منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج /بقلم : كوركيس أوراها منصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج /بقلم : كوركيس أوراها منصور   2015-09-27, 10:04 am

من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج

بقلم : كوركيس أوراها منصور


دعوة للتصالح بين غبطة البطرك وسيادة المطران


مقدمة:

تمر اليوم كنيسة المشرق عموما والكنيسة الكلدانية خاصة في ظروف تاريخية ومصيرية عسيرة وصعبة ومأساوية للغاية قد ينهي وجودها في المستقبل المنظور بسبب الظروف المأساوية التي يعيشها مسيحيي العراق والظروف القاسية التي أجبرت أغلبيتهم على التهجير الداخلي أو الهجرة وترك الوطن وخلال عقد واحد من الزمن.

كما أن أحتلال مسلحي داعش وعصاباته لمنطقة سهل نينوى حيث يسكن ويعيش غالبية من تبقى من مسيحيي العراق في اب من العام 2014  وطردهم لأهل هذا السهل بالقوة يعد الأسوأ في مسلسل أستهداف مسيحيي العراق، حيث أن هذا السهل كان يعد حتى وقت قريب ملجئا امنا لكلدان وسريان واشوريي العراق الذين كانوا قد هربوا من المدن الرئيسية مثل بغداد والبصرة والموصل ولجأوا الى بلدات هذا السهل وقصباته وقراه الامنة من بعد أحتلال العراق وسقوط النظام السابق في نيسان 2003 .


حملة أستهداف وتهجير المسيحيين:

وكانت حملة أستهداف مسيحيي العراق وتعرضهم الى الأضطهاد والقتل والخطف والتهجير قد بدأت بصورة منظمة لأول مرة في يوم الأحد الأول من شهر اب 2004  وهو اليوم الذي فيه فجرت وأحرقت أكثر من عشرة كنائس وفي ان واحد في كل من بغداد وكركوك والموصل عندما كان المؤمنون يحييون قداديس مساء الأحد من اليوم المذكور، وراح ضحية هذه الأعمال الأرهابية العشرات من الشهداء والجرحى في خطة منظمة ومعد لها سلفا الغاية منها كان لزرع الرعب في نفوسهم ولدفعهم فيما بعد لترك بيوتهم ومصالحهم والهرب الى مناطق امنة كسهل نينوى وشمال العراق او الهجرة الى خارج العراق.


الأحتلال والحكومة تخلوا عن حماية مسيحيي العراق:

مع الأسف لم تتحرك لا قوات التحالف – الجيش الأمريكي – ولا قوات الأمن الحكومية لحماية مسيحيي العراق ولذلك بقوا تحت مطرقة المتطرفين الأسلاميين وسندان الأرهاب ولا مبالاة الحكومة وكما أن تماهل المجتمع الدولي وعدم جديته في أيجاد الية لحمايتهم زاد من ماسيهم، وكانت النتيجة ان أفرغ العراق من مسيحييه ومن سكانه الأصليين – الكلدان والسريان والاشوريين – وأزدادت الهجمة شراسة ضدهم في حادثة مجزرة كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوايك في منطقة الكرادة بغداد والتي راح ضحيتها حوالي خمسين شهيدا بين رجال ونساء وأطفال وكاهنين كانوا جميعهم يحتفلون بقداس مساء يوم الأحد المصادف 31 أكتوبر من العام 2010.


كنيستنا لا زالت صامدة:

وأزاء كل هذه الماسي لا زالت كنيستنا صامدة وتأمل في لملمة جراحات أبنائها من خلال تشجيع من تبقى منهم للعيش والثبات في أرض الاباء والأجداد، كون العيش في الغربة رغم الأمان والحرية فيها الا أنها ستفضي في النهاية الى نهاية المسيحية المشرقية وذوبان سكان العراق الأصليين (الكلدان والسريان والاشوريين) في الثقافات الغربية وخلال عقود زمنية قليلة قادمة وبذلك سنفقد تراث وتاريخ شعب مشرقي حضاري أمد الأنسانية بمستلزمات الحضارة يوما الا وهو الشعب الرافديني.


كنيستنا الجريحة بحاجة الى الدعم

كنيستنا لا زالت تعمل جاهدة بهمة مسيحية عالية وغيرة أيمانية متقدة لتشجيع ومساعدة من تبقى والذين يعدون حوالي 40% من مسيحيي العراق وربما أقل ليعيشوا بكرامة وتعمل الكنيسة على الصعيدين المحلي والدولي لأيجاد الية ومخرج لعودة أبناء أمتنا من النازحين الى ديارهم في سهل نينوى  حيث بلداتهم وموطن الاباء والأجداد وحاضر الأجيال الحالية ليتم تحريره وأعادة بنائه وتأهيله ليعود كما كان وأفضل.

كنيستنا اليوم بحاجة الى دعم أبنائها والمثقفين منهم على وجه الخصوص وبحاجة الى دعم رجال الدين من كنيستنا المنتشرين خارج الوطن وخاصة الاساقفة منهم كونهم أكثر أستقرارا ويمكن أن يشكلوا تأثيرا لدى الدول التي يتواجدون فيها ولدى حكوماتها لأتخاذ قرارات من شأنها تقديم الدعم والعون والمساعدة لمن تبقى في الوطن والمساعدة بعد تحرير بلدات سهل نينوى من رجس الأشرار الكفار من مسلحي داعش.


دعوة غبطة البطرك والأسقفين الجليلين مار سرهد جمو ومار باوي سورو للقاء المحبة:

وأكثر ما هي كنيستنا الكلدانية بحاجة اليه اليوم هو تكاتف أعضاء سينودسها المقدس من الأساقفة الأجلاء جميعا والذين من المؤمل أن يجتمعوا في الأسبوع الأول من تشرين الأول القادم أو بعده في الفاتيكان وحيث يتواجد اليوم عدة أساقفة في العراق مع غبطة البطرك مار لويس ساكو الكلي الأحترام، نتمنى من الأسقفين الجليلين مار سرهد يوسب جمو أسقف أبرشية غرب كاليفورنيا ومار باوي سورو الأسقف المساعد لهذه الأبرشية العامرة، أن يسافروا الى العراق ويلتحقوا ببقية أخوتهم الأساقفة ويتصالحوا مع أخيهم وأبيهم الروحي غبطة البطرك مار لويس الكلي الطوبى، من خلال مناقشة المسائل المختلف عليها بروح المسؤولية الكبيرة التي يحملونها على عاتقهم، وبروح المسيحية التي منهم تعلمنا التحلي بها وليسجلو الثلاثة معا تاريخا جديدا لكنيستنا الكلدانية المشرقية ولتكون نقطة قوة وأنطلاقة جديدة لكنيستنا وليوقف الجدال القائم منذ حوالي السنتين بينهم والذي لم يؤدي الى نتيجة مرضية لا الى الكنيسة عموما ولا الى أبنائها  ولا الى أي من الجانبين.


دعوة غبطة البطرك مار لويس ساكو:

كما نتمنى من أبينا غبطة البطرك مار ساكو أن يكون المبادر الأول لهذا اللقاء كونه الأب الروحي الذي يتراس كنيستنا ويرسل دعوة خاصة الى الأسقفين الجليلين مار سرهد يوسب جمو ومار باوي سورو لزيارة بلدهما العراق وكنيستهم الأم وأبيهم الروحي قبل أن تكون الدعوة للمشاركة في السينودس فقط، ولكي يتدارسوا ويتهيئوا قبل أنطلاق أعمال السينودس المقدس، ليكون سينودسا تاريخيا ويخرج بقرارات وتوصيات يخدم وحدة وقوة وأصالة كنيستنا أولا، ويخدم أبناء شعبنا المسيحي والنازحين منهم على وجه التحديد.


دعوة الكتاب والمثقفين والمهتمين:

وكما أدعوا أخوتي من الكتاب والمثقفين والمهتمين بهذا الموضوع والذين لهم رأي وتأثير لدى الطرفين للمساهمة في أنجاح هذه الدعوة وليس بالضرورة أن يكون عبر هذه المقالة وانما الأتصال بالطرفين مباشرة أو الكتابة اليهما حول هذه الفكرة وشكرا .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج /بقلم : كوركيس أوراها منصور   2015-09-27, 9:20 pm

اقتباس :

سيزار ميخا هرمز



رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج ... دعوة للتصالح بين غبطة البطرك وسيادة المطران
« رد #1 في: 27.09.2015في 13:00 »
الاخ كوركيس أوراها منصور المحترم
تحية طيبة .. دعني بداية احيك على هذا الطرح البناء وطريقة الطرح الهادئة ..
ثم أقتطع هذا المقطع من مقالتك

اقتباس :
( ولتكون نقطة قوة وأنطلاقة جديدة لكنيستنا وليوقف الجدال القائم منذ حوالي السنتين بينهم والذي لم يؤدي الى نتيجة مرضية لا الى الكنيسة عموما ولا الى أبنائها  ولا الى أي من الجانبين )

البداية والمبادرة هي الخطوة الاصعب .. ومهما تكن صعوبتها ومن أي طرف تأتي سيكون لها مردود أيجابي وستكون انطلاقة لحلحلة كل القضايا المتعلقة بجو هادئ وبعيد عن اي تشنج وسيصب في مصلحة الكنيسة وأبنائها
علينا أن لا ندخل بالتفاصيل لانه تكمن فيها الشياطين .. لنبدء بتضميد الجراح ووضع البلسم .. وبقية الخطوات ستاتي لاحقأ .. علينا أن لا نخاف من الاختلاف .. شرط أن لا يتحول الى خلاف وقطيعة ..
شكرأ مرة اخرى أخي كوركيس لهذا الطرح .. ولنا ثقة وأيمان بغبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو كلي الطوبى وجميع أساقفتنا الاجلاء
سيزار ميخا هرمز




اقتباس :

ATHEER SHAMAON


رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج ... دعوة للتصالح بين غبطة البطرك وسيادة المطران
« رد #2 في:27.09.2015 في 18:42 »

الاستاذ كوركيس اوراها المحترم
عدت الينا مرة اخرى برائعه من روائعك الكتابية , كاحد ابناء هذه الكنيسة اشكرك جزيل الشكر الى مبادرتك السامية هذه , وادعوا من الله ان يملئ قلوبنا جميعا من محبته , رحمته وغفرانه.



اقتباس :

جاك يوسف الهوزي



رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج ... دعوة للتصالح بين غبطة البطرك وسيادة المطران
« رد #3 في: 27.09.2015 في 21:10 »
الأخ العزيز كوركيس أوراها منصور المحترم
تحية طيبة
يبدو أن الجواب على ندائك قد جاء سريعا من البطريركية الكلدانية التي نشرت الخبر التالي منذ ساعات:
غبطة ابينا البطريرك يتصل بسيادة المطران جمو

وعلى الرابط:
http://saint-adday.com/permalink/7931.html

إنه خبر سعيد فعلاً... ونردد نحن أيضاً:
تودي لطاوا
مع التقدير

أخوكم
جاك الهوزي




اقتباس :

فاروق يوسف



رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج ... دعوة للتصالح بين غبطة البطرك وسيادة المطران
« رد #4 في: 27.09.2015 في 21:17 »
هل شعرت بالندم ؟؟؟

الم تكن انت من يسكب البنزين على النار وتشن هجومك في كل رد ومقالة على ابريشية مار بطرس وتؤجج الصراع بين الابريشية والبطريركية ؟؟؟
 
الا تتحمل جزء من السبب ما الت اليه الامور بين المؤمنين في هذه الابريشية ؟

ان الله يمهل ولا يهمل يا سيد كوركيس وعقوبة الله ستكون شديدة عليكم وفكر في كلام جيدا وبهدؤ

هذه الابريشية ستبقى شامخة واوراق البطريرك وحلفاءه تساقطت واحدة تلو الاخرى
وعرف الجميع ان أسؤ ادارة في تاريخ البطريركية هي ادارة البطريرك ساكو 

ولو يقوم البطريرك باجراء استفتاء على بقائه في منصبه فانه سوف لا يحصل على 5 % من الاصوات لجميع ابناء كنيسته الكلدانية   

فاروق يوسف




اقتباس :

يوخنا البرواري



رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج ... دعوة للتصالح بين غبطة البطرك وسيادة المطران
« رد #5 في: 27.09.2015في 21:32 »
رابي كوركيس شلاما وايقارا :

استجاب الرب لدعائك الصادق  , وجاءتنا البشرى السارة على لسان الأستاذ جاك الهوزي , نشكر الرب ونتضرع أن يديم الألفة والمحبة والوحدة , لا سيما في هذه الأيام العصيبة التي تمر على كل كنائسنا المشرقية في وطننا العراق وسوريا ..




اقتباس :

مازن شبلا

رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج ... دعوة للتصالح بين غبطة البطرك وسيادة المطران
« رد #6 في: 27.09.2015 في 22:22 »

تحية طيبة, بعد الأذن من السيد كوركيس
كلامك يا سيد فاروق يذكرني بالاخ عدنان آدم! !!لدفاعه المستميت عن زوعا والأب الروحي كنا! !! ولكن الفرق هو السيد عدنان يكتب بأدب وأخلاق بغض النظر إذا دفاعه باطل أو لأ! ولكن حضرتك يا سيد فاروق تدافع عن المطران سرهد وكأنك في مديرية أمن العامة لأن أسلوبك مليئ بالغرور والحقد والسفاهة! !!!
أين هي شعبية مطرانك الجليل وخاصة في سانتياغو! ؟؟؟
من 60 ألف من المؤمنين في سانتياغو يمكن أقل من 100 أشخاص فقط يدافعون عن المطران سرهد! !! لماذا ؟؟؟
لأن كل أعماله هي سلبية تجاه الكنيسة الكلدانية العليا ولا احتاج لذكرها لأنه معروف من الجميع! !!!
تحياتي



اقتباس :

فاروق يوسف



رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج ... دعوة للتصالح بين غبطة البطرك وسيادة المطران
« رد #7 في: 27.09.2015 في 22:32 »
السيد مازن سبلا

سوف لن انزل لى مستواك ولكن هل لك ان تذكر بكلمة او عبارة في ردي اعلاه بانني دافعت عن المطران سرهد جمو  باي شكل من الاشكال ؟؟


 انني لست بالضد من البطريرك ساكو ولكن بالضد  من ادارته  للبطريركية الكلدانية.
لقد خسرت الكنيسة الكلدانية الكثير والكثير وكان يمكن تجاوز هذه الخسارة لو تبعت البطريركية اسلوب الحكمة في ادارة الازمات وليس اسلوب العناد

ارجو ان تكون منصفا وعادلا

تحياتي




اقتباس :

مازن شبلا

رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج ... دعوة للتصالح بين غبطة البطرك وسيادة المطران
« رد #8 في: 27.09.2015 في 23:37 »

سيد فاروق,
كتبت كالآتي : هذه الابرشية ستبقى شامخة! !! ما القصد ؟ هل هذا نوع من الاستفزاز؟
ماذا تقصد من ان البطريرك وحلفائه! !!تساقطت أوراقه! ! هل نحن في حالة حرب! !!؟؟؟
وتقول : عرف الجميع بان الإدارة البطريرك هي أسوأ إدارة في التاريخ! !!! كيف تأكدت من هذا؟؟؟ وما هو برهانك! !!؟؟؟ 
تقول : لو يقوم البطريرك بإجراء استفتاء على بقاء في منصبه! !! فلن يحصل على 5% !!!! ما هذا الاستهزاء با أخي؟  وكيف عرفت هذا؟ ؟ وبكل ثقة تتكلم وكأنك وزير الإعلام العراقي السابق  ( أبو العلوج! )
لماذا كل هذا الهجوم على غبضة البطريرك! !!   
لما تتكلم بأدب وتحترم المقابل وخاصة الأكبر منك في كل المجالات غبضة البطريرك مثالا! !! بالمقابل سوف تتلقى الاحترام أيضا والعكس صحيح! !!!
 نصيحة أخوية : لا تجادل أو تدافع عن الباطل وجعبتك فارغة من الحجج والبراهين الموثقة! !!!!



اقتباس :

كوركيس أوراها منصور



رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج ... دعوة للتصالح بين غبطة البطرك وسيادة المطران
« رد #9 في: 28.09.2015في 00:35 »
الأخ العزيز سيزار ميخا المحترم

شكرا على تعقيبكم الذي يؤكد حرصكم على كنيستنا ورجالاتها الكرام وواجب على جميعنا العمل على تشخيص ما يعكر صفو العلاقة بين أقطابها وحثهم على مناقشتها بروح المسؤولية وقوة الأيمان المسيحي، والعمل على دعم كل الجهود التي تنهي الخلافات وباطرها القانونية لتبقى  كنيستنا قوية كمؤسسة ويرشدها الروح القدوس، ويعمرها القانون الذي شرع لتنظيم العلاقات الأدارية والطقسية .. شكرا ثانية لحرصكم وعملكم الدؤوب في مجال الخدمة، وتقبلوا تحياتي الأخوية.

عزيزي أثير شمعون

تحياتي لكم وللعائلة الكريمة وليكون هذا الأحد مبارك عليكم وكما جاء مباركا على الجميع وخاصة على  رؤوساء كنيستنا الأجلاء الذين أستلهموا من أرشاد الروح القدس وقرروا الأستمرار في خدمة كنيستهم بروح أيمانية واحدة – كنيسة المسيح والمؤمنين وكنيسة النازحين – وكما تفضلتم بان مفردات المحبة والرحمة والغفران لا زالت عامرة في القلوب وتستطيع عمل المستحيل وهذا ما حدث اليوم فعلا وشكرا.

أخي وعزيزي جاك الهوزي

شكرا على الخبر المفرح الذي نشرتموه نقلا عن موقع البكريركية الأغر حول دعوة غبطة أبينا البطرك مار لويس ساكو الجزيل الأحترام الى سيادة المطران الجليل مار سرهد يوسب جمو لحضور جلسات سينودس كنيستنا المقدسة، لا أعرف هل جاءت الدعوة بناءا على ندائي أم ان غبطته كان قد قرر توجيه هذه الدعوة الخاصة كونه كأب روحي مسؤول عن توجيه مثل هذه الدعوات ..

علما بان ندائي نشرته في حوالي الساعة  11:45 من صباح هذا اليوم الأحد بتوقيت العراق (الساعة 1:45 من بعد منتصف ليلة السبت على الأحد بتوقيت ساندييكو)، والدعوة التي وجهها غبطته كانت مساء الأحد بتوقيت العراق وصباح الأحد بتوقيت ساندييكو – أي الفرق كان حوالي من 6 – 8 ساعات).

عزيزي جاك: لا يهم ان كان ندائي هو  السبب المهم بان الحدث المفرح قد  أتم وأكيد هي جهود كل الخيرين وهي أيضا حكمة رؤوساء الكنيسة الذين بيدهم تكمن كل مفاتيح الحل والربط.

تقبل سلامي مع التقدير.

الأخ الكريم يوخنا البرواري

تحية وتقدير .. أذا كان الرب قد أستجاب لدعائي هذا لأنه صادق فعلا وكما تفضلتم ..  حيث لا يمكن لمؤمن حقيقي أن يقبل بتقسيم كنيسته – كنيسة المشرق الأصيلة وكنيسة الرسل والشهداء – وهي كنيسة عامرة وفيها من العقلاء والحكماء الكثيرون ورؤوسائها يرشدهم الروح القدوس الذي يحمي كنيستنا من السقوط والزوال كونها كنيسة الشهداء والمضطهدين والفقراء والنازحين الذين يذكرنا يسوع المسيح بهم دوما وستكون قوية وعامرة مدى الدهر .. شكرا وتقبل تحياتي.

الأخ العزيز مازن شبلا

تحية وتقدير ... شكرا لمداخلتكم الكريمة ودفاعكم عن الحق والكنيسة ومؤمنيها وردكم لكل من يتجاوز .. وكون هذا المنبر حر ويقبل النشر والردود فتوقع أن تسمع وتقرأ من الذين يخلطون الأوراق من اجل مصلحة ما .. لكن المؤمنين والمثقفين من أمثالكم يعرفون الحق واين تكمن الحقيقة ولا ينطلي عليهم محاولات  من يريد تعكير صفو الأجواء النقية وهي محاولات فاشلة لا محال .. شكرا لكم وتقبل تحياتي.

كوركيس أوراها منصور
ساندييكو - كاليفورنيا




اقتباس :

مسعود النوفلي


رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج ... دعوة للتصالح بين غبطة البطرك وسيادة المطران
« رد #10 في: 28.09.2015 في 01:41 »

الأخ العزيز كوركيس اوراها منصور المحترم
شلاما
شكرا لهذا النداء، وكل ما اتمناه أن يكون سيادة المطران سرهد جمو معنيّاً بقبول غبطة البطريرك مار ساكو بطريركاً حقيقياً للكنيسة الكلدانية مُلتزماً بقراراتها وطقوسها وإرثها الليتورجي واللغوي، وأن يستطيع قلب الصفحة الماضية بكل ثقة ومحبة تجاه رئيسه، لا كما سمعنا في المحاضرة التي القاها يوم 7 ايلول 2015 أمام مجموعة من المؤمنين والمؤمنات، حيث ماذكرهُ كان في عهد المثلث الرحمات البطريرك مار عمانوئيل دلي. للأسف كان ينسب كل الصور والأعمال الى غبطة البطريرك بدون حق.
اخي العزيز
الله سبحانهُ ارسل ابنه الوحيد ليُصالح البشرية معه، وبعد أن تجسّد وقام، أطاعته البشرية وقبلت الخطة والطريق الذي جاء بهِ. هكذا نتأمل من سيادة المطران أن يُعيد النظر في كل أخطاء الماضي التي أدّت الى ما آلت اليه الأوضاع في الأبرشية من اجل السلام الحقيقي والمُصالحة الجادة والعودة الرشيدة الى احضان السينودس التي غاب عنها عدة مرات.
انتم تطلبون السلام الذي جاء به رب السلام الى الأرض، فكيف بابناء السلام في الكنيسة الجامعة المُقدّسة؟ لمصلحة الكنيسة العليا يكون عمل الروح القدوس لخيرنا جميعاً والرب يحفظكم بسلام. بارككُم الرب.

تقبلوا تحياتي
اخوكم
مسعود النوفلي




اقتباس :

فريد شكوانا



رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج ... دعوة للتصالح بين غبطة البطرك وسيادة المطران
« رد #11 في: 28.09.2015 في 02:17 »
الاخ العزيز كوركيس اوراها منصور المحترم
شلاما دمارن
الشكر للرب دائما الذي يفتح ابواب الفرج لنا ويعطينا البركة,انك معروف بمواقفك الطيبة والمدافعة عن
الحق  النابعة من حرصك على مصلحة الكنيسة وشعبها المظلوم ,وبسبب قلبك الطيب وضميرك الحي استجاب الرب لطلبك ودعائك ,نصلي ونطلب  منه ان ينور العقول ويصفي القلوب من اجل ان نعيش في كنيسة موحدة بمحبة وسلام المسيح,
ان مبادرة ابينا البطريرك تظهر لنا محبة الاب لابنائه وحرصه على وحدة البيت المسيحي نتمنى ان تكون الاستجابة نابعة من صفاء القلب ومصلحة الكنيسة العليا,كما ونتمنى ان تكتمل هذه المبادرة بمبادرة اخرى من سيادة المطران سرهد بمصالحة ابنائه من كهنة وشمامسة والمؤمنين  في ابرشية مار بطرس في سان ديكو وخصوصا الذين غادروا الابرشية والاستجابة لمطالبهم  بتصليح الاخطاء التي حدثت من اجل المصلحة العليا بعيدا عن التسلط وفرض الرأي.
ونحن نبقى مؤمنون للدفاع عن الحق والحقيقة من اجل الذي صلب على الصليب دفاعا عن الحق ولارضاء الضمير الانساني .
الرب يبارك الجميع ويسامح الذي اغمضوا اعينهم عن الخطأ وايضا الذين دافعوا عن شيء من غير معايشته او مشاهدته ويحفظ  ابينا البطريرك تاج رأسنا لخدمة كلمة الرب  والكنيسة امين .

 

اقتباس :

Odisho Youkhana



رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج ... دعوة للتصالح بين غبطة البطرك وسيادة المطران
« رد #12 في: 28.09.2015 في 03:38 »
ميقرا رابي كوركيس اوراها
شلاما دمارن ايشوع قابل
 {غبطة البطرك مار لويس ساكو
كما نتمنى من أبينا غبطة البطرك مار ساكو أن يكون المبادر الأول لهذا اللقاء كونه الأب الروحي الذي يتراس كنيستنا ويرسل دعوة خاصة الى الأسقفين الجليلين مار سرهد يوسب جمو ومار باوي سورو لزيارة بلدهما العراق وكنيستهم الأم وأبيهم الروحي قبل أن تكون الدعوة للمشاركة في السينودس فقط، ولكي يتدارسوا ويتهيئوا قبل أنطلاق أعمال السينودس المقدس، ليكون سينودسا تاريخيا ويخرج بقرارات وتوصيات يخدم وحدة وقوة وأصالة كنيستنا أولا، ويخدم أبناء شعبنا المسيحي والنازحين منهم على وجه التحديد.}

طالما تمنيت رابي كوركيس بقلب صادق امين وغيور على بيت الرب فقد استجاب الرب لامنيتك وها غبطة ابينا البطريرك المبجل بقلب مليء بالمحبة الأخوية يتصل بأخيه سيادة المطران سرهد جمو واليك الخبر اليقين على هذا الرابظ
http://saint-adday.com/permalink/7931.html




اقتباس :

يوحنا بيداويد



رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج ... دعوة للتصالح بين غبطة البطرك وسيادة المطران
« رد #13 في: 28.09.2015 في 05:53 »
الاخ والصديق والكاتب الموضوعي الجريء كوكريس اوراها
تحية لكم
اولا من كل قلبي اهنيء غبطة البطريرك ساكو وسيادة المطران جمو على التفاهم المبدئي  الذي حصل وعلى تحدثهم  معا من اجل مصلحة الكنيسة الكلدانية المشرقية.
كما اثني على جهودك ودعوتك  اخي كوركيس .

بخصوص تعليق  سيد فاروق يقول " ولو يقوم البطريرك باجراء استفتاء على بقائه في منصبه فانه سوف لا يحصل على 5 % من الاصوات لجميع ابناء كنيسته الكلدانية ". انتهى الاقتباس

ادعو موقع عنكاوا كوم تنظيم استقتاء لاستبيان شعبية سيدنا ساكو على ادارته امور الكنيسة، لكي نرى هل ما يقوله سيد فاروق صحيح؟ وان لم يكن صحيح اتمنى ان يكون له الجراءة ان يعتذر.

مع الاسف مرة اخرى اقولها نعيش عصر التفاهات ، عصر التلفيق والكذب والتزوير والسفسطة،هنا فقط اذكر مقولة الكاتب الروسي الكبير تولستوي: " كل واحد يتحدث عن تغير العالم، لكنه ليس مستعد لتغير نفسه"

لدي القناعة التامة، الذي لا يغربل افكاره يوميا ويقارنها مع الامور الجارية على الواقع وينقاشها مع نفسه، ان ذلك الانسان سيضيع بين الاوهام عاجلا ام اجلا، لانه كل شيء متغير على حد قول الفيلسوف هيرقليدس في هذه الايام" لا تستطيع ان تضع رجلك في نفس النهر".

ارجو من ادارة موقع عنكاوا كوم دراسة المموضوع، كما ارجو من الاخوة الكتاب استبيان ارائهم ولو برد او بتعليق بسبط لتقيم هذا الموضوع كي نعرف مدى مصجقية قول سيد فاروق؟

شكرا عزيز كوركيس على مقالك.

يوحنا بيداويد


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2015-09-28, 12:08 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 587
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج /بقلم : كوركيس أوراها منصور   2015-09-27, 11:38 pm

يا للوقاحة التي يتمتع بها كاتب الموضوع المدعو ( كوركيس أوراها منصور ) والذين على شاكلته من امثال
المدعو مسعود النوفلي
والمدعو   مازن شبلا
للعلم كل كتاباتهم وردودهم كانت بحقد دفين وقلب اسود على المطران سرهد جمو
ولكن الان وبهذا الموضوع غير شكل
فهل هبوط شعبية البطرك ساكو الى الحضيض اعطاهم الضوء الاخضر لتغير الدفة
وهل البطركية اعطت الضوء لكاتب الموضوع ان ينشر هراءه قبل موضوع البطركية كما ادناه بساعات قليلة
ولله في خلقه شجون
http://saint-adday.com/permalink/7931.html




قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 587
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج /بقلم : كوركيس أوراها منصور   2015-09-27, 11:56 pm

ويا لوقاحة المدعو يوحنا بيداويد رئيس ربطة البطرك ساكو في استراليا
لقد كتب هذا المدعو رده على هذا الموضوع ولكن هيستيريته افقدته صوابه وبدأ بالخرابيط كما في ادناه للكلمات التي كتبها
ارجو من المختصين باللغة العربية اعطاء رأيهم بما كتبه رئيس الربطة فرع استراليا؟؟؟
الكلمات هي في ادناه وباللون الاحمر؟؟؟



الاخ والصديق والكاتب الموضوعي الجريء كوكريس اوراها


ادعو موقع عنكاوا كوم تنظيم استقتاء لاستبيان شعبية


اتمنى ان يكون له الجراءة ان يعتذر


نعيش عصر التفاهات ، عصر التلفيق والكذب والتزوير والسفسطة،


مع الامور الجارية على الواقع وينقاشها مع نفسه


ارجو من ادارة موقع عنكاوا كوم دراسة المموضوع

استبيان ارائهم ولو برد او بتعليق بسبط لتقيم



الموضوع كي نعرف مدى مصجقية قول سيد فاروق؟

شكرا عزيز كوركيس على مقالك.


وصدق ابو المثل عندما قال من هالمال نحمل بعران



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من أجل كنيسة كلدانية قوية في الداخل والخارج /بقلم : كوركيس أوراها منصور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: