منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 يا بطركـنا لـويس العـزيـز ، مَن لا يخاف الحـق والظلام لا يـدنـدن بحُـلـو الكلام الحـلـقة الخامسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4550
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: يا بطركـنا لـويس العـزيـز ، مَن لا يخاف الحـق والظلام لا يـدنـدن بحُـلـو الكلام الحـلـقة الخامسة   2016-02-02, 9:27 pm




إللي ما يخاف من الظـلمة ما يغـني ... ( مثل عـراقي )

بتأريخ 29 كانـون الثاني 2016 قـرأتُ رسالتـك المنـشورة عـلى موقعـك حـول الذكـرى الرابعة لإنـتخابك بطركاً
http://saint-adday.com/permalink/8416.html

 وإكـراماً لك سأعـقـب عـليها فـقـرة تـلـوَ الأخـرى عـلماً أنَ بعـضاً مما جاء فـيها مكـرر في ذكـراك الثانية الماضية .

بـداية ، قـل لكاتـبك الموقـر أن يصحـح الـذكـرى الرابعة لـتـصبح الثالثة ولا يسبق الـزمن لأن الأعـمار بـيـد الله الـقـديـر والمناصب من إخـتـصاص السيـد المـديـر ....... الـتـنـصيـب 6 آذار 2013 .... الـذكـرى الأولى للـتـنـصيب  2014 ، الثانية 2015 ، الثالثة الآن 2016

من مميـزاتـك أنـك تـستـطيع إقـناع نـفـسك بأنّ ما يتمناه قـلـبك هـو في قـبضتـك أو قـريب من أصابعك فلا بأس بها لأن هـذه هي إحـدى الطرق الصحـية لحـل المشاكـل الشخـصية الـنـفـسية وعُـقـدِها عـن طريق خـداع الـذات ...

بل وتمتـد قابليتك الـفـنية حـتى تـصل إلى الأبـواق الساذجة من مثـقـفـيك أبناء رعـيتـك فـيصدّقـون أهازيجـك الـوهـمية عـن إنجازاتـك الخـيالية ، وحـسناً تـفـعـل لستَ تـدرجها في قائمة رسمية كي لا تـصبح خاضعة للمساءلة الضريـبية .  

في رسالـتـك شكـرتَ الله عـلى الأحـداث الـثـقـيلة التي حـلـت خلال السنـوات الثلاث الماضية .... بشرفـك هـل هـذا منـطق ، لا تـناور معـنا بالفـلسفة لأنـنا سنـتـفـلسـف معـك ؟ إنْ كانت تلك الأحـداث نعـمة وتـشكـر اللع عـليها فـلماذا لا تـتـمنى دوامها ؟ وإنْ هي كارثة تـضرّع إلى الرب الـقـدير لـيعـينـنا عـلى تجاوزها وينجّـينا من شـرّها .... تـرى ، هـل نـقـول شكـراً للتجارب أم : لا تـدخـلـنا في التجـربة ولكـن نجـنا من الشرير ....؟  

وأنت هـنا تـتـناسى الـتركة الـثـقـيلة التي أقـمتَ الـدنيا وأقـعـدتها مراوغاً ومزمّراً ومطبّلاً بها ومـدّعـياً بأنـك ورثـتها عـبءاً عـليك ؟ فـماذا نـقـول : هـل كانت سـراباً وظـَّـفـتها دعاية لـلحَـط مِن قـيمة شيخ وقـور كـُـرهاً به وحَـوْله نـسجـتها ، كي تـوحي بأنه كان عاجـزاً في إدارتها ، وأما أنت تـرفع من شأنـك في تحَـمّلك ثـقـلها ؟ هل هـذه صفات خـلـيفة المسيح ؟..... إتـق الله سيدنا .

أما قـولك (( أدرك تماماً أن الصلـيـب ثـقـيل !! ) ......... أياً كان قـصدك ، نسألك : عـن أي صلـيـب ثـقـيل تـتحـدث ؟ ومَن قال لك إحـمله ؟ وكـيف أدركـته ثـقـيلاً بعـد أن ألـغـيـتَ أيقـونة المسيح منه وبقي خـشبة خـفـيفة الـوزن يسهـل حـملها ، فارغة المعـنى حـين سمّـيتها ( مشرقي ) ولماذا لا تسميه صليب ساكـو مثـلما إبتـكـرتَ قـداس ساكـو ؟ ورغـم أن الـصوݘ مو صوﭼـك وإنما صوݘ الأصوات القائلة لك ــ نعـم سـيـدي ــ وأنت منهـمك في سفـراتـك الشبه مكـوكـية منـذ تـنـصيـبـك ، والتي لا تأتي بثمر أكـثر من سياحة ممتعة لك ، وإلاّ عـدّد لـنا نـتائجها كي نـقـول بـراﭬـو لـك ، عـدا حـياة الكـراﭬانات لـنازحـينا ! ومع ذلك نـقـول إنّ زمن الضحـك عـلى الـذقـون ولى ، وهـذه الخـدع لـن تعـبـر عـلـينا . وإذا قـلـتَ عـن يـدك في الـنار ويـد الآخـرين في آيس كـريم ، فـيا أخي أليس الصمت أفـضل من الـنـفاق ؟ .

لا شك أنّ إيمانـنا يحـفـز فـينا الـرجاء بمانح الحـياة إلهـنا ، ولكـنـنا لسنا نـضمن تحـقـيقه ( كـما أنـت تـدّعي وتـوعـد ) حـسب مشيئـتـك ، بل إنها مشيئة ربنا نـتـركها بـيـديه لـيـقـرر مصيرنا ... ألستَ أنت الـذي وعـدتَ بتحـريـر نـينـوى قـبل نهاية 2015 ........ فهـنيئاً لك .

من جانب آخـر إنّ مَن إنـتـقـدك لصالحـك ليس بحاجة إلى غـفـرانـك ، بل الـواجـب يفـرض عـليك أنْ تـشكـره وتـعـتـذر له ثم تصحّـح زيغانـك أمامه لـتـريه تـواضعـك وتـقـَـبُّـلك نـقـدَه كما فـعـل مار ﭘـطرس رئيس تلاميـذ المسيح مع مار ﭘـولس أمام الجـميع ! ..... ولا تـنـسَ أنّ أمامك فـرصة لـتكـون أول مَن يمارس الصلاة الـربّـية في سنة الرحـمة الإلهـية ممارسة عـملية وإلاّ فـصَلاتـك باطلة طالما في قـلـبـك ضغـينة عـلى المطران الفلاني والراهـب الثاني والكاهـن العلاني بالإضافة إلى خـططك : المعـلنة ( في هـدم تراثـنا الـديني والـقـومي الكـلـداني ) .... والمـدفـونة ( في التخـطيط لإقـصاء هـذا وتـنـصيـب ذاك ، أنت ومَن شاطرك الرأي ، الـذين لا رأي لهم !! ) ..... راجع نـفـسك ومساوماتـك سـيـدنا البطرك .

وإذا نـكـرتَ سأسألك : هـل صفـيت نـيّاتـك تجاه الأب أيوب ، الأب نـوئيل ، الأب ﭘـيـتـر ، مار باوي ، الأب فلان ، الراهـب علاّن .... هـل تـريـد المزيـد غـيرهم ؟ كانت حجـتـك أنـك بحاجة إلى كهـنة للعـمل في العـراق .. هـل إدّعاؤك صحـيح ؟ أجـب ، فإنّ ردّي جاهـز لك .

في طـلبك المعـذرة ممن أسأتَ إليه أقـول : منـصبك مستـور ! وشخـصك معـذور ! وإساءاتك مغـفـورة سـلفاً دون أنْ تـقـدّم الـنـذور ! لأنـك قـلـق الـنـفـسية مرتـبك الشخـصية حائـر الـوضعـية ، تائه الـدرب شارد الـذهـن ... النـسيان داؤك والعـناد مرضك مقـتـنع برجاحة عـقـلك ، تملي رأيك دائماً عـلى غـيرك ولا يسرّك أنْ تأخـذ مشورة مِمن حـولك ... ولا مِن معارض لك وأنت تـدري في قـرارة نـفـسك أنه أصدق من هـزّازي الـذيل أمامك ...

الـيوم تبني عـلى جـدارهم المتهـرىء عـرشك ، وغـداً إذا إنـقـلـبَتْ الأوضاع لن يعـرفـوك .... أنـظر إلى مَن كان يقـول ــ أوشعـنا تا بـرد داويـذ ــ هم الـذين نادوا أصلبه ! ..... أنـظر إلى مَن كان يقـول ( بالروح بالـدم نـفـديك ! ) الـيوم يقـولـون ( بئـس مصيرك ) ...... وحـتماً سمعـتَ بأهـزوجة الأربعـينات : صالح جـبر شـدة ورد بعـد أن كان قـيطاناً !.............. إذن إرجع وأعـد حـساباتـك ، لسنا نـقـولها فـقـط لشخـصك الكـريم ، وإنما لكـل مَن يهـمه الأمر من قارىء حـميم ، يكـتـفي بوخـزة الحـكـيم .

أنت تمشي دون إعـتبار منحـدرات الطرق ولا إحـتساب المخـفي خـلـف الأفـق .... تـرى نـفـسك الآمـر الناهي ولا تـشعـر بأنـك الـراعي الساهي ...... لـذا لا تستغـرب منا حـين نـوصيك قائـلين :

حـفــّـز ضميرك هـدّىء من روعـك ، نـظـف قـلـبك طهــّـر نياتـك ، أحِـب قـريـبك لا تـستـرخـص نـفـسك ، إستغـفـر ربـك إعِـد حـق مَن تجاوزتَ عـلى حـقـوقه من رفاقـك .... لا تـكـن شاؤولاً أنانياً تريـد لك مجـداً ، كـن يوناثان عـسى أن تـصبح داوداً ! وإنْ لم تـفـعـل كـل ذلك ! فلأمثالك تـنبّأ المسيح قائلاً هـل يرى إيماناً عـنـد مجـيئه ثانية ؟  .......    

جـيـد أن يكـون لك برنامج ثلاثي أو سباعي ولكـن نـقـول ــ للأمانة الأدبـية ــ لا تـنـتحـل شخـصية صاحـب شعارات ــ الأصالة والوحـدة والتجـدّد ــ الخامنـئية التي نـشرها قـبل تـنـصيـبك بسنـتين !! وقـد ذكـرناها في أكـثـر من مقال موجّه إليك ، وإذا حـسبتها تـواردَ خـواطر عـنـدكَ فـذلك أمر جـميل ، ولكـن لا بـد من أنْ تعـتـرف بـمَن نادى بها قـبلـك .

خلال السنـوات الثلاث ساومتَ وإخـتـرتَ أناساً من خـطك لـزيادة الأصوات المؤيـدة لبرامجـك الهـدامة لـتحـقـيق غاياتك الظاهـرة في هـدم تـراثـنا الـقـومي الكـلـداني ولغـتـنا الـكـلـدانية ، تلك كانت أولى إنجازاتـك ..... أما إنجازك الثاني يتمثـل في تـفـكـيـكـك طخـس قـداس آبائـنا مار أدّاي و مار ماري ، وإعادة تـركـيب أقـسامه بالقـص والـتـرقـيع والرفع والكـبس ، مخـتـرعاً طخـساً ساكـوياً عـديم اللون والطعـم والرائحة والـذوق ، ومخـدّشاً ليتـورجـيتـنا حـسب أهـوائك ، أما إنجازك الثالث فـهـو مخـططك لـلهـيمنة عـلى مقـدرات شعـبنا الكـلـداني الـقـومية من خلال تأسيسك ــ أخـوية ربطتـك ــ التابعة للكـنيسة بإرشاداتـك الروحـية ، مناقـضاً قـولك (( نحـن الإكـليروس ، بجميع مراتبنا ، لن نـتـرك رسالتـنا الإنجـيلية لنـتحـول إلى دعاة قـوميّة وسياسة )) بإعـتـبارها أمور عـلمانية تـنأى الـبطركـية بنـفـسها عـنها .... بالإضافة إلى مآربك الـدفـينة الأخـرى ! وعـلى ﮔـولة مسرحـية سيف العـرب : هـذا الكلاو ما يعـبر عـلى العـراقـيّـين .  

أما ضبط حـساباتـك فإن العـزيز سـرﮔـون لازار الجـعـفـري ( أين هـو الآن ؟ ) وكـﭼـة ﭼـي ، وهـيثم دخـو الـذي غادر العـراق هارباً ومعه الصرّة !! بـدعـم من جـماعاتـكم بالإضافة إلى غـيرهم ! أولـئك أدرى بتـلك الأموال التي تـتـكـلم عـنها ..... ناهـيك عـن تجاهـلك ( ثـوّلـتَها ) نـتائج التحـقـيق في سرقات أبرشية البصرة وبغـداد ...

وهـنا تـذكـَّـر ولا تـنـسَ ! ماذا قال لك المطران رفـيقـك في السيارة وأنـتم في طريقـكم إلى مدينة ...... !!!! (( مما جـعـلـك صامتاً لأنكم جـميعـكم شـركاء مخـطـئـون ويعـوزكم مجـد الله )) وإضطرّك إلى أن تـوعِـده وعـداً لم تـفِ به ! وبـدلاً من ذلك حـذفـتَ بـيانـك من موقـعـك الإلكـتـروني دليلاً عـلى ــ تـورّطك ــ وكـل شيء مـدفـوع الثمن ، المهـم هـذه صورة من الـبـيان المحـذوف لمَن فاته ، ونحـن في خـدمة الجـميع :


ثم هـل يمكـنـك أن تـذكـر أوجه العـدالة التي حـقـقـتها بـين إكـليروسك ، والروحانية التي تـتـشـدّق بها بـدليل سَـبتيـَّـتـك وسُـباتـيّـتـك وتـداعـياتها ؟..... وما هي مظاهـر  تـقـواك كـبطرك ، وما هـو مستـقـبل كـنيستـنا عـلى أرض وطنـك بـوجـودك ؟ أسئلة بحاجة إلى جـواب .

إن شجـرتـك معـروفة الجـذور واضحة البراعـم فلا داعي لإنـتـظار ثمار جـهـدك ، إنها مرئية متمثـلة في : تهـميش لغـتـنا التي حافـظـتْ عـليها كـنيستـنا طيلة 2000 سنة ... هـدم تـراثـنا الـثمين عـلى المستـوى القـومي والـديني ... تـفـتيت النـسيج الإكـليروسي ... خـلـق مشاكـل في كـنيسة سان ديـيـﮔـو عـمـداً لـتـصبح مادة تـلهي نـفـسك في معالجاتـك الخاطئة لها وصولاً إلى تحـقـيق مآربك ، ولكـن لم تـكـن تـدري أن السحـر قـد ينـقـلـب عـلى الساحـر ...

ثم تحـريضك المؤمنين ضد قادة كـنيستـنا ... تأسيسك تـنـظيم مشبوه ، ظاهـره عـلماني تحـت أمرتـك ليكـون واحـداً من تـنظيماتك الكـنسية الصرفة بقـيادتك كي تـشبع رغـبتـك وتـعـوّض الـنـقـص عـنـدك ...... تـدخـّلـك الهـدّام من قارة إلى قارة وعـن بُـعـد في نـشاطاتـنا القـومية الكـلـدانية الصرفة الخاصة بنا والتي لا تـخـصك إطلاقاً ( في سـدني حـصراً ــ سآتي عـليها يوماً في مقال ! ) ولكـن إعـلم أنْ لا بـدّ لـليل أن ينجـلي ويأتي الـيوم الـذي يأتي إلى كـنيستـنا بطركاً كـلـدانياً أصيلاً يـلغى كـل زيغان وتـرجع المياه إلى مجاريها الأصيلة حـتى وإنْ نكـون قـد غادرنا هـذه الأرض ... فالكـنيسة أم وفـية أمينة بحـلـيـبها لأبنائها .... وأبـواب الجحـيم لـن تـقـوى عـليها .

أنـتَ صادق في إدعائـك بأن الإنـتـقادات لا تهـمك ..... لأن الشاعـر يقـول :

مَن يهـن يسهـل الهـوان عـليه ...... ما لجـرح بميت إيلام !!

أنت لا يهـمك تـشتـيت بـلـدنا ولا بعـثـرة مسيحـيّـينا بقـدر خـوفـك من تلاشي مفاتيح لوحة سيطرتك عـلى مقـدّراتـنا ، فـيـؤلمك فـقـدان سلطـتك عـلى كـيانـنا متـناسياً تـوجـيهات قـداسة ﭘاﭘا الـﭬاتـيكان لكم بهـذا الشأن . أما الـثـروة الفـكـرية والإقـتـصادية الموجـودة في بـلـدنا ( عـلى الأقـل لـدى شعـبنا الكـلـداني ) والتي تساعـد عـلى الـبناء فإنـك تـريـد نـفـسك أن تكـون قائـدها ... يا أخي هـذه هي شجـونـك وأنت بفـمك قـلـتها ( أنا مريض ) .  

أما الوحـدة التي تـنادي بها ، إبق منادياً لها والفارغـون يهـلهـلـون لـك نـفاقاً ..... فـقـبل أكـثر من خـمس سـنـوات كـتبت مقالاً قـلتُ فـيه أنـكم قادة الكـنيسة تجـتـمعـون من أجـل الـوحـدة كي لا تـتحـدوا ! والآن أكـرر كلامي ( إنـكم سـوف لـن تـتحـدوا ..... حـتى المجيء الثاني للمسيح كما قالها ذلك الرجل مستهـزئاً بك !!) وسأذكـِّـرك في العام المقـبل وعـنـدها سأذكــّـرك بالعام الـذي يأتي وراءه ، إنْ بقـينا أحـياءاً .

أراك متباكـياً عـلى تـراثـنا ولغـتـنا وتـقالـيـدنا ووجـودنا التأريخي في بلادنا ، إنها دموع التماسيح تـذرفـها متـظاهـراً بأنـك قـلـق مشغـول البال عـليها ... في حـين أنت تـلعـب الـدور الرئيسي في تهـميش تـقالـيـدنا وتـقـوم بـدَور بارز في إلغاء لـغـتـنا وتخـريـب تـراثـنا بحجـجـك الفاهـية ( قال الزرزور وحـكى الصرصور ) بل وتـرسم خارطة محـو وجـودنا الـقـومي كـكـلـدان وذلك بإستغلالك لمكانـتـك ، وطاعة أبناء رعـيتـك العـمياء لمنـصبك ــ وسكـوت الأصنام أمامك ــ ... حـقاً إنـك فـنان في تـنـفـيـذ مخـططاتـك الهـدّامة لأصالة كـيانـنا .... تـقـتـل وتمشي في موكـب الجـنازة .

إنـك تـفـتـقـر إلى الحجج المنـطقـية والأدلة الرصينة للـدفاع عـن أفـكارك وإجـراءاتـك ولهـذا تـتجـنـب مواجهة أبسط الإنـتـقادات الموجّهة إليك دليلاً عـلى ضعـفـك .... ومع ذلك نـرجع ونـقـول أن الـصوݘ مو صوﭼـك !!

إذا تـكـلم أناس عـن القـلب الواسع والمتـواضع والتـفـكـير والتحـليل ... فأنت لا يلـيق بك ذلك لأن قـلـبك أضيق الـقـلـوب ، وإعـتـمادك عـلى قـناعـتك برجاحة عـقـلك دليل عـلى نـرجـسيتـك ، كما أن عـنادك وتـشبّـثـك بـرأيك علامة عـلى ضعـف قـدرتـك عـلى الـتـفـكـير والتحـلـيل ..........

أما نـداؤك لـتـشـكـيل ــ تجـمّع مسيحي مسكـوني موحـد ــ فإنه مشكـوك فـيه لأنـك (( ما تـدوس تخـتة ﭼُـرُّك إنْ لم تـكـن في صالـحـك الشخـصي بإرشادات رفـيقـك الزوعاوي !! )) فالـثـقة مفـقـودة بك ... ومع ذلك إنْ أردتَ أن تـتجـنـب أي إتهام موجه إلـيك ، إدعُ مجـموعة من الـتـكـنـوقـراطيّـين والمـثـقـفـين والأدباء وأساتـذة الجامعة ــ اللامنـتـمين إلى أي تـنـظيم ــ خـليهم في الصف الأمامي وأتـركهم وشأنهم لـيـدخـلـوا في قائمة إنـتخابـية واحـدة ويقـرروا مصير شعـبنا دون أن تـكـون وصياً عـليهم ....

ثم المقاولـين والإقـتـصاديّـين والأثـرياء أصحاب المظاريف ! اللامنـتـمين إجعـلهم في الصف الـثاني فإنهم أدرى بمخـططات الـبنية التحـتية والتجارية .... ثم المحاسـبـين الإخـتـصاصيّـين اللامنـتـمين أيضاً للربط بـينهما ومراقـبة ومتابعة عـمليات الصرف والـتـنـفـيـذ .... هـذا إن كـنـتَ صادق النيات .

أما ربطـتك ، فـقـد كـتـبتُ في أحـد المواقع عـن إحـتمالـين بشأنها وكما يلي :

إما أن تـكـون تـنـظيماً كـلـدانياً عـلمانياً حـراً نـزيهاً لا غـبار عـليه ... ولـن تـكـون عـنـدنا أية حجة لـنـقـده ، وليس بالضرورة أنْ نـنـضمّ إليه  .

أو تـنـظيماً ، تـديـره الثعالبٌ قـمصانهم كـلـدانية ولكـن ملابسهم الـداخـلـية مجـلسية آغاجانية زوعاوية ... وكـلهم معـروفـين واحـداً فـواحـداً عـنـد الجالـية .. وسيكـون هـكـذا تـنـظيم غـنياً عـن الـبـيان في لـب الإنـتهازية .

نـتـمنى لك الإستـمتاع بأجـواء الحـرية والـديمقـراطـية العـراقـية.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4550
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: يا بطركـنا لـويس العـزيـز ، مَن لا يخاف الحـق والظلام لا يـدنـدن بحُـلـو الكلام الحـلـقة الخامسة   2016-02-03, 9:10 pm

الردود منقولة من موقع القوش نت


عادل اوراها.


الى ابو عادل
على ما اعتقد ان نيتك صافية وبرئية ارجوا ان ترسل اسئلتك واستفساراتك الى سيادة ساكو وبامكان السيد الكاتب القدير ان يرسل لك عنوانه البريدي اذا لم يكن لك مع ان موقع البطريريكية ماخرا نشر عنوان موقعهم وعنوان شخصي لسيادة ساكو اطلبه من السيد مايكل سيبي
اكيد بعد ان تقرا وتشاهد ما قاله وعمله سيادة ساكو سوف تقول لكاتبنا القدير استمر ما تكتبه، خاصة بقية الذين ينعتون بكتاب غائبون عن ساحة, حاليا طمعا بقطعة الكيك الرابطة التي سوف تنزل بقائمة بوحدها هذا اذا بقي شي اسمه عراق حينها، وعندها ماذا يكون جواب سيادة ساكو لرفيقه كاكا كنا الذي ساعده في حصول على معقد يعني كرسي في مجلس المحافظة نينوى عندما كان كاهنا في ابرشية موصل، هل تقبل يا ابو عادل ان يكون كاهن موظف في دائرة حكومية وعندما تحتاجه لمسحة المرضى لا يقدر ان يترك دوامه وخلي يومت المريض ويشتعل ابوه في الجهنم، بسبب وظيفة, واسئله ايضا كم يستلم من الراتب وهل يستلمه من داعش او من نجيفي رفيق الخليفة ابو بغدادي.....

اذا تريد ان يكتب السيد مايكل عن القديسين قول لسيادة ساكو ان ينزوي ويدخل في صومعة النساك واذا تفضل علينا ان لا نسمع عنه ويستقيل ويدخل الى المصحة للعلاج ويهتم بصحته لانه اعلنها اكثر من مرة انه مريض مع انه لم يقل ما هو مرضه واتمنى ان يكون قابل للشفاء، اصلي لاجله.

عادل اوراها.

yohans


الى ابو عادل
لو كنت صادقاً بعدالتك لاختيار اسم ابنك عادل؟؟؟؟
لكنت افصحت عن اسمك الحقيقي وتناقشت الموضوع
ولا ان تتهجم على كاتب الموضوع وتهدده
وهل يوجد فرق بينك وبين الذين يتخذون اسماء ابو فلان وابو علاّن !!!!
ولكن لا نستغرب من امثالك عندما يتخذون اسماء وهمية
ويتختلون خلف الحياطين ويرمون الحجارة ولكنهم لا يعلمون بان الحجارة سترد عليهم

وعليك ان تستوعب كلامنا ولكن لا اعتقد بانك ستفهم ما نكتب
شكراً

مايكل سيبي


أبـو عادل الـورد
حـبـذا لو كان بإمكانـك أن تـكـتب بإسمك الصريح مع صورتـك !
أود أن أقـول : هـل يمكـنـك أن تـكـتب عـتابا للبطرك بشأن صورته ، وعـن صلاة إمام المسلمين ( التي سمّـيتها تـمـلـقاً !! ) .... وعـن المؤذن الـذي أذن داخـل ديـر السيدة / ألـقـوش ، وعـن تـدريس القـرآن لأطفالـنا المسيحـيّـين في مـدرسة أهـلية تابعة للكـنيسة ، وعـن تـدخـله في شـؤون قـيصر ( الحـكـومة ) ، وعـن عـضويته في مجـلس محافـظة الموصل كأي عـلماني موظف (( يـؤازر المحـتل الأميركي )) وكـلها موثـقة ، وعـن وعـن وعـن وعـن ..
يا أخي مخالفات البطرك لا تـحـصى ، ألا تـسأل نـفـسك ، لماذا نحـن نـكـتب بشجاعة ولا نهاب ؟ ولماذا غـبطة الجاثاليق البطرك المعـظم صاحـب الكـرامة والفـضيلة مار لـويس روفائيل الأول ساكـو الموقـر والمحـتـرم .. لا يمكـنه الـرد عـلى هـذه الإنـتـقادات ؟؟؟ ... المفـروض أن لا تـفـوتـك هـذه الإستـفـسارات مع نـفـسك .
أما قـولك ((دع مشاكل البطرك والمطارنة في إطار الكـنيسة وبـينهم ولهم )) ... كلامك صحـيح ، ولكـن البادىء أظـلم ، إنه هـو الـذي بـدأها عـلناً عـلى الإنـتـرنيت ، وبكـلمات مقـززة لا تـلـيق بشخـص البـطرك ..
أكـيـد أنت تعـرف معـنى ــ ساقـط ــ في مجـتـمعـنا العـراقي ، ولا تـقـولها لأي شخـص لأنه قـد تـسبب هـدر دماء ... طيب هـل تـصدق أن البطرك لـويس قالها لكاهـن في كـنيستـنا ؟؟
هـل تـقـبل أن أصف البطرك لـويس بعـبارة ( نـص ونـص ) ؟ أكـيـد ستـقـول : لا ... ولكـن البطرك لـويس حـين كان مطراناً وصف بطـركه ( دلي ) بعـبارة نـص ونـص !!!
وهـكـذا يا أخي ، أنت لا تـتـابع كي تعـرف كـل شيء .. فـقـد أطتلق عـلينا وصف ( قـومـﭼـية ) وأنت تـراه الـيوم هـو الـذي صار قـومـﭼـياً للـﮔـشر في ربـطته لأن وراءها ملايين الـدولارات .
أما أن أكـتب عـن الـقـديسين ، فـهـذا صحـيح ، لكـن عـنـدنا الـيوم مشكـلة أعـظم ... إنه يمحـو تـراثـنا ولغـتـنا وتأريخـنا وجـهـد آبائـنا
دعـني أسألك : يقـول عـن ربطـته بأنها كـلـدانية لشعـبنا الكـلـداني ، طيب ، ماذا ستـتـصوّر لغة الشعـب الكـلـداني ، أليست كـلـدانية ؟ ولكـن ربطته عـملت دورات لتـعـلم لغـتـها ويسمونها ( سـريانية ) ! يا أخي خـلي يسمي ربطته سـريانية فـلـن نعـتـرض ، أما أن يسميها كـلـدانية ولغـتـها سريانية فـهـذا تـشويه للحـقـيقة والتأريخ .
أنا لست أكـتب لغاية سـوى أن أضع عـلى الطاولة أفـكاره ، كي تـطـلع عـليها أنت وهـذا و ذاك ... ودمت بخـير .
ابو عادل


اخي مايكل
شكرًا على الرد والتوضيح وبخصوص صورة البطرك فان مكانها مكتبه ومكتب المطارنة فقط ولا يجوز وضعها لا على المذبح ولا حتى بالقرب منه وبخصوص صلاة المسلمين في الدير فهذا غير ممكن أبدا وليقوموا بصلاة مشتركة في البرية وليس داخل الكنيسة واعتبر هذه الخطوة تملق وربما نوع من السياسة ولكنها غير موفقة خاصة هؤلاء لا ينفع معهم شيئا ونظرتهم نحونا لن تغيرها هذه الإجراءات.
ما أردت إيصاله لك هو دع مشاكل البطرك والمطارنة في إطار الكنيسة وبينهم ولهم سيندي يفترض يحل مشاكلهم ويجب عدم نقلها لنا لتخلق احزاب وتجمعات هي بالنتيجة مضرة للجميع، عرفت انك شماس وقريب من الكنيسة وتعرف خصوصية رجال الدين واحترام المؤمنين لهم حتى وان أخطاوا فان ربهم يحاسبهم

استغل قلمك اللامع واسلوبك الجيد في الكتابة لافادتنا بمواضيع كان تكون من سير القديسيين وعبر من تجاربهم او اجتماعية تشخص اخطاونا في المجتمعات الغربية وكيف نحتفظ على أبناءنا وأحفادنا كي لا يضيعوا في متاهات الثقافة الغربية التي فيها سلبيات كثيرة او اكتب في الشأن القومي الذي يجمعنا ولا يفرقنا ولا تستمع لمن يشجعك على هكذا مواضيع لان هؤلاء بالتأكيد مستفادين من الوضع الشاذ القائم وكما يقول الشخص الذي نعتني باللوكي والمجهول بينما اسمه هو مجهول وغريب بينما اسمي هو كنية ومتداولة.
ليحفظه الله ويحفظ البطرك وجماعته عساهم ينتبهوا لما هو اهم من الخلافات ويحفظ الجميع وشكرا.

ابو عادل
عادل اوراها


الى ابو عادل المحترم
ردك على السيد مايكل سيبي هو بشكل تهديد, يظهر انك من الدائرة البطريركية او من المقريبن لسيادة ساكو؟؟
كما وضح كاتبنا القدير بان ما يكتبه على شكل مقالة هو ما نشره سيادة ساكو وكل من هو متتبع لـ"تحركاته" يعرفها منذ كان اسقفا وكان رئيسا بما كان يسمى ايام الزمان بـ"اساقفة الشمال" ضد المغفور له سيادة دلي.
اذا كان لك نقد على المقالة اكتبها على شكل المقالة كما قالها للمرة الف كاتب المقالات السيد مايكل سيبي
استمر يا كاتبنا القدير بالكتابة وخاصة كما قلت ان سيادته "يتونس" على كتاباتك

عادل اوراها

yohans


الاستاذ مايكل سيبي المحترم
لا تهتم للوگية الرفيق ساكو
لاحظهم جيداً لكونهم مرعوبين من كشف حقيقة سيدهم ,,,,تراهم كلهم يتخذون اسماء حركية من امثال( المراقب, وابو عادل ,وهذاك الغير القوشي)
لو كانوا صدق يدافعون عن حقيقة لكتبوا اسمائهم وتناقشوا باصول النقاش
ولكنهم اشباه رجال
وهل تعلم بان موضوع يوحنا بيداويد ممسوح من عنكاوة كوم

تحياتنا لك

مايكل سيبي


أخي أبو عادل
شكـرا لـتعـقـيـبك ........... وأرجـو أن تعـلم أنْ ليست لـدي مشكـلة شخـصية مع غـبطته لأنـني لم أكـن أعـرفه سابقا .
بـدأتُ أعـرفه منـذ أن صار يكـتب عـلى الإنـتـرنيت ضد المرحـوم البطرك دلي ولم يحـتـرمه ويفـضح المشاكـل الكـنسية عـلى الملأ ، وحـضرتـك لم تـكـتب له لتـنـصحه بالإمتـناع عـن ذلك ........... بل أزيـدك عـلماً أنه منـذ كان كاهـنا كان متمرداً عـلى المرحـوم البطرك بـيـداويـذ ، هـل تعـلم بـذلك ؟؟................ أما مكصدر معـلوماتي ، يا أخي كـلها موثـقة عـلى الإنـتـرنيت ، هـل تـدري بـذلك ؟؟ فـمثلاً أسألك شخـصياً وأرجـو أن تجـيـب :: هـل تـصدق أن صورة البطرك بـحجم باب الغـرفة موضوعة عـلى المـذبح في الكـنيسة بـدلاً من الصليب ؟؟ أكـيـد ستـقـول كـيف يمكـن ذلك ..؟؟ إذا طلبتَ مني ، سأدلك عـليها بصورة تجـعـلك تـقـتـنع ؟؟؟؟؟ ........... هـل تـصدق أن البطرك طلب من إمام أن يتـلـو سورة الفاتحة بعـد قانـون الإيمان في داخـل الكـنيسة ( وهـي سورة تـذم المسيحـيّـين ) ، إذا طلبتَ سأدلك عـليها ..... وهـكـذا يا أخي ، أنا آعـتـمـد عـلى ما ينـشـره هـو بنـفـسه وأكـتب ........ أما الخلافات بين المطارنة ، تـبـدو أنـك حـديث العـهـد عـلى الكـرة الأرضية ، يا أخي إن خلافات البطرك مع المطارنة ، هـو الـذي نـشرها عـلى الإنـتـرنيت ، أتـدري بـذلك ؟ فـلماذا يزوّدني بها أحـد ؟؟؟؟ ............... هـل تـريـد المـزيـد ، فأنا حاضر أمامـك ... ودمت سالماً أنت والبطرك .

ابو عادل


اخي مايكل
اعتقد انك تسير في طريق خاطىء وتكتب عن موضوع لا يجب ان تكتب فيه وتستمر في كتاباتك التي تسميها بالمسلسلات او الأجزاء.
اذا كانت لك مشكلة او عقدة مع البطرك ساكو حاول ان تحصرها بينكم عبر الرسائل الالكترونية وليس نشرها على الملأ وتزعج الناس فيها وتنتقص في نفس الوقت من احترام مرجع ديني كبير يستحق التقدير والاحترام.
ارى في موضوعك هذا يا اخي قد تجاوزت كل الحدود وانت تخاطب بطرك يجله اكثر من مليون كلداني ومثلهم وربما اكثر من غير الكلدان.
تسميه بالمنافق مرة والمطبل والمزمر مرة اخرى والمراوغ اخرى وصفات أقبح من هذه لا تقال الا للخاطئين والمسيئين والمنحطين وحاشا البطرك من هذه الصفات.
لم ارى احدا غيرك ينتقد ويتهجم على الرجل وكما لم ارى شخصا واحدا يويدك غير بضع أشخاص مجهولي الهوية لايريدون ان يعرفهم احدا لأسباب معينة ويبدو أنهم يزو دونك بمعلومات شبه سرية عن البطرك وتحركاته وأقواله كسياقك لحديث جرى بين البطرك ومطران اخر وهم داخل سيارة وفي بلد معين ؟ كيف عرفت بهذا الحديث ان لم يزودك به نفس الشخص الجالس مع البطرك او شخص اخر مقرب من ذلك المطران الجالس في السيارة مع البطرك وهو بالتأكيد أيضاً مطران والبروق له سياسة البطرك ويحاربه عن طريقك انت الذي أصبحت حصان طروادة ولا ادري ما ستحصده من هذه الكتابات اذا انت لست مطرانا ولا علاقة لك بخلافات المطارنة ولا اعتقد انت محامي طرف ضد طرف ولا مخول رسمي للتحدث باسم احد، انتبه جيدا لمل تقوم به من تخريب كبير وشخصيا ارى ان عواقب هذه الكتابات وخيمة عليك وعندما تحاسب عليها لن يقف احدا في جانبك لكون ذلك سيفضح الذين يحرضون ويزودونك بالمعلومات التي من المفترض ان تكون سرية وانا اكتب هذا التعليق لانبهك وهو لصالحك تماماً فكر بذلك جيدا ولا تعرف في أية لحظة تبدأ ساعة الحساب وتقبل سلامي.

ابو عادل

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي
يعني سيادة ساكو ينتظر مقالاتك بفارغ الصبر، لذا استمر بتجميع وترتيب مع "نكات" وخليهي يتونس، الى ان يقلدك اعلى وسام الاستحقاق لخدماتك الجليلية، انتظر يوما مبعوثا خاصا السيد رئيس رابطته ليقلدك الوسام، هل سوف ترفضها كما فرضت حتى الدرجة القارئية؟؟؟؟

ترى فرصتك هذه ابو فارس!!!

عادل اوراها


مايكل سيبي


أخي عادل أوراها
سـؤالك وجـيه ، سأجـيـبـك عـليه

سـيـدنا البطرك ( 1 ) يعـرف جـيـدا أني أحـتـرم المكانة الكـنسية إبتـداءاً من أصغـر شماس وإلى قـداسة البابا ... ناهـيك عـن إحـتـرامي لكـل إنـسان فـنحـن جـميعـنا خـليقة الله .... (2) يعـرف أني أعـتـمـد عـلى منـشوراته التي أقـرأها عـلى موقعه الإلكـتـروني ... (3) وفي كـتاباتي يعـرفـني أني لا أدوس (( تـخـتة جُـرّك )) وهـذه الصفة جعـلتْ الكـتاب الـذين يقـفـون منافـقـين إلى جانبه ، لا يتـجـرؤون عـلى الرد .. فـقـد جـرّب أحـدهم وتـورط !!!! http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=25653
(4) ورابعاً كما تـدري ، أنا أضيف روح الـنـكـتة عـلى مقالي ، فـربما هـو يتـونـس عـلى ذلك ، ويعـرف أن هـدفي هـو إيجابي وليس سـلبي ...... (5 ) وأخـيراً كما ذكـرتَ حـضرتـك ... ربما عـلى رأسي ريشة .. كـل شي جائـز بهـذا الزمان .
عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي
اذا كان سيادة ساكو يقرا مقالتك، عجب وكل عجب لم ياتيك حرم او قرار، او بيان كما فعل مع بقية الكتاب، هل في راسك ريشة؟؟؟؟
عادل اوراها

مايكل سيبي


إخـوان ... عادل ويوهانس
شكـرا لتـعـليقاتـكم ... كم أتمنى أن يكـتب آخـرين عـلى أخـطائي ( إنْ وُجـدتْ ) أو تـلـفـيق أو كـذب أو تـصفـيـط كلام ...
لا تخـف يا عـزيزي عادل .. إن غـبطة البطرك العـزيز والمعـظم يـبحـث عـن مقالي بالفانـوس !!!! ويقـرأه ويقـرأ بـين أسـطره أيضاً ... كـن مطمئـنا أن مقالي يقـرأه كافة المطارنة بـدون إستـثـناء .... كل غايتي هي أن أضع كـل الحـقائـق عـلى الطاولة كي يطـلع عـليها أبناء شعـبنا ، لا أكـثر ..... فـهناك ناس لا يعـرفـون ولا يصدقـون ( مثلاً ) أن البطرك فـتح مـدرسة أهـلية كـنسية وتـدرس (( القـرآن )) لأطفالـنا المسيحـيين .......أما الآخـرين الساكـتين فإنهم ينـتـظرون مناصب ومواقع وتـكـريم ... خـليهم بحـريتهم

yohans


الاستاذ مايكل سيپي المحترم
تحية طيبة لك وللقراء الكرام
شكراً لقلمك الجرئ واتمنى ان يستمر لكشف الحق والحقيقة لانه يوجد كثيرين حالياً عميان
فبالتأكيد بالمستقبل سيبصرون
بالتاريخ نقرأ بانه يوجد اناس جيدين وأناس سيئين
يا سيدي الكريم التاريخ سَيُكتَب عن اسوأ فترة حكم للكلدان بمسيرة حياتهم
وسيكون أسم الرفيق ساكو هو أسوأ أسم بتاريخ حكم الكلدان

شكراً للجميع

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي
ما تكتبه من البراهين والادلة لا اعتقد بامكان سيادة ساكو استيعابه ، لانه انسان متقلب ومزاجي الطبع، كما قلتَ اكثر من مرة انه ينسى ما قاله قبل يوم، لهذا اقترح ان ترسل مقالتك الى احد الاساقفة المعاونين وسكرتيره الشخصي او الاساقفة الذي يستشيرهم في بعض القضايا وخاصة قضية رابطته التي ليس فيها اي شي مربوط مع البعض، ان يقراوا مقالتك له بدون تسرع كـ(قصص حكيات جدتي) وعلى وجبات اي يقفوا ويشرحوا له فقرة بعد فقرة وكثير من الاحيان جملة واحدة ولربما كلمة التي تكتبها (اكيد لا تبغل عليهم اذا سئلوك عن المقصد), وثم يذهب وينظر على نفسه في المراة ويسئل ذاته هل هو ما قاله او غيره، وليس له اي عتب اذا انكر ذلك لانه "لا لا ليبي ايون مريض" .
انك مريض يا سيادة ساكو اهتم بصحتك واترك الساحة التي لا تليق لك واصبحت اضحكوة للصغير قبل الكبير.
من المفضل ا تقرا مقالتك قبل النوم

عادل اوراها


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 602
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: يا بطركـنا لـويس العـزيـز ، مَن لا يخاف الحـق والظلام لا يـدنـدن بحُـلـو الكلام الحـلـقة الخامسة   2016-02-28, 10:06 pm

الاستاذ مايكل سيپي المحترم
تحية طيبة لك وللقراء الكرام
شكراً لقلمك الجرئ واتمنى ان يستمر لكشف الحق والحقيقة لانه يوجد كثيرين حالياً عميان
فبالتأكيد بالمستقبل سيبصرون
بالتاريخ نقرأ بانه يوجد اناس جيدين وأناس سيئين
يا سيدي الكريم التاريخ سَيُكتَب عن اسوأ فترة حكم للكلدان بمسيرة حياتهم
وسيكون أسم الرفيق ساكو هو أسوأ أسم بتاريخ حكم الكلدان
شكراً للجميع



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يا بطركـنا لـويس العـزيـز ، مَن لا يخاف الحـق والظلام لا يـدنـدن بحُـلـو الكلام الحـلـقة الخامسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: