منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الى الرابطة الكلدانية مع التحية/عبدالاحد سليمان بولص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3153
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: الى الرابطة الكلدانية مع التحية/عبدالاحد سليمان بولص   2015-07-06, 1:25 am

عبدالاحد سليمان بولص


الى الرابطة الكلدانية مع التحية
« في:05.07.2015 في 21:44 »
الى الرابطة الكلدانية مع التحية

تحية تقدير ومباركة لجميع الذين ساهموا بتأسيس الرابطة الكلدانية وعلى رأسهم غبطة البطريرك مار لويس ساكو صاحب الفكرة ولا يسعني  الاّ أن أتقدّم بالتهاني لكافّة الكلدان حول العالم بولادة الرابطة  التي رغم كثرة  الآراء المتناقضة حولها قبل تأسيسها بين مؤيّد ومشكّك ومعارض ظهرت للوجود بشكل مقبول وبنظام داخلي أخذ بمعظم الآراء المطروحة من قبل المتابعين من دون ان أغفل الاشارة الى بعض السلبيات التي رافقت العملية ليس للطعن بالجهود المبذولة وانّما للمطالبة بتصحيح ما يمكن تصحيحه خلال السنة التحضيرية الأولى المحدّدة للهيئة التأسيسية العليا للرابطة.

كنت قد نشرت مقالة تحت عنوان ( الرابطة الكلدانية هل ستولد ولادة طبيعية أم بعملية قيصرية؟) بتاريخ السادس من شهر أيّار 2015 وعلى الرابط:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,782794.msg7394242.html#msg7394242

وقبل أن أردّ على سؤالي أعلاه أرى نفسي ملزماً بأن أبدي تقييمي الشخصي لأهمّ النقاط المتعلّقة بتأسيس الرابطة سلباً أو أيجاباً وطرح المزيد من الأسئلة والمطالبة بتوضيحات اضافية حول نقاط طرحها البعض وأظنّها تدور في رأس الكثيرين من أبناء الأمة الكلدانية الذين ترقّبوا هذا الحدث بلهفة لسدّ الطريق أمام المشكّكين الذين يفسّرون كلّ نقطة غامضة بما يتناسب ومصالحهم وتوجّهاتهم الخاصة وأهمّ ما أودّ التركيز عليه يتلخّص في الأمور التالية:

أوّلاً:

الوقت المخصّص لدراسة النظام الداخلي المعقّد نوعاً ما بسبب كثرة الملاحظات حوله والتعديلات المتكرّرة التي طرأت عليه والترشيح ثمّ عملية الانتخابات التي استغرقت سويعات قليلة تشير الى أنّ جدول الأعمال لم يدرس بصورة كافية أو أنّ هناك مقرّرات مسبقة تمّ التصويت عليها بنعم أم لا دون مناقشتها بطريقة ديمقراطية وقد أثارت أكثر من جهة مثل هذه الملاحظة.

ثانياً :

أعضاء الهيئة الادارية المنتخبون غير معروفين لدى أغلبية الكلدان المنتشرين حول العالم  وكان  من الضروري اعطاء نبذة مختصرة عن الخلفيات الثقافية والاجتماعية لكل واحد منهم مع بيان وجود ارتباطات أو علاقات لأيّ منهم مع أحزاب ومنظّمات شعبنا ذات البعد السياسي وقد نوّه البعض عن وجود ارتباطات لبعض  أعضاء الهيئة التأسيسية العليا مع بعض أحزاب شعبنا وهذا يتعارض بصراحة مع الشروط المعلنة للرابطة التي تستبعد الحزبي من عضويتها كونها مؤسسة غير سياسية.

ثالثاً :

كان تحديد فترة الهيئة التأسيسية بسنة واحدة قراراً حكيماً على أن تتفرّغ الهيئة للعمل على استكمال عملية تأسيس اللجان المختلفة والنظر في قبول أعضاء الهيئة العامّة الذين سيطلبون الانتماء للرابطة دون اتّخاذ أية قرارات مصيرية تتطلّب استحصال رأي أكبر عدد ممكن من الكلدان لأنّ الرابطة تخصّ الجميع .

رابعاً :

النظام الداخلي المصادق عليه جاء متوازناً وقد أخذ بمعظم المقترحات المعقولة التي تقدّم بها المؤيّدون لتأسيس الرابطة وليس بالأسلوب الذي أراده البعض من المعرقلين أو بعض الكلدان من ذوي النيات الحسنة المطالبين بجعلها مفتوحة أمام الجميع واقتراح تسميات مختلفة تفقدها خصوصيتها الكلدانية في الوقت الذي لم يستبعد  أحداً استناداً الى الفقرة السابعة من المادّة الثالثة التي تنصّ على:

 
7-  السعي لبناء جسور التآخي والمحبة واحترام الاخر والمساواة مع مكونات شعبنا بدون استثناء.

وكما جاءت الاشارة صريحة الى أسماء جميع مكوّنات شعبنا في البيان الختامي للمؤتر التأسيسي.


خامساً :

تحديد شروط الانتساب الى الرابطة وحصرها بالكلداني قومياً جاء متناغماً مع طروحات بعض المتشددّين في الاتّجاه القومي الكلداني وهذه نقطة جيّدة تضاف الى رصيد الهيئة المؤسّسة لأنّ الرابطة ذات خصوصية كلدانية من دون أن تنغلق على الاخوة الآخرين وبدرجة خاصة اخوتنا الآشوريين لأنّ الاخوة السريان الذين لديهم رابطة تحمل اسمهم منذ عقود مضت لا تهمّهم هذه النقطة.

سادساً :

يتوجّب على الرابطة منذ البداية العمل على تصميم شعار وعلم ونشيد وطني خاصّ بها يشير الى الخصوصية الكلدانية وتاريخها ورموزها التي يجب المحافظة عليها وتشكيل اللجان المختصّة لمتابعة هذه الأمور الهامّة وعدم الانجرار خلف مطالبات البعض باعتماد ما هو متوفّر على الساحة لأنّه منتحل ولا ينسجم مع طموحات الكلدان ككل.

بناءً على ما تقدّم وما لم يتمّ  ايضاح كل نقطة تتطلّب الايضاح مما جاء أعلاه وبصورة خاصّة ما يعكس الادّعاءات القائلة بارتباط البعض وبصورة خاصّة رئيس الرابطة وأمين الصندوق بأحزاب سياسية فانّي أعلنها بكل صراحة بأنّ ولادة الرابطة كانت قيصرية لا بل أن النمو الطبيعي لها لم يكن قد اكتمل بعد لأنّ الآمة الكلدانية ليست عاقراً ولديها الكثير من الأبناء المستقلّين مؤهّلون لقيادة رابطتها .




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3153
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الى الرابطة الكلدانية مع التحية/عبدالاحد سليمان بولص   2015-07-06, 1:28 am

اقتباس :

زيد ميشو


رد: الى الرابطة الكلدانية مع التحية
« رد #1 في:05.07.2015 في 22:40 »
اخي عبد الأحد سليمان بولص
بالنسبة للأتهامات التي وجهها البعض لرئيس الرابطة او امين الصندوق، لا اعتقد بأنها صحيحة بالمطلق، خصوصاً وأن النظام الداخلي يحدد هوية المنتسب للرابطة، ولمجرد أن المتقدّم للأنتساب مؤمن بقوميته الكلدانية سواء من مدة طويلة او تغيير نتيجة قناعة، فهذا يكفي لتنفيد أي أدعاء آخر
رئيس الرابطة المنتخب يظهر في الفيديو الخاص بالأجتماع الأول للمؤتمر وقبل الترشيحات للهيئة العامة، يقول قوميتنا الكلدانية ولغتنا الكلدانية، فالوقت الذي غيره من الكلدان يقول السورث!
ماذا يعني هذا؟
والآن ...وبعد ان تأسست رابطتنا، من المفروض ان لا يهمنا كثيراً القيل والقال، بل ان نعمل سوية لمسيرة الرابطة وتقدمها، وياليتنا نلتقي اولاً لتبادل الأفكار
مبروك لنا الرابطة

اقتباس :

akoza


رد: الى الرابطة الكلدانية مع التحية
« رد #2 في: 06.07.2015 في 02:26 »

اقتباس من السيد زيد ميشو(رئيس الرابطة المنتخب يظهر في الفيديو الخاص بالأجتماع الأول للمؤتمر وقبل الترشيحات للهيئة العامة، يقول قوميتنا الكلدانية ولغتنا الكلدانية، فالوقت الذي غيره من الكلدان يقول السورث!
ماذا يعني هذا؟ )
الاستاذ عبد الاحد سليمان هل لغتك كلدانيه ام سريانيه او سورث ...



اقتباس :

reoo


رد: الى الرابطة الكلدانية مع التحية
« رد #3 في:06.07.2015 في 06:32 »

الأخ عبدالاحد سليمان بولص
تقيمك وطريقة تفكيرك في اهم نقاط تأسيس الرابطة هي جيدة ومقبولة ... لكن اليوم والسؤال المهم الذي يطرح للجميع ... هل أنتم مع الرابطة أم لا ؟؟؟  اذا كان الهدف الشخصي لكل واحد منها هو الرابطة فلندعمها بكافة الوسائل والطرق .. لماذا نكون حجر عثرة للرابطة ؟؟؟ أفكاركم ومقترحاتكم من الممكن أنه كانت تقدم للرابطة قبل تأسيسيها لكي يتم دراستها .. او لماذا لم يشارك أصحاب الأقلام والكتابات والقوميون في هذه الرابطة حين دعى اليها غبطة البطريرك ؟؟؟ أني أرى ان المنتخبين للهيئة التأسيسية المؤقتة هم مستحقون لأنهم جاؤا بكل ما لديهم وقدموها لخدمة الرابطة والشعب الكلداني .. فاذن أدعموا الرابطة وأنتسبوا فيها لكي تعمل من أجل خدمة الأمة الكلدانية في العراق والعالم ..
الشماس ريان




اقتباس :

عدنان عيسى


رد: الى الرابطة الكلدانية مع التحية
« رد #4 في: 06.07.2015 في 06:41 »
الاخ عبد الاحد سليمان المحترم......

ملاحظاتك قيمه واننا ككلدان فرحنا بهذا المنجز الرائع ويجب علينا ان ننتظر سنه وهو عمر الهيئه العليا والهيئه الاداريه  الذي قرره المؤتمر التاسيسي وبعدها نقيم عملها ونحكم على انجازاتها....
والمتربصين والغير فرحين بانبثاق اول رابطه كلدانيه ديدنهم القيل والقال وانا اقول القافله تسير  ولا تتوقف مهما كانت اصواتهم عاليه......

مع تحياتي......



اقتباس :

Abboud Dankha


رد: الى الرابطة الكلدانية مع التحية
« رد #5 في:06.07.2015 في 08:40 »

الأخ العزيز عبد الأحد سليمان بولص ،تحية طيبة.
بما انك ذكرت الآشوريين في سياق الحديث عن شروط الانتساب الى الرابطة الكلدانية حيث تقول((تحديد شروط الانتساب الى الرابطة وحصرها بالكلداني قومياً جاء متناغماً مع طروحات بعض المتشددّين في الاتّجاه القومي الكلداني وهذه نقطة جيّدة تضاف الى رصيد الهيئة المؤسّسة لأنّ الرابطة ذات خصوصية كلدانية من دون أن تنغلق على الاخوة الآخرين وبدرجة خاصة اخوتنا الآشوريين لأنّ الاخوة السريان الذين لديهم رابطة تحمل اسمهم منذ عقود مضت لا تهمّهم هذه النقطة.))انتهى الاقتباس.
وهل ترك المجال للاشوري الذي لا يؤمن ((بقوميته الكلدانية)) ان ينتسب الى الرابطة؟؟علما انني متأكد تماماً بان الاشوري لديه منظماته الخاصة وليس بحاجة لمن يعلمه دروس في القومية وخاصة عندما كان الاشوري قد قطع شوطا بعيدا في هذا المجال،
اما عن الرابطة السريانية التي ذكرتها، فهي الاخرى لا تمثل الا فئة قليلة جداً من السريان بقيادة السيد حبيب افرام الذي لا يختلف كثيرا عن الريس ((الضروري)) وهو جالس على كرسي ازلي.
واسمح لي ان أضيف ان أكثرية بنود النظام الداخلي وأهداف الرابطة تعارض نفسها،على سبيل المثال ، يقولون انها رابطة مدنية لا تتدخل بالسياسة ولكن الشرط ((ان يؤمن بقوميته الكلدانية)) قد نسف هذا الادعاء ، وايضاً شرط (( ان لا يكون قد أساء الى سمعة الكنيسة الكلدانية))، وهذا لحماية رجال الدين من النقد.
وماذا عن هدف (( افتتاح مكتب في الامم المتحدة بصفة مراقب)) وهل هناك مكاتب في الامم المتحدة ليتم توزيعها على منظمات مدنية؟؟؟؟ارجو ذكر تلك المنظمات (المدنية غير سياسية)
وهناك  هدف بما معناه((مطالبة الدول التي يتواجد فيها الكلدان بالحقوق المدنية والسياسية...الخ)) دون الإشارة الى تلك الدول!!!
هذا يشمل الدول الأوروبية وأميركا وأستراليا !!!تصوروا مطالبة بحقوق مدنية في دولة أوروبية او حقوق سياسية في أمريكا ،امر غريب ومطلب عجيب!!!؟؟؟؟وهل كان الكلدان المقيمين في الغرب لا يملكون الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية كغيرهم من مواطني تلك الدول؟؟ام أنكم تطالبون بحكم ذاتي في الغرب؟؟
اعتقد ان بعض بنود النظام الداخلي تم نسخها حرفيا ونقلها ((الرابطة المارونية مثلا))وأجريت عليها بعض التغييرات كتغيير الأسماء او ما شبه.
وماذا عن دور المرأة ؟؟كم كان عدد النساء التي شاركن في المؤتمر التأسيسي ؟؟؟ وهل كانت نسبة مقبولة؟؟
لماذا لم يطلبوا مساعدة الدكتور والباحث الاجتماعي عبدالله رابي على الأقل لمراجعة أهدافهم و ًنظامهم الداخلي لتصحيح المغالطات والتخبطات  التي وقعوا فيها ؟؟نتمنى للرابطة النجاح والتوفيق في تحقيق جميع أهدافها ، وشكرا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 445
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: الى الرابطة الكلدانية مع التحية/عبدالاحد سليمان بولص   2015-07-06, 1:38 am

هذه الصور ادناه تكشف غباء الكاتب اللوگي
والذين على شاكلته عندما يؤيدونه كالعميان؟؟؟؟









قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى الرابطة الكلدانية مع التحية/عبدالاحد سليمان بولص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: الرابطة الغير كلدانية وملحقاتها

-
انتقل الى: