منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 حركة التغيير: بارزاني فقد شرعيته بقيادته انقلابا عسكريا على المؤسسات الشرعية في الاقليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3431
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: حركة التغيير: بارزاني فقد شرعيته بقيادته انقلابا عسكريا على المؤسسات الشرعية في الاقليم   2015-10-16, 9:04 pm

Oct. 16, 2015
 

       حركة التغيير: بارزاني فقد شرعيته بقيادته انقلابا عسكريا
على المؤسسات الشرعية في الاقليم






كتابات

السليمانية / الوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا /

   وصفت حركة التغيير اجراءات الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يرأسه مسعود بارزاني بانها :" انقلاب عسكري على المؤسسات الشرعية ".

   واصدر المجلس الوطني لحركة التغيير في ختام اجتماعه الاخير الذي استمر يوم امس واليوم ، بيانا جاء فيه :" ان قرارات واجراءات الحزب الديمقراطي الكردستاني ضد رئيس البرلمان ووزراء الحركة في الحكومة ، تعد انقلابا عسكريا( مسلحا) على المؤسسات الشرعية المنتخبة من قبل شعب كردستان ".

   واضاف البيان :" ان الهدف الرئيس من تلك الاجراءات هو تعطيل واجهاض العملية السياسية وفرض ارادة حزب واحد على جميع المواطنين في الاقليم ".

   ودعت حركة التغيير الى :" معالجة مشاكل رواتب الموظفين والمعلمين ، وحل أزمات البطالة و هجرة الشباب الى الخارج ، بالاضافة الى معالجة الاوضاع المعيشية المزرية لذوي الشهداء والمعوقين من البيشمركة وقوات الأمن في أقرب وقت ، من خلال كشف/ المستور/ عن واردات اقليم كردستان خاصة عائدات النفط التي أحتكرها الحزب الديمقراطي الكردستاني ".

   واعربت عن تأييدها لمطالب المواطنين المحتجين على سوء الأوضاع المعيشية وتأخير رواتب الموظفين، مؤكدة انها تعتبر التظاهرات الاحتجاجية حقا مكفولا للمواطنين بحسب القوانين، على أن تكون تلك التظاهرات سلمية وبعيدة عن أعمال العنف والتخريب.

   وشددت حركة التغيير على معارضتها الشديدة لاي هجمات واعتداءات على مقرات حزبية وحكومية واشعال النيران فيها، واهمية حسم تلك القضية من خلال القضاء عاجلا. واكدت الحركة في بيانها :" ان رئيس اقليم كردستان فقد شرعيته الرئاسية منذ التاسع عشر من آب الماضي ، وان ازمة الرئاسة باتت أزمة سياسية حادة بين الأحزاب الأربعة والحزب الديمقرطي الذي يتخدق في جبهة وحيدة ".

   وتابعت " ان حركة التغيير ترفض رفضا مطلقا جميع المحاولات لفرض الهيمنة والأرادة من قبل أية جهة سياسية على شعب كردستان، وأن مسؤولية الحفاظ على القوانين والعملية السياسية تقع على عاتق الأحزاب السياسية الاربعة والقنوات الاعلامية والمنظمات المدنية في الاقليم ".

   وجددت الحركة اصرارها وتمكسها بالمشروع المشترك للاحزاب الأربعة الذي يخص اصلاحات سياسية واقتصادية وادارية في النظام السياسي القائم في الاقليم، مشددة على ضرورة انهاء احتكار واستلاب القرارات السياسية والدبلوماسية والمالية والأمنية من قبل الحزب الديمقراطي، من خلال العمل الجاد من أجل اشراك جميع الاطراف في اتخاذ القرارات حفاظا على وحدة البيت الكردي.

   واضافت:" ان المجلس الوطني لحركة التغيير يلفت انظار الرأي العام الى حقيقة أن الأنقلاب العسكري للحزب الديمقراطي اثار ردود افعال واسعة في الاوساط الدولية ، وأن الانقلاب أثر سلبا على سمعة أقليم كردستان، لذلك تطالب حركة التغيير بان تكون المصالح الوطنية فوق جميع المصالح الحزبية الضيقة ".

   وثمنت حركة التغيير الجهود الحثيثة المبذولة من قبل أطراف سياسية لحلحلة الازمات السياسية والاقتصادية من خلال المؤسسات الشرعية.




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حركة التغيير: بارزاني فقد شرعيته بقيادته انقلابا عسكريا على المؤسسات الشرعية في الاقليم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: