منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 حضرة السيد ساكو من حقك ان تتأشور او تتعشور لكن لا يحق لك الجلوس على كرسي تتنكر لاصحابه/ جميل نادر البابلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: حضرة السيد ساكو من حقك ان تتأشور او تتعشور لكن لا يحق لك الجلوس على كرسي تتنكر لاصحابه/ جميل نادر البابلي   2015-10-28, 10:53 pm

حضرة السيد ساكو من حقك ان تتأشور او تتعشور
لكن لا يحق لك الجلوس على كرسي تتنكر لاصحابه



جميل نادر البابلي

سبق لي ان كتبت رسالة مفتوحة الى حضرتكم والمنشورة على موقع مانكيش كوم وكلدايا نت وفي حينها استخدمت الاصول البروتوكولية في التخاطب مع شخصية تتبوأ منصب بطريركية الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية، وبما ان التغيير هو سمة الحياة لهذا اخذ هذا الخطاب منحا ولغة ولهجة مغايرة بحكم التجليات التي ظهرت من طريقة ادائكم ووفائكم لهذه المسؤولية وبما انكم خيبتم فيكم كل الامال وسارت الامور تماما باتجاه معاكس لما كان يجب ان تكون عليه.

من هذا الباب وجدت ان اخاطبكم بالشكل الذي اخترته لنفسك بشكل منهجي وهدام، حيث ان رتبة البطريركية التي اكتسبتها تنحدر من كنيسة تنال شرعيتها من كونها كلدانية الهوية تمثل شعب بهذه الهوية ومن يتنكر لهذه الحقيقة تسقط كل الحقوق والامتيازات التي تترتب على هذه الرتبة الكنسية.

كما هو معروف ان المقصود بكلمة الكنيسة هو جماعة المؤمنين وفي هذا الخصوص ان المؤمنين هنا هم الكلدان وان هذه الكنيسة تستمد مقومات ديمومتها من هويتها الكلدانية، فعندما يتنكر من يجلس على هذا الكرسي لهذه الهوية اصبح عاريا حتى من اوراق التوت.

عليه وجدت من حقي ان اخاطب رجلا من العامة شأنه شأن اي انسان اخر، فبدأت عنوان اسطري هذه بالسيد ساكو، هذا ايضاح لمن ممكن ان يتساءل لماذا هذا التجرد.

السيد ساكو من حقك ان تتأشور او تتأثور

ارجو ان يكون واضحا لدى الجميع من اني اكن كل الاحترام لاي انسان ومن اية هوية كان او يختارها لنفسه حتى لو كانت على غير ما خلق عليه لان من حق كل انسان ان يصنع الشخصية والهوية التي يشعر فيها بانسجام مع نفسه.

في الوقت نفسه اكن كل الاحترام للشعب الاشوري منه والاثوري وليست لدي اية حساسية تجاهههم وانهم اخوة لي ولنا ان قبلوا ذلك، لكن الذي يؤلمنا هو النزوع الفاشي للاحزاب الاشورية في النزعة ولاصرار على اتباع مبدأ الصهر العرقي والقومي، لهذا تجد ان ماكنتهم الاعلامية والتوجيه لاتباعهم فحواها تسميم عقول منتسبيهم وجمهورهم وتعبئتهم بالحقد على هويتنا ووجودنا دون ذنب نقترفه بحقهم، اذكر هذا كي تكون الامور واضحة عند الجميع، ونحن نبارك حتى لمن يتنكر لقوميته من ابناء جلدتنا لخياراتهم وهم كثر، لكن ما يجرحنا هو تحولهم الى عقارب سامة بلدغة قاتلة نتيجة لما تقدم ذكره، عليه اقول:

حضرة السيد ساكو:

من حقك ولك كل الحرية ان تختار الهوية التي تناسب دائرة افكارك وتطلعاتك وان تلبس الثوب الذي تشعر فيه بالراحة التي تحتاجها ونبارك لك خيارك، لكن هذا له ثمنه لانك لاتستطيع ان تأكل التفاحة وتحتفظ بها في نفس الوقت، فعندما تتنكر لكلدانيتك تبعا لذلك يسقط حقك في الاحتفاظ بكرسي البطريركية الذي هويته كلدانية وهو سبب وجودها.

فالذي حصل انك تدعي ان من يسمون انفسهم بالكلدان اليوم لا صلة لهم بكلدان سومر واور واريدو وبابل، والذي نعرفه عن انفسنا اننا تبنينا المسيحية كمنهج حياة منذ الفين من السنين كارث عزيز وغال، ودفعنا اثمانا باهضة للحفاظ على ايماننا ومنذ ذلك الحين اعتنق اجدادنا البابليون المسيحية وتوارثناها حاملين صليبنا رغم عوادي الزمن ولم نتبدل او نحيد عن ذلك ولا لحظة كل هذه العقود فلو لم نكن أبنائهم أسئل حضرتكم بتأهيلكم العالي ان تذكر لنا من نحن؟؟؟

هل نحن ابناء واحفاد البدو الذين غزو بلاد النهرين؟؟ وان كنا كذلك معنى هذا اننا كنا مسلمين وارتدينا عن الاسلام وعندها كان قد اقيم الحد علينا، لان الحديث الصحيح يلزم بقتل المرتد (من غير دينه اقتلوه) وكنا نتيجة لذلك قد ابادونا عى بكرة أبينا.

لماذا لا تطبق مدرستك ومنهجها على انتماؤك الجديد فهل ما يسمى اليوم الكنيسة الاشورية ان اتباعها ليسوا من سلالة الاشوريين القدامى، لا اعتقد انك تجرأ على قول ذلك كي لا تغضب مستشارك السياسي وربما مرشدك الروحي النائب مدى الحياة قيل ان نجاحه كان باصوات من كربلاء والنجف رئيس الحركة الاشورية زوعا وحلفك غير المقدس معه، لست ادري ان كانت الحركة قد وافقت على اعتبارك عضوا فخريا او شرفيا فيها ام لاء؟؟؟ لان لهم شروط قاسية مع المنقلبين في هذا الشأن لانعدام الثقة، ربما لم يغب عن بالك الى الان الخذلان والاذلال الذي تعامل به رئيس كنيستنهم الراحل عندما قبلت يده وهو يسخر من سطحية منطلقاتك ولم يتجاوب نهائيا مع تواضعك، وذكرت حينه انك مستعد لتقبيل الارجل ايضا لتحقيق الوحدة التي لا وجود لها ولا يمكن ان توجد اذا كان تفكير القوم يتغذى من المدرسة التي ينهلون منها، لاختلاف في طرائق التفكير لدى الجنسين، فان كان الامر كذلك اتقدم اليك بنيصحة لوجه الله ولأمان مستقبل هويتك الجديدة ان تتأثور ولا تتأشور لان الاخير بهذا المعنى منقرض.

اعلنت بشكل فردي ربما باستشارة من مستشارك السياسي المذكور اعلاه ومرشدك بتشكيل رابطة سميتها زورا بالكلدانية وتتحكم بادارتها منفردا وعينت احد زعماء زوعا رئيسا لها ومن نفس العملة في بقية فروعها في المهجر وهذه سرقة وسطوا على ما لا تملكه يا حضرة ساكو.

من الامانة ان تسمي تنظيماتك بأسمائها الحقيقية كأن تسمى الرابطة الاثورية لصاحبها حركة زوعا لصاحبه حزب الدعوة الاسلامية لان مواقف وطروحات رئيسها هي متتطابقة ومدافعة عن هذه الحركة وان الرجل هو من اشد المخلصين لمختار العصر ابو السبح د. ض. ولتريح نفسك وغيرك من ازدواجيتك في التعامل مع الاحداث والمواقف.

انكم تسوقون سمومكم تحت غطاء ما يسمى الوحدة فمن مفهوم اية وحدة وتعريف الوحدة هو عقد اجتماعي بين مجموعتين او اكثر فان كنتم واحدا فمع من تتوحدون، ولمن تسوقونها، فالوحدة بهذه الحالة مع من؟؟؟

ان سلمنا جدلا بمنطقكم المتناقض في الحرص على الوحدة هل الاكثرية تبحث للانظمام الى الاقلية لتحصيىن نفسها والمحافظة على كيانها ام الاقلية تفعل ذلك؟

اين المنطق في دعواتكم المزيفة هذه؟؟

لماذا يشترط لقيام آثور ان لا يوجد كلدان على وجه الارض ما هذه المحبة الاخوية المسمومة؟ متى كنا حجر عثرة ومانع اوقف زحفكم نحو نينوى لتحريرها ولاعادة مجدها ؟؟ فان كنا قد فعلنا ذلك نستحق الرجم والذبح على ايديكم ايها الاخوة الاعداء ونحن راضون جزاء على ما اقترفت ايدينا؟

هناك امر اخر يجلب الانتباه اليه اتحدى كل التشكيلات الاشورية ان ذرفوا دمعة واحدة يوما ما على ضياع بابل فان كانت بابل اشورية لماذا لا توجد في بنود اجنداتهم المهلهلة؟؟ في الوقت الذي نراكم ليل نهار تتباكون وتذرفون بحار من الدموع على قرية صغيرة في كردستان بان الاكراد استولوا عليها ما الغرض من ذلك أهو استفزاز الاخوة الاكراد ليفعلوا بالسكان الاصليين من اهل المنطقة والمهجرين المسيحيين العائشين فيها بكرامة تحت حماية الاخوة الاكراد كما فعل العرب في مضاربهم؟؟

لماذا هذه المواقف المتضاربة في الفكر والممارسة والتي تفتقر الى الف باء العقل والحكمة يا سادة يا كرام مجرد سؤال؟؟.

اخيرا اعود واذكر حضرتكم بانه من الاسلم ان تتأثور ولا تتأشور لان الاخير لا وجود له او على اقل تقدير انه محل اخذ ورد كي لا استفز الاخوة الاشوريين مع خالص المحبة التي هي مخزون نفوسنا وموجه تفكيرنا.

حضرة السيد ساكو من حقك ان تتعشور على بركة الله

من حقك ايضا ان تتعشور(من عاشوراء) ولا غضاضة في ذلك لان الاخوة الشيعة يشكلون عينة واسعة من الشعب العراقي الحبيب، لماذا اتطرق لهذا الجانب لانه اعتدت في اظهار توجهاتك وميولك التي لا نعلم دوافعها فبالله عليك ما الذي تقصده من وضع ما يسمى علم العراق اليوم بمحتواه الجارح لمشاعرنا (الله اكبر) والذي تحته ذبحنا ونذبح حتى اليوم مع غيرنا لمدة اربعة عشر قرنا على المذبح اثناء القداس وهنا لا اعاتبك لكن اعاتب جمهور المصلين الذين كانوا من الحضور اذ كان المفروض بهم ان يغادروا الكنيسة ويتركونك وحدك تغرد ياليل.

حضرة السيد ساكو لا اتوقع من ان احدا طلب منك ذلك لان الاخوة العراقيين رغم كل ماحدث في السنين الاخيرة ارفع من هكذا سلوك ويحترمون خصوصياتنا ولا اعتقد انهم سيحترمونك لذلك.

علما ان هذا العلم ليس فيه اشارة واحدة لتاريخ وهوية بلاد بين النهرين وانه علم حزب الدعوة الاسلامية والاخوان المسلمين فرضوه على البلد ببركة واستسفال السياسيين الامريكان، وانه رمز الغزو الاسلامي لبلادنا وتحته ذبح مئات الالاف من اجدادنا من بينهم اجدادك الكلدانيين.

هنا يحق لي ان اسالك لماذا لم تضع العلم الكلداني الذي يمثل تاريخ بلاد النهرين وهو معبر حقيقي عن تاريخنا والقيم التي هي عماد فخرنا وهو جميل شكلا ومضمونا، لماذا تكره اعز رموزنا لهذه الدرجة يا رجل؟؟؟؟

علمت ايضا لقد بدأت بافتتاح الصلاة احيانا بآيات قرانية كسورة الفاتحة ما الذي بقي ان لا تتأجر به، ولا اعتقد ان رصيدك عند الاخوة المسلمون سيرتفع او تنال شهادة حسن السلوك من الشيوخ والسادة المعممين بل كل الذي ستناله مزيدا من الاحتقار واضمحلال حجمك في نظرهم لان من لا يحترم ولا يعتز بهويته ومعتقداته ليس من حقه ان ينتظر احترام الاخرين له.

ومن متابعة تغيراتك المزاجية لا استغرب من هلامية توجهاتك انك في يوم ما ستعلق نص الشهادتين فوق بيت القربان المقدس لتتكحل عيون المصلين بقراءة الشهادتين بصمت وعندها يدخل الجميع في دين الله وان لم يعترفوا.

تتذكر حتما الصفعة التي وجهها اليك الرؤساء الثلاثة للبلاد عندما جاء دورك للكلام اعتقد كان مؤتمر العيش المشترك في بغداد او تجمع بهذا المعنى كيف انهم غادروا القاعة لكي تغرد لنفسك وهذا ما يليق بمن لا يحترم نفسه!!!

لا يفوتني ان اذكرك بانفصام تفكيرك الم تدعوا الاخوة الاعزاء اهالي الناصرية المدينة العزيزة على قلبي لطيبة وروعة اهلها لان من حسن حظي شاءت الاقدار ان اعيش بينهم ثلاث سنوات من اجمل واغنى سنين عمري ومدين اليهم في ثقافتي المتواضعة، الم تطلب منهم ان يعودوا الى قوميتهم الكلدانية والاحتفاظ بدينهم؟

سؤالي اليك ان كان الكلدان منقرضين بالنسبة الينا حسب مفهومك لماذا لم ينقرضوا الاخوة في اور الكلدانيين اليس هذا هذيان؟؟؟

بهذه المناسبة ولوقف التخريب والتدهور الذي يسببه هذا الرجل في كنيستنا ادعوا:

الاساقفة الاجلاء التشاور والتفاهم لايجاد مخرج من الوضح المتأزم والذي هو من تبعات اختيارهم غير الموفق لهذه الرتبة الكنسية ولتبرير ذمتهم واراحة ضمائرهم ومسؤولتهم تجاه ما حصل، اما سكوتهم فلا يعفيهم من المسؤولية امام التاريخ وامام الاجيال القادمة من شعبنا المستهدف من الاقربون قبل الاخرين وعليكم ايضا الاتصال والتشاور والاستماع الى وجهات نظر النخب العلمانية الغيورة على كيان شعبنا وهويته لحمايتها من دعوات الصهر والالغاء .

ادعو كل المهتمين بالشأن العام والاعلام خاصة من منظمات وجمعيات ونواد اجتماعية والشخصيات من المخلصين من ابناء قوميتنا الكلدانية وصانعي الرأي العام بتنوير ابناء جلدتنا على التخريب الذي ينخر في جسم كنيستنا بسبب توجهات هذا الرجل وتهيات الرأي العام لمقاطعته ولاجباره على التنحي او ايجاب الوسائل الكفيلة في عزله لاعادة المياه الى مجاريها وادخال الاصلاحات الضرورية في آليات ملء هذه الرتبة عند غياب شاغلها لضمان عدم تكرار هكذا كبوة منها ما ذكرته في مقال سابق لي على موقع كلدايا نيت حول ضرورة اصلاح الكنيسة والانظمة المعمول بها حاليا قبل فوات الاوان، تحياتي.

المصدر


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2015-10-30, 9:51 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: حضرة السيد ساكو من حقك ان تتأشور او تتعشور لكن لا يحق لك الجلوس على كرسي تتنكر لاصحابه/ جميل نادر البابلي   2015-10-28, 10:55 pm

الردود منقولة من موقع القوش نت




عادل اوراها


الاخ الكاتب جميل نادر البابلي
حقا اعطيت جواب وحل لسيادة البطرك لكلمته في افتتاحية السينودس الكلداني على نقطة الرابعة التي قال فيها "من يفكر انه يقدر ان يعمل اكثر مما عملت فليتفضل" اي معناه انك فشلت وتريد ان تلوم الاخرين في فشلك، يا سيادة البطرك اعترفت انك فشلت لذا اسمع الى نصيحة الاخ الكاتب وتنحى وانزوي في صومعتك وخلصنا وريح نفسك وريح الامة الكلدانية،
ايها الاساقفة اطلبوا بكل شجاعة ان يقدم استقالته وخاصة الذين رفعوه الى هذا المقام الذي لا يستحقه
بدء اعمال السينودس الكلداني
وفيما يلي نص كلمة غبطة البطريرك ساكو في افتتاح السينودس الكلداني

4- هميّ الكبير خلال السنتين الماضيتين كان ولا يزال ان اعطي الكنيسة الكلدانية مضمونا روحيا وفكريا وثقافيا واجتماعيا ومؤسساتيا وحتى سياسيا حتى تقدر ان تحمل رسالتها رغم كل هذه الأحداث الثقيلة والمصيرية والتي لا نعرف بعد نهايتها ولا مآلها. انا عملت ما بإمكاني واخرون عملوا ايضًا، لكن اخرون اعاقوا فليسامحهم الرب... من يفكر انه يقدر ان يعمل أكثر مما عملت فليتفضل، أنى غير متمسك بالكرسي ابدا.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: حضرة السيد ساكو من حقك ان تتأشور او تتعشور لكن لا يحق لك الجلوس على كرسي تتنكر لاصحابه/ جميل نادر البابلي   2015-10-29, 5:52 pm

عادل اوراها


هذا كان تعليقي على مقالة مايكل سيبي "مـذبح الكـنيسة تمجـيـد للعـشاء الأخـير ، لا للعَـلم ( ألله أكـبـر ) الـنـذيـر ؟"
الذي وصل عدد القراء : 9474
http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=31230

كاتبنا القدير مايكل سيبي

لا تتعجب من الذي يدعي بانه بطرك للمسلمين ايضا بجميع مذاهبهم الوهابية والسلفية والنقشبندية والعلوية والصفوية والجعفرية والحوثية والحنفية والفاطمية والساكوية ....الخ كي ترى" الله اكبر" فوق المذبح لانه هذا ما يؤمن به والذي يسير وفق شريعة "آيات البديعية"، ولا تنسى قوله بتلاوة سورة الفاتحة مع صورة (سورة) الايمان. انه حقا موحد المذاهب الاسلامية ومفرق بيت الكلداني، يا سيادة البطرك ماذا تعمل عندنا في كنيستنا الكلدانية، انك تدنس مذابحنا المقدسة، اشهر اسلامك امام الملاء ولا تستحي، ونحن الكلدان نفرح لك لانه تخلصنا منك.... واخذ معك كل ما تريده معك من امثالك واتركنا لا تنسى يوسف توما ان تأخذه معك.

كم من اعراض انتهكت يا سيادة البطرك بسبب الله اكبر، كم بطون بحرت بسبب الله اكبر، كم من رقاب نحرت بسبب الله اكبر،...تاتي وانت تحلل كل هذه جرائم على مذبح الرب، ماذا تقول على نفسك، يا للعار!! اليس افضل لك ان تقول لارض افتحي وابلعيني بسبب جرم الذي اقترفته بانتهاك حرمة المذبح الرب الذي قدم يسوع نفسه عليه، ما هذه البشاعة التي تشتئمز نفس منها عندما ترى هذه الافعال التي تقوم بها لارضاء ساداتك ابو العمائم. مسعود برزاني كان اشرف منك عندما منع ان يرفع علم في شمال العراق بسبب هذه الجملة بخط سيدك صدام.
باختصار كنيسة الكلدانية ليست مكانك ارحل الى حيث تشاء فقط اتركنا قبل ان ينهدم بيتنا فوق رأسنا وانت تكون السبب. الله لا ينطي من وصلك الى حيث ما انت، ماذا تقول يا مطران فلان للرب عندما تقف امام وجهه بجرم التي اقتفرته.. توب وانعزل في صومعتك.

شكرا لك كاتبنا القدير بفضح افعال هذا البطرك

عادل اوراها

مايكل سيبي


الأخ عادل المحـتـرم :

ربما وأؤكـد ( ربما ) كان في نية الـبطرك أن يقـود رعـيته إلى الأمام ولكـنه أخـفـق في صور كـثيرة منها :
(1) إنه منـذ الـبـداية أبـدى معارضته عـلى قـبول المطران مار باوَي في كـنيستـنا الكـلـدانية بحجة فـطيرة تأكـد بنـفـسه لاحـقاً وبصورة واضحة لا تـقـبـل الشك بأن تلك الحجة كانت فعلاً فـطيرة ، وهي إدعاؤه بأنه لا يريـد أن يُـزعّـل إخـوانه الآثـوريّـين !! يعـني يفـضل إخـوانه الآثـوريّـين عـلى مصلحة كـنيسته وأهـل داره .
(2) معاداته لـلـقـومية الكـلـدانية وإنـكاره الغة الكـلـدانية .
(3) محاربته وإستـفـزازه لسيادة المطران سعـد سـيـروب حـتى إضطره إلى مغادرة العـراق في إجازة شخـصية سباتية لمدة سنة دون إنـتـظار موافـقة البطرك .
(4) محاربته الرهـبان والكـهـنة وإيقافهم وطردهم .
(5) هـدمه لـتـراثـنا الليتـورجي .
(6) معاداته لأبرشية سانـد يــيـﮔـو
(7) تـشبثه بالسياسيّـين الآثـوريّـين المعادين للكـلـدان .
******************
أما تملقه للمسلمين بصورة تجاوز فـيها عـلى قـدسية كـنيستـنا ، والتي تمثـلت في :
(1) طلبه من شيخ المسلمين قـراءة سورة الفاتحة بعـد قانـون الإيمان أثـناء الـقـداس الإلهي وهم لا يعـتـرفـون بالمسيح إلهاً مخـلصاً ... عـلما أن هـذه السورة بشكـل خاص تسيء بوضوح إلى المسيحـيّـين .
(2) تـدريس القـرآن في مـدرسة أهـلية تابعة للكـنيسة .
(3) شيخ المسلمين يـؤذن بالقـرآن داخـل دير الرهـبان .
(4) وضع عـلم العـراق ( ألله أكـبر ) فـوق المـذبح أثـناء الـقـداس الإلهي بحـيث غـطى نـصف المـذبح ، أما الصليب فـكان صغـيرا موضوعاً عـلى زاوية المـذبح لا يراه المؤمنون .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: حضرة السيد ساكو من حقك ان تتأشور او تتعشور لكن لا يحق لك الجلوس على كرسي تتنكر لاصحابه/ جميل نادر البابلي   2015-10-30, 9:46 pm

جميل نادر البابلي


جواب على متي يلدو
السيد المسيح قال أنتم ملح الارض، أنتم نور العالم لم يقل القس الفلاني او البطرك الفلاني هم ملح الارض، ثم نحن كائنات عاقلة لسنا بحاجة ان يفكر الآخرون بدلا عنا ، لسنا كالأخوة المسلمين في رجوعهم للشيوخ في أمور حياتهم،نحن نقدس ذاتنا ولا نقلل من شانها، اما ان تعترف في قولك انك غير موءهل لفهم الامور فهذه مشكلتك، لست بحاجة ان أكلف إنسانا اخر مثلي ان يفكر عوضا عني، شكرًا للمرور

متي يلدو


انا لن اسمح لنفسي ان اطرح هذه الطروحات اظن هذا الشيء لا يخدم الكنيسه والاخوه الذين يدلون بدلوهم اظن لايستطيعوا ان ياخذوا دورالمطارنه اما اذا كانت بعض الاصوات تعلوا لخدمه س وص اتمنى مخلصا ان تناقش هذه الامور من قبل اباء الكنيسه داخل اروقه الكنيسه رجاءا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حضرة السيد ساكو من حقك ان تتأشور او تتعشور لكن لا يحق لك الجلوس على كرسي تتنكر لاصحابه/ جميل نادر البابلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: