منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 كاهننا الحكيم .... إدارة مميزة وقرارات صائبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4403
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: كاهننا الحكيم .... إدارة مميزة وقرارات صائبة   2015-09-24, 12:35 am

كاهننا الحكيم .... إدارة مميزة وقرارات صائبة
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

قد يعتقد البعض بأنني أبالغ في إطرائي على كاهن رعيتنا المبجل، إلا أنني والحق يقال، في جعبتي أضعاف مضاعفة.
عندما قدمت إلى مدينة وندزور الكندية حزيران 2003، كانت كنيستنا تقريباً مكتضة بالمؤمنين، وينتمي لها بحدود 600 عائلة، ومن انشطتها أمسية شهرية في قاعتها، يفوق عدد المشاركين فيها المائتين، واخوية للشباب وصل عددهم ثمانين، ومحاضرات شهرية، وفي كل سنة يعمل مهرجان كبير لمدة ثلاثة أيام، يحضّر له بجهود ابناء الرعية فقط، وغالباً يرفض الكاهن إقامته، إلا أن اصرار المجلس حينذاك ذاك يوجه الدفة إلى المطلوب، هذا عندما كان لنا مجلس له صوت وقرار، وآخر مجلس له صوت وقرار كان في دورة 2005 - 2007، وكنت من بينهم، إلا أن كثرة الخلافات حالت دون أستمرار خمسة، مما أدى إلى استقالهم، او بالحري إستقالتنا، ومن بعدها ساد طابع الصمت وهز الرؤوس الموافقة السمة البديلة للمجالس الفعلية السابقة، مع بعض الأستثناءات لأشخاص لهم شخصية مستقلة ورأي، إلا أن (المود) لا يستسيغه كاهننا ومساعده سابقاً الذي عمل على إبعاد كل الطاقات المميزة من خدمة الرعية او تجميدها، ولهم في ذلك حكمة؟
فعلى أي أساس يُقبَل في المجالس الخورنية أشخاص لهم رأي؟ او منطق؟
هناك حكمة في أبعاد كل مثير جدل من الكنيسة، او متمرد، او لا يقبل بتمشية الأمور إن كانت خطأ، إسوةً بالمجالس الخورنية الكارتونية، لأن لدينا في كنيستنا قائد حكيم وضرورة، بينه وبين الشعب مسافة شاسعة، وهو وحده الفطن والذكي والحكيم، والكل هم بسطاء، بحاجة إلى من يوجههم، وخير موجه لنا هو كاهننا الحكيم.

شيء من التاريخ
عام 2005، رشحت لعضوية المجلس الخورني في كنيستي، وأصبحت أمير السر الذي يدير الأجتماع ويحضر له، ويوثقه، وينسق الأمور مع الكاهن والأعضاء.
حدث ما حدث والتفاصيل تذكر عند الحاجة لها في المقالات القادمة التي تخص كاهننا الحكيم، وما حدث أحدث شرخ وخلل كبير أدى بالنتيجة إلى استقالة خمسة أعضاء دفعة واحدة، وقبلها انسحب عضو، فأصبح عدد المنسحبين ستة، وكاتب السطور من بينهم، وبحكمة قل نظيرها، وافق كاهننا الحكيم على الأستقالة، وجلب ستة آخرين إثنين من الأحتياط وأربعة تعيين.
عام 2013، قدمت طلب ترشيح لعضوية المجلس الخورني للعمل في خدمة كنيستي بعد إبعاد قسري لعب دوره اللعوب، رنَ الهاتف وإذا به كاهننا الحكيم يخبرني بعدم قبول الطلب كونه قرر بأن لا يرشح أي شخص سبق وأن خدم على الأقل سنة في المجلس الخورني، وقلت له لكني بقيت ستة أشهر فقط، إلا أنه (لفلفها) فقلت له: القرار قرارك، لكني غير مقتنع به، وإن كان القانون يسمح لك بذلك، فهناك خلل كبير في القانون، أكيد كاهننا الحكيم على صح وأنا على خطأ.
وبالمساعي الحميدة لبعض الغيورين، تمت المصالحة مع الكاهن بعد انقطاع دام سنوات، وبدأت خدمتي مع إخوة غيورين، لنا إيجابياتنا وسلبياتنا، لكن بشهادة الأغلب، فاقت الإيجابيات كثيراً
ومن بعدها، وبعد أحداث تورنتو المخجلة، ولعدم أرتياحي للعمل مع شخص مزاجي إلى أبعد الحدود، سحبت نفسي مجدداً، ولا تخلوا كتاباتي من النقد المزعج.
قبل شهر قدمت للترشيح مرة أخرى للدورة 2015-2017، وعلى اساس أن يكون هناك مرشحين وانتخابات، وإذا وبحسب الصلاحية المخولة لكاهننا الحكيم، وبالأستناد حسب إدعاءه إلى قانون المجالس الخورنية، تم تعيين إثنا عشر عضو، ستة منهم يمثلون الأنشطة المتنوعة، وستة من الذين قدموا طلبات الترشيح، بدون أنتخابات، فقد دعيت اسمائهم، وتم عرضهم على المذبح، وتعريف بأسمائهم وشهادتهم، وليس من بينهم لديه خبرة في عمل المجلس سوى شخص واحد سيضطر مرغما على ان يكون عضو فخري، والشعب موافق!
الحسنة الوحيدة هذه المرة هو بوجود اعضاء شباب، وبحسب معرفتي ببعضهم، يحتاجون إلى أشخاص لهم خبرة او معرفة بآلية العمل في المجالس، ولن يحصلوا عليها ولو بعد حين!
بالتأكيد هناك حكمة من كاهننا الحكيم بأختياره، فهو يريد أن يقضي ما تبقى له من الخدمة قبل التقاعد، وبحسب تصوري بضعة شهور، كونه من مواليد 1941 بحسب سجلات العماذ، وليس 1942 كما يشاع.
هناك أسئلة اود أن طرحها:
قانون المجالس الخورنية، هل يسمح للكاهن بتعيين الأعضاء الذين يختارهم؟ او يمنع مرشحين لوجود خلل في علاقته معهم؟ او ممكن للكاهن أن يلغي المجلس بجرة قلم؟ او يقرر عكس ما يقرره المجلس؟
إن كان القانون يسمح، فهناك خلل في القانون، وأحتراماً للمؤمنين من الأفضل أن يبدل، خصوصاً وكما نعرف، ليس كل الكهنة حكماء وطيبين وأذكياء مثل كاهن رعيتي، وخوفي عندما يكون هناك كاهن دكتاتوري، عتيق في أفكاره، حاد الطباع، خشن الأسلوب، هرب الكثير من ابناء الرعية بسبب تعامله، يستغل هذا القانون لصالحه.
نسيت أن أذكر، عندما ذكرت نشاطات الكنيسة
عدد عائلات كنيستنا حالياً يفوق 1600 عائلة، الكنيسة غير مكتضة بالمؤمنين إلا في المناسبات الكبيرة وبعض التعازي، لا يوجد امسية شهرية، والأخوية رغم وجود شخص مهتم فيها إلا أن عددهم بين 25 - 35، ولا تقام المهرجانات منذ سنوات، علماً بأنن كاهننا حكيم لكن الشعب لا يحرك ساكن!

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,791882.msg7421603.html#msg7421603


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كاهننا الحكيم .... إدارة مميزة وقرارات صائبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني /زيد ميشو

-
انتقل الى: