منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الكنيسة الكلدانية ورسالتها وقيامها بتأسيس الرابطة الكلدانية وعلاقتها بها/الأب بولس ساتي للفادي القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3456
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: الكنيسة الكلدانية ورسالتها وقيامها بتأسيس الرابطة الكلدانية وعلاقتها بها/الأب بولس ساتي للفادي القدس   2015-07-20, 10:33 pm

الكنيسة الكلدانية ورسالتها وقيامها بتأسيس الرابطة الكلدانية وعلاقتها بها
عدد المشاهدات (399) بواسطة Yousif 16/07/2015 07:22:00
حجم الخط:

الأب بولس ساتي للفادي القدس
 
جاء تأسيس الرابطة الكلدانية بناء على مبادرة غبطة أيينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول الأول ساكو وسينودس الكنيسة الكلدانية في وقت حرج يمر به مسيحيو العراق والشرق الأوسط ومواجهتهم تحديات جمة. ويعتبر تأسيس الرابطة بحد ذاته خطوة جبارة نحو ترتيب البيت الكلداني وسيره الى الأمام كشعب عريق متحملا مسؤولياته التاريخية كنسيا وثقافيا واجتماعيا وسياسيا لا سيما وهو اليوم منتشر في اربع قارات المعمورة.
 وهنا أود ان أوضح عدة نقاط حول النظام الداخلي للرابطة الكلدانية و موقف الكنيسة من عملها والجانب القومي :
1- رسالة الكنيسة الإيمانية: من نصوص المجمع الفاتيكاني الثاني عن الكنيسة دستور نور الأمم وهنا أقتبس هذا النص الذي يتحدث عن الكنيسة الشاهدة والشهيدة:
4121- والكنيسة "تواصل طريقها ما بين اضطهادات العالم وتعزيات الله" (14)، مبشّرةً بصليب الربّ وموته إلى أن يأتي (1كور11 / 26). إنمّا تتقوّى بقوة الرّب النّاهض من الموت، لكي تتغلّب بالصبر والمحبّة على مضايقها ومصاعبها التي من الدّاخل ومن الخارج، وتكشف للعالم بأمانة سرّ الرّب الذي لن ينفكّ يغشاه الظلّ إلى أن يتجلّى في النهاية في وضح النّور.
فالكنيسة هنا واعية لدورها بنشر رسالة الإيمان بربنا يسوع المسيح ولم ولن تحد عنها فهذا هو طريقها منذ الفي عام وستستمر عليه إلى الابد.
2- رسالة الكنيسة الإنسانية: الكنيسة ليست بمعزل عن المجتمع والاحداث والتطورات الحاصلة في العالم. في السابق كانت رئاسة الكنيسة منعزلة عن هموم الشعب البسيط لكن مع تطور التقنيات وزيادة التحديات تغير الوضع والناس يطالبون الكنيسة بتسليط ضوء الانجيل على الاحداث التي يعيشونها يوميا.. هنا أعود للمجمع الفاتيكاني الثاني وتحديداً للدستور الرعائي في الكنيسة في عالم اليوم فرح ورجاء حيث تقول مقدمة هذه الوثيقة:
4301 -1- إن آمالَ البشرِ وأفراحَهم، في زمننا هذا، إنَّ أحزانَهم وضيقاتهم، لا سيما الفقراء منهم والمعذَّبين جميعاً، لهي أفراحُ تلاميذِ المسيح وآمالُهم، هي أحزانُهم وضيقاتهم. وهل من شيءٍ إنسانيٍّ حق إلا وله صداهُ في قلوبهم؟ فجماعتهم تتألَّفُ من بشرٍ يجمعهم المسيحُ، ويقودُهم الروح القدس في مسيرتهم نحو ملكوت الآب. إنَّهم يحملون رسالةَ خلاصٍ عليهم أن يعرضوها على الجميع. ولذلك تعترفُ جماعةُ المسيحيين بتضامنها الحق والوثيق مع الجنس البشري وتاريخه.
ومن يستمر بقراءة هذه الوثيقة من المجع الفاتيكاني الثاني سيجد إهتمام الكنيسة بكافة الأصعدة السياسية والإقتصادية والإجتماعية والبيئية والتاريخية وكل ما يمس حياة الإنسان . إذاً دور الكنيسة لا يقتصر على تنظيم الشعائر الدينية منعزلة بل ان تسم كل أمور الحياة بخميرة الانجيل من اجلان " تكون لهم الحية وبوفرة" (يوحنا 10/10)
من هذا المنطلق ومن شعور الكنيسة بالمسؤولية ومن خلال قراءتها لعلامات الأزمنة جاء تأسيس الرابطة خدمة للشعب الكلداني خاصة والمسيحيين عامة: جمع الكلدان في رابطة مدنية قوية تعمل لتعميق شعورهم كأمة كلدانية وتوحيد كلمتهم ومواقفهم لنيل كل حقوقهم والحفاظ على علاقاتهم مع الوطن الام والحفاظ على تراثهم..
ماذا سيكون دور الكنيسة بعد تأسيس الرابطة؟
الكنيسة ليست وصية على الرابطة الكلدانية، لكن الكنيسة تدعم الرابطة وتدعو جميع الكلدان للانتساب. لذا بكل وضوح نؤكد ان الرابطة ليست أخوية كنسية منتشرة في خورناتنا!
 
هل ستتحول الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية لداعية قومية؟
هنا أيضا احبّ ان أؤكد ان الكنيسة لا ولن تقحم نفسها في العمل القومي ولن تتحول الى داعية قومية على حساب الانجيل بل تبقى امينة وحريصة على رسالتها في حمل فرح الانجيل للجميع من دون التنكر لهويتها الحضارية والثقافية والجغرافية. فلا خوف على الكنيسة ومن الكنيسة. هنا نترك العمل للرابطة والعلمانيين فيها.
 الكنيسة إقترحت عدة مصطلحات ومن ضمنها، وهو برأي الأهم: أمتا كالديتا.

الأب بولس ساتي للفادي القدس
المرشد الروحي للرابطة الكلدانية

المصدر من هنا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكنيسة الكلدانية ورسالتها وقيامها بتأسيس الرابطة الكلدانية وعلاقتها بها/الأب بولس ساتي للفادي القدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: الرابطة الغير كلدانية وملحقاتها

-
انتقل الى: