منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 هـل الـﭘـطرك ساكـو مشمول بـقـوله : الكاهـن يجـب أن لا يخاف ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: هـل الـﭘـطرك ساكـو مشمول بـقـوله : الكاهـن يجـب أن لا يخاف ؟   2015-09-02, 9:45 pm

هـل الـﭘـطرك ساكـو مشمول بـقـوله : الكاهـن يجـب أن لا يخاف ؟


(1) بتأريخ 10 كانـون الأول
2008
 http://www.iraqiforum.net/vb/1760.html
 أكـد ساكـو المطران قائلاً :

تم إستهـدافـنا في الموصل وكـركـوك وبغـداد والبصرة ، مما إدّى إلى هجـرة حـوالى 250 ألفاً وتعـرّضنا لحـوالى مئـتي تـفجـير وعـملية خـطف وقـتل ، قـتِل فـيها أكـثر من مئـتي شخص .... وقـتل مسلحـون كاهـنا وثلاثة شمامسة في حـزيران 2007 أمام إحـدى كـنائس الموصل ، فـضلا عـن عمليات خـطف تعَـرض لها أساقـفة وكهنة في المدينة الشمالية ......

إذن يا سيـدنا العـزيز هـل هـذا إرهاب أم لعـب جهال عـنـد الباب ؟....

(2) بتأريخ 3 آب 2011
 http://old.suroyotv.com/index.php/news/arabic-news/594-
 صرَّح المطران لويس ساكـو حـول إستهـداف كـنيسة كـركـوك فـقال : إن المسيحـيّـين في عـموم العـراق قـلـقـون من جَـراء إستهـداف الكـنائس ودور العـبادة وخاصة مسيحـيّي كـركـوك الـذين يحملون الأسى والحـزن في قـلوبهم ..... وأضاف : إن ((( الشعـب الكلداني السرياني الآشوري ))) مع باقي الشعـوب العـربية ، التركمانية والكـردية تـشكل النسيج العام لهذه المدينة ، إلا أن المجموعات الإرهابية وضعَـت نصب عـينيها إلحاق الأذى والضرر بالمسيحـيّـين والأقـلية الـدينية والقـومية ......

يا سـيـدنا ساكـو : إذن المسيحـيّـين وكـنائـسهم مستـهـدفـين ... فأيـن تـريـدهم يـذهـبـون ؟.

(3) بتأريخ 7 كانون الأول 2013
 http://saint-adday.com/permalink/5347.html
 قال غـبطته : وبهـذه المناسبة يسعـدني أن أدعـو إخـوتـنا المسلمين إلى الإنضمام إلى مشروع السلام هـذا ، لأن بشرى الميلاد هي للجـميع .

سـيـدنا ، كـم مسلم لـبّى نـداءك بالإنـضمام إلى مشروعـك هـذا لـلسلام ؟ .

(4) بتأريخ 3 تموز 2014

 
https://www.youtube.com/watch?v=GOeI-jSepyc
وفي لقاء مع قـناة عـشتار :

(أ) قال في الـدقـيقة 13:39 نحـن نـقـبل المعارضة ( لـلكـنيسة ) ....

سـيـدنا قـل هـذا الكلام لمنافـقـيـك الخـبثاء حـتى يتـثـقـفـوا ديمقـراطياً ، وبالأخـص صاحـب الإبتـسامة الصفـراء ، الكـنسي الخائب الحـرباء !.......  

(ب) في الـدقـيقة 39:03 قال ــ الإمام المسلم يخـدم المسيحي وهـذا حاصل ! قـد يكـون يحـتاج إلى كـثير وقـت ! ...

سـيـدنا وضّح لـنا ، إذا هـذا حاصل !! فـلماذا يحـتاج إلى كـثير وقـت ؟ .........

(ج) في الـدقـيقة 39:09 قال ــ شهـر رمضان هـو مقـدس لا يجـوز أن يكـون فـيه عـنـف .........

سـيـدنا ... أنا لا أدعـو إلى الحـرب أو العـنـف ، ولكـنك أنـت أكاديمي بـبـديعـيات الإسلام والمفـروض تعـرف .. فعـن أي شهـر رمضان مقـدس تـتـكـلـم ؟ هـل فاتـتـك غـزوة بدر التي وقعـت في السابع عـشر من رمضان !! في العام الثاني من الهجـرة الموافـق 13 مارس  624م بـين المسلمين بقـيادة رسول الإسلام محمد ، وقـبـيلة قـريش ومن حالفها من العـرب بقـيادة عـمرو بن هشام المخـزومي القرشي ؟.

(5) بتأريخ 16 تموز 2014
 http://saint-adday.com/permalink/6300.html
 قال غـبطته : لا أسـباب دينية وراء الخـطـف بل أظن!! أنهم أرادوا تـوجـيه رسالة معـينة أو أرادوا التحـقـق من بعـض الأمور ، ولم يخـفِ غـبطته قـلقه عـلى الأوضاع في الموصل ، لكـنه إعـتبر أن ليس هـناك أي حملة منظـمة ضد المسيحـيـين في المدينة ..........

سـيـدنا كافي تغـطية وتـسوّي نـفـسك ما تـشك بالـنـوايا ! شـنـو رسالة وشـنـو مُعَـيَّـنة ؟ وعـن أي تحـقـق تـحـﭼـي وأية أمـور تـﮔـول ؟ فإنْ لم تـكـن هـناك حـملة منـظمة حـسب قـولك ، أشـلـون تـتهـمهم وتـصرّح أكـو خـطة لـتـفـريغ الشرق الأوسط من المسيحـيّـين ؟ أخي : إن زمن الـلـف والـدوران ولى والـتـقـية ليست من شيمتـنا .... إحـنا نـقـدِّر موقـفـك ونـدري أنـك ما تـﮔـدر تـسـوّي شيء ، ولكـن إذا إضطررتَ إلى الكلام ، قـل الحـق أو ... الصمت سيـد الكلام ولا تـعـكس الحـقـيقة ! .  

(6) وتـرجع بتأريخ 18 تموز
2014
 
http://saint-adday.com/permalink/6308.html
 وتصف الإرهابـيّـيـن ــ بالجهاديّـين ــ وتـقـول : إنّ إستيلاء الجهاديّـين الإسلاميّـين عـلى الموصل وإعلانهم دولة إسلامية ، وبعـد أيام من الإستكان والترقـب ، إنعكس الأمر سلبا عـلى مسيحـيي المدينة والمنطقة المجاورة ......... نـتـفاجأ بآخـر المستجـدات وهي تـوزيع الـدولة الإسلامية بـيانا تـدعـو فـيه المسيحـيّـين صراحة إلى  إعـتـناق الإسلام ، وإما دفع الجـزية من دون تحـديـد سقـفها ، أو الخـروج من مدينـتهم ومنازلهم بملابسهم دون أية أمتعة ، وأفـتـت أنّ منازلهم تعـود  ملكـيتها منـذ الآن فـصاعـدا  إلى الـدولة الإسلامية .

يا عـزيـزنا الـﭘـطرك : مار ﭘـولـس يقـول جاهـدت جـهاداً حـسناً ،

طيب أنا أسألك : هـل الإرهابـيّـون جاهـدوا جهاداً حـسناً حـتى تـصفهم بالجهاديـين ؟ .... أمّا إذا تـقـول أنـك لا يمكـنـك أن تـصرّح بغـير ذلك ، فأنا وياك ولكـن يا أخي إن السكـوت من الـذهـب ! كافي تـصريحات مصفـطة ومرَتـبة بعـيـدة عـن الواقع .  

(7) لأنـك بتأريخ 8 آب
2014

https://www.youtube.com/watch?v=Yu9eE0HmVds
 وفي لـقاء مع قـناة الجـزيرة  في الـدقـيقة 04:40 قـلـتَ أن هـناك تهـديـد بالـقـتـل .......

فـنحـن نـسألك : أولاً ــ ليش أكـو تهـديـد ! ؟ وثانياً ــ بماذا تـنـصح أبناء رعـيتـك حـينما يتعـرضون إلى تهـديـد بالـقـتـل ؟ هـل تـريـدهم يُـرجَـمـون مثـل أسطـﭘَّـانـوس ؟ .  

(8) بتأريخ 10 آب 2014
 http://saint-adday.com/permalink/6416.html
 قال الـﭘـطرك لـويس ساكـو : لا نـريد حـربا دينية في العـراق وليس سهلا التـفاوض مع داعـش .. وأضاف : كـيف يمكن أن تـتعايش أو تجـري حـوارا مع  هـذه الذهـنية الإلغائية ،  لقـد طلب مسلحـوا داعـش أن نجـري معهم مفاوضات بعـد خـطف كهـنـتـنا ، واجهـنا أسئلة مقـلقة !  كيف نجـري حـوارا معهم ؟ هل نرسل وفـدا ؟ (( ماذا لو خـطـفـوا رجال الدين والكهنة ؟ )) ماذا لو أجـبرونا بتهـديد السلاح عـلى مبايعـتهم ؟ كـيف سيتـقـبل الآخـرون ذلك ؟.

سـؤال وجـيه وجـريء ... فعلاً خـوش سـؤال : ماذا لـو خـطـفـوا رجال الـدين ؟ أو أجـبروهم عـلى مبايعـتهم ؟

إذن ، يا سيـدنا تعـرفها وتحـرفها ..... وعـليه نسألك : هـل تـريـد من الكاهـن أو غـيره أن يقـف بشجاعة أمام الإرهابي حـتى يخـتـطـفه أو يقـتـله لا سمح الله ؟ ..... وعـنـدها سـتـقـول له : مكـتـوب لا تجـرّب الرب إلهـك .... ؟؟ نـوّرنا يا سـيـدنا ونحـن بإنـتـظارك !.

http://www.chaldeanvoice.org/mod.php?mod=interviews&modfile=item&itemid=26

لكـنـك أنت يا سيـدنا تـتـنـقـل ((( بالمصفـحة ))) ! وحـتى في زيارتـك إلى أماكـن آمنة كما في الصورة ، نـرى خـلـف ظهـرك حارسـك الشخـصي المسلح بالكلاشينـكـوف نـص أخـمص !..... هـل أن الكهـنة ولـد الخايـبة حـياتهم رخـيصة ، وأنت إبن الـدلال ؟ شي ما يشبه شي يا سـيـدنا ، راجع نـفـسك ولا تـﮔـول الكاهـن يجـب أن لا يخاف ! .  

(9) بتأريخ 22 /10/ 2014
  http://saint-adday.com/permalink/6673.html
 قـلـت :

لـنا أمثلة مشرقة لكهنة  من أيامنا ، تحمل لنا دروسًا إيمانية بليغة ، مثل الكهنة الذين سفكوا دماءهم من أجل الرعـيّة : حـنا قاشا (قـرية صوريا) ، رغـيد ﮔـني والمطران ﭘـولس فـرج رحّـو (الموصل) والكهنة الذين إخـتـطفـوا وثبتوا في بلدهم وكـنائسهم ، والكهنة  الذين هجـرّوا وراحـوا يرافـقـون رعـيتهم !....

يعـني سـيـدنا يـريـد كهـنـتـنا يستـشـهـدون ، يالله يرتاح .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-01-12, 8:58 pm عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: هـل الـﭘـطرك ساكـو مشمول بـقـوله : الكاهـن يجـب أن لا يخاف ؟   2015-09-02, 9:53 pm

التعليقات منقولة من القوش نت


مايكل سيبي


الأخ عادل أوراها الموقـر
حـين أقـرأ رداً عـلى مقالي ، أنـتـعـش سـواءاً كان سلباً أو إيجاباً .... لماذا ؟ لأن ذلك يعـني هـناك قـراء كـرَماء بآرائـهم ... فالـردود الإيجابـية أشـكـرها .... وإذا قـرأت رداً سـلـبـياً ناقـداً مفـيـداً لي وللـقـراء فأنا أشكـر كاتبه أكـثر .
ولكـن حـتى الآن لم أقـرأ رداً مفـيـداً ، ولم أقـرأ رداً لكاتب لـيقـول لي أني أخـطأتُ بالفـقـرة الفلانية ، أو أن الخـبر الـفـلاني أوردته ليس صحـيحاً ..... وإنما أقـرأ إنـتـقاداً فارغاً خالـياً من الـروح وبعـيـداً عـن المنـطق ، وهـذا يـدل عـلى مستـوى صاحـبه ، والله لا يكـلـف نـفـساً إلاّ وسعـها .
أخي عادل : ذكـرت حـضرتـك أن غـبطة البطرك يتـخـبـط ... نعـم فـقـد سـبق أن قـلتُ هـذا الكلام في أكـثر من مقال في الماضي ..... أما عـن القـصة التي ذكـرها عـن الراهـبة ، فإنه لا يريـدها ولا يطبقـها عـلى نـفـسه بل يريـدها عـلى غـيره عـلى إعـتـبار أنه إنـسان صالح ، في حـين أن المسيح نـفـسه لم يقـبل عـلى نـفـسه أن يُـدعى (( صالح )) ! .
أما عـن الإرشـيـف بخـصوص غـبطـته ، نعـم فأنا أبحـث عـنه لأن البطرك يهـمني فـهـو رئيسـنا وسـيـدنا وحـبـيـبـنا ونـضعه بـين الجـفـن والحاجـب من عـيـونـنا .
من ناحـية ثانية كانت له بعـض الـتـصريحات المرفـوضة ، إلاّ أنه نـتـيجة الضغـط الجـماهـيري إضطر إلى تـغـيـيـرها ظاهـرياً .... فـمثلاً كان يقـول أنـنا لا نعـرف إسم قـوميتـنا ، لكـنه أخـيراً أصبح يقـول أنـنا كـلـدان منـذ 500 سنة ( يعـني أراد أن يكـحـلـها ، عـماها ) لأن يونادم كـنا يقـول نـفـس الكلام !!!! .
أما ربطـته فـحـدث ولا حـرج ، لاحـظ الـتـناقـض :
فـهي ليست كـنسية لكـنها بمثابة أخـوية عـيـدها عـيـد مار تـوما ... ليست سياسية لكـنها تـدعـم الأحـزاب السياسية .... وهي ثـقافـية ولكـن من نـوع السريانية .....
إذن هي كـشـكـول مركـب كـيمياوي حامض ، رئيسها صفاء صباح هـنـدي زوعاوي ... هـيئـتـها الإدارية آمانج آغاجاني وآخـر متأشـور والرابع وسطي ........
الأخ لبيب الطوراني :
نعـم هـو يطلب من الناس والإكـليروس أن يرجـعـوا رغـم الإرهاب ، لأنه هـو نـفـسه محـمي عـنـد الـتـنـقـل بالمصفحة والحـرس المسلحـين ، والباقـين إذا إستـشـهـدوا فلا يهم (( عـلى ﮔـولة سيف الاعـرب )) عـنـدنا أرواح كـثيرة !! ....... إن حـبال الله طـويلة ، فلا تهـتـم ... مار ﭘـولس يقـول : كـل الأشـياء تعـمل من أجـل الخـير للـذين يحـبـون الله .
السيد يوسف المجـهـول :
الألقـوشي لا يُـخـفي نـفـسه ، فأنت مقـَــنـَّع من ديرة أخـرى .
تـبـدو أنت ساذجاً ... البطرك لم ولـن يسـتـطيع أن يـدوّخـني ... وإذا إستـطاع ، يُـفـتـرض بك أن تـفـرح .
أعـيـد كلامي مرة أخـرى : أتـحـداك أنت وغـيرك أن تـفـنـد كلامي ، وإذا إستـطعـتَ ذلك ، سأعـتـذر لك أمام القـراء .
العـيب عـلى الـذي لا يتـجـرأ أن يفـنـد المقال ، ويصيح بالـدربـونة مثل الجـهال .
أسألك سؤالاً بسيطاً : (1) هـل تـرضى أن يُـدرّس القـرآن لأطـفالك ؟
(2) هـل تـرضى أن تـقـرأ سـورة الفاتحة أثـناء الـقـداس في داخـل الكـنيسة ؟
(3) هـل تـرضى أن ينادى الأذان في داخـل الـدير ؟
(4) هـل تـرضى أن يتـدخـل في الشؤون السياسية للحـكـومة السورية .
هـل تـريـد المزيـد ؟ ................
إنْ كـنـتَ شجاعاً ، أجـب عـن أسـئلـتي ، وإلاّ فالسكـوت أفـضل لك .... لا تـسبح في بحـر أعـمق من قامتـك .

عادل اوراها


كاتبنا القدير مايكل سيبي
على ما اعتقد كان قد قال سيادة البطريرك بان يرجع جميع المهاجرين والذي هاجر هو خائن لبلده فلم يسمع اليه احد قام واخرج غضبه على الكهنة المكرودين وهذه سنة على هذا المنوال، كم من كهنة لبى طلبه وبقى في بغداد؟؟؟ وعلى ما اعتقد ان الاب بيتر لورنس حصل على موافقة من بابا ان يبقى في سان دييكو، هل يعقل طلب صيادة البطرك بان كاهن متزوج وله اولاد ان ياخذهم ويرجع الى العراق في هذه الظروف المأساوية ، شاهدنا ما حصل في موصل قبل عام وعلى نفس المنوال في جميع المحافظات العراقية، ناس يريدون ان يهاجروا العراق الى الابد ولكن سيادة البطريرك يمع السفر مع انه يقول لا، اكيد ليس له سيطرة عليهم فقط (يروح يخبث في سفارات ويوصي بعدم منحهم الفيز". يا رب الى متى تنقذ كنيستك ورعيتك من ظلم البطريرك؟؟؟ اسمع انين الاف المضطهدين الذين لا حول ولا قوة لهم في شوارع عنكاوة وتركيا واردن ولبنان، كيف يقبل على نفسه ان يشاهد هولاء وينام الا اذا كان شخص مريض؟؟؟؟ حقا سيادة البطريرك مريض كما صرح اكثر من مرة لذا عليه معالجة نفسه بترك منصبه ويذهب الى دار النقاهة او مستشفى الى ان يشفى واذا كان مرضه مزمن، ليبقى هناك الى ان يرحم الله عليه

لبيب الطوراني


عاشت ايدك يا صوت الحق مايكل سيبي، لقد اعلنت عن نفاق هذا البطريرك الرخيص، الذي يطلب من ابناءه الكلدان الرجوع الى البلد، دون توفير اي حماية او غذاء او عمل او اي شي من هذا القبيل, وهو يعيش في قصر ويبني دارا جديدا للبطريركية، لمن كل هذا الدار وابرشية بغداد هاربة، يعيش حياة الملوك والامراء مع خدم ورجال الحماية مسلحين كما بينت في ملاحظاتك القيمة يا استاذ مايكل. البطريرك لقد حول كرسي البطريرك الاب الروحي الى كرسي وزير ومدير دولة. حقا من ثمارهم تعرفونهم!! بالفعل مقالات البطريرك التي ينشرها في موقعه العفن تبعث في انفسنا الاشمئزاز يأتي اليوم ويتكلم عن التوبة ما هذه المرآيية القاتلة، يظن بان الكل اغبياء لا يفهمون مثله، يستخف بعقول الناس ويضحك عليهم بكلمات روحية وفي خلجاته قعر مظلم يطمر فيه امراضه النفسية، ونواياه الرجسية. متى يصغي الرب لتضرعاتنا الطفولية، ويخلصنا من لعنة حنان وقيافا بطريرك الكنيسة الكلدانية. آلاها مرحمانا!!

يوسف الألقوشي


شنو أخ مايكل الى هذه الدرجة سيادة البطرك ساكو مدوخك وسالب راحتك وحاك روحك، وماكو يوم والا تكتبلك قوانة عن تحركات الرجال، هسة السيد المطران مالت ساندييكو ساكت وهو المفروض يقوم بهاي المعمعة اللي دتكتبها يومية، بس كوللي أنت شنو الحارك كلبك بهالكتابات وتراقب السيد البطرك من لحظة كومته من النوم الصبح الى لحظة نومته ولا وجمالة خابص العالم وتكول أتحدى اللي يكدر يفند كلامي، ليش هو انت مخترع ذاك الصوب او النووي الأيراني، حجيك وكلامك كله نميمة وتطاول على أسيادك وانت الكاعد بالنعيم وتحسد المكرودين بجحيم وحر العراق، كافي عاد عيب عليك ولا وجمالة يكوللي اني شماس، هيهي شماس ماليش يابا، شماس مالت اخر زمن لو شماس الكتابات الحاقدة، عيب كافي عاد!!!!!!!!

عادل اوراها


كاتبنا القدير مايكل سيبي
واضح ان لك كامل ارشيف لسيادة البطريرك ساكو وكل تحركاته وتصريحاته وبياناته وقراراته وعلى كل واحد من هذه بالطبع يوجد اكثر من توضيح.
صرَّح المطران لويس ساكـو حـول إستهـداف كـنيسة كـركـوك فـقال :..... وأضاف : إن ((( الشعـب الكلداني السرياني الآشوري ))) مع باقي الشعـوب العـربية ، التركمانية والكـردية تـشكل النسيج العام لهذه المدينة ،.....
يعني سيادته كان قد ركب قطار التسمية الثلاثيةالبغيضة وثم ندم، لهذا كحلها بتأسيس اخوية لا هي كنسية (تحتفل ب 3 تموز عيد مار توما) ولا هي سياسية (لان كنيسة ما تدخل بالسياسة حسب زعمه) ولا هي حزبية (لانها اكبر من حزب) ولا هي ثقافية (لان ثقافته سريانية وآباءه سريان وامه (اللغة) سريانية).
ما افتهمنا ما هي رابطة سيادة البطريك هل هذه جمعيها ام لا شيء، الله يخلك اخونا مايكل فسر لنا فكره لانك تعرف حتى "دمارته" لا اقول اكثر.
عادل اوراها

عادل اوراها


كاتبنا القدير مايكل سيبي
ما آتيت به من البراهين والادلة في مقالتك والمتتبع خطوات البطريرك ساكو ليس له الا ان يقول ان هذا الشخص يتخبط يوما عن يوم اكثر الى وصّل نفسه الى مستنقع عميق صعب عليه انتشاله. فمن الافضل اذا يسمع نصيحته: ليس فقط ان يعتكف (سبتية) سنة واحدة بل الى الابد (استقالة) لريح نفسه اولا وثم ترتاح منه الرعية. افعل يا سيادة البطريرك بنصائحك
التوبة، اصلاحٌ للذات
البطريرك لويس روفائيل الاول ساكو
"التقيت براهبةٍ من أخوات يسوع الصغيرات (شارل ده فوكو) لم أكن قد شاهدتها منذ زمان، سألتها: اين كنت كلّ هذه الفترة؟ اجابتني امضيتُ سنة كاملة في أحد الاديار خارج العراق اشتغل على ذاتي – لأصلح ما أصابها من وهن بسبب تراكمات الحياة وتداعياتها. في رهبتنا يطلب منا بعد فترة ان نقضي سنة بعيدا عن الدير الذي نعيش فيه الى دير آخر لمراجعة الذات وتجديد العزم واستعادة القوة. فقلتُ لها: هنيئا لك."
http://saint-adday.com/permalink/7811.html


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هـل الـﭘـطرك ساكـو مشمول بـقـوله : الكاهـن يجـب أن لا يخاف ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: