منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟    2015-08-07, 10:03 pm

هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟

قبل التفكير في الأجابة على هذا التساؤل ، لنلقِ نظرة على الساحة السياسية العراقية بصورة عامة ففي أعقاب الأحتلال الأمريكي للعراق في ربيع عام 2003 وتشابك الأوضاع السياسية بتسليم قيادة البلاد  لأحزاب المعارضة التي ظهرت فيما بعد أن في مقدمة أولوياتها كان الأنتقام من خصومها مما أدى بدوره الى تأجيج الصراعات الطائفية والمذهبية التي عانى ويعاني منها البلد منذ أكثر من أثنتي عشرة سنة  وترك المجال واسعاً ليستشري الفساد المالي والأداري في كافة مفاصل الدولة .
في ظل هذه الأوضاع رأى المسيحيون بصورة عامة والكلدان بصورة خاصة وكأنهم قد سُحِبَ البساط من تحت أرجلهم في وطنهم الذين لا يشكلون سوى نسبة عددية بسيطة من أجمالي السكان وهم يفتقرون الى قوة عسكرية أو مليشيلت طائفية التي أصبحت كلمتها العليا في ظل الأوضاع السائدة ، وزاد وضع الكلدان تعقيداً حينما قرر الحاكم الأمريكي بول بريمر أن من يمثّل المسيحيون في العراق هو السيد يونادم كنا رئيس حزب الحركة الديمقراطية الآشورية ، ولم يصغ للنداء الذي وقّعه بطريرك وأساقفة الكنيسة الكلدانية التي يمثّل أتباعها أكثر من 80% من مسيحيي العراق وهم من الكلدان الذين لا يمكن أن يكون من يمثّلهم الاّ كلداني من أبناء قوميتهم ، وكما كان متبعاً في كافة الحكومات السابقة منذ تأسيس الدولة العراقية .
إزاء هذا الغبن الذي أصاب الكلدان جعل الناشطين الكلدان يعيدون النظر في ترتيب بيتهم الكلداني سيّما بعد ظهور محاولات الغاء التسمية الكلدانية وظهرت الحاجة الى تحرك كلداني يدافع عن حقوق الكلدان فكانت الدعوة الى عقد مؤتمر نهضة كلداني دعا اليه مجموعة من التنظيمات الكلدانية في سان دييغو – كاليفورنيا في نهاية آذار 2011 ، وتلاه مؤتمر نهضة آخر في ديترويت – مشيكان في منتصف شهر آيار 2013 بدعوة من المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد في أمريكا وكندا ، وصدرت عن كلا المؤتمرين قرارات تؤكد الثوابت القومية الكلدانية ، ورغم القرارات والنتائج الأيجابية التي خرج بها المؤتمرَين ، الا أنه ككل جهد وعمل من المستحيل أن يرقى الى الكمال في البداية حتى كانت مبادرة غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتأسيس الرابطة الكلدانية التي كانت الأسباب الموجبة لها لا تختلف كثيراً عن نتائج مؤتمرَي سان دييغو وديترويت في بناء البيت الكلداني على أسس راسخة ، وهنا أستطيع تشبيه مراحل بناء البيت الكلداني بمقولة حول بناء البيت تقول : - أول بيت تبنيه ، بِعْهُ ، والبيت الثاني ، أجِّرهُ ، والبيت الثالث أسكن فيه . والحكمة من هذه المقولة هي بناء البيت الأول سوف تشوبه حتماً نواقص  نتيجة قلّة الخبرة في البناء لأول مرة ، وكذلك في تجربة البيت الثاني وإن كانت الأخطاء أقل ، أما البيت الثالث فسوف يكون أفضل نتيجة الخبرة والأستفادة من الأخطاء في البيتين الأول والثاني .

الرابطة الكلدانية :
كانت الحاجة ضرورية لكيان كلداني يجمع شمل الكلدان ويكون مدعوماً من جهة مؤثِّرة تكون كلمتها محترمة من جميع الكلدان ، ففي مؤتمر النهضة الأول في سان دييغو لم يكن يكفي لأنجاحه فقط وجود أيمان بالقضية الكلدانية وثوابتها في القومية واللغة والأنتماء الوطني بل كان لتكامل نجاحه حصوله على تأييد شامل من جميع الكلدان في العراق والمهجر ، وكذلك الحال في المؤتمر الثاني الذي عُقدَ في ديترويت ، رغم وجود عدد مهم من الكلدان في أمريكا ، الا أنه ظلّ المشككون يتشبّثون بورقة عدم تمثيلهم لجميع الكلدان ، لا بل حتى وأن بعض الموقّعين على قرارات نتائج المؤتَمَرَين من السياسيين والناشطين الكلدان لم يلتزموا بتعهداتهم التي وافقوا عليها ، وأبرز مثال على ذلك عدم نزولهم بقائمة واحدة في الأنتخابات التي سبق وأن دعا المؤتمرون لها ، ولذلك ثَبُتَ أنه أذا لم تتوفر مرجعية لها أحترامها وتكون كلمتها مسموعة لدى أغلب الكلدان إن لم يكن جميعهم ، فسوف تستمر حالة التشرذم وعدم الأتفاق سائدة والتي بدورها ستكون عاملاً سلبياً لنيل الكلدان أستحقاقهم ومركزهم السياسي والثقافي والأجتماعي .
لقد جائت الرابطة الكلدانية وكما أكدها دستورها ( النظام الداخلي ) ملبية كافة تطلعات أمتنا الكلدانية ، فهي فضلاً عن تأكيدها على الثوابت التي أكد عليها الكلدان في مؤتمرَي النهضة الكلدانية في سان دييغو وديترويت ، فأنها أستمدّت شرعية كانت بحاجة لها لتكون شاملة لجميع الكلدان وهي تبنيها من قبل رئآستنا الكنسية الكلدانية في مرحلة مسيرتها الأولى لحين أستقرار مسيرة خطواتها ليستلمها بعدئذ أبناء أمتنا من الكلدان الغيورين على أمتهم ووطنهم .
أن الأهداف الأساسية في كلا المؤتمرَيْن والرابطة تتشابه حد التطابق ما يخص التسمية القومية كما هي في الدستور الأتحادي ، وتوحيد الجهد الكلداني وحشد طاقاته ، ونبذ جميع مشاريع التقسيم تحت أية تسمية كانت كالمحافظة المسيحية ( مثلاً ) ، أما ما يخص محافظة سهل نينوى ، أذا تطلبت الضرورة قيامها نتيجة أعادة النظر في بعض التقسيمات الأدارية ، فرأي الكلدان هي أن تكون تابعة للحكومة المركزية حفاظاً على وحدة العراق الجغرافية والسياسية .
قد لا تكون الرابطة الكلدانية مستوفية لجميع طموحات الكلدان ، ولكنها برأيي أفضل ما أتفق عليه الكلدان في المرحلة الحالية ، وهي في جميع الأحوال لا تشذّ عن قاعدة تطور الأمور نحو الأفضل متى ما تكاتف أبناء الأمة الكلدانية وعملوا بأخلاص بعيداً عن المصالح الذاتية ليستفيدوا من هذه الفرصة التاريخية في أسناد الكنيسة لجهد الناشطين الكلدان في سبيل خدمة أمتهم الكلدانية ووطنهم العريق .

بطرس آدم

المصدر من هنا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟    2015-08-09, 11:04 pm

اقتباس :

فريد وردة



رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #1 في: 09.08.2015 في 01:03 »
 العزيز المحترم بطرس أدم
 تحية طيبة
 بأختصار شديد , الجواب على سؤال عنوان مقالك القيم [ هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟ ]
الجواب وببساطة هو نعم وبكل تأكيد والدليل هو غالبية كتاب الحزبين المتنفذين الذين كانوا ينتقدوا ويهاجموا مؤتمري النهضة  والمشرفين عليه !! هم نفسهم عادوا وهاجموا الرابطة والمشرفين عليها .
 
 طاب يومك

اقتباس :

بطرس ادم


رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #2 في: 10.08.2015 في 02:18 »
الأخ المحترم فريد وردة
أشكرك على مداخلتك ، وما تفضّلت به حقيقة واقعة ولكن مجرّد تطابق فكرة البيان الختامي للرابطة الكلدانية مع نتائج البيانات الختامية لمؤتمرَي النهضة الكلدانية ، جعلت الكثير من الأخوة الكلدان الذين كانوا ينتقدون مؤتمرَي النهضة ولكنهم يؤيدون الرابطة الكلدانية وكأنهم عادوا الى صفوف أمتهم الكلدانية بأيمانهم بالأهداف التي سعت اليها كل من مؤتمرات النهضة والرابطة الكلدانية وهو في نتيجته مكسباً لأمتنا الكلدانية .
أما الأخوة معارضي كل من المؤتمرات الكلدانية والرابطة الكلدانية ، فقد يكون لهم أسبابهم وتبريراتهم وقناعاتهم وهم في كل ذلك أحرار أعتماداً على حرية كل فرد في رأيه وقناعاته وأفكاره .
مع تقديري وأحترامي الشديد


اقتباس :

Ashur Rafidean


رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #3 في: 10.08.2015في 03:18 »
سيد بطرس ادم
اقتباس ( وزاد وضع الكلدان تعقيداً حينما قرر الحاكم الأمريكي بول بريمر أن من يمثّل المسيحيون في العراق هو السيد يونادم كنا رئيس حزب الحركة الديمقراطية الآشورية )
لكن الرابط الاتي لا يثبت بان الحركة الديمقراطية الاشورية كانت السبب من سُحِبَ البساط من تحت أرجل الكلدان ؟
http://www.kaldaya.net/BremerMeeting/Bremer_Chaldeans.html
سؤالي لماذا لم يستطيع الوفد الكلداني من القيام بتثبيت بساط الكلدان وهم في زيارة للسيد بول بريمر ؟
من هو الكلداني الذي كان عضو في اية حكومة قبل 2003 وكان يدافع عن الكلدان دون غيرهم ؟لربما تعتبر المرحوم طارق عزيز كلدانيا مع العلم انه حتى لم يزور كنيسة بحياته ولم يعترف بدينه المسيحي.
الرابطة الكلدانية في نظامها الداخلي لم تعترف بالسياسة لكن هناك ضغوطات من مؤسسي المؤتمرات الكلدانية في سان دياكو وديترويت والسويد لانجاح الرابطة ولهذا انتخب بعض السياسيين كاعضاء للرابطة وتم مشاركة بعض الاحزاب الكلدانية في مؤتمر التاسيسي للرابطة مع العلم الرابطة الكلدانية لم تعترف ولم تصرح عن المؤتمرات الكلدانية التي تم عقدها في سان دياكو وديترويت والسويد .ولهذا فان فشل الاحزاب الكلدانية وفشل دورها في الاحداث السياسية العراقية انبثقت الرابطة الكلدانية التي تم ارسال رسالة التهنئة لها من قبل الحركة الديمقراطية الاشورية والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري .
المكتب السياسي للحركة يهنئ الرابطة الكلدانية بمناسبة اختتام مؤتمرهم التأسيسي
http://www.zowaa.org/index.php?page=com_articles&id=2733#.Vcf0f2tmGFo
لكن هناك كلدان ممن لا يعترف بالرابطة الكلدانية
 المجلس الشعبي (كسا) يؤسس الرابطة الكلدانية
http://www.alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=29411
وموقع كلدايا .نت لحد هذه اللحظة لم يصدر اية كلمة بشأن الرابطة فلماذا ياترى ؟
http://www.kaldaya.net/
وهذه مقالة بقلم اللاخلاقي عامر فتوحي
مزرعة الحيوانات!الرابطة الزوعوية الأغجانية اللا كلدانية مثالاً..عامر حنا فتوحي
http://www.nadibabil.com/author/amer-fatuhi/


وهل زوعا والمجلس الشعبي كان لهم دور لافشال منجزات وقرارات مؤتمرات الكلدان ام ان الكعكة لم توفر المزيد للحاضرين ولهذا نشر غسيل المؤتمرات من قبل الكلدان المشرفين على المؤتمرات ؟
وبدلا من وقوف بعض الكلدان بجانب المعارضة الايرانية عليهم الوقوف مع الرابطة الكلدانية لتحقيق ما تنشدون بها وهؤلاء هم بعض الكلدان يتركون بيتهم ولا يدافعون عن شعبنا اللاجئ في وطنه وانما ويدافعون عن بيت جيرانهم وعن مخيم ليبرتي للمعارضة وللاجئين ايرانيين وبالاخير تاتون هنا ياسيد بطرس وتتهمون الاحزاب الاشورية بتهميش الكلدان!
الكلدان يؤيدون مخرجات مؤتمر باريس للمعارضة الإيرانية
http://www.almustaqbal-a.com/arab-world/58995.html
ومخيم ليبرتي  هم لاجئون سياسيون ومعارضين للنظام الايراني
https://www.facebook.com/SupportersofLibertycamp
http://www.mojahedin.org/tagsar/%D9%85%D8%AE%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%8A%D8%A8%D8%B1%D8%AA%D9%8A
 المؤتمر القومي الكلداني العام في ديترويت (خفايا وأسرار ، وكشف المستور) 
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=721606.0

نتمنى للرابطة الكلدانية كل الخير والنجاح .شكرا

اقتباس :

زيد ميشو


رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #4 في: 10.08.2015 في 05:26 »
الأخ العزيز الشماس بطرس آدم
بدايةً أحييك على المقال الجميل والسلس، ولكون الصراحة هي شيمة لا يملكها إلا الأصلاء، لذا لم تتوارى عن نقد الذات أيضاً، في الوقت الذي فيه الأحزاب الغير كلدانية لا تتحمل نقد ذاتها من اي عضو فيها، لمعرفتهم الأكيدة بأن نقدهم من الداخل سيهدم كيانهم ووجودهم، كونهم تنظيمات مصلحجية وصولوية لا منهج لها ولا فكر سوى تنفيذ ما يأتيهم معلّب
الرابطة أخي العزيز الشماس ابو وميض ازعجت الكثيرين، وستزعجهم أكثر وأكثر متى ما التف حولها أبناء الأمة الكلدانية، نحتاج إلى وقت فقط والنتائج سترضي الطموحات لا محال
تحياتي


اقتباس :

Ashur Rafidean


رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #5 في: 10.08.2015 في 06:04 »
مقتبس من: زيد ميشو في اليوم في 05:26
اقتباس :
الأخ العزيز الشماس بطرس آدم
بدايةً أحييك على المقال الجميل والسلس، ولكون الصراحة هي شيمة لا يملكها إلا الأصلاء، لذا لم تتوارى عن نقد الذات أيضاً، في الوقت الذي فيه الأحزاب الغير كلدانية لا تتحمل نقد ذاتها من اي عضو فيها، لمعرفتهم الأكيدة بأن نقدهم من الداخل سيهدم كيانهم ووجودهم، كونهم تنظيمات مصلحجية وصولوية لا منهج لها ولا فكر سوى تنفيذ ما يأتيهم معلّب
الرابطة أخي العزيز الشماس ابو وميض ازعجت الكثيرين، وستزعجهم أكثر وأكثر متى ما التف حولها أبناء الأمة الكلدانية، نحتاج إلى وقت فقط والنتائج سترضي الطموحات لا محال
تحياتي
سيد زيد ميشو
36 سنة رغم الصعوبات ورغم التحديات وكل الحواجز التي نصبت على الطرقات و بكل تفاصيلها وأشكالها وألوانها وانتماءاتها ودافعي أجرها ومأجوريها فلازالت زوعا تعطي ثمارها لتحقيق كل حقوق شعبنا و36 سنة ولازالت واقفة وقريبة من شعبنا ولكن عليكم الاجابة على اسئلتي الموجهة للسيد بطرس اولا وزوعا ستسير وستستمر ولكنكم ستبقون تتراوحون في مكانكم والزمن شاهد على كلامي وإصحوا يازيد ميشو كافي نوم في المهجر فشعبنا بحاجة للافعال وليس للاقوال وكان المفروض من الحركة الوطنية الكلدانية ان تقف وترفع صوتها لاجل شعبنا في العراق والدول المجاورة وليس في مؤتمر لاجل الايرانيين .شكرا
الكلدان يؤيدون مخرجات مؤتمر باريس للمعارضة الإيرانية
http://www.almustaqbal-a.com/arab-world/58995.html


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟    2015-08-11, 9:35 pm

اقتباس :

بطرس ادم







رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #6 في: 23:00 10/08/2015 »
أخي العزيز زيـــد
أشكرك على مداخلتك وعلى شعورك النابع من روح نقيّة وبمناسبة ذكرك " الصراحة " فأننا تعلّمناها منك ومن كتاباتك المتّسمة بالصراحة والموضوعية وبأسلوب يجعل القارئ يشعر بتفاعل معه لأنه نابع من قلب نقيّ وضمير صاحٍ .
أخي العزيز ... ما نتمنّاه كنتيجة لكتاباتنا هو أن لا تكون سبباً لخسارة أيّ صديق أو أخ أو أنسان بقدر ما تكون غايتنا أن نعبّرعن وجهة نظرنا في الدفاع عن ما نؤمن ونعتقد به ، نحن آمَنَّا بضرورة أنعقاد المؤتمرات الكلدانية ، وأيّدنا قرارتها وبياناتها الختامية ، وأيّدنا تأسيس الرابطة ، وناقشنا في ديترويت مسودة نظامها الداخلي كما تعلم ، وأيّدنا نتائج مؤتمر عينكاوة ما يخص الأتفاق الذي حصل بعد إقرار نظامها الداخلي ، كنّا نتطلّع الى ( ما نعتقد ) نتائج أفضل وقرارت أوضح ، ولكن في المرحلة الحالية وفي فترة التجربة والأختبار ، فأن ما تم التوصل اليه كان كافياً ، وكان ذلك سبباً في أعادة النظر للعديد من الكلدان الذين كانت لديهم تحفظات في بداية الأمر على الرابطة الى تغيير قناعاتهم نحو تأييدها .
تحيــــاتي

اقتباس :

akoza






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #7 في: 11.08.2015 في 00:19 »

جوابا على السوءال الاستفهامي هو ان الجميع يعلموا ان هناك سفينتين متضادتين في الاتجاه نحو المنصه
فعندما بدات الاولى بالابحار صعد اليها بعض المتفرغين انترنيتيا وكان شعارهم (حنا للسيف حنالليل حنا لللخيل) واقسموا على ذلك امام عرابهم ولكن عندما بدات السفينه الام بالابحار عارضوها في البدايه حملت الشعار اعلاه ووصفوا قبطانها بابشع الاوصاف ولكن ما ان علموا ان فرمانات الباب العالي صارت مع السفينه الام حتى بدأوو يقفزون من سفينتهم الاولى باتجاه السفينه الام دافعين او متطوعا ذاتيا  في المقدمه من هو اقلهم ذكاء.



اقتباس :

زيد ميشو






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #8 في: 11.08.2015 في 05:09 »
سيد آثور رافدين
بعد سقوط النظام رأيت العجب... ملايين تسير خلف مقتدى الصدر ...مئات الألوف خلف عمار الحكيم... وخلف المالكي والجعفري ....فلا غرابة إن رأيت بضع مئات او ألوف يسيرون خلف قائدكم المفدى يونادم كنا ابو سرحان!!!
كنت اتصور بأن المسيحيين افضل حال من الآخرين على اعتبارنا مفتحين نوعاً ما، إنما بوجودكم وبوجود اتباع اغاجان وخزعبلان .... اصبح بالمقياس العام الكل في الهوى سوى
للأسف عزيزي ...بسببكم تشوهت سمعتنا



اقتباس :

Ashur Rafidean






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #9 في: 11.08.2015في 05:35 »
مقتبس من: زيد ميشو في الأمس في 05:09
اقتباس :
سيد آثور رافدين
بعد سقوط النظام رأيت العجب... ملايين تسير خلف مقتدى الصدر ...مئات الألوف خلف عمار الحكيم... وخلف المالكي والجعفري ....فلا غرابة إن رأيت بضع مئات او ألوف يسيرون خلف قائدكم المفدى يونادم كنا ابو سرحان!!!
كنت اتصور بأن المسيحيين افضل حال من الآخرين على اعتبارنا مفتحين نوعاً ما، إنما بوجودكم وبوجود اتباع اغاجان وخزعبلان .... اصبح بالمقياس العام الكل في الهوى سوى
للأسف عزيزي ...بسببكم تشوهت سمعتنا
سيد زيد ميشو
36 سنة رغم الصعوبات ورغم التحديات وكل الحواجز التي نصبت على الطرقات و بكل تفاصيلها وأشكالها وألوانها وانتماءاتها ودافعي أجرها ومأجوريها فلازالت زوعا تعطي ثمارها لتحقيق كل حقوق شعبنا و36 سنة ولازالت واقفة وقريبة من شعبنا ولكن عليكم الاجابة على اسئلتي الموجهة للسيد بطرس اولا وزوعا ستسير وستستمر ولكنكم ستبقون تتراوحون في مكانكم والزمن شاهد على كلامي وإصحوا يازيد ميشو كافي نوم في المهجر فشعبنا بحاجة للافعال وليس للاقوال وكان المفروض من الحركة الوطنية الكلدانية ان تقف وترفع صوتها لاجل شعبنا في العراق والدول المجاورة وليس في مؤتمر لاجل الايرانيين .شكرا
الكلدان يؤيدون مخرجات مؤتمر باريس للمعارضة الإيرانية
http://www.almustaqbal-a.com/arab-world/58995.htm



اقتباس :

bet nahrenaya






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #10 في:11.08.2015 في 06:17 »

سيد بطرس آدم،

نعم هي كذلك، ولكن ليس بالطريقة التي فسرها الأخ فريد وردا،
المؤتمرات السابقة كانت الحافز والمحرك فقط ، وأن ساهمت بصورة غير مباشرة لبلورة فكرة الرابطة الكلدانية ولكنها (الرابطة)  لا يمكن أعتبارها  إمتداد متواصل للمؤتمرات السابقة، فهي إنطلاقة مختلفة وجديده من حيث جميع المعطيات ونابعة من تفكير إيجابي خالي من العواطف والنزوات السلبية، جاءت لتثبت وجودها وليس لغرض النيل من جهات أخرى كما يتصور البعض ويصر على  إظهارها بهذا الشكل ليروح عن العصبية والغضب المحتدم بداخله، أي اعتبارها ساحة فش خلق كما يقول الأخوة اللبنانيون.

على مؤسسي وأعضاء الرابطة تثبيت أقداهم بسرعة والبدء بإختيار شخصيتين أو ثلاثة لتأهيلهم كمرشحين للانتخابات القادمة فالأيام تجري بسرعة.

تحياتي



اقتباس :

بطرس ادم






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #11 في: 11.08.2015 في 16:21 »
الأخ الكريم بيث نهرينايا
أشكرك على مداخلتك وأؤيد ما تفضّلت به ، والرابطة الكلدانية لم تكن أمتداداً لمؤتمرات النهضة الكلدانية ، وحتى المؤتمرات نفسها لم تكن أمتداداً لبعضها ، وخلاصة فحوى الموضوع هو تطابق أو على الأقل تشابه الغايات والأهداف على الثوابت التي يؤمن بها الكلدان ، والأخ الموقّر فريد وردة ذكر في مداخلته كلمة " غالبية " ولم يقول " جميع " ، وأنا معك أيضاً أن الرابطة الكلدانية " هي أنطلاقة نابعة من تفكير أيجابي ....... " وهكذا كان الحال مع مؤتمرات النهضة الكلدانية التي أقتصرت أهدافها على الشأن الكلداني وأستعدادها للتعاون مع جميع المنظمات والأحزاب الأخرى " الغير كلدانية " لأن الكلدان وببساطة يؤمنون بجميع القوميات الأخرى العاملة على الساحة السياسية ولا يعملون على ألغاء أية تسمية قومية لأبناء القوميات الأخرى .

اقتباس :

oshana47






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #12 في: 11.08.2015في 20:49 »

السيد بطرس ادم المحترم
 نصك وردي عليه " لأن الكلدان وببساطة يؤمنون بجميع القوميات الأخرى العاملة على الساحة السياسية ولا يعملون على ألغاء أية تسمية قومية لأبناء القوميات الأخرى "
عبر تاريخ الاشوري وحتى بعد سقوط امبراطوريتهم تاريخيا وحضاريا كان العداء  بين الطرفين ، ما كان بامكان القوم الكلدي في بابل من التنقل والعيش باطمئنان في ارض وقوم اشور ، لذا أن طلب منك اثبات ذلك تاريخيا وموثق حسب الزمن والمكان بعدها نقول لكم اهل بكم بين اهلكم مع الاعداء لم تنسى لانها تفيق كل الاحتمالات البشرية ، ونصك يوعز علينا أن نقول لكم كيف لقومية كلدية لا وجود لهم بيننا تستطيع أن تلغى الموجودة في ارضه وبين قومه ، لان كل ايماننا بوجود مذهب كلدي باسم كنيسة بابل على الكلدان التي اطلق علينا بعد انشقاق كنيسة الام المشرق النسطورية الي فرعين والفرع الكلدي تبع قسرا الي كاثوليك والفرع الاخر بقى على تسميته ، والان تسمون نفسكم بهذه القومية التي من ارضها وقومها لأن التاريخ يعتبرها منقرضة ولست أنا من اقول ذلك ، والشاهد على ادعائي قيامكم  بزيارتها وتأكد بنفسكم من الحدث ، لان الكلام الذي يأتي من الرياح تأخذه العاصفة الي غير رجعة .
أما رأيي بعنوان ومحتوى مقالك اود اعلامك أن من شاركوا في المؤتمرات النهضة الكلدية هم وصفها بالنكسة ولان من قطف ثمارها اعتبرها برية ( الشجرة التي تنموا من بذرة طبيعية وثمارها مرة )  في تاريخ هذه النهضة . 
اوشانا يوخنا 



اقتباس :

اخيقر يوخنا






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #13 في: 11.08.2015 في 21:31 »
رابي بطرس ادم
شلاما
اعتقد انه يحب على الرابطة الكلدانية والاحزاب الاشورية ان يعملوا بجهد كبير ومتواصل في خدمه قضية شعبنا في الداخل وضمن كل المحافل الدولية
فالخير الذي تاتي به الرابطة سيكون عاما وكذلك الخير الذي تاتي به الاحزاب الاشورية
ولا مانع ان يكون هناك تنافس في تقديم الافضل لشعبنا
ولكن نرفض زرع الاحقاد او العداوات بين الطرفين
فهناك الساحة السياسية مفتوحه وواسعة وليرى شعبنا من يعمل ومن يبقى اسير الكلام الانترانتي فقط
سيدي الكريم
هناك جملة تقول فيها ان ٨٠ بالماءة هم كلدان
هل تستطيع  ان  تثبت  ذلك
فكما اعتقد ان السريان حاليا هم الاكثر عددا
ويوجد ضمن الكلدان اعداد كبيرة من الاشوريين
وهناك ٢٨ قرية اشورية في برواري بالا
وعشرات القرى الاشورية في قضاء زاخو
ونيرواريكان واطراف عمادية وسرسنك
وفي سهل نينوى هناك خمسة قرى اشورية
ويوجد الاشوريون في تلكيف والقوش وغيرها من القرى
كما ان هناك اعداد كبيرة من الكلدان يومنون انهم اشوريون
فكيف تحسب ان نسبة الكلدان اكبر بهذا التقدير الخيالي
كما لا تنسى ان غبطة مار ساكو يقول في الصفحة السابعة من كتابه مختصر تاريخ الكنيسة الكلدانية
ان التسمية الكدانية بدات سنة ١٨٢٨ عند اتفاق مطران امد مع مطران الموصل وسارت رويدا رويدا حتى تغلبت على التسميات الاخرى كما ان مورخ يهودي يقول بان الكسديم او الكلدان كانوا عشيرة وانصهروا وانهى دورهم بعد سقوط بابل
هذا من احل التذكير  فقط
ىنحترم قناعاتكم الشخصية
راجيا  اقناعي بان الملدان هم بتلك التسبة السكانية

اقتباس :

فريد وردة






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #14 في: 11.08.2015 في 21:41 »

 العزيز المحترم بطرس أدم
 ألاخوة المتحاورون
 ألاخ الكريم بيث نهرينايا
  مداخلتي كانت عن واقع ملموس تعايشنا معه في السنين الماضبة وهو لا يحتاج الى تفسير .
 حضرتك الذي فسر الموضوع على أن المؤتمرات كانت حافز ومحرك وهذا صحيح وهو كافي لبلورة أي فكرة  !! مثل ما تفضل المحترم بطرس أدم وسماها ثمرة .
لذلك مصطلح أمتداد متواصل الذي تفضلت به ليس في محله , ولتبسيط  الفكرة نستطيع أن نقول
 كان هنالك فعل من قبل بعض أحزاب شعبنا التي حملت فكر أقصائي شوفيني [ وهذا مثبت على شكل كراريس وفديوات ومناهج ] وهذه ألاحزاب نشطت عندما بدأت ورقة صدام حسين بالآحتراق أي مطلع التسعينات .
هذا الفعل جوبه برد فعل من قبل الكلدان , بعقد المؤتمرات وتصريحات وبيانات للحفاظ على الهوية والمعتقد والثقافة وهذا مثبت  من قبل البطريرك الراحل المغفور له دلي ورجال الدين الكاثوليك والنشطاء الكلدان .

أما الرابطة فهي أيضا رد فعل  لفعل اخر وهو  ألاوضاع المزرية والحالة الكارثية المأساوية التي يمر بها شعبنا وألاداء السئ لنفس ألاحزاب التي تمثلنا في البرلمان .
وبالنتيجة نتمنا أن تكون هذه النشاطات في صالح تقدم وتطور شعبنا بكل تسمياته .
أما المنتقدين والمهاجمين فهم
 1- بعض كتاب ألاحزاب المتنفذة والتي أصبحت معروفة بضعفها وترنحها دون أي أنجاز يذكر غير المزايدات
 2- بعض الكتاب المأجورين وهؤلاء يعملون وفق أجندة خارجية لضرب الكنيسة الكاثوليكية
 3- بعض الكتاب الطائفيين القرويين المحسوبين على هذا الطرف وذاك .
 تحية للجميع

اقتباس :

بطرس ادم






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #15 في: 12.08.2015 في 00:02 »
الأخ المحترم أخيقر يوخنا
بدءاً أعتذر من الأخ ( أوشانا 47 ومن كل صاحب مداخلة لا يعترف بوجودي ) على عدم الدخول معه في نقاش . وعودة الى مداخلتك فأقول :
1 -  الرابطة الكلدانية وكما جرى التأكيد عدة مرات لا علاقة لها بالسياسة لكي تعمل مع الأحزاب الآشورية ، فهي قد تتعاون مع نظيراتها من المنظمات الآشورية غير الحزبية ( وهذا هو فهمي للرابطة )
2 -  نسبة ال ( 75 – 80% ) من الكلدان في العراق تعتمد على أحصاءات منذ أول أحصاء صار بعد تشكيل الدولة العراقية ، وتم التأكيد عليه في رسالة الآباء أساقفة الكنيسة الكلدانية ومن بينهم بطريرك الكلدان الى الحاكم الأمريكي بول بريمر في الثالث من أيلول عام 2003 ، أحتجاجاً على عدم تمثيل الكلدان في مجلس الحكم .
3 -  العزف على وتر التسمية الكلدانية متى كانت وفي أية سنة ، الكلدان لا يعتمدون على كتّاب من البشر في مصدر تسميتهم القومية ، بل على ما هو ملهم من الله على لسان أنبيائه ورسله وما هو مثبّت في الكتاب المقدّس .
تحياتي




اقتباس :

اخيقر يوخنا






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #16 في: 12.08.2015في 01:28 »
رابي بطرس ادم
شلاما
بارك الرب فيك في ايمانك بالكتاب المقدس
حيث اننا اذا كنا نومن بالكتاب المقدس فعلينا ان نومن بكل ما جاء فيه
حيث كما تعلم هناك ايه تقول
الكلدان  هذا الشعب لم يكن خلقه اشور لاهل البرية
وبناءا على  تلك الايه  فلا يمكننا ابدا ان نفرق بين الاشوري والكلداني
هل تتفق معي
حيث الكتاب المقدس يجمعنا فهل هناك قوة تستطيع ان تفرق بيننا
تقبل تحياتي
ولتكن نعمه الرب معنا جميعا



اقتباس :

oshana47






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #17 في: 12.08.2015في 01:37 »

السيد بطرس ادم المحترم
اتشرف بعدم الرد على ما وصلته لكم ، لانني قلت لكم الحقيقة من تاريخ وليس من عندي ، ننقلت المعلومات من والي التاريخ وطلبت منك كشف عن هذا التواجد القومي الغير الموجود الأ من خلال المذهبية ، لانك لا تستطيع الجواب كغيرك تختفي وراء الحجج وتصنع لك اعذار وتبريرات مختلفة لتهرب من الاجابة التي تزهق انفاسكم الغير المستقيمة ، وهي ديمومتكم الغير الموفقة والتي ليس باستطاعتكم اقناع احد من اتباع كنيستكم بهذه القومية من واقعها التاريخي ألا بكلمات الانشائية لتخفوا عنهم الحقيقة ، لو عرفوا اهل الشأن بما تكتبون وتوثقون الزيف القومي مكانة المذهبية التي كانت رسالة اجدادهم منذ الانشقاق لما قبلوا حتى باراءكم القومية ، لان كل من يعرف جدالكم ينته اولا عن خصالتكم ثم يتقاعس من مفاهيمكم ويهرب الي خارج دائرة ادعاءكم بالمنقرض هو حي بينكم ، قلنا لكم أن ما مثبت في كتبكم المقدسة ولى زمنه وكان محيطه التي ربطكم به لمصلحة اليهود ، الرب على لسانه ذكر رجال نينوى ولم يذكر منقرضي بابل . واعطيت رأس الخيط لبحث عن ما ثبت لك في هذه الكتب المقدسة لان بابل في هذه الكتب وعلى لسان انبياءه ذكروا لتحول الي مستنقع ويعشعش عليه ابن اوى وجماعته ، وها نحن نعيش ايامها ، وها نينوى ايضا عيشتموها بنفس الطريقة ولكن حبل الله بها لم ينقطع ابدا أي سحابة وقتية  ستنجلي .
اوشانا يوخنا



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #18 في: 12.08.2015 في 02:06 »
هـؤلاء هم الكـلـدان .....




هـل تحـتاج إلى المـزيـد ؟



اقتباس :

oshana47






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #19 في: 12.08.2015 في 02:28 »

السيد سيبي المحترم
لا ارغب بدخول تفاصيل الحدث والاحصائية التي نشرتها ، لأني افهمتكم الحقيقة الفرق بين مذهب كلدي منشق عن نسطوري والقومية الكلدية المنقرضة من جميع جوانبها التاريخية ، لكن هذه الإحصائية هي فقط تخص الاديان والمذاهب وليس اثر للقوميات بينها ، القومية التي تخلوا من الأناث هل تعتبرها قومية حقا ضحكتنا،اعرضها على المختصين أن لم تصدق بكلامي هم ليعلموك الحقيقة ، كفاءكم من التحريفات ومجريات التزييف للحقائق .
اوشانا يوخنا 



اقتباس :

بطرس ادم






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #20 في: 12.08.2015 في 05:18 »
الأخ الكريم أخيقر يوخنا

سوف أدرج أدناه نص الآية التي ذكرتها ( مع الأسف محرّفة ) وهي من الأصحاح الثالث والعشرون الآية (13 ) من سفر النبي دانيال ، سوف أنقل النص كما كتبته باللون الأحمر والنص الحقيقي للآية من ترجمتين مختلفتين باللون الأزرق ، ولدي كتاب العهد القديم باللغة الكلدانية صادر من كنيسة المشرق الآثورية يحوي نفس المعنى .

الآية كما ذكرتها أنت
" الكلدان هذا الشعب لم يكن خلقه آشور لأهل البرية "
النص الحقيقي كما في الكتاب المقدس بمختلف الترجمات واللغات
" أشعيا 23 : 13 ها هي ذي أرض الكلدانيين
الشعب الذي لم يكن فأسسها أشور لوحوش القفار. قد أقاموا بروجهم دمروا قصورها فجعلت خرابا. "
ويفسرها مفسّروا الكتاب المقدس هذه الآية التي تتحدث عن غضب الله على سكان مدينة صور فيقولون
" النبي هنا ينظر للمستقبل إلي حوالي 150 سنه بعد النبوة ويري نبوخذ نصر ملك بابل قادماً علي صور. وكان ملك أشور كعادته قد أتي بالكلدانيين من الشمال وأسكنهم في ذلك المكان، فأصبحوا مملكة عظيمة أسقطت أشور نفسها، بل أطلق أسم الكلدانيين كما ذكرنا سابقاً علي بابل كلها."


أرجو أن أكون قد أوصلت الفكرة

تحياتي



اقتباس :

عبد الاحد قلــو






رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #21 في: 12.08.2015في 06:13 »
الاخ الشماس بطرس ادم
وبصريح العبارة، فانني اقر بأن الرابطة الكلدانية هي نتيج جهود المؤتمرات الكلدانية السابقة والتي اصحت ضمائر لمن اراد طمس قوميتنا الكلدانية من المتأشورين  المنتفعين من التسمية القطارية وما شاكلها..
وبصراحة اكثر، فان غبطة البطريرك ساكو، سعى لهذه المبادرة بعد شعوره بالاحباط من الاحزاب والتنظيمات التي ادعت بتمثيلنا ولكن على حساب استغلال الكلدان في تنفيذ  اجندتهم المتذيلة للكتل الكبيرة.. واخيرا لا يصح الا الصحيح..تقبل تحيتي



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟    2015-08-14, 8:35 pm

اقتباس :

kaldanaia





رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #23 في: 17:34 12/08/2015 »
السيد ابو سنحاريب المحترم
اقتباس ( 13 هوذا أرض الكلدانيين . هذا الشعب لم يكن. أسسها أشور لأهل البرية. قد أقاموا أبراجهم . دمروا قصورها. جعلها ردما)
هذا التعبير مبهم. لانه يقال بالعربية (هذا الشعب لم يكن اسسه اشور وليس (اسسها )ولعلمك فقط في طبعة الفاندايك موجود هذا التعبير بأي كتاب مقدس اخر غير موجود وهذه الطبعة الوحيد التي يؤمن بها
السبتيون ابحث لك عن اجابة على هذه الاية من بابل خرج اشور وبنى نينوى , من بابل زينة فخر الكلدانيين ؟؟؟
                   
                       كلدنايا الى الازل


اقتباس :

بطرس ادم




رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #27 في: 01:40 13/08/2015 »
الأخ الكريم عبد الأحد قلو
نعم وأنا معك أن الرابطة الكلدانية لا تختلف في أهدافها عن أهداف وثوابت المؤتمرات الكلدانية ، ولكن لا يجب أن نلقي اللوم على جميع الأحزاب والتنظيمات الكلدانية التي لم يكن لديها ظهيراً قوياً ودعماً كافياً للتغلب على التحديات التي واجهتها ، وغبطة أبينا البطريرك كونه يعتبر الأب الروحي لجميع الكلدان ، وكأي أب يعمل لمصلحة أبنائه تقدّم بهذه الخطوة محاولاً جمع شمل البيت الكلداني ولم شمل القوى الكلدانية وتوجيهها نحو خدمة مصلحة الكلدان بصورة خاصة والمسيحيين بصورة عامة .
تحياتي .


اقتباس :

بطرس ادم




رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #28 في: 01:44 13/08/2015 »

الأخ الكريم أخيقر يوخنا

أشكرك لتثبيتك الآية الصحيحة ، وهي كما تلاحظ تختلف تماماً عن الآية التي أستندت عليها والتي يفهم منها القارئ الكريم وكأن " آشور " هو الله ( حاشا ) لأن الخلق هو لله وحده فضلاً عن تغييرك عبارة " أرض الكلدانيين " الى " الكلدان " محاولاً دعم وجهة وجهة نظرك .
أخي الكريم
أعتقد بأنك تؤيدني في أن نكون حذرين حينما نستند على آية من الكتاب المقدس لدعم وجهة نظرنا أو رأينا ، فمن الضروري أن نكتب نص الآية كما جاء في الكتاب المقدس دون زيادة أو نقصان ، وأن نكون حذرين أكثر في أن نقتطع من الآية الجزء الذي يدعم وجهة نظرنا ونترك الجزء الذي لا يتطابق مع هدفنا وأورد لك وللقراء الأعزاء مثالاً لأحدى هذه الحالات .

في محاولة من "أحدهم " قبل سنوات للنيل من الكلدان وتاريخهم أستند الى الآيات التالية من سفر دانيال الأصحاح الرابع فنقل نص الآيات التالية :
31 . وكانت الكلمة لا تزال في فم الملك، إذ هبط صوت من السماء أن (( لك يقال، يا نبوكدنصر الملك: إن الملك قد زال عنك.32. فتطرد من بين الناس وتكون سكناك مع وحوش البرية وتعلف العشب كالثيران وتمر عليك سبعة أزمنة إلى أن تعلم أن العلي يتسلط على ملك البشر ويجعله لمن يشاء )).33. وفي تلك الساعة، تمت الكلمة على نبوكدنصر، فطرد من بين الناس، وأكل العشب كالثيران، وآبتل جسمه بندى السماء، حتى طال شعره كريش العقبان وأظافيره كمخالب الطيور.
ولكنه توقف الى هذا الحد متعمداً لأن الآيات التي تكمل الأصحاح هي في صالح الكلدان وتاريخهم وملوكهم وهي :

34. (( وبعد آنقضاء الأيام، أنا نبوكد نصر، رفعت عيني إلى السماء، فعاد إلي عقلي وباركت العلي وسبحت وعظمت شأن الحي للأبد، الذي سلطانه سلطان أبدي وملكه إلى جيل فجيل.35. وجميع سكان ألأرض يحسبون كلا شيء أمامه، وهو يتصرف كيف شاء في قوات السماء وسكان الأرض، وليس من يوقف يده ويقول له: ماذا صنعت؟36. في ذلك الزمان، عاد إلي عقلي ورد لي مجد ملكي وبهائي وجلالي، وطلبني مشيري وعظمائي وأعدت إلى ملكي وآزددت عظمة جدا.
مع تحياتي

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #30 في: 06:30 13/08/2015 »
  أخي اخيقر يوخنا
لا تـسوّي نـفـسك غـشيم ... خـذ الـتـفـسير :

في السَّنَةِ الثَّانِيَةَ عَشْرَةَ مِن مُلْكِ نَبوخذْنَصَّر،
الَّذي مَلك على الآشوريين في نينَوى المَدينةِ العَظيمة،
وفي أَيَّامِ أَرْفَكْشادَ Arphaxad الَّذي مَلَكَ على المادِيِّينَ في أَحْمَتا (Ecbatane (1.
المقصود بنبوخذنصر هنا غالبًا  أسرحدون بن سنحاريب كما سبق فرأينا في المقدمة، فقد تعهد بالانتقام من كل اليهود، بعد أن ذاق أبوه سنحاريب مرارة الهزيمة أمامهم، في الواقعة التي قُتل فيها مائة وخمس وثمانين ألفًا من جنوده (2 مل 19: 35-37)، والانتقام من أرفكشاد المذكور، باعتباره صديق اليهود وعونهم المتحالف معهم[42].



اقتباس :

kaldanaia




رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #31 في: 11:06 13/08/2015 »

السيد اوشعنا 47 المحترم
اقتباس ( كلمة أسسها لا يقصد بها الشعب بل الأرض)
اشور اسس ارض يعني لم تكن الارض موجودةاسسها ,احكي كلام معقول يصدق.؟؟
الواحد يؤسس وطن معقولة جمعية او مذهب نادي وليس ارض وفي الحالتين
ليس للكلدان دخل بالموضوع والايه هذه مبهمه وترجمتها بكل النسخ الاخرى مختلف تماما
ارجو لك الموفقية في المرة المقبلة.
           كلدنايا الى الازل


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟    2015-08-14, 8:40 pm

اقتباس :

بطرس ادم


رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #33 في: 15:49 13/08/2015 »
أخي الكريم أخيقر يوخنا

تفضلت وقلت " وبمناسبة ذكر الملك نبوخذ نصر ، فأن سفر يهوديت يقول أنه ملك آشوري مستنداً على الآية 5 من الأصحاح الأول الذي ينص " و ان نبوكد نصر ملك اشور الذي كان مالكا على نينوى المدينة العظيمة في السنة الثانية عشرة من ملكه حارب ارفشكاد فظفر به.

هنا أود أن أجلب أنتباهك الى أن هذا السفر يتحدث عن السبي الكلداني الأول لمملكة يهوذا الأسرائيلية الذي حصل في السنة الثانية عشرة من حكم نبوخذ نصر الذي كان حوالي عام (597 ق.م ) وبتفكير بسيط فأن كاتب السفر يقصد " الذي كان ملكاً على آشور أي بابل ونينوى " حيث أن الأمبراطورية الآشورية كانت قد سقطت منذ عام ( 612 ق.م ) على يد " نبوبلاسر " والد نبوخذ نصر الذي قضى على الدولة الآشورية وطاردها حتى في أورها التي حاول الملوك الآشوريين أقامة مملكتهم فيها ، وقضى عليهم بأبادتهم ملوكاً وشعباً .
 
أذا تفضلت وأستمريت في قراءة هذا السفر ، فسوف تلاحظ في الأصحاح الخامس من الآية الخامسة الى نهاية الأصحاح البرهان الذي لا يقبل أي تأويل أن " الشعب اليهودي هو من أصول كلدانية " ولكني أشك بأنك سوف تقتنع !!!

مع تقديري

اقتباس :

بطرس ادم


رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #35 في: 23:35 13/08/2015 »
شكراً عزيزي قشو أوراهم نيروايا .... لقد أفصحت وبكل وضوح ما حاول البعض من القوميين الآثوريين تمريره على الكلدان من أننا جميعاً شعب واحد .... لقد أظهرت ما يقصدونه بالشعب الواحد ..... أي آثوريين .... لقد كان يعتقد البعض من الكلدان من حسني النيّة ... أن نداءاتكم المتكررة بأننا شعب واحد تقصدون بها آثوريين وكلدان وسريان حيث جميعنا من مواطني دولة واحدة ... ثقافتنا واحدة .... لغتنا واحدة .... ولكن لك من الكلدان كل التقدير والأحترام .... لأنك وضعت الحروف الناقصة على الكلمات .... فبان المعنى الحقيقي لأدعائكم هذا ...
وأرجو أن تعذرني في عدم الرد على مداخلاتك مستقبلا الى أن أتأكد من أنك تعترف بي وبقوميتي وبكياني ووجودي .... وليباركك الرب يسوع المسيح .



اقتباس :

samy



رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #39 في: الأمس في 07:46 »
الاخوة المتحاورن
مع الاسف ان قوانين ديالكتيك الحياة لاتاخد باقوال هذا الدكتور او ذاك لان كل الظواهر  في الحياة((المجتمع والطبيعة)) لها الية نشوؤها ونموها وحياتها وموتها. ككل الظواهر وعنوان مقال الاخ العزيز عبد الله رابي ينفي استيعابه لقوانين الديالكتيك وتحديدا قانون ((تحول التراكم الكمي الى نوعي))
اضافة لقانون(( نفي النفي)) والتطور الحلزوني .في محاولة فصله القسرية بين مراحل تطور نفس الظاهرة وحين تتحول نوعيا نتيجة للتراكم يعتقد انها ظاهرة اخرى جديدة لعدم استيعابه المقولة الفلسفية للعلاقة  بين السبب والنتيجة.وهو امر طبيعي ان لم يتخصص با الفلسفةولايتابع العلاقة التاريخية لتطور الظاهرة .وهنا يكمن خلل اطلاق اسم مقاله الانف الذكر ((    الرابطة الكلدانية ليست ثمرة النهضة الكلدانية مطلقا)).
مع اعتزازي بكل كتاباته المترابطة وحتى التي اختلف معها.



اقتباس :

فريد وردة


رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #40 في: الأمس في 20:25 »

 المحترم بطرس ادم
 ألاخوة المتحاورون
 صراحة !! جزيل الشكر للعزيز  سامي على هذا التوضيح ألاكاديمي السلس والجميل لعنوان مقالة الدكتور رابي عبدلله   ((    الرابطة الكلدانية ليست ثمرة النهضة الكلدانية مطلقا)).
 الحقيقة كلمة  [مطلقا] في نهاية العنوان تجعل القارئ يشعر أن هنالك نوع من المبالغة والتحامل والشخصنة وخصوصا أن الكاتب كان رئيس المؤتمرين ويتفهم جيدا سبب حضور غالبية النشطاء ومشاعرهم حول هويتهم وعقيدتهم وثقافتهم متحملين أعباء السفر وعلى نفقاتهم الخاصة .
مرة ثانية شكر جزيل للمحترم سامي لهذا التوضيح الرائع
تحية



اقتباس :

بطرس ادم


رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #41 في: 14.08.2015 في 22:57 »
الأخ العزيز فريد وردة

الدكتور عبدالله رابي صديق عزيز أعتز بصداقته وقامة كلدانية نفتخر بها ولكني لا أؤيده في أطلاق تسمية النكسة على المؤتمرات الكلدانية ، كان من الممكن أطلاقها في حالة أحتواء البيانات الختامية لتلك المؤتمرات مثلاً ..... تأييد المشروع الأمريكي في تقسيم العراق .. تأييد التسمية المركبّة خلافاً لما مثبت في دستور البلاد .. أطلاق تسمية على لغتنا غير اللغة الكلدانية ... عدم تأكيدها على جمع شمل الكلدان ... الأخ العزيز الدكتور عبدالله رابي أصابه يأس كما أصابنا جميعاً من عدم التزام البعض من أحزابنا وتنظيماتنا الكلدانية بنتائج تلك المؤتمرات ... وهذا برأيي لا يجوز تحميل المؤتمرات هذا الذنب ... فالمؤتمرات أكدت على الثوابت القومية للكلدان ... وكان يجب على جميع الحاضرين والمؤيدين لقرارات تلك المؤتمرات الألتزام بها .... وهذه الحالة قد تطال الرابطة الكلدانية أيضاً أذا لم يلتزم المؤتمرون بالنظام الداخلي للرابطة الكلدانية مستقبلاً وتحركوا خلافه .... نأمل جميعاً أن تنجح الرابطة الكلدانية في الألتزام بالبيان والنظام الداخلي الذي صدر عنها ، وأن تكون المحاولة الأخيرة في جمع شمل الكلدان الذين طال تفرّقهم .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟    2015-08-14, 8:41 pm

اقتباس :

د.عبدالله رابي


رد: هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
« رد #43 في: 15.08.2015 في 04:57 »
بعد الاستئذان من الشماس القدير بطرس آدم
الاخ سامي المحترم
تحية لكما وللاخوة المتحاورين جميعا
شكرا اخي سامي على ملاحظتكم عن كيفية تفسيري للنهضة الكلدانية في مقالتي المُشار اليها لافتقداها المنهج الديالكتيكي في التفسير ،وقد أثار انتباهي ما تفضلت به بقولك:
((عنوان مقال الاخ العزيز عبد الله رابي ينفي استيعابه لقوانين الديالكتيك وتحديدا قانون ((تحول التراكم الكمي الى نوعي))
لا أدري أنكم تمزحون أم ماذا ؟ وانا الذي أعرف من مطالعتي لمعظم ردودك على مقالات كتاب شعبنا هادىء ورزين وتطرح رايك عن الفكرةوتتجنب الكاتب وأمكاناته ، ولكن استغربت هذه المرة وانت تشخص الموضوع بتلك العبارة التي تخص أمكاناتي المنهجية والفكرية ،وعليه أشكرك لتنبيهي لهذه المسألة وسأجاوبك في مقال خاص بعد ساعاتٍ لاهمية الموضوع وسأبين فيه التفسير الاكاديمي للفعل الاجتماعي من غير الاكاديمي فارجو من الاخ فريد وردة أن ينتبه لذلك ،بالاضافة سيتبين أيضا الفرق بين تفسيري للنهضة الكلدانية عن التفسير الذي جاء به الشماس العزيز علينا بطرس ادم مع جل احترامي لرأيه .
تحياتي
د . رابي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل الرابطة الكلدانية .. هي ثمرة مؤتمرَي النهضة الكلدانية ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/بطرس آدم

-
انتقل الى: