منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رئيس الربطة الـﭘـطـركـية الكـلـدانية ومرشـدها الروحي الحـلـقة السادسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رئيس الربطة الـﭘـطـركـية الكـلـدانية ومرشـدها الروحي الحـلـقة السادسة   2015-08-10, 6:52 am

رئيس الربطة الـﭘـطـركـية الكـلـدانية ومرشـدها الروحي الحـلـقة السادسة




http://www.chaldeanvoice.org/mod.php?mod=interviews&modfile=item&itemid=35

http://www.chaldeanvoice.org/mod.php?mod=interviews&modfile=item&itemid=36

من أجـل عـيـون جـميع المنافـقـين الجـبناء أكـرر وأقـول : إن الـﭘـطريرك لـويس ساكـو ﭘـطريركـنا نـضعه فـوق رؤوسـنا ، ولكـون مسيرته أمام أنـظارنا وكـلماته عـنـد مسامعـنا ، فإن مجـساتـنا ستـبقى تـرصده وأقـلامنا تلاحـقه ليس كـرهاً بل محـبة به ولصالحه ، والمساهـمة في مسانـدتـنا له وتـقـويم مساره ، ومَن لا يـدرك مغـزى كلامنا الأبهـر ، فـليـفـسّـر منه ما يريـد المفـسر الأغـبر .... وعـلى مَن يهمه الأمر أن لا يستمع إلى أي كائن مجـتـر .  

عـنـدما إقـتـربت ساعة الصفـر ، قال المسيح لـتـلاميـذه : إذهـبـوا وتـلمـذوا جـميع الأمم وإكـرزوا بالإنجـيل للخـليقة كـلها ...... دون أنْ يربطهم بحـزام أو دستـور لأنه هـو الـدستـور ، من جانب ثاني لم يفـرض عـليهم يهـوذا الخائـن ولا الوسطيّ تـوما الشكـوك ، ولا قـرَّبَ إليه إبنَي زبـدَي الأثـرياء ، ولا أتى بأحـد العـشارين المقاولين لـينـصبه رئيساً عـليهم ، بل إخـتار مار ﭘـطرس الفـقـيـر صياد السمك ، الـثـوري الـذي آمن به ، وإيحاءاً من رب السماوات قائلاً : أنت هـو المسيح إبن الله الحي !!!

المسيح فـرز سمعان إبن يونا ( ﭘـطرس ) لرعاية قـطيعه ، وإنْ كان قـد نـكـره في لحـظات ضعـف بشريّ ، فإنه إرتـضى لـنـفـسه أخـيراً أنْ يُـصلـب من أجـل المسيح ، فهل من حـب أعـظم مِن أنْ يفـدي الإنسان نـفـسه مِن أجل محـبّـيه ؟ .....  

إن الرسل إقـتـدَوا بالمسيح ربهم فـذهـبـوا في طريق بـدون تـذكـرة رجـوع (  One way ) !! لم يـبحـثـوا لأنـفـسهم عـن أبّهة أمام الكاميرات ولا عـن وُريقات تكـريم تعـلق عـلى جـدران القاعات ، أو في أعـناقهم قلادات ، ولكـن هل يتعـظ بعـض الكـنسيّـين لـيقـتـدوا بهم ويقـتـفـوا أثـرهم ويسيروا عـلى خـطاهم دون أن يؤسـسـوا إمبراطورياتهم الـتـكـتـلية وحـساباتهم المصرفـية ؟ ويتـوقـفـوا عـن سـفـراتهم الـ ( خِـرّي مِـرّية ) بحجج فارغة يحـمّـلـونـنا بها منيّة ؟

فإن مئات آلاف الـدولارات التي تجـمع في الصينية ، أيام الأعـياد العادية والمارانية ، وخاصة من الأبرشيات الخارجـية !! تـصرف في سفـرات رسمية المظهـر لكـنها لا تخـلـو من سياحـية ، ومعالجات طبـية شخـصية في بـلـدان أجـنبـية ، في وقـت عـصيـب و( الـفـلـوس ) يحـتاجها  النازحـون المهَجَّـرون من أبناء الرعـية ؟ .      

إستمعـتُ إلى المقابلة بلغـتـنا الكـلـدانية المحـكـية التي أجـراها الأخ فـوزي دلي مع الأب ساتي بشأن رباطة الـﭘـطرك ساكـو ، لم يأتِ أثـناءها بإيضاحات جـديـدة ولا مثيرة ، وإنما كانت مضيعة وقـت ، كلاماً عاماً ذكِـر كـله في مقالات سابقة ، ولكـن فات عـلى الأخ فـوزي سؤال مهم كان من المفـروض أن يسأل الكاهـن حـتى إذا يُحـرجه :

أبونا ، ماذا سيكـون دورك الروحي في الرابطة القـومية ، وأنت تـواجه مِن بـين حاضريها مَن يفـوقـونـك ثـقافة وعـلماً وحـيـوية ، وممكـن روحـية أيضاً ... ؟

ملاحظة : فـقـد تعـلـّـمنا من خـدمتـنا في الجـيش أن الـبـزّه العـسكـرية لا تـزكي مرتـديها .... لـذلك إحـنا نحـﭼـي طـگ  بطـگ ، وما نـراوغ ولا عـنـدنا مـبـدأ الـ ( تـقـيّة ) .

والآن نأتي إلى حـوار إذاعة صوت الكـلـدان باللغة العـربـية مع رئيس الرابطة الكـلـدانية ، وقـد أوحَـت لـنا مقـدمة حـديثه أنه يشغـل عـشرة مناصب محـلية داخـل العـراق ومنـصبَـين إثـنين خارج العـراق ـ صـدگ فـطحـل ، فجاءه المنـصب الثالث عـشر ( الرقـم المشؤوم ) رئيساً لرابطة الـﭘـطرك الكـلـدانية لـيـتـبـوّأه وهـو ضعـيف الروحـية ( خـومو يـزعـل ؟ ) طالما عـنـده مرشـد روحـي ! وعـليه يحـق لـنا القـول وبـدون إستغـراب ، لو كان في العالم الغـربي فإنه لـن يُسمح له أن يقـود ثلاثة مراهـقـين طالما هـو بحاجة إلى إرشاد روحي ؟ وإلاّ ماذا سـيـكـون دَور الأب ساتي قـومياً رابطياً ؟ ....

وبهـذه المناسبة عـلق أحـد الإخـوة قائلاً : يـبـدو أن السيد صفاء هـندي شخـصية متمكـنة جـدا وعـليه أقـترحُ أن يُـطلب منه تـولي رئاسة الإتحاد العالمي للكـتاب و الأدباء الكـلـدان أيضا ، لـتبقى كـل المناصب بربطة واحـدة من أجل الأمة الكلدانية .... وآخـر كـتبَ : لسنا  ضد أي تـنظيم كـلـداني عسى أن يكـون من خمسة أشخاص ولكـن لا أن يكـون مثـلـوما .....

كـيف صار السيـد صفاء عـضواً في مجـلس محافـظة كـركـوك ؟

إستـفـسرنا فعـلمنا أنه لم تكـن هـناك قائمة مستـقـلة دخـلـت إنـتخابات مجـلس المحافـظات في كـركـوك ... وعـليه فالآن حان وقـت السؤال : ضمن أية قائمة إنـتخابـية ورد إسم السيـد صفاء صباح هـنـدي حـين قـدّم وإنـتخـب عـضوا في مجـلس محافـظة كـركـوك ؟ هـل تـقـدّم للإنـتخابات كـشخـص واحـد أحـد ؟؟

وكـمـقـدمة لمناقـشة الـﭘـوسـتـر في أدناه نـقـول :

أولاً : الإحـتـفالات العامة تكـون الـدعـوة فـيها مفـتـوحة أو ( جـماعـية محـددة الضيوف ) ..... أو أخـرى خاصة تـقـدّم لأشخاص مَعـنـيّـين بالأمر فـقـط .

ثانياً : الـلـقاءات تأتي بطلب شخـصي من أحـدهم يـرغـب في لقاء مع مسؤول في محـل وظيفـته لـتـقـديم تهـنـئة له مثلاً أو تبـليغه بأمر هام ... أو يَـطلب الحـضور إلى دائرة رسمية لقـضية خاصة أو لمناقـشة موضوع .

ثالثاً : طلبات لـزيارات شخـصية تـنـظـّم في سجـل الـتـشـريفات وفـق جـدول زمني محـدد بالـدقائـق والساعات تبعاً لمكانة الضيف القادم ( وليست مفاجـئة ولا عـشـوائية ) كي لا تحـدث تعارضات أو تـداخـلات في مواعـيـد حـضور الزائـرين لأنها شخـصية .... ولأنهم ليسوا في الشوارع ولا في الـﭼايخانات .

الـﭘـوسـتـر موضوع حـديثـنا

المناسبة هي ذكـرى تأسيس حـزب زوعا فـتهانينا لهم ، لا شك بأن جـماعة زوعا في صالة المقـر يستـقـبـلـون المهـنـئين ... والمهـنّىء هـو محافـظ كـركـوك ... إذن هـذه تـدخـل ضمن الفـقـرة (( ثالثاً )) المصنـفة في أعلاه .... ونلاحـظ صيغة الخـبر يـذكـر فـيه أسماء المستـقـبـِلين للسيد المحافـظ ، فـيـبـدأ بعـضو الحـركة سـرﮔـون ، ثم عـضو الـﭘـرلمان عـن الـحـركة عـماد ، ثم ( عـضو المجـلس صفاء صباح هـنـدي ) !!! ثم عـدد كـبـيـر من قـيادات وأعـضاء الحـركة ، بمعـنى أن بـداية ونهاية أسماء الأشخاص الموجـودين والمكـلـفـين في إستـقـبال الضيوف المهـنـئين ... محـصورة بالمنـتمين إلى الحـركة ـ زوعا ـ ....

وإلاّ لماذا يُـفـرَد إسم صفاء هـنـدي ويُـزَج بصورة شاذة بـين منـتـسبي الحـركة ؟ شـنـو فـوگ رأسه خـصلة ذهـب ؟ وبعـدين ، القارىء ذكي ما تـفـوت عـليه لأن عـنـده مخ ويفـسّر ...

وإذا إدّعى أحـدهم وقال أنّ صفاء كان ــ بالصدفة ــ هـناك مهـنـئاً الجماعة ... هـذا يـذكــِّـرني بصدفة الـﭘـطرك وهـو يرفع سـبّابته مع يونادم كـنا في القاعة صبحـية يوم الإنـتخابات ..... ومع ذلك هل أنّ الضيف يرحّـب بمحافـظ كـركـوك ؟ ياهـو مالته ؟ نـزل ويـدبّـﭻ !! عـيـب عـليكم تعـتـبرون أبناء شعـبكم خـرفان وتـضحـكـون عـليهم .... أبناء شعـبكم تاج رأسكم .

فـنـقـول لجـماعة الرابطة : هـل عـبرَت عـليكم أم أنـكم خائـفـون ؟ ما الحاجة إلى الـتـضليل والـتهـرّب ؟

فـلـنـتابع ..

(1) أية رابطة كـلـدانية سـيـبنيها القـميص والرباط الـبـنـفسجـيّـين ، وطموحه البنـفـسجي يوجهه نحـو كـسب ودّ الآثـوريّـين الـبنـفـسجـيّـين ! ؟.

(2) وبعـدين تجـيـبـون إبن أخـت المرحـوم الـﭘـطرك بـيـداويـذ السيـد (( جـيرنالـد بـيـداويـذ ــ سـويسرا )) فـتـتـوفـر أمامه فـرصة للـتـشـويش فـيقـتـرح تـسمية نـشازاً ــ الرابطة الكـلـدانية الآرامية ــ ؟ بشرفـكم أية رابطة كـلـدانية سـيـبني هـذا ؟.

(3) السيد أمانج ، أليس تابعاً للمجـلس الآغاجاني ، فـلماذا الـتـمـويه ؟ وأية رابطة آغاجانية كلـدانية سـيـبنيها ؟ .......... خـذوا الـدليل

زيارة وفـد مكـتب المجـلس الشعـبي الكلداني السرياني الآشوري في أربـيل

إلى مقـر الإتحاد الوطني الكـردستاني في عـنكاوا

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=196080.0

http://araden.ahlamontada.com/t10338-topic

(4) أما صاحـب ــ شهادة سفـير السلام ــ الحاضر في المؤتمر .... فـقـد إتـصل بي قـبل سنـوات وقال تعال وإملأ إستمارة ! قـلت له : إستمارة بشأن ماذا ؟ قال لكي تـمنح لك (( شهادة السفـير العالمي للسلام )) !!! قـلت له : ما هي إنجازاتي العالمية في حـقـل السلام العالمي التي تـؤهـلـني للتـكـريم ونَـيل شهادة كـهـذه ؟ قال : وما هي إنجازات الـذين مُـنِحَـتْ لهم ؟ مستهـزئاً بالـذين أعـطِـيَـتْ لهم عـشـوائياً وبرخـص ! فـكـيف الـتـباهي بها يا حامليها ؟ ... المهم قـلتُ له : أنا أرفـض تـكـريماً لا أستحـقه


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: رئيس الربطة الـﭘـطـركـية الكـلـدانية ومرشـدها الروحي الحـلـقة السادسة   2015-08-12, 12:57 am

هذه الرود نقلت ايظاً من موقع القوش نت


عادل اوراها


من مقالة عزمي البير (اتْرُكْ أَرْضَكَ وَعَشِيرَتَكَ) "...استغل بعض الشباب هذا التجمع والتواجد الاعلامي الكثيف وتقدموا رافعين لافتات مناشدة تناشد غبطته بمساندته لابنائه والوقوف جنبهم ودعمهم بالضغط والمناشدة للمفوضية السامية لشؤون الاجئين لانتشالهم من الحالة المزرية التي تمر بها عائلاتنا الكريمة من خلال صفة الابوة والواجب الملقى على عاتقه ولكن ومع الاسف لم يحرك ساكنا ولم يكن له اي رد فعل تجاههم بل وعلى العكس جاء رد فعل سلبي من القائمين على هذا التجمع بسحبهم الى الخارج ، والاعتى من ذلك هو رد فعل احد اساقفتنا الاجلاء بتلويح بيده كي يمضوا بعيدا امام مرئى الجميع ، اريد ان اعبر عن حاله ، هذا الشعب هم ابناء لك ياسيدي صاحب الغبطة وانت اب لهم فلك حق الابوة وهم استجابوا لهذا الحق عندما دعوتهم وسمعوك الى الاخير ، ولهم حق عليك البنوة لخلاصهم من خلالك فانت الراعي وانت المسؤول عن القطيع بعد ان فقدوا ثقتهم بالدولة ورجالها الفاسدين ، فلم يبقى لهم خيار سواك ابا وراعيا ومسؤلا امام الله والتاريخ وعليك تضميد جراحهم بحنان ابوتك من جراحات داعش بعد ان فقدوا كل شيء،اعيد لهم البسمة والامل وعوضهم عن ما خسروه بسبب كونهم( ن ).
أليست هذه بدايات ما طلبته ايها الاخ لبيب الطوراني

لبيب الطوراني


يا كاتبنا الكبير الاستاذ مايكل سيبي المحترم.
ان الكنيسة الكلدانية الان انعكاس عن الدولة العراقية المصغرة، المعروفة بالفساد الاداري والاخلاقي، يدعون بالخدمات والتضحية ويتوسلون عند الانتخابات حالما يبلغوا المناصب ويعتلوا الكراسي. ينسوا الرب وعباده منصاعين الى الشيطان وحباله القرمزية. كما ذكرت حضرتك ان في داخل الكنيسة فساد اداري واستغلال فظيع للموارد المالية من التبرعات والنذور واختلاسها وتكديسها في البنوك الشخصية لرجال الدين من اجل ارتفاع رصيدهم الحسابي، وشراء عقارات مخفية باسماء اقرباءهم، وتخصيص فرص الهروب الى خارج العراق لأقرباءهم كما يفعل سيادة البطريرك لويس ساكو، قد سهل سفر معظم اقرباءه ورحلهم الى دول الانتشار. نحن بحاجة الى انقلاب جذري وثورة فرنسية جديدة داخل الكنيسة الكلدانية تزامنا مع تظاهرات العراقيين ضد فساد المالي مثل المالكي واعوانه، وقد تلطخت يد البطريرك لويس ساكو بايادي هؤلاء المجرمين، والناس تأخذ البركة وتقبل يده الاثيمةـ التي لا تستحق ملامسة ورفع جسد القربان على المذبح المقدس، حقا كما قال انه تدنيس المقدسات، عبارات تفوه بها تعبيرا عن اسقاطاته الذاتية على الاخرين، من اجل التمويه والتضليل. صدك الله خلكه طويل!!!

عادل اوراها


كاتبنا القدير مايكل سيبي
عجبني كثيرا اول سطر من مقالتك "من أجـل عـيـون جـميع المنافـقـين الجـبناء أكـرر" وما اكثرهم هذه الايام. هؤلاء الذي تقول عنهم ليس لهم الا اقوال جيخانات، كم مرة قلت هذا الكلام ولا احد تجرأ ان يفند براهينك ولا حتى سيادة البطرك نفسه الا القول "هذا كلام خارج عن لياقة الادبية" وهو نفسه استعمله.
واما بخصوص رابطة الكلدانية صنع سيادة البطرك يوم عن يوم سوف تظهر معدنها وناس سوف يعرفون انها مصنوعة من "فافون" وهي "چرك" ومغشوش مثل رئيسها.
انتظر مزيد من هذه المقالات التي تعريهم عن حقيقتهم

عادل اوراها

yohans


الاستاذ مايكل سيبي المحترم
تحية كلدانية خالصة
لا أحد يستطيع قول الحق غير
بساميرك كلها بمحلها شكراً لك استمر بما انت
لاننا في زمن فقدت المصداقية من الكثيرين
كتاباتك ومواضيعك هي بلسم لجروحنا
شكراً لك


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس الربطة الـﭘـطـركـية الكـلـدانية ومرشـدها الروحي الحـلـقة السادسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: