منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  الـدكـتـور لـويس ساكـو البطرك قال خـير الكلام وتهـرَّب من قـول الحـق الحـلقة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الـدكـتـور لـويس ساكـو البطرك قال خـير الكلام وتهـرَّب من قـول الحـق الحـلقة الأولى   2016-01-16, 12:50 pm




كلام بصَـمْـت :

في المؤتمرَين الكـلـدانيّـين 2011 ، 2013 آمال دُوِّنـتْ  

ولمّا موجة هاجـتْ و طـفـتْ ، وللإبحار أوشـكـتْ

إنـتـُهـِزَتْ فجأة ! ورُكِـبَـتْ والمـدوّنات هُـمِّـشَـتْ

ماذا عـن الـزبَـد ، لو أنّ أمواج البحـر هـدأتْ ؟


*****************

في برنامج / خـير الكلام / قـناة آسـيا الـفـضائية / وبتأريخ 11 شـباط 2015 صلاح الخـزاعي حاورَ الجاثالـيق لـويس حـول الظروف الراهـنة وإقحام الـدين فـيها فأحـرجه في أكـثر من موقـف ولمـدة 47 دقـيقة


 https://www.youtube.com/watch?v=HoVCYvvtAYQ
  وهـذه بعـض اللقـطات :

في الـدقـيقة 00:54 قال البطرك

(1) : الـديانات بريئة من كـل ما هـو حاصل ، من المؤسف أن يـوظف الـدين كـشماعة أو ذريعة لأجـنـدات هي سياسية وإقـتـصادية  ، فـهـو أرض خـصبة لـزراعة الـفـتـنة .

(2) : لـو نرجع إلى أي دين فإنه رسالة محـبة وسلام .

(3) : هـناك نـصوص في العـهـد الـقـديم والقـرآن الكـريم تـدعـو إلى العـنـف والإقـصاء لـفـئة معـينة .....

فـنعـلق عـلى كلام غـبطته :

أولاً : أنت تعـرف عـين الـيـقـين أنّ الـدين الإسلامي ليس بريئاً مما هـو حاصل فـماذا تسمي تـبْـرئـتك له ؟ ثم هل تعـلمتَ الـتـقـية من أهـل الـتـقـية فـتمارسها ؟ وإنْ كـنتَ تخاف قـول الحـق ، تجَـنـَّـب المأزق ! .  

ثانياً : بشرفـك ، هـل الـدين الإسلامي هـو دين محـبة وسلام ؟ هـل قـرأتَ كـلمة ( محـبة ) في القـرآن ؟ إنـك لا تعـلم ، أن الكاردينال الأسترالي ــ جـورج ﭘـيل ــ قـرأ بعـض الصفحات منه فـكـتب :

في قـراءتي الخاصة للقـرآن  بدأت بتـدوين دعـوات لـلعـنـف هـناك الكـثير منها ومع ذلك تخـلـيتُ عـنها بعـد 50 أو 60 أو 70 صفـحة .... لعـد لـو قاري كـله شـلـون ؟ وإذا أردتَ المزيـد فإني سأغـرقـك بها .... سيـدنا ، أنا من رأيي الصمت أفـضل من غـيره ، وأنت إلـﮔـفـها وهـيّة طايـرة !

http://www.smh.com.au/news/national/pell-challenges-islam--o-ye-of-little-tolerant-faith/2006/05/04/1146335872951.html


(( In my own reading of the Koran, I began to note down invocations to violence. There are so many of them, however, that I abandoned this exercise after 50 or 60 or 70 pages  )) .

ثالثاً : إنّ مشكـلـتـنا نحـن المسيحـيـون ليست متعـلـقة بالعـهـد الـقـديم إطلاقاً بـدلـيل نـقـرأ أسفاره في الـقـداس الإلهي ونـكـرمه ، فـلماذا تـزجه مع القـرآن الـذي هـو السبـب بما يحـل عـلينا من كـوارث ، وأنتَ لستَ ملـزماً إلى هـكـذا تـصريح ، أما إذا إقـتـضى الأمر فـكـن منـطقـياً في كلامك يا أخي ، أو أرفـض هـكـذا مقابلة حـين تـُـطـلـبُ منـك ، أليس السكـوت تعـبـيـراً نموذجـياً عـن الـتـذمّر ؟ ... وإلا فإنـك تهـوى الظهـور في وسائل الإعلام لـلـتباهي والكـشخة ؟.


***************

وفي المقابلة صلاح يستـفـسر من غـبطته : طالما تـقـول أن الأديان رسالة سلام وبنـفـس الوقـت تـوظف لإثارة فـتن ، ما هـو دَوركم في تحـيـيـدها ؟ .

أجاب البطرك قائلاً : (( نحـن كـكـنيسة تجاوزنا ذلك وفـصلـنا الـدين عـن السياسة ، والعالم الغـربي تـقـدَّم بسبب فـصله الـدين عـن السياسة ..... )) .

صلاح الخـزاعي قاطعه بـذكاء في الـدقـيقة 03:30 قائلاً : إن هـذا لم يكـن قـرار الكـنيسة وإنما قـرار الـناس !! .......

أما البطرك لـويس أيّـد الكلام مضيفاً (( أنّ الكـنيسة قـبلتْ به وإحـتـرمته وعـملت من أجـله )) .

تعـليقي : لو كـنتُ أنا البطرك أقـول ، الكـنيسة خـضعـتْ لإرادة الناس من لا ﭼارة ، لأن زمام الأمور فـلتت من يـدها ! .

ثم دخـَّـلـنا لويس ساكـو الجاثاليق بإيراد ومصرف ذاكـراً بكـل فخـر إسم ــ مارتن لـوثـر ــ وقال أنه (( عـمل إصلاحاً في الكـنيسة )) ... ولكي يغـطي البطرك عـلى كلامه هـذا الـذي قـد نـنـتـقـده نحـن الكاثـوليك ، إنـتـقـل فجأة إلى الـﭘاﭘا الحالي فـرانسيس مادحاً إيّاه قائلاً (( إنه علامة رجاء ..... )) يعـني البطرك يجـرح ويـداوي ، ويعَـبّـرها عـلى الـبُـسطاء الـثـوَل !

فـنحـن نسأله : إذا كان مارتن لـوثـر مصلِحاً كـنسياً فـلماذا أنت لا تـقـتـدي به وتـقـتـفي أثـره وتـضع عجلاتـك عـلى سكـته وتـتـوشح بـوشاحه ، ومودّع بالله وبالهلاهل ؟ فأنت ترتاح ونحـن نتوقـف عـن الكـتابة بشأنك ! حـقا إنـك رجـل غـريب الأطـوار ، أليس كـذلك يا غـبطة الجاثاليق ؟ .

وبمراوغة داهـية ألـقى الـدكـتـور لـويس ساكـو اللـوم عـلى الإسلام السياسي قائلاً :

(( هـو مشكـلة ظهـرتْ بعـد الخلافة الإسلامية العـثمانية )) وفي ذات الـوقـت يـبـرّرها بـ (( غـياب العـدالة وعـدم حـل القـضية الـفـلسطينية وتـقـسيم الـثـروات ، والقـمع وعـدم وجـود ﭘـرلمانات في هـذه الأنـظمة ، لـذلك إستغـِلّ الـدين لتـلك الأسباب )) ... رائع البطرك ، يحـدد المشكـلة ويجـد لها تـبريـراً ، هاذا إذا صار محامي هـوايَ راح نـربح الـقـضية .....

وأمام كـل هـذه التـصريحات والمـداخلات يقـول عـن نـفـسه أنه ليس سياسياً وإنما له حـضور سياسي ! .. فلا أدري ما هـو الفـرق بـين لـونه السياسي ، وحـضوره سياسي ... شُـوَنـدَري أم ﮔـلـﮔـلي ! .

المحاور صلاح الخـزاعي سأل البطرك : مع كـل هـذا الصراع أين يقـف المسيحي العـراقي في الشرق الأوسط ، هـل هـو متـفـرج أم طرف أم محايـد أم صاحـب قـضية أم له إنـتماء آخـر غـير الإنـتماء الـديني ، إنـتماءاً وطـنياً في أية دولة كان ؟ .

أجاب البطرك :

(( في القـرن الماضي كان المسيحـيـون روّاداً في الحـركة الـوطـنية والـثـقافة وــ العـروبة ــ ولكـن أمام الضغـوط الحالية إنكـفأ المسيحي عـلى ذاته ، فإما يعاني أو يتـفـرج أو يهاجـر وهـو إبن هـذا الـبلـد معـجـون في تـربته والآخـرون إخـوته .. )) ولم يتجـرأ البطرك أن يقـول أن الآخـرين هم غـزاة لـبلـدنا منـذ 1400 عام .

صلاح يسأل : إذا كان المسيحي في الماضي يأخـذ دوره في الصف الأول ، ما الـذي منعه الـيوم من أن يكـون في الصف الأول أيضاً ؟

البطرك يُجـيـب : (( السبب هـو التهميش والتيارات الفـئـوية والطائـفـية والتـطرف الـديني ، وشعـوره بأنه أقـلية ، عِـلماً أن المسيحي ليست لـديه طموحات سياسية ومن طبـيعـته يحـب الأمان والحـرية المفـقـودَتـين فـلهـذا يترك ؟ بعـكس المسلمين فإنهم أكـثرية إذا غادر بعـض منهم فإن أعـدادهم الباقـية تبقى كـبـيرة ...... )) .

لكـن البطرك في هـولـنـدا قال : (( الحـرية موجـودة ، ونـقـدر نـسـبّ الحـكـومة ! )) يعـني البطرك شجاع يقـدر يسب الحـكـومة ! لعـد لـويش يرافـقـك حارسك الشخـصي مسلحاً بالكلاشينـكـوف عـنـد تجـوالك ، وﭼـمالة في مناطق آمنة فـيها خـيم ؟ والشاهـد صورتـك منـشورة في مقال سابق !.

ثم صلاح سأل : هـل تـعـتـقـدون أنـكم تـدفـعـون فاتـورة أو ضريـبة لسياسات غـربـية ؟  

قال البطرك : (( أكـيـد أن الأنـظمة الغـربـية لـيست بريئة فـلها أجـنـداتها الخاصة ، وكـذلك الصراع المـذهـبي ، فالمسيحي دفع الثمن ، والعـوائل المهاجـرة تـؤثـر عـلى العـوائل المتـواجـدة من أجـل لم الشمل )) .

ثم يستـفـسر صلاح : هـل إنـتماؤكم وطني أم ديني ؟ قال البطرك (( نحـن عـراقـيـون قـبل أن نـكـون مسيحـيّـين )) .

المحاور صلاح سأل : إذا كان إنـتماؤكم وطنياً قـبل أن يكـون دينياً وأنـتم الأبناء الأصلـيـون لهـذا الـبلـد ، كـيف أنّ أعـداداً كـبـيرة منكم تـتـرك الـبلـد وتهاجـر ؟

قال البطرك : (( إن المسيحي له أسبابه عـنـدما يهاجـر ، حـيث ــ الآخـر ــ يكـفــّـره ويفجـر الكـنائس ويقـتـل المسيحـيّـين )) ....... يا أخي البطرك : قـل مَن هـو الآخـر ، ليش تخاف ؟ .

صلاح ردّ متـسائلاً : إن الشيعة تعـرضوا أيضاً إلى هـدم دور العـبادة والـقـتـل عـلى الهـوية ولكـنهم صمدوا ... أجاب البطرك (( أن كـثيرين منهم هاجـروا أيضاً )) .

صلاح الخـزاعي يعـقـب قائلاً : في عـيـد الميلاد 2015 قـرأتُ عـنكم أنـكم نـشرتم رسالة تـذكـرون فـيها نـقاطاً عـديـدة لتـنـظيم بـيتـكم للـدفاع عـن أنـفـسكم ، فـلماذا لم تـفـكـروا في ذلك منـذ 2003 ؟ ..

هـنا إنحـرج البطرك بعـض الشيء وتـلعـثم في كلامه وقال :

(( كان تـقـصير الأحـزاب السياسية المسيحـية في أدائهم وأيضا الـنـواب المتـواجـدين في الـﭘـرلمانـَـين ، وعـموما المسيحـيـون يتـوجهـون نحـو الـثـقافة وليس نحـو السياسة لأن الصراع السياسي هـو بـين المسلمين عـلى السلطة ، ومع ذلك نلعـب دورنا فـي تـفـنـيـد كل ما يُـقال عـنا جـزافا ، فـقـد دمجـونا مع المحـتـل ولكـنـنا لسنا مع المحـتل ولسنا نحـن الـذين أتينا به ! ويعـتـقـدون أن الغـرب مسيحي يقـوم بحـرب صليـبية في حـين أن الغـرب ليس مسيحـياً بل عـلمانياً يـبحـث عـن مصالحه )) .

في الـدقـيقة 16:20 صلاح يسأل سؤالاً مركــَّـزاً : هـل كـنـتم دقـيقـين بإخـتيار التحالـفات في 2003 لتـرشيح مَن يمثـلكم بصورة صحـيحة ، أم كـنـتم غـير دقـيقـين في ذلك مما أدى إلى تهميشكم ، وبالتالي أثـر عـلى وضعـكم في المناطق الجـغـرافـية التي تـسكـنـونها ؟ .

أجاب البطرك :

(1) : (( فـيما عـدا الكـنيسة ، لم يكـن لـدينا قـياديّـون يعـملـون في السياسة ولم تكـن هـناك رؤية لتحـديـد المستـقـبل ، والأشخاص الـذين دخـلـوا السياسة يفـتـقـرون إلى الكـفاءة ، والمسيحـيون إنـقـسموا بـين الكـتـل الرئيسية في الساحة ، ولم تحـصل تحالـفات ، ولو كانـوا متحـدين وطنياً ولهم رؤية ، ما كانت تـصل الأمور إلى ما وصلتْ إليه الآن ... )) .

(2) : (( كان يُـفـتـرض بالكـنيسة أن تـساعـد عـلى الحـوار والمصالحة  وكان يمكـن للمسيحـيّـين أن يقـوموا بـدور قـوي في المصالحة الـوطـنية )) .

فـنحـن نعـلق ونـقـول : أولاً ، إذا كان سـياسيـوك قـليلي الكـفاءة ومنـقـسمين ، ليش مْـﭼَـلــِّـبْ بـيهم وتـدافع عـنهم وهم حـرامية ؟ وإذا أنت مخـلِص لأبناء رعـيتـك ليش ما جـمعـتهم منـذ الـبـداية في كـتلة واحـدة ؟ .... بل بالعـكس أنت ساهـمت في تجـزئـتهم وإلغاء جهـود الموجـودين منهم عـلى الساحة ، وذلك بإخـتـراع منـظمتـك الربطـية ــ المشبوهة عـلـناً ــ بقـيادة زوعاوية وآغاجانية يرافـقها الـدائـرون في أفلاكـهما ... وتـركـتَ الكـلـدان الأصلاء !! ... أتـريـد إثباتاً ؟ .

ثانياً ، أما عـن دَور المصالحة والحـوار ، فـقـد سبق أنْ حاورتَ وصالحـتَ وناشـدتَ ودعـوتَ وكـتبتَ وناديتَ وإجـتمعـتَ وقـلتَ وصرّحـتَ وتباهـيتَ ... مرات ومرات فـهل سمعـكَ أحـد ؟ وأين الثمار التي جـنيتها ؟ .

وقـد زاغ البطرك ساكـو عـن الحـقـيقة حـين قال : (( الكـنيسة أيضا لم يكـن لـديها خـطابا واضحا أو لم يكـن موجـوداً أصلاً ... كان المفـروض بالكـنيسة أن تـقـول منـذ الـبـداية أنـنا نرفـض المحـتـل !! )) ....

وهـنا يشير بطريقة ماكـرة دفـينة إلى المرحـوم البطرك دلي ، لـيـلـقي الـلـوم عـليه ..

ولكي نعـلـق عـلى كلامه هـذا ، خـلـينا نستعـرض بعـضاً من محـطات الماضي ... والتي ستأتيكم في الحـلقة الثانية ، فإنـتـظروها .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الـدكـتـور لـويس ساكـو البطرك قال خـير الكلام وتهـرَّب من قـول الحـق الحـلقة الأولى   2016-01-16, 9:55 pm

هذه الردود منقولة من موقع القوش نت
عادل اوراها


الى ابو عادل
كل ما قام به سيادة ساكو هو مجرد كلام وسفر الى الخارج ومؤتمرات فارغةن سؤال هو اين الفعل؟؟؟ اين الوحدة؟؟؟؟ جماعة قالوا بكل صراحة لينتظر حتى مجئ المسيح.
بالنسبة الى توحيد الاعياد، قال نحن قررنا ان سنة القادمة سوف نعيد جميعنا سوية؟؟ هل حقا سوف يعيدون؟؟؟ همينا خيلنا ننتظر الى مجئ المسيح.
قال ان حكومة وعدوه ان موصل سوف تتحرر قبل نهاية سنة 2015؟؟ وها نحن قبرنا ودخلنا في سنة 2016 وحسب تصريحات سياسيين ان تحريرها لا يكون في هذه السنة.

بعدين ارجوا ان تقارن بين قداسة بابا فرنسيس وسيادة ساكو لانهما في قطوبين متناقضين تماما، بالعكس قداسة بابا سمى مثل سيادة ساكة بمطارنة المطارات.

ابو عادل، كن واقعي وانظر حواليك بعيون مفتوحة وثم قل كلمتك.

كاتبنا القدير مايكل سيبي قلت:

________________________________________

أحـدهم عـلق عـلى هـذا المقال في موقع آخـر وقال :
(( ماذا تريد من سيدنا ساكو ان يقول وهي في وسط بغداد او العراق هل تريد منه ان يقول الاسلام دين ارهاب وقتل ونكاح ووووو .... وهو جالس بوسطهم )

قل له على سيادة ساكو ان لا يكذب اذا لا يقرد ان يقول الحقيقة الاسلام، سكوت افضل له بكثير.

عادل اوراها

مايكل سيبي


البطرك الجـليل لـويس ساكـو الجاثالـيق العـزيز ، هـو أول بطرك في الكـنيسة الكـلـدانية يـبـدأ بهـدم تـراثـنا الليـتـورجي الكـلـداني ويحاول تهـميش تأريخـنا الكـلـداني ، وهـو أول بطرك في كـنيستـنا الكـلـدانية يأخـذ المعـول بـيـده لهـدم كـنيستـنا الكـلـدانية ... وهـو أول بطرك في كـنيستـنا الكـلـدانية لا يعـرف إسم قـوميته ... هـو أول بطرك في كـنيستـنا الكـلـدانية لا يعـرف إسم لغـته الـقـومية ... وهـو أول بطرك كـلـداني يعـرقـل إنـضمام مطران آثـوري إلى كـنيستـنا ليكـون نـواة للإتحاد الـذي ينادي به إعلامياً ... وهـو أول بطرك في كـنيستـنا الكـلـدانية يستهـزىء به مطران آثـوري ووسائل إعلام آثـورية .... هـو أول بطرك في كـنيستـنا الكـلـدانية يتـدخـل في السياسة بصورة فاضحة تجاوزت الحـدود الجـغـرافـية للعـراق (( سـوريا )) مثالاً .... هـو أول بطرك في كـنيستـنا الكـلـدانية ينـتحـل شعارات غـيره ( الخامنـئية ! ) ......... هـو أول بطرك في كـنيستـنا الكـلـدانية يفـتح مـدرسة أهـلية تابعة للكـنيسة يُـدرّس فـيها القـرآن لأطفالـنا ...... وهـو أول بطرك في كـنيستـنا الكـلـدانية يطلب من إمام مسلم أن يقـرأ سورة الفاتحة بعـد قانـون الإيمان في داخـل الكـنيسة والتي هي دعاء ضد المسيحـيّـين ..... وهـو أول بطرك في كـنيستـنا الكـلـدانية يـدعـو شيخ إسلامي لـيؤذن في دير للرهـبان ........ وهـو أول بطرك في كـنيستـنا الكـلـدانية يؤسس تـنـظيماً سياسياً تحـت أمرته وبقـيادة أعـداء الكـلـدان من أجـل غايات مستـقـبلية بـدأ ينـوّه عـنها منـذ الآن ( الإنـتخابات ) .... هـو أول بطرك في كـنيستـنا الكـلـدانية ينـشر غـسيل مطارنـته الحـرامية عـلى الملأ ( البصرة وبغـداد ) ...... وهـو أول مطران يتـكـلم مع صانعي القـرار المحـليّـين والـدوليّـين ولا أحـد يسمعه ( بإعـتـرافه وإعـتـراف مطرانه باسل ) .... وهـو أول بطرك كـلـداني يعاضد مَن خـذل أبناء رعـيته الكـلـدان .... أتريـد المزيـد ؟؟ هات ما عـنـدك إذا كان لـديك المزيـد .
لا تـوجـد قـوى أجـبرتـنا عـلى الإنـشقاق ، وإنما كانت هـناك اسباب لو بقـيت إلى الآن دون تغـيـيـر ، ما كان لـويس ساكـو يرى نـفـسه بطركاً مـدى العـمر !! وإللي ما يعـرف التأريخ الأفـضل أن يقـرأ ......

أبو عادل


البطرك الجليل مار لويس ساكو هو أول بطرك كلداني استطاع أيصال صوت مسيحيي العراق والظلم الذي لحق بهم الى المحافل الدولية وأنتبه اليه العالم باسره وعرف مأساة مسيحيي العراق بكل تفاصيلها التي كانت غائبة عن المجتمع الدولي بسبب تسييس الأعلام لصالح منتجي الحروب.

البطرك الجليل مار لويس ساكو هو أول بطرك مشرقي دعى الى وحدة كنائسنا كون هذه الكنائس كانت منذ أيام الرسل الأوائل من منبع ايماني واحد .. ولكن المجامع المقدسة التي عقدت باسم الكنيسة وبتأثير الغرب خلقت هذا الأنقسام بمرور الوقت ليكون كل واحد مملكة خاصة بنفسه تحت غطاء الدين.

اليوم نفس القوى التي أجبرت كنائسنا على الأنشقاق تعمل اليوم وبقوة وتحت غطاء ماسوني لتدمير كنيستنا .. وهناك ذيول كنسية منبوذة قد طاوعت هذه القوى وبدات تمثل اليد المنفذة لتدمير كنيستنا الكلدانية المشرقية وهذه الذيول مسنودة من شخصيات متنفذة في الفاتيكان حيث قال عنهم البابا الحالي قداسة مار فرنسيس انهم لا زالوا يعملون بعقلية الأباطرة ولهم القوة المدمرة التي هي متجذرة منذ زمن طويل وأضاف قداسته أن هذه القوى تمنعه من أحداث التغييرات الضرورية في هيكلية الفاتيكان التي لا زالت تحكمها عقلية القرون الوسطى وقال قداسته ان له شعور بان حبريته ستكون قصيرة في اشارة واضحة انه قد يتعرض الى الأغتيال في حالة أصرار قداسته على كشف أسرار أو الأطاحة بالمتنفذين.

لقد قالها سيدنا المسيح له المجد لبطرس الرسول أنت الصخرة وعلى هذه الصخرة أبني كنيستي ولن تقدر عليها قوى الجحيم ويقصد بها القوى الشيطانية التي لا تريد الخير للأنسانية وتريد محاربة المسيحية في جذورها.

فعلا أن غبطة البطرك ساكو قد اذهل العالم بشجاعته في عملية طرح ماساة مسيحيي العراق على المجتمع الدولي وأزداد شجاعة بعد دخول الدواعش (أحد اذرع الماسونية) الى العراق وقيامهم باجتياح سهل نينوى وأجبار أبناء الشعب المسيحي في قرى وبلدات سهل نينوى على مغادرة بيوتهم ووطنهم وتاريخهم وتراثهم وكنائسهم وأديرتهم أو الدخول في الأسلام لكي يسلموا والا فن السبي والقتل والذبح.

أبو عادل
مايكل سيبي


أخي عادل
أحـدهم عـلق عـلى هـذا المقال في موقع آخـر وقال :
(( ماذا تريد من سيدنا ساكو ان يقول وهي في وسط بغداد او العراق هل تريد منه ان يقول الاسلام دين ارهاب وقتل ونكاح ووووو .... وهو جالس بوسطهم )) ز... فأجـبته ك أن سؤاله منـطقي وجـريء ، والجـواب عـليه موجـود في المقال ، إقـرأه مرة ثانية .

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي
ما سطره قلمك في هذه المقالة كالعادة يكشف شخصية سيادة الدكتور ساكو الضبابية والمتقلبة حسب الحاجة, انه مثل الزواحف التي تبدل الوانها متى هاجمها حيوان اخر.
شخصية ساكو المتقلبة برهنت انها غير صالحة لقيادة ولو لقطيع اغنام.
سيادة البطرك ساكو لست ذلك الشخص التي تنفخ فيها كما تفعل، انك فارغ ليس لك شئ تعطيه الا تصريحاتك الغير مسؤولة، واثبت بنفسك انك فشلت فشلا ذريعا.

عادل اوراها


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الـدكـتـور لـويس ساكـو البطرك قال خـير الكلام وتهـرَّب من قـول الحـق الحـلقة الأولى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: