منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 بدء اعمال السينودس الكلداني بعد ظهر يوم الاحد 25 تشرين الاول 2015 في روما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: بدء اعمال السينودس الكلداني بعد ظهر يوم الاحد 25 تشرين الاول 2015 في روما   2015-10-26, 9:30 pm

بدء اعمال السينودس الكلداني
  بواسطة Yousif 25/10/2015 16:59:00



اعلام البطريركية

بدأت اعمال السينودس الكلداني بعد ظهر يوم الاحد 25 تشرين الاول 2015 في روما بعد المشاركة صباحاً في الاحتفال بالقداس الالهي الذي ترأسه قداسة البابا فرنسيس في كاتدرائية مار بطرس بمناسبة انتهاء سينودس العائلة.
هذا وقد كان قد وصل كل الاساقفة الكلدان الى روما يوم السبت 24 تشرين الاول باستثناء سيادة المطران جبرائيل كساب بسبب التأشيرة.
بدأت جلسات السينودس بلقاء غبطة أبينا البطريرك مع اعضاء المجلس الدائم ومن ثم كانت الجلسة الافتتاحية مع كل اعضاء السينودس.
وفيما يلي نص كلمة غبطة البطريرك ساكو في افتتاح السينودس الكلداني
اخوتي الأساقفة أحييكم واحداً واحداً، وأتمنى ان يشارك كل واحد منكم اثناء السينودس بما لديه من أفكار واقتراحات خدمة لكنيستنا وشعبنا في هذا الزمن الصعب.
1- السينودس، كما اشار قداسة البابا فرنسيس في افتتاحه السينودس من أجل العائلة في 5 تشرين الاول ليس برلمانا يشرع قانونا، بل هو الجماعة الأسقفية الملتئمة حول يسوع وينورها الروح القدس، تعمل في الوحدة ومن اجل الوحدة كما كانت جماعة الرسل (الاعمال 1/14) وتقوية الشركة والشراكة وتجذرهما في حياة الكنيسة الكلدانية داخل الحدود البطريركية وفي خارجها.
2- بالصلاة والاصغاء والتفكير المسؤول والملتزم بحسنا الكنسي والراعوي نناقش جدول الاعمال الذي بين يدينا، يقينًا ان اختلاف الرأي والتنوع هو غنى إذا غلّبنا خير الكنيسة وشعبنا على خيرنا الخاص وتعظيم أنفسنا. لنعمل بكل محبة وغيرة من اجل ان يغدو هذا السينودس زمن نعمة وبركة لكل واحد منا كرعاة وكذلك لبنات وابناء كنيستنا.
3- اعرف ان كل واحد منا غارق بمشاكل أبرشيته، لكن كل ابرشية هي جزء مهم من كنيستنا الكلدانية. همومكم هي هموم كل واحد منا وهموم البطريرك. وبكل تواضع وتوارَ وانفتاح وروح الله نسعى معا لمعالجتها. لنترك "القال والقيل" جانباً والتفكير اننا ابديين ولا استغناء عنا. هكذا عقلية تجعلنا نخطئ الهدف ونرتكب خطأ جسيما ...
4- هميّ الكبير خلال السنتين الماضيتين كان ولا يزال ان اعطي الكنيسة الكلدانية مضمونا روحيا وفكريا وثقافيا واجتماعيا ومؤسساتيا وحتى سياسيا حتى تقدر ان تحمل رسالتها رغم كل هذه الأحداث الثقيلة والمصيرية والتي لا نعرف بعد نهايتها ولا مآلها. انا عملت ما بإمكاني واخرون عملوا ايضًا، لكن اخرون اعاقوا فليسامحهم الرب... من يفكر انه يقدر ان يعمل أكثر مما عملت فليتفضل، أنى غير متمسك بالكرسي ابدا.
الاخوة الأعزاء
5- لتكن سنة الرحمة التي سنفتتحها بعد نحو شهر فرصة لمراجعة ذاتنا وتقييم وتصحيح مسارنا كسينودس وكرؤساء ابرشيات، كلنا معا وكل واحد في ابرشيته.  لتشكل سنة "الرحمة" فرصة نادرة لنا كآباء ورعاة للتفكير الجاد في ممارسة الرحمة على طريقة الرب يسوع، مع معاونينا من الكهنة والشمامسة والمؤمنين. سنة الرحمة مناسبة مميزة للاستفادة من رحمة الله. لنطلقها فرصة تجدد روحي وراعوي واداري من اجل عمل رسولي أكثر جماعية وفاعلية تجاوبا مع دعوة البابا فرنسيس"أن يشمل الغفران اليوبيلي جميع المؤمنين كخبرة أصيلة لرحمة الله الذي يقبل الخاطئ ويغفر له وينسى خطاياه".
6- لنطوي بهذه المناسبة الماضي وتداعياته وشكوكه ولنفتح صفحة جديدة كما تتطلب سنة اليوبيل – الرحمة. يكفي مشاكل، معظمها غير مبررً. كنيستنا وشعبنا ينتظر منا الوحدة والخدمة بروح الابوة ومسحة الاخوة والرجاء، ليقدنا الروح القدس اليوم وغدا والى الابدلئلا تصدم بحجر رجلنا.






من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء اعمال السينودس الكلداني بعد ظهر يوم الاحد 25 تشرين الاول 2015 في روما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

قسم المواضيع الدينية
 :: قسم الاعلانات والبيانات الصادرة من المؤسسات الكنسية والمدنية الكلدانية

-
انتقل الى: