منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 بعـض من ردود القـراء أصحاب الغـيـرة ، عـلى مقالاتي المنـشورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4406
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: بعـض من ردود القـراء أصحاب الغـيـرة ، عـلى مقالاتي المنـشورة   2015-08-24, 10:01 pm

بعـض من ردود القـراء أصحاب الغـيـرة ، عـلى مقالاتي المنـشورة



أعـزائي القـرّاء

هـذه الردود كما تـرَون ليست بقـلمي وإنما بأقلام القـراء الشجعان سـواءاً كانت سـلـباً أو إيجاباً يمكـنـكم متابعـتها ، كم كان بـودّي لـو أن المهـلهـلين لـسـيـدنا العـزيز الـﭘـطرك ساكـو وما يصدر عـنه من أقـوال أو ممارسات ، أن يتـقـدموا ويكـتـبوا مقالات رادعة لمقالاتي أو عـلى الأقـل يفـنـدون إدعاءاتي ، لا أن يهـمسوا خـلسة أمام شخـص كـبـيـر أو صغـير بنـفاق منـقـطع الـنـظـير ( وكأن الـﭘـطرك سلعة شخـصية لهم أو هـو عـبـد من بـين ممتـلكاتهم فـيحـرصون عـليه ) كما ليس من الرزانة والكـياسة ولا من الرجـولة أنْ يطول لسانهم في الـﭼايخانات بغـيابي ....

وقـد أوصيتُ الكـثيرين قائلاً ، والآن أكـرر : رجاءاً رجاءاً أنا جاهـز عـلى الإنـتـرنيت أو عـلى التلفـون ، ومَن يحـتاج رقـم هاتـفي لن يعـصى عـليه ( مَن جـدّ وجـدَ ) .. كما أني مستعـد لأي لقاء فـردي أو جـماعي ، في مكان شعـبي أو خالي ، داخـل المـدينة أو خارجها ... أنـتم إخـتاروا بما يروق لكم ويريحـكم ، ونـتـناقـش ، إن كـنتُ مخـطئاً فلا أسهـل عـنـدي من الإعـتـذار أمام الجـميع .... ولكـن شيئاً واحـداً أقـوله : إن أي لقاء تخـتاروه ، سيكـون مسجلاً بالـﭬـيـديو ! لماذا ؟ الجـواب : كي أنـشره للقـراء .... وواثـق الخـطـوة يمشي مَلكاً .. وبهـذا سـيتبـيَّـن الجـبان الأسـود من الشجاع الأبـيض ، وأنـتم كـلكم أعـزاء عـنـدي .... ودمتم سالمين .

***********************

عـنـوان المقال : الـﭘـطـرك ساكـو يكـرّس كـنيسة جـديدة في قـرية كوماني بقـراءة سـورة الفاتحة من القـرآن ــ عاشـت إيـدك سـيـدنا

الردود :

(1) أخ مايكل سيبي

بمواضيعـك الناقـدة هذه كسرت شوكة داعش وأخجلتهم عما بفعلونه من موبقات بحق أبناء شعبنا المسيحي في سهل نينوى واستطعت أن تعري سياستهم وتـفـضح أفعالهم المشينة ولولاك لما تحررت تللسقف وباطنايا والحمدانية من رجسهم ولولا مواضيعك لما تحركت الحكومة للبدء بتحرير الموصل ولولا جرأتك لما تـشجع الحلفاء وكـثـفـوا من ضرباتهم الجوية ضد داعش والتي في اخرها قـتلوا الزنديق أحمد الحيالي نائب الخليفة البغـدادي فالمجد لك ولقوة كتاباتك ولتاثيرها الواضح للعيان وهذا كله وانت جالس في أستراليا فـيا ترى ماذا كان سيحصل لو كـنت قريبا من الحدث وجالس مع أخوتـنا الصامدين في القوش الحبيبة الذين لا يبعـدون عن داعش وشرهم اللعين سوى كيلوميترات قليلة فهيا يا أخي مايكل وأقترب من أخوتك الالاقشة الشجعان بني جلدتك ودافع عن بلدتك ألقوش الحبيبة وعش ماساة أهاليها الكرام لكي تزداد حماسة وشجاعة على عناد المنافقين التائهين النمامين الداعشيين الذين مصيرهم هو الجهنم لا محال وأما انت فقد حجزت مقعك في الجنة وبكامل الحقوق وأقصد وبكلتا العينبن لا أعورا ولا أحولا ولاهم يحزنون

.

جـوابي له : شكـرا أخي يوسف المجـهـول ... هـكـذا أريـدك بطلاً

(2) كاتبنا القدير مايكل سيبي

" أنّ الإثـنين يعَـبّران عـن الإيمان بإلهٍ واحـد " ...... اذا كان اله ابراهيم واسحاق ويعـقـوب نفس اله محمد حسب اعـتـقاد (من عـقـيدة لا يمكن نكرانها) سيادة البطريرك لويس ساكـو ، لماذا لا يعلن اسلامه ويتبع "صراط المستـقيم" ولا يكون من "الكافرين"، كما فعل رفيقه ميشيل عفلق ، ام هي مجرد وقت سوف تعلن في وصيته عندما يرافق محمد في جناته قريبا ؟؟؟؟

(3) شماسنا ذو صوت رخيم مايكل سيبي

سؤال طقسي : حسب ما بـينت في مقالتك القيمة ، ان البطريرك ساكـو طلب من مسلمين قـوردايي – بارتي ، ان يتلوا سورة الفاتحة في افـتـتاحية كنيسة مريم العذراء في قرية الكلدانية كوماني في العمادية مع قانون الايمان الكاثوليكي ، سؤالي هو : هل يجـوز تلاوة سورة الفاتحة في القداس البطريرك ساكو الجديد التجريبي والذي هو تحت اختبار ( أكيد شمامسة من امثالك مليوصة عليهم لا يعرفـون راسه من ....) في بعض المناسبات مثلا تـزامنا مع المسلمين في الرمضان او في زمن الحج ، واذا لا تـقـدر ان تجاوبه ، أحـيله الى ذوي مختصين بهذا المجال ؟؟؟

(4) الاستاذ مايكل المحترم

في القـداس الالهي كان يوجد كلام يقـول ( من دلا شقيلا لي معموديثا نيزل ) اي معناه الغير معمذين عليهم الخروج من القـداس ....... ومن بركات البطريرك ساكـو ، هو مسح هذا الكلام لكي يقرأ ايات قرأنية في القـداس ...... حقاً نحن في زمن الاصالة والوحدة والتجدد ... وعلى الرابط ادناه سترى ما المقصود : http://www.3rbz.com/uploads/63e6fe933a1c1.jpg

(5) يقول المثل : الخط الاعـوج من الثور الكبير!! اذا كان هذا البطريرك بهذا التملق وعدم احترام المقدسات، بفعلته هذه لقد دنس المقدسات، وانتهك حرمة الكنيسة بتجاوزاته الصبيانية الطايشة ( خالف تُعرف ) والتي تعكس امراضه النفسية التي يعاني منها، ألا وهو مرض الشعور بالنقص لهذا يلجأ الى مخالفة القواعد الادبية والقوانين الشرعية من اجل ابراز نفسه والعـظمة المتطرفة ، واعـتلائه على منصب البطريرك ادى به الى تطرف اكثر واعمق مما نتصور ووصل الحد بهإلى  اقتحام ابواب الكنيسة في وقت تدشينها بقراءة الفاتحة الاسلامية ..... ستكـون القداديس والاسرار التي تقام على المذبح مقدسة بروح ( النبي محمد ) شفيع لويس ساكـو ، وابناء تلك الكنيسة هم احفاد محمد !!! وعاشت ايدك يا استاذ مايكل سيبي على ملاحظاتك وتـنبيهاتك الرشيدة التي تـفـضح سلوكيات هذا البطريرك المنحرف ، وتكون مقالاتك بمثابة دواء لدائه المعروف بعـظمة التكبر والتعالي . ومع الاسف تالي عمر الكنيسة يقودها شخص مريض نفسيا مثله .... وخازوج ما كباره بش كبيرا !!!

(6) كاتبنا العزيز مايكل سيبي

شكرا لك على اظهار هذه الحقائق لـقـرائك ، ما قام به سيادة البطرك ساكو تعتبر من فـضائح كبيرة ضد الايمان لانه خلق شكوك عظيمة عند المؤمنين وخاصة في بلدان الذي يعتبر دين الاسلامي دين الدولة والشريعة مصدر الرئيسي لدستورهم ، ونحن المسيحين نـُضطهَـد خلال 1400 سنة بسبب هذه الاية "أهْـدِنَا الصِّرَاطَ الْـمُسْتَـقِـيمَ ، صِرَاطَ الَّـذِينَ أَنْـعَـمْـتَ عَـلَـيْـهِـمْ غَـيْـرِ (( الْمَغْـضُوبِ عَـلَـيْـهِـمْ وَلَا الضَّالِّـينَ )) ". وكثير غيرها.

اذا اي شخص له منصب مثل منصب البطريرك وقام بهذا نوع من الفـضيحة لكان قـد قدم استـقالته ، افضل من تطبق عليه اية الانجيل "اذا شكتك اخوك الاصغر لكان افضل لك ان تعلق في عنقك حجر الرحى وتزج في عمق البحر" ..... كيف يستطيع انسان مسيحي ان يعيش مثل هذا الايمان

********************************

عـنـوان المقال : تهـانـيـنا للأبـوَين الشابّـين ديـﭬـيـد إسطـيفان و روّيل حـنوش ثـمرة أبـرشـية مار ﭘـطرس الرسول / سان ديـيـﮔـو

بالمناسبة : غـبطة البطرك حـفـظه الله ورعاه ، نـشر خـبر سيامة الوجـبة الأولى ( أنـكـيـدو وسايمون ) بـدون تهـنـئة ولا مباركة ثم رفع الخـبر من الموقع . ...... الوجـبة الثانية من رسامة الكهـنة الشباب ( ديـفـد  و  رويال ) لم تـنـشـر أبـداً  ولا تهـنـئة ولا مباركة .

الردود :

(1) مبروك للكاهنين الجديدين ديفيد أسطيفان ورويل حنوش حياتهما الأيمانية الجديدة التي نمناها مليئة بالفرح والخدمة ونكـران الذات من أجل سيدنا يسوع المسيح

إنّ حدث الرسامة وإن كان مفرحا ، لكنه أمر إعتيادي في كنيستـنا، التي هي كنيسة حية نشطة ، وحدث الرسامة يشير الى تدفق دماءا جديدة في جسد الكنيسة سواءا كان ذلك في هذه الأبرشية أو في غيرها وكم حدث في أبرشية مار أدي الرسول وأما السبب في هذه الأبرشية هو لتعويض النقص الكبير في أعداد الكهنة بسبب عدم أطاعة الكهنة السابقين لأوامر البابا

يبدو ان الأخ مايكل سيبي نقل الحدث ليوصل رسالة مغايرة بعـيدة عن معاني هذا الحدث الأيماني عندما يقول كان بودنا -  وما هو موقعك من هذا الحدث لتقول كان بودنا - حضور مطارنة شجعان اخرين أو بقولك كان الحضور مندهشين ولماذا الدهشة قل كانوا فرحين، أو أن الكاهن الفلاني جاهد من أجل كهنوته (كاهن مجاهد - هذا مصطلح جديد) ، عفرم عليك يا أخ مايكل ساقولها نيابة عن الذي تود سماعها منه كونه مشغول جدا ومهموم جدا والسبب لأن حدث الرسامة المفرح هذا لن ينهي همومه المتراكمة وشكرا.

(2) اولا مبروك للأبـوَين الشابّـين ديـﭬـيـد إسطـيفان وروّيل حـنوش على رسامتهما الكهنوتية المقدسة وثم مبروك لابرشية مار بطرس وعلى راسها راعيها الموقـر مار سرهد جمو على هذا التحـقـيق العظيم كونها جهود كلدانية اصيلة ، هل الذي يرسم اربعة كهنة اقل من خمسة اشهر له مشكلة ؟؟؟؟

فلا يوجد اية مشكلة في ابرشية من اساسها الا الذي خلقها سيادة البطريرك مار ساكو في بياناته وتصريحاته ومقابلاته....هذه المشاكل التي يستمر بتحدث عنها هي من صنع خياله (لانه مريض ) .

اذا كان سيادة البطرك ابا حـقـيقيا ، لكان قـد هـنأ الابوين الشابين ،،، ولكن عـوضاً ذلك صرح كعادته ، قـبل يوم واحد من رسمامتهما بانه توجد مشكلة في سان دييكـو.

لاحظت صورة ما قـبل الاخيرة للسيد عـبدالاحد سليمان جالس في كنيسة مار بطرس في القداس الذي اقامه سيادة المطران المعاون البطريركي مار سيروب ، هل هي له ام لشبـيهه ؟؟؟

كم مرة كـتب السيد عبدالاحد بأنه لا يذهب الى كنيسة الكلدانية في سان دييكـو بل يذهب الى كنائس اخرى، عجب !!!! ... وايضا ينشر اكاذيبه بان آلاف من عوائل الكلدانية تركـوا الكنيسة ؟؟؟؟؟؟ ولكن الصور تـتكلم!!!

جـوابي له : (3) الأخ يوسف المجـهـول : أجـيـب عـلى تـساؤلاتـك بإخـتـصار (( إللي يـدري يـدري ، وإللي ما يـدري ﮔـضبة عـدس ))

الأخ عادل: أفـحـمـتَ مَن يهـمه الأمر ، فـشـكـراً لك

.(4) الكاتب الموقر مايكل سيبي

شكرا على هذه المقالة .. اليس مفخرة للكلدان في العالم ان تخـرج مدرسة ابرشية سان دييكو اربعة كهنة. والذي لا يعجبه ذلك اقول اشعـلينا من الانكليز ....... مبروك للكهنة الجدد .... وننتظر مزيد غيرهم

(5) هذا هو الذيل الآغاجاني الموجود في سان دياگـو .. والذي بكل مواضيعه يكره سيادة المطران والكهنة الكلدان ، والذي يقول بكل كتاباته بانه لا يتردد على كنيسة الكلدان في ساندياگـو

ولكن الكامرة اصطادته لكي تكـشف تجـسّسه

الرابط ادناه هو لكشف الحقيقة:

http://up.harajgulf.com/do.php?img=161828

**********************************

المقال : رئيس الربطة الـﭘـطـركـية الكـلـدانية ومرشـدها الروحي الحـلـقة السادسة

الردود :

(1) الاستاذ مايكل سيبي المحترم

تحية كلدانية خالصة

لا أحد يستطيع قـول الحق غـير بساميرك كلها بمحلها شكراً لك ، إستمر بما انت ، لأننا في زمن فـقـدت المصداقـية من الكـثيرين ... كتاباتك ومواضيعـك هي بلسم لجروحنا ... شكراً لك

(2) كاتبنا القـدير مايكل سيبي

عجـبني كثيرا اول سطر من مقالتك (( من أجـل عـيـون جـميع المنافـقـين الجـبناء أكـرر )) وما اكثرهم هذه الايام . هؤلاء الذي تـقـول عنهم ليس لهم الا اقـوال جيخانات ، كم مرة قلت هذا الكلام ولا احد تجرّأ ان يفـنـد براهينك ولا حتى سيادة البطرك نفسه الا القول " هذا كلام خارج عن لياقة الادبية " وهو نفسه استعمله .... واما بخصوص رابطة الكلدانية صُنع سيادة البطرك ، يوم عن يوم سوف تظهر معـدنها وناس سوف يعرفـون انها مصنوعة من " فافـون " وهي " چُـرّك " ومغشوش مثل رئيسها .

أنتظر مزيد من هذه المقالات التي تعـريهم عن حقيقتهم

(3) يا كاتبنا الكبير الاستاذ مايكل سيبي المحترم.

ان الكنيسة الكلدانية الآن ، إنعكاس عن الدولة العراقية المصغرة ، المعروفة بالفساد الاداري والاخلاقي، يدعـون بالخدمات والتضحية ويتوسلون عـند الانتخابات ، حالما يـبلغـون المناصب ويعـتلون الكراسي ، ينسون الرب ، وعباده منصاعين الى الشيطان وحباله القرمزية . كما ذكرت حضرتك ان في داخل الكـنيسة فساد اداري واستغلال فـظيع للموارد المالية من التبرعات والنذور واختلاسها وتكـديسها في البنوك الشخصية لرجال الدين من اجل ارتفاع رصيدهم الحسابي ، وشراء عقارات مخفية باسماء اقربائهم ، وتخصيص فرص الهروب الى خارج العراق لأقـربائهم كما يفعل سيادة البطريرك لويس ساكو ، قـد سهل سفر معظم اقربائه ورحَّـلهم الى دول الانـتـشار . نحن بحاجة الى انقلاب جذري وثورة فرنسية جديدة داخل الكنيسة الكلدانية تزامنا مع تظاهرات العراقـيـين ضد فساد المالي مثل المالكي واعوانه ، وقد تلطخـت يد البطريرك لويس ساكـو ، والناس تأخذ البركة وتـقـبل يده الأثيمة ـ التي لا تستحق ملامسة ورفع جسد القربان على المذبح المقدس ، حقا كما قال انه تدنيس المقدسات ، عبارات تـفـوه بها تعبيرا عن اسقاطاته الذاتية على الاخرين ، من اجل التمويه والتضليل . صُدك الله خـلـﮔـه طويل!!!

(4) من مقالة عزمي البير (اتْرُكْ أَرْضَكَ وَعَشِيرَتَكَ) "...استغل بعض الشباب هذا التجمع والتواجد الاعلامي الكثيف وتـقـدموا رافـعين لافتات مناشدة تناشد غبطته بمساندته لأبنائه والوقوف جنبهم ودعمهم بالضغط والمناشدة للمفوضية السامية لشؤون الاجئين لإنـتـشالهم من الحالة المزرية التي تمر بها عائلاتنا الكريمة من خلال صفة الابوّة والواجب الملقى على عاتـقه ، ولكـن ومع الاسف لم يحرك ساكنا ولم يكن له اي رد فعل تجاههم بل وعلى العكس جاء رد فعله سلبياً من القائمين على هذا التجمع بسحبهم الى الخارج ، والأعـتى من ذلك هو رد فعل احد اساقـفـتـنا الاجلاء بتلويحه بـيده كي يمضوا بعـيدا امام مرأى الجميع ، اريد ان اعبر عن حاله ، هذا الشعب هم ابناء لك ياسيدي صاحب الغبطة وانت اب لهم فلك حق الابوة وهم استجابوا لهذا الحق عندما دعوتهم وسمعـوك الى الاخير ، ولهم حق عليك البنوّة لخلاصهم من خلالك ، فانت الراعي وانت المسؤول عن القطيع بعد ان فـقـدوا ثـقـتهم بالدولة ورجالها الفاسدين ، فلم يبقى لهم خيار سواك ابا وراعـيا ومسؤلا امام الله والتاريخ ، وعليك تضميد جراحهم بحنان ابوتك من جراحات داعش بعـد ان فـقـدوا كل شيء ، أعِـد لهم البسمة والأمل وعـوّضهم عن ما خسروه بسبب كونهم ( ن ) ...... .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعـض من ردود القـراء أصحاب الغـيـرة ، عـلى مقالاتي المنـشورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: