منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ساكـو الـﭘـطرك سـيـدنا ، إقـرأ مزاميرك عـلينا لكـن نـريـدك عـمود الـبـيـت تسـنـد خـيمتـنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4416
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ساكـو الـﭘـطرك سـيـدنا ، إقـرأ مزاميرك عـلينا لكـن نـريـدك عـمود الـبـيـت تسـنـد خـيمتـنا   2015-08-07, 11:25 pm

ساكـو الـﭘـطرك سـيـدنا ، إقـرأ مزاميرك عـلينا لكـن نـريـدك عـمود الـبـيـت تسـنـد خـيمتـنا
سـيـدنا ... أنت ﭘـطرك ونعـزّك ، ومشاعـرنا تـلـوج بشرايـيـنـك ، ولكـن كـيف تـنهى عـن خـلـق وتأتي مثـله بأعـمالك ! كالتي نـراها في كلامك ، إجـراءاتـك ، وقـراراتـك .

رائع أنت ( والرائعـون كـثيـرون ) .. فحـين تـطـلق مبادرات ، صيحات ، مناشـدات ، رؤى ، نـراك عـظيماً ...... ولكـن حـين تـصدر عـنـك قـرارات طرد ، قـصف ، إيقاف ، تحـريض ، تهـديـد ، هـدم الـتـراث ، فإنك لا رائع ولا عـظيم .

كم مرة ناشـدتَ المالكي والجـبوري والعـبادي والمسؤولين الحـكـوميّـين والـدينيّـين بشأن أبناء شعـبنا المهجـرين والنازحـين والمظلومين ، فـليس عـنـدنا إلاّ أن نـقـول عـنـك : نِعـمَ القائـد .... ولكـنـك سـرعان ما تهـدم كل ما تبنيه حـين تـنـشر قـراراتـك المعـبرة عـن نـفـسية تـواقة إلى حـب السلطة وممارسة الإنـفـرادية والرغـبة في التركـيعـية ، يعـني بإخـتـصار ( دكـتاتـورية ) .

ماذا إستـفـدتَ من إيقاف فلان وطرد علان ؟ هـل حـلـت مشكـلتـك الشخـصية والكـنسية والرعـية ؟

ماذا إستـفـدت من تجاهـلك تـوضيحاتـنا بشأن مضيعة وقـتـك مع إخـوتـنا الآثـوريّـين ، هـل قـبضتَ شيئاً ؟ بل بالعـكـس نـتـيجة لإلحاحـك ، أغـلِـقـتْ الأبـواب بـوجهـك حـتى مجيء المسيح ثانية .

ماذا إستـفـدتَ من محاباتـك لفلان وعلان في السلطة ، هـل إستـمعـوا إليك ؟

ماذا عـمل لك يونادم ولازار الجـعـفـري الـذي أنت معجـب به ؟ نعـم ربما إستـفـدت منهم كم دولار ، ولكـن هـل حـرروا بـيـوت أبناء شعـبنا المحـتلة في وسط بغـداد ؟ مَن إحـتـلها : الشيعة أم داعـش ؟ أين أولـئـك الـذين الشيوخ أو القادة كانـوا يطلبون وساطـتك الشخـصية لحـل مشاكـل عـشائـرهم أو تـكـتلاتهم ؟ كـن منـطقـياً في تـفـكـيـرك مع نـفـسك ، وفي كـتابتـك عـلى المواقع يا سـيـدنا .

قـرأتُ مقالك : مرور عام عـلى مأساة الموصل وبلدات سهل نينوى نداء من أجل مصالحة وطنية حـقـيقـية

http://saint-adday.com/permalink/7702.html

إنها مساهـمة جـميلة في إطلاق نـداءات لصانعي القـرار ، حـين تـذكـر فـيه عـن أوضاعـنا المأساوية عـسى أن يجـدوا حلاً لها .. وضرورة المصالحة الوطـنية بالطريقة الحـوارية .. عـسى أن يحـركهم ضميرهم لإيقاف حـرقهم الوطن والشعـب بكل عـنجهـية .

في مقالك أعـجـبتـني صياغة تعابـيـرك :

(1) المصالحة مع أنـفـسنا ، أي السعي ليتطابق الداخلي مع الخارجي بتـناغـم .

(2) المصالحة مع أخـينا الإنسان ، إعـتبار الآخر أخاً وشريكاً وليس خـصماً ، والسعي لبناء علاقة حـقـيقـية معه بالإعـتراف به ، وقـبوله من دون السعي لإمتلاكه أو إلغائه .

(3) المصالحة مع الله ، علاقة شخـصيّة وجماعـية تـتم من خلال مصالحـتـنا مع ذاتـنا وإخـوتـنا .

ثم تخـتم مقالك بأنّ : قـرار المصالحة بات مُلحا وهـو خشبة النجاة لتحـقـيق السلام الدائم .

إذن يا سـيـدنا ، تعـرفها وتحـرفها ... تعـرفها للغـريـب ، وتحـرفها للقـريـب ! أليس بـديعاً أن نـقـول : الأقـربـون أولى بالمعـروف ؟

(أ) أين مصالحـتـك مع نـفـسك ؟ هـل يتـطابق داخـلك مع خارجـك ؟ إحـﭼـي الـصـدگ ، تـرى إحـنا نـسمع دﮔـات ﮔـلـبـك أخاف ما تـدري !.

(ب) أين مصالحـتـك مع أخـيك الإنـسان ؟ هـل إعـتـبرته شـريكاً وأخاً ؟ أنا أشك ! بل الوقائع تـشير إلى أنـك تعـتـبره خـصماً إنْ لم أقـل شيئاً آخـراً ... إنـك لم تـبـنِ علاقة معه بل أنّ تلك العلاقة التي كانـت مبنية أصلاً نسفـتَها ... يا سـيـدنا إنـك تسعى لإمتلاك الكـنيسة والرعـية ومؤسساتها ، ومَن لا يخـضع لك ويخـنع أمامك تلغـيه ... نعـم سـيـدنا لا تـتعـجـب من هـذا الكلام ، إنه واقع نحـن نـتحـسسه ، وأمامنا ونـراه ، ولكـن قـد لا تـشعـر أنت به .  

أين المطران سعـد سيروب .... هـل تريـد أن أتـكـلم أكـثر من اللازم ؟؟؟

أين المطران سـرهـد والمطران باوَي .... كم مرة دعاك المطران سـرهـد لزيارة أبرشيته ولم تـلـبِّ الـنـداء ؟ فأين تـصريحـك في المقابلة مع صوت الكـلـدان من أنـك لا تمانع أن تـذهـب لزيارتهم بـدون دعـوة رسمية ؟ وتأخـذ معـك فلان وفلان ؟ هـل كان كلام فـضائيات ، أم أنه حـﭼـي الليل ما يصلح لـلنهار ؟ هـل عـنـدك الشجاعة أن تـشـد الرحال وتحجـز مقـعـدك في الطائرة ــ كما إعـتـدتَ ــ وتـذهـب عـنـدهم للمشاركة في رسامة الوجـبة الثانية من الكهـنة الشباب ، وأعاهـدك أنْ أصل قـبلك لأشارككم الفـرحة سـوية إنْ كـنـتم صادقـين ؟ وتـتغـيـر إتجاهات عـديـدة وموازين كـثيرة وكـتابات متعـددة ، رأساً عـلى عـقـب بما يجـعـلك تـنـدهـش ! .

وهـكـذا أين الأب أيوب ؟ هـل أنت سعـيـد بأن يـبني كـنيسته المستـقـلة عـنـك دون أن يـبالي بك ؟ هـل أنت فـرحٌ بتهـديـد المطران يوسف تـوما له بطريقة كأن اللغة الكـلـدانية والطخـس الكـلـداني من إبـداعه وماركة مسجـلة بإسمه ؟ وكاهـن آخـر سأتجاهـله هـذه المرة عـن أسلوبه الرخـيص المبـتـذل .

هـل أنت راضي في ضميرك بإيقاف راهـب مثل أبونا نـوئيل ؟ هـل بهـكـذا طريقة تـشبع رغـباتـك ؟  

مع الأسف ليست عـنـدي كل الأسماء الباقـية ، بل أتـذكـر الراهـب أوراها ..... وفـوق كـل ذلك إنـك تحاور جـميع الغـرباء ولكـنـك تغـلق الـتـلـفـون بوجه كهـنـتك الأقـرباء ! ليش سـيـدنا ليش ؟ .

(ج) وأخـيرا ، أين مصالحـتك مع الله ، هل وصلـتَ إلى عـمق العلاقة مع الإنـسان الـذي أمامك بمحـبة غـير متـناهـية ( والمحـبة سلطان فـوق القانـون ـ والمسيح خـير شاهـد ) أم بكـراهـية لا حـدود لها كما نـراها ؟

سـيـدنا العـزيـز : كـلـنا نخـطأ ونـصيـب ، نعانـد ونـتـساهـل ، نـتـصـلب ونـلـين ، وذلك ليس عـيـباً ، بل العـيـب أن نبقى مصرّين عـلى الخـطأ والعـناد والتصلب ... وعـليه ( هـسّا وْهَـم ما صار شي ) ما المانع أن تـراجع نـفـسك وضميرك وأسلوب تـفـكـيرك وطريقة حـل مشاكـلك وكـلـنا معـك ؟ نحـن أولاد الـيوم ... ولكـنـنا غـداً لـن نـكـون ... ولا تبقى لـنا سـوى ذكـريات عـنـد أحـفادنا ... وحـﭼـي بـيناتـنا ، نحـن العـلمانيون إخـتـبرنا لـذة الحـياة ، وكـن واثـقاً ، إنـنا نـقـول : الحـياة ما تـسـوى ، فـكم بالأحـرى أنـتم الإكـلـيـروس خـدام المـذبح ، أليس كـذلك ؟ أنا لست أعـلمك ، ولكـني أذكــِّـرك إنْ نـفعَـت الـذكـرى .... ودمت سالماً .

مصدر الموضوع من هنا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4416
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: ساكـو الـﭘـطرك سـيـدنا ، إقـرأ مزاميرك عـلينا لكـن نـريـدك عـمود الـبـيـت تسـنـد خـيمتـنا   2015-08-07, 11:27 pm

الردود منقولة ايظاً من موقع القوش نت

عادل اوراها


كاتبنا القدير السيد مايكل سيبي
ما قدمته في مقالتك من المنطق بالبراهين والادلة توصلت الى ان ما يكتب سيادة البطرك ويقوله وينادي بالحوارات هو "حجي جرائد" . كلام بعيد كل البعد عن الفعل. يعني من الان وصاعدا لا احد يعيره انتباه.

عادل اوراها

لبيب الطوراني


هناك قصة اصبحت متداولة بعد سقوط الطاغية صدام، عنوانها قصة الديك: كان في قرية ما ديكا شرسا مسيطرا، يزعج الناس منذ الصباح الباكر بصياحة المتكرر، ويوما ما اراد سكان تلك القرية التخلص منه، وارسلوا شخصا ليذبح الديك وقد قام هذا الشخص بذبحه فعلا، ولكن في صباح يوم الغذ تفاجئ اهل القرية في مستصبحين بصياحات الديوك. ان غياب هذا الديك العنتر جلب ديكة كثيرة. الديك الكبير يمثل صدام حسين، اما الديكة الاخرى تمثل ممثلين الاحزاب وزعماء الطوائف الدينية والمرجعيات الفقية. بعد انهيار الدولة ومؤسساتها، تنبثق مؤسسات فرعية تقود الدولة بسبب ضعفها ووهنها. بعد انهيار الدولة العراقية منذ 2003، ظهرت المرجعيات الدينية في الظهور بعد ما كانت مطمورة ومتخفية تحسبا من الدولة العراقية القديمة. ومن بين هذه الشخصيات والمرجعيات الدينة التي انبثقت بعد السقوط، مرجعية سماحة الشيخ لويس ساكو الشيعي (طهران)، الذي انحرف عن دوره المسيحي الديني، وانجرف نحو السلك السياسي، مستغلا مكانته الدينية ويلعب دور السياسي. وكما نعرف بالقانون الحكيم، لا دخل الدين بالسياسة، لكن طموحاته البطريرك الطفولية في وصوله الى الشهرة السياسية انه يحققها من خلال مكانته الروحية، كما هو الحال في الدولة العراقية، وتأثير المرجعيات الدينية في ادارة دفة الدولة والسياسة. ان تدخل مولانه ساكو في صنع القرارات السياسية والعلمانية انه ضحك على الذقون، يصدقه العراقيون السذجاء فقط، الذين يعتبرون المرجع الاعلى مقدسا، مثل المرجعية السنية والمرجعية الشيعية وغيرها من المرجعيات المهيمنة في الساحة العراقية. نتساءل ان كان صدام حسين موجودا، يا ترى هل سيكون موقف مولانه ساكو اعلاميا، مثل ما هو اليوم !!!!! اصبح كالسندباد الرحال بي المطارات، تهربا من الوحدة والياس ومخاطبة الذات، وانشغاله بصنع المشاكل والازمات، متلذذا بمشاهدة صوره التي تحتل معظم المواقع المسيحية تلبية لاشباع الانا النرجسية المتطرفة، لبلوغ مثل ما كان صدام حسين يفعل انذاك، حقا ان غياب الديك الكبير أدى الى ظهور الديكة الصعالكة. بابي هولا خروتا من قورما!!!!!


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ساكـو الـﭘـطرك سـيـدنا ، إقـرأ مزاميرك عـلينا لكـن نـريـدك عـمود الـبـيـت تسـنـد خـيمتـنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: