منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  الحـلقة الثانية تـساؤلات تسبق سنهادس المطارنة الكـلـدان في روما 24 ــ 29 تـشرين الأول 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4424
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الحـلقة الثانية تـساؤلات تسبق سنهادس المطارنة الكـلـدان في روما 24 ــ 29 تـشرين الأول 2015   2015-10-15, 8:03 am

الحـلقة الثانية تـساؤلات تسبق سنهادس المطارنة الكـلـدان في روما
 24 ــ 29 تـشرين الأول 2015

عـنـدما فاحـت روائح إدانة فلان وعلاّن العاملين في الـﭘـرلمان ، وغـوامض أوقاف الخلاّن ، ولـلـتغـطية عـلى الإخـوان ، نـشر غـبطته صورَ زيارتهم مقـر بطركـيته بتأريخ 2  ــ 3 أيلول مع العـناق الحـنـون متجاهـلاً أمرَ منعِ سفـر العـزيز المصون ، كي يـوحي لـلـقارىء الـغـشيم بأنْ الجـماعة بالحـفـظ والصون  ... يا سـيـدنا عـلينا ؟  لكـن شـتـسوّي ، في عـز الكلام يسـكـت الكلام من أجـل عـيـون الكـرام !

في 4 أيلول غادر البطرك ساكـو بمعـية المطران يوسف تـوما إلى تيرانا للمشاركة في مؤتمر عـن ضحايا العـنـف ، ومن هـناك إلى مؤتمر باريس في 8 أيلول راحـوا كـثـوّار يُطالِـبـون بتحـريـر سهـل نينوى ( بمصاحـبة يونادم كـنا الـذي لم يُـعـلـن في أخـبار البطركـية عـن مرافـقـته لهما ) أخي أتـرك الـقـيصر يـبتـلي بقـيصريته .....

وقـد يـؤمن أحـد بنـظرية الصدفة البطركـية ، وسـيـدنا ساكـو قائم حـظه ، فالصدف تحـوم حـوله ، والكـون كـله بالصدفة كـوّنَ نـفـسه ! المهم نـقـول لأولـئـك المـؤمنين الصدفـيّـين :

إكـتـشـفـوا بأنـفـسكم كـيف تـتـنـسّـق الأمور صدفة ! في الرابط المؤرخ في 3 أيلول وهـنيئاً للمبتسمين :

  http://saint-adday.com/permalink/7821.html

https://www.facebook.com/yonadam.kanna

، ومن جانب آخـر لا نـزال نـنـتـظر رأي مَن يهـمه الأمر بالسعـيـد الـذكـر ـ هـيثم دخـو ـ الهارب صدفة مع الملـيارات المسيحـية . إستمع إلى مداخـلة النائب هـيثم الجـبـوري المنـشورة بتأريخ 10 تموز 2015



https://www.youtube.com/watch?v=3i6qkrXCwtM 

 في الـدقـيقة 00:49 وهـو يتـكـلم داخـل جـلسة الـﭘـرلمان عـن (( رئيس الـديوان المسيحي إللي سـرق مليارات الـدنانير )) ويقـول : طـلـعـتـموه بجـواز تحـت إسم مزوّر ؟


*********************

بتأريخ 15 أيلول نـشر البطرك إيضاحاً بعـنـوان ( الطقس الكـلـدانيّ والتأوين واللغة والمستـقـبل ) ....

حـقـيقة هـذا مقال رائع وممتع ، والتعـقـيـب عـليه ليس حـسبة سطرين ، بل يستأهـل مقالاً مؤوّناً وفـكاهـياً نـتـركه للمستـقـبل .

بتأريخ 16 أيلول البطرك ساكـو يصرّح بكلام خـطير قـد يجـلـب الـويلات عـلى المسيحـيّـين في أوطانهم الأصلية ، إذ يقـول : (( ربما عـنـدما تـتمكـن الـدول ــ التي تـقـبل المهاجـرين ــ من إبعاد المسيحـيـين عـن طريقها " بالهـجـرة " سوف يكـون من السهل أن تعـلن حـروباً جـديـدة ، وسيكـون بإمكانها بـيع وتجـربة أسلحة جـديدة ، ويحـتاج المرء أن يتـفحص هـذه الظواهـر بدلاً من مجـرد الـدردشة عـنها )) .

إنّ كلامه هـذا سيجعـل المسلمين يعـتـقـدون بأن الـدول الغـربـية والشائع عـنها بأنها مسيحـية ، تخـطط لإنـتـشال ــ المسيحـيّـين فـقـط ــ مِن نار الحـرب في بـلـدانهم كي تـشـن هجـمة مدمرة عـلى المسلمين لإبادتهم ، تـرى ماذا نـتـوقع أن تـكـون ردّة فعـل المسلمين ؟ ...... هـل هـذا كلام ينطق به قائـد حـريص عـلى رعـيته ويحـمي من الإرهاب شعـبه ، أم يستـفـز الإرهاب عـلى شـعـبه ؟ ....... نـتـرك الجـواب لجماعة البطرك والجهلة أبـواقه !! .  

بتأريخ 17 أيلول قـرأنا خـبر تأجـيل السنهادس بعـذر غـير منـطقي حـسبما نـشِـر ( ونحـن نعـرف به قـبل نـشره ) والـذي كان من المقـرر عـقـده في عـنـكاوا ( 22 ــ 26 أيلول الماضي ) ..... وكما يلي :

سبب التأجـيـل هـو طلب غـبطة البطريرك ساكـو مقابلة قـداسة الـﭘاﭘا فـرانسيس بمعـيّة الأساقـفة المعـنيّـين لحـلّ (1) عـقـدة أبرشية مار ﭘـطرس الرسول في سانـديـيـﮔـو / الولايات المتحـدة الأميركـية التي طالت !... (2) ليس خـصاما شخـصيا بـين غـبطة البطريرك ساكـو وسيادة المطران جمو ... (3) لو كانت المسألة شخـصية أو مجـرد إخـتلاف في وجهات النظر لكان غـبطة البطريرك وهـو الأب لـلكـنيسة قـد أقـدم عـلى السفر إلى أبرشية مار ﭘـطرس ومصالحة المطران .

التعـليق ، خـلونا نـناقـش وحـدة وحـدة :

نسأل غـبطته : هـل أنت قابلتَ سيادة المطران سـرهـد ولم تـتـوصل معه إلى نـتيجة كي تـلجأ إلى قـداسة الـﭘاﭘا ؟ ........ إنجـيل لوقا 12 : 58 يُـعَـلـِّـمك بأنه (( حـينما تـذهـب مع خـصمك إلى الحاكم أبـذل الجهـد وأنت في الطريق لـتـتخـلص منه لئلّا يجـرك إلى القاضي ويسلمك القاضي إلى الحاكم فـيلـقـيك الحاكم في السجن ، أقـول لك لا تخـرج من هـناك حـتى توفي الفـلس الأخـير )) .

ثم ، مَن هم أولـئـك الـذين بمعـيّـتـك أساقـفة مَعـنيّـين ؟ هـل الآخـرون غـير مَعـنيّـين ، أليس لـلمطارنة الباقـين إحـتـرام  و( حـوبة .. بمعـناها الشعـبي ) ، هـل تـنـظر إلى رأيهم كأنهم ( Second Factory ) مع جـل إحـتـرامنا لهم ؟ ... سـيـدنا هاذي عـليها حـشم ... وطالما أنت من عُـشاق الإعلام فـنحـن نسألك بإحـتـرام :

(1) لماذا طال إنـتـظارك لمقابلة قـداسة الـﭘاﭘا ، هـل تجاهـلـوك وهـمّشـوكَ فـفـقـدتَ صبرك وألغـيتَ سنهادسك والأكـو والماكـو إللي عـنـدك ؟ ولم تـنـفـرج إلاّ بعـد وصول مبعـوثه الكاردينال كـوخ إلى أربـيل حاملاً شروطه معه ... والسنهادس يجـب أن يكـون في روما بالـذات ؟ هـل كان يصعـب عـليك السفـر إلى عـنكاوا وقـداسة الـﭘاﭘا يصفـكم بأساقـفة المطارات ؟  

أخي لو لم تـنـشر الأخـبار يكـون لك أفـضل ( فلا من شاف ولا من دري ) لأن الـناس صارت تـقـرأ الممحي بـين الأسطـر ! .

(2) عـجـباً هـذه المرة الـوحـيـدة التي لم تـقحـم فـيها إسم المطران الجـلـيل الصامـد مار باوَي سـورو بجـوار إسم سيادة المطران سرهـد جـمو الثابت عـلى قـدميه بإيمان وإعـتـزاز ! ....

حـقاً لن نـنسى فـضلك هـذا وتستحـق مكـرمة .

(3) إنـك تـصف الموضوع بالعـقـدة ! إذن أنا كـنتُ عـلى حـق حـين وصفـتـُها سابقاً بالعـقـدة السرهـدية ! إنها مسألة شخـصية بإمتياز سـواءاً إعـتـرفـتَ أم لا ، لأن سـرهـد دنـﮔـة يصعـب عـليك تجاوزها رغـم عـدم تـضلـّعه بـبـديعـياتك ! ثم إنـك لا تـقـوى عـلى مصارعـته كـنسياً ضمن القانـون ....

أما فـكـرة سـفـرك إلى أبرشيته لمصالحـته فإنـك لن تـفـعـلها ! لماذا ؟ لأنـك تـرفـض أن تـكـون زائراً عـنـده ، وإنما في حـلمك تـذهـب فاتحاً أبرشيته ....... ولكـن سـيـدنا ، تـذكــَّـر أنّ الـمساكـين بالروح لهم ملكـوت السماوات ! والـودعاء يرثـون الأرض ! وأنـقـياء الـقـلـب يعاينـون الله ! .... إصطلح مع أخـيـك قـبل أن تـقـدّم قـربانـك .... نـريـدكم ملح الأرض ونـور العالم .... فأين تـضع نـفـسك بـين هـؤلاء ؟ .

يسرّني أن أذكــِّـر .. ما أحـلى شعار  الرب (( جـئـناكم لا لـنـنـقـض بل لـنـكـمـل )) .... سـيـدنا إسمعـني جـيـداً : نـبّهـنا قـبل الميلاد بمُـدّة ، الصياد المخادع ينـصب المصيَـدة ، وأكـدنا بعـد الميلاد وبأيـدينا أزهار شـدّة ! ولكـن بـوادر الإنهـيار بانت من أول هـدّة ! فأخـذ الإستسلام مجـراه دون ردّة ، كـنا مخـطـئين بمَن لا يعـرف قـدّه ..........  


*********************
إنـتخِـبَ الـبـطرك الآثـوري الجـديـد يوم 18 أيلول ...... وفي يوم 21 أيلول أهـدى غـبطة ساكـو للبطريرك الجـديد عكازا ــ عـصا الرعاية ــ معـربا عـن إستعـداده (( ساكـو )) للتعاون معا من أجل خـير المسيحـيّـين وخـير العـراق فـمصيرنا ومسارنا واحـد . وأبـدى البطريرك الجـديد ﮔـيـوَرﮔـيس إستعـداده للتعاون في جميع المجالات لخـير كـنيستينا .

سؤال : هـل جاء الكاردينال كـوخ مبعـوثاً مِن قِـبَـل قـداسة الـﭘاﭘا للمشاركة في تـنـصيـب غـبطة البطرك الآثـوري مار ﮔـيـوَرﮔـيس الثالث صـلـيـوا ؟ ...... للإجابة نـقـول :

وصل الكاردينال كـوخ يوم 26 أيـلـول ولم يكـن البطرك ساكـو ضمن مستـقـبـليه ، بعـكـس عادته المألـوفة في جـميع الحالات السابقة ..........

يوم 27 أيـلـول !! طلب البطرك ساكـو من المطران سـرهـد هاتـفـياً ، طيَّ الماضي وفـتحَ صفحة جـديدة للعلاقات خـدمة للكـنيسة الكلدانية وأبنائها ، ودعاه إلى السنهادس الذي سوف يتحـدد قـريـبا ، وتجاوب المطران معه بطيـبة وإنـدفاع .

إنها بلا شـك مبادرة رائعة ومشجعة ، فالأيام فـرضت إرادتها ولم تأتِ عـن حـماس الـذات نـفـسها ، وفي نهاية المطاف لا يصح إلاّ صحـيحها وإنْ طال زمن إنـتـظارها .

وفي يوم 27 أيلول أيضاً تمت في كـنيسة مار يوحنا المعمذان / عـنكاوا مراسيم تـنصيب البطريرك الجديد مار ﮔـيـوَرﮔـيس الثالث صـلـيـوا بطريركاً عـلى كـرسي كـنيسة المشرق الآشورية بحـضور أصحاب الغبطة مار لويس روفائيل الاول ساكـو مع مطارنـتـنا الكـلـدان ، ومار أغـناطيوس أفرام الثاني كريم ونيافة الكاردينال كـوخ مبعـوث قـداسة البابا فـرانسيس ، وأصحاب السيادة الأساقـفة من مخـتلف الطوائف ، وأيضاً دولة رئيس وزراء إقـليم كـردستان وممثل عـن رئيس وزراء العـراق وممثلي الأحـزاب والمنـظمات .

وفي كـلمة البطرك مار ﮔـيـوَرﮔـيس وهـو يقـرأها ، رحّـب بالضيوف الكـرام ممثـل إقـليم كـوردستان نيـﭼـرﭬان ومسعـود وأصحاب الغـبطة الـﭘـطاركة والأوقاف وقـناة عـشـتار ... دون أن يـذكـر نـيافة الكاردينال كـوخ ( طيب ألم يكـن مبعـوثاً من قـداسة البابا فـرانسيس حـسب بـيان بطركـيتـنا الكـلـدانية ) ونرى جـماعـتـنا في الصورة كـلهم معَـبّـسين بحـفـل الـتـنـصيـب كأنهم سامعـين شيء ينغـص مزاجهم ؟ مو خالية لازم أكـو شي  ! ... هـل أكـو واحـد مْـضَـوّجـكم ؟ عـلى الأقـل إخـدعـونا واحـد منكم يـبتـسم .

يـقـول البطرك الجـديـد في االـدقـيـقـة 1:34:47 ... قـبل سنة حـلـّـت عـلى إخـوتـنا الإيزيـديّـين وكـثير من إخـوتـنا المسلمين كارثة كـبـيـرة


  https://www.youtube.com/watch?v=SoNqTLCcjq8  

(( ولم يـذكـر الكـلـدان الـذين كانـوا الضحـية الكـبرى في أحـداث الموصل والبلـدات التابعة لها ، كما لم يـذكـر السريان أيضاً )) ... وفي الـدقـيقة 1:37:00 ذكـر عـن أمنيته عـودة الإخـوة المسيحـيّـين والـيـزيـديّـين إلى أراضيهم وبـلـداتهم .  

عـلى صعـيـد آخـر ، قـرأنا مقالاً لـلمطران وردوني في 29 أيلول فـيه قـوانين إنـتخاب بطرك الكـنيسة الكـلـدانية ونحـن لا نحـتاجها إطلاقاً (بعـكـس إخـوتـنا الأقـباط) لأن ليس لـنا أي دَور في عـملية الإنـتخاب ، وإذا كانت الغاية منها زيادة وعـينا وثـقافـتـنا ، كان الأصح نـشرها قـبَـيل إنـتخاب البطرك ساكـو ، إذن لماذا نـُـشِـرَتْ الآن ؟.

وأخـيراً عـلمنا أن السنهادس سوف يلـتـئم في روما للفـتـرة 24 ــ 29 تـشرين الأول مبرّراً إياه بتواجُـد غـبطته هـناك لمشاركـته في سنهادس العائلة ، ولتسهـيل سفـر الأساقـفة ، وليس لأسباب أخـرى .....

نـقـول ، إن أسباب إنعـقاده في روما لا تخـصنا ، فلا تبـرّروا ذلك لـنا ، ثم نحـن لم نـقـل لأحـد أن هـناك أسباباً أخـرى ، فـلماذا التأكـيـد بعـبارة ( ليس هـناك أسباب أخـرى ) ؟ .... يا أخي أنـتـو تجـيـبـون شـبهة عـلى نـفـسكم .

كـنا في الحـلـقة الأولى قـد وعـدنا الـقـرّاء الأعـزاء بالتعـلـيق عـلى الفـقـرة التالية الواردة فـيه وهي : ملاحـظة جـديـرة بالإنـتـباه ! (( حـين يغـيب مدير أية دائرة عـن وظيفـته لأي سبب كان .... )) ....  وعـيه نـقـول :

الملـفـت لـلـنـظر هـو أنّ غـبطته طلب بتأريخ 3 تـشرين الأول من المطران وردوني الإهـتمام بشؤون الأبرشية البطريركـية ـ بغـداد .... ومن المطران باسل الإهـتمام  بشؤون البطريركـية مع الصلاحـيات التي (( ترسمها القـوانين !! )) طيلة شهر تـشرين الأول .......

في حـين لم تـصدر عـنه هـكـذا إجـراءات قانـونية في السابق لمّا كان يغادر العـراق مرات ومرات لأموره الخاصة ومنها مثلاً الـفـتـرة ( 12 ــ 26 آيار وبمعـية معاونه المطران باسل ) يعـني حـتى معاونه غادر معه ، ولم يطـلب من أحـد الإهـتمام بشؤون البطركـية ... فـهـل أن مغادرته الأخـيرة تعـني شيئاً قانـونياً خاصاً نجهـله أم جاءت عـفـوية ؟ ....

إنه سـؤال ولا يهـمّكـم الحال ، نـنـتـظر جـوابه بعـد أيام قـُـلال ..... أدام الله جـميعكم عـلى مـدى الأيام بالخـير والكـمال .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحـلقة الثانية تـساؤلات تسبق سنهادس المطارنة الكـلـدان في روما 24 ــ 29 تـشرين الأول 2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: