منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد " للسيد سلام مرقس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4542
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد " للسيد سلام مرقس   2015-08-15, 10:16 pm

رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد " للسيد سلام مرقس


نشر موقع عينكاوة دوت كوم موضوعاً عن الرابطة الكلدانية كتبه السيد سلام مرقس تحت هذا الرابط

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=789031.0

عنوان المقال الرابطة الكلدانيه مشروع مستقبلي رائد  بتاريخ 12/8/2015

يبدو لي من الردود الإيجابية المحسوبة للسيد سلام فهمتُ أنه نائب رئيس الرابطة، ولم يقل كاتب التعليق بأن السيد سلام نائب الرئيس أم نائب رئيس مكتب فرنسا للرابطة ؟ على أية حال ليكن ما يكون فذلك ليس بمهم.

كاتب السطور التي تمتدح بالرابطة كان ثورياً قليلاً في كلماته وعندما لاتفعل الكلمة فعلها تصبح في مهب الريح، ولكي لا تأخذ الحمية أبناء شعبنا في مفهوم الرابطة الذي يتخذ مسارين مسار علني ومسار سري، فالعلني ما هو معلن والسري هو الذي يكون خلف الكواليس وهذا أخطر مسار، ويبدو لي من كلمات السيد سلام إنه لم يطلع على النظام الداخلي للرابطة والذي أعلنه غبطة البطريرك بإعتباره المؤسس والداعي لها، وإلا لما دعا عامة الناس إلى الإلتحاق في الرابطة، فالرابطة أيها العزيز سلام تختار مَن تريده على رغبات غبطته وموافقاً لشروط غبطته وليس هناك شروط عامة يحق لكل واحد أن ينتمي إلى الرابطة وأعتقد لو كنتَ من المتابعين لما يُكتب عن الرابطة ونظامها الداخلي أتمنى عليك أن تقرأ ما كتبنا وما كتبه الأستاذ مايكل سيبي وما شخصناه من سلبيات في النظام الداخلي بدءاً من عقد المؤتمر بقيادة غبطة البطريرك ومناقشة النظام من قبل السادة المطارنة وإختيار القادة الجدد لها والذين ليس ولم يكن لديهم اي إحتكاك أو نشاط ثقافي أو تاريخي حول الكلدان، وهم الذين لم نسمع لهم صوتاً بالرغم من كل المحن التي مر بها الكلدان وكل المآسي التي وقعت على الكلدان كمكون أصيل من مكونات الشعب العراقي الذي نفتخر بالإنتماء إليه. لا بل العكس كانوا في الصف المضاد للكلدان وتطلعاتهم وبعيدين عن هموم شعبهم لذا تم إختيارهم.

بالحقيقة أنا لم أتشرف بمعرفة السيد سلام لا شخصياً ولا من خلال أي قناة إعلامية فهو يبدو لي أنه لأول مرة يكتب وكتب كلمات تمتدح بالرابطة، نحن في غنى عنها، ولسنا بحاجة لتعريف المُعَرَّف، لذلك اردتُ أن أرد عليه.إن السيد سلام لم يأتِ بجديد حول الرابطة سوى الدعاية الإعلامية ولربما كانت مفروضة عليه هذه الكلمات، والكلام الذي كتبه نعتبره كلام إعلام ( حچي جرايد) يدخل في صنف كسب الأفراد للإنتماء للرابطة، وكان يمكن أن يقوم بهذا العمل الكهنة الذين يبدو لي أن واجبهم الاساسي حسب توجيهات غبطته هي أن يؤسسوا مكاتب للرابطة ويكونوا هم القادة لها من خلال تسمية جديدة تحت مصطلح ( المرشد الروحي) وما المرشد الروحي بالحقيقة سوى إبلاغ هؤلاء بتوجيهات غبطته ومتابعة تنفيذها حرفياً وبذلك يكونون قد أستبدلوا رسالتهم الدينية برسالة جديدة موديل 2015، وأعتقد ستكون كل موعظة بعد قراءة الإنجيل حول الرابطة وكيفية الإنتماء إليها ( بس خوفي لا يقول أحد الكهنة أن الإنتماء للرابطة مذكور بالإنجيل وربنا يدعو للإنتماء إليها ) ولو بطريق الخطأ لكن هذه الأيام كل شئ جائز، السيد سلام لا أعتقد أنه من الناشطين في المجال القومي بدليل عدم إطلاعنا على أي نشاط قومي له وخاصة حضورنا ثلاث مؤتمرات قومية كلدانية إثنان في أمريكا والثالث في السويد، ولم نلحظ له أي نشاط من خلال منظماتنا القومية مثل الحزب الديمقراطي الكلداني والمجلس القومي الكلداني قبل الإنحراف والتجمع الوطني الكلداني وإتحاد الفنانين الكلدان وإتحاد المهندسين الكلدان والمركز الثقافي الكلداني الأمريكي والمركز الثقافي الكلداني في دهوك وجمعية الثقافة الكلدانية وغيرها من تنظيمات شعبنا الكلداني سواء الموجودة منها داخل العراق أم خارجه. ولكن فجأة سمعنا عن السيد سلام بأنه نائب رئيس الرابطة وحاله كحال السيد رئيس الرابطة وبقية أعضاء الرابطة الذين جئ بهم وفق قياسات خاصة .

إن الكلام الذي قرأته والذي كتبه الأستاذ سلام  مرقس بنظري لا يرتقي إلى مستوى المسؤولية القومية والوطنية، فهو شحنة لبطارية ميتة لا تقبل الشحن مطلقاً، ومكتوب عليها

                          ( do n`t charg )

يقول الأستاذ سلام  في بداية أسطره " إن قيام الرابطة الكلدانية في هذه المرحلة الصعبة والخطرة التي يمر بها شعبنا المسيحي والكلداني بوجه خاص في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً في العراق" هذا الكلام كلام مكرر آلاف المرات، فلو حاول أحدنا أن يستبدل كلمة الكلداني بكلمة العربي، سترى بأنه كلام معاد وأكثر التنظيمات والكتاب يأخذون الفقرة ويستبدلون الكلمة لذلك ماتت الثورية في مثل هذا التعبير وذلك لتكراره بدون فائدة وبدون فعل، المهم في هذا السطر هو المرحلة الصعبة والخطرة !!!! نقف هنا أمام هاتين الكلمتين وقبل أن استرسل في تعقيبي أود أن أوضح نقطة مهمة جداً تدخل في باب الوعي القومي الوطني والديني، هو يتكلم عن رابطة قومية، لقوم أسمهم الكلدان، ولا يتكلم عن دين أو مذهب معين، ويبدو لي أن عملية المزج الديني القومي هنا صدرت بدون أن يعرف معناها أو على الأقل كيف يميز بينهما، شعبنا المسيحي ؟ أين هو شعبنا المسيحي وكيف نحدده ؟ وهل يحق لكائن من يكون أن يتكلم بأسم شعب مسيحي ؟ وما المناسبة لكي أتكلم عن الصفة الدينية ؟لقد أطلق السيد سلام التسمية الدينية على جزء من شعب ، فالكلدان ليسوا كلهم مسيحيين، وعندما نستخدم التسمية الدينية فإننا أولاً نعزل شعبنا الكلداني عن بقية فسيفساء الشعب العراقي العظيم وثانياً نحصر هذا الشعب التاريخي في تسمية دينية ضيقة الأفق، فالمسيحي هو مسيحي سواء كان في الصين أو الهند أو أمريكا أو اوربا، نحن نتكلم عن العراق وعن شعب العراق، مَن الذي يداوي جراحي  هل المسيحي في الصين أو الهند أم أخي وحبيبي أبن العراق العظيم من اي دين كان، نحن لا ننظر بأفق ضيق إلى بعض المتشددين الإسلاميين الذين اساؤوا  إلى سمعة الأغلبية المخلصة، إلى متى نبقى أسرى التعصب الديني المقيت ؟ إلى متى يلفنا التقوقع والإنطواء والتخفي وراء التسمية الدينية لنجعل منها بديلاً عن تسميتنا القومية وهويتنا الوطنية، لذلك أقول إن إستخدام التسمية الدينية غايتها عزل الشعب الكلداني عن روابطه التاريخية بالعراق شعباً وحضارةً وتاريخاً، لأنه لم يكن الشعب المسيحي الذي يقول عنه السيد سلام أنه يمر بمرحلة صعبة وخطرة لوحده، فالشعب العراقي بكافة أطيافه يمر بمرحلة تُعد من أخطر المراحل وأكثرها صعوبة، وبما أن السيد سلام لم يحدد تاريخ المرحلة فأنا أقول له إن أكثر المراحل صعوبة هي منذ سقوط أو إحتلال العراق ولحد يومنا هذا ، ولم تكن هذه المحنة على الشعب الكلداني تحديداً بل كانت على العراقيين جميعاً  وعلى العراق ككل، بمسلميه ومسيحييه، وبقية فئاته الدينية بعربه وأكراده وتركمانه كما كلدانييه وغيرهم، فلا يجوز أن نفصل مكون ونستثني الآخرين وكأن المحنة كانت فقط على هذا المكون لأنه كلداني.لذا أتمنى على الأخ سلام مستقبلاً أن يعرف كيف يميز مابين الهوية الدينية وما بين الهوية القومية والوطنية، وهذا سبب من أسباب قلة الوعي القومي بين ابناء شعبنا الكلداني، ماذا نقول للكلدان المسلمين في الناصرية والعمارة والبصرة وغيرهم ؟ هل نستثنيهم من الإنتماء للرابطة ؟ لمعلوماتك فقط فإن الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان من أعضاء هيئته العامة عضوين غير مسيحيين، نتشرف بهما وبإنتمائهما وهما الأستاذ الفاضل الشيخ جلال چرمگا مدير موقع مجلة الگاردينيا والأستاذ علي ميجا الصالحي كلداني من اور الكلدانيين.

لا أدري ما الذي أدخل الشرق الأوسط بالقضية القومية الكلدانية أو الوطنية العراقية، إن كان الكلدان مشتتين في بقاع الأرض كلها فهذا ليس عليهم فقط فالعرب كذلك والأكراد كذلك والصابئة كذلك وهكذا هوحال الشعوب التي تقع تحت نير الظلم والإستعباد وقوى التكبر العالمي، بلدنا ممزق، مُحتل ومُستَهدَف، والمستعمر وجدها فرصة ثمينة لاتعوض فأجج الصراعات المذهبية، ولم يكتفِ بذلك، فتحول إلى تأجيج الصراع الطائفي ثم الديني وغير ذلك وأغرق البلد في بحور من الدماء والإنتقام والعدوانية فتقوقع الشرفاء لأن الموجة عالية وظالمة ولكن حان وقت الثورة وها هي طلائع الشرفاء تقود التظاهرات معلنة رفضها لكل أنواع القهر والظلم والإضطهاد، مطالبة المسؤولين بكشف الفساد .

يقول السيد سلام " إن تأسيس الرابطة جاء تلبية ملحة لهذه التحولات الخطرة وبالأخص سقوط الموصل ، أنا أستغرب من هذا الكلام، وأتعجب منه، فهل الدعوة لتأسيس الرابطة جاء تلبية لنداء سقوط الموصل ؟ من أين لك هذا ؟ مَن قال ذلك ؟ لقد صرح غبطته بأنه يريد تأسيس الرابطة الكلدانية على غِرار الرابطة المارونية، يعني بالعامية ( نقل أو قوبية) أو تقليد، فلم يأتِ بجديد بل اراد توحيد الكلدان بصوت واحد ولكنه أختار الطريق الخطأ والأشخاص الخطأ، والوقت الخطأ، لماذا ؟ لأن الموصل لم تكن مغلقة للكلدان فقط لكي نعلل تأسيس الرابطة بسقوط الموصل ونربطها ربطاً ركيكاً لا يستند إلى اي أصل، سقوط الموصل آذت المسلم قبل المسيحي والإيزيدي قبل المسيحي وغير ذلك، وما حصة المسيحي من الأذى والألم إلا لكونه جزء من هذا المجتمع يفرحه ما يفرح المجتمع ويحزنه ما يحزن المجتمع ككل، والسؤال هو هل أن تأسيس الرابطة سيعجل من تحرير الموصل ؟ ونينوى وقرى سهلها الذين يتباكون عليها ليل نهار؟

إلى متى نبقى أسرى تصفيف الكلمات ؟ هل نريد التأثير على قِوى شعبنا بكلمتين لا تجدي نفعاً ؟ كلنا نعلم أسباب سقوط الموصل وصقوط الأنبار وبيجي وتكريت وسامراء وغيرها، وولادة داعش، وهذه وراءها دوافع ومصالح وحقوق وغبن أقوام، وراءها دول عظمى ومخططات تقسيم جاهزة، نحن أما سايكس بيكو جديدة تقسيم دول وتفتيت دول الشرق الأوسط وتقسيم الكعكة من جديد، إنه ملعب الكبار ويحذر على الصغار الدخول فيه أو حتى اللعب بجانبه، لا الرابطة ولا غيرها تستطيع أن تؤثر قيد أنملة على وضع الكلدان أو غيرهم( لا يعجبني أن أقول المسيحيين فهذه مسألة دينية ضيقة الأفق يجب أن تنتهي من قواميس علاقاتنا، وتبقى محصورة في إطارها الشخصي الضيق فهي علاقة بين الفرد والخالق، ونحن اساس علاقاتنا الإجتماعية تكون فيما بيننا كشعوب ومواطنين لذلك عندما أوصى الخالق عز وجل البشر بوصاياه العشرة افرد ثلاث وصايا منها لعلاقة المخلوق بالخالق أما السبعة الأخرى فكانت لعلاقة الناس فيما بينهم فالوصايا التي تقول لا تسرق لا تزنِ لا تقتل  لاتشهد بالزور كلها لا علاقة لها بالخالق عز وجل مع المخلوق بل هي بين المخلوقين أنفسهم ليصلوا إلى مجتمع مثالي في التعايش السلمي الإنساني فيما بينهم ) لذلك اسال الأخ سلام عن أية تحولات خطرة ومرحلة صعبة وساحة سياسية يتكلم ؟ يجب أن نكون واقعيين وكفانا العيش على أو في أحلام اليقظة، كفانا الوقوف مع الكفة الثقيلة، يجب أن نقول للحق أنت حق والباطل أن لا نخجل منه مهما كان صاحبه، يجب أن نصرخ بوجهه ونقول له أنت باطل شئت أم ابيت،  كفانا الجري وراء ما يقوله الغير ونردد ما يقولونه كالببغاوات، أرحموا شعبنا المهجّر، ارحموا وطننا المجزأ، لا تدوسوا بأقدامكم على جروحات شعبنا ولا تهملوا آلامه، أبحثوا في ما ينقذ ابناء شعبنا ووطننا العزيز العراق ، أبحثوا عن الطرق الكفيلة بتخفيف آلامه وتهيئة لقمة العيش الشريفة له، ليست الرابطة هي تلك التي يتم إختيار أعضاؤها وفق قياسات معينة أو بناءً على رغبة أشخاص، وقائدهم لا يعرف كيف يميز ما بين التسمية القومية والتسمية الدينية، أقرأوا تأريخ العراق وتاريخ الكلدان جيداً، أقرأوا من هو حمورابي ومن هو نبوخذ نصر وما هو تاريخهم، تبحروا ولا تتاجروا بالكلمات وبمآسي شعبنا، لا تعيشوا على جراحات الآخرين

سؤال هل يستطسع السيد سلام أن يعطيني رقماً لعدد العوائل التي وصلت فرنسا مؤخراً بدافع الهجرة واإلأستقرار ؟

لم افهم ما المقصود بعبارة الأستاذ سلام حينما يقول " وذلك بعد أن فرغت الساحة السياسية تماماً من محتواها العملي والمطلبي " غريبة هي العملي والمطلبي !!! لكن أقول للأستاذ سلام بما أنه لمس لمس اليد فراغ الساحة السياسية من هذين المحتويين لماذا لا يقوم هو وأعضاء رابطته بملئها ؟ ها هي الساحة السياسية العراقية اليوم تعج بالآلاف يعترضون على الفساد في الوطن الأم العراق أقول للأخ سلام ها هي الأبواب مشرعة أمامكم ارفعوا العلم الكلداني وشاركوا إخوتكم وأنتفضوا ضد الظلم والفساد والإضطهاد وكل أنواع التعسف والقهر، طالبوا بحقوق ابناء شعبكم حالكم حال بقية المتظاهرين ما دمتم قد لمستم خلو الساحة السياسية، حولوا الكلام إلى واقع عملي وبما أنكم القدوة والقادة بإعتبارك نائب رئيبس الرابطة لذا يتوجب عليك أن تتقدم الصفوف حاملاً الراية لتكون مثلاً يُقتدى به ،

لا أدري ماذا يفهم الأخ سلام من تواجد الحزب الديمقراطي الكلداني منذ عشرات السنين على الساحة العراقية ؟ هل كان يلهو أم يلعب؟ ومن الذي حقق بعض المكاسب والإنجازات؟ ومن الذي جاهد وأدخل التسمية القومية الكلدانية كتسمية منفردة في دستور العراق الإتحادي ومن الذي يناضل اليوم في سبيل تثبيت هذه التسمية في دستور إقليم كردستان، ومن الذي أعترض وما زال يعترض على قانون اللغات الرسمية الذي حجب تسمية لغتنا الكلدانية وأطلق علينا الناطقون بالسريانية مع العلم نحن لا نفهم حرفا واحدا من السريانية، ومن ومن ومن .... الخ لا أدري هل مر الأسم ( الأستاذ أبلحد أفرام ساوا الأمين العام للحزب الديمقراطي الكلداني ) على الأخ سلام ؟ وهل سمع بالمجلس القومي الكلداني أو بتنظيمات شعبنا الأخرى ؟ أم لا إطلاع لديه بها ؟ إن كانت المعاناة هي معاناة شعبنا الكلداني ( وليس المسيحي فأنا شخصياً ارفض تداول التسمية الدينية لأغراض سياسية ) وهذه المعاناة يجب أن لا نعزلها عن محتواها الحقيقي والتي هي بالحقيقة جزء من معاناة الشعب العراقي بكافة أطيافه وإلا سقطت عن الكلدان التسمية العراقية فالعراق للكلدان والكلدان للعراق، اقول إن للكلدان معاناة داخل العراق فما الذي ستفعله فروع الرابطة سواء كانت في فرنسا أو كندا أو أمريكا ؟ أليس الأجدر بمن أسس الرابطة أو دعا إلى تأسيسها أن يعمل بالممكن على أن لا ينسى الطموح؟ أليس المنطق والعلاقية أن يقوم من يدعي بأنه قائد للرابطة ورئيساً لها أن يزور محافظات العراق ويقوم بتأسيس فروع للرابطة في هذه المحافظات خاصة بغداد والناصرية والبصرة وغيرها ؟ أليس العراق أولى أن يؤسس فيه مكاتب الرابطة بدلاً من ركوب الطائرات وصرف الأموال وعقد الندوات ليتم تنصيب شخصاً هنا أو شخصاً هنا لا يقوى سوى على جعجعة فارغة لانفع فيها، هل يستوجب أن يتخصص مطران المطارات على غرار أسقف المضارب والخيمات ويترك رعيته و|أبرشيته ليطير إلى كندا يعقد ندوة عن الرابطة أو يشحذ الهمم لتوضيح معالم جثة ميتة ؟ ألا تكفينا عدد منظمات شعبنا الكلداني في العراق أو خارجه ؟ مثل الحزب الديمقراطي الكلداني والتجع الوطني الكلداني وإتحاد المهندسين الكلدان وغيرها ولم تستطع أن تفعل شيئاً لأني كما قلت بأن الساحة اليوم للاعبين الكبار، أود ان لأ أتحدث عن سقوط الموصل ذلك السقوط التمثيلي المسرحي والذي يفتخر داعش أن يعتبره ثورة بيضاء للحصول على أكبر مدن العراق بدون أن تراق قطرة دماء فقد تم التسليم بموافقة جميع الأعضاء فلا الجيش بكامل عدته وعدده ولا التنظيمات القومية والميليشيات والأجهزة الأمنية استطاعت الوقوف بوجه المخطط المرسوم ولا التغطية الجوية من قبل قوات التحالف تمكنت من إفشال المخطط فهل تريد من رابطة عدد اشخاصها لا يتجاوزون اصابع اليد الواحدة أن تحرر الموصل ؟ اي هذيانٍ هذا ؟

يقول أحد ابناء شعبنا بأنه لا يمكنه من توفير لقمة العيش الشريفة لآولاده ولا يمكنه أن يسجلهم في المدارس ويفتقر إلى مكان للسكن اللائق وهو يعيش في الخيَم وغايته أن يتحول إلى العيش في كرفان وفي خضم هذه التحديات يأتي أحد الأساتذة وبكل برود يطلب منه أن ينتمي إلى الرابطة ؟ختاماً أكتفي بهذه المناقشة للأسطر الأربعة الأولى على أن نلتقي مع الأخ سلام لنناقش أربعة أسطر أخرى من الذي كتبه حول الرابطة الكلدانية

وتقبلوا تحياتي

نزار ملاخا / ماجستير تاريخ/ وطالب دكتوراه/ عضو مؤسس للإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان وسكرتيره للدورة الأولى، عضو ومؤسس إتحاد المهندسين الكلدان، مسؤول فرع الدنمارك للمجلس القومي الكلداني قبل الإنحراف، عضو مؤسس للتجمع الوطني الكلداني، عضو المؤتمر القومي الكلداني مؤتمر النهضة الكلدانية المنعقد في أمريكا 2011، عضو المؤتمر الكلداني العالمي المنعقد في أمريكا 2013، عضو مؤتمر النهضة الكلدانية المنعقد في السويد،


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4542
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد " للسيد سلام مرقس   2015-08-15, 10:18 pm

هذه الردود ايظاً منقولة من موقع القوش نت

عادل اوراها


السيد نزار ملاخ
اهنئك على هذا النقد الهادئ ورزين. سِر الى الامام بنقدك العلمي والمنطقي ومدافعا قوية لامتك الكلدانية العظيمة ولا ينال منك حقد الحسودين
عادل اوراها

يوسف الألقوشي


السيد نزار ملاخا

يبدو أن سبب تعليقك هو لكي تقول أني طالب دكتوراه وحاصل على ماجستير بالتاريخ وعضو ومؤسس كذا وكذا ولكن الحقيقة لست سوى خريج معهد التدريب النفطي في كركوك وعضو بحزب البعث وشاركت في الحاق الأذى في أبناء الشعب العراقي في كركوك من خلال المضايقات الدائمة كالجيش الشعبي وغيره وسجلك غير نظيف وهو السبب في هروبك بعد سقوط سيدك في 2003 حتى لا ينال الشعب منك .. أما الألقاب التي ذكرتها في أعلاه كلها فارغة وليس لها اساس علمي (شهادة غير معترف بها وتؤخذ بالمال من شركة وليست جامعة) والعضوية في المؤسسات اعلاه هي بلا معنى كونها مؤسسات فراغية لا معنى لها سوى اطارها الاسمي واثبتت فشلها الذريع على أرض الواقع وشكرا لموقعنا المتميز ألقوش نت الذي ينشر عملا بحرية الرأي والرأي المقابل.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2015-08-17, 9:52 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4542
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد " للسيد سلام مرقس   2015-08-17, 9:47 pm

اقتباس :

khalid awraha




رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #1 في: 17.08.2015 في 04:32 »

نزار ملاخا / ماجستير تاريخ/ وطالب دكتوراه/ عضو مؤسس للإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان وسكرتيره للدورة الأولى، عضو ومؤسس إتحاد المهندسين الكلدان، مسؤول فرع الدنمارك للمجلس القومي الكلداني قبل الإنحراف، عضو مؤسس للتجمع الوطني الكلداني، عضو المؤتمر القومي الكلداني مؤتمر النهضة الكلدانية المنعقد في أمريكا 2011، عضو المؤتمر الكلداني العالمي المنعقد في أمريكا 2013، عضو مؤتمر النهضة الكلدانية المنعقد في السويد،
ما شاء الله كل هاي الشهادات والصفات وانت تعيش باالخارج يمعود اخوية نزار ليش ما ترجع للعراق وتسوي شي للكلدان والله حرام هيج مناصب واحنة ما مستفادين منك بالعراق بس اعتقد محد يعرفك فلهذا السبب ما خليت ولا شهادة او منصب الا وسطرتها هنا .كولي اخوية نزار لمن انت موجود بفة مكان رسمي وانطوك الميكرفون كولي كل هذيج المناصب والشهادات تذكرها ؟
بس مبين انت ما معترف بالرابطة الكلدانية اللي هي راح تحقق طموحاتنا مو شهاداتك ومناصبك ياخوية .هسة انت بكل هاي الشهادات والمراكز ما مسوي شي بالخارج زين شراح تسوي ويا الملايين العرب والاكراد بالعراق واجماله جا تحجي على ناس عايشين ظروف صعبة بالعراق وهسة اللي يسمعك راح يكول ايباه شكد عنده اخونة نزار شهادات ومناصب والله حرام ما يصير نائب لو وزير بالحكومة العراقية . اخوية نزار طبعا الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد خوما شهاداتك ومراكزك مال واحد كاعد بالخارج وحاطهم بالحايط وكلمن يزورك بالبيت تسويلك فة حركة حتى تشوفهه شهاداتك وبعدين تهز راسك على اساس فرحان عندك دكتوراه او ماجستير وانت اكيد ماخذهم من ورا كمبيوتر لا دراسة ولا شي او عندك علاقات ويا ناس سوولك واسطة ودفعت شوية فلوس يعني شهاداتك ومراكزك كلهه من ورا فلوس وثاني شي كولي يمتة صرت تخاف على حقوق الكلدان مو انت جنت تلبس الزيتوني بكركوك وحتى للكنيسة ما جنت تروح عود بعد ما راح ابو الزيتوني كمت تدافع على حقوق الكلدان واجماله جا تتهم الاخرين شنو كاعد بسوك الصفافير وعبالك محد جا يشوفك ويسمعك عود هسة سويت اهل الناصرية والحلة والدوانية والبصرة كلدان زين وين جنت كبل اخاف لا يجي يوم حتى السوداني تسوي كلداني اخوية اكعد اعوج واحجي العدل هسة انت ما معترف بالرابطة الكلدانية احنة همينة ما معترفين بكل هذيج المناصب اللي انت عضو بيها وما مؤتمر انتم شاركتم به نجح كلهه فشل بفشل وثاني شي اخاف انت ضايج ما خلوك تفوت الرابطة فهيج زعلان وكل هاي الشهادات والمناصب ما تعرف تقرأ حرف واحد من لغتنا ولا حتى تعرف تنكتب من اليمين لو من يسار ولهذا تكتب اول السطر من مقالاتك هاي الكليشة ( حيا عما كلدايا )وتبقى الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد.



اقتباس :

موفـق نيـسكو




رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #2 في: 17.08.2015 في 20:12 »
السيد نزار ملاخا المحترم
تعليقي هو من باب تاريخي فقط ولا علاقة لي بالأمور الأخرى ومداخلتي قصيرة ومختصرة بسؤالين فقط، واحتمال ثلاثة.

اقتباس
ومن أعترض وما زال يعترض على قانون اللغات الرسمية الذي حجب تسمية لغتنا الكلدانية وأطلق علينا الناطقون بالسريانية مع العلم نحن لا نفهم حرفا واحدا من السريانية،

باعتبارك حامل شهادات عليا منها ماجستير وبالذات في التاريخ، وحاليا طالب دكتوراه

1: اذكر لي قاموس واحد في التاريخ باسم قاموس كلداني منذ بداية التاريخ وحتى سنة 1899م

2: هذا قاموس اسمه سيمتا دلشانا سورييا، أي كنز اللغة السريانية للمطران توما اودو مطبوع ومنشور على صفحة البطريركية باسم قاموس كلداني كلداني، وأرجو من حضرتك أن تجيبني وبصراحة تامة وبإنصاف كرجل تاريخ وحامل شهادات عليا ورجاء اخويا أستاذ نزار أرجو أن تجيبني بصورة اكاديمية ولغوية فقط، وبدون جر الموضوع خارج سياقه على السؤال التالي:

هل هذا تزوير ام لا؟ وهل هذا اعتداء عل التاريخ وعلى تعب انسان نذر حياته لخدمة الثقافة والتراث ولغته التي يعرفها احسن من غيره ام لا؟
إذا كان جوابك نعم تزوير، فشكراً
واذا كان جوابك لا، فشكراً ايضاً، ولكن لدي سؤال آخر هو:
3: من مبدأ المعاملة بالمثل بتغيير كلمة سورييا إلى كلداني، إذا قام شخص بكتابة او طبع كتاب ما وقام بتبديل كلمة كلداني بكلمة سورييا أي سرياني أينما وردت، ومنها مقال حضرتك أعلاه، هل هو تزوير أم لا؟، وكانسان أكاديمي وتاريخي هل ستحترم ذاك الشخص ام لا؟
وشكراً
موفق نيسكو



اقتباس :

خوشو خليل




رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #3 في: 17.08.2015 في 23:51 »
بعد اذن الاستاذ موفق نيسكو
الاشوريين من جانبهم ايضا زوراو قاموس توما اودو الى انه اشوري
وننتظر ان يقوم سكان سكان الناصرية والكاميرون والبشتون بترجمته كلمة سورييا الى انها تعني سومري وبشتوني وكاميروني
اهكذا تنهض الامم بالتزوير
الانسان النزيه يترجم الكلمة كما كتبها صاحبها بالظبط وليس بالامنيات
مع تحياتي
الشماس خليل
ابو ريان




اقتباس :

Eddie Beth Benyamin




رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #4 في: 18.08.2015 في 00:39 »
الاستاذ نزار ملاخا
ليس لي اي تعليق يخص الرابطة الكلدانية فقط النجاح والموفقية ...اسمح لي ارد الاستاذ خوشو خليل ...وشكرا

الشماس المحترم خوشو خليل بيرو
ܡܩܲܠܣܵܐ ܡܫܲܡܫܵܢܵܐ ܚܘܿܫܘ݂ ܚܲܠܝܼܠ ܒܝ݂ܪܘ݂
 
اقتباس
(( الاشوريين من جانبهم ايضا زوراو قاموس توما اودو الى انه اشوري...وننتظر ان يقوم سكان سكان الناصرية والكاميرون والبشتون بترجمته كلمة سورييا الى انها تعني سومري وبشتوني وكاميروني ))

الاستاذ موفق نيسكو اخطأ في ترجمة " ܣܘܪܝܝܐ " للغة العربية وترجمها " سورييا " الاصح ترجمتها " سوريايا " وحضرتك شماس كنيسة لك دراية واسعة باللغة الكنسية ومع الاسف وقعت في نفس الخطأ ..
 
رجائي الاول من حضرتك ان تترجم لنا كلمة "ܣܘ݂ܪܝܵܝܵܐ" في عنوان قاموس المطران مار توما اودو : ܣܝ݂ܡܬܵܐ ܕܠܸܫܵܢܵܐ ܣܘ݂ܪܝܵܝܵܐ للغة العربية او الانكليزية وثانيا ابحث عن هذه الكلمة في القاموس المذكور ورقم الصفحة حينما تجدها ...
ازيدك علما بان ابريشية المطران مار توما اودو كانت في اورميا وفي اورميا آنذاك وحتى يومنا هذا لا يوجد اي شخص تابع للكنيسة الكاثوليكية يقول بانه كلداني بل آشوري وكلمة "ܣܘ݂ܪܝܵܝܵܐ سوريايا" كانت تطلق على آشوري اورميا زمان المطران مار توما اودو وليومنا هذا .

قبل بضعة اشهر سافر غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو لايران لتفقد احوال المسيحيين هناك . في ايران يوجد نائب آشوري واحد في البرلمان اسمه يوناتان بيت قوليا يمثل المسيحيين ابناء كنيسة المشرق الاشورية البروتستانت الارثدوكس الكاثوليك الانجيليين ( عدا الارمن ) فطلب غبطته من المسؤلين في ايران انتخاب نائب اخر يمثل الكنيسة الكاثوليكية ( سوريايتا تابعة لروما او "الكلدانية" ) فرد المسؤلين بان لا يوجد اي كلداني في ايران فلا حاجة لنائب يمثلهم ...

وشكرا  ܬܵܘܕܝ݂ ܣܵܓܝ݂
ادي بيث بنيامين 

 

اقتباس :

عبد الاحد قلــو




رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #5 في: 18.08.2015 في 03:33 »
هذا الرابط يفيد لمن يدعي زورا بأن اورميا كانت اشورية قبل ان تحل نقمة الانكليز عليهم في اواخر القرن التاسع عشر..تحيتي للجميع

http://kaldaya.net/2010/HistoricalChaldeanDocuments/HistoricalChaldeanDocuments_1.html



اقتباس :

Eddie Beth Benyamin




رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #6 في:18.08.2015 في 06:11 »

رد للرابط في رد رقم 5

الكتاب الاول كتاب التعليم المسيحي ولغة السورت طبع في فرنسا عام 1886 والناشر الفرنسي اعطى التسمية " ܟܠܲܕܵܝܸ̈ܐ " في كتابه للمسيحيين في اورميا اتباع الكنيسة الكاثوليكية . فما الفرق بين الانكليز اوالفرنسيين بالنسبة للتسمية . الفرنسيين سميوا المسيحيين الذي تبعوا الكنيسة الكاثوليكية في اورميا بالكلدان لان البروتستانت سموا المسيحيين الذين تبعوا الكنيسة الكاثوليكية باسم " برنكايي / PRANGAYEE " نسبة للعملة فرانك الفرنسية لان الفرنسيين دفعوا اموال طائلة لمسيحيي اورميا لكي يتركوا ايمانهم بكنيسة المشرق ويتبعوا الكنيسة الكاثوليكية . طبعا كانت منافسة حادة بين المبشرين الاوربيين الكاثوليك والبروتستانت في اورميا لا لغرض تبشيرهم بالمسيحية بل لتقسيم كنيسة المشرق ...

الكتاب الثاني طبع في شيكاغو عام 1924 لا علاقة له بالموضوع .

في ردي رقم 4 لم اذكر شيئاعن مسيحيي طهران ولكن سوف الخص المجلة او الكتاب الثالث بعنوان :
ܬܫܥܝܬܐ ܟܪܝܬܐ ܕܫܘܬܐܣܐ ܕܡܘܬܒܐ ܕܐܬܘܪ̈ܝܐ ܒܬܗܪܢ (تاريخ تاسيس مجمع الاشوريين في طهران باختصار)
المقالة تبدأ بعام 1898 والكاتب يذكر اسم المثقفين الاشوريين آنذاك الذين درسوا في مدارس المبشرين الكاثوليك ولم يذكر اسم " الكلدان " وفي عام 1910 سمي المجمع " المجمع الكلداني في طهران " . في عام 1925 سمي النادي الاشوري الكلداني في طهران .  نرى في عام 1953 صورة مؤسسي المجمع الاشوري في طهران بدون ذكر الكلدان .. طبعا السياسة آنذاك حكمت على التسمية ....
 


اقتباس :

حكيم البغدادي


رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #7 في:18.08.2015 في 07:45 »

أستاذ نزار ملاخا المحترم
عذراً على سؤالي واستفساري حسب ما دونته في خاتمة المقالة
اذا كنت تحمل كل هذه الشهادات والعضوية واكيد هناك من شعبنا الكلداني معك في هذه العضوية
ولم تستطيعوا تقديم شيء ملموس على ارض الواقع غير المؤتمرات والمقالات للكلدان
فما هو المطلوب من الكلداني البسيط الذي لا يحمل شهادات ولا عضوية في اي من الأتحادات
وذكرت ايضا بأنك كنت ((مسؤول فرع الدنمارك للمجلس القومي الكلداني قيل الانحراف))
ولا اعرف كيف اصبح الانحراف وحضرتك كنت المسؤول عنه !!
أستاذ نزار يبدو لي أن اشكاليات الكنيسة الكلدانية الداخلية جعل الكلدان منقسمين
قسم مع البطريرك وقسم مع المطران وننتظر الاقسام الجديدة مع القس والاخر مع الشماس
بالاضافة للخلافات الكثيرة على المناصب الحزبية وهناك من قالها مراراً وتكرارُ ((بفلوسي))
واتسأل ايضاً بدل كل هذه الاعتراض اليس الافضل أن تشارك بدعم الرابطة
او على الاقل تنتظر نتائجها خلال سنة؟
هذه مشكلة عويصة الكل يريد منصب وعضوية واذا لم يحصلوا ينقلبون معارضة بهذه السرعة!
عذراً منك أستاذ تزار  ليس توجيه أتهام ولا تطاول, لكن هذا ما نراه عند الجميع!
لأننا بأمس الحاجة الى تكاتف الجميع لتقديم المسلتزمات الحقيقة للحفاظ على شعبنا
خصوصاً لدينا الكثير من النازحين والمهجرين ناهيك العاطلين عن العمل!
وللأسف كل محاولات المساعدة والانقاذ مهددة بالفشل !!
بالاضافة الى أن معظم المتبقين في العراق يريد الهجرة بسبب الاوضاع المزرية.
ارجوا ان لا يكون انتقادي مجال للخلاف بيننا
او بالاحرى ((الأختلاف لا يفسد للود قضية ))
تقبل تحياتي
حكيم البغدادي



اقتباس :

موفـق نيـسكو


رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #8 في: 18.08.2015 في 09:32 »
الأخ العزيز عبد الاحد قلو المحترم
تحية طيبة
لي مداخلة بسيطة خدمة للحقيقة التي نبحث عنها دائماً

1: إن الكتاب الأول اسمه الأصلي التعليم المسيحي فقط، وهو ليس قاموس، وهذا الكتاب هو أصلاً للكردينال بلارمينوس وقام بترجمته سنة 1861م القس يوسف كوريال (1815-1885) من اروميا (خسرو آباد): بعنوان:
ܝ
ܝܘܠܦܢܐ ܡܫܝܚܝܐ ܒܠܫܢܐ ܕܗܘܡܙܡܐ ܕܟܠܕܝܐ ܒܐܬܪܐ ܕܐܘܪܡܝ̤
التعليم المسيحي باللسان الكلداني المحكي في اروميا
علماً انه بعد وفاته طبع باسم التعليم السرياني كما هو واضح

2: الأخ عبد قلو المحترم
 إني عندما أقول لا يوجد قاموس بالاسم الكلداني قبل سنة 1899م فاني متأكد من ذلك تماماܳ؛
وإذا افترضنا جدلاً ولو واحد بالمئة أن هناك قاموس بالاسم الكلداني هنا أو هناك قد فاتني مثلاً، لأنه منذ انشقاق يوحنا سولاقا في القرن السادس عشر والى القرن التاسع عشر كان هناك اضطراب كبير وتداخل شائك بالأسماء والعنواين والكلمات..الخ بين الكلدان والنساطرة نتيجة الانشقاقات، إلى أن استقرت الكنيسة الكلدانية نهائياً سنة 1830م، فلا ولم ولن يكون هناك قاموس بالاسم الكلداني قبل سنة 1830م إطلاقاً.

علماً إني تعمَّدت ذكر سنة 1899م للسيد نزار ملاخا لكي لا يخرجنا عن الموضوع ويستشهد بقاموس اوجين منا، ولكن الحقيقة أن حتى قاموس اوجين منا ليس اسمه قاموس كلداني بل دليل الراغبين في لغة الآراميين، وان السيد متي بيداويد ابن عم البطريرك بيداويدالمقيم في فرنسا حاليا موّل طبع القاموس سنة 1975م واشترط كتابة قاموس كلداني لتمويله بحجة أنها مكتوبة بالحرف السرياني الشرقي الذي يستعمله الكلدان، وحاولت الاتصال به لزيارته ليشرح لي ذلك، ولم انجح، لأني كما فهمت قد أصبح كبير السن ومنعزل. (راجع مقدمة المطران بيداويد في القاموس، السطر الأول والثاني الذي يقول السريان المشارقة وهم الكلدان)، كما أرجو الانتباه إلى دور الأستاذ متي بيداويد.
كما اتمنى مرة اخرى من خلال حضرتك ان يعطيني السيد نزار ملاخا رايه بالنقطة الثانية من تعليقي السابق بخصوص قاموس توما اودوإن كان تزوير ام لا؟
وشكراً
موفق نيسكو



اقتباس :

ATHEER SHAMAON


رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #9 في: 18.08.2015 في 10:20 »

الاخوة القراء
الاستاذ موفق نيسكو المحترم
للذي يبحث عن قاموس كلداني مطبوع قبل عام 1899 فهناك قاموس كلداني ,عبري , مع احدى اللغات الاوربية معروض للبيع بسعر 450us مطبوع سنة 1631 م.
وهناك قاموس اخر كلداني \ اوربي  مطبوع سنة 1658 م معروض بسعر 99us وعلى الروابط ادناه:-
http://www.ebay.ca/itm/1631-Johannes-Buxtorf-Hebrew-Dictionary-Bible-Lexicon-Hebraica-Judaica-Chaldean-/291210618499?hash=item43cd816683

http://www.ebay.ca/itm/1658-basileae-Buxtorfi-Manuale-Hebrew-Chaldean-Aramaic-Manual-Dictionary-Latin-/201400078442?hash=item2ee461506a

اقتباس :

موفـق نيـسكو


رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #10 في: 18.08.2015 في 14:19 »
السيد نزار ملاخا المحترم
اقتباس
لمعلوماتك فقط فإن الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان من أعضاء هيئته العامة عضوين غير مسيحيين، نتشرف بهما وبإنتمائهما وهما الأستاذ الفاضل الشيخ جلال چرمگا مدير موقع مجلة الگاردينيا

الجواب: لقد تم الاتصال بالسيد والاستاذ جلال جرمكا هاتفيا وقال:
انه لديه علاقات واسعة مع جميع العراقين ويحترم ويتشرف بالجميع، وان هذه الجمعية الكلدانية هي التي منحته عضوية شرف
لكنه قال: إنه كردي وابن شيخ (اغا) عشيرة كردية
وشكراً



اقتباس :

opdito


رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #11 في: 18.08.2015 في 21:21 »

الف شكر على مقالة الاخ موفق نسيكو و Eddie Beth Benyamin وحكيم البغدادي على ردودهم
 بس اريد اعرف امنين عرف الاخ (خوشو خليل )على هذه المعلومات الغير الصحيحة
تحياتي
اوديشو الاشوتي



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #12 في: 18.08.2015 في 23:44 »
الأخ حـكـيم الـبغـدادي المحـترم

كـتبت لصديق :

لا تستعـجل ، ولا تـتهافـت وراء شيء لماع ، فـقـد يكـون زجاجة مكـسورة تـراها من بعـيـد تعـكس شعاع الشمس  !!!



اقتباس :

يوسف الكواز


رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #13 في: 19.08.2015 في 09:47 »

الى الاستاذ THEER SHAMAO

الى هذه الدرجة وصل المستوى الثقافي لبعض الكلدان لاثبات وجودهم وهو التشبث بقواميس اللغة العبرية اليهودية حسب عبرية الدولة الكلدانية ايام السبي مثل التلمود البابلي  علما ان القاموسين  واحد واحدهم مقرون بالارامي
هل هذه هي لغة الكلدان الحاليين التي يتكلمون بها ويمارسون طقوسهم ولم نكن نعرف  فهذه معلومة جديدة هي ان الكلدان الحاليين يتكلمون العبرية اليهودية وياسبحان الله
اليهود الذين يستعملون هذه اللغة والقواميس يقولون اننا عبرانيين فهل يحق لنا ان نطلق من الان على على بعض الكلدان عبرانيون
نريد ان نرى قاموس بالاسم الكلداني باللغة التي يتكلم بها الاستاذ نزار ملاخا والتي يستعملها سيادة المطران سرهد جمو في القداس
نريد ان نرى قاموس بالاسم الكلداني لوحده غير  مقرون بعبري ويهودي وارامي ونرجو من كاتب المقالة الاستاذ نزار ملاخا لانه ماجستير تاريخ ان يجلب لنا قاموس كلداني باللغة التي يتكلم بها به باعتباره كلداني
تحياتي
يوسف الكواز
بكاليوريوس تاريخ وجغرافية

اقتباس :

ATHEER SHAMAON


رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #14 في: 19.08.2015 في 10:36 »

استاذ يوسف ....لا تنفعل عزيزي, الكلدان اكبر من ان يحاولوا اثبات شيئ ما لشخص ما, كل ما هنالك ان الاستاذ موفق طلب الحصول على قاموس كلداني قبل 1899م في احدى مداخلاته اعلاه, وقمت بتلبية طلبه , علما ان القاموس اعلاه هو قاموس مصطلحات الكتاب المقدس >>>>
1631 Johannes Buxtorf Hebrew Dictionary Bible Lexicon Hebraica Judaica Chaldean
وكما تلاحظ ان هذا القاموس طبع سنة 1631 في المانيا, وهناك قاموس اخر لاحد امراء هولندا مطبوع بتاريخ اقدم من التاريخ اعلاه يحتوي على ترجمة لمصطلحات الكتاب المقدس باللغة الكلدانية والعبرية مترجمة الى اللغة الهولندية , لكن تم بيعه على ما يبدوا.
تحياتي

اقتباس :

يوسف الكواز


رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #15 في: 19.08.2015في 11:07 »

الاستاذ ATHEER SHAMAON
انا لا انفعل بس انت امسك اعصابك شويه
هذه القواميس عبرية مكتوبة بحسب عبرية الدولة الكلدانية التي استعملها اليهود المسبيين وليست سريانية او ارامية التي هي لغتك وانت تعترف بانها عبرية واسمها واضح العبرية اليهودية ولو اجتمعت كل الامة الكلدانية  رجال كنيسة وعلمانيين  على قراءة سطر واحد من هذه القواميس لما استطاعت اللهم الا المتخصص باللغة العبرية
الاستاذ نزار ملاخا ماجستير تاريخ ويجب ان يعرف تاريخه قبل تاريخ الاخرين
هل لم يعد يوجد في الكلدان من مولف قواميس في تاريخ الكلدان مثل توما اودو واوجين منا التي هي لغة كنيستك وهي السريانية اوالارامية وهل الامة الكلدانية يبدا تاريخها من اوجين منا وتوما اودو ف
انت تتبع نفس طريقة الاشوريين اينما وجدوا كلمة اشور اعتقدوا انهم وجدوا ضالتهم فيها فلم يعد فرق بين المتاشوريين والمتكلدنيين
مع تحياتي
يوسفالكواز


اقتباس :

عدنان عيسى


رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #16 في: 19.08.2015في 12:20 »
السيد نزار ملاخا المحترم.
الساده المتحاورون الكرام.

ان الموضوع الاساسي هو رد الاخ نزار على الاخ سلام حول موضوع الرابطه وقام المتحاورون بتحويل موضوع الرابطه الى موضوع قاموس كلداني سرياني اشوري وهذا يدل على ان هناك اشخاص لا يقرأون الموضوع الاصلي  وانما يقرأون الردود وهنا يتركون اللب ويجلبون بالقشور (مجرد تعليق عما قرأت من ردود).
اما ما سرده الاستاذ نزار حول دعوة الاخ سلام مرقس والمقاله الطويله والاتهامات العريضه لمؤسس الرابطه غبطة البطريرك مار لويس ساكو والمطارنه الاجلاءوالشخصيات اعضاء الهيئه العليا والهيئه المؤسسه وهنا لابد القول ان الرابطه الكلدانيه العالميه ليست رابطه سياسيه او رابطه دينيه او 
 منظمه حزبيه وليس للكنيسه اي وصايه عليها واذا كنت تقصد (المرشد الروحي )للرابطه فانه مرشد لمدة سنه واحده فقط لحين انعقاد المؤتمر العام بعد سنه من تاريخ انعقادالمؤتمر التاسيسي في 1-3 تموز 2015وتاسيس الهيئه العليا والهيئه العامه وان غبطة البطريرك رفض الاشتراك بالهيئه     العليا
(كعضوشرف).
وان اعضاءالهيئه المؤسسه هم من شباب الكلدان النشطاء في الدفاع عن قوميتهم الكلدانيه وهم تطوعوا بتلبية دعوة غبطة البطريرك العامه لكل كلدانيي العراق والعالم وتحملوا اعباء السفر ومصاريف التذاكر على حسابهم الخاص لحضور المؤتمر التاسيسي للرابطه وهم معروفين من قبل شعبهم الكلداني.
وكنت اتمنى من الاخ نزار المعروف بنشاطه وغيرته القوميه على كلدانيته ان يكون موقفه داعما للرابطه الفتيه وصبره عليها لمدة سنه وبعدها يقوم بتقيم عمل الهيئه المؤسسه والحكم عليها بالشكل السلبي الذي جاء في موضوعه......
وانا اقول من هذا المنبر الموقر ان الرابطه هي لكل كلداني شريف على ارض العراق والعالم لنشر الوعي القومي الكلداني وايصال صوت الكلدان في كل المحافل الوطنيه والدوليه ومعاناةشعبنا الكلداني في بلد الام العراق ودول المهجر...
والرابطه الكلدانيه العالميه اليوم محتاجه للدعم المعنوي والمشاركه الفعاله من قبل كلدانيي العراق والعالم بكل قوه وحزم لانها انطلقت بروح ديمقراطيه سليمه وانطلاقها من رحم معاناة شعبنا الكلداني في العراق جعلها اول رابطه كلدانيه حقيقيه تنطلق من الوطن العراق .....






من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4542
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد " للسيد سلام مرقس   2015-08-22, 9:26 am

اقتباس :

يوسف الكواز




رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #17 في: 19:52 19/08/2015 »
الاستاذ عدنان عيسى

نتمنى التوفيق لرابطتكم وان يكون لديها مصداقية بين شعبها

الموضوع ليس موضوع قواميس ولكنه موضوع مصداقية ونزاهة رابطتكم ومؤسساتكم الكلدانية بشكل عام
 ولاختبار مصداقيتكم ارجو منك ومن الاستاذ نزار حامل ماجستير وطالب دكتوراه وريس رابطة الكلدان في الدنمرك ترجمة  قامومس توما اودو المنشور على موقع البطركيية الكلدانية بعنوان قاموس كلداني كلداني حرفيا وبنزاهة اكاديمية كاملة  حرف حرف وبدون لف دوران
http://saint-adday.com/permalink/3812.html
انا اعتقد انك والاستاذ نزار تجيدان لغة هذا الكتاب واعتقد ان الحروف هي
س ي م ت ا /  د ل ش ن ا  / س و ر ي ي ا
وعند ربطها تصبح اكيد تصبح  سيمتا دلشانا سورييا
وانا لست كلداني ولا اعتقد ان هناك لغة اسمها الكلدانية ولكن انتم الكلدان اكيد تجيدونها فرجاء ترجموا الكلمات الثلاثة سيمتا دلشانا سورييا بالكلداني  فاذا كانت ترجمتها صحيحة  اي كلداني ساصصح معلوماتي بان هناك كلدان ولغة كلدانية واحطهم على راسي وعيني
 واذا واذا لم تتطابق ترجمتكم مع مع موقع البطركية هم احطكم على راسي وعيني بس اقول هذا تزوير
واطلب منك ون الاستاذ الكبير نزار ان تجاوبونا هل هو  تزوير ام لا
 وفي حالة التزوير ارجو ان تكتب انت والاستاذ نزار ملاخا رسالة الى موقع بطريكتكم بانها تنشر اشياء مزوة لتكون رابطتكم ذو مصداقية
واذا لن تجيبوا سيكون  ذلك تزوير وليس لديكم مصداقية وساقول من كان بيته من زجاج لا يرمي الاخرين بحجارة
مع تحياتي
يوسف الكواز

اقتباس :

kaldanaia



رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #18 في: 21:42 19/08/2015 »

[size=32]لغتنا ارامية وكل علماء اللغة يؤيدون هذا الرأي . ورأي العلامة اوكن منا هو
انها ذات  (لهجتين سريانية غربية وكلدانية شرقية) وهي ذات  الهجة الاثورية
وليست ملك لاحد لانها وسيلة تفاهم بين سكان مابين النهرين والجزيرة بكل تسمياتهم
الجميلة ..

السيد يوسف كواز المحترم
اقتباس من كلامك (بان هناك كلدان ولغة كلدانية واحطهم على راسي وعيني )انتهى الاقتباس
الجواب هو اقرأ سفر النبي دانيال وستعرف بأن هناك كلدان و لغة وكتابة كلدانية واسامي كلدانية
ونحن كلدان نتناقش معك ؟؟؟؟
ملاحظة اذا اردت ادلة على وجودنا فبحوزتنا المزيد المزيد من الادلة التي تثبت كلدانيتنا
الاصيلة ؟؟؟؟!!!!!!!!!![/size]

اقتباس :

يوسف الكواز



رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #19 في: 22:39 19/08/2015 »


الى الكلدانية
هذا ااعتراف واضح بان الكلدانية هي لهجة لا لغة والكلدان هم اراميون لغتهم  الارامية و الاشوريين ايصا اراميون حسب كلامك فما الداعي  للتسمية السريانية وللكلدانية ولاثورية االثلاثة اراميون حسب كلامك  وانا موافق على حذف كل التسميات والاكتفاء بالارامية فهل انت موافقة على حذف الاسم الكلداني ارجو الاجابة بصراحة
وحاليا ليس هناك اتفاق ووالى ان يتم الاتفاق وتبديل اسم اللغة والقواميس  والطوائف الى الارامية نرجع للسوال هل قاموس اودو لمنشور حاليا على موقع البطركية الكلدانية وهو باللهجة الارامية الغربية كما تقولينة لان اسمه سرياني هو تزوير ام لا
 انت اسمك كلدانية هل يجوز لي ان اسميك سريانية هل هو تزوير ام لا
اريد جوابا اريد حلا
بالنسبة لاثبات الكلدان لا احتاج لاثبات الكلدان بس اريد اسم البطريرك الكلداني قبل يوحنا سولاقا ومراجعة
http://saint-adday.com/permalink/7020.html
لمعرفة عمر الكلدان
مع تحياتي
يويف الكواز

اقتباس :

عدنان عيسى



رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #20 في: 21.08.2015 في 23:23 »
الاخ يوسف الكواز المحترم...
نحن الكلدان لا نحتاج الى ترجمة قواميس والدخول في نقاشات عقيمه لا اول لها ولا أخر  لاننا اصحاب حضاره وتاريخ ناصعين والدليل على ذلك ان كل كلدانيي العراق والعالم هم من اصحاب الفكر والعلم والمعرفه على رأسهم جدهم الاكبر حمورابي ومسلته المشهوره التي اعطت للعالم اول قانون يطبق لحد يومنا هذا.....
واتمنى منك الدخول على الرابط ادناه وتفهم من هم الكلدان........

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,689391.0.html



اقتباس :

يوسف الكواز



رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #21 في: 22.08.2015في 11:59 »

السيد عدنان عيسى
ان حمورابي هو اموري وليس كلداني وهذا امر مفرغ منه
انا بكاليوروس بالتاريخ واذا ما تصدقني اسال الاستاذ نزار لانه حامل ماجستير بالتاريخ وطالب دكتوراه يعني معلوماته افضل مني في هل المجال
فاذا بالتاريخ هذا التاريخ واذا بالﮔوترا فحمورابي ونبوخذ نصر واشور بانيبال وسرجون الاكدي وافرام السرياني هم كوازيين لانهم اولاد عمي من بيت الكواز
مع تحياتي



 
اقتباس :

kaldanaia


 
رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #22 في: 22.08.2015 في 12:07 »
[size=32]تاريخ خروج ابونا ابراهيم من اور الكلدان هو ذات التاريخ الذي
كتبت فيه مسلة حمورابي ونرى وضع هاجر مع ابراهيم منصوص به
بقوانين حمو رابي ...
نحن الكلدان لا نحتاج بمن يعرفنا بتاريخنا و هويتنا ؟؟؟؟[/size]

                كلدنايا الى الازل




اقتباس :

يوسف الكواز


 
رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #23 في: 22.08.2015 في 13:06 »
الى كلدانيا
لا يوجد شي في التاريخ اسمه اور الكلدانيين واور مدينة سومرية وفي الترجمة العبرية الاصلية  هي اور الكاسديين وليس الكلدانيين 
والكسدانيون هي نسبة إلى اسم المنطقة جنوب بلاد ما بين النهرين  التي تسمى كسديا، ويسمى أهل المنطقة كاسديون أو كاسيون نسبة إلى كاسد بن ناحور من امرأته مِلْكة ابنة هاران، الوارد في سفر التكوين 22: 22 ويشوع 24: 2 وناحور هو أخو إبراهيم بن تارح أي أن إبراهيم هو عم كاسد
ونتيجة إعجاب اليهود الكبير بالدولة البابلية الأخيرة الآرامية الكلدانية وورود أحداث  نبوخذ نصر ودولته الكلدانية كثيراً في الكتاب المقدس وبسبب وجود اليهود المسبيين وظهور أنبياء منهم كتبوا أخبارهم وقسماً من الأسفار في كنف الدولة الكلدانية، فإنهم حين ترجموا الكتاب المقدس سنة 280 ق.م في أيام الملك بطليموس الثاني فيلادلفوس من العبريةالتي تسمى الترجمة السبعينية ترجموا كلمة كسديا أو كسديم العبرية التي وردت في الأسفار التي كتبت قبل الدولة الكلدانية بقرون ترجموها إلى كلديا أو كلدان وأطلقوا على بابل بلاد الكلدانيين ولكن الكلدانيين أنفسهم لم يكونوا من سكان بابل الأصليين ولم يعثر العلماء على اسم كلديا أو الكلدانيين إلاّ في مدونات الملك الآشوري آشور ناصر بال الثاني سنة 850 فبل الميلاد تقزيبا وهذا الاسم كان يطلق عل قبيلة ابو نبوخنصر ارامية التي اشتهرت بالتنجيم وكانت تسكن في الاحراش قبل ان تنزح ال بابل
ثانيا علاقة كلدان اليوم بكلدان نبوخذ نصر  هو انتحال اسم فلا يوجد اي رابط بين الاثنين
روما سمتهم موخرا كما سمى الانكليز الاشوريين والسلام
للمزيد بامكانك سوال الاستاذ نزار ملاخا لانه حامل ماجستير وانا بكاليوريوس واكتفي بهذا القدر
مع تحياتي




اقتباس :

al8oshi


 
رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #24 في: 22.08.2015 في 14:09 »
الأستاذ موفق نيسكو المحترم
تحية كلدانية وتقدير
أولاً - أنا أترفع على الرد على المداخلات التهكمية وخاصة مداخة الأخ مدرس الجغرافيا الذي يبدو لي إنه لم يستوعب مادة التاريخ وحشر نفسه فيما لا علم له به، ، والمداخلات الأخرى التي تركت صلب الموضوع وراحت تناقش شخصية الكاتب، وأكيد هي خارج حدود اللياقة الأدبية.
ثانياً - أود أن أنتقدك بخصوص عضوية الإتحاد ( السيد نزار ملاخا المحترم
اقتباس
لمعلوماتك فقط فإن الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان من أعضاء هيئته العامة عضوين غير مسيحيين، نتشرف بهما وبإنتمائهما وهما الأستاذ الفاضل الشيخ جلال چرمگا مدير موقع مجلة الگاردينيا

الجواب: لقد تم الاتصال بالسيد والاستاذ جلال جرمكا هاتفيا وقال:
انه لديه علاقات واسعة مع جميع العراقين ويحترم ويتشرف بالجميع، وان هذه الجمعية الكلدانية هي التي منحته عضوية شرف
لكنه قال: إنه كردي وابن شيخ (اغا) عشيرة كردية
وشكراً) ما علاقة هذا بالموضوع الأساسي الذي هو الرابطة الكلدانية ؟ ولماذا حشرت هذه الفقرة وجعلتها محورا للنقاش ؟ أهكذا يكون اسلوب المثقفين المتعلمين ؟ وتريدونني أن أرد على مثل هذه المداخلات ؟ ماذا يعني إنك أتصلت هاتفياً بالأستاذ جلال ؟ هل تريد أن توصل معلومة على أنه صديقك ؟ كما هو صديقك فهو صديق الالاف مثلك، وهل تريد أن تقول للقراء بأنك لا تثق بكلامي فاتصلت هاتفيا بالأستاذ جلال، إن ما أوردته حول هذا الموضوع لا يهمني قيد أنملة لا بل فقد أهتزت تلك الصورة المأخوذة عنك لدي، ولكن للأمانة وليعلم من يقرأ موضوعي ومداخلاتك بأن الأستاذ جلال جرمكا هو عضو شرف في الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان ونحن منحناه تلك العضوية بناءً على مواقفه المشرفة تجاه الكلدان ومقالاته الكثيرة عن مشاهير الكلدان ومنهم الكلداني الشهم عبد الكريم علكة، وقبل فترة قصيرة جداً كان مراسل الگاردينيا قد كتب تحقيقاً عن كنائس الكلدان في السليمانية ، ونحن بناءً على ما جاء في النظام الداخلي للإتحاد وبناء على مواقف الأستاذ الفاضل الشيخ جلال منحناه عضوية شرف في إتحادنا فأين الخلل في ذلك ؟ ولماذا أخذت هذه النقطة منك مأخذاً وطار النوم من عينيك وأتصلت هاتفياً لترى هل ما جاء في مقالي صحيح أم لا ؟ لقد تركت اللب وذهبت تبحث عن موضوع لا دخل لك فيه.ولعلمك فإنني على تواصل مع الأستاذ جلال هاتفياً مرة أو مرتين اسبوعياً، لذا أرجو أن تتصل به لتتأكد من هذه المعلومة ايضاً ، فلا تشك وكن مؤمناً بما نكتب فلستَ أنت الصادق الوحيد ولا أنت الوحيد الذي يمتلك المعلومة كلها، الغريب في ذلك إنك لم تحاول الإتصال بالشخص الثاني الأستاذ علي الصالحي لتتأكد منه هو الآخر هل هو عضو شرف أم عضو اصلي وهل هو طلب الإنتماء ام نحن كرمناه بالعضوية ؟ ارجو متابعة ذلك والإتصال .
ثالثاً - نعود إلى موضوع سؤالك حيث تطلب قاموس واحد كلداني قبل تاريخ 1899م، وأنا أقول لك كل إنسان لا يمكنه أن يمتلك الحقيقة كلها، أو يطالع كل ما كتبه المؤرخون، لقد قرأتُ كتابك ( السريان الأسم الحقيقي ... ) وبالرغم من كثرة المغالطات فيه وعدم صحة ودقة الكثير من المعلومات لكنني أثني عليك لكونك تريد أن ترفع من شأن أمتك وهذا لا مثلب عليه، بوركت جهودك ولكن بشرط أن لا تغيّب دور الآخرين، كما أقول لك أنت حر في إختيار ونقل ما يلائمك ويلائم رغبتك من تلك المصادر ولكن يجب أن تقرأ كثيراً قبل أن تحكم.
ربما لم تسمع بوجود معجم كلداني عربي ألّفه المرحوم القس خضر الموصلي عام 1724م كما ألف معجم كلداني تركي وذكر ذلك الأستاذ عماد عبد السلام رؤوف كما ذكره بابو إسحق في مؤلفاته، ابحث لكي تجد ضالتك المنشودة، وهناك الكثير الكثير ولكن ليس لدي الوقت الكافي للبحث عن تلك المصادر لإنشغالي بإعداد أطروحة الدكتوراه عن تاريخ الكلدان راجياً لكم موفور السصحة والعافية
ملاحظة 1 - لا أفهم كيف يعتبر نفسه متعلماً مَن يقول بأنه لا وجود لأور الكلدانيين؟ هذا لا يستحق أن اضيع دقيقة واحدة لكي أُفهمه بدروس التاريخ، أو إنني لستُ مدرس تاريخ لكي أضيع وقتي مع مثل هذه النماذج ،
ملاحظة ثانية - أشكر جزيل الشكر كل من الأستاذ مايكل سيبي والأستاذ المهندس عبد قلو وبقية الأساتذة والإخوة المتداخلين الذين وضعوا لأخلاقهم حساباً عند الرد
دمتم بخير وعافية
نزار ملاخا / ماجستير تاريخ



 
اقتباس :

kaldanaia


 
رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #25 في: 22.08.2015 في 17:37 »
اقتباس (  ولكن الكلدانيين أنفسهم لم يكونوا من سكان بابل الأصليين )

انا لن ارد الكتاب المقدس هو الذي يرد عني ,
( "آية (إش 13: 19): وَتَصِيرُ بَابِلُ، بَهَاءُ الْمَمَالِكِ وَزِينَةُ فَخْرِ الْكِلْدَانِيِّينَ )
السيد يوسف كواز من البديهيات وما لا نقاش فيه هو ان اسم بابل ملتصق بشعب
الكلدان والكلدانية ,,, بابل يعني كلدان و كلدان تعني البابليون , لا تستطيع
ان تتكلم عن تاريخ بابل دون ذكر الكلدان .
حضرتك مدرس تاريخ وتقول ان الامبراطورية التي اسقطت مع الميديين اعظم امبراطورية
في التاريخ من حيث القوة الا وهي الامبراطورية الاشورية كانت قبيلة ارامية !!!!
التاريخ لا يقرأ الا من زاويته ؟؟؟؟

لم ترد على وضع هاجر مع ابراهيم ومقارنته بقوانين حمورابي حول وضع الجارية.
   
                       كلدنايا الى الازل


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4542
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد " للسيد سلام مرقس   2015-08-22, 9:53 pm

اقتباس :

موفـق نيـسكو



رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #26 في: 22.08.2015 في 18:45 »
السيد al8oshiالمحترم
تحية  أخوية إنسانية
إذا كنت حضرتك السيد نزار ملاخا أرجو أن تعمل كوبي بيست على ردك وباسمك الذي نشرت فيه المقال لكي تتبنى الرد حضرتك بنفسك، ولكي تكون المعلومات موَّثقة أمام للقراء الكرام، علماً أنه (لولا ذكر قاموس القس خدر)، لم أكن لأرد أصلاً حتى لو كان باسم حضرتك الصريح، لأن هذه ردود سياسية وشخصنه للأمور، وأنا عندما اكتب، اكتب تاريخ وتراث ككاتب مستقل، ولا أرد على تعليقات فيها شعارات كتحية  كلدانية أو آشورية أو سريانية أو غيرها، باستثناء الإنسانية والأخوية فقط، كما لا يعجبني حرفي النسبة الكاف والياء في الكلام التاريخي، أي امتك السريانية أو أني كلداني...الخ، اكتب الكلدان أو السريان أو الآشوريين أو الصينيين أو اليابانيين ..الخ، وردي سيكون مختصرا بخصوص الأمور السياسية والشخصية، لأن الهدف الرئيس من ردي هو لأفنّد كلام حضرتك وبالدليل اسم قاموس القس خدر لترى، هل اسمه فعلاً اسمه قاموس كلداني؟.
ولا أقول لدي شرط ولكن لدي طلب أخوي قبل الرد، واعذرني عن الرد إذا لم تحقق طلبي الأخوي.
1: أن تحذف  بالأخير جملة: الذين وضعوا لأخلاقهم حساباً عند الرد، وأيَّاً كان المقصود بها.
2: أن تعطي رأيك بصراحة: هل أن اسم قاموس توما اودو كلداني كلداني هو تزوير أم لا؟، وبدون تأويليات واشتقاقات، ترجم اسمه كما مكتوب، وأنت إنسان أكاديمي.
وشكراً
موفق نيسكو



اقتباس :

khalid awraha



رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #27 في: 22.08.2015 في 19:19 »

اخوية نزار ملاخا
انت كلت ( لا بل العكس كانوا في الصف المضاد للكلدان وتطلعاتهم وبعيدين عن هموم شعبهم لذا تم إختيارهم.)
اذا جانوا الاخوة المنتمين للرابطة الكلدانية واكفين  في الصف المضاد للكلدان زين اخوية ليش سويتم جلال جرمكا عضو شرف بالاتحاد  العالمي للكتاب وادباء الكلدان مو هذا جلال جان يمدح بصدام حسين شنو سوويتوا ناشط كونه جان بعثي وجان من الجحوش البارزين اللي جانوا يتابعون تحركات المعارضة العراقية بس صدك يكول المثل البس لباس صاحبي وما البس لباس أبي يعني كون جلال جرمكا جان بعثي سويته ناشط وبطل لان هدومه  تلوكلك وترهم عليك وواكف ضد الاخوة المنتمين للرابطة لان هدومهم ما تلوكلك وما ترهم عليك وتتهمهم جانوا واكفين  في الصف المضاد للكلدان .اني متاكد يانزار ملاخا انت بزمن ما جان موجود يمك شي اسمه كلداني وحتى ما جنت تعترف بوجود  معجم كلداني او حتى معجم مسيحي وهمينة ما جنت تعرف معنى معجم واور اللي هي سومرية جنت تعتبرها عربية فكافي توكف بوجه الرابطة الكلدانية واذا جنت انت ضايج من شغلاتك بزمن كبل 2003 فماكو داعي تصير ناشط براس الكلدان اللي جانوا مستقلين وهسة صاروا اعضاء برابطة كلدانية وثاني شي شنو مسوي انت كبل ما تصير ناشط كلداني ولمن اخذت شهادة ماجستير حتى تكول ( لإنشغالي بإعداد أطروحة الدكتوراه ) وشراح تسوي شهادتك على الواقع وبحياة الكلدان بالعراق ؟هسة نعوف الماضي وخلينة ننساه بس  بيك حيل وتريد خير للكلدان مد ايدك الهم واوكف بصفهم وشارك وياهم بافكارك .شكرا


https://www.youtube.com/watch?v=TWxwUqa0274

اقتباس :

موفـق نيـسكو



رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #28 في: 22.08.2015 في 22:07 »
السيدal8oshi المحترم
سبق وان وعدتك في تعليقي رقم 26 بالرد على حضرتك إذا  عملت كوبي بيست وكنت فعلاً السيد نزار ملاخا، ووفق مطا ليبي الأخوية السابقة، فلا زلتُ عند وعدي.
وبما أن حضرتك ليس لديك وقت ومشغول كما تقول بتحضير رسالة الدكتوراه الموسومة التي أتمنى أن توفق فيها
ولكن أنا أيضاً مشغول كثيراً، ولا يمكنني متابعة مقال السيد نزار ملاخا طول الوقت، وحتى التعليق الأخير باسم السيد al8oshi لم انتبه إليه، لولا اتصال أحد الأصدقاء بي.
 ولذلك فكلامي هو ل 24 ساعة فقط، ولن أدخل بعدها للمقال، علماً أن في ردي على قاموس القس خدر سأكون مضطراً  للتطرق كيف أن أحد الآباء الأفاضل المشهورين من الكنيسة الكلدانية كان يحاول الابتعاد أو تبديل الاسم السرياني أو حذفهُ،(قدر المستطاع)، لذلك سيكون ردي شيِّقاً وذو فائدة للحقيقة التي يدعي الجميع أنه يريد معرفتها.
وشكراً
موفق نيسكو



اقتباس :

عدنان عيسى



رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #29 في: 23.08.2015 في 06:48 »
هناك الكثير من الدكاتره والفلاسفه في التاريخ القديم والحديث من زور التاريخ وحرفه.............!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

 اقرأ تاريخ الدوله الكلدانيه وسوف تستوعب المعلومه لان اختصاصك تأريخ


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4542
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد " للسيد سلام مرقس   2015-08-23, 12:05 pm

اقتباس :

al8oshi

رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #30 في:23.08.2015 في 09:57 »
الأستاذ موفق نيسكو المحترم
تحية كلدانية وتقدير
أشكرك على ردّك المهذب والذي تناولت فيه صلب الموضوع بعيداً عن شخصية الكاتب أو إنتمائه القومي والسياسي وغير ذلك، ورحت تجوب عمق الموضوع بعيداً عن الشخصنة وهذا ما يدل على سمو أخلاقك وثقافتك العالية، بعكس بقية الردود التي تدل على شخصية كاتبيها ومستواهم الركيك، وبهذا تترفع عن تلك المهازل وهذا ما أحسبه نقطة قوة وتبقى ذلك الأسم موفق نيسكو الباحث في التاريخ عن الحقيقة
بالنسبة لتحيتي التي حييتك بها وأحيي جميع القراء بها فإن كنتَ تقبلها فعلى الرحب والسعة وإن لاتعترف بها فهي هكذا وهذا رأيك الشخصي ولا أفرض رأيي على غيري، حييني بما شئت فأنا أقبل التحية مهما كان شكلها ولونها ونوعها.
عزيزي الأستاذ موفق
التاريخ يوثقه إثنان أما شاهد على الحدث وعايشَ الحدث أو من مصادر تاريخية معروفة لها باع طويل في هذا المجال، ولا أجزم على مصداقيتها فما زال التأريخ كله قائم على الإفتراضات وجزء قليل منه على الإكتشافات ، أما حل الكتابات فما زال في نطاق الفرضيات. المهم في ذلك يبدو لي أنني أستطيع أن أوثق جزءاً من التاريخ الذي عايشته ومن خلال نظرتي الفردية الضيقة مثل أحداث الملكية في سنواتها الأخيرة وأحداث عام 1958 و1963 بشقيها وعام 1966 ثم 1968 ثم 2003 ولحد الآن، وهذه لا يمكن أن اقبل باي شاهد لأنني عايشت بعضاً من تلك الأحداث سواء ضمن منطقتي أو غيرها واقول معايشة ولا تقبل الجدل. أما ما ذكرت حول المعجم الذي الّفه المرحوم الأب خضر أو خدر الموصلي عام 1742م فأنا لم أكن مولوداً في تلك السنة، ولم أعايش الحدث ولا تتوفر عندي نسخة من الكتاب لذلك وكما تعلمت خلال دراستي للماجستير أن أوثق كل كلمة أكتبها فقد قمتُ بدعم قولي بمصدرين تاريخيين وهما المؤرخ العلامة روفائيل بابو إسحق والاستاذ عماد عبدالسلام رؤوف فإن كان لديك شك في ذلك فيجب أن تنتقد هؤلاء المؤرخين الذين ذكروا ذلك، كما أنت تعتمد على مؤرخين فطالح وقرأتُ ذلك من خلال الكم الهائل من المصادر التي ذكرتها وأستندت عليها في مؤلفك ( السريان الأسم الحقيقي .... ) أعيد إلى الأذهان فقط
هناك كتاب عنوانه " علوم الكلدانيين " وضعته بالفرنسية عالمة آثار فرنسية اسمها مارگريت روثن ووضعته بالفرنسية تحت هذا العنوان
MARGUERITE RUTTEN,La science des Chaldeans, coLL" que sais - je " N.893, presses Universitairs de France, Paris 1970,  128pp
هذا الكتاب عرّبه ووضع توضيحاته الأب العلامة الدكتور يوسف حبي ولكن تحت عنوان " علوم البابليين " من منشورات وزارة الثقافة والإعلام - الجمهورية العراقية - سلسلة الكتب المترجمة (91) - دار الرشيد للنشر عام 1980، ولكن لا أحد أعترض أو يعترض ويقول لماذا قام العلامة الدكتور الأب يوسف حبي بتغيير ( ولا أقول بتزوير ) عنوان الكتاب من أسمه الأصلي " علوم الكلدانيين " إلى إسمه الثاني الذي أختاره هو " علوم البابليين " ؟ وهل نستطيع أن نتجنى على الأب العلامة الدكتور يوسف حبي لنقول ونتهمه بالتزوير ؟ ألا تضحك الناس علينا ؟ ألا يستهزئ بنا الجميع ؟ اين نحن من علم وثقافة ومدارك الأب العلامة الدكتور يوسف حبي ؟ واللبيب بالإشارة يفهم !!!
بالنسبة إلى توقيعي بأسم القوشي ولم تكن حضرتك متأكد من أنني نزار ملاخا أم لا ، يبدو لي أنه فاتك أن تقرأ في ختام المقال أسمي الصريح ومن لهجة المخاطبة والكتابة كان يمكنك أن تستشف بأنني نزار ملاخا أنا الكاتب، ولكن ولو أطيل عليك قليلا أود أن أوضح لك شيئاً عن هذا الأسم، يعرف الأستاذ أمير المالح من أنني أكتب بإسمي الحقيقي طوال كل هذه السنوات ولم استخدم في يوم ما إسما مزورا كما يفعل الكثيرين، ولكن عن طريق الصدفة اردتُ في يوم ما تسجيل الدخول فلم أتمكن وعند محاولتي أن أدخل بإسمي الصريح رفض الكومبيوتر ذلك وقال لي هذا الأسم مسجل عندنا فأخترتُ اسماً قريباً لي وهو ألقوشي( وفي تلك الأيام كانت معرفتي بالكومبيوتر قليلة ) لذلك كتبتُ وبقي هذا الأسم بهذا التوقيع ولكنني دائماً أذيله بإسمي الصريح للتفضل بالعلم لطفاً،
على اية حال أشكر لك لطفك وأعتذر منك لفلة وفتك وأحييك على سعة صدرك وسمو أخلاقك وترفعك عن الرد بمهازل فهي لا تليق بك بل سيبقى أسم موفق نيسكو في نظري عالياً ، لذا أقول أيها الأستاذ الفاضل إن أختلفنا في وجهات النظر أو في تعدد المعلومة أو في الإعتماد على مصادر مختلفة فلا يعني ذلك مطلقاً بأننا اصبحنا أعداء فأنا أتشرف بك اخاً عزيزاً وصديقاً صدوقاً ودمت بألف خير وعافية
أخوك ( ألقوشي al8oshi ) نزار ملاخا
alkosh50@hotmail.com

اقتباس :

موفـق نيـسكو


رد: رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد "
« رد #31 في:23.08.2015 في 12:36 »
السيد والأخ العزيز al8oshi نزار ملاخا المحترم
تحية أخوية طيبة
شكراً جزيلاً على اطرائك وثنائك لي بكلمات قد لا استحقها.
اتمنى من الرب ان يوفقك في حياتك العلمية والعملية والثقافية، ودمت أخاً وصديقاً عزيزاً.
وشكراً
موفق نيسكو


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد على موضوع " الرابطة الكلدانية مشروع مستقبلي رائد " للسيد سلام مرقس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/نزار ملاخا

-
انتقل الى: