منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  الحـلقة الأولى المطران إبراهـيم إبراهـيم في نـدوة جـديـدة مع كـلـدان فـرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4405
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الحـلقة الأولى المطران إبراهـيم إبراهـيم في نـدوة جـديـدة مع كـلـدان فـرنسا   2015-10-06, 9:34 pm

 الحـلقة الأولى المطران إبراهـيم إبراهـيم في نـدوة جـديـدة مع كـلـدان فـرنسا

أقـرأ أحـياناً إسم جمعـية بابل الكلدانية الآشورية في مـدينة لـيون الفـرنـسية  وأحـياناً أخـرى إسم الجـمعـية الآشـورية الكـلـدانية في مدـينة لـيون الفـرنـسية .. وأياً كان الإسم ، يـبـدو أن أبناء شعـبنا منسجـمون هـناك منـذ مـدة  ......  وعـليه يسرني أنْ أذكـر فـكـرة وردتُ في كـتاب ( كـفاحي ) لهـتـلـر حـيث يقـول :

حـين تـفـتح دكاناً لـبـيع بضاعة معـينة ، إبحـث عـن شارع لـيس فـيه دكان يـبـيع نـفـس الـبضاعة .


*****************


كان غـبطة البطرك ساكـو قـد عـقـد نـدوته حـول رابطته لأبناء جالـيتـنا الكـلـدانية في فـرنسا ،

لم يتجاوبوا في حـينها مع طروحاته ولا مع فـكـرة رابطته بـدلـيل مشاهـد هـذا الـﭬـيـديـو :

https://www.youtube.com/watch?v=7Xbp-Udk_zU

وقـد كـتبنا عـنها مقالين ذكـرنا فـيهما بعـضاً مما أشّـرنا إليه ، يمكـن الإطلاع عـليها في الرابطين :

http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?t=269322

http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?t=269716

ومما لا شك فـيه أنّ غـبطته وكعادته يقـرأ مقالاتـنا التـفـصيـلية ويتـفاعـل معها في دواخـله بل ويستـفـيـد منها بـدليل تعـقـيـباته وإيضاحاته التي يتـناول فـيها تعـليقاتـنا خـفـية دون الإشارة إليها .... وعـليه إسعافاً منه لـتـلك الـنـدوة المحـبطة ــ حـسب إعـتـقادنا ــ شاء الـقـيام بمحاولة ثانية ولكـن من خلال شخـصية أخـرى أكـثر تأثيراً وقـبولاً عـلى الصعـيـد الـقـومي الكـلـداني وهـو سيادة المطران إبراهـيم إبراهـيم الموقـر كعـملية تـنـفـس إصطناعـية قـد تـطمئـن الـنـظرات المستغـرِبة لأبناء شعـبنا في فـرنـسا وتـزرع الصـدق في الـوجـوه المتـشكِكة عـسى أنْ تـنـبت قـبولاً فـتغـيّـر بعـضاً من مشاعـرهم الرافـضة ، وكأن غـبطته ينـوي إحـياء عـظام وهي رميم بأيادي إمرىءٍ حـميم ، ولكـن ليس كل ما يتمنى المرء يـدركه رغـم أن سيادته من جانبه كانت عـيونه مبعـث ثـقة ، وكلامه أكـثر واقعـيةً وصراحة ووضوحاً ، نكـتـشف في حـواره إقـناعاً منـطقـياً وجـرأة من دون لـف ودوَران ، ومتجـنباً (( الـتـقـية )) التي ألِـفـناها عـنـد الآخـرين ! لاحـظـوا كـل ذلك في الـﭬـديـو عـلى الرابـط :


https://www.youtube.com/watch?t=2086&v=lntpXDsZERY





*****************

يقـول سيادة المطران إبراهـيم إبراهـيم في :

الـدقـيقة 04:54 صحـيح أن داعـش يقـولها عـلـناً ( إما نـقـتـلكم أو تـدفـعـون المال أو تـتحـولـون إلى الإسلام ) أما المسلمون الآخـرون فإنهم لا يقـولـونها بهـذه الصراحة ولكـنهم يـريـدون ذات الشيء وفي النهاية نستـنـتـج أنهم لا يريـدون المسيحـيّـين ... وأكـد سيادته عـلى أمل يُرتجى قائلاً : لكـن هـناك أمل ، والله مع عـباده !! آملين مستـقـبلاً أن تـتحـسّن أوضاع العـراق وكـردستان وإلاّ ! فأوضاع المسيحـيّـين تـسوء أكـثر ( وسيادته كـقائـد ميـداني راصد يـدري يقـيناً أنّ أمل تـزوّجـت منـذ 1400 سنة ورجاء إخـتـطِـفـتْ لاحـقاً ، أما البطرك فلا يزال مغـرم بسَراب كـلـتـيهما ) .  

الـدقـيقة 06:40 لا أظن أنـنا نحـن الكـنسيّـين ــ وهـو يـقـصد قادة الكـنيسة ــ يمكـنـنا أن نعـمل شيئا بـدونـكم ...

( يا سـيـدنا ، طالما الأمر هـكـذا ، إذن أذكـرونا في ملكـوتـكم متى إنـتـشيتم فـيها ) .

الـدقـيقة 06:57 نريـد أن يكـون لـنا مطراناً في أورﭘا ولكـن روما لا تـوافـق بحجة أن مطارنة الـدول الأورﭘــية ليسـوا يقـبـلـون بـذلك ... ومتى المطارنة كان يُـسمع صوتهم حـين يرفـعـون تـوصيات إلى روما ؟ هـذا ضحـك عـلى الناس ...... لا يمكـن للمطارنة أن يقـولـوا أي شيء لروما ، ولا كـلمة واحـدة . هـذه الحجة يجـب أن نـكـسرها ولازم أن يكـون لـدينا عـدة مطارنة في أورﭘا ... إنهم يـدّعـون أن المطارنة المحـليّـين الأورﭘـيّـين يمنعـون .

( سـيـدنا إبراهـيم ، مسألة نحـتاج مطراناً لجالـيتـنا في أورﭘا لا غـبار عـليها ... ولكـن موضوع الكـسر ولازم ، عـنـدنا مثـل يقـول : آخ تا عـقـل د سـورايا بْخـرثا = أويلي لعـقـل المسيحي في الـنهاية ...... أرجـو أن لا تـفـكـر كـما الـبطرك يفـكـر بهـذا الشأن ، أتـدري لماذا ؟ لولا روما ومؤسساتها والمسيح فـي ضمير فـطاحـلها وإرتباطـنا معها في عـصرنا هـذا ، لكان وضع كـنيستـنا دكـتاتـورياً خـيالياً لا يُطاق ، وبالأخـص بالأخـص تحـت سلطة غـبطة البطرك ساكـو ، وكـتحـصيل حاصل كانت كـنيستـنا تـفـقـد الكـثير من إكـليروسها ومؤمنيها فـيتيهـون هـنا وهـناك في زمن حـرية الـيوم ، وأنت أعـرف مني ، ها إنـك تلاحـظ دلائل بسيطة جـداً لِما أقـوله ، لمجـرد إستخـدامه نبضة من تلك الـدكـتاتـورية !! الأمثلة كـثيرة أكـتـفي بمثال موقـفه من مار باوَي ولا يزال ! أتـريـد المزيـد سـيـدنا ... فخـلـينا ساتـرين عـلى نـفـسنا والله كـريم معـنا ) .

الـدقـيقة 10:12 نأمل مستـقـبلاً أن يكـون وضع جاليتـنا في الخارج أفـضل .. ولكـن شيئاً واحـداً هـو أن نـتـمـسك بإسمنا ولسانـنا ووجـودنا وبطخـسنا وعاداتـنا وتـقالـيـدنا ... يجـب أن لا نـنسى لسانـنا ( لغـتـنا ) ، يجـب أن نـفـتخـر بأنـنا كـلـدان لأنـنا كـلـدان ، إنما يوجـد شيء واحـد عـنـد الكـلـدان ليس جـيـداً ( في أميركا والعـراق عـلى الأقـل ) وهـو : فـقـدان الإنـتـماء وهـو شعـور الفـرد بأنه فلان ( يقـصـد كـلـداني ) ! ويحـس بأنه كـلـداني ويحـب هـذا الإسم الـذي هـو كـلـداني ..  

الـدقـيقة 12:17 عـنـدنا مشكلة في أميركا ... جـماعـتـنا يقـولـون أنـنا كاثـوليك وتـوجـد كـنيسة قـريـبة من سكـنـنا فـنـذهـب إليها ! .... ولكـن لا يوجـد أميركي يأتي إلى كـنيستـنا ... في الماضي كانت حجـتهم أن قـداسنا طويل وأولادنا لا يفـهـمون منه شيئاً ، لكـنـنا الآن نـقـدس بلغـتـنا وبالعـربي وبالإنـكـلـيزي ، فإستـطعـنا أن نجـذب بعـض الشباب إلى الكـنيسة .

الـدقـيقة  13:27 وفي العـراق نـفـس الشيء لا أقـصد في القـرى ولكـن في بغـداد بشكـل خاص ، كانت هـناك كـنيسة اللاتين / الكـرادة /  السنـتـر ، كانت تمتـلىْ بالكـلـدان ، ليس لأن فـيها إمتياز ولكـن السبب لأن ليس لـدينا شعـور بكـلـدانيتـنا .. فـيجـب أن يكـون لـدينا هـذا الإنـشـداد نحـو إسمنا ولغـتـنا وتـقالـيدنا .  

الـدقـيقة  15:01 إن شاء الله في الرابطة الكـلـدانية يجـب عـلى المطارنة أن يكـونـوا في المقـدمة ، مثـلما البطرك هـو في المقـدمة ونـطلب من سـيـدنا البطرك أن يقـول للمطارنة يجـب أن يكـونـوا في المقـدمة .

سـيـدنا إبراهـيم : هـنا عـنـدنا وقـفة ويحـلـو الكلام ، نحـن نـريـد أن نستـفـيـد من حـكمة الشاعـر

(( قـدِّر لرجـلـك قـبل الخـطـوِ موضعها ... فمَن علا زلقا عـن غـرة زلجا ))

( الرابطة المزعـومة تـقـولـون عـنها أنها عـلمانية لا كـنسية ولاسياسية ، آمنا بالله ... طيب إذا كـنتَ تـقـصد بمسألة المطارنة في المقـدمة ، أعـضاءاً في الجـسم الكـلـداني شأنهم شأن أي كـلـداني في الرابطة فإن ذلك فخـر لـنا ونـشجعه بل ومشجع لـنا ويكـون كلامك درّة ... أما إذا كـنـت تـقـصد غـير ذلك ، آسف عـلى الـقـول ، كأنـك فـرّغـتَ ذلك الصرح اللاكـنسي من عـلمانيته وحـوّلـته إلى أخـوية مريمية كـنسية بقـيادة المطران ــ وخاصة عـيَّـنـتم لها مرشِـداً روحـياً ولا أدري أي روح يـبعـث فـيها ــ إن هـذا المنـطق غـير مقـنع ، أما إذا تـنـوون فـرضه فـرضاً فـذلك يأخـذ منحى آخـراً ، وسبق أن أشـرتُ إلى هـذه الفـكـرة وغـيرها في أكـثر من مقال ! ) ......


*****************

ثم ذكـر سيادته عـن رأيه الشخـصي في موضوع لا يمت بأية صلة بموضوع الـنـدوة ، وكان يصرّح به منـذ سنين .. ليس عـلى الملأ ، فـقال في :

الـدقـيقة  16:09 إن مصير المسيحـيّـين ليس في الشرق ككل ... وكـنت أقـول : أن الـذين تـركـوا العـراق نعـرف بأنهم لا يرجعـون ، وعـليه يجـب مساعـدتهم إن إستـطعـنا كي يصِلوا إلى هـدفهم وبأسرع ما يمكـن ، هـذا لا يعـني أنـنا نشجعهم عـلى الهجـرة ، وأنا لا أقـول لهم أخـرجـوا ........ لكـن البطرك لا يقـبل بهـذا الكلام .

سـيـدنا : ليش هـوّ البطرك بأي شي قابل حـتى يقـبل بهـذا ؟ يريـد رأيه وبس ! هـو يشعـر بأن شخـصيته لا تكـتـمل إلاّ بفـرض رأيه .

ثم إنـتـقـل سيادته إلى رابطة البطرك ويقـول في ....

الـدقـيقة 18:02  أن البطرك أراد أن يربط كل الكـلـدان بـبعـضهم ولهـذا فإن الهـدف الأولي منها هـو تـنـظيم البـيت الكـلـداني ... وأضاف سيادته أنـنا لا نملك أرضا لأن كـل الأرض لـنا .. ولكـن عـنـدنا إسم ولغة وتقالـيـد تجعـلـنا متميزين عـن غـيرنا ولسنا كالباقـين .

الـدقـيقة 20:07 الهـدف الثاني من هـذه الرابطة هـو أن تخـلـق في كل واحـد منا هـذا الشعـور الكـلـداني بالإنـتماء ... وحـتى إذا كـنتُ في فـرنسا وعـنـدي جـواز فـرنسي فأنا لست فـرنسيا ولكـني كـلـداني من أبي وجـدي ...... نريـد الشعـب الكـلـداني أينما هـو أن يشعـر بأنه كـلـداني  ولسنا ضد أحـد .

الـدقـيقة 21:45 ولسنا نـؤسس حـزبا سياسياً ( ؟ ) والرابطة لا يمكـن أن تـكـون سياسية ( ؟ )

(( سـيـدنا : طالما فـتحـت الموضوع ، خـلـينا نـتـكـلم بصراحة أكـثر : لاسياسية ! كـيف تـقـبل أن تـكـون لاسياسية وأغـلب أعـضائها سياسيّـين ؟ ألست تـرى بعـض الـتـناقـض مثـلما جـميعـنا نـراه ؟ كـيف ــ وأنـتم من بـين المعـوَّل عـليهم ــ كـيف إقـتـنعـتـم بأن الرابطة لاسياسية والمحـسوبـون من بـين مؤسسيها ، أعـضاء منـتمون إلى تـنـظيم سياسي عـراقي إلى حـد هـذه اللحـظات ! وهـذا التـنـظيم سبق أن دخـل في الإنـتخابات الـفـيـدرالية ومرتبـط ـ الآن ـ بمجـلس آغاجان ؟ بالإضافة إلى تـنـظيمات سياسية أخـرى ، هـل تريـد الإسم والتـوثيق ؟ ثم كـيف قـبلتم برئيس لـلـرابطة وهـويته معه ، يستـقـبل مهـنـئين في عـيـد ميلاد زوعا وفي مقـر زوعا ، وإذا قـيل أنه كان  حاضرا ضيفاً صدفة ، نـقـول هل الضيف يستـقـبل الضيوف ؟ يا سيـدنا ، لا أحـد منا رأى الله ولكـنه أعـطانا عـقلاً لـنـراه .... أتـريـد المزيـد سـيـدنا ؟ دعـنا نـكـتـفي بهـذا الآن )) .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 445
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: الحـلقة الأولى المطران إبراهـيم إبراهـيم في نـدوة جـديـدة مع كـلـدان فـرنسا   2015-10-08, 1:27 am

الاستاذ مايكل سيپي المحترم
تحية طيبة لك وللقراء جميعاً
 
مع الاسف قادتنا الدينين جاؤوا لقيادتنا بوقت لا يستحقون القيادة الدينية
لانهم انحرفوا عن مسارهم الديني وتبعوا مسارهم الدولاري!!
 
للاسف الشديد منذ البداية تبين وعلى الوضوح بان (بطركنا ومطارنتنا وقساوستنا) جميعاً قد تم شرائهم من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني
وواجبهم حالياً هو التنفيذ بكل ما تأتيهم من تعليمات!!!
ويوم بعد يوم تنكشف اللعبة القذرة التي يريدون تبديلنا الى شعب اسمه(كلداني سرياني آشوري خلطة بر ياني)
 
فقناة الفضائية (باروقا) هي بتمويل الحزب الكردستاني وبواجهة كلدانية؟؟
والرابطة ايظاً هي بتمويل كردستاني وبواجهة كلدانية؟؟؟
 
وشكراً



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحـلقة الأولى المطران إبراهـيم إبراهـيم في نـدوة جـديـدة مع كـلـدان فـرنسا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: