منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 زيارة غبطة البطريرك مار لويس ساكو الى السويد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: زيارة غبطة البطريرك مار لويس ساكو الى السويد   2015-11-16, 9:26 pm

زيارة غبطة البطريرك مار لويس ساكو الى السويد
  بواسطة Yousif منذ 17.11.2015



السبت 14/ 11

غادر غبطته والوفد المرافق له سودرتاليا في الساعة التاسعة صباحا متجهين نحو مدينة إسكلستونا حيث أقام القداس في الساعة العاشرة في كنيسة كلوستر شيركان التي إتسعت لجمهور غفير. وبعد القداس سلم غبطته على المؤمنين ثم آنتقل الى المطعم لتناول الغداء مع مجموعة كبيرة منهم. وبعد الغداء جرى حوار بين غبطته والحاضرين بشكل أسئلة وأجوبة. ليعود في المساء الى مقر إقامته في سودرتاليا.

 

الأحد 15/ 11

قصد غبطته والوفد المرافق له قبل الساعة العاشرة كنيسة مار يوحنا للكلدان حيث كانت بآنتظاره وفود من سودرتاليا وشارهولمن لتلقي به كالآتي : بدا في العاشرة بمقابلة مسؤولي منظمة بيلدا الثقافية لمدة نصف الساعة، ثم قابل أعضاء اللجنة الأدارية لجمعية " المحبة والفرح " الذين يعتنون بذوي الأحتياجات الخاصة، وبعدهم أعطى مقابلة لمراسل القناة الفضائية الناقلة لأحداث اليوم، ومن ثمة قابل أعضاء اللجنة الأدارية لجمعية " أُخُّوة أبونا رغيد " الخيرية. وفي الحادية عشرة والربع إستقبل زواره الكرام من كل فئات المؤمنين. وفي الساعة الواحدة بعد الظهر بدأت الأستعدادات للأنتقال الى كنيسة مار يعقوب النصيبيني للسريان الأرثذوكس حيث غصَّت الكنيسة بالمؤمنين، وحيث أقام غبطته القداس الألهي في الساعة الثانية بعد الظهر يخدمه الشمامسة وأعضاء الجوقات من كنيستي سودرتاليا وشارهولمن. بدأ القداس بترحيب كاهن الرعية بغبطته مع الوفد المرافق له وتقديم نبذة عن حياته ثم الترحيب بالضيوف من الأكليروس والمدنيين والسياسيين. كان في مقدمتهم مطران ستوكهولم للكاثوليك ومطران الأقباط الأرثذوكس ولفيف من كهنة الكنائس الشقيقة، مع رئيسة بلدية سودرتاليا وممثلي الأحزاب وعدد من أعضاء البرلمان. وفي موعظته أعلن بشارة سارة لكلدان سودرتاليا هي تبرُّعُه بمبلغ 50.000 يورو لبناء كنيسة الكلدان المقبلة في هوفخو. وآستقبل الخبر بتصفيق حار من قبل الحاضرين. كما وعد أنه سيتابع المشروع ويتعاون في إنجازه.

بعد القداس أعطى غبطته مقابلة تلفزيونية لقناة الكنيسة الفضائية " سوريويو سات"، ثم سلم على بعض المؤمنين فآنتقل مع جمهور من المؤمنين والضيوف الى قاعة " أسّيرِسْكا " حيث تناول الغداء. وقبل الغداء وقف الحاضرون دقيقة صمت حدادا على شهداء فرنسا والشرق الأوسط. ثم بعد الترحيب بالحضور ألقت رئيسة بلدية سودرتاليا كلمة عبرت عن فرحها بزيارة غبطته ورحَّبت به ثم أعطت صورة عن كثافة المسيحيين الشرقيين في سودرتاليا وتلونهم. تلاها في الكلام عضو البرلمان روبرت خلف الذي رحب بغبطته وشجع توجه غبطته المسكوني. وأثناء إلقاء كلمته وصل سيادة المطران عبدالأحد كلو شابو مع وفد كهنته وأعضاء الكنيسة مرحبين بغبطته. ثم ألقى البرلماني يلماز كلمة شدد بدوره على الأتجاه الوحدوي للمسيحيين لمجابهة الأخطار المحدقة بهم.

ثم ألقى غبطته كلمته عبرَّ فيها عن إرتياحه وشكره لما لقيه من إستقبال وآعتناء مشددا، من جهة على ضرورة مواجهة الخطر المحدق بالكنيسة في الشرق بجبهة إيمانية موحّدة، ومن جهةٍ أخرى عدم الأرتباك والخوف من مطر الأرهاب والأضطهاد. العنف ينتهي والحب يستمر والأيمان ينتصر. بعده ألقى المطران شابو أيضا كلمة بالمناسبة ونبَّه على عدم اهتمام الغرب بمسيحيي الشرق بقدر ما يهتمون بطيور تنفق نتيجة قساوة الأنسان وظلمه. ثم قام غبطته يتجول على كل موائد الحضور مسلما وقابلا أن يلتقطوا معه الصور التذكارية. وقبل أن ينتهي الأحتفال أعطى مقابلة تلفزيونية لقناة " سورويو ت ف "، وآنتهى الأحتفال بقص كعكة الفرحة ومغادرة القاعة، وكانت الساعة تشير الى السادسة والنصف مساءًا. وقام بتنظيم الأحتفال الديني والمدني أعضاء لجنة كنيستي سودرتالية وشارهولمن. وأشرف على التنفيذ فريق لجنة التنظيم داخل الكنيسة والقاعة.

بعد ذلك إتجه موكب غبطته ومرافقيه الى كنيسة مار يوحنا حيث إلتقى بشباب الكنيستين وجوقاتها ثم بأعضاء لجان الكنيستين. وكانت الساعة قد عبرت الثامنة والنصف ليلا عندما غادر غبطته الى مقر إقامته لينال قسطا من الراحة بعد تحمل جهد النهار وتعبه.

مارتن أيليا




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زيارة غبطة البطريرك مار لويس ساكو الى السويد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

قسم المواضيع الدينية
 :: قسم الاعلانات والبيانات الصادرة من المؤسسات الكنسية والمدنية الكلدانية

-
انتقل الى: