منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  صحـيح قال الجاثالـيق لـويس خـير الكلام ولكـنه تهـرَّب من قـول الحـق الحـلقة الرابعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: صحـيح قال الجاثالـيق لـويس خـير الكلام ولكـنه تهـرَّب من قـول الحـق الحـلقة الرابعة   2016-01-29, 9:50 pm




ملاحـظة :

نلـفـت إنـتـباه القارىء العـزيـز إلى أن ( المقالـين ) عـن نـدوة المطران إبراهـيم إبراهـيم في فـرنـسا حـول ربطة البطرك لـويس ، متـيسّران عـلى الإنـتـرنيت

(1) : الحـلقة الأولى المطران إبراهـيم إبراهـيم في نـدوة جـديـدة مع كـلـدان فـرنسا

http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=31024

(2) : والحـلقة الثانية نـدوة المطران إبراهـيم إبراهـيم عـن الـرابطة لكـلـدان فـرنسا

http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=31067

(3) : لكـن تسجـيل الـﭬـيـديـو لتـلك الـنـدوة والـذي كان منـشـوراً عـلى الـ (youtube) قـد حُـذِفَ مع الأسف .

  https://www.youtube.com/watch?t=2086&v=lntpXDsZERY

This video has been removed by the user.

(4) : أما تـسجـيل مؤتمر ربطة البطرك ساكـو في فـرنسا فلا يزال موجـوداً وفـيه قـوله عـنـد الـدقـيقة 2:44 ((  أن كـلـدان الـيوم ليس لهم علاقة بالكـلـدانيّـين في التأريخ ولا أور )) إنه يـبتـذل الكـلمات من فمه دون رقـيـب ... وﭼـمالة ينادي بربطته لشعـب مجهـول الأصل دون أن يستـطيع تـوضيح منبع الكـلـدان الحالـيّـين ومن أين أتـوا ، ولا نـدري هـو من أين أتى ؟ .... بمعـنى آخـر إن الكـلـدان في نـظره نـقـول بالعامّية هُم ( أصلـسـس ) ؟

وهـنا نسأله : إذن أنت بطرك لأناس ليس عـنـدهم أصل ؟ وهـذا حـﭼـي ﮔـوي هـل تـقـبله عـلى نـفـسك !!

ثم ما هي هـوية ربطتـك ومَن تمـثـل ، والتي بها تـضحـك عـلى الكـلـدان ؟ وكـيف تـقـود أناساً ليس عـنـدهم أصل ، ولا أنت تعـرف أصلك ؟ .. ولماذا لا تمسح إسم الكـلـدان المـذكـور في الـ حُـذرا بحجة شعارك التجـديـدي ؟ وبعـدين أنت سـرياني اللغة ، عـروبي الـتـطـلع بـديعي الإعجاب ، طيب ، يا أخي شـنـو إللي جابك وجابـرك عـلى الكـلـدان وتِـركـتـِهم الـثـقـيلة بإعـتـرافـك وأنت المريض (( لالا  آنا لـيـبي ! )) ؟ هـل فـكـرت في ذلك مع نـفـسك حـين تأوي إلى مخـدعـك ؟ .


*****************************************

يـسـرني أن أعـيـد لـلـذاكـرة تـوثيقاً لـتهـديـدات الـبطرك لـويس الـوعـيـدة والمتـسرعة والمتخـبّطة والـتـركـيعـية وثمارها النهائية ...... فـقـد قال بتأريخ 11 تـشرين الثاني 2014

(( يتوجـب عـليهم ــ الرهـبان والكهنة الموقـوفـين ــ نوئيل ، فـريد ، فارس  ــ أن يعـلنوا إعـتـذارهم ونـدمهم جهاراً وعـلى الموقع البطريركي الرسمي ، قـبل أن تستجـدّ مقـولة ــ لات ساعة مندم ــ فـتأخـذ القـوانين مجراها بشأن بقائهم في الكـنيسة الكـلدانية )) .

وبتأريخ 1 كانـون الأول 2014 نـشِـرَ قـرار متخـذ بتأريخ  16 تـشرين الثاني 2014 يفـتـقـر إلى الكـياسة والـدماثة والرزانة البطركـية حـيث يـذكـر فـيه بإبتـذال خالٍ من الـذوق ما يلي :

(( طرد الأب نوئيل اسطيفـو ﮔـورﮔـيس الـذي فـرّ من الدير هارباً وقـدّم لجـوءاً إلى الولايات المتحـدة وعمل منذ سنين طويلة خارج الدير والجماعة الرهـبانية ....... ))

طيب ، هـنا نسأل البطرك : ما الـداعي إلى ذكـر كـلمات ، فـرّ ، لجأ ، عـمل ، راح ، نام ــ وأنت خـلـيفة المسيح ــ هـل لـتـشـويه سمعـته ؟ هـل أخـذ شيئاً من بـيتـك ثم فـرَّ ؟ بعـدين فـرّ فـتهمناها ، هارباً شـنـو ؟ وَ وراها تـﮔـول : قـدّم ! ......... إي وبعـدين ، شـنـو مشكـلتـك لمّا قـدّم ؟ وتـﮔـول : حـين هـرب وفـرّ وقـفـز ونـطَّ وإنهـزم وركـض ، يا أخي أنت لم تكـن مسؤولاً عـنه في حـينها فـماذا تـريـد منه بعـد أكـثر من عـشرين سنة ؟ وتـقـول (( عـمل خارج الـديـر )) ! ولم تـقـل أين !!! طيب أنت بطرك ، كـيف تـقـبل أن تـتـرك المسألة غامضة أمام أبناء رعـيتـك فـيظـنـون به ألـف ظن ؟ هـل عـملَ في معـمل ، ﭼايخانة ، عامل بناء ، فـراش في غـرفـتـك بمحافـظة الموصل حـين كـنتَ أنت عـضواً في مجـلسها تـؤازر المحـتـل الأميركي ؟

يا أخي أنا عـرضتُ أمامك خـدماتي مجاناً للعـمل في موقـعـك الإلكـتـروني فأصيغ لك مقالات وعـبارات إللي تعجـبك ولم تـقـبلْ .... ومْخـليلـك واحـد ما يعـرف الـفـرق بـين ( مار ، سيـد ) وما يعـرف لمَن يُـقال ( حـبر ، نيافة ، سيادة) ولا يعـرف ( النـصب من الجـزم ، ولا الحال من التمـيـيـز ) .. هـذا جـزء من كـثـير ، خـليه يـدخـل دَورة أو يأخـذ كـورس في معـهـد لتعـليم قـواعـد اللغة العـربـية ، مع أسلوب كـتابة مقال ، أو آني أعـلمه بالمراسلة ومجاناً ، بس تـشاركـنا بلقـمة من سانـدويـﭻ رحـمتـك ، شـتـﮔـول !.

عـلى كـل حال بتأريخ 7 كانـون الأول 2014 إستخـف غـبطته بقـرار روما حـول الإستـئـناف قائلاً :

(( إن هـؤلاء الثلاثة مطرودون ونـنـذرهم بالفـصل ، وأنّ روما لا يمكـنها الوقـوف ضد قـرارات البطريركـية )) ..... وفي مخـيلـته يعـتـبر سلطته تعـلـو سلطة روما التي ستركع له ولـقـرارات رحـمته !

وأضاف بتأريخ 29 كانـون الأول 2014 (( أن الرسالة التي وجّهها الكاردينال ساندري سرية  ، وكان قـد أرسل نسخة منها إلى البطرك ، وكـل ما فـيها هو أن طلب الإستـئـناف يسمح للكهنة الموقـوفـين الإحـتـفال بالقـداس إلى أن يـبت في أمرهم ))

ونحن نسأل البطرك : طالما كـنـتَ تـدري بالرسالة فـلماذا أخـفـيتها ؟ عـبالك الربُع غـشمة ، تخـلـيها سـكـتة وتعـبـر عـليهم !! ............. ولماذا لم تـوجّهْـهُم وفـق منطوق الرسالة بالسماح لهم الإحـتـفال بالـقـداس إلى أن يـبت في أمرهم ؟ بل قـمتَ بطردهم بسرعة ؟ ..... وقـد قـلتُ في مقال سابق : كـنتُ أتمنى أن أكـون كاهـناً تحـت أمرتـك .. فـتـراني في كـل شي بالمنـطق والقانـون وليس حـسب الأهـواء .

أخي أشهـد ما بالله أنت ذكي ، ولكـن لستَ وحـدك ذكـياً ، أكـو ناس عـنـدهم عـقـل ومخ ومُخـيخ إضافي وجـمجـمة ودماغ ، وآخـرين تـلـﮔـي عـنـدهم شعـر فـوگ رأسهم ويعـملـون ــ بُـكـلة ــ  مطلية بالـدهـن سابقاً وبالـ (  Gell ) حالـياً ، من هاي إللي تعـجـبـك .


******************************



وبعـد كـل تـلك الأسطـوانات والهلاهل والزمّارات والـنـفاخات البطركـية ( خـنـجَـرو بحْـزامـو ) ماذا كانت الـنـتـيجة العـملية ؟ هل تـقارع الـﭘاﭘا ؟ .............. خـذ الجـواب :

نـشر موقع ( East county Magazine ) في سان ديـيـﮔـو بتأريخ 27 كانون الأول 2015 ما يلي :

http://eastcountymagazine.org/east-county-newsmakers-year

شكـراً لتـدَخـل الـﭘاﭘا

تـدَخل الـﭘاﭘا فـرانسيس لإلغاء المرسوم الكـنسي الـذي أصدره البطرك الكلداني لويس ساكـو ، الـذي كان قـد أمرَ الأب نـوئيل والعـديد من الكهنة الأميركـيّـين بالرجـوع إلى العـراق  .

ولكـن أبناء الرعـية طلبوا من الـﭘاﭘا إبقاء الأب نوئيل لأن العـودة إلى العـراق قـد تـكـلفه عـقـوبة الإعـدام من قِـبَـل  ISIS الـذين ذبحـوا رجال الدين المسيحـيـين هناك .

الأب نوئيل يواصل خـدمة أتباعه في كاتـدرائية القـديس بطرس الكـلـدانية في إلـكاهـون ، ورفع صوته أيضا طالباً المساعـدة للاجـئين العـراقـيـين المحـتجـزين في أوتاي ميسا .



الأب نـوئيل في قـداس يوم 26 كانـون الأول 2015

في خـورنة كـنيسة الـقـديسة بربارة الكـلـدانية بمدينة لاس ﭬـيـﮔاس

ولأجـل ذلك تـذمَّر البطرك ، فـبتأريخ 5 كانـون الثاني 2016 وأثـناء زيارة السفير الـﭘاﭘـوي المطران ألبـيرتـو أورتيغا مارتن إلى مقـر البطركـية ، طرح المواضيع المؤلمة التي تعـيشها الكـنيسة الكلدانية وموقـف (( المجـمع الشرقي )) مؤكـداً عـلى حـق البطريركـية الكـلدانية في الدفاع عـن أبرشياتها ورهبانها وكهـنـتها وضبط الأمور بشكل قانوني .

نـقـول لسـيـدنا لـويس : رغـم أنـك منـذ زمن لم تسافـر إلى روما !! أقـول : أترك روما والمجـمع الشرقي ، وروح لكاردينال سانـدري وإشـكي حالك ، ولكـن قـبل ذلك نـذكــِّـركَ شخـصياً بأن الـوفاء بالـوعـود صعـب في هـذه الأيام خاصة عـنـد مَن لـيس عـنـده وفاء ! ونسألك هـل أنت صادق في وعـودك أم هي فـرقـعات بالـوناتـك ؟

إرجـع إلى مقالي المنـشور بتأريخ 23 آذار 2015 لـتـتـذكـر الـوعـد الـذي قـطعـته عـلى نـفـسك :

الـﭘـطريرك ساكـو مشرقي وثلاث إخـفاقات في كـنيستـنا الكـلـدانية ــ الحـلقة الثالـثة ــ

وردَتْ فـيه مقابلتك المنـشورة بتأريخ 1 آذار 2015 مع ( Baghdadhope website ) جاء فـيها :

أعـلن الـﭘـطريرك ساكـو أنه : إذا كان حـقا الكـرسي الرسولي  لا يـدعـم الـﭘـطريركـية ، فهـو سوف (( يتـنحّى عـن المنصب ... )) " الـذي سيكـون خاليا من المعـنى ،   وسيـبقى عـنواناً لا يهـمني "  ......


He announced that if indeed the Holy See does not back the Patriarchate, he himself  (( will step down as the position )) ...  “ would be devoid of meaning and would remain merely a title, which I do not care about.”       ........

يا تـرى هـل كان وعـدك بهـذا التـصريح جـسّاً للـنبض كما فـعـل جـمال عـبـد الناصر بعـد هـزيمة 1967 ! حـين أعـلن إستـقالته ( لكـن ما ينـطـيها ! ) فـخـرجَـت الجـماهـير تـرفـض إستـقالته ؟ ...

نحـن لا يهـمنا زيـد من عـبـيـد ، ومع ذلك نسأل : هـل سـيـدنا ساكـو عـنـد وعـده بشأن التـنحّي إذا الكـرسي الرسـولي لا يـدعـمه ؟ تـذكــَّـر زيارة الكاردينال كـوخ إلى أربـيل ! وإستعـرضْ ملـفـك في سنهادس روما وبـيان المطران يوسف تـوما ، وازنه بـينـك وبـين نـفـسك ، ثم قـرّر هـل تـتـنحّى إستـناداً إلى وعـدك أم لا ...... وصباح تـقـول : وعـد الحـر يـبقى دين ، لما صادفـني كـحـيل العـين !!




*****************************************

بتأريخ 2 كانـون الثاني 2016 نـشر توضيح حـول دور البطريركـية الكلدانية وتحـركاتها جاء فـيه :

(( من المؤسف ان نسمع من بعـض رؤساء الكـنائس في بغـداد إنـتـقادات حـول تحـركات غـبطة البطرك الكلداني وزياراته وتصريحاته. ... البطرك ساكـو يمثل ــ أكـبر كـنيسة مسيحـية في البلد ــ له أبرشيات لا توجـد لـلكـنائس الأخرى ، ولو كـشفـنا عـن إحـصائياتها لصدم المنـتـقـدون .

" للكلدان في العـراق إمكانيات بشرية ومالية وثـقافـية وسياسية وبإمكانهم التـفـرد بها " لكـنهم مسيحـيون منـفـتحـون وغـير متعـصبـين ويساعـدون الكل من دون النظر إلى هـويتهم ، والبطرك لـويس  شخـصية معـروفة في الداخل والخارج بسب ثـقافـته وعلاقاته ، وهو يوظف كل إمكانياته للحفاظ على المسيحيين ، ولم يمنع أي أسقف أو بطريرك من القيام باي نشاط أو زيارة أي مسؤول أو اصدار أي بيان )) إنـتهى ...........

طيب ، أنا من جانبي أؤيـد مضمون هـذا التـوضيح البطركي ... لأن في المسيحـية ليس المقـياس أكـثرية وأقـلية ولا رشـوة ولا محاباة ولا أمـوال ولا تـثـقـيف ........ إلى آخـره .

ولكـن كما يقـول المثـل ، يوم لـنا ويـوم عـلينا فإن البطرك نـفـسه كان قـد إنـتـقـد أبرشياتـنا في الخارج حـين ذكـروا عـن إمكانياتهم البشرية والإقـتـصادية قائلاً بالحـرف الـواحـد (( هـذا عـيبٌ )) ........

فإذا نـقـيسها بنـفـس المقـياس سيمكـنـنا الـقـول أنّ تـوضيح البطرك أعلاه بشأن الـتباهي بالكـبـر والإمكانيات (( عـيـب أيضاً )) !!!

بالإضافة إلى مقابلة سابقة لغـبطته مع قـناة فـضائية حـين أشار إلى موقـف الـبعـض السلبي تجاه المسيحـيّـين ، فـقال (( هـذا عـيـب ! ))....... وأنا أؤيـده وفي ذات الـوقـت أذكــّـره بنـقـطـتين :

(1) قـوله بتأريخ 19 آيار 2013  ما يلي :

(( في الكـنيسة لا تـوجـد غالبـية وأقـلية ، الكـنيسة في رسالتها وليس في أموالها ، مهما كانت باهـضة ، ولا في عـدد أبنائها . كـثُر الكلام عن الأغـلبـية والأقـلية في الكـنيسة ، عـن الأغـنياء والفـقـراء ، عـن الأقـوياء والضعـفاء وعـن النصر المبين وكأنـنا في معـركة ــ هـذا عـيبٌ ــ لو عـدنا إلى الإنجـيل لرأينا أن القـوّةّ هي للنخـبة وللأمور الصغـيرة  كالملح والنور والخميرة والقـطيع الصغـير )) .

إذن هـذا عـيـب ! مثـلما قال أبو الأسوَد الدؤلي : لا تـنهَ عـن خـلِـقٍ وتأتي مثله ..... وأنت أكـمِـل شعـره .

(2) قـول المسيح : ((  لاَ تَخَـفْ ، أَيُّهَا الْقَـطِـيعُ الصَّغِـيرُ ، لأَنَّ أَبَاكُمْ قَـدْ سُـرَّ أَنْ يُعْـطِـيَكُمُ الْمَلَكُـوتَ  )) .

إذن سـيـدنا / لا تـقـل أكـبر وأصغـر .. ولا تـذكـر عـن إمكانيات بشرية ومادية وسياسية .. هـذا عـيـب ! .


*****************************************

في عـيد الدنح 6 كانون الثاني 2016 زار البطرك كـنيسة مار ﭘـثـيـون / البلـديات / بغـداد بعـد أن وصلت الشكاوى إليه عـن الـكاهـن فـيها ، فأقام قـداساً بحـضور 40 شخـصاً تـقـريـباً . ونقلآ عـن مصادر موثـوقة فإن الـبـطرك أوعـز إلى الـقـس بأن يعـمل إصلاحات في بناية الكـنيسة ومستلزمات الديكـور ووعـدهم بزيارة في يوم الأحـد اللاحـق 10 كانـون الثاني أي بعـد أربعة أيام ، وهـكـذا كان .



وفي زيارته الموعـودة يوم الأحـد تـوقع أن يكـون عـددهم ضعـف المرة الأولى خاصة أنّ الزيارة أصبحت محـددة ومعـلنة لدى أهل البلديات ، ولكـن كانت المفاجأة حـين رأى البطرك أن حضور الناس كان 20 شخصاً فـقـط .. وهـنا قال البطرك للحـضور : ليش عـدد الحاضرين كـلـّـش قـليل ؟ هناك 150 عائلة تسكـن البلديات ، لو من كل بيت حضر شخـص واحـد لكان الحضور 150 شخصآ .. ثم قال للحاضرين وهم عـبارة عن 5 رجال من العامة الشياب و 15 من النساء أكـثرهم عجائـز .. شنو مشاكلكم ؟ ليش الناس ما تجي للكـنيسة ؟ .... طبعآ لا أحـد من الموجـودين يجـيـب لأنهم أناس بسطاء . ثم إلـتـفـتَ إلى القس وقال يجـب عـليك أن تـزور العـوائل وتطلع على مشاكلهم واحـتياجاتهم ..

وأفاد المصدر بأنه سـبق أنْ قـدّم شكـوى 3 مرات مباشرة أو غـير مباشرة إلى المطران شليمون وردوني مفادها أن هـذا القس لا يصلح لأن يكـون قساً وطالب بنـقـله ! فـكان جـواب المطران : ( ليس من صلاحـيتي )  ....

وأضاف المصدر يقـول : حسب تـقـديري فإن عـدد العـوائل المتبقـية في البلديات لا يزيد عن 50 عائلة ، وهـذه طامة كـبرى حـيث أن الراعي غافـل عـن رعـيته ولا يعـلم كم عـددهم ، عـلمآ أن الراعي البدوي البسيط يعـلم كم عـدد الغـنم التي معه وكم وحـدة شـﮔـرة وكم وحـدة كرحة وكم وحـدة عـبسة وكم صخلة وكم جبش وهكـذا ...

وأشار المصدر بأن أهـل الـبـلـديات يطالـبون غـبطته بأن يزور كـنيستـهم مرة أخـرى ( مع أعلان مسبق ) ومن ثم يطرح موضوع الإسـتـفـتاء على أهـل البلديات .. عـن بقاء هـذا القس أو نقله بشرط أن يصل هـذا الإعلان إلى 150 عائلة في البلديات حـسب إدعائه ! .

أضفـتُ للمصـدر وقـلتُ له : حـﭼـي بـيناتـنا ، البطرك  الموقـر ما يسـوّيها .... ونـتـمنى له حـياة كـريمة .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: صحـيح قال الجاثالـيق لـويس خـير الكلام ولكـنه تهـرَّب من قـول الحـق الحـلقة الرابعة   2016-01-30, 9:51 pm

الردود منقولة من موقع القوش نت

عادل اوراها


الى يوسف الالقوشي
اذا لك راي مخالف ونقد حول المقالة هات به واكشف اخطاء التي بها وفندها، واذا لم يكن لك شي من هذا القبيل افضل ان تسكت.

عادل اوراها

مايكل سيبي


تحـذيـر إلى صاحـب الإسم المجـهـول يوسف الألقـوشي :
إنّ سـيـدك والـدي إخـتـطِـف !!!! عـنـد مشارف ألـقـوش حـين كان راجعاً من قـرية بـوزان عام 1963 وسُـجـن 37أكـثر من شهـر في ( دير ربان هـرمز + قـرية خـورّك ) وقـدّم للمحاكـمة هـناك وكان الشاهـدون المزوّرون أناساً ألـقـوشيين ناضجـين مع شهادات أطفال ( معـروفـين من أصدقاء العائـلة في كـركـوك !!!!! ) ... وأطـلق سراحه لـبـراءته .... ثم ألـقي القـبض عـليه في ذات اليوم في نـقطة سيطرة ألـقـوش ( في نـفـس يوم إلقاء القـبض عـلى المرحـوم الشهـيـد حـميـد ياقـو حـنـو ) وسُـجـنَ معه في سجـن الموصل متهـمين إياه بإنـتـمائه إلى العـصاة ، وألله يرحـم الشهـيـد حـميـد ياقـو حـنـو هـو الـذي بـرّأه عـنـد التحـقـيق فأطـلِق سراحه ... وكـتـبتُ سلسلة من المقالات عـن تلك القـصة أزعـجـت الشـيـوعـيين الألقـوشيين في وقـتها ...... وإذا تماديتَ في غـيّـك ، سأعـيـد نـشرها جـميعها وأحـمّـلك مسؤولية تـشجـيعي عـلى نـشرها مرة ثانية وسأذكـر إسمك المستعار فـيها كي أجـعـل الشيوعـيين يستـفـسرون عـن هـويتـك !!!!! من الأخ عادل زوري ( مـديـر موقع ألـقـوش . نت ) ... وقـد أعـذِرَ مَن أنـذر .

yohans


الاستاذ مايكل سيبي المحترم
تحية لقلمك الحر الشريف بقول الحق
هل تعلم يا سيدي بان البطرك يريد ارجاعنا للوثنية النسطورية الهرطوقية
عندما يريد اتحادنا بكنيسة مظرطية (مشرقية)
والدليل هو رسالته بمناسبة السنة الرابعة لاستلامه السدة البطركية وهو لا يستحق ان يكون بطركا للكلدان اطلاقاً
باعتقادي البطرك هذا اصبح في حالة يرثى لها
اتمنى ان لا يصاب بالسكتة القلبية من الاحداث المحيطة به
وشكرا

يوسف الألقوشي


زوار الفجر هو مصطلح أطلقه أهالي ألقوش على أجهزة الأمن العفلقية التي كانت تداهم فجرا بيوت الألقوشيين الوطنيين والملتحقين في صفوف النضال ضد النظام العفلقي وذلك من أجل ألقاء القبض على كل مناضل جاء سرا ليرى عائلته وأهله لفترة قصيرة وليعود بعدها سرا الى قاعدته .. وكان السيد الوالد (سيبي) عميلا للنظام العفلقي ضد أبناء قريته الشرفاء .. اذا كان الوالد بهذه الصفات الق.........ة!!! فماذا تنتظر من الأبن (فرخ البط عوام) والألقوشيين عانوا من خبث وتصرفات وخيانة هذا المخبر السري خادم زوار الليل ولكن في النهاية خذل الخائن وأصبح من المنسيين واذا ما ذكره أحد فهي ذكرى بروائح نتنة!!!!!

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي

حسب ما جمعت من تصريحات واقوال وبيانات وتوضيحات من الوثائق سيادة ساكو في هذه المقالة كان عليه ان يتنحى "أعـلن الـﭘـطريرك ساكـو أنه : إذا كان حـقا الكـرسي الرسولي لا يـدعـم الـﭘـطريركـية ، فهـو سوف (( يتـنحّى عـن المنصب ... )) " الـذي سيكـون خاليا من المعـنى ، وسيـبقى عـنواناً لا يهـمني " ......
He announced that if indeed the Holy See does not back the Patriarchate, he himself (( will step down as the position )) ... “ would be devoid of meaning and would remain merely a title, which I do not care about.” .
وحسب ما اعتقد "هولاء الكهنة الذين طردهم سيادة ساكو هم الان يمارسون خدمتهم الكهنوتية في ابرشية مار سرهد ولا احد يعترض، كيف يكون ان كانوا مطرودين ان يرجعوا الى الخدمة؟؟؟؟ فاذا حقا كان تهديد وارهاب بحق هولاء المساكين وبالنهاية كرسي الرسولي لم يدعم سيادة ساكو، كان اولى له اليوم عوض ان ينشر رسالة بمناسبة اربع سنوات على تسمنه الكرسي ويستعرض جولاته الفاشلة ان تكون رسالة الاستقالة وتنحي من كرسيه الذي لا يستحقه لانه انزله الى حضيض بهذه التصريحات كما سردت من الوثائق في المقالة.
هل له وجه ان يستمر في منصبه هذا بعد؟ كما قال سيادته "عيب" كم هو "عيب" على رجل ان لا ينفذ ما صرح به اعلاميا، هل يعتقد سيادة ساكو بان رعياه لهم ثقة به.
افضل لك يا سيدة سيادة ان تستقيل كما صرحت، ويظهر منذ نهاية سينودس الاخير المنعقد في روما قد روضوا كبرياءك ولم تعد تنشر تهديدات بعد، والسلطة لم تعد بيديك

قل لنفسك كيف تقدر ان تواصل مهامك وانت مكسور ومخذول؟؟؟؟
انظر الى نفسك في المرآة واسئل نفسك ماذا فعلت بنفسك وفهل لك وجه بين الاساقفة والكهنة والشمامسة والشعب المؤمن وبقية الطوائف المسيحية والاسلامية واحزاب ان تستمر كزعيم فاشل لم يحقق شي لشبعه الا الفشل في كل ما قمت به في فترة تسنمك الكرسي.

تنحى وعالج نفسك كونك قلت "انك مريض"، اهتم بصحتك....

عادل اوراها


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 587
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: صحـيح قال الجاثالـيق لـويس خـير الكلام ولكـنه تهـرَّب من قـول الحـق الحـلقة الرابعة   2016-02-28, 10:09 pm

الاستاذ مايكل سيبي المحترم
تحية لقلمك الحر الشريف بقول الحق
هل تعلم يا سيدي بان البطرك يريد ارجاعنا للوثنية النسطورية الهرطوقية
عندما يريد اتحادنا بكنيسة مظرطية (مشرقية)
والدليل هو رسالته بمناسبة السنة الرابعة لاستلامه السدة البطركية وهو لا يستحق ان يكون بطركا للكلدان اطلاقاً
باعتقادي البطرك هذا اصبح في حالة يرثى لها
اتمنى ان لا يصاب بالسكتة القلبية من الاحداث المحيطة به
وشكرا



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحـيح قال الجاثالـيق لـويس خـير الكلام ولكـنه تهـرَّب من قـول الحـق الحـلقة الرابعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: