منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان /عبدالاحد سليمان بولص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان /عبدالاحد سليمان بولص   2015-10-22, 9:10 pm

عبدالاحد سليمان بولص


القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« في: 22.10.2015 في 17:21 »
  Oct. 21, 2015
    
القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو
طفل ينمو أم رضيع مشوه
الأب أندرو يونان
ترجمة الأب ريمون سركيس عن الأصل الأنكليزي
 
http://kaldu.org/2015/09/liturgical-debates-in-the-chaldean-church/



نشر موقع كلدايا.نت المقالة أعلاه على الرابط:

http://kaldaya.net/2015/Articles/10/21_FrAndrewYounan.html
وبما أن المقالة تستحق الدراسة والمراجعة من قبل المختصّين وبصورة خاصة رجال الدين الكرام في الكنيسة الكلدانية وأقصد بهم السادة الأساقفة ولكون موقع كلدايا.نت لا يقبل الردود والمداخلات ارتأيت نشر الموضوع في موقع عنكاوا.كوم/ المنبر الحر حيث مساحة المناقشة والردود متاحة للجميع من دون أن ابدي أيّ رأي شخصي حوله لأنّه ليس م اختصاصي ومن دون أن اشير الى الاختلافات الكبيرة بين النصّ الانكليزي الأصلي المنشور في موقع كلدو.أورغ المشار اليه أعلاه وبين الترجمة العربية الواردة في موقع كلدايا.نت.
ليست غايتي الدخول في سجال مع أيّ جانب بقدر ما أرغب في معرفة كيف ومن يدير دفّة الكنيسة الكلدانية التي تمرّ بحالة من البلبلة لا تحسد عليها.
عبدالاحد سليمان بولص



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان /عبدالاحد سليمان بولص   2015-10-22, 9:16 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي






رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #1 في:22.10.2015 في 22:03 »
السيد عـبـد الأحـد سليمان

هـل تـشك في نـوايا البطرك وقـداسه المؤوّن ، كي تعـرض رأي الأب أنـدرو للمناقـشة ؟



اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص






رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #2 في: 23.10.2015 في 02:37 »
مقتبس من: مايكـل سيـﭘـي في الأمس في 22:03
اقتباس :
السيد عـبـد الأحـد سليمان

هـل تـشك في نـوايا البطرك وقـداسه المؤوّن ، كي تعـرض رأي الأب أنـدرو للمناقـشة ؟
أترك الشكّ للمشكّكين وما أصبو اليه واضح وصريح ولا يحتاج الى اللفّ والدوران الذي اصبح مهنة مربحة لدى البعض.






اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي






رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #3 في: 23.10.2015 في 03:02 »
ولكـنـك من مؤيـدي خـطوات البطرك ساكـو بما فـيها قـداسه ، فـما الـداعي لعـرض رأي الأب أنـدرو والـذي لا يخـفى عـلى القارىء بأنه منـتـقـد بكـل لباقة خـطوة البطرك في قـداسه المؤوّن ؟
أم أنـك ذكي تحـسب ألـف حـساب !!؟؟ وتـضع لك خـط رجعة ؟



اقتباس :

مسعود النوفلي






رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #4 في:23.10.2015 في 03:43 »

الاخ العزيز عبدالاحد سليمان بولص المحترم
تحية وسلام
صيغة القداس التي اعتمدها وقرّرها وصادق عليها السينودس المقدّس ووافق عليها الكرسي الرسولي، هي الصيغة الرسمية الوحيدة لجميع الكنائس الكلدانية سواء في الوطن الأم او في بلدان الشتات بدون استثناء ومن ضمن هذه الكنائس ابرشية سان دييكَو وتوابعها. اما إذا أراد القس أندرو الألتزام بما يُمليه عليه سيّدهُ فذلك شأنه، ولكن لا ينسى انه ماضٍ في مُنزلقٍ خطير لا ينتهي فيه إلا باعلان الأنفصال عن الكنيسة الكاثوليكية. ونزيد القس اندرو علماً ان هناك اموراً لاهوتية وتاريخية لا يفهمها هو مثل ما يفهمها السينودس المقدس. لو كان المطران سرهد قد اتبع الأصول الأدارية في معالجة تحديث رتبة الطقس الكلداني لكان قد طلب من الكلي الطوبى غبطة البطريرك مار لويس ساكو وجلس معه لمناقشة ذلك التحديث.
شكرا لك اخي العزيز والرب يبارك في جهودكم مع اطيب تحياتي.
اخوكم
الشماس مسعود هرمز النوفلي

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي






رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #5 في: 23.10.2015 في 04:14 »
إنّ غـداً لـناظره لـقـريـب



اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص






رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #6 في: 23.10.2015 في 04:44 »
مقتبس من: مايكـل سيـﭘـي في اليوم في 03:02
اقتباس :
ولكـنـك من مؤيـدي خـطوات البطرك ساكـو بما فـيها قـداسه ، فـما الـداعي لعـرض رأي الأب أنـدرو والـذي لا يخـفى عـلى القارىء بأنه منـتـقـد بكـل لباقة خـطوة البطرك في قـداسه المؤوّن ؟
أم أنـك ذكي تحـسب ألـف حـساب !!؟؟ وتـضع لك خـط رجعة ؟

أنا أكتب ما يمليه عليّ ضميري ولا أعمل بالقطعة لقاء أجور من أحّد.
ما جاء به الأب أندرو يونان وبحسب قناعتي الشخصية جاء بايحاء من جهة ثانية لأنّ كلامه تكرار لما كتبت أنت عنه سابقاً لمراّت عديدة في سفنك الغارقة ومسلسلاتك العديدة وكذلك هو تكرار لما جاء بمحاضرات سيادةالمطران سرهد جمّو الطقسية مؤخّراً.
أني لا أحسب كما تحسب أنت ولا أبحث عن خطّ رجعة مع أيّة جهة خاصّة اذا كانت غارقة لا محالة سواء عن طريق تطبيق القوانين الكنسية بصورة صحيحة أو بعقاب الرب الذي سيأتي عاجلاً أم آجلاً لمحاسبة كل من يزرع الفتن في الكنيسة ويشرّد أبنائها.
أنا واضح في كل ما أكتبه ولاقيت ما لاقيت من محاولات تشهير بائسة ويائسة بسبب مواقفي تلك وأحّد تلك المواقف هو ذلك الذي قمت به انت شخصياً حين نشرت صورتي مدّعياً بأني كنت فرحاً وسعيداً لحضوري رسامة كاهنين وكان ذلك تزويراً من قبلك لأنّ حضوري كان للقداس الذي أقامه المطران سعد سيروب قبل يومين من الرسامة والتفاصيل في الرابط ادناه وقد طالبتك أكثر من مرة بتصحيح التزوير  والاعتذار عنه الا أنّك تهرّبت عن الإجابة كالعادة.
لقد أوضحت لك اكثر من مرّة بأنّي لا أريد الدخول في مناوشات معك لعدم وجود جدوى منها وسوف لن أردّ  عليك مرّة أخرى حول هذا الموضوع مهما حاولت لأنّك صاحب موقف لأسباب خاصّة بك ولست صاحب مبدأ.
الرابط:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,790023.msg7418962.html#msg7418962
 

اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص






رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #7 في: 23.10.2015 في 04:53 »
الأخ العزيز مسعود النوفلي المحترم
تحية محبّة وتقدير
شكراً على المداخلة والرأي السديد والصريح ولكن نشري للخبر كان لغرض اطّلاع أكبر عدد من القرّاء لأنّ عدد قراء موقع كلدايا.نت محدود كما ان غايتي كما أوضحت كانت ان يقوم السادة أساقفة الكنيسة الكلدانية بشرح الموقف لأنّ ذلك اختصاصهم وحدهم وهم الأدرى بالمواضيع الطقسية منّا نحن العلمانيين.
أن رتبة القدّاس التي تتّبعها وتنفرد بها أبرشية القديس بطرس في غرب أميركا خلافاً لجميع الأبرشيات الأخرى قد جاءت كنتيجة لتكليف المطرانين جاك إسحاق وسرهد جمّو سنة 2006 بإعادة النظر في رتبة القداس وقد قدّما دراستهما ومقترحاتهما الى رئاسة الكنيسة في عهد المرحوم البطريرك عمانوئيل دلّي ويقال بأنّ مصادقة الفاتيكان قد حصلت عليها من دون أن تنفّذ طول هذه المدّة وقد تشبّث بها المطران سرهد جمّو باعتباره أحّد المشاركين في اعدادها.

اقتباس :

مسعود النوفلي






رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #8 في: 23.10.2015 في 05:51 »


مصادقة مجمع الكنائس الشرقية على النصوص الليترجية المؤوّنة
صاحب الغبطة،

أتشرف باستلام  النص المقدم والمرفق بالرسالة المرقمة 84 / 2014  بتاريخ 27 حزيران 2014، والموقعة من جميع آباء السينودس البطريركي الكلداني المنعقد في (اربيل) العراق للفترة من 24 - 28 حزيران 2014، التي طلبتم فيها ان يراجع هذا المجمع بعض التعديلات على النصوص الليترجية المستخدمة في القداس الإلهي والأسرار الأخرى.
وخلال مقابلة غبطتكم بتاريخ 16 تشرين الأول 2014، في مقر هذا المجمع، شرحتم شخصياً الأسباب العديدة التي دفعت السادة الأساقفة الحاضرين في جلسة السينودس لأتخاذ هذا القرار.
لذلك آخذين بنظر الأعتبار الظروف الأستثنائية الفوضوية التي تمر بها الكنيسة الكلدانية، فان هذا المجمع وافق، بصورة استثنائية ولمدة خمس سنوات تجريبية، على المقترحات المذكورة آنفاً، ولابد لهذه الرخصة أن تُنشر مع النص الليترجي، بعد ترجمتها حسب الأصول، في طبعات النصوص التي ستطبع وترسل الى الآباء الكهنة.
أضم لكم الصلاة وخاصة في اوقات الألم وأؤكد مشاعر الأحترام العميق.

الكردينال ليوناردو ساندري
رئيس مجمع الكنائس الشرقية

سيرل فاسيل
رئيس الأساقفة سكرتير المجمع

*********************************
للأطلاع من المصدر التالي رجاءً وشكرا لكم
http://saint-adday.com/books/2015/mass_a_k_54678938r6r6e.pdf


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #9 في: 23.10.2015 في 06:29 »
أولا : أنا إطلعـتُ عـلى الصورة وهي منـشورة مسبقاً ، وإلاً فأنا لم أكـن في كاليفورنيا
ثانياً : نسخة القـداس المرسلة إلى المجـمع الشرقي لم يُـدرَج فـيها النـصوص النـسطورية الموجـودة في الـنـسخ المرسلة إلى الأبرشيات ، فـماذا يعـني ذلك ؟؟
ثالثاً : النـسخ الأربعة المصحَّحة دليل عـلى أن واضع هـذا القـداس ليس ملماً به .
رابعاً : هـل تريـد المزيـد ؟



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 2015-10-23, 7:38 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 587
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان /عبدالاحد سليمان بولص   2015-10-23, 1:46 am

قلناها سابقاً وسنقولها دوما ولاحقاً البطرك لويس ساكو لا يستحق ان يكون بطرك للكلدان لانه يريد ارجاعنا للنسطورية والهرطقة الجديدة لعام 2015
والتي يريد فرضها على القداس الكلداني
هذه الصورة تثبت بأن البطرك لويس ساكو متاثر بالهرطوقي نسطوريوس ويريد ارجاعنا للهرطقة مرّة اخرى









قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان /عبدالاحد سليمان بولص   2015-10-23, 7:42 am

اقتباس :

سيزار ميخا هرمز


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #10 في: 23.10.2015 في 11:06 »
الاخ عبد الاحد سليمان المحترم
لا اود بصراحة ان أبدي رأي حاليأ في هذه المواضيع
فقط أريد أن انوه لحضرتك الكريم ولبعض المعلقين أن هناك فقرة في مقالة الاب اندرو
لذلك من يعتقد انه على خطأ أن يراسله وهو قد وعد بنشر أي تعليق يجده مناسبأ للتعليق
لذا جربوا خطوة مراسلته قبل الاحكام كذا وكذا
الفقرة ( وإن كنت مخطئاً في هذا الطرح، فسأكون سعيداً لأتلقى وجهات نظر أخرى. إنني أرحب بأي نقاش، وأي شخص لا يوافقني في طروحات هذا المقال، ليكن حُراً في مراسلتي على بريدي الالكتروني fatherandy@gmail.com وسأقوم بنشر أية نقاشات معقولة ومقالات بخصوص ذلك على موقعين kaldaya.net و kaldu.org )
تحياتي
سيزار




اقتباس :

lucian


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #11 في:23.10.2015 في 12:31 »

انا لم اقراء المقالة بالانكيزية والمترجمة الى العربية بشكل كامل. قرات الفقرة الاولى فقط ووجدت تحوي اخطاء ترجمة ركيكة جدا هذا  ايضا الى تزوير واضح:

http://kaldu.org/2015/08/the-2006-reform-of-the-chaldean-mass-and-the-2014-missal-of-patriarch-sako/

anyone who disagrees with anything in this article can feel free to email me at fatherandy@gmail.com, and we will post any reasonable debates or articles on kaldu.org.

التزوير في الترجمة التي قام بها الكهنة اللذين يقيمون قداس يعتبرونه مقدس  ويعطون مواعض اخلاقية  في الكنيسة هي

إنني أرحب بأي نقاش، وأي شخص لا يوافقني في طروحات هذا المقال، ليكن حُراً في مراسلتي على بريدي الالكتروني fatherandy@gmail.com وسأقوم بنشر أية نقاشات معقولة ومقالات بخصوص ذلك على موقعين kaldaya.net و kaldu.org.

في الاصلية الانكليزية ليس هناك اي ذكر بنشر اي شئ على الموقع kaldaya.net

هكذا تزوير هو بالطبع نابع من التاثر الشديد بالثقافة العروبجية والاسلاموجية وشربها وامتصاصها حتى النخاع

بقية الفقرات لم اقراءها لانها لم تعد تستحق اي اهتمام




اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #12 في:23.10.2015 في 13:36 »
جـماعـتـنا معـروفـين ... لا يمكـنهم الـرد ،
وكل ما يمكـنهم قـوله هـو أن فلاناً حاقـد عـلى البطرك .. وفلاناً يتجاوز عـلى غـبطته
أين الشمامسة المرسومون ، خـلي يناقـشون الموضوع بعـلمية أو لاهـوتية أو كـنسية أو بأية وسيلة يخـتارونها .



اقتباس :

samdesho


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #13 في: 23.10.2015 في 14:13 »
الاخ عبد الاحد سليمان المحترم

شكرًا لك لأنك نشرت الموضوع على موقع عينكاوه لتعميم الفائدة للقرّاء الكرام. أقول للاب الموقر أندرو ما يلي:

استخدمتَ كثيرا  تعبير قداس البطريرك ساكو، ومن هذا التعبير يُبان  بأنك إما تقول ذلك عن قصد، أو انّك  موجّه لتقول ذلك. وفي الحالتين، انت المسؤول عن كلماتك. القداس الذي تعنيه، هو القداس الذي أقرّه السينودس الكلداني سنة ٢٠١٤ م وليس غبطة البطريرك ساكو لوحده، لذا عليك تصحيح ذلك في مقالتك بكل شجاعة وجرأة.

السينودس الكلداني المنعقد في شقلاوة  سنة ٢٠٠٦م، أقرَ طقس القداس الذي تتكلم عنه ، وكان تجريبيا أيضاً، ولا تزال تستخدمه أبرشيتكم. حينها كان غبطة البطريرك الكردينال دلي هو رأس الكنيسة الكلدانية. لماذا لم يتم حينها إلزام الابرشيات الكلدانية بتطبيقه؟ لم تستخدمه الابرشية البطريركية نفسها، اضافة الى جميع الابرشيات الكلدانية في العالم، باستثناء أبرشيتكم. ما دخل البطريرك ساكو بهذا، اذ كان مطران كركوك آنذاك.

اما التعابير والتفاسير اللاهوتية والعقائدية والطقسية التي أتيتَ بها في مقالتك، فذلك من اجتهادك أو من قادكَ  لغرض الكتابة. المسيح عندما أسس سر الافخارستيا في خميس الفصح، ركّز فقط على ما نسمّيه اليوم بالكلام الجوهري ورتبة الكسر. ما عدا ذلك هو من وضع الرسل، الاساقفة وخلفائهم وآباء الكنيسة وغيرهم. والسينودس الكلداني واحد منهم وله الحق بتبديل، تأوين واستحداث ما يراه مناسبا على ان لا يمس الجوهر. سيادة المطران سرهد جمو لم يحضر السينودسات الكلدانية منذ انتخاب غبطة أبينا البطريرك، فلا يحقّ له ان ينفرد لنفسه،  ولا يطبّق القداس الذي أقرّه سينودوس  ٢٠١٤م والمصادق من الكرسي الرسولي، بحجة  تشويه القداس!!!!! لذا نقول له يا أبانا الموقر: من لا يشترك في الوليمة، لا يأكل من الوليمة.

لم يكن إثارتك لهذا الموضوع في هذا الوقت بالذات مسؤولا يا أبانا الموقر، قبل السينودس الكلداني ببضعة أيام. ولربما موقع كلدايا نت له ضلع فيه، خاصة وانه نشر مواضيع اخرى ضد غبطة أبينا البطريرك في هذه الأيام بالذات. نحن نتأمّل خيرا في السينودس، لكن هناك قوى خفيّة تريد العكس.

دعاؤنا إلى الروح القدس أن  يهُبّ على آباء السينودس لكي  تُنتج إجتماعاتهم  ثمارا تليق بكنيستنا الكلدانية خصوصا، وكنيسة العراق عموما، في هذه الظروف العصيبة. تقبّل تحياتي....

سامي ديشو - استراليا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان /عبدالاحد سليمان بولص   2015-10-23, 9:09 pm

اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص





رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #14 في: 23.10.2015 في 17:43 »
مقتبس من: سيزار ميخا هرمز في الأمس في 11:06
اقتباس :
الاخ عبد الاحد سليمان المحترم
لا اود بصراحة ان أبدي رأي حاليأ في هذه المواضيع
فقط أريد أن انوه لحضرتك الكريم ولبعض المعلقين أن هناك فقرة في مقالة الاب اندرو
لذلك من يعتقد انه على خطأ أن يراسله وهو قد وعد بنشر أي تعليق يجده مناسبأ للتعليق
لذا جربوا خطوة مراسلته قبل الاحكام كذا وكذا
الفقرة ( وإن كنت مخطئاً في هذا الطرح، فسأكون سعيداً لأتلقى وجهات نظر أخرى. إنني أرحب بأي نقاش، وأي شخص لا يوافقني في طروحات هذا المقال، ليكن حُراً في مراسلتي على بريدي الالكتروني fatherandy@gmail.com وسأقوم بنشر أية نقاشات معقولة ومقالات بخصوص ذلك على موقعين kaldaya.net و kaldu.org )
تحياتي
سيزار

أرحّب بعودة الأخ لوسيان بعد انقطاع طويل آمًل أن يكون سببه خيراً  وأشكره لأنّه أغناني عن الردّ على مداخلة الأخ سيزار وأحبّ أن أضيف بأنّ اعتبار أيّة نقاشات معقولة بمقاييس موقع كلدايا.نت الذي لا يقبل الردود والنقاشات قد تعني عدم نشرها اطلاقاً وهذا هو السبب الرئيسي الذي دعاني لاعادة النشر في هذا الموقع

اقتباس :

lucian




رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #15 في:23.10.2015 في 20:59 »

مقتبس من: مايكـل سيـﭘـي في الأمس في 13:36
اقتباس :
جـماعـتـنا معـروفـين ... لا يمكـنهم الـرد ،
وكل ما يمكـنهم قـوله هـو أن فلاناً حاقـد عـلى البطرك .. وفلاناً يتجاوز عـلى غـبطته
أين الشمامسة المرسومون ، خـلي يناقـشون الموضوع بعـلمية أو لاهـوتية أو كـنسية أو بأية وسيلة يخـتارونها .
اللذي يرد على شخص مثلك يا رجل لم يولد بعد.

والمطلوب منك الان ان تشرح اذا كنت قد فهمت شيئا من المقالة.

المقالة تبدا بطريقة عربية في اعطاء مثال. طفلة رضيعة لا تعود لرجل ووجدها عن عتبة بيته ولكنه يعتني بها ثم ياتي شخص ويدعي بانه والدها ولكنها لا تشبهه بمعنى لا علاقة لها به ووهو يريد ايذاءها فهل يقبل هكذا شخص بهذا ام انه يقوم بالدفاع عنها.

ما علاقة قضايا ليتورجية بهكذا مثال. انا لم افهم. ولكي اتصور الموضوع حسب المثال. هناك  ليتورجيةلا غلاقة لها بشخص معين مثل كاتب المقال ولكنه يعتني بها. ثم ياتي شخص مثل البطرك يدعي بانه اب هذه اليتورجية, وصاحب المقال يقول بانها لا علاقة لها بالبطرك حسب المثال, فمذا يفعل شخص يضع نفسه في هكذا مكان, الا يذهب ليدافع عن الليتورجية.
هذا كل ما يفسره المثال.

ولكي تفهم اي مقال في العالم فعن ماذا تبحث؟ تبحث عن الشئ اللذي يريد الكاتب شرحه ومحاولة اثباته. طيب ما هو الشئ اللذي يريد الكاتب شرحه؟
هو يقول: فالتجديد الذي حَصل سنة 2006 كان قائما على اساس دراسات لاهوتية وتاريخية وراعوية، فهنالك العشرات من المقالات والمحاضرات والتوضيحات بشأن كل فقرة من فقرات ذلك التجديد وكل تَغييّر كان يحصل على فقرة من القداس سنة 2006 كان أساسه دراسة المطران مار سرهد جمو والموضوعة الآن على شكل كتاب بأسمه...عنوانه "الليتورجيا الكلدانية "The Chaldean Liturgy" متوفر الان على موقع الأمازون Amazon.com . أما نسخة قداس البطريرك ساكو لا يَستند على أية دراسة ولا يمكن ان يُؤخذ به لأن العمل كله ليس أكاديمي مُطلقاً وكما ساشرح أدناه.   


هنا القصد يوضحه الكاتب بنفسه, بان المطران مار سرهد جمو هو الافضل اما البطريرك ساكو فان كل ما كتبه خاطئ ولا يملك اي صحة.
ويضيف : انا ساشرحه ادناه.

والسؤال اللذي يبقى هو اين هي تلك المقارنة بين الدراستين ؟

التجديد اللذي انا اقترحه حيث المطالبة بالتجديد هو ليس فقط من حق كهنة او مطارنة هو:

التخلي عن الصوم اللذي يكون على شكل انقطاع عن اكل اللحم حيث هناك بشر يحرقون ادمغة الاخرين بانهم صاموا وبانهم لا ياكلون اللحم وفي نفس الوقت يقومون باكل ثلاث مواعين بقلاوة ورز ومرق وعدة اكلات اخرى. وهناك من يتحدث عن هكذا صوم وكانه يقوم بتضحية ومعاناة , واخرين يقومون بمواساته ويقوولون هو مفيد للرجيم وفقدان الوزن والتخلص من الكرش. هكذا صوم هو صوم مضحك للغاية.

الصوم ينبغي ان يكون بالانقطاع عن التحدث عن الاخرين بقصد بغيض وكريه والتخلص من الحسد اللذي يتم التعبير عنه بشكل مقرف, والتوقف عن الكذب وهكذا... هكذا اخلاق هي صعبة ولكن يمكن المطالبة بها في ايام الصوم بدلا من المطالبة بالانقطاع عن اللحم مع زيادة كمية البقلاوة...

وهكذا تجديد هو مفيد بالاخص لامثالك حيث تسخر في مداخلاتك عن وجود حقد هذا لانك تجده مسالة طبيعية وتندهش عندما يطالبك احدهم بالتوقف.
 
هذا كان مثال واحد عن التجديد الحقيقي اللذي ارغب انا به. وباستطاعتي ان اكتب امثلة اخرى.



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #16 في: 23.10.2015 في 22:35 »
إنَ مَن يخـتـفي وراء إسم مستعار لا يستحـق الرد عـليه




اقتباس :

Odisho Youkhanna




رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #17 في:24.10.2015  في 02:51 »
سيد سيبي تقول إنَ مَن يخـتـفي وراء إسم مستعار لا يستحـق الرد عـليه
طيب اسمك عبدو ميخا عبدو  فلماذا تستنكف من اسمك وتحوله الى مايكل
============================

مع الأعتذار من الأستاد عبدالاحد بولص المؤقر

اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص




رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #18 في: 24.10.2015  في 03:09 »
الأخ سامي ديشو المحترم

شكراً على مرورك وعلى التحليل الدقيق والمنطقي لرسالة الأب أندرو يونان التي جاءت تكراراً غير موفّق لمحاولات سابقة تحاول الصاق تهم غير قابلة للتصديق بغبطة البطريرك ساكو مبنية على أسس هشّة .

المسلسل بدأ بمحاولات فاشلة من قبل جهينة سدني وهو الناطق المعتمد باسم أبرشية القديس بطرس في غرب اميركا تلتها محاضرات المطران سرهد جمو التي ردّ عليها وفنّدها بالدليل والبرهان الأخ الأستاذ مسعود النوفلي في سلسلة مقالات مكوّنة من ثلاثة أجزاء روابطها كما يلي:

الحلقة الأولى:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,792605.msg7424567.html#msg7424567
الحلقة الثانية:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,793238.msg7425118.html#msg7425118
الحلقة الثالثة:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,793994.msg7427260.html#msg7427260


كل الذي آمله هو أن يصدر قرار عن سينودس الكنيسة الكلدانية الملتئم في روما والذي تبدأ أعماله غداً السبت 24 تشرين الأوّل 2015 الحالي ينهي هذه المحنة التي كان أكبر ضحاياها أبناء الأبرشية بالا ضافة الى ما لحق بهيبة الكنيسة الكلدانية من أذىً يتطلّب جهوداً كبيرة لمحو آثاره.

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #19 في: 24.10.2015 في 05:26 »
قـبل أشهـر قـلت أن القـرار لروما ولا أحـد يمكـنه أن يعارضه .... هـسّا وهم ما صار شي ، القـرار لروما ولا أحـد يعارضه

أما لـصاحـب مقـولة ( عـبـدو ) أقـول أنعـل ( ؟ ) وعـبـدو ، وأبو عـبـدو وياك



اقتباس :

thair60


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #20 في: 24.10.2015 في 05:59 »
الاخ الاستاذ عبدالاحد سليمان بولص المحترم
تحية
استنتاجا من قراءة رسالة الأب أندرو عن صيغة القداس لأبرشية سان دييغو الكلدانية، تعرفنا بوجود طكسين لكنيستنا الكلدانية، احدهما صادر من البطركية لسنة 2014  وهو  الصيغة التي اتفق عليها السينودس المكون من 19 مطران وغبطة البطرك ،والآخر لابرشية سان دييغو الذي يتغير كل سنة وحسب الظروف.
 كل فريق  يدعي ان صيغته أصح من الاخرى، لو فرضنا جدلا بالنتائج التي سيخرج بها الاجتماع السينودسي الذي سينعقد منذ غد السبت في روما.
هل سيخرج الطرفين متفقين على صيغة جديدة محايدة للطكس الكلداني ؟ ماذا ستسمى الصيغة الجديدة للطكس الجديد؟   ام سيكون هناك طرف منتصر وآخر خسران ومنهزم؟ ثم هل سيعترف الطرف الخسران بالنتائج  ويستقيل هو وفريقه بجدارة ؟ ام سيبقى الفريق الخاسر فإرضا طكسه على رعيته؟ ام سيتفق الطرفان بالسكوت بما سيفرض عليهم من الجهات الاخرى ويبقى كل فريق بما يراه مناسبا له؟ أسئلة ننتظرها من الأيام القادمة
تحياتي وتقديري
ثائر حيدو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان /عبدالاحد سليمان بولص   2015-10-24, 7:21 am

اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #21 في: 24.10.2015 في 13:48 »
سيد عبدو ميخا عبدو
شاؤول كان يضطهد ويكره المسيحيه وقلبه كان مليء بالحقد والكراهية على اخوة له في الرب مثلك وعندما اراد الرب ان يطهره طهر قلبه ومن ثم عقله وغير اسمه ليخلق فيه انسان جديد محب للمسيحية واخوانه فهل غيرك الرب  مثلما غير شاؤول حتى تغير اسمك بالتاكيد الرب بعيد عنك بدليل انك ما زلت تكن في قلبك كل حقد وكراهية على اخوة لك في الرب وكلما سارع احداً بكتابة اي موضوع ديني وتظهر خزعبلاتك وتقوم تحلل وتحرم على مزاجك المعكر وعيب عليك تقارن نفسك بمقدام الرسل بطرس وبشاؤول وحتى عمانوئيل الله معنا

شكراً على هذه الأخلاق الراقيه
{ أما لـصاحـب مقـولة ( عـبـدو ) أقـول : صدك أكـو ناس بُـسطاء ... لا تـكـفـيه الصورة ـ فـيـبحـث عـن الإسم
ومع ذلك أقـول : أنعـل ( تـدري منو  ) وعـبـدو ، وأبو عـبـدو وياك



اقتباس :

lucian


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #22 في: 24.10.2015 في 15:20 »

مقتبس من: مايكـل سيـﭘـي في الأمس في 22:35
اقتباس :
إنَ مَن يخـتـفي وراء إسم مستعار لا يستحـق الرد عـليه
في المرة القادمة يا رجل اكتب فقط الجمل التي انت تجد بانها بحجمك وبانك تستطيع الالتزام بها بنفسك قبل ان تطلبها من الاخرين.

الم تقل يا رجل في مداخلاتك بان يكون هناك ابتعاد عن الاشخاص ومناقشة فقط محتوى الموضوع المنشور بالانكليزية والمعرب الى العربية؟

انا بالنسبة لي تطرقت الى محتوى المثال اللذي قدمته المقالة والتي استخدمت كمقدمة للموضوع. وحول الدراسات لم اجد حجة سوى بان احدى الدراسات تم وضعها ككتاب وهو يمكن شرائه في موقع الامازون. ولكني اعرف بان اي شخص في العالم بغض النظر عن عمره واختصاصه يستطيع ان يكتب كتاب ويرسله الى مطابع تسمى "بالطبع عند الطلب", اي اذا كان هناك طلب يطبع الكتاب . ويمكن لائ شخص ان يعرض صورة منه في اي موقع في العالم مثل موقع الامازون.

طلبي لم يكن تعليق وكان صادق في انني طلبت اين هي المقارنة بين الدراستين؟

جوابك انت  الان انا اعرفه وهو: انت بنفسك لا تعرف.
واضيف بانك بنفسك غير مهتم بمحتوى المقالة المنشورة بحيث انك لا تستطيع ان تفهمها والاثبات هو انك لا تستطيع ان تشرحها.

واضيف ايضا بان موضوع الخلاف بين راس الابرشية والبطريركة اصبح موضوع تافه وتعفن وانا غير مهتم به اطلاقا. لكوني لا استطيع  اتباع موضوع الى مالانهاية لكوني لست عربي و لا احمل ثقافة عروبجية اسلاموجية. انا كتبت هنا لانني وجدتك تطير في الهواء بتحدياتك الفارغة المحتوى والتي لا تزيد عن ثلاثة اسطر.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان /عبدالاحد سليمان بولص   2015-10-24, 9:29 pm

اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #23 في: 24.10.2015 في 17:44 »
مقتبس من: lucian في 20:59 23/10/2015
اقتباس :
اللذي يرد على شخص مثلك يا رجل لم يولد بعد.

والمطلوب منك الان ان تشرح اذا كنت قد فهمت شيئا من المقالة.

المقالة تبدا بطريقة عربية في اعطاء مثال. طفلة رضيعة لا تعود لرجل ووجدها عن عتبة بيته ولكنه يعتني بها ثم ياتي شخص ويدعي بانه والدها ولكنها لا تشبهه بمعنى لا علاقة لها به ووهو يريد ايذاءها فهل يقبل هكذا شخص بهذا ام انه يقوم بالدفاع عنها.

النصّ الكامل للمثل الساذج عن الفتاة اللقيطة ان صحّت التسمية هو:

تَخَيَّلْ أن أحدهم ترك طفلة رضيعة على عتبة باب بيتك، لا تعرف من أين أتت أو ما الذي جعلك أن تكون الشخص الذي يستحق أن يعتني بها؟، لكنك تعرف أنها مسوؤليتك الآن وتبذل كل ما بأستطاعتك في سبيل الحفاظ على سلامتها وصحتها، من المؤكد بأنك ستغسلها وتُغذيها وتُعلمها وتراها تنمو يوماً بعد يوم أمامك. إلا أن يوما من الايام يأتيك شخص وبيده سكين مُدعياً بأنه أبو الطفلة. عِلماً انها لا تشبهه أبدا ونيته هي أن يؤذيها ويُقَطِعْ وَجهها الجميل أو يُؤذيها بأي طريقة أخرى ليغذي غريزة مُعينة او لانه يَكرهها او يَحسُدك أو لأي سبب كان. فماذا ستفعل؟..هل سَتدعْ ذلك الرجل يؤذي الطفلة الغالية أم أنك ستدافع عنها وان كلفك ذلك حياتك؟!...

أنتهى النصّ.

 هنا لا بد من ايضاح النقاط التالية حول هذا المثل الذي يدلّ على عدم استيعاب صاحبه أيّاً كان للقوانين والأنظمة السائدة سواءً في أميركا او في الكنيسة التي هي بيت القصيد:

1- القانون الأمريكي يلزم من يجد طفلاً رضيعاً على بابه أن يخبر الجهات المختصّة بالأمر لغرض استلامه والعناية به والبحث عن والديه والاحتفاظ به من قبل صاحب الدار خلافاً لذلك  يعتبر مخالفة قانونية.

2- الطقس الكلداني ليس طفلاً لقيطاً يرمى على الأبواب وهذا التشبيه هو اعتداء على قدسيته.


3- الذي حصل سنة 2006 هو قيام سينودس الكنيسة الكلدانية أو جهة كنسية عليا أخرى بتكليف المطرانين جاك اسحاق وسرهد جمو بمراجعة رتبة القدّاس وتقديم مقترحاتهما حول تعديله ويبدو بأنّ نتائج الدراسة لم تحز على القبول بدليل عدم تطبيقها من قبل جميع الأبرشيات وان كان قد صودق عليها من قبل الكرسي الرسولي وتشبّث أبرشية القديس بطرس في غرب أميركا بتلك الدراسة التي لاقت رفضاً جماعياً لا يستند الى أسس قانونية.

4- تشبيه غبطة البطريرك ساكو بالرجل الغريب الذي يريد ايذاء الطفلة هو حقّاً تشبيه غريب لا يصدّقه كل ذي عقل سليم وهو المؤتمن بشكل رسمي على الطقس والكنيسة يساعده في ذلك مجلس الأساقفة ( السينودس) علماً بأنّ الموضوع بأكمله كان خلال مدة خدمة المغفور له المرحوم البطريرك عمانوئيل دلي ولا علاقة للبطريرك الحالي بالموضوع على الاطلاق.

5- يبقى لصاحب الدار استناداً الى هذا التشبيه الساذج وبعد تنفيذ جميع الطرق القانونية حقّ مراجعة السلطات المختصّة وتقديم طلب لتبنّي الطفلة المرمية على باب داره اذا لم يكن لها أحّد يعتني بها واذا اقتنعت الجهة المختصّة بمقدرة صاحب الدار على  القيام بذلك . أبرشية القديس بطرس لم تقم بأيّ من هذه الخطوات القانونية وعليه فانّ اصرارها على الاحتفاظ بالطفلة ( الطقس)  وتربيتها حسب رأيها والتصرّف بمصيرها ومستقبلها يعتبر مخالفة للنظام والعقل والمنطق.



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #24 في: 24.10.2015 في 21:34 »
أرجع وأقـول ، لا أرد عـلى المتخـفي وراء إسم مستعار لأنه مجهـول الهـوية بكـل معانيها .



اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #25 في: 24.10.2015 في 22:02 »
اذا كنت لو ترد على اصحاب الأسماء المستعاره حسب قولك
فلماذا لم ترد على ما كتبت لك تشتمني وانا اقبلها منك
لكن ارجع واقول شكراً لك لحسن اخلاقك العاليه

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #26 في: 24.10.2015 في 23:00 »
قـل لي مَن هـو عـبـدو !!! وأنا أعـتـذر لك




اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #27 في: 24.10.2015 في 23:14 »
لا اريد ولا اقبل اعتذارك اسمك عبدوا ميخا عبدوا
انا اهلي ربوني وعلموني الأخلاق وان لا اتطاول واشتم
شخص اكبر مني سناً
...!!


وساردها عليك في الوقت المناسب
وانتهــــــى .......




اقتباس :

فريد شكوانا


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #28 في: 24.10.2015 في 23:38 »


الاخ عبدالاحد سليمان المحترم
سلام المحبة
لا أرغب التطرق الى تفاصيل المقال, وكما قلت أنتَ, لان ذلك من شأن المُختصين من الاكليروس وبتأييد من السينودس وليس من اختصاص خريجو التصنيع العسكري, اسمح لي ان اوضّح بعض الامور والاستنتاجات  للأخوة القراء الاعزاء:
1- المقالة باسم الاب اندرو يونان وعليها صورته لكن بعد قراءتي لها واجراء بعض الاتصلات مع الاخوة القريبين منه تأكد لي, ان كل من يعرف الاب اندرو يونان لا يتوقع ان تكون هذه افكاره واسلوبه في الكتابة وقد يكون كاتبها شخصاً اخراً ونشرها باسمهِ وهذا واردٌ عند المسؤولين عن موقع كلدايا.نت لان لديهم سوابق معروفة في التزوير.
2- لا اعتقد ان يكون الكاهن المتمرد ريمون سركيس قد ترجمها بنفسه لان درجة اتقانه اللغه الانكليزية لا تسمح له بالقيام بذلك بالرغم من ان الترجمة كانت ركيكة.
3- المقالة نشرت في موقع متقوقع على نفسه بحيث لا يسمح للاخرين بالمناقشة. اقتباس (وأي شخص لا يوافقني في طروحات هذا المقال, ليكن حُراً في مراسلتي على بريدي الالكتروني
fatherandy@gmail.com
 وسأقوم بنشر أية نقاشات معقولة ومقالات بخصوص ذلك على   موقعين kaldaya.net و kaldu.org.(
ركزوا على هذه الجملة: (سأقوم بنشر اية نقاشات معقولة), وانا اقول سوف لم تكون هناك مناقشات معقولة سوى التي تكون من افكار معلمهم الكبير الذي ورطكم, اذا كان صاحب المقال هو الاب اندرو او غيره لينشر المقال في المنبر الحر ويجاوب على كل الردود من غير استثناءآت ومن غير تهرب كما يفعل البعض ليتسنى للجميع المشاركة, حيث لم يسبق أن عُرض كهذا من قبل بأرسال النقاشات عن طريق الايميل والاجابة على المعقولة منها.
4- المقال جاء قبل ايام قليلة من انعقاد السينودس الكلداني وبعد مغادرة سيادة المطران سرهد الى روما وهذا ايضا عليه علامة استفهام.
5- بحسب مصادر مُقربة من المطران سرهد تقول ان المطران اخذ معه صيغة القداس التي يريد ان يفرضها على الجميع وكتاب حذرته وكل مالديه من تغييرات اخرى وحسب ما صرح بهِ قبل فترة, ان مايريده ويقوله هو الصحيح  وسوف يفرض على الجميع وعليهم ان يأخذوا برأيه فقط.
اذاً, هناك احتمالان اما ان يكون المطران يعيش في عالم الخيال او هناك اتفاقات خلف الكواليس بينه وبين المجمع الشرقي لتخريب كل ما هو مشرقي, كذلك ما قاله المطران للكهنة المتمردين حيث قال لهم اطمئنوا انكم سوف تبقون هنا وتمارسون اعمالكم فكيف له ان يقول ذلك ان لم يكن احد الاحتمالين وارداً؟
 
اخيراً اليكم ما قاله المطران في هذا اللنك بخصوص القداس وتمسكه برأيه  واعلان عدم الطاعة على لسانه,كذلك يتظاهر بكلدانيته ويدافع عنها وقد ترك ارض الكلدان ولم يحرك ساكنا في مساعدة الكلدان في محنتهم وكان يطالب بنقل الكرسي البطريركي من ارض الكلدان ,يدافع عن اللغة الكلدانية ويرسم كهنة وشمامسة كلدان لايعلمون شيئا عن لغة الكلدان انه ينقض نفسه بنفسه ,اسف لاني خرجت قليلا عن الموضوع لكن له علاقة باللنك, مع اطيب تحياتي للجميع وشكراً

http://www.kaldaya.net/2015/News/10/20_A2_Video.html



اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #29 في: 25.10.2015 في 02:17 »
الأخ العزيز ثائر حيدو المحترم

شكراً على ملاحظاتك القيّمة وأسئلتك الدقيقة التي تصعب الاجابة عليها لأنّ الأمور أصبحت خاضعة لتداخلات من لا يريد الخير للكنيسة الكلدانية ويعمل على شرذمتها واضعافها وبمساعدة البعض من داخلها.

السبب الرئيسي لما تمرّ به الكنيسة الكلدانية هو سحب الصلاحيات من رئاستها وربطها بما يسمّى بمجلس الكنائس الشرقية الذي يشبه الى حدّ كبير ما كان يسمّى بوزارة المستعمرات لدى الدول الاستعمارية التي لم تكن في يوم من الأيّام تعمل لتقوية الدول المستعمَرة بقدر عملها على انجاح مصالح دولها. الطريق الوحيد لاعادة هيبة رئاسة الكنيسة الكلدانية هو استعادة الصلاحيات المنقوصة عن طريق تعديل القوانين الكنسية  المتخلّفة والمتناقضة.

هل سيخرج السينودس القادم بصيغة موحّدة للطقس يوافق عليها الجميع فهذا هو كلّ ما أتمنّاه شخصياً وخلاف ذلك أرى أنّ الحل الثاني الذي لا بد منه هو أن يكون هناك طرف رابح وآخر خاسر لأنّ الاستمرار على الوضع الحالي يعني نهاية ما يسمّى بالكنيسة الكلدانية التي تنقسم في تبعيتها بين روما وبغداد والكلّ يعلم بأنّ موقف بغداد يزداد ضعفاً يوماً بعد يوم بسبب الهجرة المستمرّة ولا يستبعد على ضوء التقارير الدولية أن يخلو العراق من المسيحيين خلال خمس سنوات قادمة وعند ذلك يجب البحث عن أسم جديد للكنيسة لأنّ كرسي بابل على الكلدان سوف لن يكون له وجود الا في كتب التاريخ.



اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #30 في: 25.10.2015 في 03:33 »
الأستاد الفاضل عبدالاحد بولص
ارجو المعذرة عن خروجي في صلب موضوعك فهذا المدعو عبدوا يستهزء ببعض اسماء النخبة المميزة من كتابنا المحترمين بحجة انها اسماء مستعارةولكنه يخجل من اسمه الصريح
تقبل اعتذاري واحترامي



اقتباس :

Eddie Beth Benyamin


رد: القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان
« رد #31 في:25.10.2015 في 04:56 »
الاخ عبد الاحد سليمان بولص المحترم

ليس بودي ان اتدخل في شؤون الكنيسة الكلدانية ولو حضرت القداس وتناولت القربان فيها مرارا وتكرارا . اسمح لي اضيف معلومة لرد الاخ فريد شكوانا رقم 28 فقرة 2 وبعدها ملحوظة اخرى ...

الكاهن ريمون سركيس كاهن كنيسة القديسة بربارة في لاس فيكاس لم يتمرد بل لبى طلب بطريركية الكنيسة الكلدانية وترك المدينة والان حسب ما اعتقد بانه كاهن في الاردن فلا اعرف هل طلب منه الرجوع للعراق او الاردن . نعم لغته الانكليزية لم يتقنها جيدا الى درجة يستطيع ترجمة مقالة من الانكليزية الى العربية . آخر مرة قابلناه قبل تسفيره للاردن كان حاضرا في الصلاة التابينية لروح مثلث الرحمة مار دنخا الرابع في كنيسة مار بنيامين شمعون في مدينة لاس فيكاس .

الملحوظة مجرد توضيح للاب اندرو يونان للاقتباس الاتي ....
(( منذ تَسنمه السدة البطريركية وغبطة البطريرك مار ساكو يُعلن بصراحة عن تفضيله صليباً بدون المصلوب على الصليب فوق مذبح الكنيسة )) .

حسب ما اتذكر قبل ثلاثة او اربعة سنوات بث تلفزيون ANB SAT من سان هوزيه زيارة سيدة اوربية مقدمة برنامج في احدى القنوات الاوربية لشمال العراق . زارت هذه السيدة مدينة دهوك وقابلت المطران مار ربان القس وزارت مدرسة المطرانية وتكلمت مع بعض طالبات المدرسة باللغة الانكليزية حسب ما اتذكر احداهن كانت يزيدية والاخرى محجبة وانا بدوري استغربت باتقانهم اللغة الانكليزية بطلاقة ...

بعد ذلك زارت هذه السيدة مدينة كركوك خاصة مطرانية الكنيسة الكلدانية وقابلت نيافة المطران مار لويس ساكو مطران ابريشية كركوك . بعدها زارت طلاب مدرستها وطلبت من نيافته الدخول في كنيسة المطرانية بصحبته . فدخلت الكنيسة واستغربت برؤية الصليب فوق المذبح المقدس فسألت نيافته : صليب كنيستكم يختلف تماما عن صليب الكنيسة الكاثوليكية فرد عليها نيافته : نعم صليب كنيستنا بدون الجسد لانه يمثل الخلاص ( او كما قال نيافته بالانكليزية Salvation ) .

ردي للاب اندرو يونان بان الصليب بدون الجسد كان متواجدا في مطرانية الكنيسة الكلدانية قبل تنصيب المطران مار لويس ساكو بطريركا ولا بعد تَسنمه السدة البطريركية .

سوف ابحث في موقع اليوتوب عن الفيديو الذي بثه تلفزيون ANB SAT يخص مقابلة السيدة الاوربية لمطرانية الكنيسة الكلدانية في كركوك ودهوك . من المحتمل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو له نسخة من الفيديو او ربما المطران مار ربان القس . 

تقبل تحياتي وشكرا
ادي بيث بنيامين



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القداس الكلداني المجدد عام 2006 وكتاب القداس لغبطة البطريرك ساكو/ بقلم الأب اندرو يونان /عبدالاحد سليمان بولص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نبذه عن لاعبي المنتخب المصري
» البوابة التربوية التونسية ترافق التلاميذ استعدادا للامتحانات الوطنية
» البرازيل شمس لاتغيب عن كاس العالم ارقام وبطولات راقصى السامبا
» كـــرايسلــــر / اللـــون ][ فضــي / أحمـــر ][ بجنوط نيــكـل 22 - - الخبـــر - -
» معلومات عن كويست الرائعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: