبط العزائم، ولن تأخر الخطوات للمضي قدماً نحو مسيرة كلدانية صحيحة، وحان الوقت ليشارك جميع الكلدان بأختيار علماً قومياً ونشيداً قومياً، يرمزان ويعبّران ويمثلان الشعب والأمة الكلدانية برمتها بأستثناء من يغردون خارج السرب، على ان يتم اختيارهم من قبل لجان متخصصة في فنون شتى، ولهم المام كبير في التاريخ الرافديني، وضليعين في اللغة الكلدانية، وأيضاً من الأكليروس كي يضفى على الأختيار المناسب الجانب الروحي والأنساني،
وذلك بعد ان يعلن عن مسابقة لأختيار العلم والنشيد القوميين وفق شروط محددة، ويخصص جائزة للعمل الذي يحصد اعلى نقاط. مع جوائز تقديرية ومعنوية أخرى لكل مشارك، كأن تكون كتاب شكر.

أهمية اختيار العلم والنشيد القوميان
موضوع العلم والنشيد طرحتهما سابقاً قبل اشهر في مقالي الموسوم (الرابطة الكلدانية، علم - نشيد، وأنتماء) وقبل ذلك في مؤتمر النهضة في ساندييغو وقلت: لنعتمد الموجود حالياً إذا لا بديل آخر لنا، ولنعمل على تشكيل لجنة ومسابقة للعلم والنشيد، ولم تلقى دعوتي الأذان الصاغية. والحال اختلف اليوم، فقد اصبح لدينا رابطة كلدانية نأمل ان تكون المحرك الرئيسي لكل عمل ونشاط كلداني، ثقافي كان او فني او اجتماعي، بل حتى ان يكون للرابطة كلمة في الشأن السياسي والكنسي.
ولو اخذت الرابطة على عاتقها مشروع العلم والنشيد القوميان، سيكون هناك متابعة كبيرة ومهمة في وسائل الأعلام، وكذلك ستستقطب اهتمام الفنانين والشعراء والموسيقيين الكلدان، والرأي العام، ومن ثم تعمم الرموز المختارة، ويُطلب من كل الكلدان في العالم تبنيهما، وتثبتان في كل المحافل الدولية والمنظمات الأجتماعية والأنسانية والسياسية على انها تمثل الأمة الكلدانية، وترفع الأعلام في كل الكنائس والتجمعات الكلدانية، وبذلك سيعرف الجميع من هم الكلدان.
لذا اتمنى على المنتخبين للهيئة العليا للرابطة أن يكون باكورة اعمالهم الأعلان عن مسابقة لاختيار علم كلداني ونشيد قومي كلداني، ولن يكون ذلك مجرد نشاط يذكر، بل ثورة كلدانية وتضاهرة تقلب كل الموازين وتجعل للوجود وجود اكبر واثقل
وعسى ان تلقى رؤيتي هذه المرة الأذان الصاغية

النظام الداخلي للرابطة الكلدانية العالمية
http://saint-adday.com/permalink/7605.html
الرابطة الكلدانية، علم - نشيد، وأنتماء
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=774386.0


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4416
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد   2015-07-07, 8:35 pm

اقتباس :

سيزار ميخا هرمز



رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد
« رد #1 في: 13:37 06/07/2015 »
أخي زيد ميشو المحترم
أستغل مقالك لاقدم التهاني لانبثاق الرابطة الكلدانية كما أقدم التهاني للتيار الكلداني الكلداني في المؤتمر التأسيسي لتمكنه من وضع الاسس المتينة حسب تعبيرك الا وهو النظام الداخلي الذي يعد دستور الرابطة ومسطرتها ..
أخي زيد
حضرتك اعتقد من أكثر الناس معرفة بي بأني قلبأ وقالبأ مع أية عمل يصب في مصلحة امتنا الكلدانية ...
لذلك وجدتني مؤيد للهدف ومختلف مع الالية وطريقة التنفيذ وهذا تجسد بمقاليين على شكل حوار مع الاخ الموقر د.عبدالله رابي مرقس ومقالات ثانوية وتعليقات
المهم
صديقي العزيز أن مسودة النظام الداخلي كانت قد أقرت بالسينودس الاستثنائي ضمن مقرراته ولانه من مقررات السينودس يجب الالتزام به حاله حال ما خرج من السينودس حول أبرشية مار بطرس فمن غير المعقول هناك من ينادي الالتزام بمقررات السينودس في مسألة أبرشية مار بطرس ولا يلتزم ببقية المقررات .. التعديلات على المسودة يجب ان تجرى وتقر في المؤتمر ولكن مع الاسف لم يتم الالتزام بمسودة السينودس واجريت عليها تغييرين الاول بسبب ضغط تيار وحدة شعبنا القطارية والتعديل الاخير للتيار الكلداني الكلداني وكلا التيارين لمحوا بعدم حضور المؤتمر .. مما جعل البطريركية تقول لا للاملاءت وتعالوا واقترحوا وشاركوا بالمؤتمر ؟؟ ( بس تعالوا )
وتجسدت في المؤتمر بالصراع الطويل حول الهوية وتدخل الرئيس الفعلي للرابطة والمؤتمر .. الخ
عزيزي قل لي بربك هل الحكومة العراقية ملتزمة بدستورها ؟؟ هل زوعا ملتزمة بنظامها الداخلي ؟؟ هل تنظيم ما يعرف المجلس الشعبي ملتزم بنظامه الدخلي ؟؟ هل الاساقفة في عهد مار دلي التزموا بمقررات السينودس ؟؟ هل الاساقفة في عهد مار ساكو ملتزمون بمقررات السينودس ؟؟ ... الخ
الان العبء أصبح مضاعفأ على التيار الكلداني الكلداني في الرابطة ؟؟؟
هذا النظام الداخلي لا يلعب به لمدة سنة الى المؤتمر العام تجري عليه تعديلات ؟؟ وممكن في أية مؤتمر سنوي او دوري للهيئة العامة تجري عليه تعديلات ؟؟ فعن أية أسس متينة تتكلم عزيزي زيد ورابطتنا مخترفة وبأيدي كلدانية أكليروسية او علمانية لصالح أجندات قطارية ؟؟
عزيزي زيد الا تعتقد أن أول أمتحان للرابطة ان تثبت موقفها من تثبيت التسمية القومية الكلدانية في دستور أقليم كردستان ولم يبقى من الوقت كثيرأ وهناك لجنة قد تشكلت للتعديلات الدستورية عليها ان تقدم مسودتها الا يعتبر هذا أول تحدي للاسس الميتنة للرابطة ونظامها الدخلي ؟؟
أم أن قناعات ومزاجية الرئيس الفعلي للرابطة وللمؤتمر التي لا سامح الله تأتي متناقضة للاسس المتينة ونظام الرابطة ستهدم الاسس ؟؟
الرئيس الفعلي الذي دعا يوما لعقد مؤتمر للبحث في هويتنا ؟؟
تقبل تحياتي
سيزار ميخا هرمز



اقتباس :

صباح قيا



رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد
« رد #2 في: 07.07.2015في 03:24 »

ألعزيز زيد
سلام المحبة
أنا معك في رؤيتك للرابطة في مرحلتها التاسيسية ’  وأشاطر تساؤلاتك أيضاً حول بعض الإخوة القوميين من الكلدان والتي لن أدخل في حيثياتها الآن بل ربما مستقبلاً .... واسمح لي أن أقول ... ولكن ... بخصوص رؤيتك . أتذكر عندما كنت في المرحلة الثانوية في كركوك عن إجراء إحصاء داخل الصف بين فترة وأخرى  حيث يأتي أحد من الإدارة فيسأل من هو عربي ’ كردي , تركماني ’ آثوري , أرمني .. فكان الكلدان من الناطقين باللغة التركمانية والذين يدعونهم آنذاك ( قلعة كاور ) ينهضون مع الطلبة التركمان , ونفر محدد جداً وليس الجميع من الكلدان  القادمين من الجبال يدعي الكردية . وطبعاً أهل مدينة الموصل مع العرب , أما المساكين الآخرين  من الكلدان ( ألفليحيين )الحائرين فيبقون جالسين ويعدون مع العرب باعتبار أن المسيحيين جميعاً عدا الآثوريين والأرمن هم من أهل البلاد الأصليين وليسوا من القادمين من خارج الحدود العراقية فيسجلون على هذا الأساس المبتكر كعرب وترفض بشدة كافة إعتراضات وشكاوي الجريئين منهم  ... رئيس الرابطة المنتخب من عائلة ( هندي ) والتي تعتبر نفسها من التركمان الأقحاح , وربما يستطيع البعض منهم إقناعك واقناع غيرك خلاف ذلك  , ولكن من الصعوبة بل من العسير إقناع من سكن بينهم وعاشرهم عن قرب  , فهل الرئيس المنتخب  يقر بغير ذلك .. هذا ما يحتاج إلى توضيح وبالدليل الملموس , وإلا تظل علامة الإستفهام واردة .
أهم ما تستوجب ان تبدأ به الرابطة للتأكيد على هويتها القومية الكلدانية  هو اختيار العلم والنشيد  كما جاء في مقالك ’ وحينها تعرف حقيقة  الطفل الوليد .. كل ما جاء في الرابطة من الكلام جميل , ولكن العمل والعمل الجاد فقط هو االعامل الأساسي في اسقاط  القال والقيل .
تحياتي

اقتباس :

بزنايا


رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد
« رد #3 في: 07.07.2015 في 14:38 »

يقول سيد صباح ما يلي
أما المساكين الآخرين  من الكلدان ( ألفليحيين )الحائرين فيبقون جالسين ويعدون مع العرب باعتبار أن المسيحيين جميعاً عدا الآثوريين والأرمن هم من أهل البلاد الأصليين وليسوا من القادمين من خارج الحدود العراقية فيسجلون على هذا الأساس المبتكر كعرب وترفض بشدة كافة إعتراضات وشكاوي الجريئين منهم  ..
الحقيقة هي انهم كانو خائفين و لا يتجرؤون ان يقولو نحن كلدان كما حدث في التعداد العام للسكان حيث سجلو عرب.



اقتباس :

kaldanaia


رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد
« رد #4 في: 07.07.2015 في 17:32 »

عزيزي زيدالمحترم ليست الرابطة الكلدانية ذات اسس متينة  فقط لا بل الكلدان اسم عظيم
وشعب اعظم لهم تاريخ مشرف ولهم كنيسة منفتحة على الاخرين وشعبها مؤمن بمسيحه وكلدانيته
ولذلك عليك ان لا تواخذ مواقف الذين كذبوا وصدقوا كذبهم وهم اليوم يعترضون على الحق والعدل
الذي يستحقه هذا الشعب . نحن ماضون ومسيرتنا لن يوقفها اي عائق هنا وهناك . مبروك لك ولي
ولكل امتنا الكلدانية الراقية  و كما يقول المطران اوكن منا تخلق بأخلاق الكلدان.

اقتباس :

opdito


رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد
« رد #5 في: 07.07.2015 في 23:37 »

الى الاخ صباح قيا المحترم
في كركوك للعلم فقط --الاثورين هم فقط الذين كانوا يسجلون و يثبتون على القومية الاثورية--تحياتي الحارة -اوديشو الاشوتي -كركوك حي الاندلس -رحيم اوى


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4416
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد   2015-07-07, 8:38 pm

اقتباس :

زيد ميشو



رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد
« رد #7 في:08.07.2015 في 04:17 »
اخي سيزار ميخا هرمز
استغرب حقاً على ما ذكرته، النظام الداخلي أقر رسمياً، وهذا جلّ ما نريده، فهل ستأتي الهواجس الآن ونقلق كون ممكن تغييره!!؟؟
عجباً اخي سيزار، لا اعرف ما هي الضمانات التي تحتاجها بعد كي تكون فرحاً بولادة الرابطة؟؟
تطالب الرابطة ان تثبت موقفها من تثبيت التسمية القومية الكلدانية في الدستور وما ال عمر الرابطة 3-4 ايام!!؟؟ معقول كلامك يا أخي؟
بالحقيقة اخي وصديقي العزيز لم تكن موفقاً ابداً في تعقيبك على مقالي في الوقت الذي كنت اتمنى ان أقرأ منك شيئاً لصالح الرابطة! كنت اتوقع ان تتكلم عن نشاط ممكن ان تقترحه كورقة عمل للرابطة وان تعمل بنفسك من اجل تحقيقه!
إنما للأسف الشديد، اراك مع التيار الذي يضرب بقوة مشروع الرابطة
تحياتي

اقتباس :

زيد ميشو


رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد
« رد #8 في: 08.07.2015 في 04:25 »
الدكتور العزيز صباح قيا

كل ما جاء في الرابطة من الكلام جميل , ولكن العمل والعمل الجاد فقط هو االعامل الأساسي في اسقاط  القال والقيل .
نعم اخي العزيز د. صباح، حان وقت العمل، وقت الزرع، وحان وقت الشوق لقطف الثمار، وعلينا جميعاً المساهمة الفعالة في كل فكرة كي يكون للرابطة نشاطاً حيث نسكن ويكون للرابطة قاعدة واساس متين في فرع كندا
في مقالاتك، اتمتع بفقرة (شيء من التاريخ) حيث تتحفنا بخبرة مرّت عليك وتشاركنا بها لزيادة المعلومات او توثيقها

اقتباس :

زيد ميشو


رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد
« رد #9 في: 08.07.2015 في 04:37 »
أخي العزيز كلدانايا
اشعر بكلماتك ما بعد الرابطة وكأنها هلاهل للتعبير عن فرح، او انشودة رائعة
معك كل الحق، لأن الرابطة هي الرباط الوحيد القادر على أن تجمع الكلدان الأصلاء في الشتات وارض الوطن
كراً لمرورك عزيزي ومبروك علينا رابطتنا الكلدانية


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4416
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد   2015-07-12, 10:09 pm

اقتباس :

صباح قيا



رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد
« رد #10 في: 21:57 10/07/2015 »
لأخ قشو إبراهيم نيروا
سلام المحبة
شكراً لمداخلتكم باللغة الجميلة التي للأسف لم اتمكن من فهمها كاملاً فأسعفني الأخ مايكل سيبي مشكوراً بترجمتها حرفياً .
ألإنسان فكر خلاق ومتطور وغالباً ما ينقلب على ذاته جزئياً أو كلياً وقد يسجل انقلابه سلباً أو إيجاباً بحسب الهدف الذي من أجله حصل الإنقلاب الذاتي . هنالك بعض الموهوبين من له القابلية أن يتمايل مع كل تيار يخدم أهواءه  و بئس تلك الموهبة
تحياتي



اقتباس :

فوزي دلي


رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد
« رد #11 في:13.07.2015 في 04:30 »

الأخ والصديق المبدع
تحياتي
 من فضلك اود الأشاره الى اللقاء الذي اجريته مع السيد صفاء صباح هندي رئيس الرابطة الكلدانية عبر اذاعة صوت الكلدان حول الرابطة الكلدانية لعله يجيب على بعض التساؤلات .
  http://chaldeanvoice.com/mod.php?mod=interviews&modfile=item&itemid=35



اقتباس :

زيد ميشو


رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد
« رد #12 في: 13.07.2015 في 17:37 »
شكراً اخي فوزي على هذا اللقاء الرائع فعلاً

اقتباس :

غالب صادق


رد: للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد
« رد #13 في: 13.07.2015 في 22:17 »

اخي زيد المحترم
يعجبني الكلداني الذي يتغنى بحب امته العظيمة . نحن شعب يستحق ان يكون له كيان خاص به
لانه شعب محب ومتمدن غير منغلق على نفسه لا تعرف العنصرية له طريق ولهذا رابطته سوف يعلو
شأنها و سوف تعرف بكل بقاع الارض وستكون علاقات على اعلى المستويات لا خوف عليها من الاقلام
المدفوع ثمنها مسبقا لانها رابطة حرة وستنطلق نحو الافاق.

                                    غالب صادق


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للرابطة الكلدانية اسس متينة ولا خوف عليها بعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني /زيد ميشو

-
انتقل الى: