منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل/أبرم شبيرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل/أبرم شبيرا    2015-09-18, 7:57 am

  أبرم شبيرا


دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل
« في: 09:44 16/09/2015 »
دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني
==============================
للتذكير ... والتساؤل
أبرم شبيرا
إفتتاحية جريدة الإتحاد:
-------------
في عام 1992 كتب الأستاذ جلال طالباني، رئيس حزب الإتحاد الوطني الكردستاني، ثم فيما بعد رئيس جمهورية العراق للفترة من 09/04/2005 لغاية 24/07/2014، مقالة إفتتاحية في جريدة الإتحاد، الصحيفة المركزية لحزب الإتحاد الوطني الكردستاني في عددها الصادر بتاريخ 19/كانون الأول/ 1992 تحت عنوان (دفاعا عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية). وجدت هذه المقالة المهمة لمام جلال في أرشيفي القديم ووجدت في إعادة نشرها في هذا الأيام تذكيراً للمعنيين بها من الشعب الكوردي وبجميع أحزابهم السياسية لكونها مهمة وتتضمن معاني سياسية وفكرية مرتبطة بحاضر ومستقبل إقليم كردستان العراق وبمصير القوميات غير الكوردية...  ونظراً لأهمية الموضوع في سياق الزمن الحاضر نعيد نشره في أدناه دون أي تغيير، وذلك لغرض التذكير وطرح بعض التساؤلات ... والعبرة يفهمها القارئ اللبيب.

نص المقالة:
-------
يؤلمني كأي كردي تقدمي أن لا أرى الحقوق القومية الإدارية والثقافية للقوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية مجسدة ومصاغة في قوانين وأنظمة كردستانية ويؤسفني أن لا أرى مثلا مديريات خاصة تهتم بحقوقهم الثقافية والإدارية والقومية. فالقوميتان الشقيقتان للشعب الكردي، القومية الآشورية والقومية التركمانية تعيشان منذ قرون عديدة مع الشعب الكردي على أرض واحدة مشتركة وتقاسما الشعب الكردي الضراء والسراء فقد تعرضتا مع الشعب الكردي إلى مظالم الغزاة والطغاة في الماضي البعيد وإلى الفظائع العفلقية الشوفينية وجرائم الإنفالات وحملات التهجير والتشريد والتبعيث والتعريب القسرية وأختلطت دماء المناضلين الآشوريين والتركمان مع دماء أشقائهم المناضلين الكرد في ساحة الكفاح المشترك ضد الدكتاتورية ومن أجل الديموقراطية وحقوق الإنسان. والآن قد تحرر حوالي نصف كردستان العراق من الدكتاتورية وأنتخب المجلس الوطني الكردستاني وتشكلت حكومة إقليم كردستان فما الذي يجب عمله لضمان تمتع أخوتنا وأشقائنا الآشوريين والتركمان بجميع حقوقهم القومية والإدارية والثقافية والإجتماعية وغيرها.

يقيناً أن ضمان المساواة التامة لجميع العائشين في كردستان وتحت ظل الحكومة الكردستانية الإقليمية عمل جيد ولكنه ليس كافياً أبداً. ويقيناً أن إشراك الأخوة الآشوريين في البرلمان والوزارة أمر جيد ولكنه ليس كافياً مطلقا. فعدا توفير الحريات الديموقراطية للأشقاء الآشوريين والتركمان وإعطائهم حريات العمل الحزبي والثقافي والسياسي والقومي يجب توفير الحقوق التالية لهم:
أولا:   إصدار قوانين ملزمة من المجلس الوطني الكردستاني لضمان جميع حقوقهم القومية والإدارية والثقافية وتحريم الإضطهاد والتمييز وتجريم الإعتداء على أراضيهم وأمورهم الخاصة ومعتقداتهم وألخ.
ثانيا:   تأسيس مديرية الثقافة التركمانية العامة وتأسيس مديرية الثقافة الآشورية العامة لضمان حقوقهم الثقافية وتدريس لغتهم وتاريخهم في المدارس.
ثالثا:   إعادة الفلاحين الآشوريين والتركمان إلى قراهم فوراً وإعادة أراضيهم لهم حالا وإستخدام قوة القانون والبوليس والبيشمركة لضمان ذلك دون تردد.
رابعاً:   إعتبار يوم أول نيسان عيداً قومياً لإشقائنا الآشوريين وإعتباره عطلة رسمية في كردستان.
خامساً:   ضمان الحقوق الدينية لإخوتنا المسيحيين عامة وضمان حرية العبادة وإحترام الأعيادة المسيحية وإعتبارها أعياداً رسمية وكذلك تقديم المساعادات الممكنة لإعادة تعميير الكنائس والمعابد الأخرى.
سادساً:   تعيين الموظفين الإداريين في النواحي والأقضية ذات الأكثرية التركمانية أو الآشورية من أخوتنا التركمان والآشوريين. وتعيين الموظفين التركمان والآشوريين في جميع الدوائر والمؤسسات لا حسب كفاءتهم ودرجاتهم فحسب بل وأيضا حسب ضمان حقوقهم الإدارية وتجاوزاً على المعمول به أحيانا ولصالحهم.
سابعاً:   يجب إحترام الممثلين المنتخبين للآشوريين وكذلك ممثلي الأحزاب التركمانية والتشاور معهم في التعيينات وكل ما يتعلق بحقوقهم القومية والإدارية والثقافية وألخ.

هذه هي بعض المطاليب العاجلة والعادلة لإشقائنا التركمان والآشوريين يجب على المجلس الوطني الكردستاني وعلى مجلس وزراء حكومة إقليم كردستان أن يقوما فوراً ببذل الجهود لضمانها وضمان تمتع أشقائنا بها.

إنني أكرر ماسبق لي بيانه وهو أن مصداقية الحركة التحريرية الكردية في تقدميتها وديموقراطيتها تتجسد في الموقف من أشقائنا التركمان والآشوريين ولا يجوز أبداً السماح بأي تباطؤ أو تلكؤ أو حتى إسترخاء في تجاهل الحقوق القومية والإدارية والثقافية وغيرها لإشقائنا الآشوريين والتركمان.

إنني أجدد وأكرر تضامن الإتحاد الوطني الكردستاني المطلق مع القوميتين الشقيقتين للشعب الكردي التركمانية والآشورية وأدعو جميع المخلصين من أبناء وبنات كردستان إلى الوقوف بحزم ووضوح معهما ولضمان تمتعهما بحقوقهما المشروعة في ظل كردستان المحررة وإلا لن يكون تحررنا ناجزاً ولن تكون ديموقراطيتنا حقيقية وكاملة ولن نكون أوفياء للمقولة الخالدة بأن شعبا يستعبد شعباً آخر لا يمكن أن يكون حراً.

والسلام على من أتبع طريق النضال المتواصل لضمان حقوق أشقائنا الآشوريين والتركمان كاملة غير منقوصة في كردستان الفيدرالية الإقليمية... أنتهت.

للتذكير نقول:

-------
صحيح القول بأن ماذكره مام جلال في عام 1992 قد تحقق البعض منه خلال الأعوام اللاحقة. ولكن أعيد نشر هذه المقالة كما ذكرت لغرض تذكير السياسيين العراقيين عموماً ونحن نعرف بأن بعضهم  مصابون بضعف الذاكرة السياسية وأمل أن لا يكون الشعب الكوردي وخاصة بعض من قادته مصابين أو أنعدوا بهذه الداء الخطير، فبلاء هذا المرض يصيب الجميع الكورد والآشوريين والتركمان دون تمييز ونتذرع إلى الله أن يبعد الجميع عنه. ولكن مما يؤسف له بأن بعض المعنيين الكورد قد أصابهم هذا المرض الخطير في ضعف الذاكرة ونسيان تضحيات الآشوريين بدماءهم من أجل هذه التربة العزيزة على الجميع. نعم بعض من هؤلاء الذي أستطاعوا التغلغل وبأقنعة مختلفة إلى أروقة هيئات الحكم والبرلمان وبغفلة من قادة الكورد الطيبين يحاولون قضم الحقوق البسيطة التي يتمتع بها الآشوريون في الإقليم وهضمها كما كان يفعل الدكتاتوريون في تاريخ العراق المعاصر. أنسحبت الدكتورة الإستاذة منى يوخنا ياقو من لجنة إعداد دستور الإقليم رفضاً وإحتجاجاً على تصرف ومحاولة هؤلاء المصابون بمرض الزهايمر السياسي في قضم وبلع الحقوق التي مارسها الآشوريون في الإقليم منذ أكثر من عقدين من الزمن ورفضوا تثبيتها كمبادئ أساسية وجوهرية في دستور الإقليم لضمانها وبشكل معزز بمبادئ دستورية صعب المساس بها. للحق أقول بأنني لم أسمع طيلة حياتي بأن دولة شرعت حقوق مشروعة لفئة معينة ومارستها طيلة فترة طويلة ثم بعد فترة أو زمن معين تأتي بتشريع لتلغي هذه الحقوق. صحيح هناك أنظمة سياسية قد تمنح مثل هذه الحقوق وبعد فترة أو زمن قد تهملها ولا تطبق وتصبح بحكم الملغي ولكن لا تصدر تشريع بإلغاءها أو تجاهلها، كما كان الحال مع نظام البعث المقبور في العراق عندما منح الحقوق الثقافية والإدارية للأقليات التي لم يلغيها أبداً بل جعلها بحكم الميت. أوكد بأنه لو نجح هؤلاء المصابين بمرض الزهايمر السياسي في قضم وبلغ حقوق الآشوريين لدخلوا موسوعة غينس للأرقام القياسية أو أعتبرها البعض "نكتة" كردية. وحتى يثبتوا هؤلاء بأنهم غير مصابين بمرض ضعف الذاكر وأنني مخطئ في أتهامهم بهذا المرض الخطير عليهم النظر في موضوع تثبيت حقوق أمتنا في الدستور كضمان راسخ لممارستها عندما تصدر القوانين الخاصة بها.

ومن باب هذا التذكير نقول لكل المصابين بمرض الزهايمر السياسي في الإقليم: إذا جفت دماء الشهداء هرمز وماركريت ومار يوآلا وكييو وطليا وفرنسو وفرنسيس شابو وأبو نصير والمئات غيرهم على تربة الإقليم دفاعاً عن حريتها ومقاومة للظلم والإستبداد فأن هذه الدماء لن تجف في تاريخ المنطقة ولا في تاريخ الحركة القومية الكردية فإن جفت ونسيت فأن هذا لا يعني إلا نسيان ومحو جزء مهم ومثير وناصع من تاريخ هذا المنطقة العزيزة على الكورد وعلى الآشوريين الذين يؤمنون إيماناً لا نهاية لها بأنها آشور موطن أبائهم وأجدادهم يعتزون به إينما كانوا وفي كل الأوقات والأزمان.

للتساؤل نقول:
--------
تساؤل مهم ومثير يطرح نفسه عبر سنوات الفترة الزمنية التي تبدأ عام 1992، سنة كتابة المقالة أعلاه من قبل مام جلال، وحتى يومنا هذا في عام 2015، سنة كتابة هذه السطور. في عام 1992 كتب الإستاذ جلال طالباني عن حقوق القومية الآشورية مؤكداً تأكيداً قاطعاً من دون لبس وتردد على التسمية الآشورية حيث ذكرها 19 مرة في مقاله الإفتتاحي أعلاه،  والأهم من هذا أعتبرها كقومية لا كأقلية أو كمكون مسيحي كما هو سائد في هذه الأيام. لا بل فوق ذلك أكد تأكيدا مشددا على القومية الآشورية وجعل الأمر منه أن يفرق بين الحقوق القومية للآشوريين وحقوق المسيحيين واضعاً فاصلاً بين القومية والدين، أمر لا يتجرأ الكثير من السياسيين في العراق على مثل هذا التصريح لمثل هذا الفهم في الفرق بين الحقوق القومية للآشوريين والحقوق الدينية للمسيحيين.

أمر آخر مهم يثير التساول مصدره هو تأكيد مام جلال على التسمية الآشورية وهو في عام 1992، ولكن نحن في هذا العام 2015 هناك تأكيدات على أعتمادة تسمية قومية مركبة كـ "الكلدان السريان الآشوريين" كما جاء في مسودة دستور إقلم كردستان وعند معظم الأحزاب الرئيسية للكلدان والسريان والآشوريين... أفهل كان مام جلال يهدف من خلال تركيزه على التسمية الآشورية تهميش الكلدان وهضم حقوقهم كما يبرر ذلك في هذه الأيام بعض الأحزاب الكلدانية فشلهم على الساحة السياسية والجماهيرية وفي الإنتخابات العامة. أم كان مام جلال في تأكيده على التسمية الآشورية هو تضمين الكلدان والسريان ضمن هذه التسمية وأعتبارهم قومية واحدة وتسمية واحدة كما تزعم بعض الأحزاب الآشورية؟؟ أم أن إشارته إلى ضمان حقوق المسيحيين كان يقصد بهم الكلدان والسريان وكانت الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية والكنيستين السريانيتين الأرثوذكسية والكاثوليكية خير ممثلين للكلدان والسريان في تلك الفترة؟؟ أم الحقيقة هي أنه في تلك الفترة لم تكن هناك أحزاب سياسية كلدانية ولا سريانية فكان على مام جلال أن يتعامل مع الواقع السياسي ويؤكد على القومية الآشورية التي كان يمثلها أحزاب سياسية على الساحة وبعضها، وأقصد الحركة الديموقراطية الآشورية (زوعا)، كانت عضواً في الجبهة الكردستانية ومشاركة في نشاطات المعارضة ضد النظام البعثي وحاصلة على أربعة كراسي برلمانية في برلمان الإقليم  وكرسي وزاري  في مجلس وزراء الإقليم. هذه المواضيع عميقة وحساسة وللبعض تسبب الدوران وضغط الدم نتيجة تهربهم من الواقع السياسي السائد في هذه الأيام وعدم قدرتهم الذهنية على تحملها، وقد تعرضنا إلى بعضها في السابق خاصة موضوع عدم تأسيس الكلدان للأحزاب السياسية القومية قبل عام 2003 فلا داعي لأعادة التذكير بها مرة أخرى تجنباً لإطالة الموضوع وتسهيل الأمر لبعض القراء الأعزاء الذين يرغبون قراءة المواضيع القصيرة فقط... الله يكون في عون الجميع.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل/أبرم شبيرا    2015-09-18, 8:00 am

اقتباس :

عدنان فتوحي


رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل
« رد #1 في: 10:36 16/09/2015 »
الاستاذ ابرام شبيرا
هذا يعني ان القومية الاشورية ولدت على يد السيد جلال طالياني
فقط للتذكير
في التاريخ وفي الدولة العثمانية التي دامت حوالي 700سنة لا يوجد شي اسمه مسيحي اشوري
إلى نهاية الدولة العثمانية لم يرد اسم الآشوريين كملَّة فكان عدد الملل سنة 1918م (12ملَّة) هي: الرومية، الرومية الكاثوليكية، الأرمنية، الأرمنية الكاثوليكية، السريانية القديمة (الأرثوذكس)، السريانية الكاثوليكية، الكلدانية، البروتستانية البلغارية، الموسوية، قارائي الموسوية، واللاتينية.(صبحي اكسوي، توما جليك، ترجمة د. محمد يوفا، تاريخ السريان في بلاد ما بين النهرين ص 297).
وباعتبارك كاتب مهتم بالشان الاشوري
ادرج اي فرمان عثماني بالاسم الاشوري
ادرج اي رسالة من السلطات العثمانية موجهة الى او من  بطرك او مطران او اي شخص بالاسم الاشوري
هناك مشاكل كثيرة حدثت للسريان النساطرة مع العثمانيين
ادرج اي نص عثماني يتكلم عن الاشوريين او عن مطالبهم
ادرج اي مرسوم لخليفة مسلم او اي خبر عن لقاء خليفة مسلم ببطرك او مطران او ,جيه قوم اشوري معروف
ادرج اي خبر في التاريخ عن بناء كنيسة او ترمم او هدم او اغتصاب كنيسة للاشوريين معروفة في التاريخ
ادرج اي احتفال للاشوررين بعيد اكيتو في التاريخ واسم القرية او المدينة
ادرج اي صورة او شعار او علم اشوري او اي اثر من الشعارات الحالية في التاريخ
ادرج اي كتاب تاريخ في العالم كله  يتحدث عن الاشوريين بصورة مستمرة منذ الدولة الاشورية والى اليوم (لا يتوقف سنة 612 قبل الميلاد ثم القفز مباشرة الى سنة 1876م بل يستمر)
ادرج اي جدال قام بين رجل دين اشوري معروف ومسلم او من طائفة مسيحية اخرى حيث هناك كتب ومولفات كثيرة بهذا الشان
ادرج اي مشكلة حصلت في التاريخ مع  المسلمين او مع السلطات او مع مسيحيين اخرين بالاسم الاشوري ولناس معروفيين والتاريخ ملئ بذلك
اللغة  هي اساس االقومية ادرج اي قاموس في التاريخ بالاسم الاشوري
لماذا طلب البطرك ايشاي ادراج اللغة السريانية وليس الاشورية وكما ذكرت انت في مقالك السابق
The official language of the sub-liwa used along with Arabic should be Syriac.
The request that Syriac should be recognised as the official language is inacceptable for similar reasons and, moreover, ignores the provisions of the Local Language Law
وانت نفسك قد استعملت عدة مرات مصطلح لغتنا القومية السريانية كحقيقة علمية تاريخية
ويوافقك غبطة العلامة البطرك لويس ساكو بذلك البارحة فقط بالقول ان لغة الاشوريين واتلكلدان ليست لغة بابل واشور وهذا خطا علمي جسيم واللغة المستعملة هي سريانية الرها
ادرج اين وردت كلمة آسور بالسرياني في كل التراث السرياني قبل سنة 1876م وهو بملايين الصفحات
بغير ذلك لا وجود لشي اسمه اشوري هذا هو النقاش العلمي
الامة تبني نفسها على ما تملكه من وثائق وليس على ما يقوله الاخرين
الااشوريين الحاليين هم سريان نساطرة اطلق الانكليز عليهم اسم الاشوريين سنة 1876م لاغراض سياسية خبيثة ونجحوا في ذلك
ملاحظة
ارجو عدم جر الموضوع الى مسالة اللغة فقط للخروج عن الموضوع اللغة هي احد النقاط فارجو الاجابة على كل النقاط او  معضمها او الاقل نصفها
ملاحظة
الاجابةواثبات وجود الاشوريين  تكون رد على الاسئلة وليس باشتقاقات او  بنفي الاخر فنفي الاخر لا يعني انك موجود/ اثبت انك موجود  اولا ثم بعد ذلك انفي الاخر ان شئت
مع تحياتي
الشماس السرياني عدنان فتوحي




اقتباس :

وردا البيلاتـي


رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل
« رد #2 في: 13:40 16/09/2015 »
الأستاذ  والكاتب القومي ابرم شبيرا المحترم
تحية مع باقات ورد معطرة
عاش قلمك تذكير السياسين العراقين بما جاء في مقالة المحامي جلال الطالباني، انها الحقيقةوعلى الأخرين فقط تنفيذ بنودها.
ودمتم من اجل المحبة



اقتباس :

بزنايا


رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل
« رد #3 في: 17.09.2015 في 12:39 »

السيد عامر
من اسمك يلوح للقارئ انك عربي لأن لم نسمع باي اسم سرياني مقترن باسماء تلاميذ المسيح او اسم قومي سرياني
هل تقبل اي مسيحي ان يسمى عمر ,فقط السرياني.
انت تعلم ان استاذ ابرم لا يرد على المحاورين وان موضوع التسمية تم مناقشته مراراعلى هذا المنبر
فرضاان الأشوريين كانو سريان لماذالا نفهم لغتكم,هل الأنكليز غيرو اللغة و القومية في ان واحد,اين المنطق؟
ان الموضوع تحليل مقالة جلال طلباني, لماذا لآ تكتب له و توضح له ان لا وجود للاشوريين و بذلك سيتم ادراج السريان فقط في الدستور وستمحو الأشورية في ليلة وضحاها كما خلقت من قبل الأنكليز من الوجود وسيتم ايضا ايقاف السنهادوس في اربيل.


اقتباس :

خوشابا سولاقا


رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل
« رد #4 في: 17.09.2015 في 14:20 »
بعد الأعتذار من الكاتب الأستاذ أبرم شبيؤا المحترم
الى الأخ الشماس السرياني عدنان فتوحي المحترم
 

تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
نحن نعتبر ما تكتبونه في مداخلاتكم هو رأيكم وقناعاتكم الشخصية ولا نعتبره يمثل رأي وقناعة كل السريان إن كانوا اورثذوكس أو كاثوليك ، لذلك كل ما نقوله في هذا التعقيب موجه لشخصكم ويعنيكم شخصياً ولا يعني السريان كافة .
هل تعترفون بوجود الآشوريين في التاريخ كأمة عظيمة لها حضارة عريقة في أرض بيث نهرين - العراق يُكنيها التاريخ بـ " ميزوبوتاميا " وكونت أعظم امبراطورية في زمانها أم لا ؟؟ فإن كنتم  تعترفون بذلك فنحن  آشوريي اليوم هم ورثتها الشرعيين ونعتز بذلك التاريخ والتراث والحضارة شديد الأعتزاز ونفتخر بذلك طالما ليس هناك من يدعي من سكان العراق بأنهم هم وريثها . نحن لا يهمنا ما تقولونه من افتراءات لا معنى لها  بحق الآشورية والآشوريين وكنيستهم ولسنا والأستاذ أبرم  مجبرين لأن نجيب على تساءلاتكم ويبقى احترامنا كبيراً لكل من يحترم ارادتنا وقرارنا بالانتماء قومياً الى القومية الآشورية وكنسياً الى كنيسة المشرق العظيمة من الكلدان والسريان ، وعليه نقول لكم شخصياً يا شماسنا المحترم من الضروري أن تحترمون أنفسكم وتلزمون حدود أدبكم ( عذراً على الكلمة ) ودرجة كهنوتكم كشماس . نحن نخاطب الآخرين كآشوريين فقط الذين يقرون بآشوريتهم كحقيقة تاريخية وجغرافية ومن لا يقر ذلك نحترم شديد الأحترام اختياراتهم وقناعتهم ونعتبرهم أخواناً لنا في اللغة والثقافة والتراث والتاريخ والجغرافية وأخيراً الدين . نحن لا يهمنا إن كانوا سريان اليوم من أصول آشورية ، ولكن ما يهمنا من يكونوا السريان وسوريا إذا لم يكون كما أكدته الكثير من الدراسات بأنها تسميات مشتقة من " آشور وآسيريا " علما بأن السريان كتسمية ظهرت مرافقة للمسيحية . نرجو من حضرتكم أن تقولوا لنا  وتزيدونا معرفة من هم السريان في زمن الآشوريين قبل المسيحية وبعدها ، لا تقولوا لنا إنهم آرامين فإذا كانوا آراميين لماذا لا تتبنون التسمية الآرامية .؟؟ ،  نريد منكم شخصياً الجواب والتوضيح وليس من غيركم !!! ... الحضارة الآشورية يا شماسنا العزيز تعتز وتفتخر بها البشرية ويشعر بالفخر والزهو من ينتمي إليها ، من تكونوا أنتم وما تأثيركم لتسيؤون الى الآشورية والآشوريين ؟؟، ما مبرركم لكل هذا الحقد المدفون في قلبكم ونفوسكم على الآشورية ؟؟ ... العراق اليوم معروف عالمياً بحضارة الآشوريين ولذلك استهدفتها عصابات داعش الأجرامية هذا خير برهان على عظمة الآشوريين وتاريخهم وتراثهم الحضاري ... كل ما كتبناه نؤكد مرة أخرى يعنيكم شخصياً وكل من هو على صورتكم من الحقد على الآشورية ولا نعني به الآخرين من الأخوة السريان ... كفاكم كل هذا الهراء والخزعبلات بالأساءة على الآشورية والآشوريين وكنيستهم لأن كل ذلك أكبر من أن تنال منه أقلامكم وأفكاركم المريضة والمتخلفة ... مع خالص اعتذاراتنا من كافة الأخوة الأصدقاء السريان ، وكما قلنا كلامنا موجه الى شخصكم يا شماس عدنان  فتوحي الذي طينه سريانياً وجوهره عروبوياً . ودمتم بخير وسلام .

             محبكم أخوكم : خوشابا سولاقا - بغداد 



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل/أبرم شبيرا    2015-09-18, 8:04 am

اقتباس :

اخيقر يوخنا



رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل
« رد #5 في: 17.09.2015 في 17:49 »
شلاما
وهذا صوت من التاريخ يثبت  تواصل الاسم الاشوري

التص التاريخي

 نقلا من كتاب "التعريف بطبقات الأمم " لمؤلفه : القاضي ابو القاسم بن صاعد الأندلسي  عام 1068 م  ص143 :
والأمة الثانية : الكلدانيون ، وهم السريانيون ، والبابليون ، وكانوا شعوباً منهم : الكربانيون ، والآثوريون ، والأرمنيون ، والجرامقة ، وهم اهل الموصل ، والنبط ، وهم اهل سواد العراق ، وكانت بلادهم وسط المعمور ايضاً ، وهي العراق والجزيرة التي ما بين دجلة والفرات ....
انتهى الاقتباس
بالاحقاد لا تبنى امه
فهناك اليوم ثلاثة اسماء وكل واحد حر بالاختيار احداها والمهم هو العمل في سبيل تحقيق المصالح والاهداف المشروعة لشعبنا
والمومنون باشوريتهم يكفيهم فخرا ان العالم كله  يعرف اسمهم وتاريخهم ومعاناتهم
لذلك انصح المومنين باشوريتهم بعدم اضاعة الوقت في جدالات عقيمة مع من لا يومن بالاشورية
شعبنا بحاجة الى عمل سياسي جاد لا الى اضاعة الوقت في امور تافهة سياسيا
واجد ان افضل جواب لمن لا يومن باشوريته هو القول له اذهب بنفسك وابحث في التاريخ واختار ما يحلو لك لاننا كاشوريين لسنا بحاجة الى جدالات عقيمة
حيث اننا كاشوريين نعرف اسمنا واصلنا وتاريخنا وهويتنا ونعتز بكل ما نملكه من اسم اشوري مقدس
والاخر يستطيع ان يفتخر بما يشاء




اقتباس :

عدنان فتوحي


رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل
« رد #6 في: 17.09.2015 في 18:00 »
الاستاذ المحترم خوشابا سولاقا

تقبل محبتي واحترامي

انا بدوري اعتبر كل ما تكتبه انت وابرام شبيرا وغبرك من الذين سماهم الانكليز سنة 1876 اشوريين يعبر عن قناعة شخصية وساسية بالذات لا تاريخية ولم يجبرك احد على الرد وبما انك رديت خذ الجواب وبنفس اسلوبك

انا اعترف بان هناك حضارة قامت في العراق باسم الاشورية وسقطت سنة 612 قبل الميلاد  وانتهت حالها حال اي حضارة سادت ثم بادت ولا انكر ذلك
انا احترم رايك عندما تقول انا اشوري
ولكني لا احترم رايك عندما تقول انا وريث الاشورية الا في حالة اثباتك ذلك
لا انت ولا الاشوريين وريث الحضارة الاشورية
كل حضارات العراق القديمة السومرية والاكدية والميدية والكلدانية والكاشية والابلبلية والامورية والميدية والعباسية والعربية هي ملك العراقيين جميعا  وكل العراقيين هم وارثوها بما فيها انت اي انك وريث الحضارة العربية ايضا
وهذا ما قاله احد اصدقائي الموظفين في الدائرة من ان احد كبار مبعوثي وزارة الاوقاف العراقية  عندما ذهب للبطريك بولس شيخو بعد حادثت توزيع المصاحف في العراق حيث اعتذر للبطريرك/ وعندما اردف البطريرك شاخو قائلا نشكركم باسم الكلدان وبقية المسيحيين سكان البلاد الاصلين قاطعه المبعوث قائلا انتم لستم سكان العراق الاصلين بل اصلين وكلنا اصلين وكل حضارت العراق القديمة هي ملك الجميع بما فيها العربية التي ساهمتم انتم فيها وقد اكون انا من اصل كلداني وانت من اصل عربي ونحن نعلم ان هذه التسميات الكلدانية والاشورية حديثة وهذا لا يعني انكم ورثة الكلدان والاشوريين  القديمين
ولكننا نحترم اسمكم  ومكانتكم

انتم كمتاشوريين انتحلتم اسم احد حضارات العراق القديمة من الانكليز لشهرتها لاغراض سياسية خبيثة ضنا منكم ان الانكليز سيعطوكم ارض مثل وعد بلفور وخانكم الامكليز حيث اعطوكم الاسم واخذوا الارض  وعندما لا تستطيعون الاجابة  تلجاون الى اسلوب غير علمي فتظنون انكم بكتابتكم هذه تقنعون العالم ولن تقنعوا حتى نفسكم
واذا بيك خير انت او ابرام شبيرا اجيبوا على قسم من الاسئلة اعلاه وليس التهجم على الاخرين
نفي الاخر لا يثبت وجودك     
  بيك خير اثبت وجودك وبعدين انفي الاخرين ان شئت

لا تهرب من الموضوع  كعادتكم
امامك حلان لا ثالث لهما
اما ان  تجيب على اسئلتي وتثبت وجودك
او تعترف انك لا تستطيع الاجابة على الاسئلة وبذلك يكون اسمك الاشوري مزيف
بعدها ساجيبك على اسئلتك رغم انها مجاب عليها سابقا من غيري وقد قرات جميع المشاركات المتعلقة بذلك في هذا الموقع والمواقع البقية واني مستمر بالمطالعة

انا مودب اكثر منك ومن اي متاشور واتحداك ان وجدت كلمة واحدة غير مودبة في تعليقي اعلاه وليحكم القارى بيني وبينك لنرى من هو المودب اكثر انا السرياني الاصيل ام انت المتاشور المزيف (عذرا على الكلمة)
واطلب من جميع القراء الاكارم من اصحاب الضمير الحي ان يردوا على السوال من هو مودب اكثر ويشهدوا بالحق وتطبيق لا تشهد بالزور
خوشابا سولاقا مودب اكثر من عدنان فتوحي ام العكس

انت تحتقر الجميع وهذه نظرة شوفينية وانا لا ادافع عن العرب ولكن الانسان الحقيقي يثبت وجوده بتاريخه وتراث واخلاقه وليس باحتقار الاخرين ومحو دورهم
ماذا بهم العرب اليسو مذكورين في العهد الجديد بانهم امنوا بالمسيح ولا ذكر للاشوريين
شعار بني غسان نحن بني غسان من حزب الصليب والرهبان وشعار الاشوريين ربنا اشور وولدت اشوريا قبل ان اولد مسيحي / شعار بني تغلب في الحرب عيه صورة مار سرجيوسس ولايعقدون الاتفاقيات الا عند قبره وشعار الاشوريين نجمة وثنية
من هو المسيحي الحقيقي
اجب ان كنت تملك شجاعة ادبية او كنت مسيحيا حقيقيا واشهد بالحق وطبق لا تشهد بالزور
من خدم المسيحية اكثر العرب ام الاشوريين وكم عدد الكنائس والاديرة التي اقامها العرب
افرضني عربي اقارب النعمان بن المنذر او ايليا ابو حليم بطرك كنيستك او عربي اقارب ابو نوح الانباري احد رومز كنيستك او احفاد  اكبر فلاسفة في كنيستك حنين بن اسحق العبادي
انت ضعيف التعبير

استاذ خوشابا سولاقا
انصحك نصيحة لوجه الله تعالى لا تتقارشوا مع امكم السريانية 
الام الحقيقة والحنونة تعرف تاريخ اولادها المتمردين جيدا
/الام تعرف ان ابنها سمير ولد بليلة دكة رشيد علي الكيلاني" وعادل ولد في اول يوم من دكة الشواف" وصبيحة خطية صار بيها حصبة وماتت يوم الوكع عبد السلام عارف بالطيارة
فالام السريانية تعرف تاريخكم جيدا احسن منكم
محبكم الشماس السرياني عدنان فتوحي




اقتباس :

sgb


رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل
« رد #7 في: 17.09.2015 في 20:23 »

اود ان اهدي قصيدة الشاعر احمد شوقي لاحد المعلقين الذي كلامه مملوء خبثا وكراهية حقدا وانانية لكل ابناء جلدته ....... تقول القصيدة .....

 برز الثعلب يوما....فى ثياب الواعظينا
فمشى في الارض يهدي ........ويسب الماكرينا
ويقول الحمد لله ......اله العالمينا
ياعباد الله توبوا.....فهو كهف التائبينا
وازهدوا في الطير .......ان العيش عيش الزاهدينا
واطلبوا الديك يؤذن ......لصلاة الصبح فينا
فاتى الديك رسول .....من امام الناسكينا
عرض الامر عليه....وهو يرجو ان يلينا
فاجاب الديك عذرا......يااضل المهتدينا
بلغ الثعلب عني ........عن جدودي الصالحينا
عن ذوي التيجان.....ممن دخل البطن اللعينا
انهم قالوا وخير ..........القول قول العارفينا
مخطىء من ظن يوما.....ان للثعلب دينا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل/أبرم شبيرا    2015-09-18, 8:06 am

اقتباس :

خوشابا سولاقا


رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل
« رد #8 في: 17.09.2015في 22:17 »
الى الأخ الأستاذ الشماس عدنان فتوحي المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
أولاً :نحن نؤيدكم فيما ذهبتم إليه من حيث نقاء العرق القومي وليس بالضرورة أن يكون كل من يدعي بالانتماء الى عرق معين في عراق اليوم هو كذلك لو أجرينا عليه فحص الحمض النووي dna ، ولكن القومية بمفهومها الحديث هو الشعور بالانتماء الى مجموعة بشرية معينة تجمعه معها مقومات اللغة والثقافة والتقاليد والتاريخ والجغرافية ولا علاقة لها بالدين . ونحن الآشوريين اليوم الذين تصفهم بالمتأشورين نشعر بالانتماء الى الآشوريين القدماء .... لقد سبق لنا وإن نشرنا مقال بخصوص هذا الموضوع بعنوان " التمازج والتداخل الثقافي والعرقي والاجتماعي بين الموجات البشرية في بلاد " بيث نهرين " " ولكم الرابط .
           http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=755680.0
للأطلاع على الموضوع إن كان وقتكم يسمح لكم بذلك .
ثانياً : فقط لغرض التوضيح ... هناك فرق فكري سياسي بين كلمة " العرب " أو " ألعروبة " وبين " العروبوي " العروبويين " هم القوميين العرب الشوفينيين مثل البعثيين والقوميين الناصريين ، هنا نريدكم أن تميزون بين المفهومين ، نحن لسنا حاقدين على العرب والعروبة كما تدعون بل هم شركائنا في الوطن وامتزجت دمائنا بدمائهم في الدفاع عن الوطن .
ثالثاً : لا تحاولوا خلط الأوراق القومية بأوراق المسيحية لتضليل القرا ء القومية هي كما عرفناها والمسيحية هي عقيدة ايمانية أممية يعتنقها من كل القوميات وبالتالي لا علاقة لها بالموضوع الذي نحن بصدده وإن جميع الآشوريين هم مسيحيين مؤمنين ، المشكلة هي فكرية عندكم لأن كل ما طرحتموه منطلق من خلفيتكم المذهبية المتطرفة في حقدكم على مذهب من هم آشوريين اليوم . ودمتم والعائلة بخير وسلام .

           محبكم أخوكم : خوشابا سولاقا - بغداد


 


اقتباس :

عدنان فتوحي


رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل
« رد #9 في: 18.09.2015في 01:14 »
لاستاذ المحترم خوشابا سولاقا
مرحبا مرة اخرى
لا احد يستطيع ان يمنعك عن شعورك وهذا من حقك ويجيب ان تحترم ومن لا يحترمك غير محترم
انا في داخلي اشعر اني امبراطور اليابان
بس شعورك شي والحقيقة شي اخر
الاشوريين الحاليين ليس لهم علاقة باشوري السابق ابدا
وما حصل هو بعد ان قام الانكليز بتسميتهم اشوريين بداوا يتثقفون بالثقافة الاشورية فاسترجعوا كل الكنب القديمة وبدا يقراون عن الدولة الاشورية وترسخت في عقولهم ثقافة الدولة الاشورية القديمة وبدا يتصرفون بثقافتها ومن هنا بدا الشعور بانكم اشوريين
ولا يوجد اي اثبات انكم اشوريين السابق   كل الاثباتات انكم سريان
اللغة والثقافة والتراث الذي تتحدث عنه انت كله سرياني الى القرن العشؤين
لغتكم سريانية  طقسكم سرياني تراثكم سرياني

واذا انا غير محق يا سيد خوشابا فانت اقتربت من الاعتراف بالحقيقة
اذا كان لغتك وتراثك وطقسك هو  اشوري وليس سرياني
اذن لا يوجد ابسط منها اجب عن اسئلتي السابقة من لغتك وتراثك ولغتك وقوماميسك وطقسك وارشيفك الاشوري هل يصدق عاقل ان هذه الامة التي تدعي انها عظيمة تلجا الى كاتب عربي او  البدليسي لاقباس كلمة اشور هنا وهناك او الى رئيس جمهورية سابق لاثبات وجودها
اذن امتك الاشورية خاوية من كل شي وهذا يوكد لا وجود للاشورية في التاريخ بعد سقوطها

ناتي للدين "اذا كان الدين غير مهم فليس من حقك استعمال كلمة نحن شعب واحد بالاشارة الى السريان والكلدان والاشوريون كما قرات في تعليقاتك
انت بدون الدين شعب واحد مع المسلم واليزيدي واي عراقي ايضا فلا تحملنا منية ومجاملات
انتم تقولون الاشورية قومية ليس لها علاقة بالدين  "او كي موافق"

اذا كانت الاشورية قومية ليس لها علاقة بالدين معناها يجب ان يكون بين الاشوريين مسلمين ويزيدين ايضا من بلاد اشور
وانتم تدعون ذلك  زورا انه موجود " علما ان هناك اديان اخرى في شمال العراق غير غير مشهورة مثل الكاكائيين والدواوديين
ولنفرض ان غير مسيحيين  موجود فعلا معكم وانهم اشوريين  كما تدعون او كما على الاقل يجب ان يكون حسب كلامكم
اذن ليس من حقك استعمال نحن شعب واحد ولغتنا واحدة وترثنا واحد على الكلدان والاشوريون والسريان فقط
هذه قمة الشوفينية وهي اقصاء المسلمين واليزيدن من اشوريتكم
وثانيا هو احتيال ومكر على المسيحيين البسطاء
وثالثا ويجب ان تستعمل كلمة الاشوريين المسيحيين عند التحدث مع المسيحيين والاشوريين المسلمين عند التحدث مع المسلمين ودواليك مع الاشوريين اليزيدين
ورابعا يجب على الاشوريين غير المسيحيين التحدث بنفس لغتكم وهي السريانية او التي تزورها انتم وتسموها اشورية المهم احنا السريان في هل الحالة نهديكم اسم لغتنا وسميها اشورية بس خلي الاشوريين المسلمين واليزيدين يتكلمون بيها مثلكم
اين هي اللغة  والتراث والطقس الواحد مع الاشوريين غير المسيحيين
ولكن انا استطيع ان اقول ان السريان شعب واحد وكلمة السريان مفهومها ديني
لا يوجد سرياني غير مسيحي فيهم كنيسة الكلدان واخرى اسمها الاشورية "بغض النضر كيف سميت" هذه تسميات تميزية املتها الانقسامات الكنسية في التاريخ لكن الجميع لغتهم وطقسهم وتراثهم هو سرياني وسرياني فقط شئت ام ابيت
واخر تصريح للبطرك البارحة ساكو يوكد ذلك

سيدخوشابا
اريد رايك بشغلتين" السيد تيري بطرس يقول نحن نناضل من 150 سنة من اجل اشوريتنا
واجبت  تير بطرس
لا حاجة لان تناضلوا 150 سنة من اجل اقامة  اشور
احد اسماء الموصل في التاريخ اشور
واطلب منك كاشوري استعمال العبارة التالية باستخدام كلمة اشور بدل الموصل
الموصليون قاموا بتهجير المسيحيين  واغتصاب كنائسهم وسلب اموالهم والاعتداء على اليزيدين
2اذا قام الاشوريون المختطفون باشهار اسلامهم لا سامح الله "ولن يحصل لانهم مسيحيين اصلاء"
ولكن السوال هل اذا اشهرو اسلامهم سيكون لهم مشكلة مع داعش كاشوريين
هناك مسلمين يقولون انهم اراميين في سوريا وليست لديهم مشكلة مع داعش
مشكلة الاشوريين المختطفين هي انهم مسيحيين "سورابا" سريان

العروبة" هذا تفسير منك وتبرير  لاني احرجتك ولانك لم تستطيع اجابتي لاني سرياني قوي وانت لانك تركت اسمك السرياني الحقيقي وتشبثت بالثقافة الاشورية فاصبحت ضعيف لا تملك معلومات تاريخية عن العرب المسيحيين فبدات تجامل
اذا نت صادق وغير حاقد على العرب
 اكتب تعليق "نحن مسيحيين العراق كلدان واشوريين وسريان وعرب شعب واحد"
وبما انك مثقف اكتب  مقالات عن دور المسيحيين العرب الرائد في المسيحية والكنائس وحيي دورهم واعتز بمولكهم المناذرة والغساسنة واشكر جهودهم في بناء الكنائس والقواميس التي خلفوها وترحم على الشهداء المسيحيين العرب
على الاقل حي اخي نافع الشهيد الذي كان يعتز بعروبته وقد تجادلنا كثيرا بدون فائدة  كان رحمه الله مثل بعض الاشوريون راسه قوي بدون علم"هذا كان  شعوره مثل ما تشعر انك اشوري اخي كان يشعر انه عربي للعظم"  بس الفرق بينك وبينه انه كان يتشبث بالعهد الجديد ويقول ان العرب مذكوريين ممن امنو بالمسيح ولا ذكر للاشوريين انهم امنو بلمسيح و كان كثير الجدل في  الوحدة دفاعا عن المسيحيية" ودهس بدبابة في الجبهة ولم يعتبروه شهي اعتبره متوفي" ونحن نشك في رواية الدبابة " وهناك الاف مثل اخي اشد ايمانا بالمسيحية مني ومنك"  المهم
اي تعليق لك مستقبلا لا تذكر العرب المسيحيين مع الاشوريين والكلدان والسريان فانك لا تحترم دم اخي نافع وبقية المسيحيين العرب الذين دافعوا عن المسيحية وساردك بقوة
علما انه الى اليوم العرب المسيحيين في فلسطين يدافعون عن  كنائس الاراضي المقدسة ومنهم مطران العروبة البطل حنا عطاالله
من حق اي انسان ان يحمل فكر سياسي حتى البعثي والناصري هناك من يحمل فكر قومي مثلك وهناك من يحمل فكر اممي ولكن ليس من حق انسان ان يقوم باعمال شنيعة كالتي قام بها البعثوين والدعويين "حزب الدعوة" والبدريون والقدسيون والسواتيون في العراق والافظع منها الاشوريون القدماء
هل قام البعثيون بمجازر اكثر من الاشوريين في التاريخ
اذا لماذا تسمي نفسك اشوري فالاشوريون هم اكثر شوفينية من جميع الناس في التاريخ
مع تحيات الشماس عدنان فتوحي ودمت بخير وسلام انت والعائلة المحترمة




اقتباس :

بزنايا


رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل
« رد #10 في: 18.09.2015 في 05:04 »

سيد عدنان
انااشوري من عشيرة التياري هل توضح لي من اي عشيرة سريانية (عربية)انحدرت عشيرتي؟
هل باالأمكان ترفق نسخة من القرار الصادر من الحكومة البريطانية باعتبار قسم من السربان متاشورين؟اذا
عندك رقم ساساعدك لأيجاد معلومات اكثر من المكتبة البريطانية لأني من سكنة لندن والتقية بالمرحوم المرخ هرمز ابونا السرياني.
هل تعتبر العشائر التي هاجرت من حكاري الى القوش متاشورة ام متكلدنة؟
كيف تم ترتيب الطقوس الكنسية بالأثورية هل هذا ذكاء ام الأنكليز ساعدوهم
اذا كنت معجب و تفتخر باالعرب لماذا لا تستعين بهم لأطلاق سراح المطرانيين
هل تستطيع ان توضح ماذا كتبت اسم القومية في تعداد السكان في العراق
قل يا سرياني عربي اين كنت قبل 
2003



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل/أبرم شبيرا    2015-09-18, 8:07 am

اقتباس :

عدنان فتوحي


رد: دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل
« رد #12 في: 18.09.2015 في 14:54 »
الاستاذ بزنيا المحترم
تحية طيبة
سوال1 عشائر التياريين عشائر سريانية صرفة وعريقة في القدم ولم يقول احد انها عربية ومن يقول ذلك يضحك على نفسه ويهذي
وبلمناسبة ان الاعتزاز بالاسم كان عشائري وليس اشوري فكان الاعتزاز انا بزنيا اكثر من انا اتوريا
والى حد اليوم هناك رجال كبيري السن يعتز ويقول انا بزنيا واغا بطرس كان لقبه الاشهر البازي

سوال2 اول مرة في التاريخ يقرن اسم الاشوريين بالسريان النساطرة هو من قبل الانكليز يطلق الانكليز
قام رئيس أساقفة كرنتربري كامبيل تايت Campbell Tait (1868–1882م) بتشكيل لجنة دائمة برئاسة إدورد لويس كوتس E.L.Cutts (1824–1901م) وإرسالها سنة 1876م لتفقد وضع النساطرة في جبالهم، وسنة 1881م تأسست إرسالية باسم بعثة رئيس أساقفة كارنتربري إلى الآشوريين   Mission Archbishop of Canterbury to the Assyrians 
تفاصيل البعثة وتسمية السريان النساطرة اشوريين موجودة بشكل دقيق ومفصل في
1 the church of the east and the church of England,A history of the archbishop of Canterbury's assyrian mission
2 The Catholicos of the East and his People
3 the modern Assyrians of the middle east
ويفضل ان تشتري ايضا ها الكتاب لانه حلو جدا
4 History of the Syrian nation and the old Evangelical-Apostolic Church of the East from remote antiquity to the present time
سوال3 العشائر التي هاجرة من حكاري الى القوش القسم الاكبر منها بقي على نسطوريته وكان مركز كنيستهم في الشرفية وسكنة القوش منهم كانوا يتعنون الى الشرفية لحضور القداس وهناك قلة اصبحوا كلدان
والى الان يوجد عوائل فيها اخوة احدهم كلداني والاخر اشوري والاخر تابع لمار ادي
سوال4 الطقوس موجودة منذ القدم باسم طقوس كنيسة المشرق او السريانية الشرقية او النسطورية وهذا الاسم الاشوري اضيف موخرا وقام البطرك دنخا بزيادة بعض الصلوات التي تبارك امتا اتوريتا وترك استعمال امتا سوريتا  وهذا ليس من حقه
لان الجالسين داخل الكنيسة هم مسييحيون (سورايا) حسب كل تراث كنيستك  وكما ورد اسمهم في كل كتب كنيستك والمفروض كنيستك جامعة تضم اقوم اخرى ماذا لو كانت عوائل عربية او كردية او فارسية  مسلمة اعتنقت المسيحية  وجالسة في الكنيسة اين موقعهم من الاعراب
البطرك دنحا حول الكنيسة الى كنيسة قومية وهو في نظري ومع احترامي الكامل لمقامه الكهنوتي وشخصه رحمة الثالوث المقدس عليه زعيم حزب سياسي اكثر من بطرك كنيسة وهذا امر موثق في كل كتب التاريخ ان بطرك كنيسة المشرق وخاصة عائلة ابونا  يتصرف كزعيم امة  اكثر من كنيسة راجع ويكرام
واخيرا انتبه الجزء الاخر من الكنيسة مار ادي فرفض التسمية الاشورية لتوحيد الكنيستين وهو محق
سوال5 انا معجب وافتخر بالتراث العربي المسيحي وليس الاسلامي وان العرب المسلمين هم يختطف الرهائن وليس العرب المسيحيين وحتى لو كان مسيحيين يختطفون الرهائن
هل بامكاني عمل شي انا انسان بسيط اتمنى ان يطلق سراح اي رهينة في العالم حتى لو بوذي او كافر وليس لي علاقات دولية
بطاركة كنيستك جالسين في اقوى دولة في العالم  امريكا منذ قرن  وشيكاغو هي دولة اشور المستقبل والمفروض بهذا القرن كونوا علاقات سياسية قوية وشكلوا لوبي اشوري ومسيحي اسوة باليهود ليستفدوا منهم بهذا اليوم وليس الصراخ فقط امتا اتوريتا
وفي ثاني اقوى دولة في العالم روسيا تقولون ان لنا جاليات كبيرة ونصب تذكارية اشورية
اضافة ذلك عندكم  تيري بطرس ويونادم كنا  وزوعا
 انتم اكثر الناس عندكم سياسيين وثقل في امريكا وروسيا والعراق 
المفروض اي مسيحي بالعراق وسوريا  ولبنان ومن اي طائفة اخرى يلجا لكم
الم يصرح بطرككم ويونادم بان الجميع اشوريين بس بطركم الوحيد الي ما زار الاشوريين
سوال6 قبل 2003 كنت في العراق اعيش كسرياني مسيحي ضمن كنيستي وكان تركيزنا على الايمان والكنيسة والطقوس ولم يكن هذا السجال القومي بين المسيحيين بتاتا باستثناء السريان النساطرة الذين كانت لهم بعض الاحزاب الصغيرة بالاسم الاشوري 
بعد 2003 برز السجال القومي حين اراد الاشوريين فرض اسمهم على كل المسيحيين مستغلين تجربتهم السياسية الجيدة قياسا بالسريان والكلدان عبر 100 سنة تقريبا معتقدين انهم اذا قد سبقوا الاخرين يجب ان يتبعهم الاخرين ونسوا قصة السلحفاة والارنب فرفضت الاحزاب الاشورية فقط سنة 2003 بعد السقوط اسم موحد وهو سورايا "حتى رجال الدين كنيسة المشرق وافقوا"
يا با دقيقة خل نتفاهم
لا انتو شمعرفكم احنا سبقانكم بالسياسة وعدنا يونادم كنا بمجلس الحكم وانتو لازم تصيرون اشوريون
يابا خلفالا عليكم دعلمونا السياسة شكو بيها انتو اشتغلتو قبلنا
لا اسكتو انتو شمعرفكم احنا اصحاب تجربة
نفس اسلوب صدام حسين يجب ان تكون بعثي وعربي فقط
ولهذا برزت رجت فعل قوية لدى الكلدان والسريان ضد الاشوريين
وبهذا يتحمل السريان النساطرة الذين اتخذوا اسم الاشوريين كل ماساة الشعب المسيحي في العراق
فاجبروا على التسمية القطارية المضحكة المبكية
واهيب بكل الاقلام الشريفة للتصدي لهذه النظرة الشوفينية لبعض الاشوريين  الذين تريدون فرض اسمهم على الاخرين بدون اي سند تاريخي سوى تزوير تراثنا السرياني المقدس والجميل مع احترامنا للاشوريين الشرفاء الذين يعرفون الحقيقة وكذلك البسطاءالذين لا يعرفون الحقيقة
سوال7 بقيت نقطة واحدة لم اجيبك عليها وهي ماذا كتبت في استمارة التعداد
الجواب حاضر وبسطرين وبكل شفافية وشجاعة ورجولة وعيب على الانسان ان لا يكون صريحا
بس بشرط
انا اجبتك على سبتة اسئلة  ووساجيبك على السابع الانسان لازم مو يحصد بس لازم يزرع
اريدك تجاوبني على سبعة اسئلة ستة من اسئلتي اول التعليقات  يضاف اليها سوال سابع هو

احلفك قسما خماسيا "بالانجيل المقدس وبالمسيح عليك وبشرفك وبحياة اولادك وبأشور بانيبال
ماذا تعتقد ان رجال كنيستك كتبوا في استمارة التعداد
انتضر منك الجواب كن شجاعا مثلي وجواب على ستة اسئلة واحد واحد وبلا لف ودوران وخروج عن الموضوع كعادة المتاشوريين
استاد بزنايا الورد انت اركب باص وروح للمكتبات البريطانية وجيب تلك الكتب وغيرها ومن ترجع انزل باول محطة  مال امانة وارجع مشي عند السيد قشو وسلملي عليه وقوله له لا يجلب كتب حديثة تقول ان الاشوريين يشعرون انهم احفاد الاشوريين بل كتب قبل 1876م فيها مطاليبي 
غدا اطبع كتاب ان عدنان فتوحي يشعر انه امبرطور اليابان
وانت موجود عد قشو لانه خط الانترنيت قوي  بالبيت اتصل بالفايبر بلاستاذ اخيقار يوخنا وقل له هاي تايها يا عيبت الشوم  كنيسته المشرق الاشورية العظيمة خاوية وما بيها شي استنجد بكلمات اشور عند العرب المسلمين  هو هذا التراث والاثبات يا وسفتي
يا امة ضحكت من جهلها الامم
مع تحياتت الشماس عدنان فتوحي




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دفاعاً عن حقوق القوميتين الشقيقتين التركمانية والآشورية – بقلم جلال طالباني للتذكير ... والتساؤل/أبرم شبيرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: