منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من كتابات ابن الزانية المدعو الشماس وعد بلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: من كتابات ابن الزانية المدعو الشماس وعد بلو   2015-07-12, 9:10 pm

  Waad bello

رسالة مفتوحة الى سيادة المطران سرهد جمو المحترم

« في: 12.07.2015 في 22:19 »
اني الشماس وعد بلو المنتمي الى الكنيسة الشرقية ذات الجذور الايمانية العميقة ومن خطى الرسل وخاصة مار توما الرسول ومار ادي ومار ماري رسل يسوع الرب.

اننا خُلقنا في بيئة ملئها العنف والكره والأرهاب والتعاليم الشيطانية، لكن لن نتزعزع وبقينا على ايماننا ورجائنا بربنا يسوع المخلّص وبكنيستنا الشرقية العريقة بتاريخها  وأيمانها وتعليمها  وبالرغم من المجازر والكوارث التي حلت بها لكنها باقية وصامدة بقوة ايمانها وجذورها العميقة.

اننا هجرنا من ارضنا واغتربنا من بلداننا نتيجة تهوّر وعُنجهية رؤسائنا والحروب التي احرقت الأخضر واليابس وصفى بنا الدهر في بلد يسوده القانون  ويحترم الانسان ويمنحه الحرية ويحفظ كرامته هذه نعمة من الرب علينا ان نشكره ونتوحد باسمه لكي نمجد اسمه القدوس ونعمل من اجل كنيستنا وشعبنا,لكن الذي حصل هو العكس حيث كثرت الخلافات وزادت الانقسامات بحيث بدأ المؤمنون بالشكوك بايمانهم وابتعادهم عن كنيستهم العريقة ,المفروض ان تكون ابا محبا  لرعيتك ويكون لك الدور الفعال في جمعهم وتوجيههم وارشادهم, لكن العكس اصبحت دكتاتوريا ومتسلطا عليهم وضربت كنيستنا الكلدانية الشرقية بالصميم بتمردك على باطريركيتنا الكلدانية ومكافئتك لكل من يكتب ويشتم ابينا البطريرك  ومخالفتك للقوانين الكنسية ودمجك للخطابات القومية بالخطابات الدينية, شوهت اسم الكلدان بعنصريتك ودعمك للمتعصبين الكلدان والمندسين ومباركتك للذين يكتبون في المواقع المشبوهة وخصوصا الموقع الذي يعتبر ابناء شعبنا السرياني الكلداني الاشوري باولاد الزانية ...الخ

انطلاقا من ايماني وحرصي ولقول الحق يا سيادة المطران اود ان اوجّه اليك الأسئلة التالية  النابعة من الواقع الذي نعيشه,  قد تكون لأول مرة تسأل لك أو قد يكون قد سألها اشخاص اخرين من قبلي:-

1- هل انت مرتاح الضمير بما فعلته عندما كنت كاهناً وتمرّدت على رؤسائك في نهاية الثمانينات ومعك بعض الكهنة، وبعدها وهبوك أحلى كنيسة وأجمل منطقة ألا وهي كنيسة مار يوسف، أنا كُنتُ في بغداد في ذلك الوقت ولكن كُنا نسمع الأخبار بكل تفاصيلها. وبعدها بسنين أعطوك منصباً وحسب ما يقوله جماعتك في ديترويت اننا أرسلناه الى سان دييغو لنتخلّص منه، هذا ما كان يقولوه عندما كُنتُ في ديترويت، أنا لم أكُن أعرفك شخصياً.

2-ماهي مصلحتك في مخالفتك لقوانين الكنيسة وتشجيع الكهنة من الهروب من الوطن وقبولهم عندك بالرغم من معرفتك بقوانين الكنيسة؟

3- ما هو سر تهجّم جماعتك المنتمين الى الكلدانية المُزيّفة  ومن الانتهازيين  على كل من لا يتفق مع رأيك أو لم يتفق مع مشاريعك الفاشلة الهدامة وخاصة الذين كان لهم ماضٍ أنت تعرفه أكثر منا. ولماذا وضعتم انفسكم في هذا الموقف المحرج  المكروه من قبل ابناء شعبنا  الذين لايرغب الكثيرون منهم  ان يتحدثوا بهذه الأمور إما للخجل أو العيب أو الأخلاق، وانتم استغلّيتم هذه الطيبة لمصالحكم وممارساتكم المتمرّدة.

4- ماذا جنيتُم من غلق إرسالية مار أدي الرسول في شمال سان دييغو؟ ألم تحرموا الأطفال من التعليم المسيحي وكبار السن من مشاركتهم للقداس وضياع عوائلنا هنا وهناك؟ من يدفع ثمن هذا الضياع ,ما يُقارب 400 عائلة في شمال سان دييغو بدون كنيسة, ولا راعي صالح، بل بعثت بكهنة هاربين متسلطين مثلك ومنذ اليوم الأول هدّدونا  بغلق الكنيسة وتبين لنا من خطاباتهم انك ارسلتهم لتنفيذ مخططك الدكتاتوري .

5- السؤال الذي يُسأل من قبل الكثير من الناس  وخاصة شمال سان دييغو، أين هي ميزانية ارسالية  مار ادي الرسول  التي رفضت ان تفتح حساب لها منذ تاسيسها لغاية غلقها ؟

6- أين هي اموال الفقراء والمسكين منذ  تسلمكم منصبكم خلال 12 سنة أو أكثر من تبرعات المؤمنين التي هي بالالافات (حسب قول اصحاب البزنز) ,الصينة ,واردات قاعة الحفلات ,تبرعات الحكومة الامريكية الى المركز التربوي,اشتراكات المؤمنين ,العشر,البوراخ,العماذ ,الدفنة ,القداسيس .....الخ من الواردات علما ان الواردات خلال 12سنة بتقدير المؤمنين تبلغ بحدود 20 مليون دولار ؟ لقد أجبرتنا على الذهاب الى الكنائس الكاثوليكية وترك طقوسنا الجميلة التي لا مثيل لها في العالم من مقامات وتراتيل وروحانيات ايمانية، كل يوم أحد يُكتب في نشرة الملاحظات في الكنائس الكاثوليكية ماذا جمعوا وماذا صرفوا، ولكن لم نسمع شيئاً من هذا القبيل في كنائسنا غير الأعياد (عيد الميلاد والقيامة)، وتطلبون التبرعات من المؤمنين ودفع العُشر وفي نفس الوقت أنت وكهنتك طردتُم وتطردون المؤمنين من بيوت الله وأجبرتمونا على الذهاب الى كنائس اخرى، وانت تتحمل خطيئتنا جميعاً الآن وفي المستقبل وخطيئة اولادنا لأننا نحب كنيستنا وطقسنا الشرقي الجميل وأردت أن تفرض علينا طقوس غريبة بعيدة كل البعد عن الطقوس الأصلية وتغيير اللغة وكأنك أنت العالم الوحيد في لغتنا الجميلة لغة الآباء (السورث).

7-لماذا لاتبني كنيسة ثالثة في الكهون ونحن في امس الحاجة اليها لتخفيف الزخم في حين تصرف الاموال في مشاريع اخرة غير مهمة  ومنها الفاشلة ؟

8-لماذا تحرض وتساعد الكلدان على الهجرة من الوطن؟

9-لماذا لم تشارك في سينهودس كنيستنا الكلدانية لعدة مرات؟ولم تحضر حفل تنصيب البطريرك الجديد لكنيستنا الكلدانية.

10-لماذا حاربت راهبات بنات مريم الكلدانيات واغلقت ديرهم ومنعتهن من تدريس التعليم الميسحي والتناول الاول.

11-لماذا اغلقت مكتبة كنيسة ماربطرس في سان دييغو.

12-ما هو سر رسامة صباح الشيخ انجيليا مقابل كتابته مقالات تهجمية واستهزائية ضد باطريرك الكلدان ؟

13-من رشحك لدرجة الاسقف ,سيادة المطران ابراهيم ام فرضت على كنيستنا من قبل روما كما حدث للمطران سورو؟

14-لماذا حاربت كل من القس كمال بيداويذ والقس يوشيا صنا لكي يغادروا ابرشية ماربطرس؟

15-ما هو دوركم  في تأسيس الموقع الكلداني  التخريبي المشبوه (منتديات كلداني )الذي يضم نخبة من الذين تباركون اعلمالهم المشوهة للكلدان والمخربة للكنيسة والذي يعتبر ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري باولاد الزانية ومن غير اصل ,وان لم يكن لكم دور في ذلك لماذا لا تستنكرون على الاقل  اعمال هذا الموقع المشبوه والناشرين فيه .

16- انني كتبت هذا لحضرتكم لأنكم تدّعون انكم رعاتنا وتتظاهرون بانكم تعملون من اجل الكنيسة وشعبها, لكن في نظر الكثيرين لستم برعاتنا لأنكم  تستغلون مناصبكم من اجل المصلحة والشهرة مستخدمين دكتاتوريتكم ومستهترين  بكل القيم والمباديء الأيمانية المسيحية،لو كنت راعيا صالحا لما سمحت لموقع كلدايا.نت و لكهنة ابرشيتك ان يتعدوا حدود الاداب في الاعتداء على غيرهم  أحد كهنتك المفصول وأمام انظار الجميع أراد أن يطرد إحدى المؤمنات من الكنيسة في الوقت الذي عليه أن يكون حكيماً ومتواضعاً حتى لو أخطأت هذه المؤمنة، ولكنه كان جاهلاً غبياً متعجرفاً الى أن قالت له أطردك وأطرد من يُساندك لأن الكنيسة ليست لك ولكن هي للمسيح. أهكذا هُم اتباعك؟ أهكذا تُعلّمهم ؟ هل تريدنا أن نعترف أمامه بخطايانا ونسمع اليهم وهم متكبرون وجهلة؟.

17- أنت كراعي، هل تسمح لنفسك أن يتحدث الناس ضدّك ونحن نسمع كشمامسة ومؤمنين ولا نستطيع حتى الدفاع عن كنيستنا بأقل شيء نتيجة تصرفاتكم وتصرفات اتباعك ونحن شاهدون عليها، كوّنت أتباع لكم يتحكّمون بمصير البشر وحياتهم. دنتُم نفسكم في هذه الحياة قبل الآخرة.

18- كيف تنام مرتاح الضمير عندما يتحدث مُمثلكُم ويكذب  أمام الأمريكان الكاثوليك لكي يلومون البطريرك وتتهمونهم بأنه سوف يرسل الكهنة ويُسلّمهم الى الدواعش؟ ما هو عمل الكاهن يا سيادة المطران؟ أليس أن يُضحّي من أجل خرافه أم يأتي الى أمريكا ويترك خرافه بأيدي الذئاب ويمتلك بيوتاً ونقوداً ومن أموال الفقراء. حرام حرام عليكم يا ناس يا مَنْ تدعون انكم رعاة لنا ولكن بالعكس سلمتمونا للذئاب الخاطفة.

19- صلاتنا ودعائنا الى الرب يسوع والروح القدس لكي تصحوا وتشعروا بآلامنا والآلام في المهجر، كفاكم تمرّدكم، وارحمونا وارحموا شعبكم المتألم الجريح في المهجر.

20- ابحثوا عن شبابنا الذين ضاعوا ويضيعون بسبب انعدام الارشاد والتثقيف الكنسي  وأنا لا اريد أن أتحدث بهكذا موضوع لأنه واسع وكبير، وعليكم البحث عن الخراف الضالة من شبابنا. هذه أول رسالة وسوف تتبع برسائل اخرى يا أيها المتكّل على الأغنياء وتارك الفقراء والمرضى من شعبكم.

21- ما هي غايتك بجمع الدولار من المتيسّرين من أصحابك لتضعها في جيب الكردينال ساندري، عندما أجّرْت مناضد الطعام بمبالغ خيالية في قاعة الكنيسة؟

22- ما هي غايتك عندما تذهب الى أريزونا وتستلم منهم المبالغ التي جمعوها لبناء الكنيسة هناك؟ ولم ترضى بهذا فقط وإنما حاولت أن تبيع كنيسة مار كوركيس في أورنج كاونتي لتستلم مبالغها، وقد اصطدمت برأي مجلس الخورنة الذين رفضوا اسلوبك الملتوي، وغيرها من الأمور في لاس فيغاس وفي سكرامنتو.

23- طلبة المعهد الكهنوتي الذين في ديرك تُعلّمهم الأنسلاخ من الكرسي البطريركي ليلتحقوا مثلك بمؤسسة الفساد والأستعمار، و نحن لا ننسى الماضي الجريح الذي لعبه المرسلون في تدمير كنيستنا المشرقية وأنت  تنهج نفس النهج لعمل الأنشقاق في كنيستنا الشرقية وتشكيك المؤمنين.

24- اخيراً كتبت هذه الرسالة من غيرتي وأيماني  ومحبتي لكنيستي  وعائلاتنا التي فقدت كل شيء الكنيسة والتعليم المسيحي........الخ. ارجو من سيادتكم ان تعطيني الجواب المقنع الشافي  ومني لك جزيل الشكر والاحترام .

صلاتنا ودعائنا الى الرب يسوع لكي يعمل الروح القدس فيكم ليصحو ضميركم وتشعروا بآلامنا والآلام شعبنا في المهجر، كفاكم تمرّدا، ارحمونا وارحموا شعبكم المضطهد الجريح في المهجر.
الشماس
وعد بلو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 2015-07-12, 9:16 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: من كتابات ابن الزانية المدعو الشماس وعد بلو   2015-07-12, 9:15 pm

اقتباس :

thair60


رد: رسالة مفتوحة الى سيادة المطران سرهد جمو المحترم
« رد #1 في: 13.07.2015في 00:40 »
6- انني كتبت هذا لحضرتكم لأنكم تدّعون انكم رعاتنا وتتظاهرون بانكم تعملون من اجل الكنيسة وشعبها, لكن في نظر الكثيرين لستم برعاتنا لأنكم  تستغلون مناصبكم من اجل المصلحة والشهرة مستخدمين دكتاتوريتكم ومستهترين  بكل القيم والمباديء الأيمانية المسيحية
اخي العزيز الشماس وعد المحترم
تحية
ان التاريخ يعيد نفسه مجددا مع البعض من الرجال الدين الذين كانوا السبب بتشتيت أبناء رعيتهم،  اخي العزيز وعد، عندما تقراء التاريخ ما بين القرن الثالث والرابع الميلادي ، كان لرجال الدين السبب بتمزيق الكنيسة الى أربعة او اكثر من الأجزاء منها شرقي وآخر غربي وأرثودكسية ورومانية والى اخره، ثم تكرر الحدث بعد ذلك بعد القرن الخامس عشر والسادس عشر من خلال التدخل الفاتيكاني بشؤون الكنيسة الشرقية بتمزيقها الى جزئين وأكثر ، ثم  ما بعد احداث  2003 عندما ولدت الكنيسة الكلدانية القومية الحديثة التي مازالت في دور التكوين بفضل الصراع الدائر بين الرجال الدين انفسهم..ومن خلال هذه الصراعات لم يبقى لشعبنا غير الهروب والتشتت وأخيرا الضياع.
تحياتي وتقديري
اخوكم
ثائر حيدو



اقتباس :

غالب صادق


رد: رسالة مفتوحة الى سيادة المطران سرهد جمو المحترم
« رد #2 في: 13.07.2015 في 00:51 »
السيد ثائر حيدو ومتى ولدت الكنيسة القومية الاشورية؟؟؟؟



اقتباس :

thair60


رد: رسالة مفتوحة الى سيادة المطران سرهد جمو المحترم
« رد #3 في: 13.07.2015في 01:05 »
الكنيسة القومية الآشورية لا ترفض رعايا من المذاهب الاخرى مثل الكلداني والسرياني او الاشوري كما يرفض المطران سرهد الذين من غير الكلدان من كنيسته، او كما للرابطة الكلدانية التي لا تقبل بغير القومي الكلداني بالانتماء اليها.



اقتباس :

Eddie Beth Benyamin


رد: رسالة مفتوحة الى سيادة المطران سرهد جمو المحترم
« رد #5 في: 13.07.2015في 02:19 »
الشماس الكريم Waad bello

ܡܩܲܠܣܵܐ ܡܫܲܡܫܵܢܵܐ ܘܲܥܲܕ ܒܲܠܘܼ
ليس لدي اي تعليق لمقالتك ولكن اسمح لي اضيف نقطة اخرى لتكن 25 تخصني كاشوري نسبة لحذف اسم " الاثوريين " من كاب القداس الالهي عام 2013 كما في الصورة المرفقة . وشكرا

بما انك شماس تخدم المذبح المقدس في ابريشية سان دياكو الكلدانية يمكن توضح لنا سبب حذف اسم " الاثوريين " هل انهم تركوا كنيسة تلك الابريشية ام اصبحوا كلدانا ؟

تقبل تحياتي     ܡܫܵܟܪܸܢܘܼܟܼ ܟܲܒܝܼܪܵܐ   
ادي بيث بنيامين

 






اقتباس :

مسعود النوفلي


رد: رسالة مفتوحة الى سيادة المطران سرهد جمو المحترم
« رد #7 في:13.07.2015 في 03:17 »

الشماس العزيز وعد بلو المحترم


تحية وسلام
رسالتك واضحة واسئلتك جاءت من صميم المعاناة التي تعيشها انت ونحنُ جميعاً مع المطران. المطران سوف لا يُجيب على اسئلتك وهذه هي عادته مع الأسف.
ما ذكرته بخصوص الموقع المشبوه اللامسيحي، لا تستغرب من المطران بعدم الأستنكار، لأن موقعه الأبرشي كلدايا نت قد تكلّم وهجم على مَنْ يخالفهم الرأي بأنهم "غوغاء" والتي تعني سفلة ورعاع وهمج، ولو لم يكُنْ موافقا على هذه الكلمات لم يكُنْ يسمح لشماس انجيلي رسَمهُ هو بأن يكتب على ابناء كنيسته هكذا طروحات. ولا ننسى ايضاً التهديد الذي وجّهه للمعارضين له باستقدام الشرطة والغرامة بكتاب رسمي موجّه الى الأركذياقون صبري قجبو.
بالنسبة الى الموقع اللامسيحي الذي كتبتْ عنه البطريركية واستنكرته أيضاً أقول:
حتى الرب يسوع جرّبوه بالزانية لكي يرجموها و قَالُوا لَهُ:
يَا مُعَلِّمُ، هذِهِ الْمَرْأَةُ أُمْسِكَتْ وَهِيَ تَزْنِي ...وَمُوسَى فِي النَّامُوسِ أَوْصَانَا أَنَّ مِثْلَ هذِهِ تُرْجَمُ. فَمَاذَا تَقُولُ أَنْتَ؟ قالوا هذَا لِيُجَرِّبُوهُ، لِكَيْ يَكُونَ لَهُمْ مَا يَشْتَكُونَ بِهِ عَلَيْهِ. وَأَمَّا يَسُوعُ فَانْحَنَى إِلَى أَسْفَلُ وَكَانَ يَكْتُبُ بِإِصْبِعِهِ عَلَى الأَرْضِ.
وَلَمَّا اسْتَمَرُّوا يَسْأَلُونَهُ، انْتَصَبَ وَقَالَ لَهُمْ: "مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيَّةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بحجر."
 
مثل يسوع ينطبق على هؤلاء الذين يكتبون عن اولاد الزانية ضد إخوَتهم، انهم خطأة وفاسدين أكثر من الذين يتهمونهم باولاد الزانية. ليكتبوا ما يكتبوا ويُعبّروا عن شخصياتهم لأنهم يعرفون جيداً ان الذين يكتبون عنهم بأنهم ابرياء ومعروفين لشعبهم.
الزانية برّأها الرب، وانسحب من كان يتّهمها. انكشفت افكار أؤلئك منذ زمن يسوع كما انكشفت افكار هؤلاء وكل مَنْ يقف معهم في زمننا الحاضر، إنهُم منبوذين، وكل هذا يسكت المطران وموقعهِ واتحاداتهم ومسؤوليهم على موقع مشبوه يتبنّى اسمهم الذي يُناضلون من أجلهِ. البعض يؤيدّه ويكتب فيه، يا للعار! والف عار على هكذا فكر تخريبي، انه السر! وما وراء السر الله يعلم.
اخي الشماس الغيور
أعرف حرصك وتفانيك وإخلاصك المجّاني للكنيسة، وكيف كُنت تنقل الكهنة مجاناً ليؤدّوا مراسم القداديس عندما وصلتُ عندكم قبل كم سنة من الآن وكانت الأرسالية مفتوحة للشعب قبل غلقها. أسئلتك كثيرة وهناك الكثير الآخر الغير مطروح منها:
- لماذا لا يتم تطبيق القداس المؤون الأخير في الأبرشية؟ ومَن المسؤول عن عدم تنفيذ قرار البطريركية التي وافقت عليه المراجع؟
- أين ذهبت اموال التبرعات للمُهجّرين والمظلومين؟
- هناك تبرعات كثيرة لفتح السمنير سنة 2014 حيث أعطت إحدى العوائل 250 ألف دولار وهناك عدة عوائل تبرّعت بمبلغ 125 ألف دولار وتبرعات أخرى كثيرة، لماذا لا يعلنون عن ميزانية 2014 وأين أصبحت وذهبت الأموال؟
- لماذا قام بتبديل الكتب الطقسية لتصبح من إعداده فقط؟ حتى الحوذرا لم تسلم منه وقام بطبع حُذرة خاصة به وكأنه في كنيسة مُنفصلة عن البطريركية؟
- لماذا قام بحذف كلمة الآشوريين في كتاب خدمة القداس؟ الكتاب المطبوع سنة 2007
يقول"كتاب خدمة القداس الإلهي حسب طقس كنيسة المشرق للكلدان والآثوريين". أما بعد إعادة طبعه سنة 2013 أصبح "كتب خدمة القداس حسب طقس كنيسة المشرق للكلدان". ماذا تعني هذه التغييرات ولماذا؟
- لماذا قام بتبديل زمن الأحتفال بعيد مار إستيفانوس الشهيد من الشهر الأول الى شهر ايلول مُخالفاً جميع الأبرشيات الكلدانية في العالم؟
- لماذا قام بحذف قوانين التقشية والتركيخ في لُغتنا الجميلة وكأن لغتنا الأصلية هي من إعداده لكي يُغيّرها متى ما يشاء ويحذف منها ما يشاء وبدون علم أو اذن الرؤساء؟
لماذا اوقف الكهنة الأربعة الذين لم يوافقوا على التوقيع على كتاب الأستئناف للفاتيكان؟
- لماذا لم يصدر عنه أمر إلغاء ايقاف الكهنة الذين أوقفهم بعد أن ردّت الفاتيكان على إستئنافه وتحريضه وبأمر قداسة البابا ببُطلان الأستئناف والرضوخ لقرار البطريركية؟
- هل سيصدر منه قرار بعودة الكهنة الذين أوقفهم؟
الشماس العزيز
هناك الكثير ولا أرغب الأطالة وأتأسف لأنني كتبتُ كثيراً. أخيراً ليعلم الجميع  بأن هناك معاملات مثل البراخ واجور القاعات وامور اخرى. فقط لعلمكم إذا حضر المطران الى البراخ أجرته فقط 500 دولار عدا اجور الآباء الكهنة والراهبات وكل عمل باجرة! كل مطران أجرته 500 دولار، لماذا؟ أهكذا يُعلّمنا الرب؟
بعد ان انتهيت من الكتابة اقدم الشكر لأحد الأخوة أعلاه الذي وضع صورة كتاب خدمة القداس في الأبرشية قبل وبعد التغيير، تحية له.

تقبل تحياتي وشكرا للأسئلة التي ادرجتها لكي يعلم الجميع ما يحدث في الخفاء.
اخوكم
الشماس
مسعود هرمز النوفلي




اقتباس :

كوركيس أوراها منصور


رد: رسالة مفتوحة الى سيادة المطران سرهد جمو المحترم
« رد #8 في: 13.07.2015 في 05:26 »

اقتباس
اقتباس :
الشماس الكريم Waad bello

ܡܩܲܠܣܵܐ ܡܫܲܡܫܵܢܵܐ ܘܲܥܲܕ ܒܲܠܘܼ
ليس لدي اي تعليق لمقالتك ولكن اسمح لي اضيف نقطة اخرى لتكن 25 تخصني كاشوري نسبة لحذف اسم " الاثوريين " من كاب القداس الالهي عام 2013 كما في الصورة المرفقة . وشكرا

تقبل تحياتي     ܡܫܵܟܪܸܢܘܼܟܼ ܟܲܒܝܼܪܵܐ   
ادي بيث بنيامين

الأخ العزيز أدي بيث بنيامين المحترم

طبعا بالأذن من الأخ الشماس القدير وعد بلو المحترم

ان سبب قيام المطران سرهد جمو بحذف أسم الاثوريين من غلاف كتاب القداس الالاهي في طبعة العام 2013 (الطبعة الجديدة) بعد أن كانت طبعة العام 2007 تحتوي على مصطلح الكلدان والاثوريين .. السبب هو لزوال دواعي وأسباب أضافة كلمة الاثوريين على طبعة 2007 وأنتفاء الحاجة منها، واقصد هنا الغلاف فقط ... أما لماذا زالت الأسباب وأنتفت الحاجة من أسم الاثوريين فهناك سببين رئيسيين:

أولهما: سبب أضافة كلمة الاثوريين كان لمجاملة أنضمام المطران مار باوي سورو الى كنيسته (واضغاء الشرعية عليه) وليعطي أنطباع للناس بان ابرشية مار بطرس هي للكلدان والاثوريين.

ثانيا: وهو تكتيك مرحلي وذلك لأيهام الناس بان هذا الأنضمام حقق الوحدة بين الكنيستين؟؟ ولكن حال قبول مار باوي كمطران شرف في الكنيسة الكلدانية زالت أسباب أضافة كلمة الاثوريين لغلاف الكتاب وأنتفت الحاجة الى الوحدة فقام بازالة الأسم من الغلاف المذكور.

ثالثا: وهذه اضافة أخرى لتساؤلك المشروع، وهو بان كلمة الاثوريين كانت مكتوبة أيضا على لوحة كبيرة في كنيسة مار بطرس بساندييكو وكالاتي: (أبرشية مار بطرس الكاثوليكية للكلدان والاثوريين .. وقد أزال كلمة الاثوريين وبدل اللوحة لتصبح ابرشية مار بطرس الرسول الكلدانية الكاثوليكية).
تلاعب غير قانوني وغير منطقي .. كان لحاجة في نفس يعقوب ؟؟ لا رئاسة الكنيسة الكلدانية ولا رئاسة كنيسة المشرق الاشورية وافقتا ولا أعترفتا بهذا التلاعب غير القانوني وغير المنطقي؟؟



علما بان الطقس المدون في هذا الكتاب - طبعة 2013 - هو من تأليف المطران سرهد جمو ولا يشبه الطقس المتبع في كل أبرشيات الكنيسة الكلدانية، وهو يختلف كثيرا عن كتاب القداس الذي أصدرته البطريركية الكلدانية قبل وبعد صدور الصيغة النهائية التي صادقت عليها الفاتيكان وطبق صيغة القداس الجديد في كل كنائس وأبرشيلت العراق والخارج ما عدا أبرشية المطران سرهد جمو الذي رفضها.

أخي الشماس وعد بلو .. تساؤلاتك في هذه الرسالة الموجهة للمطران سرهد جمو واسئلتك 24 كلها مشروعة ومن حق مؤمني هذه الأبرشية أن يسألوا ويقلقوا كثيرا عن الأسباب التي دفعت بالسيد المطران ليغير طقس قداسنا ويغلق أرساليات كنائسنا ويوقف الراهبات عن خدمتهم المقدسة ويشجع بعض الكهنة والرهبان على التمرد والعصيان على البطريركية، ويخالف قرارات السينودس ولا يحضرها، ويهدد مؤمني كنائسنا ويبذر اموال التبرعات دون توضيح الاسباب وطرق صرفها ويمتنع عن بناء كنائس جديدة لمؤمني ساندييكو الذين هم بحاجة ماسة اليها والذين زاد عددهم خمسة أضعاف دون بناء كنيسة واحدة وكذلك سبب تبرعه بمبلغ مليون دولار للكاردينال ساندري وبدون سبب مقنع علما انها كانت تبرعات الخيرين لنازحي بلدنا الجريح  والمبلغ كان يفترض أن يرسل للعراق أو يصرف لبناء كنيسة لنا في الكاهون وووو...؟؟

شكرا لكم اخي الشماس وعد .. وكما قال الشماس العزيز مسعود النوفلي في تعقيبه أعلاه (لا تتوقع الأجابة على تساؤلاتك المشروعة .. وأضيف: سنصبر وأيماننا كفيل بان الحل والأجابة ستأتينا من أصحاب الأيمان الحقيقي وخدام الرب المخلصين وقريبا أنشاء الله).

كوركيس أوراها منصور



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من كتابات ابن الزانية المدعو الشماس وعد بلو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: