منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً   2015-11-01, 7:06 am

من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


بدأت رحلتي في الصحافة نهاية عام 2005 في جريدة أكد التي كان يملكها الصديق العزيز سلام الصفار، وتصدر في تورنتو، ويحررها حينذاك الصديق العزيز الأستاذ ماجد عزيزة الذي لولاه لما فكرت يوماً في الكتابة، ومنذ اول فكرة طرحتها كان خطي واضح، اقول ما يخطر ببالي ولا تخيفني (بقةً او سعلوة)، لذا كسبت أحترام الكثيرين لصراحتي وأنتقادي لكثير من الأمور، كما يوجد أيضاً من قاطعني وانزعج مني وهم كثر أيضاً،  في الوقت نفسه استقبلت هاتفياً او عبر الإيميل شتائم استخرجت مفرداتها من (الأسقاقات)، وأبطال الشتائم وبدون منافس هم من المنتمين لأحد الأحزاب المسيحية السيئة الصيت، وبأسماء من كلا الجنسين، وجميعها ليس لدي معرفة شخصية بهم وأشكر الله على ذلك.
ناهيك عن مقالات أخرى متفرقة أرشقني بسببها شريحة أخرى من شرائح العراق العظيم الشتائم (صلياً) ليخال لي بأنني في (عركة نسوان) وتحديداً في بؤرة لممارسة الرذيلة!
أما أسوء ما جاءني من شتائم والتي لم تخرج من اعماق نصف انسان فحسب، بل ارتفعت من ما يسمى بالمستقيم في الجهاز الهضمي،عبر فم نصف كاتب يدعى جلال برنو!
بالحقيقة لم يحدث ذلك قبل يوم او اسبوع، بل قبل شهر منذ الآن وتحديداً في اليوم الذي وعدت في الصديق الذي لم اراه جان يلدا، وقد وعدته كعربون صداقة بأن لا أدخل في سجال سلبي مع اي كان لمدة شهر، وها قد انتهى الشهر قبل ساعة من بداية كتابة اول كلمة في عنوان هذا المقال.
لقد تفاجأت عندما وصلتني رسالة ألكترونية بعثها هذا الشيء، وفيها تفاصيل عن نشر رد هابط على مقال محترم للأخ جان يلدا الموسوم
(رسالة الى الكتاب المتحملين والمتحاورين المتخاصمين الاعزاء في عنكاوا) وعندما استفهمت من حقيقة الرسالة إن كانت قد نشرت فعلاً في موقع عنكاوا، وتبيّن صحة ذلك، إلا أن الأخ جان اتصل بأداة الموقع وتم حذفها، وكان الأجدر حذف إسم نصف الكاتب جلال برنو من الموقع كلياً مع (شخابيطه) التي يهلوس بها بين الحين والآخر وبحسب جرعاته؟
الرد الهابط بدأه بالأستئذان من الأخ جان مدعياً بأنني قد تجاوزت عليه في رد على إحدى هراءاته التي يسميها مقال!! وكأنني قد بدأت الخلاف معه، متناسياً بأنه قبل ما أسماه مقال بأقل من شهر، فا جأني برد وقح على مداخلتي التي سطرتها على مقال السيد انطوان صنا بعنوان (اسباب
انتحار الحزب الشيوعي العراقي سياسيا بعد 2003 ؟!! ) وإذا يبدأ رده بالمثل الشعبي القائل (عرب وين وطمبورة وين)، وهو لا يدري بأنه يجسد شخصية (طمبورة) في غالبية مقالاته وردوده، كونه يكتب ولا يعي ما يكتبه، ويقرأ ولا يفهم، وجاهز جهوزيتها متى أشير له!
هذا المثل لا يقوله كاتب على كاتب آخر إلا لو كان يريد معاداته، او قد يكون من يذكره نصف كاتب ونصف انسان.
والحق يقال: هذا الشيء الذي اسمه جلال، دخل في مواجهة غير متكافئة، لذا لم يتحمل ردة فعلي فكتب عني بأسلوب إن ارتقى فسيلامس قعر البرك الآسنة، وجلال برمته لو سما، فسيرتفع رأسه إلى مستوى الأرض على طريق أنا سائراً فيه مرفوع الرأس.
في رده الذي نشر في موقع عنكاوا قال:

أنا لا أعلم لحد هذهِ اللحظة كيف تجرأ هذا المسخ و ما الذي دفعهُ ليقول لي ما يلي :
" انت واقع في حفرة تضرب رأسكَ في الجدار وتلعب بوساختكَ "
أَتقبل يا سيد جان أن يخاطبكَ أحد بهكذ أسلوب سوقي مبتذل وكأنهُ في عراك مع مَن انتهكَ عرضهُ

وقد نسي بأنه قد قال قبلها:
 الى المستعرب زيد ميشو ،
اذا شعرت أحيانآ بأنك قليل أدب فهذا يعني أنك مؤدب لأن قليلي الأدب لا يشعرون بشيء !!!
أنت بحاجة الى تطوير الذات لترتقي الى مرتبة الأنسان العاقل !!!

ومن ثم ذكر نصاً:
باديء ذي بدء يا أيها السافل الجبان الخبيث ، أنت قطعت حبل المودة التي كانت بيننا بعزوفكَ عن تقديم الأعتذار عن ما بدر منكَ و باسلوبكَ الوضيع هذا دون سابق انذار ، فلو كان لك اعتراض على مقالي كان بامكانكَ الرد بأسلوب مهذب ، وكما قلت لكَ سابقاً لِترتقي الى مرتبة الأنسان العاقل ، المنتصب وليس المنحني ، و لأنك تعرف رقم تلفوني ، كان بامكانك أن تواجهني وتناقشني ، أما أن تكتب على الأنترنيت ... فما أسهل من ذلكَ أيها الجبان !
بالتأكيد من يشتم بهذا الأسلوب يكون متشوقاً للرد بالمثل واكثر، ومن يشتم العائلة والعشيرة، فهو يبحث عن شتيمة عائلته وعشيرته، ومن يشتم العرض، فهو دنيء يتوسل شتيمة عرضه، لكن هيهات يا إبن برنو، عشيرتك عريقة وأكبر من أن تشتم بسبب عشقك للشتائم، وعرضك مصان، وأن كنت لا تعرف كيف تصونه، إلا أن شرف نساء بيتك وعائلتك ارفع من كل أساءة، وزوجتك وأمك لا يقلن او يزدن شرفاً عن زوجتي وأمي اللتين شتمتها بكل وقاحة وبأسلوب (العوالم)، وأن كنت مريضاً وقد شخص الأطباء النفسيين حالتك بالمازوخية، فأنا لا اتلذذ بأهانة البشر حتى انصافهم مثلك، فلا تحاول مجدداً معي كوني ارفع منك خلقاً وبيني وبينك اشواط في الأدب.
يقول هذا الشي الذي إسمه جلال:
أنت " مستعرب" "
وبالأضافة الى أنكَ مستعرب فلا بد أنك قد بصقت و تغوطت على قبر المرحوم ميشو وتنكرت لأصلك ولغتك وتراثك

وعن تعلم اللغة يقول:"
 بمقدورهِ تعلمها بِسهولة و يُسر الا اذا كان من فصيلة الحمير. .
ومن جعبته أيضاً خرج ما يلي:
أنت جبان - لأنك جبان ومصنف في خانة سقط المتاع - يا سافل - لترى وجهك القبيح بالمرآة - الواطيءوجهك النتن- عدا انه استخدم مفردة سوقي في أكثر من رد
ولم يكتفي بل أكثر من ذلك بكثير، فقد استخدم مفردة مضاجعة مرتين، وجملة قذرة من ثقافته بلغته الأم التي يدافع عنها وهي:  طرفوستا دْ شورما .....

الخلاصة:
بعد تلك الردود السيئة، من يحمينا؟
 ففي الوقت الذي حذفت فيه إدارة عنكاوا رده السيء بعد اتصال من قبل الأخ جان، اليس الأحرى ان يطرد هو ومن هو على شاكلته من الموقع؟ هذا إن كان هناك على شاكلته
منذ شهر وانا نادراً ما أدخل على المواقع او اتواصل مع فكرة او طرح او جدال، بعد أن قرفت نفسي بسبب ما طفح من فم عرفنا من أين يتسقي كلماته، فهل نهجر مواقعنا أم ماذا؟
هل يقبل انسان حر بهذا المستوى الوضيع من الردود، وهل يقبل موقع حر بوجود شخص مثل جلال لا يمكن التنبأ بتصرفاته وكلماته العفنة كونه لا يملك السيطرة على عقله؟
أسئلة أضعها في ضمير القراء ومدراء موقع عنكاوا والقوش طالباً الغاء عضوية انصاف الكتاب وانصاف البشر ولي في ذلك عشم.

ملاحظة لا بد منها
جلال برنو يستفزني كي اذهب لتصفية الحسابات معه في محل عمله، وهو يعمل في محل تابع لشركة لو عرفت بأنه يريد ان يثير مشاكل في محل عمله لأخرجته بالـ ..... من المحل، وأقولها بفخر، بعد رده المخزي، لم اقابله بالمثل، فقد حافظت على عشيرته ورعضه من الشتائم، وأيضاً حافظت على عمله، لأني انسان وليس جلال برنو، وأدناه نص خزعبلاته:

وما دمنا نتكلم عن الشجاعة ، أود أن أعلمكَ بأنني أعمل 6 أيام في الأسبوع من الساعة 2 ب. ظ . الى منتصف الليل وأنت تعرف مكان عملي ، هذا اذا كانت تَوّلدتْ عندكَ جرأة الأنتقام يا سافل ، يا جبان .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً   2015-11-01, 7:11 am

اقتباس :

جان يلدا خوشابا



رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً
« رد #1 في: 01.11.2015في 11:06 »
اخي العزيز زيد ميشو المحترم
تحياتي الأخوية
اخي العزيز لقد كنت عند وعدك وكما تفضلت فلقد تكلمنا وتحاورنا من خلال المكالمات التلفونية  ان نعطي فرصة للسلام وان نترك الأمور تهدا وان نلتقي ونشرب الشاي معاً وبرفقة بعض الأصدقاء المشتركين بيننا .
وهذا لم يحصل لحد هذا اليوم ولكن أنشالله سنلتقي ونشرب الشاي بعد وجبة غذاء  .
اخي العزيز أنا تدخلت بل وأوجبرت على التدخل بينك وبين الأخ جلال برنو كون أنكم أصدقاء وتعرفون بعضكم البعض  وتعيشون في نفس المدينة لكن ومع الأسف واقولها في تلك المقالة حاولت وحاولنا ان نكف عن الكتابة الهابطة وعن اُسلوب التخوين والمسببات
والتجريح والإهانات بل كان الهدف هو الكتابة بما يخدم المجتمع  والقومية والعقيدة والمحافظة على ماضينا والتعمق في حاضرنا
والاصرار وبقوة على مستقبلنا وعلى اجيالنا .
ونعم واقولها لك وللاخ جلال برنو انني لا اذهب للعمل يوم الاثنين صباحاً لكن شاءت الصدفة ان يتصل بي شخص يعمل معي وقال
هناك مشكلة في العمل ( محطة وقود ) فذهبت الساعة الرابعة صباحاً وبعد ان إكملت التصليح  فتحت صفحة المنتديات وقراءت
رد الأخ جلال برنو اندهشت وتفاجأت وتحطم قلبي كياني ولم أتحمل فقمت وبسرعة بالاتصال بالموقع وغايتي كانت  عدم قراءتها
وعدم نشرها لانها كانت ستجلب المشاكل ووجع الرأس ونحن يكفي ما. لنا  من مشاكل في حياتنا اليومية والعملية وكانت غايتي هو
ابقاء الاحترام والمودة والتصالح في ما بينكم  لأنكم أصدقاء وتعرفون احدكم الاخر
نعم اخي العزيز لقد وعدتني خيراً وأعطيتني شهراً وانا عن حق احترم فيك هذا وأقدره لانه  من يعطي وعدداً يفي به  يحترمه وقد وفيت.
اتمني لك  وللاخ جلال الخير وان نجد حلاً لهذا المشكلة  وصدقني  ان الخير يأتي عندما نعمل من اجل الخير والسلام والمحبة والعكس صحيح
وكما انني قد تحاورت مع الأخ جلال في هذا الموضوع عبر اتصال وتكلمنا معاً والأخ جلال إنسان محترم ومثقف وطيب  .
لكن اعتقد انه كان يوم كتب الرد كان في غير حاله  والله يعلم ما في القلوب
تقبلوا تحياتي
اخوك جان يلدا


 

اقتباس :

غالب صادق


رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً
« رد #2 في: 01.11.2015 في 15:34 »

اخي وصديقي زيد المحترم
الكبير كبير انت كبير وانسان رفيع بأخلاقك وادبك. قلمك يهز العروش
المبنية على الرمال . انا معك وضد اي شتيمة يتلقاها الكاتب بسبب
صراحته . لا تنسى انك حر وللحرية ثمن فلا تبالي ولا ترد بعد ان وضحت
كل شيء اعلاه.
     اخوك غالب صادق


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً   2015-11-02, 7:41 am

اقتباس :

زيد ميشو



رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً
« رد #3 في: 01.11.2015 في 21:09 »
عزيزي جان يلدا
أحترام الوعد في مثل تلك الرسالة كان قاسياً، لقد كرهت هذا الشيء وكرهت الوعد، إنما التزامي به اكبر من ذلك بكثير
أنا على يقين بأنه لم تصبني إهانة من هذا الشيء، لأنني لم أسعى لها لها كما فعل جلال، إنما يبقى من واجبني أن اعلمه درساً في القيم والأخلاق وأحترام الوعود
شهراً كاملاً ولم تتحرك (سنسرات) الأخلاق لديه ليعتذر، بل تركها كما هي متصدأة ومهترية، والآن انتهى الشهر القاسي هذا، وانتهى التزامي بوعدي، وليس للرضوخ محلٌ في قاموسي.
تحياتي



اقتباس :

زيد ميشو


رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً
« رد #4 في:01.11.2015 في 21:12 »
مقتبس من: غالب صادق في الأمس في 15:34
اقتباس :
اخي وصديقي زيد المحترم
الكبير كبير انت كبير وانسان رفيع بأخلاقك وادبك. قلمك يهز العروش
المبنية على الرمال . انا معك وضد اي شتيمة يتلقاها الكاتب بسبب
صراحته . لا تنسى انك حر وللحرية ثمن فلا تبالي ولا ترد بعد ان وضحت
كل شيء اعلاه.
     اخوك غالب صادق
أخي العزيز غالب صادق
صحيح للحرية ثمن، لكن هذه المرة كان قاسياً جداً
ومع الثمن المدفوع هناك أرتياح كوني كنت سبباً بكشف احد الأقنعة ولا أقول غطاء السبتـ ....
تحياتي صديقي العزيز




اقتباس :

صباح قيا


رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً
« رد #5 في: 02.11.2015في 16:16 »
أخي العزيز زيد
 سلام المحبة
من يلجأ إلى الشتيمة كوسيلة للنقد أو الرد على نقد غيره لن يحصل إلا على خسارة نفسه . أما إذا تجاوز بذلك ليشمل أي فرد من عائلة محاججه فعند ذلك سيخسر الكثير من معزيه وأصدقائه ولن يصفق له إلا من هو على شاكلته .
 بصراحة فاجأني الأخ جلال برنو بأسلوب رسالته ومحتواها المقرف , والمعذرة لإستخدامي هذا التعبير رغم أن كلماته تستحق أشد من ذلك . عرفت جلال إنساناً هادئاً وخجولاً وينتقي جمله باعتناء عندما ألتقيه . ظننت في البدء أن رسالته بفعل المستكي أو الزحلاوي ولكن أعلمني مصدر موثوق به أنه معتدل جداً في هذا المجال ,  وهنا الطامة الكبرى ,  أي كان يعي ما يكتب . آمل من الأخ جلال تقديم إعتذار مناسب وطي الصفحة إلى غير رجعة , كي يظل شامخاً عند معارفه وأصدقائه ويعيد لنفسه جوهرها النقي ,  وما الإعتذار إلا دلالة الثقة والشجاعة , .
تحياتي



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً   2015-11-02, 8:21 pm

اقتباس :

سيزار ميخا هرمز





رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً
« رد #6 في: 03.11.2015 في 02:03 »
الاخ زيد المحترم
تحية طيبة ..
الكثير من يظهر أمام الاعلام او يحاضر بمحاضرة او في مجلس ما بمنظر حسن .. ولكن الكثير من هولاء عندما تضعه على المحك فيظهر بثوب مغاير 180 درجة عكس ما هو معروف عنه ..
كل ما أستطيع ان أقوله أن أسلوب الشتائم والمسبات والكلام البذيء هو سيمة الضعفاء ..
لم يكذب ال د . المرحوم علي الوردي في وصف الشخصية المشرقية والعقلية المشرقية التي تلتجئ الى خلفيتها البدوية عندما تشعر أنها على المحك ..
تبأ لتلك الرجولة التي تقاس بأفعال الشقاوات .. الرجولة مواقف ومبادئ حتى وان كان هناك أختلاف في الفكر ..
تقبل تحياتي
سيزار ميخا هرمز




اقتباس :

زيد ميشو




رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً
« رد #7 في: 03.11.2015 في 02:17 »
الدكتور العزيز صباخ قيا المحترم
 بالحقيقة لم أعد اتفاجأ كثيراً بعد ان جلدتني الأيام وفقدت محسسات التفاجوء
صدقني لو قلت لك، لا يمر اسبوع إلا واستغرب على تصرف مباغت لأحدهم ليقلب موازين الأحكام المسبقة المبنية على صفاء النوايا رأساً على عقب
يهمني الآن ردك الذي أراحني فعلاً .... اتمنى ان تكون بعيداً عن التجاوزات بسببه
تحياتي


اقتباس :

زيد ميشو


رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً
« رد #8 في: 03.11.2015 في 14:00 »
شكرا اخي سيزار على ما ذكرت
فعلا اخي .... الرجولة ليست شقاوات بل مواقف
وألا اصبحنا في عالم الغاب والقوي ياكل الضعيف
واجبي في الصحافة واحتراما للحرية التي منحني اياها الله ان اكون بالضد من الخطأ .... وهذا ما يجعلني اصطدم كثيرا بالشقاوات
تحياتي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً   2015-11-04, 2:03 pm

اقتباس :

Abboud Dankha

رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً
« رد #9 في: 04.11.2015 في 19:59 »
السيد زيد ميشو المحترم ،
اسمح لي ان أرد على مقالتك أعلاه بصدق وصراحة،
انك تتقن فن التمثيل وتلعب دور الضحية بامتياز، (( ضحية شتيمة او مسبات)) ، ولنفترض جدلا انك انت الضحية!!!! هل سالت نفسك يا صديقي لماذا يشتمك الآخرون (( جلال برنو )) على ذمة القائل .... ؟؟
لماذا لا يشتم الآخرون كتاب من أمثال (( دكتور عبدالله رابي ، المهندس خوشابا سولاقا، الاستاذ شوكت توسا، دكتور ليون برخو، أستاذ بطرس نباتي ، الاستاذ آدم هومه، الاستاذ بدران امرايا ، بولص الاشوري ، الدكتور صباح قيا، الاستاذ انطوان الصنا، يوحنا بيداويد ، سيزار ميخا، يوسف ابو يوسف ، الشماس النوفلي ، أيدي بنيامين، تيري بطرس، واخرون لا اتذكر أسماءهم ، واعتذر منهم شديد الاعتذار ، هل تعرف الجواب؟؟ ... جميعهم يتعرضون للاستفزاز(( حسب اقوالك)) لماذا لا تعتبر نفسك انت المستفز ؟؟؟؟ ولماذا ترد على المستفزين؟؟؟؟
الاستفزاز ينتج عن قلة المعرفة، والنقص في طريقة الحوار المتمدن لا يستعمله الا الأفراد المفلسون للتباهي بالانتصار في موقف معين!!! وسترتد كل النتائج السلبية على صاحبها، وحينها ستكون النتيجة سلبيات مضاعفة
لقد صدق الذي قال (( بالكيل الذي تكيلون به يكال لكم)) . ارجو ان تكون الفكرة واضحة


يبدو بان السيد عبود دنخا قد رجع وصحح رده وبما ادناه مرة اخرى

اقتباس :

Abboud Dankha


رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً
« رد #9 في: 05.11.2015في 04:14 »
السيد زيد ميشو المحترم، تحية طيبة
الشتيمة احد انواع العنف الشفوي ( النفسي) لا يستعملها الا القاصرون والمتخلفون وهو خير دليل على الشعور بالإفلاس ونقصان المعرفة  وانعدام القدرة على السيطرة  على الأحاسيس والعواطف وهذا يؤدي الى الخروج عن حدود اللباقة والأدب .
والشتيمة سلاح الجبناء والأغبياء والجهلة،.
انا لا أدافع عن احد ولا أتهجم على احد، اعود وأكرر السؤال : لماذا لا يتعرض غالبية الكتاب الى الشتيمة؟؟؟
 اتفق  معك تماما انه من المعيب والمؤسف جدا ان  يقوم احدهم  بالتطاول على العائلة وهذا عمل لا اخلاقي ولا يقبل به من يحترم نفسه.
كل الذي اريد قوله هو اننا ( وانا احدهم ) نساهم في إعطاء الذخيرة  ( دون علمنا) ليستعملها الجبناء ضدنا.
عذرا على الاطالة وشكرا.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2015-11-04, 8:58 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً   2015-11-04, 8:57 pm

اقتباس :

زيد ميشو


رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً
« رد #10 في: 05.11.2015 في 04:36 »
اقتباس
اقتباس :
المنبر الحر / رد: من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً« في: اليوم في 19:59 »

السيد زيد ميشو المحترم ،
اسمح لي ان أرد على مقالتك أعلاه بصدق وصراحة،
انك تتقن فن التمثيل وتلعب دور الضحية بامتياز، (( ضحية شتيمة او مسبات)) ، ولنفترض جدلا انك انت الضحية!!!! هل سالت نفسك يا صديقي لماذا يشتمك الآخرون (( جلال برنو )) على ذمة القائل .... ؟؟
لماذا لا يشتم الآخرون كتاب من أمثال (( دكتور عبدالله رابي ، المهندس خوشابا سولاقا، الاستاذ شوكت توسا، دكتور ليون برخو، أستاذ بطرس نباتي ، الاستاذ آدم هومه، الاستاذ بدران امرايا ، بولص الاشوري ، الدكتور صباح قيا، الاستاذ انطوان الصنا، يوحنا بيداويد ، سيزار ميخا، يوسف ابو يوسف ، الشماس النوفلي ، أيدي بنيامين، تيري بطرس، واخرون لا اتذكر أسماءهم ، واعتذر منهم شديد الاعتذار ، هل تعرف الجواب؟؟ ... جميعهم يتعرضون للاستفزاز(( حسب اقوالك)) لماذا لا تعتبر نفسك انت المستفز ؟؟؟؟ ولماذا ترد على المستفزين؟؟؟؟
الاستفزاز ينتج عن قلة المعرفة، والنقص في طريقة الحوار المتمدن لا يستعمله الا الأفراد المفلسون للتباهي بالانتصار في موقف معين!!! وسترتد كل النتائج السلبية على صاحبها، وحينها ستكون النتيجة سلبيات مضاعفة
لقد صدق الذي قال (( بالكيل الذي تكيلون به يكال لكم)) . ارجو ان تكون الفكرة واضحة

أخي العزيز عبود
مداخلتك هذه المرة مناسبة لموضوع المقال
وهي تختلف عن المداخلة السابقة أعلاه
اشكرك الشكر الجزيل


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من يحمينا من انصاص الأقلام - جلال برنو مجسماً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني /زيد ميشو

-
انتقل الى: