منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي   2016-01-05, 8:24 pm

في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي
بقـلم  مايكـل سـيـﭘـي / سـدني
في الحـقـبة الأخـيرة من السنين كـنتُ من بـين متابعي أخـبار المرحـوم حـبـيب تـومي كـناشط قـومي .... وخاصة في الأشهـر الأخـيرة حـين صار يعاني من تـدهـور في حالـته الصحـية ، ورغـم ذلك فـقـد كانت مفاجأة لـنا عـنـدما قـرأنا خـبر إنـتـقاله إلى الحـياة الأبـدية في الأول من كانـون الأول 2015 .
أتـذكـره في ألـقـوش إبّان مطلع االستينات شاباً أعـزباً منـتـمياً إلى جـماعة الـثـوار وخاصة حـين شاع لـقـبه المعـروف ( حُـبّا ) لشجاعـته ... وبسبب إنـشغالي بالـدراسة ثم إنـتـقالي إلى بغـداد لم أعـد أسمع عـنه ، خاصة أني لم أكـن من تـياره الفـكـري الستيني .
وقـبل سنـوات قـليلة مضت قـرأت مقالاً له كـتبه عـن نـفـسه موضحاً فـيه أنه بإرادته إنـتـمى إلى التيار الـتـقـدمي المعارض للسلطة حـيـنـذاك وبإرادته تـركه دون أن يطعـن بهـذا أو ذاك ...... ثم بإرادته الحـرة تـرك العـراق لـينـتهي به المطاف إلى الـنـرويج.... وكان يتـردد إلى العـراق زائراً ، بل كان يأمل أن يرجع لـيعـيش في بـلـدته ألـقـوش التي يعـتـز بها كـثيراً .
وفي حـديثي معه قـبل بضعة سنـوات أفاد بأنه عـنـد إنـتـقاله إلى بغـداد كان مستـمراً في نـضاله السري ( الـتـقـدمي ) مستعـداً بهمة الشباب للـقـيام بأية مهمة يكـلـف بها تهـدف إلى صالح الشعـب ، إلاّ أن القادة الـتـقـدميّـين آنـذاك خـيّـبـوا أمله وآمال الكـثيرين .....
كان أول لـقاء لي معه في مؤتمر الـنهـضة الكـلـدانية / سان ديـيـﮔـو 2011 وهـو من العـناصر الـنـشطة فـيه ، وكـذلك في المؤتمر الـقـومي الكـلـداني العام / ديترويت 2013  . كان صريحاً وسليم الـتـفـكـير يحاجج بالـدليل والبرهان والمنـطق ، لـذلك تجـنبه الكـثيرون لأية مناظرة مقـتـرحة .
في حـدود السنـوات العـشر الأخـيرة صار يكـتب عـن الإعـتـزاز بقـوميته الكـلـدانية وإعـتـزازه كألـقـوشي أيضاً فـصار شخـصية كـلـدانية معـروفة بغـزارة مطالعاته وعـلمية تـفـكـيره .... كـتاباته تـتمـيز بالرزانة والـدماثة والهـدوء وإحـتـرام المقابل حـتى المخالـف له . كان مولعاً بالمطالعة ومدوّناً كـل ما يثيره أو يعـجـب به كي يستـشهـد به في مقالاته اللاحـقة .
كان حـريصاً في الحـفاظ عـلى الوشائج التي تربطه بالكـنيسة وبشخـص البطرك ساكـو الـذي زاره في مكـتبه البطريركي ، فـيعـلق بكـل إحـترام معـتـزاً بالكـنيسة وينـتـقـد بمهـنية لفائـدة أبناء شعـبنا الكـلـداني دون تهـميش غـيرهم .
لم يكـن وزيراً ولا قائـد فـيلق ولكـنه كان شخـصية أدبـية قـومية كلـدانية تستحـق الإلتـفات إليها ، وعـليه كـنا نـتـوقع أن يـبعـث البطرك ساكـو رسالة مواساة إلى عائـلته الكـلـدانية الألقـوشية إحـتراماً له ( لكـنه لم يفـعـل !) .... أسـوة بالرسالة التي بعـثها إلى عائلة المرحـوم يونان هـوزايا ــ 30 كانـون الأول 2015 ــ الـذي كان يروق له أن يتـسمى بالآثـوري ويناضل من أجـل الآثـوريّـين ونحـن نحـتـرم إخـتياره ... ولكـنه مع كـل الأسف فإن البطرك ساكـو تـذكـَّـرَه ، وتجاهـل المرحـوم حـبـيب ،، والله يسامحه .
وقـد جاء في رسالة البطرك إلى عائلة المرحـوم ( هـوزايا ) أنه كان ملتـزماً بقـضية المسيحـيّـين ... فـعـلـقـتُ عـليه في الفيسبوك :
((  ألله يرحـم هـوزايا ويرحم جـميع الموتى ... كان سياسيا آثـوريا يعـمل من أجـل الآثـوريّـين ، وليس من أجـل المسيحـيّـين كما إدّعى البطرك لـويس )) .
كـلـنا في طريق الحـق سائـرون ولن يـبقى لـنا إلاّ ذكـرياتـنا ...... نطـلب من الرب أن يهـب للمرحـوم حـبـيب وهـوزايا وجـميع الموتى ، حـياة أبـدية ولأهـلهم الصبر والعـزاء .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي   2016-01-06, 8:12 pm

الردود منقولة من موقع القوش نت


 

مايكل سيبي


أخي حـكـمت
أنا سبق أن قـلتُ وكـررت الكلام أنّ البطرك ساكـو حاقـد عـلى الكـنيسة الكـلـدانية وعـلى الشعـب الكـلـداني .... منـذ كان كاهـناً متمرداً عـلى رئيسه المرحـوم البطرك بـيداويـذ فأخـرجه من السيمينير .... ثم مطراناً مـتمرداً عـلى رئيسه المرحـوم الـبطرك دلي معـرقلاً إلـتـئام السنهادس ويحـرض بعـض المطارنة عـلى رفـضهم الحـضور إلى السنهادس حـتى أزاح دلي بطرقه الـفـنية ..... ثم حالياً بطركاً يهـدم تـراثـنا الـقـومي الكـلـداني وتـراثـنا الكـنسي الكـلـداني الأصيل ، و يطالب بتـحـجـيم سلطة روما حـتى يلعـب بكـيفه .... ولكـن هـيهات ! فـقـد قـلتُ في مقالين :: إن روما ليست سـورما ..... وسيعـلم الـذين ظلـموا أي منـقـلب ينـقـلـبـون .

حكمت


الاخ ميخا والاخوة المعلقين
من اول حديث للبطرك بعد استلامه للبرطريكية شبهته بالزعيم السوفيتي غرباتشوف الذي فكك او بالعامية فلش الاتحاد السوفيتي وسيادة البطرك سوف يفكك ويهدم الكنيسة الكلدانية
شكرا واتركوها على الله

مراقب


المقنع yohans يقول في رده الثاني مايلي:
((لو كنت رجل حقيقي,,,, كنت تكتب باسمك الحقيقي
كما نحن نكتب))

وفي رده الثالث يقول:
((واتحداك بان تثبت من أكون!!!))

أما أنا أقول نقلا عن مسرحية كوميدية عراقية:
(( الغباء موهبة ))

وللشاطر الذي لن يرثيه أحدا اذا ما رحل - لا سامح الله -
السيد سيبي اقول:
((لماذا تستنتج ب - عدولة - وتوجه له الكلام - في حين عدولة يستنجد بالأخ الكريم (عادل زوري من أدارة الموقع)) والرجل لا علاقة له بهذا الحوار .. لو كنتم أربعتكم - سيبي، يوهانس المقنع، عدولة وبيتر ل - لو كنتم فعلا كلدان لكنتم أحترمتم ذكرى الفقيد المرحوم حبيب تومي ولكتبتم شيئا بهذه المناسبة المؤلمة ولكنكم لستم كلدانا كما كان المرحوم حبيب تومي بل انكم ((( متكلدنين ))).

ليرحم الله فقيدنا المرحوم حبيب تومي الذي رحل مناضلا كلدانيا عمل على أرض الواقع وليس مناضل انترنيتي كما هو سيبي ومجموعته المتكلدنة.

شكرا لموقع ألقوش نت وكادره العزيز وسنة طيبة ومباركة لهم ولشعبنا الكلداني وخاصة الذي يعاني في الوطن العزيز.

مايكل سيبي


السيد ميخـو شمويل

تعـجـبني شـوكـتك

ميخو شمويل


سيبق البطرك شوكة في عيونكم ورغم أنوفكم

عادل اوراها


الى مراقب صف الاول التمهيدي
اقول الذي يريد ان يصف نفسه بكلداني وبكل فخر وعزة النفس له كامل حرية ان ينادي بهويته الكلدانية وهذا هو وصف صحيح لابناء امتنا الكلدانية من جميع الكنائس وحتى من ديانات اخرى، اما الذي يريد ان يسمي نفسه باي اسم اخر وحتى اذا انكر ذلك على نفسه لهو حر في اختياره وليتركنا ويذهب الى حيث يشاء.
لهذا الاخ يوانيس لا تزعج هولاء الطلاب في صفوف التمهيدية والروضة الاطفال لانه ليسوا في مستواك كما قلت في ردك ان دماغه مقفل.
وايضا لمراقب صف الاول ان اول متضرر من قرارت ساكو هو ساكو نفسه كما تبين ذلك وكشف نفسه على الملاء وتبين انها كانت قرارت فقاعية وليس الا.

اهنئك يا كاتبنا القدير مايكل سيبي على ما يسطره قلمك من الحقائق مثبتة ببراهين وكم مرة قلت لهولاء ان يفندوك ولكن كان لهم صمت القبور.

عادل اوراها

yohans


هذا رد ثاني لكي يستوعب ما نقول ولكن لا اعتقد بانه سيستوعب لأن دماغه مقفل !!!
الى الذيل الساكوي المسمى نفسه( مراقب)
خسئت يا جاهل لماذا تصفنا بالمتكلدنين
وخسئت مرة اخرى عندما تصفنا باننا متضررين من قرارات ساكو؟؟؟
واتحداك بان تثبت من أكون!!!
اتمنى لك التوفيق
وشكراً

yohans


الى الذيل الساكوي المسمى نفسه( مراقب)
لن استغرب ابداً من اللوگية من امثالك الذين يتخذون اسماء مستعارة ويكتبون ما يحلو لهم لانه هذه شيمتكم لو كنت رجل حقيقي,,,, كنت تكتب باسمك الحقيقي
كما نحن نكتب
ولكنك لن تعملها لانك من اشباه الرجال
تتختل خلف الحائط وترمي بالحجارة
ولكنك لا تدري بان حجارتك ترد عليك وعلى ساكو
لانك التابع للمتبوع
مبروك لكم رُعبكُم وسنظَل نُطاردُكم حتى بمنامكم

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي
قلت " أخي عادل :
قـل للأغـبـياء نحـن لسنا مسلمين".
لماذا ازعج نفسي بالاغبياء، فهم أغبياء وليبقوا أغبياء والذي يريد ان يكون مسلما مفتوح لهم "صراط المستقيم" فليدخلوا ويأخذوا حصتهم من الحوريات وصبايا وغلمان، ويتركوننا نحن المسيحيين ولله الحمد انني مسيحي ولي رجاء في ختام حياتي على هذه الارض ان تكون عند يسوع الذي افتداني بدمه.
الى الاخ عادل زوري
اشكر جهودك وما تقوم به في موقعنا القوش نت الاغر ولا تزعج نفسك بمثل هولاء. استمر في عملك.
عادل اوراها

مايكل سيبي


أخي عادل :
قـل للأغـبـياء نحـن لسنا مسلمين وبالتالي ليس عـنـدنا عـذاب الـقـبـر .
دمت بخـير

مراقب


لنفرض ان عنوان المقال كان كالاتي - في أربعينية المرحوم مايكل سيبي بقلم حبيب تومي - هل ستقبل روحك التي ستكون فعلا في حينها خارج جسدك الذي ربما يكون يتعذب في القبر
هل ستقبل ان يكون رثائك من قبل حبيب تومي عبارة عن توجيه تهم الى البطرك الذي هو رئيس كنيستك ام المفروض ان يكون موضوع الرثاء الترحم على روحك والطلب من قارئي المقال ان يرحموك لا يصفقوا لفكرة توجيه التهم الى البطرك واين هي فكرة ذكرى الأربعين في متن المقال وثم الا يخجلوا من صفقوا لفكرة سب وشتم البطرك - سيدهم - من انهم اساءوا لذكرى المرحوم في اربعينيته وبدلا من ان يرثوه ويذكروا جمائله ونضاله سكتوا كسكوت اهل القبور وفرغوا حقدهم في موضوع لا علاقة له بذكرى الاربعين والسبب لان صاحب فكرة المقال هو نفسه استغل ذكرى الاربعين ليزيد تخبطا في معاداة ساكو - هنيئا للمتكلدنين هكذا كتاب يستغلون ذكرى موتاهم ليكتبوا الشتائم - لن يرثيك احدا يا سيبي وذكراك ستبقى خيط دخان سرعان ما يتبدد بعد ان يزعج الاخرون للحظات قليلة ويختفي الى الابد

مايكل سيبي


أخي (( قـلعة كلذيتا القوش كبرتا ))
تـوجـد سيارة حـديثة أبـوابها لا تـنـفـتح جانبـياً ولا إلى الأعـلى ، وإنما تـنـزل إلى الأسفـل وتـدخـل تحـت المقاعـد فلا تـلامس السيارة الواقـفة بجانبها ...
وعـليه .. إذا البطرك أهـدى لي سيارة من هـذا الـنـوع وبشرط موديل 2017 !!!!!!! ممكـن أتـوقـف عـن الكـتابة لستة أشهـر فـقـط ... فـشـنـو رأي الأخ الملاحـظ أو رئيس الملاحـظين ؟؟

مراقب


قلت لك سابقا بانك تدعي الكلدنة ولكنك لم ترثي زميلك الكلداني الراحل حبيب تومي رحمه الله الذي كتب الكثيرون عنه.
اليوم كشفت بانك فعلا غير مبالي لزميلك الراحل حبيب تومي وموضوعك هذا هو لأنتقاد البطرك ساكو صانع دائك المزمن - عقدة ساكو تقض مضجع سيبي - وانت هنا تتهجم على ساكو ونريد الأيقاع بينه وبين المتكلدنين مستغلا موضوع اربعينية المرحوم حبا.
سيبي اكعد اعوج واحجي عدل وانك لست بعيدا عن مثل هذه المناسبات التي قد تاني ولا يذكرك أحدا ابدا حتى المتكلدنين - تعرف ليش لأنه تكون الحاجة منك انتفت وما كو داعي حتى يرثوك
وعمرك - هذا اذا باقيلك عمر - هذولة الثلاثة اللي صفقولك مو حبا بيك ولكن كرها بساكو لانهم متضررين من قراراته الادارية اللي شملتهم فعلا ويريدون تفريغ غضبهم بساكو من خلال مواضعيك الساكوية - مرة ثانية فكر بيها وعلى الأقل شوفلك واحد على الاقل يذكرك بعد الرحيل اللي هو قدرنا كلنا وشكرا

مراقب

قعلا كلذيتا القوش كبرتا


الى كاتب القومي الكلداني مايكل سيبي
اتمنى لك صحة وعافية في هذه السنة 2016 التي ترافق سنة الكلدانية 7315-7316 ان تستمر في اظهار الحقيقة وحتى للذين في سبات وعميان ومن في عيونه تارخوما وحتى (حَولي)، ان يستفيقوا ويكتشوفوا عري من الذي تكتب عليه عنه علنا لان هذه هي حقيقته (كما خُلق من بطن امه- بدون حفاظة".
انا من متابعي مقالاتك منذ زمن طويل ومن ملاحظتي بان مقالاتك تُقراء من قبل الالف واكثر من جميع الكتاب امتنا الكلدانية (وحتى كتاب من لم يعد له قضية بعد ساكو واشباه الكتاب من ذاك الصوب – المتاشورين) والتي تصل الى الاف فقط في موقعنا الاغر القوش . نت ما عدا مواقع اخرى، هذا دليل على انه قراءك يؤيدؤك في ما تقول، فاستمر في مسيرتك الى ان يختفي بطريق ساكو من ساحة الاعلامية وحينها لا يكون حجة ان تكتب عليه وتحركاته البلهوانية الا ان تغير مسيرة قلمك الى مواضيع اخرى مهمة والتي لك المام فيها وتكون مهمة ايضا.

كلذايا من قعلا كلذيتا القوش كبرتا

مايكـل سـيـبي


أخي petr
أتـدري من أين أستـقي شجاعـتي وجـرأتي ؟
أستـقـيها من تجـرّدي عـن أي منـصب أو منـفـعة شخـصية أو حـتى كـلمة ( عـفـرم ) تـقال لي .
فـبالنسبة إلى الإغـراءات المادية فـقـد عُـرضت عـليّ ورفـضتها وقـد وثـقـتُ ذلك في أكـثر من مقال منـشور . ...... ثم حـتى الأبّهة أرفـضها فـقـد عُـرضت عـليّ الرسامة الشماسية ( 1968 الأب فيليب هيلاي في بغـداد ) ( 1997 المطران إبراهـيم إبراهـيم في أثـينا ) ( 2007 ـ 2008 المطران جـبرائيل كـساب في سـدني ) وكـلها رفـضتها ، فأنا لا أبحـث عـن الكـشخة ولكـني أخـدم كـبقـية الشمامسة ...... وهـكـذا في فـتـرة الوظيفة لم أنـتـمِ إلى أي تـنـظيم ولهـذا لم أحـصل عـلى أي إمتـياز ، وأنا راضي . .....
أما عـن بقائي وحـيـداً في الساحة فـقـد صدقـت ، ولهـذا كـتبتُ المقال :الوالي وبعـيـره المشاغـب الخالي
http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=32020
دمت بخـير
*********************
الأخ عادل أوراها : أولا البطرك لويس بلسانه إعـتـرف أنه مريض للمـذيع ولسن يونان .... ثانياً بلسانه قال أنه سيستـقـيل إذا روما لم تـوافـق عـلى قـراراته ، فـها هي روما عـملت بالضد من قـراراته ، فأين إستـقالته ؟ ولهـذا قـلت في مقال أن لا تـصدقـوا ساكـو .
*********************

الأخ يوهانس :
صدقـت في قـولك ....
للاسف الكلدان هم بسبات عميق ان لم يصحوا من سباتهم ويُـقيلوا ساكو من مكانه ، لأنه لا يستحق قيادة الكلدان .

petr


مبارك هو قلمك وشجاعتك وجرأتك ولو تركك البعض وححيدا ولكن سوف يراجعون انفسهم وسيلتحقون للحق لاتيأس سيدي مايكل استمر فالحق حق ومن يصم اذانه ويعمى بصره ليتركها لرجالها

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي
كيف تسمح نفسية المريضة لساكو ان يعزي المغفور له حبيب "حُبا" تومي، لان المرحوم كان يعتز بهويته الكلدانية التي يريد سيادة ساكو ان يمحيها ويعوضها عن هوية ام غريبة، هولاء الناس اي سيادة ساكو وامثال المرحوم هوزايا ابوهم غير معروف (فعل فعلته وغادر) لذا يُعَرفون بأمهم السريانية الغريبة، مشتركون في جريمتهم لقتل الامة الكلدانية، ولكن ههيات لمثل هولاء ان يصلوا الى رغباتهم المريضة.
يا للعار على سيادة ساكو وعار على اساقفة الكلدان ان يقبلوا مثل ساكو ان يحكم على كنيسة بابل على الكلدان، متى تتحرك عزة نفسهم ان يقولوا كلمتهم ويجبروه بترك كنيستنا ويلتحق بامه السريانية، هذا اذا كان الاساقفة افضل منه، ولهم كرامة بخصوص هذا الموضوع (ساكو السريانيييييي)،

عادل اوراها

yohans


الاستاذ مايكل سيپي المحترم
والله يا استاذ مايكل اضحكتني كثيراً بمقالك هذا,,, وانك تطلب من البطرك ساكو ان يبعث تعزية للمرحوم (حبيب تومي )
لا يا سيدي البطرك لن يعملها ولن يعملها مع اي كلداني آخر غيره لانه الكلدان هم اعداء ساكو وهو جاء لكي يمحي الكلدان من الوجود واعماله تكشفه
للاسف الكلدان هم بسبات عميق ان لم يصحو من سباتهم ويقيلوا ساكو من مكانه لانه لا يستحق قيادة الكلدان فالنهاية مصيرهم الحتمي
شكرا لكل منصف ويتكلم الحقيقة


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-01-09, 12:29 am عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي   2016-01-06, 8:22 pm

وهذه الردود منقولة من موقع عنكاوة كوم

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي






رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي
« رد #1 في: 06.01.2016 في 14:44 »
مع الأسف ... صار المُـحِـبّ يخاف التأيـيـد .... والكاره يخاف الرفـض
لأن كـليهما مقـيّـدان .... حالهما حال الكـثيريـن
السبب لأنهم لم يعـرفـوا الحـق ... المسيح يقـول :
إنْ عـرفـتم الحـق ، فالحـق يحـرركم

 
اقتباس :

  hanaalsawa






رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي
« رد #2 في: 06.01.2016 في 21:45 »

بداية اقول
الرحمة للشجاع الكلداني حبيب تومي الذي كان فعلا كلدانيا ولكن بنفس الوقت يكن كل الاحترام للاشوري والسرياني والبوذي والهندي وووووووالخ ومقالاته واسلوبه تشهد له
المهم  يا استاذ مايكل انت كتبت هذا المقال ليس حبا بالمرحوم حبيب بل كرها بغبطة ابينا البطريرك صارلك فترة تدور حجه او علة على غبطته لكي تبعث بسمومك على القراء وتكتب على غبطته ولكن لم تجد سوى ان تاخذ من اربعينيه المرحوم حجة وتكتب مت كتبته... يارجل المفروض تكتب عن الاربعينيه احتراما للمرحوم تومي     الله يسامحك   اكيد غبطة البطريرك يسامحك


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي
« رد #3 في: 07.01.2016 في 21:15 »
إلى hanaalsawa المحـتـرم
مسألة محـبتي للمرحـوم حـبـيب لا أعـتـقـد انها تخـصـك .....................
أما مسألة السموم وما تـسـبّـبه من إلتـهابات
فـهـناك مضادات حـيـوية ، ولا يهـمك
وإذا عـنـدك شيء آخـر ، حـبـذا تـكـتبه لـنـستـفـيـد .

اقتباس :

hanaalsawa





رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي
« رد #4 في: 07.01.2016 في 23:03 »
السيد مايكل
اتمنى لك العمر الطويل بس يا اخي انت كبرت على هاي الردود خل يكون ردك مقنع والدليل انك كبران من صورتك الحديثه في صفحتك
اما تقول عندك شي يفيدك تفضل همينا واحد رد عليك في موقع القوش واليك ما كتبه
مراقب   
قلت لك سابقا بانك تدعي الكلدنة ولكنك لم ترثي زميلك الكلداني الراحل حبيب تومي رحمه الله الذي كتب الكثيرون عنه.
اليوم كشفت بانك فعلا غير مبالي لزميلك الراحل حبيب تومي وموضوعك هذا هو لأنتقاد البطرك ساكو صانع دائك المزمن - عقدة ساكو تقض مضجع سيبي - وانت هنا تتهجم على ساكو ونريد الأيقاع بينه وبين المتكلدنين مستغلا موضوع اربعينية المرحوم حبا.
سيبي اكعد اعوج واحجي عدل وانك لست بعيدا عن مثل هذه المناسبات التي قد تاني ولا يذكرك أحدا ابدا حتى المتكلدنين - تعرف ليش لأنه تكون الحاجة منك انتفت وما كو داعي حتى يرثوك
وعمرك - هذا اذا باقيلك عمر - هذولة الثلاثة اللي صفقولك مو حبا بيك ولكن كرها بساكو لانهم متضررين من قراراته الادارية اللي شملتهم فعلا ويريدون تفريغ غضبهم بساكو من خلال مواضعيك الساكوية - مرة ثانية فكر بيها وعلى الأقل شوفلك واحد على الاقل يذكرك بعد الرحيل اللي هو قدرنا كلنا وشكرا
واخيرا اخذها نصيحه مني  لا يوهانس يفيدك ولا هذا الملعون اللي رد عليك في القوش نت ويلعن غبطه البطريرك ولا ولا  ؟؟ اتقي الله وخلي الله بين عيونك وكافي تتجاسر على غبطته ترا هاي مايسويها بس الن.....



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي



رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي
« رد #5 في: 08.01.2016 في 07:35 »
يا hanaalsawa أنت مخـدوع ولا تـدري بنـفـسك

إحـزر كـيف ؟؟



اقتباس :

سـامي البـازي


رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي
« رد #6 في: 08.01.2016 في 13:33 »
السيد مايكل سيبي المحترم
بعد التحية
من الواضح جداً ان مقالك هذا تريد فيه الشغب الإنترنتي الذي تمرست عليه، لانه لا يوجد اي وجه مقارنة ما بين الكاتب والأديب والسياسي المرحوم المهندس يونان هوزايا، والمرحوم حبيب تومي، ولا يجب وضعهما في ميزان واحد على الإطلاق، وان فعلت فالعدالة الاجتماعية ترفض، لان الأسباب معروفة الجميع ولا نريد العودة الى المربع الاول. رحم الله الاثنين وأسكنهما فسيح جناته، والرجاء عدم استغلال العواطف المؤدلجة لمآرب شخصية


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي   2016-01-08, 8:59 pm

اقتباس :

Odisho Youkhanna




رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي
« رد #7 في: 08.01.2016 في 20:26 »
أن أستقرت ألحكمة في قلبك وأستلدت نفسك
ألمعرفة يرعاك ألعقل ويحرسك ألفهـــم..!!


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي
« رد #8 في: 09.01.2016 في 00:24 »
Odisho Youkhanna
حـضرتـك أحـسبـك رائعاً من بـيت الرائـعـين


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي
« رد #9 في: 09.01.2016 في 06:09 »
السيد سـامي البـازي الموقـر
إن لم يكـن هـناك وجه مقارنة بـين المرحـومين المهـنـدس يونان هـوزايا... والمهـنـدس البحـري حـبيب تـومي ، فإنها وجهة نـظرك ! تـبـدو في منـظارك سـليمة ونحـن نحـتـرمها ......
ولكـن من وجـهة نـظرنا شيء آخـر .. إنه بـيتـنا الكـلـداني نحـن نـبنـيه وليس غـيرنا ... وأعـتـقـد أن للبطرك لـويس لـسان ومقـدرة عـلى الإجابة ، وحـين لا يجـيـب فإن المسألة مسألتـنا وليست مشكـلة غـيرنا .
دمت سالماً .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي   2016-01-09, 9:03 pm

اقتباس :

سـامي البـازي



رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي
« رد #10 في: 09.01.2016في 13:48 »
السيد مايكل سيبي المحترم
بعد التحية
بقدر اعجابي بأسلوب كتاباتك لانك من الجيل الذي يعرف كيف يكتب، بنفس القدر ارى فيها من المراوغة. فأنا لم أتكلم باسم  البطريرك ولم اذكر اسمه في ردي، هذا اولا، وثانيا انا لم أتكلم عن بيتك ولا بيت ابو احد، فأنت حر في ما تريد بنائه، حتى وان كان على السحاب. الموضوع كان استغلال أربعينية حبيب تومي، رحمه الله، لتأجيج واشعال مشاكل قديمة، يحاول الجميع تجاوزها وانت تحاول إشعال نيرانها من جديد.
استاذنا العزيز
دع الموتى يرقدون بسلام، وكما ذكرت الرجاء عدم أدلجة العواطف.
تحياتي وعام سعيد عليك انشاء الله علّه تتمكن من صب سقف بيتك الذي تدعوه بالكلداني، كي تنعم بالطمأنينة والسلام تحته..ودمت لنا أباً حنونا



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي
« رد #11 في: 09.01.2016 في 22:19 »
السيد سـامي البـازي المحـترم
سـلمتْ يـداك في مسألة المراوغة ، ولكـن سـؤالي (( هـيّة بـقـتْ عـليّ )) ؟
يعـني ، ألم تـكـتـشـف المراوغة عـنـد ذوي الـدرجات العـليا ولم تـلـتـفـتْ إليهم ؟
هـل تريـد أمثـلة عـنهم ..... إرجع إليها في مقالاتي فـفـيها الكـثير .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في أربعـينية المرحـوم حـبـيب تـومي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: