منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 قداسة البطريرك مار ادي الثاني اين الحقيقة في استقالة اربعة من اساقفة كنيستنا الشرقية القديمة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1142
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: قداسة البطريرك مار ادي الثاني اين الحقيقة في استقالة اربعة من اساقفة كنيستنا الشرقية القديمة ؟   2010-11-18, 7:10 pm

قداسة البطريرك مار ادي الثاني اين الحقيقة في استقالة اربعة من اساقفة كنيستنا الشرقية القديمة ؟


قداسة البطريرك مار ادي الثاني رئيس الكنيسة الشرقية القديمة في العالم الجزيل الاحترام كمؤمن بسيط تابعت كما تابع الكثيرين رسالتكم الروحية الموجهة الى كل من غبطة المطران مار توما ارميا و مار طيماثاوس شليطا و التي فيها ترد على رسالتهما المشتركة التي طالبتك بالاستقالة من راس الكنيسة للاسباب الواردة فيها .
ولست هنا لكي اناقش اسباب الرسالتين بقدر ما اريد ان اعرف جدوى و مصير اربعة من اساقفتنا لحد الان اختلط فيهما الشباب بالشيخوخة الخدمة القصيرة و الخدمة الروحية الطويلة لام الكنائس الكنيسة الشرقية القديمة .
اولا انا لا اجد مبررا لتبادل الاتهامات مع مطرانيين مشهودان لهما من قبلنا بالتفاني والاخلاص للكنيسة لا لاسباب قرابة تربطني بل لانها الحقيقة و يشهد لهما المسلم في الموصل قبل أي مسيحي .


النقطة التي اثارت استغرابي و احباطي هي طريقة كاتب الرسالة الروحية حيث يبادل التهمة بالتهمة بدلا من التعقل في مثل هذه المواقف حيث استخدمت ايات من الكتاب المقدس لمهاجمة المطرانين و هنا اسال قداستكم هل انتم موافقون على هذه الطريقة في الرد ام ان السيد مدير مكتبكم الاعلامي له مطلق الحرية في الكتابة و الرد و له الصلاحية بتاديب المطارنة و القساوسة و كما يريد و يضع تهم جاهزة عليهما ثم يعرضها امامكم لكي توقعون عليها ؟؟؟

سيدنا البطريرك الجزيل الاحترام انت احكم من اسلوب هذه الرسالة التي هي الان محسوبة على قداستكم فلحد هذه اللحظة هناك اربعة اساقفة قدموا او سيقدمون استقالتهم جبرا لترك الكنيسة و اتهموا كما اتهم المطرانيين بمعارضة الكنيسة و محاولة زرع الانشقاق و احداث الفتنة في الكنيسة فاين الحقيقة من ان يكون عدد الاساقفة و المطارنة الذين جبروا على تقديم الاستقالة لمعرفتهم لما يجري في الكنيسة هم اكثر من المطارنة الباقيين في داخل الكنيسة ؟؟؟؟

يكفي هذا الضعف في الكنيسة و هذه الخسارة المتتالية فلمجرد اختلاف في الراي او المصالح يصار الى اتهام احدنا للاخر بالخيانة و محاولة الانشقاق ثم اتهام اتهامات غير اخلاقية بعضنا للبعض و كل هذا ترضية لملك فلان و للسيد فلان الذين يحاولون السيطرة مجددا على الكنيسة من خلال اضعافها بعد ان اخرجتهم الكنيسة سابقا !!!

الان اقول لقداستكم الجزيل الاحترام الم يعلمنا الانجيل ان الراعي يضحي من اجل خرافه و هذا من مصلحة كنيستنا الشرقية القديمة ان تستمر الى الابد متواحدة حيث لا يهزها اشاعة او هناك .

لحد الان يوجد اربعة اساقفة لن نقول انهم ضد الكنيسة لانهم ابنائها المؤمنيين الحقيقين و ليسوا متملقيين للعشيرة الفلانية او للسيد الفلاني لانهم قبلوا ان يتركوا الكنيسة حتى لا يكونو حجرة عثرة امام المؤمنيين البسطاء و لكي تستمر الكنيسة على طريق المسيح ولكن اين الحقيقة الان بعد رسالتكم لمار توما و لمار طيماثاوس و لانكم لم تدافعوا و تفندو هذه النقاط التي اثيرت بل و اجهتم الاتهام بالاتهام و هذا خطا كبير يدل على انكم اتخدتم القرار بطرد المطرانيين من الكنيسة .

ماذا عن الاسقف مار ابرم داود الذي صار اسقفا قبل اقل من سنتين ثم استقال هو الاخر و لزم البيت و خلع ملابسه الكهنوتية فهل هو ايضا مخطأ ؟؟؟؟؟ وهنا احب ان اضيف تعقيبا على رسالة كهنة نينوى ودهوك بان رسالتهم بتاريخ 27 /10/2010 جاءت بايعاز منكم لمحاولة اظهار المطران مار توما بانه الشخص الغير المناسب في المكان المناسب وخاصة ان تاريخ الرسالة كان بعد زيارتكم الى المنطقة وبعد رسالة المطرانين الجزيلا الاحترام لكم ونحن لن نقبل بتمرير مثل هذه الرسائل المستعجلة.

كلي ثقة يا قداسة مار ادي انكم و من خلال السينهادوس القادم ستتخدون خطوات صحيحة و ليست مستعجلة و من دون الاملاء من احد فكفى تدخلا في شوون كنيستنا من قبل الاخرين و ارجو ان تعرف حجم المؤامرة ضد قداستكم و هذه ليست قادمة من هؤلاء المطارنة و الاساقفة الاربعة بل من اطراف تعرفونها جيدا تريد ان تبقى الكنيسة تابعة لامزجتهم العشائرية و انا اعرف مقدار شجاعتكم و ايمانكم لخدمة كنيستنا المقدسة و ليس لانشقاقها لكي تعود قوية كما كانت في السابق اصلي ان تتخذ القرار الصحيح في عودة السلام الى كنيستنا.

شكر لقداستكم على سعة صدركم

خوشابا بنيامين 11/19/2010

نص الرسالة






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قداسة البطريرك مار ادي الثاني اين الحقيقة في استقالة اربعة من اساقفة كنيستنا الشرقية القديمة ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: