منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رد على توضيح غبطة مار ساكو واعلام البطريركية الكلدانية المتشنج وغير المبرر !!/ انطوان الصنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4433
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد على توضيح غبطة مار ساكو واعلام البطريركية الكلدانية المتشنج وغير المبرر !!/ انطوان الصنا   2016-01-19, 11:45 pm

  انطوان الصنا


رد على توضيح غبطة مار ساكو واعلام البطريركية الكلدانية المتشنج وغير المبرر !!
« في: 20:33 17/01/2016 »
رد على توضيح غبطة مار ساكو واعلام البطريركية الكلدانية المتشنج وغير المبرر !!
--------
نشر موقع البطريركية الكلدانية الرسمي بتاريخ 16 - 1 - 2016 توضيحا متشنجا وانفعاليا ومثيرا للجدل وغير مبررا تحت عنوان (المشهد السياسي المسيحي في العراق) للاطلاع الرابط الاول ادناه ردا على مقال السيد (وليم وردا) مسؤول العلاقات العامة في منظمة حمورابي لحقوق الانسان في العراق والتي مقرها في بغداد ومداخلات وتعقيبات بعض الكتاب من ابناء شعبنا وانا احدهم للاطلاع الرابط الثاني ادناه وبصدد ما تقدم اوضح رأي الشخصي الاتي :

1 - ليس من حق غبطة مار ساكو او اعلام البطريركية تكميم الافواه وسلب حرية الرأي والرأي الاخر المكفولة ديمقراطيا ودستوريا حتى في حالة الاختلاف والتقاطع لانه لا احد فينا يمتلك الحقيقة المطلقة لوحده والاختلاف في الرأي مصدر للتطوير والتفكير والابداع في عصر العولمة والحوار المفتوح اذا كان غبطة مار ساكو واعلام البطريركية لا يتحملان من يختلف معهما في الرأي !! فكيف سيتم اقناع ابناء شعبنا وتنظيماته القومية وكنائسه في الوطن  ؟ بمشروع أو مبادرة غبطته لتشكيل مرجعية سياسية دينية مسيحية تجمع الشمل وتوحد الخطاب وتنقذ ما يمكن انقاذه اذا كان توضيحاتها وردود افعالها  بهذا المستوى المتشنج والمتوتر والتي تفتقر للحكمة والتهدئة والاقناع والموضوعية وقبول الاخر وتحمل بين طياتها هدوء صامت مخادع

2 - نعم غبطة مار ساكو يتدخل في الشأن القومي والسياسي لشعبنا كثيرا وهذا غير مقبول وليس من صلاحياته واختصاصه اطلاقا وسحب ويحاول سحب المتبقي من البساط بشكل واضح وصريح من تحت اقدام سياسي وبرلماني وكنائس شعبنا في الوطن !! واصبح هو البديل المنفرد عنهم !! وذلك بتفرده لوحده مع بعض اقطاب الكنيسة الكلدانية حصرا في اكثر اللقاءات والمشاورات مع المسؤولين العراقيين والاقليميين والدوليين حيث منذ استلام غبطته السدة البطريركية التقى في بغداد عدة مرات بالسادة رئيس الجمهورية العراقية (جلال الطالباني وفؤاد معصوم) ورئيس الوزراء العراقي (نوري المالكي وحيدر العبادي) ورئيس البرلمان (اسامة النجيفي وسليم الجبوري) والتقى السيد عمار الحكيم وعدد كبير من الوزراء والنواب واخرها كان لقائه المنفرد مع السيد اياد علاوي

كذلك التقى غبطته في اربيل عدة مرات خلال السنتين الماضيتين بالسيد (مسعود البرزاني) رئيس اقليم كوردستان والسيد (نيجرفان البرزاني) رئيس حكومة الاقليم وقدم غبطته للمسؤولين في بغداد والاقليم العديد من المبادرات والمشاريع الوطنية والاجتماعية المسؤولة لكن المؤسف لم تلاقي استجابة وتفاعل وتفهم بل استقبلت بأذن من طين واخرى من عجين !! كأن مبادرات غبطته لا قيمة لها ولا تهمهم لانها جاءت من جهة المكونات الصغيرة !! كنوع من الاستخفاف وطرح غبطته عليهم ايضا مطاليب وقضية وحقوق شعبنا في الوطن وقضية النازحين وهمومهم لرفع جزء من الظلم والتهميش والاقصاء الواقع على شعبنا طيب السؤال الذي يطرح نفسه ؟ ماذا تحقق لشعبنا فعليا على الارض بعد هذه المشاريع واللقاءات والزيارات مع قمة الهرم في الدولة العراقية والاقليم ؟ جوابي الشخصي : لم يتحقق على الارض في الوطن لشعبنا الا الشىء القليل حيث لم يتم ترجمة الاقوال والوعود الى افعال او اعمال الا بشكل محدود جدا

3 - بخصوص الحقيبة الوزارية المخصصة لشعبنا في حكومة اقليم كوردستان كاستحقاق انتخابي ليس من حق غبطة مار ساكو ان يرشح اي شخص من ابناء شعبنا لهذا الموقع فكما هو معلوم في انتخابات برلمان الاقليم لعام 2014 كانت نتائج (الكوتا المسيحية) حسب المفوضية العليا للانتخابات فوز قائمة المجلس الشعبي بمقعدين وكذلك فوز قائمة الرافدين زوعا بمقعدين وفازت قائمة ابناء النهرين بمقعد واحد حيث اصبحت قائمة ابناء النهرين بمثابة بيضة القبان لمعالجة التوازن بين قائمة المجلس الشعبي وقائمة الرافدين من اجل المنافسة على الحقيبة الوزارية المخصصة لقوائم الكوتا المسيحية حصرا نعم حصرا

وجرى تفاهم وتكتل بين قائمة المجلس الشعبي وقائمة ابناء النهرين لتصبح عدد مقاعد التكتل الجديد ثلاثة مقاعد بينما قائمة الرافدين لها مقعدان فأصبحت الحقيبة الوزارية كأستحقاق انتخابي وقانوني وتحصيل حاصل من حصة التكتل الجديد (قائمتي المجلس الشعبي وابناء النهرين) استنادا لقرار تفسير المحكمة الاتحادية العليا في العراق المرقم 25/اتحادية/2010 في 25 - 3 - 2010 (للكتلة النيابية الأكثر عددا) وتم تسمية الاستاذ جونسون سياوش  مساعد رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري للحقيبة الوزارية لحين تقديمه الاستقالة لذلك فأن موضوع المنصب الوزاري لقوائم شعبنا وكتلها النيابية في الاقليم هو استمرار لاستحقاق قائمة المجلس الشعبي الانتخابي في الاقليم وتكتله ورغم وضوح الحالة لا زال المنصب شاغرا وتتحمل حكومة الاقليم مسؤولية هذا التأخير والخلل وليس تنظيماتنا القومية والكتل البرلمانية لشعبنا لان المعطيات واضحة كما مبين في اعلاه وهنا نجدد مطالبة حكومة الاقليم بالاسرع بتسمية الوزير من التكتل الفائز في الانتخابات بعيدا عن المماطلة والتسويف والتهميش

4 - المقترح ليس جديدا لتشكيل مرجعية سياسية للمسيحيين نعم اني شخصيا اؤيد المقترح بتشكيل هيئة او فريق (سياسي مسيحي) جامع مقتدر ومهني يكون هو المرجعية السياسية والناطق الرسمي لشعبنا فيما يخص المشاركة السياسية وهنا اذكر غبطة مار ساكو بأشرافه المباشر على الاجتماع الموسع بتاريخ 1 - 6 - 2015 في مقر البطريركية الكلدانية في منطقة المنصور ببغداد (وان كان متأخرا) ضم ممثلي شعبنا الخمسة في برلمان العراق الاتحادي والسيد وزير العلوم والتكنولوجيا سابقا وعضو المحكمة الاتحادية وممثل شعبنا في مجلس محافظة بغداد ونخبة من السياسيين والمهتمين بشؤون شعبنا فضلا عن امين عام مجلس رؤساء الطوائف المسيحية والقائم بأعمال السفارة البابوية والاساقفة الموجودون ببغداد للاطلاع الرابط الثالث ادناه وعقدتم الاجتماع الثاني في اربيل عام 2015 (بهدف تشكيل مرجعية سياسية للمسيحيين) لكن بدون اي نتائج مهمة تذكر للمصلحة العليا لشعبنا في الوطن لغاية الوقت الحاضر بمعنى اخر هناك تعثر وتأخير وعدم جدية في انجاح مثل هذه المبادرة والمقترح ثم من يتحمل مسؤولية ذلك بشكل اكبر ؟ حسب رأي من يتحملها كبير القوم وحكيمهم وهو انت يا غبطة مار ساكو اليس كذلك ؟!!

5 - التلويح والتهديد بتشكيل قائمة كلدانية انقسامية !! تكون مدعومة بقوة من الكنيسة الكلدانية للمشاركة في الانتخابات القادمة !! لا تخيف تنظيماتنا ومؤسساتنا القومية الوحدوية في الوطن والمهجر اطلاقا لعدة اسباب ومثل هذا الطرح والتوجه توقعناه منذ تأسيس ما يسمى الرابطة الكلدانية العالمية ذو التوجه القومي الكلداني الانقسامي لانه من المؤسف ان غبطة مار ساكو قد وقع تحت تأثير مجموعة من السياسيين الكلدان او المتعصبين الكلدان وبعض اقطاب الكنيسة الكلدانية من المتعصبين وبعض تنظيماتها السياسية المتعثرة او الفاشلة في عشرة ممارسات انتخابية في بغداد والاقليم ومنذ 2003 ولغاية اليوم والذين يلعبون على الوتر الحساس الذي يجمع بين الكنيسة الكلدانية والسياسة وهو (التسمية الكلدانية) اعتمادا على لغة المشاعر والعاطفة الفطرية والشاعرية الرومانسية لدى ابناء شعبنا الكلداني بعيدا عن الوقائع والحقائق على الارض
 
وهنا اود القول ان العمل القومي والسياسي لشعبنا وامتنا ليس من اختصاص  وصلاحيات  كنائس  شعبنا اما التلويح والتهديد بدعم قائمة كلدانية بقوة امر مرفوض وغير مقبول من البطريركية الكلدانية وتدخل جديد في الشأن السياسي والقومي لشعبنا في وضوح الشمس  ثم الا يعرف غبطة مار ساكو ان فصل الدين عن السياسة في الدين المسيحي واضح وصريح ولا يحتمل التأويل والاجتهاد لان الدين يجني على السياسة والسياسة تفسد مبادئ ورسالة الكنيسة النبيلة والعظيمة وان القائمة الكلدانية الانقسامية المقترحة رغم دعم الكنيسة الكلدانية لها اقولها وبثقة لن تكون نتائجها افضل من نتائج القوائم الكلدانية الانقسامية السابقة !! حيث سيبقى الفشل يلاحقها كظلها واني مسؤول عن كلامي امام شعبنا وامام التاريخ لان (اغلب شعبنا الكلداني نعم اغلب شعبنا الكلداني) مع الوحدة القومية لابناء امتنا وينبذ الفكر والنفس والتوجه الانقسامي الذي تكون بعد 2003 بغفلة من الزمن الردىء بدليل ان اغلب اصوات شعبنا الكلداني اعطاها بقناعة وايمان للقوائم الاحزاب والمؤسسات الوحدوية في الوطن في كل الممارسات الانتخابية في بغداد والاقليم بعد 2003 وفي مقدمتها قوائم المجلس الشعبي والرافدين زوعا وابناء النهرين والوركاء الديمقراطية ولم يعطيها لقوائم الاحزاب الكلدانية الانقسامية رغم دعم بعض الابرشيات الكلدانية لها في الوطن والمهجر ولم تحصل حتى على اصوات نصف المقعد !! وان غدا لناظره قريب

http://saint-adday.com/permalink/8364.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,801320.0.html

http://saint-adday.com/permalink/7478.html

                                                       انطوان الصنا

                                    antwanprince@yahoo.com


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4433
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: رد على توضيح غبطة مار ساكو واعلام البطريركية الكلدانية المتشنج وغير المبرر !!/ انطوان الصنا   2016-01-19, 11:50 pm

اقتباس :

ادور عوديشو



رد: رد على توضيح غبطة مار ساكو واعلام البطريركية الكلدانية المتشنج وغير المبرر !!
« رد #1 في: 19.01.2016 في 06:29 »
اخي العزيز الاستاذ انطوان الصنا الجزيل الاحترام
تحية اخوية :
دعني اتكلم دون اي نقد لرأي اي جانب .لاعمم دون تشخيص  وبعيدا حتى عن هذا الموضوع باحترام فائق
ان مشكلة الاسماء القومية اصبحت واقعا سلبيا مفروضا علينا جميعا :شئنا ام ابينا
تعتمد درجة سلبيتها على لهجة الحوار بيننا : درجة التهميش المؤسفة ٫  ام مقدار الحب الاحتوائي المتبادل
هناك مقولة لابائنا تعني ( ان وراء كل نقد محتد بين جانبين من "العائلة الواحدة" فراق .
الفراق حصل بجد . فالاحتدام من اي جانب لن يؤثر على واقعنا المر .
كل فئة منا ومنتسبوا كل اسم له حريته بضمنهم ممثلوا كل كنيسة ... وهذه الحرية لن تمنح من احدنا للاخر مِنّة او فضلا .
بعد ان اصبح عطاء وايجاب اسماؤنا القومية هذه  مرهونا ب :  مدى الصراع السلبي او مدى التعاون الايجابي   
 يا ليتنا ندع لحرية الرأي مجالا رحبا لكل تسمية فينا .
بقدر ما احب امتي العظيمة : لا يمكننا ان نفعل هذا الحب فعالا سياسيا او قوميا ٫ وقد اصبحنا اعداد مبعثرة تحت تأثير قوى متصارعة لا ترحم
هناك حقيقة لن تزيدني يأسا : هي ان امتنا ازدادت اسماؤها بقدر لغات الدول التي هاجروا اليها ٫ للجيل الجديد
الغريب ان لغة كل دولة حجبت الاسماء الثلاثة في عالم الاغتراب !!!
ما ارجوه منك : ان لا تعتبرني ارد على حريتك التي اقدسها بقدر ما لا زلت اكن لك كل حب واعجاب ٫ لان ما تضمره من ايجاب هو خزين لامتنا الحبيبة
مهما كتبت او اكتب : اعتقد اني لا اشبه الكثير من الكتاب الاعزاء : لاني افضل ان اكتب  عن امتي باعتزاز ٫ واتفادى ذكر احد الاسماء قدر الامكان
غريب هذا الكلام نوعاما لاقول : عند حاجتي ان الفظ  اية تسمية٫ يثقل لساني ٫او اكتب اية تسمية لا تطاوعني اناملي ٫ حتى الاسماء الثلاثة .
امل ان اتمكن يوما ما بفرح ان احمل اسم اُمتي الموحّد .
مع شكري وتقديري .


اقتباس :

Teghlat

رد: رد على توضيح غبطة مار ساكو واعلام البطريركية الكلدانية المتشنج وغير المبرر !!
« رد #2 في: 19.01.2016 في 13:34 »
تحية وتقدير
سيدنا البطريرك، نحن ابناء الموصل نعرف ايمانك وتوجهاتك جيداً، وهي حتما مسخرة للكنيسة من خلال الكسب او التحرك السياسي، اي الوصول للسلطة، وخير مثال على ذلك موافقتك وانت كاهن في كنيسة ام المعونة في الموصل، بعضوية مجلس محافظة نينوى، وهذا المنصب كان لاول كاهن في تاريخ العراق الحديث والمعاصر، اما بالنسبة لنا نحن كالمزاولين للانشطة السياسية (لا نقول كسياسيين) فان تحرككم ومنذ تاسيس ودعم الرابطة الكلدانية هو واضح لتشكيل قائمة انتخابية تكونون سيادتكم مرجعيتها، وقبل ان تطلق هنا وهناك بعض الاشارات لعامة الناس لفهموا برنامجكم السياسي وذريعتكم للوصول والتشبث بالسلطة، وخاصة بعد دعمكم الفاتيكاني الفرنسي، ولكن ثق سيدنا البطريرك، بان خطوتك هذه ستكون فاشلة، لسبب داخلي يتعلق بطبيعة او وضع شعبنا الحالي، وهو الانقسام الطائفي والمناطقي، الذي كان من المفروض ان تكرس موقعك الكهنوتي الاعلى لتحقيقه او على الاقل السعي لذلك، وليس لتشكيل تجمع سياسي للوصول الى السلطةوبنمط طائفي

تحياتي لكم
سلام نعمة
كاليفورنيا-الموصل سابقاً


اقتباس :

انطوان الصنا



رد: رد على توضيح غبطة مار ساكو واعلام البطريركية الكلدانية المتشنج وغير المبرر !!
« رد #3 في: 19.01.2016 في 20:14 »
العزيز رابي ادور عوديشو المحترم
تحية طيبة

شكرا لمداخلتكم وملاحظاتكم وايضاحاتكم القيمة جدا في اعلاه وكما هو معروف ان ابناء امتنا تعرضوا ومنذ سقوط الإمبراطورية الآشورية عام 612 ق . م وحتى يومنا هذا في العام 2016 ميلادية للعديد من المذابح والمأسي والويلات والتهجير القسري الى اصقاع الارض وقدم ابناءها قافلة طويله من الشهداء قرابين على مذابح الوجود القومي والديني والحرية والديمقراطية والعدالة في ارض الاباء والاجداء لكن امتنا ستبقى صامدة وقوية رغم كل التحديات والصعوبات بأبناءها المخلصين والمؤمنين وفي حرز حريز على مدى الدهور امام كيد الاعداء والخصوم لانها امة القيم والمبادىء والرسالات العظيمة الامة التي قدمت للبشرية ابداعات وانجازات وقيم ثقافية وفنية وادبية وعلمية وعمرانية وفلسفية ينهل من كنوزها وتاريخها المجيد المتطورة والمزدهرة البشرية جمعاء لغاية الوقت الحاضر وشعبنا وتنظيماته القومية بالتعاون والتنسيق مع كنائس شعبنا في الوطن والمهجر ستعمل بكل الطرق القانونية والسلمية والديمقراطية والسياسية وطنيا واقليميا ودوليا للحصول على كامل حقوقنا المشروعة في الوطن مهما طال الزمن وغلت التضحيات مع تقديري

                                             اخوكم
                                          انطوان الصنا


اقتباس :

انطوان الصنا



رد: رد على توضيح غبطة مار ساكو واعلام البطريركية الكلدانية المتشنج وغير المبرر !!
« رد #4 في: 19.01.2016 في 20:52 »
الاخ العزيز سلام نعمة المحترم
بعد التحية

شكرا لمداخلتكم القيمة في اعلاه نعم غبطة مار ساكو والكنيسة الكلدانية ليس من واجبهما  واختصاصهما وصلاحياتهما تشكيل قوائم انتخابية مهما تكن الاسباب لان ذلك تدخل فاضح في الشأن السياسي والقومي لشعبنا وهذا مرفوض واسمح لي ان اوضح الاتي :

1 - غبطة مار ساكو اوقع نفسه في تناقض اخر فاضح حيث  بتاريخ 14 - 4 - 2013 صدر عن اعلام البطريركية الكلدانية في بغداد توضيحًا في غاية الاهمية والموضوعية والحكمة يخص موقف الكنيسة الكلدانية من العمل القومي والسياسي حيث جاء في نصه : (لا يمكن لمؤسسة كنسية بحجم الكنيسة الكلدانية ومسؤوليتها ان تزج نفسها في العمل القومي والسياسي على حساب رسالتها هذان المجالان من اختصاص العلمانيين) انتهى الاقتباس للاطلاع الرابط الاول ادناه

2 - بتاريخ 16 - 1 - 2016 وتحت ضغوطات وتأثيرات معروفة تم الاشارة اليها في مقالنا اعلاه رضح وانحنى لها غبطة مار ساكو لها صدر عن اعلام البطريركية الكلدانية الاتي : (سوف تدعم البطريركية الكلدانية وبكل قوتها وامكانياتها قائمة كلدانية في الانتخابات القادمة وتشكل فريقا وطنيا كلدانيا لإنجاح هذه القائمة) انتهى الاقتباس للاطلاع الرابط الثاني ادناه

3 - التناقض والتقاطع الفاضح في خطاب غبطة مار ساكو واعلام البطريركية واضح لا لبس فيه ولا يحتاج الى تعليق !! كما موضح في الفقرة (1 و 2) اعلاه لكنه مؤسف ومرفوض وغير مقبول وسيدفع شعبنا ثمنه اجلا ام عاجل لكن كل هذا التمادي لمصلحة من ياترى ؟ ومن يتحمل مسؤولية هذا التدخل الكنسي في الشأن السياسي والقومي لشعبنا ؟ وكما يقول المثل الذي بينا يكفينا !!

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,656247.0.html

http://saint-adday.com/permalink/8364.html

                       مع تقديري

                                           اخوكم
                                          انطوان الصنا


اقتباس :

يوحنا بيداويد



رد: رد على توضيح غبطة مار ساكو واعلام البطريركية الكلدانية المتشنج وغير المبرر !!
« رد #5 في: 19.01.2016 في 23:57 »
السيد انطوان الصنا
الاخوة القراء

ربنا يسوع المسيح  والكنيسة المقدسة في ايام الباعوثا التي هي مركزة على مفهوم التوبة ومحاسبة الذات وتقوية الايمان والرجاء بالله وبمناسبة كتابتك المقال الطاعن في عطاء وخدمة سيدنا ساكو
 
اذكرك بقول السيد المسيح ( اذا كنت مؤمن به) في فصل السابع 1-5 الذي يقول فيه:
لا تدينوا لكي لا تدانوا،  لأنكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون، وبالكيل الذي به تكيلون يكال لكم

، ولماذا تنظر القذى الذي في عين أخيك، وأما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها
، أم كيف تقول لأخيك: دعني أخرج القذى من عينك، وها الخشبة في عينك  يا مرائي، أخرج أولا الخشبة من عينك، وحينئذ تبصر جيدا أن تخرج القذى من عين أخيك"


كذلك يقول المثل العربي: " رحم الله امرءَ عرف قدر نفسه"

اذا كنت اكثر مؤمن ومخلص لهذا الامة لماذا انت جالس في نهاية العالم وشعبك يموت من البرد والجوع والقهر والفقر.

اذا كانت لك مشاعر وقيم اعلى من التي يمتلكها سيدنا ساكو دعنا نرى تاريخك المشرف؟!!! اكتبه ووثقه لنقارنه مع الذي يملكه غبطة البطريرك؟

اذا كان لغيرك طريقا لخلاص هذا الشعب لياتي به ويجلس ويناقش مع الجميع، فهو غير معارض للعمل الجماعي؟

الم تجرب انت والمؤسسة التي تدفعك لكتابة هذا المقالات الخارجة عن الاصول والقيم الكتاب والادباء  ولم تصل الا الى التشتيت اكثر فاكثر لهذا الشعب.

 دعنا نرى كم مليون جمعت وارسلت للفقراء؟
كم مرة زرتهم؟ وكم مؤتمر حضرته وتحدثت عن تجاوزات على اطفال المسيحيين يصبح مسلمين بسبب القانون؟
كم مرة زرت هذه المخيمات ومسحت دمع احد الاطفال؟
او جهزت احد الشيوخ بدائه؟
او كم مرة ذهبت الى القصر البيض وعملت مظاهرة امامه تطالب الحماية الدولية لشعبنا؟

 لو كانت انت مندوب هذا الشعب في محافل الدولية بربك الم تكن تزوه  كما تزور الحقائق في كتاباتك وتسرق حتى المساعدات التي تاتي للمساكين في الخيم؟

مع الاسف
مع الاسف
مع الاسف
 نعيش في هذا الزمان المتردي  الذي يجرى بحسب الغريزة الحيوانية وليس بحسب القيم الانسانية والا لكان هناك عشرا المقالات ادانتك على هذا التجاوز
فالشجرة المثمرة تاتيها الاحجار
 وامثالك يكون لهم من يسمع ويكست!!


يوحنا بيداويد


اقتباس :

انطوان الصنا





رد: رد على توضيح غبطة مار ساكو واعلام البطريركية الكلدانية المتشنج وغير المبرر !!
« رد #6 في: 20.01.2016في 01:45 »
السيد يوحنا بيداويد المحترم
بعد التحية

رغم ان مداخلتكم اعلاه تفتقر للياقة وتتسم بالانفعال ونقص الحجة لكن سأرد عليك بكل محبة واخوة واقول اخي يوحنا لكم رأيكم ولنا رأينا لكم قناعتكم ولنا قناعتنا وكلها محترمة تماشيا مع التقاليد الديمقراطية وحرية الرأي والرأي الاخر اذا كانت منسجمة مع معايير الكتابة والنشر واللياقة واني مستعد لمناقشك انت وكل من يخالفني الرأي حجة بالحجة والدليل بالدليل والفكرة بالفكرة والبرهان بالبرهان وصولا للحقائق ليطلع شعبنا وبعيدا عن الاسلوب غير الحضاري والمزايدات والترهات والمحاباة والاتهامات الباطلة خاصة انت قيادي ما شالله في الهيئة العليا لما يسمى الرابطة الكلدانية العالمية الانقسامية التي اسسها غبطة مار ساكو داخل اروقة الكنيسة الكلدانية من اجل التدخل في  العمل السياسي والقومي لشعبنا تحت غطائها بشكل مشروع !! واني شخصيا من اشد الرافضين لتدخل كنائس شعبنا في الشأن السياسي والقومي لشعبنا هل في ذلك غرابة ؟

ثم كيف تقبل يا سيد يوحنا ؟ ان يخطب غبطة مار ساكو من داخل مذابح احدى كنائس بغداد بتاريخ 18 - 1 - 2016 اول يوم البعوثا ليقول (نعم من مذبح الكنيسة نعم من مذبح الكنيسة) !! الاتي : (عزم البطريركية الكلدانية على تأسيس قائمة وطنية كلدانية ودعمها في حال استمر إخفاق التنظيمات السياسية المسيحية واتباعها خططاً غير مدروسة) انتهى الاقتباس اما الدليل الرابط ادناه بالله عليك اخي يوحنا اليس ذلك مرفوض ومثير للجدل والغرابة !! ثم هل تحولت الكنائس الكلدانية الى منابر انتخابية وسياسية وقومية ؟ ام ماذا ؟ ومتى كانت الكنيسة الكلدانية تتدخل في الشأن السياسي والقومي لشعبنا عبر تاريخها ؟ الجواب لم تتدخل اطلاقا الا في عهد مار ساكو !! وكما تعرف العمل القومي والسياسي ليس من واجبه واختصاصه وصلاحياته ويرفضه شعبنا وتنظيماتنا ومؤسساتنا القومية في الوطن والمهجر مع تقديري

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=801806.0

ملاحظة للاخ يوحنا المحترم
-----
وردت في مداخلتك اعلاه اتهامات باطلة لا تستحق الرد واذا كان لديك اي دليل بصددها اعطيك كل الحرية لنشرها امام شعبنا ليطلع لاني واثق من نفسي تماما واللبيب من الاشارة يفهم
                                           اخوكم
                                          انطوان الصنا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد على توضيح غبطة مار ساكو واعلام البطريركية الكلدانية المتشنج وغير المبرر !!/ انطوان الصنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: