منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الـﭘـطريركـية الكـلـدانية وهجـرة الكـلـدان القـسرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الـﭘـطريركـية الكـلـدانية وهجـرة الكـلـدان القـسرية   2015-08-29, 10:28 pm

الـﭘـطريركـية الكـلـدانية وهجـرة الكـلـدان القـسرية

في مقابلة تـلـفـزيونية لـلممثـل السوري الـقـديـر دريـد لحام سَمعـته يقـول :

بـدلاً من أنْ نهاجـر نحـن إلى دول الغـرب (( يُـفـتـرض )) أن نجعـل شعـوب الـدول الغـربـية هي التي تهاجـر إلى بـلـدانـنا وتعـمل عـنـدنا حـيث الشعـب الـعـريق وخـصوبة الأرض وغـنى المواد الأولية ناهـيك عـن سحـر الطبـيعة ومناخها السياحي ....

كانت الشعـوب الـقـديمة في منـطقة الشرق الأوسط ــ ويهـمنا بـيث نهـرين ــ قـد ألِـفـتْ الهجـرة العـفـوية لأسباب طبـيعـية ، إلاّ أنها إشـتـدَّت حـدتها بصورة ملـفـتة لـلـنـظر ومُرغَـمة منـذ 1400 سنة مضت بسبـب الإضطهاد الـديني المعـروف لـدى الجـميع .

إبتـدأ موقـف الـبطركـية الكـلـدانية المعاكس لمسألة الهجـرة بنـدائها ( يا مهاجـرين إرجعـوا ) الـذي لم يلـقَ أذناً صاغـية إطلاقاً والبطرك يعـرف ذلك مسبقاً مما يـدل عـلى أن هـدفه كان إعلامياً لا أكـثر . ولما تـوالت إنـتـقادات القـراء له ، صار يمـوّه بصورة أو بأخـرى أن الكـنيسة لا تمنع الهجـرة ولا تـشجعها ... ولكـنه في ذات الوقـت كان يوحي إلى دول الغـرب أنْ تـرفـض طلـبات اللجـوء وذلك بطلب مساعـدات مادية لـلـنازحـين من أجـل بقائهم عـلى أرض الوطن ، ثم إيجاد السبل ( الوهـمية ) الكـفـيلة بإستمرارية الوجـود المسيحي في الشرق الأوسط .

إنّ أحـداث العـراق الجـسيمة في السنين الأخـيرة كانت محـفـزاً قـوياً لهجـرة شبه جـماعـية للمسيحـيّـين وغالـبـيّـتهم كـلـدانيّـين بالإضافة إلى أقـوام أخـرى ، نـدرج هـنا بعـض آراء ومواقـف جـديـدة موثـقة تـؤيـد ذلك :

أولاً : بتأريخ 24 تموز 2015 إعـتـرف الوقـف المسيحي بأن عـمليات تهجـير ممنهجة في بغـداد لـ 78 عائلة مسيحـية في الكـرادة
 http://www.iraqpressagency.com/?p=150147&lang=ar
 وكـمب سارة والـدورة وبغـداد الجـديدة تحـت تهـديد السلاح .......... إذن ، هـناك حـملة عـلـنية مخـطط لها تهـدف إلى تـفـريغ وطنـنا الأم من شعـبه الأصيل ... ومهما بـرّرها غـبطته أو مَيَّـعَها فإنها لن تـقـنِع جاهلاً .

ثانياً : بتأريخ 9 آب 2015 جاءت كـلمة غـبطة البطريرك ساكـو عـنـد لقاء صلاة في مدينة الفحـيص الأردنية
 http://saint-adday.com/permalink/7714.html
بمناسبة مرور عام عـلى نكـبة المسيحـيـين في العـراق ، داعـياً المنظمات الإنسانيّة والكـنسيّة إلى الإستمرار في دعـم هـذه العائلات معـنويا وماديا لتوفـير سكـن وطعام ودواء ودراسة لأولادهم خـصوصا أنّ معاناتهم أخـذت تـزداد أمام تأخـر أي إجـراء جـديّ لتحـرير بلداتهم وتمكـينهم من العـودة إلى بـيوتهم ......

يا سيـدنا أنت تعـرف / ليس بالخـبز وحـده يحـيا الإنـسان ..... شنـو طعام ودراسة ! أخي تـكـلم عـن الأرض والحـق التأريخي ومستـقـبل الأجـيال ، وإلاّ ............. الحـل الأفـضل .

إستـدراك :

(( بتأريخ 9 تـشرين الأول
2014
  http://ishtartv.com/viewarticle,56494.html
قال سيادة المطران بشار وردة : إنّ اللوم يقع عـلى حـكـومة بغـداد لأنها لم تـفِ بإلـتـزامها حـيال الشعـب ومسؤوليتها بالمساعـدة ، مع أنها تـلـقـَّـت مساعـدات من المجـتمع الدولي لمهجّـري الموصل وسهل نينوى لكـنّ بغـداد كانت تساعـد ــ المسلمين المهجّـرين ــ وليس المسيحـيّـين ... أنّ القادة المسلمين لم يدينوا العـنـف الذي يُمارَسُ بإسم الإسلام عـلى الأقـليات )) .

(( والبطرك لـويس المغـرم بالتأوين يَعْـلم أنْ لا أمل برجـوع المهجَّـرين إلى بـيوتهم ، وقـد إعـتـرف مؤخـرا

https://www.youtube.com/watch?v=Ba1kTAmI7dA
 في قـناة الحـرة الـعـراقـية بصعـوبة صمود المسيحـيّـين عـلى أرض الـوطن لكـنه كعادته يـؤوّن الموضوع تأويناً ، وإحـنا هَـمّينا نـؤوّن ويّاه ، ونـشوف وين يوصل التأوين )) .

ورجـوعاً إلى فـقـرة زيارة الـﭘـطريرك ساكـو إلى الأردن ، كان قـد إلـتـقى بأبناء شعـبـنا الكـلـداني هـناك من أجـل إقـناعهم لـلـرجـوع إلى العـراق وهـو يعـرف تماماً أنْ لا أحـد يسمع كلامه .. قائلاً : راح نوفـر لأولادكم مدارس ، ولشبابكم شغـل إلى حـين تـتحـرر مناطـقكم ونوفـر حماية دولية وعـنـدها فالجـميع سيرجعـون ( هـذا الكلام قاله بالخـتام ، دون أن يحـدد معـنى كـلمة إلى حـين !! ) وبعـدها سحـب نـفـسه بسرعة هـو ومَن معه مِن الإكـليروس إلى مكان جانبي يشبه صالة ، فأراد الكـثير من الشباب أن يـدخـلـوا إليه لمقابلته ، لكـن أعـضاء الكاريتاس والمُـنـظـّـمين منعـوهم من الـدخـول ، حـتى أنّ إحـداهـن صاحـت قائلة : ألله يخـليكـم بس خـلـوني أدخـل وأقابله ، أريـد أبَـرّد ﮔـلبي !.

وبصفـته أبو الجـميع طالـبوه  بصوت عالي قائلـين : عـليك أن تـناشـد الأمم المتحـدة ( المفـوضية العـليا للاجـئـين ) بشأن مصيرنا ... وكان شاب قـد وقـف يحـمل لوحة كارتـونية في مواجهة الـﭘـطرك عـلى بعـد أقـل من مترين وطلب منه ــ قـيادة مسيرة تـظاهـرية سلمية إلى المفـوضية ــ فـلم يحـرّك ساكـناً بل تجاهـلهم ، فأشار المطران إليه كي يـذهـب الجـميع من هـناك موحـيا بأن هـذا ليس شغـل الـﭘـطرك ثم جاء كاهـن من كـنيسة اللاتين وحاول إبعادهم عـن المنصة لكـنهم رفـضوا ...

وعـلى أثـر طلب الشاب ... قال الـﭘـطرك : أنا سأغادر بعـد غـد ... فأنـتم إحـصلوا لي (( غـدا )) موعـدا مع مفـوضية اللاجـئـين في الأمم المتحـدة كي ألـتـقي بهم !!!!! ......

يا سلام عـلى الـقـلـب الطيـب ، لاحـظـوا روعة الـﭘـطرك ، رئيس كـنيسة رعـيتها تـفـوق الملـيـون مؤمن ، يطلـب من لاجىء مسكـين بسيط إستحـصال موافـقة له خلال 24 ساعة لمقابلة الأمم المتحـدة ، لأنه سيغادر الأردن !! بشرفـكم هـذا منـطق ﭘـطرك حـريص عـلى أبنائه وصادق معـهم ؟ أنـتم إحـكـموا .

لوحة الشاب الـذي كان يحـملها بالقـرب من الـﭘـطرك

ثالثاً : وعـلى أثـر زيارته للأردن نـشر موقع البطركـية الكـلـدانية مقالاً بتأريخ 10 آب 2015  يوضح فـيه موقـفها من الهجـرة كما يلي :
 http://saint-adday.com/permalink/7720.html

(1) مراجعة مفـوضية الأمم المتحـدة ليست مسؤولية الـﭘـطرك والأساقـفة إنما هي مسؤولية الأشخاص الـذين سجـلوا فـيها بكامل حريتهم . مسؤولية البطريرك هي الوقـوف مع الناس والتخـفـيف عـن معاناتهم ورفع معـنوياتهم وخـصوصا في الوطن.

(2) ثم ان كل المهاجـرين في الأردن وغـير الأردن ليسوا كـلـدانا ولهم ﭘـطاركة وأساقـفة مسؤولون عـنهم . الكـنيسة لن تـقم أبـداً بتبني هجـرة جماعـية كما يطالب البعـض .

(3) ليس للكـنيسة عـصا سحـرية لحل مشاكل الناس كلها . وبخـصوص دفع الحكـومة العراقية لرواتب المهاجـرين ، قام غـبطته بزيارة رئيس الوزراء العـراقي الذي وعـده خـيرا ، لكن ظروف البلـد تغـيرت .

الـﭘـطريركـية ليست دائرة لمراجعة وتعـقـيب معاملات الناس ، بالرغم من أنها عـملت الكـثير من أجلهم .

كـيف يسمح شخـص يدعي أنه مسيحي وينشر أخـبارا حـول إعـتـداءات عـلى ﭘـطريرك الكلدان والأساقـفة بعـد الصلاة في الفحـيص !؟ ................

في الحـقـيقة لم تحـصل هـجـومات وإعـتـداءات عـلى شخـص البطرك ، وإنما  صراخ بـوجهه بسبـب تجاهـله ، ولاأباليته لأوضاعهم المزرية ولا يزال يقـول لهم إرجعـوا .

فـنـقـول لسيدنا الـﭘـطرك : إنّ دوائر الهجـرة الأميركـية أفادت بأنها كادت تـوافـق عـلى قـبـول عـشرات الآلاف من أبناء شعـبنا النازح والمُهجَّـر والـذين سعـت كـنيستـنا الكـلـدانية في أميركا من أجـلهم ، إلاّ أنَّ (( الـبعـض في العـراق )) طلب عـرقـلة البرنامج ، حـسبما أفادت تلك الـدوائـر ، فـمَن يكـون هـذا الـبعـض يا سيـدنا ؟ .

هـذا وقـد سـبق لسيادة المطران أميل نـونا ، أنْ قال : يجـب أن نعـترف بأن إقـناع المسيحـيـين بالبقاء في أرضهم صعـبٌ جـدا اليوم
  http://www.elaph.com/Web/News/2014/12/967365.html
مـؤيـداً الرأي القائل بأن هـناك مخـطط لإفـراغ الشرق من مسيحـيّـيه .

كما قال سيادة المطران ميلس زيا أيضاً
 http://ar.news.assyrianchurch.org/archives/17342
في الـدقـيقة 42:30 : شعـبنا لن يـبقى هـناك !.

رابعاً : وبتأريخ 12 آب 2015
 http://saint-adday.com/permalink/7733.html
 زار وفـد من الداخـلية برئاسة اللواء عـبد الخالق بـدري لـفـته الـﭘـطريركـية .... شكـره الـﭘـطرك وتمنى له أن تكـون كل قـوى الأمن مهـنية تحمي جميع المواطنين عـلى حـد سواء ....

سـيـدنا : أقـسم لك بكل المقـدسات أنت صادق في كلامك وكـُـلـك أمنيات ! لأنـك تـتمنى وتعـوّدتَ عـلى التمني وفي ذات الوقـت تعـلم أنّ ما تـتـمناه لا تـدركه ... أفـليس الأفـضل لك أنْ لا تـتمنى ؟ أما كان الأجـدر أن تـسأله عـن مصير بـيوت المسيحـيّـين في وسط بغـداد ، والـتي يحـتـلـوها الشيعة وليس داعـش ؟ لأنه وزير !! وزير الـداخـلية ولـيس الخارجـية ...... ولو لا نـشـرك خـبر زيارة وفـد الـداخـلية  ، ما كـنا نـسألك هـذا السـؤال ..... وأنا أقـر لك بأن الوضع فـوق طاقـتـك ، إذن عـليك أن تـتـرك الإعلام وتغـيـر نهـجـك إلى ستراتيجـية جـديـدة تحـل بها مشكـلة شعـبك ، فالكارثة قادمة .

لـنـرجع سنة إلى الـوراء :

بتأريخ 21 أيلول
 2014 http://saint-adday.com/permalink/6590.html
 وفي مقابلة (عـنكاوا . كـوم) مع الـﭘـطرك ساكـو حـول حـضوره مؤتمر حـقـوق الإنـسان / جـنيـﭫ ، تـطـرّق في كلامه إلى تـشعـبات غـير متـناغـمة حـين قال :

(1) مطلوب تـوفـير السكـن للـنازحـين (2) الحـل سيستغـرق وقـتاً (3) إستعادة الـبـلـدات المسيحـية (4) وصار غـبطته يفـكـر بتـوفـير حـماية دولية المتمثـلة بأصحاب القـبّعة الزرقاء تحـت رعاية الأمم المتحـدة وأنه إتصل بالمسؤولين الأكـراد الكـبار ومبدئيا لم يكـن لـديهم إعـتراض...... معـتـرفاً بأن الحـكـومة المركـزية مشلولة .... في حـين أن رفـيقه يونادم كـنا سـبق أن ــ رفـض الحـماية الـدولية ــ قائلاً نحـن لسنا أسرى حـرب ... هاذي شتحـطلها حـتى تـطيـب ؟ (5) وأضاف غـبطته أن المساعـدات الرسمية ترسل إلى المنظمات المعـترف بها أو الحكـومية ولا تعـطى للكـنائس ، حـيث لهم كـوادرهم وإمكانياتهم وآلياتهم كالصليب الأحمر والهلال الأحـمر ............

وحـسب عـلمناً ، إنّ حـوالي 30% من تلك المساعـدات تـدفع كأجـور العاملـين الأجانب في المنطقة ونشاطهم داخـل العـراق ولكـنها محـسوبة عـلى النازحـين ، ولم يتـطـرّق إليها البطرك .

وأثـناء نـفـس المقابلة (عـنكاوا . كـوم) قال :

عـلمتُ من بعـض النواب أن هـناك محاولة إعـطاء الإستحـقاق الوزاري المسيحي إلى مكـون آخـر فإتـصلت برئيس الوزراء السابق والجـديد وبشخـصيات أخـرى حـتى يـبقى هـذا الإستحـقاق للمسيحـيّـين قائلا لهم ( داعش هجَّـرنا والحكـومة تريد تغـيـيـبنا في الحكـومة الجـديدة ) هـذا غـير مقـبول ! .... ثم أضاف غـبطته بصورة ثـورية قائلاً :  سنضطر للنزول إلى الشارع ونرفع صوتـنا إحـتجاجا عـلى ذلك ....... يعـني سـيـدنا سيقـود مظاهـرات ، معـقـولة ؟ عـلى كـيفـك سـيـدنا ! .

يا سـيـدنا العـزيز :

أولاً ــ إنّ إعـتـراضاً عـلى الإستحـقاق الـوزاري المسيحي كان قـد قـدّمه رفـيقـك يونادم كـنا في جـلسة مجـلس الـنـواب

 https://www.youtube.com/watch?v=UAuriiPSrWc
 المنـشور في 10 أيلول 2014 في الـدقـيقة 0:27 ... ثم لا تـنـسَ أنـك معجـبٌ بإبن أخـته سـرﮔـون لازار الجـعـفـري الـذي أيّـد قانـون الجعـفـري للأحـوال المـدنية المجـحـف بحـق شعـبنا المسيحي ، وتـشيـد به ... أنـظر في القائمة أعلاه ، تـراه فـيها برقم 13 المشؤوم وهـو ممنوع من السفـر إلى خارج العـراق حالياً لإتهامه بالفـساد .. أكـيـد أنت تـدري لماذا ، فهل تـذهـب إلى بهاء الأعـرجي من أجـله !؟.

وثانياً ــ إنّ الإستحـقاق الوزاري الـذي أشـرتَ إليه ، كان قـد أعـطيَ لرجـل مسيحي خارج حـلـقـتك ولم يكـن من خـطك ، ولهـذا إعـتـرضتَ عـليه ، ومع ذلك ها إنك تـراه بأم عـينيك أقـيل من منـصبه بحجة ترشيق الوزارات وزار مقـر الـبطركـية في 25 آب 2015 .... فـهـل تـرفع إحـتجاجاً إلى الرئاسات العـراقـية عـلى إقالته من الوزارة ؟ مثـلما رفـعـتَ أصبعـك مع يونادم كـنا في قاعة الإنـتخابات ؟ وأنت تـقـول أنـنا نمر في نـفـق مظلم وفي نهايته نـور !!........... أين نـورك يا سـيـدنا ، إرِنا إيّاه .

وعـلى صعـيـد آخـر ومن كـثرة ولعه بالظهـور في وسائل الإعلام ، فـقـد أوقع غـبطته نـفسَه في مطب هـو في غـنى عـنه ، وذلك من كـثـرة تـصريحاته وتـوضيحاته ونـداءاته وظهـوره في وسائل الإعلام ... حـيَّـرَنا في أمره حـين ينسى ماذا قال البارحة فـيناقـض نـفـسه الـيوم حـين يتـكـلم ... وهـذا مثال :

(1) في ذات المقابلة مع (عـنكاوا. كـوم) المشار إليها يقـول : كـنا كـلـداناً قـبل المسيحـية ، يعـني قـبل 2000 سنة !

(2) لكـنه في المقابلة التالية في الـدقيقة 2:37:01 يقـول :  (( أنـنا منـذ 500 سنة إسمنا كـلـدان )) .

http://www.chaldeanvoice.org/mod.php?mod=wprograms&modfile=itemx&itemid=94

يعـني صرنا كـلـداناً منـذ أصبحـنا كاثوليك قـبل 500 عام ... وهـو نـفـس منـطق يونادم كـنا في مقابلته بـبرناج ــ سحـور سياسي ــ حـين قال : كـل آثـوري يصير كاثـوليكي يسمى كـلـداني ....

يا سـيـدنا ، ألله يخـلـيك كـن ذكـوراً ، وبعـدين ليش تـتعـب وتـتعـبنا وياك ، تخـدعـنا بهـوية ﮔالـت وربطة حـﭼـتْ ـ وصفاء راح وأمانج إجا .... وساتي مرشـد روحي ... وفلان وعلان ؟ حـطها عـلى المكـشوف حـتى نـفـتهم نـواياك .

كما تعـوَّد غـبطته عـلى ولوج معـتـركات والإكـثار من مصطلحات ( كما يفعل السوسيولوجـيّـون )

http://saint-adday.com/permalink/7112.html
 دون حاجـته إليها فـيـقع في مطبات وبالتالي تـضيع عـلينا تتوصياته ، فـبتأريخ 24 شباط 2015 قال :

(1) الكـنيسةُ تحمل رسالةً ساميةً تعـيش تحـت  ــ أولوية الكلمة ــ والمسؤولية تـقع على عاتق المؤمنين بها وخـصوصا رجال الدين  لكـنه يأتي ويقـول

(2) العمل القـومي ــ مجال المؤمنين وغـير المؤمنين ــ الذين يشعـرون بالإنـتماء إلى هـذه القـومية ...

إذن يا سـيـدنا ، إذا كان العـمل الـقـومي من إخـتـصاص العـلمانيّـين الـذين يشعـرون بالإنـتـماء الـقـومي ، إذن ما علاقـتـك بربطـتـك فـجعـلتَ يوم تأسيسها هـو عـيـد مار تـوما الرسول الكـنسي ؟ أتـرك ذلك لـلعـلمانيّـين وهم يقـررون ، إنـك لم تـستـشـر المؤتمرين المؤمنين وغـير المؤمنين ولم تحـتـرمهم ؟... ولكـن يا حـيف عـلى الـسـذج المنافـقـين .

سـؤال لغـبطـته ــ هـل تـتـشجّع وتـعـطـينا فـكـرة عـن الأخ المحـبوب هـيثـم دخـو الموهـوب ؟

إستـمع في الـدقـيقة
00:49
 

 https://www.youtube.com/watch?v=3i6qkrXCwtM
 إلى مداخـلة النائب هـيثم الجـبـوري المنـشورة حـديثاً بتأريخ 10 تموز 2015 وهـو يتـكـلم داخـل جـلسة الـﭘـرلمان عـن (( رئيس الـديوان المسيحي إللي سـرق مليارات الـدنانير )) ويقـول : طـلـعـتـموه بإسم مزوّر بالجـوازات ؟

فـضائح سـيـدنا ... صرنا فـضائح ، لماذا لا تـشكـل لجـنة مماثـلة كالـتي شـكـّـلـتها في تحـقـيق الإخـتلاسات في أبرشـيتي البصرة وبغـداد ؟ .

وأخـيرا سـيـدنا ــ  إقـرأ المقال : (( أتْـرُكْ أَرْضَـكَ وَعَـشِيرَتَـكَ )) المنـشور في  9 آب 2015

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,788700.0.html

عـسى أن يُـحـرك فـيك ساكـناً . ودمت سعـيـداً وأنت في قـلـوبنا رغـيـداً .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الـﭘـطريركـية الكـلـدانية وهجـرة الكـلـدان القـسرية   2015-08-31, 9:16 pm

الردود منقولة ايظاً من نفس الموقع


لبيب الطوراني


يا كنارة الحق، الاستاذ مايكل، لقد صدقت في اقوالك واثباتاتك القاطعة. البطريرك لويس ساكو النرجسي لا يأبه البتة لأمور المهاجرين الذين تشردوا في ارض الضياع واصبحوا فريسة سهلة تنهش بها انياب الضوارس، من اجل مصلحته الخاصة. يريد ان يجيش ويحشد الشعب الكلداني المؤمن ويحصره في رقعة الموت العراق من اجل تلبية مصلحته وبقية الشرذمه التي حواليه. يعيش في قصر مع خدم وحشم وسيارات رئاسية مصفحة ضد الرصاص مع جواز فاتيكاني الدبلوماسي، والرعية يعرضها امام نيران المتطرفين الاسلاميين الكفرة، أهذا بطريرك عادل واب حقيقي؟؟! الذي يتواطأ مع مجرمين من امثاله وكأن به سياسيا ماكرا وليس ابا روحيا، بعهده انجرفت الكنيسة نحو الحضيض والضياع، وخططه ستئول بالبيت الكلداني الى خرابه وبعثرته وليس بترتيبه وتوضيبه. لا اقدر ان اتصور كيف يطاوعه ضميره ويسعى الى عرقلة امور المهاجرين ويطلب من الجهات العليا بتوقيف معاملات التوطين، انه سافل بحق الانسانية اولا ثم دنيئ في نظر المسيحية التي تسعى الى خلاص البشر ومساعدة الفقراء والمحتاجين. سيكون سقوط هذا السقيم عظيمة وقريبة. شما رابا وماثا خرابا!!!
عادل اوراها


كاتبنا القدير مايكل سيبي
اكيد كثير من مرات قراءة هذا الفصل من سفر التكوين (12: 1-2) وهل هل يعرف معناه وام يريد ان يقام الله ويعمل عكس ارادة
"وقال الرب لأبرام: اذهب من أرضك ومن عشيرتك ومن بيت أبيك إلى الأرض التي أريك، فأجعلك أمة عظيمة وأباركك وأعظم اسمك، وتكون بركة ، وأبارك مباركيك، ولاعنك ألعنه. وتتبارك فيك جميع قبائل الأرض"
" وأور بلد إبراهيم كانت عاصمة الكلدانيين وكانت مركزًا لعبادة الأوثان. وعاش فيها إبراهيم مع أبيه تارح (في جنوب بابل). كانت علي ساحل الخليج الفارسي في أيام إبراهيم ثم ردم الطمي جزءًا من الخليج فصارت الآن للداخل. وحينما كانت علي الخليج كانت مركزًا تجاريًا ساحليًا وهناك انتشر الغني مع الرجاسات واشتهرت بإلهها "نانار" إله القمر الذي اشتهرت عبادته بالرجاسات المرة. وهكذا كانت حاران أيضًا مركزًا لعبادة إله القمر. ولذلك نجد أن إبراهيم لم يحصل علي أية إعلانات أثناء فترة تواجده في أماكن الشر." (شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري)


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الـﭘـطريركـية الكـلـدانية وهجـرة الكـلـدان القـسرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: