منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الى اعلام البطريركيه الكلدانيه مع الحب والاحترام ./يوسف ابو يوسف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4434
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الى اعلام البطريركيه الكلدانيه مع الحب والاحترام ./يوسف ابو يوسف   2016-01-17, 9:25 pm

يوسف ابو يوسف


الى اعلام البطريركيه الكلدانيه مع الحب والاحترام .
« في:18.01.2016 في 01:30 »
تحيه واحترام ..

اخوتنا واخواتنا الكرام جميعا هنا في موقعنا العزيز عنكاوا وفي اعلام البطريركيه الكلدانيه .
اسمحوا لاخاكم الصغير ان يدلي بافكاره عل وعسى تفيد في شئ .
اخوتي في اعلام البطريركيه موضوعكم المشهد السياسي المسيحي في العراق
على الرابط http://saint-adday.com/permalink/8364.html
جاء في ردكم على هؤلاء لقد علق بعض الأشخاص على "توضيح حول دور البطريركية الكلدانية وتحركاتها" المنشور على موقع البطريركية في 2/1/2016. هذه التعليقات جاءت بنفس قومي متزمت وعدم المعرفة بالواقع . هؤلاء الذين تتكلمون عليهم ينطبق عليهم المثل بالسورث الذي يقول لا كأسقي لطورا ولا دبا كأخلالي ..
اما قولكم البطريرك لا يقدم نفسه بديلا للأحزاب السياسية ولا للنواب. لكن لو نظرنا الى الساحة السياسية العراقية لوجدنا ان للشيعة مرجعية سياسية وللسنة مرجعية سياسية  كذلك للأكراد،  وللتركمان جبهة وللشبك ولليزيديين، واقول نحنُ مسيحيوا العراق بحاجه الى مُنقذ اليوم في العراق الجديد (عراق العصابات و التبعيات)  والدليل على انه عراق التبعيات نجد ان قيادات شيعه العراق تُحرك من خارج العراق وخصوصا في الامور المهمه جدا وكذالك حال قيادات السنه في العراق لاتستطيع ان تقرر شئ مهم جدا دون اخذ الموافقه من دول من خارج العراق وهكذا حال الاكراد اكبر الاقليات في العراق وعلاقتهم بأسرائيل وغيرها والجميع يعلم ان اكره الناس للاسرائيليين هم الكلدان والاشوريين ومن يقراء الكتاب المقدس سيفهم سبب الكره الابدي لنا والخطط التي تُدار من حولنا لتفريغ بلاد الرافدين منا نحنُ اصحاب الارض .وهؤلاء الثلاثه الشيعه والسنه واكبر الاقليات الاكراد جعلوا من عراق اليوم مريض ميت سريريا بأي لحظه سوف ترفع عنه اجهزه النبض والتنفس ليدفن الى غير رجعه وهذا ما سيحصل في تصوري قريبا  .
ياساده ياكرام اقل ما يقال عن حكومات العراق بعد ال 2003 انها حكومات اخر شئ تفقه به هو السياسه !!!  . هؤلاء الناس قد يفيدوا بصبغ السيارات او نسج العباءات او بيع السبح او الخطب على المنابر او ذبح العباد او او لكن اخر شئ قد ينفعون به هو تمثيل وقياده دوله .
[size=48]وانا بدوري اشكر واحمد الرب الاله القدير انه نحنُ الكلدان لم يكُن لنا وزير يمثلنا بين وزراء العراق الحاليين بعد ال 2003 وإلا كان سيتلوث اسم الكلدان بالعار الذي لن يزول الى الابد بسبب ما فعلته هذه الحكومات الحكيمه بالعراق .فكل من شاركوا بهذه الحكومات اقل ما يقال عنهم انهم تكاتفوا على تدمير العراق وتقسيمه.[/size] قبل ال 2003 كان هناك كلداني يشغل منصب ارفع من وزير في حكومه صدام  عندما كان هناك شئ اسمه دوله وعلم وحكومه وسياده وليس خان شغان اليوم .تلك كانت دوله من الممكن ان يساهم فيها الشخص لان قوانينها كانت تسري على الجميع بالظلم وبالعدل على السواء في زمن الطاغيه !!!!
ارجع لقولكم  وقد لن يكون لنا من الحقوق والمال والأرض! شيء يذكر! ارجوا ان ترفعوا منه كلمه (وقد) لانه مستقبلا   لن يكون لنا من الحقوق والمال والأرض! شيء يذكر! وهذا ما سيكون عليه الحال بعد عده سنين قليله .لذالك أُثني على قولكم هذا هو المشهد الحالي،  فلا تليق الانتقادات ولا البكاء على المأساة.
نحن بحاجة الى نظرة واسعة بعيدة لأحوال شعبنا المسيحي ألمظلوم، نظرة دراسية واقعية وتحليلية تقدم حلولا شافية ومفيدة، والكنيسة من جانبها بأقل تقدير تقدم إرشادات قويمة ودعم معنوي لصالح البلد العام ولصالح المسيحيين الخاص.

 هذه نظره سليمه لكن اترجاكم ارفعوا منه جمله (لصالح البلد العام) فهذا الامر ليس بيدكم ولا بيد سياسيي العراق وقادته فهؤلاء كلهم بيادق لعبه تُحركهم ايادي خفيه كما تريد . فكل ما عليكم هو دراسه وضع المسيحيين الخاص واذا كان بعض المسيحيين لايوافقوكم فاهتموا بوضع الكلدانيين الخاص وخلاصهم ولو ان في هذا كسر لوصايا معلمنا ومخلصنا يسوع المسيح لكن ما باليد حليه مع العراق الجديد و العراقيين الجدد.

واخيرا اقول لما جاء في قولكم البطريركية تقترح تشكيل فريق مسيحي جامع، مقتدر ومهني يكون هو المرجعية السياسية والناطق الرسمي باسم المسيحيين فيما يخص المشاركة السياسية.  ويخرج بقائمة انتخابية واحدة تحت "تجمع مسيحي" وتختار من هم الأفضل لتمثيلهم. انها فرصة مفصلية ونأمل ان تدعم المرجعيات الكنسية هذه المبادرة.
بخلاف ذلك سوف تدعم البطريركية وبكل قوتها وامكانياتها قائمة كلدانية في الانتخابات القادمة وتشكل فريقا وطنيا كلدانيا لإنجاح هذه القائمة.
.. فاترجاكم ان لا تقعوا في هذا المستنقع الراكد الذي يحمل كل امراض وفساد الكره الارضيه .لماذا اقول كلامي هذا ؟؟ لانه حتى لو كان للكلدان قائمه خاصه بهم فكم سيكون عدد نوابها في مجلس النواب ذو ال 325 عضو او اكثر ؟؟ اسيكون عددهم 10 نواب على اقوى الاحتمالات وهذا مستحيل طبعا ..طيب ماذا سيفعل هذا العدد من النواب واكيد سيكونون من حمله الشهادات الحقيقيه الغير مزوره مع مايقارب 315 عضو لاتعلمون ماذا انزل الله بهم من سلطان كلهم من حمله درجه بروفيسور فما فوق !!؟؟ سيكون حالكم عندها كحال ذالك المثل الذي يقول جنك يابو زيد ما غزيت  .

اذن ما هو الحل ؟؟ سادتي الافاضل في اعلام البطريركيه انتم وضعتم اصبعكم على نصف سبب معاناه العراق الحالي عندما قلتم لكن لو نظرنا الى الساحة السياسية العراقية لوجدنا ان للشيعة مرجعية سياسية وللسنة مرجعية سياسية  كذلك للأكراد لكن احب ان انبهكم الى ان ميزه هذه المرجعيات السياسيه انها تستمد قوتها من خارج العراق ومن هناك يتم تحريكهم كالبيادق كما اشرت سابقا وهذا هو واقع الحال وهؤلاء جميعا سياسيون ينطبق عليهم المثل المصري القائل  ناس تخاف ما تختشيش . اذن وليسمح لي غبطه البطريرك ساكو ان اقول عليه المضي بتحركاته وتقويه علاقته بدول العالم المتحضر وان يُشير بكل وضوح في المحافل الدوليه ان المسيحيون اليوم يضطهدون ويصلبون في العراق دون تجميل اي صوره لعراق اليوم بل شرح الحقيقه كما هي امام العالم و المحافل الدوليه وهذا هو الخلاص الوحيد لنا وارجوا من اخوته البطاركه ان يقوموا بنفس العمل لو امكنهم .وكذالك تحركات الرابطه الكلدانيه على قدر استطاعتها ,وعلى جميع المسيحيين الحقيقيين في داخل العراق وبالاخص في خارجه تحمل مسؤلياتهم بنشر معاناه المسيحيين في العراق على قدر المستطاع عندها فقط سيكون على العالم تحمل مسؤلياته تجاه ابناء بلاد الرافدين الاصلاء الذين يُبادون بدون اي ذنب اقترفوه .وسيكونون امام مسؤليه اخراج مسيحيوا العراق من هذا الوضع المزري وايجاد الحلول المناسبه لهم . هذا ما اراه انا اخوكم الصغير من وضع العراق الحالي . اما اذا كُنتم ترون ان فكرتكم هي الاصوب وان تشاركوا بقائمه في حكومه العراق فأرجوا بعد سنتين من الان لو اعطانا الرب العمر لنعيش ان ترجعوا وتقرأوا موضوعي في الرابط ادناه .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,801072.0.html

تقبلوا فائق احترامي ربنا يبارككم وعوائلكم .




                                                           ظافر شانو


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-01-17, 9:30 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4434
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الى اعلام البطريركيه الكلدانيه مع الحب والاحترام ./يوسف ابو يوسف   2016-01-17, 9:26 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: الى اعلام البطريركيه الكلدانيه مع الحب والاحترام .
« رد #1 في: 18.01.2016 في 03:26 »
أخي ظافـر .... كـتابتـك جـمـيلة ولكـن لم تخـتـمـها بالمـعـقـول .
إسمح لي أنا أخـتمها لك :
لم جـوالاتـك وشـيـلـها عـلى ظـهـرك ولا تـنـظـر إلى الـوراء .



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4434
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الى اعلام البطريركيه الكلدانيه مع الحب والاحترام ./يوسف ابو يوسف   2016-01-18, 9:12 pm

اقتباس :

يوسف ابو يوسف




رد: الى اعلام البطريركيه الكلدانيه مع الحب والاحترام .
« رد #2 في: 18.01.2016 في 16:16 »
مقتبس من: مايكـل سيـﭘـي في الأمس في 03:26
اقتباس :
أخي ظافـر .... كـتابتـك جـمـيلة ولكـن لم تخـتـمـها بالمـعـقـول .
إسمح لي أنا أخـتمها لك :
لم جـوالاتـك وشـيـلـها عـلى ظـهـرك ولا تـنـظـر إلى الـوراء .

تحيه واحترام اخي مايكـل سيـﭘـي .
شكرا لمرورك وتعليقك ..ثق اخي لايهمني ان تكون كتاباتي جميله اولا اومحبوكه بطريقه لايفهما الا المختصون بالكتابه ..المهم عندي كأنسان بسيط جدا يرى اخوته وابناء جلدته في ضياع داخل مايسمى عراق اليوم والبعض منهم ( هنا اخص القيادات بكل اشكالها لابناء شعبنا ) يتصور انه هناك نهايه لهذا النفق المظلم على مدى العشرين سنه القادمه وهذا ما لن يكون للعراق العظيم .اذن يجب اتخاذ خطوات حاسمه من قبل قيادات شعبنا خلال سنه او اثنان فالعراق اصبح غير صالح للاستعمال البشري والسكن بكرامه وقانون يحكم ...
 اما مساله الجوالات فهذا شأن اخر .اما النظر الى الخلف  فياخي غالبيتنا نحزن اذا رأينا حمامه مكسوره الجناح , فما بالك بأمه وشعب اصيل طحنته السياسات المطبوخه بأنجس الخطط والالاعيب القذره والمساومات والغريب كل هذا يطبق ( عيني عينك ) داخل العراق الجديد بالنسبه للمسيحيين وكأننا خدم للاخرين ولسنا ابناء البلد الاصلاء .هذا ما ارجو ان يفهمه قادتنا الكنسيين وغيرهم .

ربنا يباركك اخي مايكل وكل القراء الكرام وتقبل تحياتي واحترامي .

                                                   ظافر شانو



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: الى اعلام البطريركيه الكلدانيه مع الحب والاحترام .
« رد #3 في: 18.01.2016في 21:23 »
أخي ظافـر

تـقـول : ارجو ان يفهمه قادتنا الكنسيين
وهـل تـتـصوّر أنهم لا يفـهـموه ؟ يفـهـموه ونـص ، ولكـنـهم أنانيّـون مستمتعـون وما عـليهم بغـيرهم

وإذا رأيتَ أحـدهم يتـكـلـم بضعة كـلمات أو ينـشر عـدة أسـطر ، فـهي لخـدعة الرعـية ولـذر الرماد عـلى عـيـونهم حـتى يصيرون عـميان ...
إنهم منـزوون مرتاحـون ولا أحـد يعـرف ما الـذي يعـملـونه (( هـذا إنْ كـنا فـعلاً لا نعـرف ماذا يفـعـلـون !!! )) عـلى أساس الناس طـلـيان بهـذا الزمان .
**************
في التسعـينات ونحـن في أثـينا وبعـد ضياع المستـقـبل بـدون أمل ، إجـتـمعـنا وناقـشـنا وخـططنا وصيّـحـنا ........ وأخـيرا ما نـفـذنا أي شيء ( جـماعـيا)
لـذا قـررت أن أتـصرف فـرديا .. ونـفـذتُ ونـجـحـتُ وعـوّض أولادي كـل سنين الضياع دراسياً وتخـرجـوا من الجامعات  ... والحـمد لله


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى اعلام البطريركيه الكلدانيه مع الحب والاحترام ./يوسف ابو يوسف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: