منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 اليوم 2 آب 2015 - عيد سيّدة الملائكة !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3440
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: اليوم 2 آب 2015 - عيد سيّدة الملائكة !    2015-08-02, 8:46 pm


اليوم 2 آب 2015 - عيد سيّدة الملائكة !

-ملوكيّة مريم، مِن ملوكيّة يسوع:
----------------------------------
-هو، ابن الله، يعكُس على أمّه السّماويّة، المَجد والجلال وسُلطان ملوكيّته، فإنّه لم يُشارِك أحدٌ سلطانَ الشهداء يسوع، في عمل الخلاص كما شاركته "أمّه ومُساعِدَته؛ مريم. فإنّها تبقى أبدًا مُرتبطةً بِه، بقوّةٍ فريدةٍ لامتناهية، لتوزيع النّعم المُتدفّقة مِن الفداء.
إنّ يسوع هو المَلك طَوال الأبديّة، بالطبيعة وبحقّ المُلكيّة: فبِه ومعه وبالتبعيّة له، مريم هي ملكة بالنّعمة، وبإرتباطها الإلهي (أمومتها)، وبحقّ المُلكيّة، وباختيارٍ فريد مِن الله الآب.
(البابا المريميّ المكرّم، بابا فاطيمة "بيوس 12")

أحد أهمّ الأعياد بالنسبة للرهبنة للفرنسيسكانيّة وللمريميّن، لماذا ؟!
إقرأ القصّة التالية:
------------------
في ليلةٍ مِن ليالي 1216م، وبينما كان القديس "فرنسيس الأسيزي" يصلّي في كنيسة سيّدة الملائكة وقلبه يذوبُ حبًا حَصلت له رؤيا:
«يسوع ومريم وسط الملائكة» فحثّه يسوع على طلبِ النعمة التي يرى أنها الأنفع لخلاص النفوس. أجاب فرنسيس: ربّي الكليّ القداسة أنا الخاطئ الحقير إنّي أطلب إليكَ أن تمنح صفحَك الكريم عن كلّ الخطايا وغفرانك الكامل لكلّ عذابٍ مؤقّت إلى الذين يأتون لزيارة هذه الكنيسة تائبين ومُعترفين.
أجاب يسوع مؤكّدًا: ما تطلبه منّي إنّما هو نعمةٌ عظيمةٌ، ولكنّك جديرٌ بأعظمِ مِنها ! لسوف تحصل عليها. إنّ صلاتك قد قُبِلت. إذهب إلى نائبي على الأرض واطلب مِنه هذا الغفران باسمي.
وفي فجر الغد دَعا فرنسيس أحد الرهبان وقال له: لِنذهب إلى البابا فتوجّها إلى "بروجيا" حيث كان يومئذٍ البابا هونوريوس السادس ... فتعجّب البابا مِن طلب فرنسيس، فسأله إلى كَم سنةٍ تُريد هذا الغفران ؟.... أجاب فرنسيس: أيّها الأب الأقدس أنا لا أطلب السّنين وإنّما أطلبُ النّفوس !
ثم ردّد فرنسيس قول الرب. فأجاب البابا لَم يسبق أن مَنح مِثل هذا الغفران.
أجاب فرنسيس: أيّها الأب الأقدس لستُ أنا الذي أَطلبُ هذا الغفران، إنّما يسوع المسيح أوفدني إليك. سمع البابا هذه الكلمات فتأثّر تأثيرًا بالغًا. ثمّ قال ثلاثاً (باسم الله، أمنحُك هذا الغفران للأبد فيُمكن اكتسابه مرّة في السّنة، مِن عصر اليوم الأوّل من شهر آب إلى غروب اليوم الثاني).

شروط نيل الغفران الكامل:
------------------------------
*الإعتراف
* الإشتراك بالقداس الإلهي وتناول القربان المقدس
* زيارة كنيسة سيّدة الملائكة في أسّيزي -إيطاليا (أو أي كنيسة فرنسيسكانية أخرى) مِن أجل تجديد حياة الإيمان، مِن خلال قانون الإيمان
* تلاوة صلاة الأبانا
* صلاة على نيّة قداسة البابا

لنصلّي الى سلطانة الملائكة مريم:
---------------------------------------
يا ملكة السماء العظيمة وسلطانة الملائكة، أنتِ التي نالت مِن الله القدرة والرسالة لسحق رأس الشيطان، نلتمس منك باتّضاع أن ترسلي الأجواق السماوية لكي بإمرتك و بقدرتك، تُطارد الأرواح الشريرة وتُحاربها في كلّ مكان، وتقمع وقاحتها وتهزمها الى الهاوية.يا قديسة مريم أم الله أرسلي أيضاً جُيوشك السّماوية القاهرة، لكي تحارب أتباع الشرير بين البشر وتحبط مُخطّطات الكفّار وجميع محرّكي الشرور أرسلي يا أمّنا الإيمان الحقيقي لكي يمجّدوا الله ويكرّمونك كما يليق، حتّى ينتصر الحقّ والعدل في كل مكان.
يا معونتنا السماويّة، واصِلِي بواسطة ملائكتك حماية معابدك في كلّ أنحاء العالم، لتبقى عربون فضلك. إحمي الكنائس وسائر الأماكن المقدّسة والأشخاص المكرّسين وكل الأشياء المقدّسة.صوني بيت القربان في كل مذابحنا ولا تسمحي بأن تتمكّن قوى الشرّ عن احتقارهم وتدنيسهم أو سلبهم ونهبهم أو تخريبهم وتدميرهم. إمنعي التعدّيات أيّتها الأم الحنونة فأنت قادرة وإنّ جميع الملائكة بإمرتك تنتظر إشارة مِنك لتدافع عن كرامة الله وعزّتكِ.
يا أمّنا السماوية احفظي عائلتنا وبيوتنا ضدّ هجمات الأعداء المنظورين ولتسكن ملائكتك فيها حتّى تنعم بأمانة و سلام و فرح الروح القدس.
مَن مثل الربّ؟ مَن مثلك يا مريم يا سيدة الملائكة المنتصرة على جهنّم؟ أيتها الأم الكليّة الحنان و الرأفة يا عروسة الملوك و المنزّهة من كلّ عيب و ملكة الأرواح الطوباويّة التي تتأمل الله معك في السماء أنت دوماً حبّنا و رجائنا و ملجأنا.

بركة الله الآب ومحبة الابن الوحيد وقوّة الروح القدس وحماية أمنّا ملكة السماويات وحماية الملائكة الحرّاس وشفاعة القدّيسين تكون مَعنا وتُرافقنا دائماً في كلّ مكان.
آمــين

تأمّلات قلب مريم المتألم الطاهر





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليوم 2 آب 2015 - عيد سيّدة الملائكة !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

قسم المواضيع الدينية
 :: مواضيع دينية مسيحية

-
انتقل الى: